إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

    التــوراة كتــاب الله لكــــنـه تـحـرف ولـم يـعـد تـــوراة:
    المعنى الحرفي للتوراة:
    قال أبو حيان الأندلسي في تفسيره المعروف باسم البحر المحيط:
    "التوراة:اسم عبراني،وقد تكلف النحاة في اشتقاقها وفى وزنها وذلك بعد تقرير النحاة أن الأسماء الأعجمية لا يدخلها اشتقاق،وأنها لا توزن،يعنون اشتقاقا عربيا.
    فأما اشتقاق التوراة ففيه قولان أحدهما:أنها من وري الزند يري ،أذا قدح وظهر منه النار،فكأن التوراة ضياء من الظلال ،وهذا الاشتقاق قول الجمهور.
    وذهب أبو فيد السدوسي إلى أنها مشتقه من وري كما روى أنه -صلى الله عليه وسلم- كان إذا أراد سفرا وري بغيره لأن أكثر التوراة تلويح.".
    التوراة كتاب سماوي أنزل على سيدنا موسى في جبل الطور في سيناء عندما صعد الجبل 40 يوما واتخذ شعبه من بعده تمثالا ليعبر عن الله واتجه القوم لذلك بقيادة السامري ،وعندما نزل سيدنا موسى وجد قومه يعبدون الأوثان رمى بالألواح التي سجلت فيها الوصايا العشر من هول ما فعله بني إسرائيل وتكسرت هذه الألواح،ثم اتجه إلى أخيه هارون فلقد أمنه على القوم ولكن سيدنا هارون أخبر سيدنا موسى أنه خشي أن يتهمه بتفريق قومه وإثارة الفتنه عند رجوعه .
    لكن لم ينفك أن ينصح قومه ويخبرهم الحقيقة وينير لهم طريق الضلال ولكن هيهات هيهات لبنى إسرائيل مهما تنصحهم يظلوا على طريق الضلال لن ينصلح حالهم أبدا .
    لا أريد أن أكون منحازة في جانب أحد من الجوانب ولكن الحقيقة تغلب وفى نقاط قادمة سوف نبين الحقيقة وسوف تفهموا مقصدي ومرادي وسوف تسطع الحقيقة يوما من الأيام فالذهب مهما اختفى تحت الطين فلمعانه يشع من مجرد خدش بسيط في هذا الطين وعاجلا أو آجلا سوف يرجع الحق لأصحابه وسوف يخرج الذهب ليشع وينير ويسقط عنه الطين والأوساخ فالذهب ذهب والطين طين .
    المهم نرجع الآن إلى موضوعنا، ولقد حصل سيدنا موسى على نسخه من الألواح وأصبحت نهج حياه ، وتعنى التوراة :التعليم والتوجيه وهى كلمه عبرانيه تعنى الشريعة أو الناموس ، ويعتقدون أن سيدنا موسى -عليه السلام- قد كتبها بيديه ويسمونها " بنتاتوك " نسبة إلى" بنتا": وهى كلمه يونانية تعنى خمسة اى الأسفار الخمسة.
    وفى لسان العرب ذات أصل عربي ومصدرها وري، والوراء هو ولد الولد والوارى هو السمين من كل شئ .
    الكتاب أو التوراة يحتوى على 1128 صفحة ويحوى 39 سفرا ، وجمع فيه ما أنزل على أنبياء بني إسرائيل المتعاقبين تباعا.
    وكما ذكرنا في السابق أنها تتألف من خمس أسفار تنسب إلى نبي الله موسى –عليه السلام- وأنزلت عليه في طور سيناء.
    التكوين:
    عن بدء الخلق وقصة الخطيئة، وأبناء آدم في خمسين إصحاحا ويحكى عن الأصول الأولى في حياة البشرية ،ورحلة إبراهيم الخليل ،وإسماعيل،وإسحاق،ونوح والطوفان ،وأبناء نوح بعد الطوفان ويعقوب والأسباط ،وخلال فصول الكتاب تلمس العلاقة بين الرب والشعب.
    ولقد كتب هذا الكتاب القديم ليسجل ويحاكم ويعاقب اللذين يذنبون ،ويقود ويساعد ويرفع السالكين أوامره ويساعد في حفظ هذا الإيمان .
    الخروج:
    يحكى قصة خروجهم من مصر وقصة عبودية فرعون لبني إسرائيل وكيفية الخروج وأن سيدنا موسى –عليه السلام – هو الإنسان الذي إختاره الله،وتدور الأحداث حول هذه الفترة والوصايا العشر وظهور "اللاويون أو اللاويين" التوابين أو الأحبار .
    اللاويون (التوابون أو الأحبار):
    وهو عبارة عن 27 إصحاح ويوضح الفكرة الأساسية لعبادة الله العبادة الحقة والعلاقة بين الله وشعبه وكيف تكون والشرائع والطقوس في سلوكهم السوي حتى يتمكنوا من الاحتفاظ بعلاقتهم مع إله إسرائيل المقدس وتأخذ الكهنوتية في هذا السفر كبير.
    العدد:
    فهذا السفر في مجمله إحصائيات عن الشعب في 36 إصحاحا وفيه أحداث 38 سنة وثلاثة أشهر وهو تصوير ما حدث في سيناء المختارة وانساب القبائل الإسرائيلية.
    التثنية:
    وهو 34 إصحاح وهو منذ خروجهم وفيه إعادة الشريعة وتكررها على بني إسرائيل للمرة الثانية ،وهو آخر الأحكام التي فرضها نبي الله موسى إلى وصولهم إلى جنوبي الأردن في أرض مؤآب وأرض الميعاد على مرأى من عينيه كما تزعم التوراة قبل وفاته.
    كتاب التوراة

