إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من أي الفريقين أنت ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [هام] من أي الفريقين أنت ؟؟







    إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات اعمالنا
    من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا
    وصل الله وسلم على نبينا وحبيبنا محمد صل الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
    ثم أما بعد




    كنت أجلس في مرة من المرات وبجواري صديقي
    حبيبي
    من سيمضي معي
    سيمضي معي حتى النهاية
    إنه



























    مصحفي
    قرآني حبيبي
    وأنا اتلو آيات الرحمن رسائل الله لي
    نعم فالقرآن كله رسائل من الله لي
    أتخيله يخصني أنا
    بهذه الرسائل
    وفي سورة يونس
    إستوقفتني هذه الآية
    {وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَىٰ دَارِ السَّلَامِ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (25) لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَىٰ وَزِيَادَةٌ ۖ وَلَا يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلَا ذِلَّةٌ ۚ أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) وَالَّذِينَ كَسَبُوا السَّيِّئَاتِ جَزَاءُ سَيِّئَةٍ بِمِثْلِهَا وَتَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ ۖ مَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ ۖ كَأَنَّمَا أُغْشِيَتْ وُجُوهُهُمْ قِطَعًا مِنَ اللَّيْلِ مُظْلِمًا ۚ أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (27)}





    يا الله إقشعر جسدي حقاً مرت على قلبي ولكأني أقرأها أول مرة
    الله حبيبي
    يدعوني إلى دار السلام؟!!
    من أنا؟!!
    أنا الغافلة
    أنا المقصرة
    أنا التائهة
    أنا وأنا وأنا..
    لكم قصرت في حقك يا إلهي
    لكم تركت الصلوات
    لكم هجرت القرآن
    لكم هجرتك يا إلهي
    لكم تراجعت عن طريق الهداية
    لكم مشيت في طريق المعاصي
    كل هذا وأنا أدري
    وأنت تسترني وتمهلني
    يا إلهي
    ثم بعد ذلك
    تدعوني
    لدار السلام
    للجنة؟؟!!
    ياااااااااا الله






    (لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَىٰ وَزِيَادَةٌ ۖ وَلَا يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلَا ذِلَّةٌ ۚ أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ)

    ويقول للذين امنوا
    الحسنى وزيادة أي الجنة والزيادة في التفاسير هي رؤية وجه الله
    ويبشر الله المؤمنين الصادقين في وعودهم مع الله
    أن لا حزن ولا تعب ولا ذل في الجنة
    يعدهم بالسعادة الابدية
    خلود بلا موت
    صحة بلا مرض
    شباب بلا هرم
    يا الله





    ثم الآيه التي تليها
    (وَالَّذِينَ كَسَبُوا السَّيِّئَاتِ جَزَاءُ سَيِّئَةٍ بِمِثْلِهَا وَتَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ ۖ مَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ ۖ كَأَنَّمَا أُغْشِيَتْ وُجُوهُهُمْ قِطَعًا مِنَ اللَّيْلِ مُظْلِمًا ۚ أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (27)}
    حال أهل النار الذين كسبوا السيئات
    الذين عصوا الجبار
    الذين بارزوا الله بالمعاصي
    ؟؟
    هل تدبرت في هذه الآية وترتيب الآيات والمعاني بها
    أخبرني بالله عليك
    من أي الفريقين أنت
    بل أسأل نفسي أنا
    من أي الفريقين الله؟؟
    والله
    ثم والله
    ثم
    والله
    أي طاعة ندعي
    بل أي إلتزام ندعي
    إن لم نتدبر هذه الآيات
    إن لم نفهم رسائل ربنا لنا
    إن لم تبكينا آيات العذاب والترهيب؟؟
    تمر علينا هذه الآيات كمرور الكرام
    ومازالت تلهينا الدنيا تلهينا اللذات والشهوات
    نحن أمة
    تجري وراء الدنيا
    وتفر من الاخرة
    وللأسف مصير الاخرة يقيني
    إما جنة أو نار
    فقط
    لايوجد بديل
    فأي الفريقين أنت بالله عليك اجبني
    أي الفريقين انت؟؟
    أي الفريقين انت؟؟






    في تفسير السعدي لهذه الايات

    يقول السعدي في تفسيره:

    { 25 - 26 } { وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلامِ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ } .عم تعالى عباده بالدعوة إلى دار السلام، والحث على ذلك،

    والترغيب، وخص بالهداية من شاء استخلاصه واصطفاءه، فهذا فضله وإحسانه، والله يختص برحمته من يشاء، وذلك عدله وحكمته

    وليس لأحد عليه حجة بعد البيان والرسل، وسمى الله الجنة "دار السلام" لسلامتها من جميع الآفات والنقائص

    وذلك لكمال نعيمها وتمامه وبقائه، وحسنه من كل وجه.

    { لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلا يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلا ذِلَّةٌ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ } .

    ولما دعا إلى دار السلام، كأن النفوس تشوقت إلى الأعمال الموجبة لها الموصلة إليها، فأخبر عنها بقوله:

    { لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ } أي: للذين أحسنوا في عبادة الخالق، بأن عبدوه على وجه المراقبة والنصيحة في عبوديته وقاموا بما قدروا عليه


    منها، وأحسنوا إلى عباد الله بما يقدرون عليه من الإحسان القولي والفعلي، من بذل الإحسان المالي، والإحسان البدني

    والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتعليم الجاهلين، ونصيحة المعرضين، وغير ذلك من وجوه البر والإحسان.

    فهؤلاء الذين أحسنوا، لهم "الحسنى" وهي الجنة الكاملة في حسنها و "زيادة" وهي النظر إلى وجه الله الكريم، وسماع كلامه

    والفوز برضاه والبهجة بقربه، فبهذا حصل لهم أعلى ما يتمناه المتمنون، ويسأله السائلون.


    ثم ذكر اندفاع المحذور عنهم فقال: { وَلا يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلا ذِلَّةٌ } أي: لا ينالهم مكروه، بوجه من الوجوه، لأن المكروه

    إذا وقع بالإنسان، تبين ذلك في وجهه، وتغير وتكدر.


    وأما هؤلاء - فهم كما قال الله عنهم - { تَعْرِفُ فِي وُجُوهِهِمْ نَضْرَةَ النَّعِيم } { أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ } الملازمون لها { هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }

    لا يحولون ولا يزولون، ولا يتغيرون.{ 27 } { وَالَّذِينَ كَسَبُوا السَّيِّئَاتِ جَزَاءُ سَيِّئَةٍ بِمِثْلِهَا وَتَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ مَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ كَأَنَّمَا أُغْشِيَتْ وُجُوهُهُمْ قِطَعًا مِنَ اللَّيْلِ مُظْلِمًا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ } .

    لما ذكر أصحاب الجنة ذكر أصحاب النار، فذكر أن بضاعتهم التي اكتسبوها في الدنيا هي الأعمال السيئة المسخطة لله، من أنواع الكفر والتكذيب

    وأصناف المعاصي، فجزاؤهم سيئة مثلها أي: جزاء يسوؤهم بحسب ما عملوا من السيئات على اختلاف أحوالهم.


    { وَتَرْهَقُهُمْ } أي: تغشاهم { ذِلَّةٌ } في قلوبهم وخوف من عذاب الله، لا يدفعه عنهم دافع ولا يعصمهم منه عاصم

    وتسري تلك الذلة الباطنة إلى ظاهرهم، فتكون سوادًا في الوجوه

    { كَأَنَّمَا أُغْشِيَتْ وُجُوهُهُمْ قِطَعًا مِنَ اللَّيْلِ مُظْلِمًا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }
    فكم بين الفريقين من الفرق، ويا بعد ما بينهما من التفاوت؟!


    { وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ * وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ * تَظُنُّ أَنْ يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ } { وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُسْفِرَةٌ * ضَاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ * وَوُجُوهٌ

    يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ * تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ * أُولَئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ }


    إنتهى التفسير


    ...


    الان أي الفريقين أنت
    هل من فريق الجنة؟
    أم من فريق النار؟

    ...





