إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فكرة الكاربوولينج هتحل أزمة المرور والمواصلات-يارب تتطبق فى الجمهورية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فكرة الكاربوولينج هتحل أزمة المرور والمواصلات-يارب تتطبق فى الجمهورية

    السلام عليكم ورحمة الله
    وجدت هذه الفكرة مطبقة فى القاهرة فهل أحد جربها ؟
    وهل الفكرة نجحت بالفعل داخل القاهرة؟

    عندما تقود سيارتك كل يوم صباحا ومساءا أنظر حولك وأنت واقف فى زحمة المرور كم هو عدد السيارات التى يشغلها سائقها وحيدا ؟ عشرات الآلاف كم هي عدد الوجوه الغير سعيدة التى تراها فى السيارات فى أوقات عودة الموظفين إن جارك فى المسكن قد يكون فى نفس الوقت جارك فى العمل وأنت لاتعلم . هل تتطلع إلى الذهاب إلى عملك والعودة إلى منزلك بوسيلة مواصلات منتظمة ومريحة ورخيصة .

    نركب سوا : تساعدك على إيجاد وسيلة إنتقال تتقاسمها مع شخص أو أشخاص آخرون للذهاب من منزلك إلى عملك أو إلى أي مكان آخر . نركب سوا هو استخدام المشترك لسيارة السائق مع راكب واحد او اكثر . إن الأعضاء المستخدمين لبرنامج نركب سوا هم مستخدمين لسياراتهم الخاصة بالتبادل او يتقاسمون تكلفة استخدام واستهلاك سيارة خاصة بأحدهم
    -----------------------


    إن إنتشار هذا المشروع سيترتب عنه إنشاءالله فوائد للجميع
    تقليل زحام مروري – توفير أماكن لإنتظار السيارات – تقليل التلوث – تقليل الضغط العصبي الناتج عن قيادة السيارة – تقليل إستهلاك السيارات – زيادة دخل مالك السيارة ووسيلة لتشغيل آلاف العاطلين .
    ولك أن تعلم أن تنسيق الف مجموعة ( كل مجموعة مكونه من 3 ركاب وسائق ) بدون أي حسابات معقدة يترتب عنه توفير فى دعم البنزين يبلغ ما لا يقل عن 30 مليون جنيه سنويا للحكومة .
    وعلما بأن هذه الألف مجموعة تعنى أن ركاب أربعة آلاف سيارة سيستقلون 1000 سيارة . أخذا فى الإعتبار أن هذه الأرقام لا تمثل نسبة من عدد سيارات مصر البالغ نحو 4.5 مليون سيارة أكثر من نصفهم سيارات خاصة .
    وأخيرا هل تعلمون أنه فى معظم الطرق السريعة فى الدول المتقدمة يوجد حارة فى كل طريق لا يجوز أن تمر بها إلا السيارات التى يستقلها أكثر من شخص واحد وهذه الحارة مسموح بسير العربات عليها بسرعات أعلى من السرعة المقررة على الحارات المجاورة ، وإذا خالف أحد السائقين وقاد سيارته منفردا عليه سداد غرامة تزيد عن 200$ .

    الموضوع بسيط جدا ويتلخص في الحكاية دى

    حكاية ياسين وأحمد ونركب سوا
    ياسين يسكن فى بنها ويقود سيارته يوميا إلى عمله فى إحدى الشركات بالقريه الذكية .
    زملاء ياسين فى الشركة لا يسكنون فى بنها ، وبناءا عليه ياسين يركب سيارته منفردا يوميا من بنها إلى القرية الذكية رايح جاي .
    ياسين يتكلف شهريا حوالي 700 جنيه بنزين بخلاف إستهلاك السيارة وحرق الدم .
    فى القرية الذكية شركات أخرى أحمد يعمل فى إحدى هذه الشركات ويسكن فى بنها
    أحمد لا يمتلك سيارة ويركب 4 مواصلات يوميا حتى يصل القية الذكية ونفس الكلام فى الرجوع ,
    أحمد يتكلف حوالي 1000 جنيه شهريا قيمة مواصلات بالبهدلة .
    أحمد لا يعرف ياسين وياسين لا يعرف أحمد
    ياسين سجل نفسه فى موقع نركب سوا على الإنترنت سجل إسمه ومشواره ومواعيده على أساس أنه قائد سيارة ومستعد ياخد معاه ركاب فى طريقه .
    أحمد كمان إتصل بتليفون برنامج نركب سوا وسجل نفسه عن طريق التليفون سجل مشواره ومواعيده على أساس إنه عاوز يركب مع حد عنده سيارة .
    برنامج نركب سوا قام بتعريف أحمد على ياسين .
    أحمد عرض على ياسين يدفع له مبلغ 400 جنيه شهري أو 20 جنيه يومي مساهمة منه فى تكاليف السيارة مقابل إنه يركب معاه فى العربية .
    ياسين وافق وأصبح له دخل إضافى 400 جنيه من أحمد يأخذها بالكامل
    أحمد مبسوط وياسين فرحان وطلب ركاب كمان من موقع نركب سوا وبقى عنده إيراد شهري أكثر من مرتبه فى القريه الذكية



  • #2
    رد: فكرة الكاربوولينج هتحل أزمة المرور والمواصلات-يارب تتطبق فى الجمهورية

    جميله ما شاء الله جزاكي الله خيرا

    تعليق

    يعمل...
    X