    ومن مضمون كلام الدكتور "حسن ظاظا" أن التوراة فقدت من المجتمع اليهودي لعدة قرون أن ما أنزل على سيدنا موسى مختلف جدا؛ حيث أن اليهود بعدما توفى سيدنا موسى لم يحتفظ العبريون من ذكراه بشئ وأضاعوا أكثر من ألف سنة من الزمان وأضاعوا توراته بحيث مرت أجيال لا يذكره منهم أحد حتى قبره .
    *لا تحطم لو تحطم لك امل..إعرف أن الله يحبك وابتسم..لا تقول الحظ عمره ما كمل..قل:أنا حاولت(والله)ما قسم*
    ^_^ أختكم في الله ...o7ebk_raby ... ^_^


    تعليق


    • #17
      رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق


      التلمود ما هو؟ وكيف يراه اليهود ؟ وما درجة تعظيمهم له؟

      هذا ما سنوضحه بالتفصيل في هذه النقطة:



      يدعي اليهود أن موسى عليه السلام ألقى التلمود على بني إسرائيل من فوق طور سيناء ،وحفظه عند هارون ، ثم تلقاه من هارون ( يوشع) ،ثم( إليعازر) وهلم جرا …حتى وصل الحاخام يهوذا حيث وضع التلمود بصورته الحالية في القرن الثاني قبل الميلاد وذلك على ما يزعمون، والحقيقة أن التلمود: هو موسوعة تضم كل شئ عن هواجس و خرافات بني إسرائيل. ويعطي اليهود التلمود أهمية كبرى لدرجة أنهم يعتبرونه الكتاب الثاني ، والمصدر الثاني للتشريع ، حتى أنهم يقولون "أنه من يقرأ التوراة بدون المشناة أو الجمارة فليس له إله" والمشاة والجمارة هما جزءا التلمود.



      وكلمة التلمود: كلمة عبرية تعني الشريعة الشفوية و التعاليم ، وهو كتاب تعليم الديانة اليهودية .

      ويقول أبو الفدا محمد عارف في كتابه "نهاية اليهود":

      التلمود يقول: "إن اليهود أحب إلى الله والملائكة، وإنهم من عنصر الله كالولد من عنصر أبيه، ومن يصفع اليهود كمن يصفع الله، والموت جزاء الأمميّ إذا ضرب اليهودي، ولولا اليهود لارتفعت البركة من الأرض واحتجبت الشمس وانقطع المطر، واليهود يفضلون الأمميين كما يفضل الإنسان البهيمة، والأمميون جميعًا كلاب وخنازير، وبيوتهم كحظائر البهائم نجاسة، ويحرم على اليهودي العطف على الأمميّ لأنه عدوه وعدو الله، والتقية أو المدارة معه جائزة للضرورة تجنبًا لأذاه، وكل خير يصنعه يهودي مع أممي فهو خطيئة عظمى، وكل شيء يفعله معه قربان لله يثيبه عليه، والربا غير الفاحش جائز مع اليهودي كما شرع موسى وصموئيل (في رأيهم)، والربا الفاحش جائز مع غيره.. وكل ما على الأرض ملك لليهود، فما تحت أيدي الأمميين مغتصب من اليهود وعليهم استرداده منهم بكل الوسائل".