    أنت من تختار من أي الفريقين أنت
    أنت من تحدد مصيرك
    قال تعالى

    وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ ﴿١٠﴾
    سورة البلد
    أي عرفناه طريق الحق والباطل





    يا جماعه
    كل واحد في حياته عارف الصح وعارف الغلط
    عارف الحلال وعارف الحرام
    بس خااااااااااايف يتبع الحلال
    عشان كلام الناس
    وياعمي الشيخ
    عشان بس بقى بيصلي في المسجد
    وياعفريته بنقابك دي
    وايه التشدد ده
    عشان بيصوم مثلا اثنين وخميس
    أو بلبسك الواسع ده مديكي 20 سنة ادام

    وووو

    وغيره من كلام الناس اللي بيرجع الناس لورا

    .


    .

    ظهر الملتزم او الملتزمة انهم متشددين عشان إحنا الدين غاااااااااااااايب عننا عشان الدين صفر في الأمة
    عشان أعداء الدين حققوا اللي عيزينه في شباب الاسلام
    تبقى متشدد في نظر الناس وترضي ربنا
    ولا تبقى حلو في عيون الناس وعن ربنا مش راضي عنك؟؟
    أي الفريقين تختار؟؟

    ..






    تأمل معايا الاية دي كده
    ﴿إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ {المطففين/29} وَإِذَا مَرُّواْ بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ {المطففين/30} وَإِذَا انقَلَبُواْ إِلَى أَهْلِهِمُ انقَلَبُواْ فَكِهِينَ {المطففين/31} وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاء لَضَالُّونَ {المطففين/32} وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ {المطففين/33} فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ {المطففين/34} عَلَى الْأَرَائِكِ يَنظُرُونَ {المطففين/35} هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ {المطففين/36}﴾




    أنت من أي الفريقين بقى
    من الذين أجرموا ولا من الذين آمنوا؟؟
    يعني إنتي يا منتقبة متزعليش من كلام الناس اه هو يجرح أنا عارفه ويزعل اوووي
    بس إقلبيه ليكي!!
    ايوة إقلبيه ليكي
    قولي الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هداني الله
    الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاكن به
    رب إغفر لقومي فانهم لا يعلمون
    مهما قالوا الناس افرحي
    صبرك ده بتؤجري عليه
    وهتضحكي في الآخر إنتي
    قولي في نفسك لو عرفت الجنة اللي عايشه فيها مع الله مش هتتريأ عليا

    .

    .

    تعالوا نشوف تفسير الايات دي كده

    يخبر تعالى عن المجرمين أنهم كانوا في الدار الدنيا يضحكون من المؤمنين أي يستهزئون بهم ويحتقرونهم وإذا مروا بالمؤمنين يتغامزون عليهم أي : محتقرين لهم
    ( وَإِذَا انقَلَبُواْ إِلَى أَهْلِهِمُ انقَلَبُواْ فَكِهِينَ ) أي إذا انقلب ، أي رجع هؤلاء المجرمون إلى منازلهم انقلبوا إليها فاكهين أي مهما طلبوا وجدوا ومع هذا ما شكروا نعمة الله عليهم بل اشتغلوا بالقوم المؤمنين يحتقرونهم ويحسدونهم
    ( وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاء لَضَالُّونَ ) أي لكونهم على غير دينهم
    قال الله تعالى ( وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ ) أي وما بعث هؤلاء المجرمون حافظين على هؤلاء المؤمنين ما يصدر من أعمالهم وأقوالهم ولا كلفوا بهم فلم اشتغلوا بهم وجعلوهم نصب أعينهم كما قال تعالى
    ( قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ ( 108 ) إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ ( 109 ) فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنْسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنْتُمْ مِنْهُمْ تَضْحَكُونَ ( 110 ) إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ ( 111 ) المؤمنون 108 - 111

    ولهذا قال هاهنا : (فَالْيَوْمَ ) يعني يوم القيامة
    ( الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ ) أي في مقابلة ما ضحك بهم أولئك
    ( عَلَى الْأَرَائِكِ يَنظُرُونَ ) أي إلى الله عز وجل في مقابلة من زعم فيهم أنهم ضالون ليسوا بضالين بل هم من أولياء الله المقربين ينظرون إلى ربهم في دار كرامته

    وقوله ( هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ ) ؟
    أي هل جوزي الكفار على ما كانوا يقابلون به المؤمنين من الاستهزاء والتنقص أم لا يعني قد جوزوا أوفر الجزاء وأتمه وأكمله




    ...
    دلوقتي قولي
    أنت من أي الفريقين؟؟



    ..

    تأمل معايا الآيات دي كمان

    قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ ( 108 ) إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ ( 109 ) فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنْسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنْتُمْ مِنْهُمْ تَضْحَكُونَ ( 110 ) إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ ( 111
    (سورة المؤمنون)





    ربنا هيقول للناس اللي بتتريأ على الملتزمين كده وهيعاتبهم عشانك
    يبقى متستاهلش تصبر وتقابل الكلام بتاعهم ده بالصبر




    تأمل التفسير كده
    ذكر الحال التي أوصلتهم إلى العذاب، وقطعت عنهم الرحمة فقال: ( إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ ) فجمعوا بين الإيمان المقتضي لأعماله الصالحة، والدعاء لربهم بالمغفرة والرحمة، والتوسل إليه بربوبيته، ومنته عليهم بالإيمان، والإخبار بسعة رحمته، وعموم إحسانه، وفي ضمنه، ما يدل على خضوعهم وخشوعهم، وانكسارهم لربهم، وخوفهم ورجائهم.

    فهؤلاء سادات الناس وفضلائهم، ( فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ ) أيها الكفرة الأنذال ناقصو العقول والأحلام
    ( سِخْرِيًّا ) تهزءون بهم وتحتقرونهم، حتى اشتغلتم بذلك السفه.
    ( حَتَّى أَنْسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنْتُمْ مِنْهُمْ تَضْحَكُونَ ) وهذا الذي أوجب لهم نسيان الذكر، اشتغالهم بالاستهزاء بهم، كما أن نسيانهم للذكر، يحثهم على الاستهزاء، فكل من الأمرين يمد الآخر، فهل فوق هذه الجراءة جراءة؟!

    ( إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا ) على طاعتي، وعلى أذاكم، حتى وصلوا إلي.
    ( أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ ) بالنعيم المقيم، والنجاة من الجحيم، كما قال في الآية الأخرى: فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُوا مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ الآيات.




    واختم الموضوع بسؤال
    انت من أي الفريقين؟؟
    واجه نفسك
    ومتحضكش على نفسك بجد؟
    انت من اي فريق بالظبط بقى؟؟!
    الفريق اللي عايز الدنيا ولا الاخرة
    الفريق اللي همه رضا الله والجنة
    ولا الفريق اللي همه رضا الناس؟







    وهقولك سر خطير

    the secret is


    وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَ‌بِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَىٰ ﴿٤٠﴾ فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَىٰ ﴿٤١﴾ سورة النازعات


    تعرض لنا هذه الآية العلاج الناجع لكل من قادته نفسه يوما إلى المعصية،
    ويتمثل هذا العلاج في علاجين ناجحين: الخوف من الله عز وجل، ومخالفة الهوى. فإن الذي يخاف مقام ربه لا يقدم على معصية ، فإذا أقدم عليها بحكم ضعفه البشري قاده خوف هذا المقام الجليل إلى الندم والاستغفار والتوبة. والهوى هو الدافع القوي لكل طغيان، وكل معصية .. وقل أن يؤتى الإنسان إلا من قبل الهوى . فالجهل سهل علاجه. ولكن الهوى بعد العلم هو آفة النفس التي تحتاج إلى جهاد شاق طويل الأمد لعلاجها. والخوف من الله هو الحاجز الصلب أمام دفعات الهوى العنيفة .. ومن ثم يجمع بينهما السياق القرآني في آية واحدة . فالذي يتحدث هنا هو خالق هذه النفس العليم بدائها، الخبير بدوائها.
    ((خوف من الله + نهي النفس عن الهوى وعدم اتباع النفس
    = دخول الجنة بسلام))





    اياك تكون من الذين يقولون يوم القيامة

    ؛(رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ) 106 المؤمنون

    كن ممن

    {وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى(40) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى(41)} سورة النازعات





    عدت اليك يا ربي
    ها أنا جئت إليك يا إلهي

    أقدم نفسي إليك ولن تكفي

    جئت إليك وكلي ذنوب لا يعلمها إلا انت

    إلهي..ربي

    أقر إليك بذنوبي

    ذنوبي التي آذتني

    ذنوبي التي آلمتني

    ذنوبي التي منعت عني الخير الكثير

    ذنوبي التي حالت بيني وبينك

    فإغفرها لي يا إلهي

    إغفرها لي يا إلهي

    انت الغفوووور الرحييييم

    إلهي

    إشتقت إليك

    حقا إشتقت إليك

    فهل ستكتب لي أن أراك؟؟!!

    ام لن يكون لي من رؤياك نصيب؟؟!!

    إلهي إغفر لي ذنوب آذتني

    ذنوب تحول بيني وبين طاعتك

    حق لقد سئمت

    سئمت يا إلهي وسقمت من تلك الذنوووب

    إلهي إشتقت حقا لطاعتك

    إشتقت لمناجاتك

    إشتقت للأنس بك با إلهي

    إشتقت لكل شئ جميل بالقرب منك

    إشتقت لأن اشكو إليك وحدك

    يا إلهي تقول

    هل من تاااائب؟؟

    هل من مستغفر؟؟

    هل من داعي؟؟

    إلهي ليس لي سواك

    ليس لي سواك ادعوه

    ليس لي سواك اعود إليه

    انت إلهي

    انت احن عليا من أي شخص كان

    إلهي...

    أعلم أنني

    مقصرة........

    مذنبة.........

    عااااصية.........

    أعلم إني لا أستحق غفرااانك

    لا أستحق رحمتك بي

    لا أستحق أي شئ جميل منك

    ولكني

    لن اقنط من رحمتك لأنك ربي

    أثق بأنك معي

    أثق بأنك الغفور الرحيم

    انت الصبوووور

    الشكوووووور

    الرحييييم

    يا إلهي

    خير الخطائين التوابييين

    وأنا اخطئت

    وها أنا

    أتووووووب إليك

    إلهي

    من لي سواااااك

    أدعووووه

    أرجوووووه

    أطلب منه ما أريد

    فأنت رب العبااد

    أنت ربي ورب العبااد

    فإقبلني يا إلهي

    جئت إليك

    طاامعة بعفوك

    برضاااك

    بغفرااانك

    برحمتك

    برؤية وجهك الكريم

    برؤية نبيك صلى الله عليه وسلم

    إلهي قربني منك

    إلهي حقا أحبك

    حقا أتمنى رضاك

    فياااارب

    إن رأيتني أبتعد عنك

    فقربني منك

    لا تتركني وحدي

    الخلق يتربصون بي

    فقط لرغبتي في رضاك

    فلا تتركني وحدي

    وأعني على جهاد نفسي

    ربي هم لا يعلموون

    فإغفر لهم

    ربي لو عرفوك

    لو عرفوك حقا لأحبوك

    ولكنهم قوم يجهلون

    فإغفر لهم

    وثبتني على الحق يا إلهي

    وإغفر لي تقصيري في حقك

    وذنوبي

    إلهي...

    ها أنا أدعوووك واتضرع إليك

    أدعووك وكلي ندم وحسرة

    على ما مضى من عمري في غير طاعتك

    إلهي...

    أعلنها من الآن

    سأكون لك وحدك

    أنا لك وإليك يا إلهي\قلبي لك وحدك

    كلي لك وحدك

    سأفعل ما يرضيك عني

    لأرى وجهك الكريم الذي إشتقت إليه

    ولأرى رسولي بالفردوس

    واحادثه كثيرا

    إلهي...

    من الآن لا أريييد سواا

    رضااااااااك

    رضاااااااااك والجنة

    فقط يا إلهي ما أريد

    إلهي...

    لا اطمع بأي شئ بالدنيا

    لأني أطمع فيما يوجد بالجنة من نعيم دااائم

    فسأعمل وأجتهد حتى ارى النعيم الذي أعددته لي


    أحبك ربي


    وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا



    ايه اللي يستاهل؟؟





    الهاربون الى الله..






    الافتقار الى الله


    من اي الفريقين انت ؟ خالد الراشد





    من اي الفريقين انت؟ للشيخ هاني حلمي




    من اي الفريقين انت؟؟ محمد يعقوب






    *(أم فارس)*

    ليس عذراً لترك الإستقامة.. إنها جنة تستحق الصبر والمجاهدة
    فمن للأمة الغرقى إذا كنا الغريقينَ ؟
    وما المعنى بأن نحيا فلا نحيي بنا الدينَ ؟




  • #2
    رد: من أي الفريقين أنت ؟؟

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرًا
    فقط عندي ملاحظة كنت قرات جواب للشيخ نشات ابوإسلام بعدم جواز قول الله حبيبي ومخاطبته كبشر


    اللهم اجعلنا من الفائزين

    تعليق


    • #3
      رد: من أي الفريقين أنت ؟؟

      جزاكي الله خيرا
      اسعدني مرورك
      ليس عذراً لترك الإستقامة.. إنها جنة تستحق الصبر والمجاهدة
      فمن للأمة الغرقى إذا كنا الغريقينَ ؟
      وما المعنى بأن نحيا فلا نحيي بنا الدينَ ؟



      تعليق


      • #4
        رد: من أي الفريقين أنت ؟؟

        بارك الله فيكى ام فارس وجعل كل حرف فى ميزان حسناتك اللهم امين
        يقينى بالله يقينى

        قُل للذي أحصى السنينَ مُفاخِرا ،،، ياصاح ليس السر في السنواتِ
        لكنهُ في المَرء كيفَ يعيشُها ،،،،، في يَقظةٍ أم في عميق سبات



        تعليق


        • #5
          رد: من أي الفريقين أنت ؟؟

          جزاكم الله خيرا يا غاليات على مروركم العطر وتعقيبكم الطيب
          ليس عذراً لترك الإستقامة.. إنها جنة تستحق الصبر والمجاهدة
          فمن للأمة الغرقى إذا كنا الغريقينَ ؟
          وما المعنى بأن نحيا فلا نحيي بنا الدينَ ؟



          تعليق


          • #6
            رد: من أي الفريقين أنت ؟؟

            وجزاكم خيرا مثله
            جزاكم الله خيرا ونفع بكم

            ...........
            حال لا يعلم به إلا الله
            الله المستعان
            الحمد لله
            نسألكم الدعاء

            ليس عذراً لترك الإستقامة.. إنها جنة تستحق الصبر والمجاهدة
            فمن للأمة الغرقى إذا كنا الغريقينَ ؟
            وما المعنى بأن نحيا فلا نحيي بنا الدينَ ؟



            تعليق


            • #7
              رد: من أي الفريقين أنت ؟؟

              للرفع
              ...........
              لئن غلبني الشيطان بالأمس لأقصمن ظهره اليوم بتوبتي وحسن عبادتي
              لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
              ليس عذراً لترك الإستقامة.. إنها جنة تستحق الصبر والمجاهدة
              فمن للأمة الغرقى إذا كنا الغريقينَ ؟
              وما المعنى بأن نحيا فلا نحيي بنا الدينَ ؟



              تعليق


              • #8
                رد: من أي الفريقين أنت ؟؟

                الضيقات .. أصوات خانقة .. تقول لك
                "لقد امتلأت بالذنوب .
                فاستغفر"
                ليس عذراً لترك الإستقامة.. إنها جنة تستحق الصبر والمجاهدة
                فمن للأمة الغرقى إذا كنا الغريقينَ ؟
                وما المعنى بأن نحيا فلا نحيي بنا الدينَ ؟



                تعليق


                • #9
                  رد: من أي الفريقين أنت ؟؟

                  آآآآآه يا قلبي..رقق قلبك
                  إذا أرهقتك هموم الحياة ومسّك منها عظيم الضرر
                  وذقت الأمّرين حتى بكيت وضجّ فؤادك حتى إنفجر
                  وسدّت بوجهك كل الدروب وأوشكت تسقط بين الحفر
                  ففر إلى الله في لهفةٍ وبث الشكاة لرب البشر
                  ليس عذراً لترك الإستقامة.. إنها جنة تستحق الصبر والمجاهدة
                  فمن للأمة الغرقى إذا كنا الغريقينَ ؟
                  وما المعنى بأن نحيا فلا نحيي بنا الدينَ ؟



                  تعليق


                  • #10
                    رد: من أي الفريقين أنت ؟؟

                    للرفع
                    رطب لسانك بذكر الله
                    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله
                    ليس عذراً لترك الإستقامة.. إنها جنة تستحق الصبر والمجاهدة
                    فمن للأمة الغرقى إذا كنا الغريقينَ ؟
                    وما المعنى بأن نحيا فلا نحيي بنا الدينَ ؟



                    تعليق

                    يعمل...
                    X