      جاء في تلمود: "إن الله إذا حلف يميناً غير قانونية احتاج إلى من يحله من يمينه،وقد سمع أحد الإسرائيليين الله تعالى يقول:من يحلني من اليمين التي أقسم بها؟ ولما عَلمَ باقي الحاخامات أنه لم يحله منها اعتبره حماراً (أي الإسرائيلي) لأنه لم يحل الله من اليمين، ولذلك نصبوا مَلكاً بين السماء والأرض اسمه(مي)، لتحل الله من أيمانه ونذوره عند اللزوم".

      تقدس الله عن ذلك سبحانه جل جلاله ..



      وجاء كذلك افتراءً وبهتاناً من اليهود في تلمود هم اللعين: "يتندم الله على تركه اليهود في حالة النعاسة حتى أنه ( وحاشا لله) يلطم ويبكى كل يوم ، فتسقط من عينيه دمعتان في البحر ، فيسمع دويهما من بدء العالم إلي أقصاه ، وتضرب المياه وترتجف الأرض في أغلب الأحيان ، فتحصل الزلازل".

      "وقد اعترف الله بخطئه في تصريحه بتخريب الهيكل فصار يبكى ويمضى ثلاثة أجزاء الليل يزأر كالأسد قائلاً : تباً لي [اللهم تباً لهم عليهم اللعنة!] لأني صرحت بخراب بيتي و إحراق الهيكل ونهب أولادي…"!!!!.

      "إن النهار اثنتا عشرة ساعة.. في الثلاث الأولى يجلس الله ويطالع الشريعة ، وفي الثلاث الثانية يحكم ، وفي الثلاث الثالثة يطعم العالم، وفي الثلاث الأخيرة يجلس ويلعب مع الحوت ملك الأسماك".

      إن لله وإنا إليه راجعون ، وأستغفر الله ، تعاليت يا ربى عن ذلك علوًا كبيراً فأنت الله الكبير المتعال .. وانظر للتناقض ، والمجنون العقلي ، والشذوذ والسفالة اليهودية .. فهذا أحد مجرميهم مناحر يقول:

      "إنه لا شغل لله في الليل غير تعليمه التلمود مع الملائكة ، ومع اسموديه ملك الشياطين في مدرسة السماء …". إلى هذه الدرجة من الأجرام والجرأة ‍‍اللهم عجل بنايتهم.‍‍‍

      ويقول التلمود اللَعين عن المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام : "يسوع الناصري ابن غير شرعي حملته أمه وهى حائض سفاحاً من العسكري (بانذار) وهو كذاب ومجنون و مضلل وساحر و مشعوذ ووثني ومخبول ". [وحاشا لله أن يكون عبده ورسوله عيسى ابن مريم كما يفترون].

      ويقول التلمود : "مات يسوع كبهيمة ودفن في كومة قمامة …". ولذلك نجد أن الله تعالى سيسلط على ملكهم المنتظر الذي يكدون ويشقون ويضحون من أجل - ويؤمن البعض بأن هذا الملك المنتظر هو المسيخ الدجال!- تتويجه ملكاً على بني صهيون سيسلط الله عليه عيسى عليه السلام ، فيقتله شر قتلة عند باب لد ، ويضع هو و المسلمون السيف في اليهود حتى يقضوا عليهم بإذن الله .

      وجاء في التلمود أيضاً‍‍ : "يحل اغتصاب الطفلة غير اليهودية متى بلغت من العمر ثلاث سنوات .. وهب الله [وحاشا الله] اليهود حق السيطرة والتصرف بدماء جميع الشعوب وما ملكت".

      "ومن يسفك دم غير يهودي فإنما يقدم قرباناً للرب".

      "اليهود بشر لهم إنسانيتهم ، أما الشعوب الأخرى فهي عبارة عن حيوانات".

      "وبيوت غير اليهود حظائر بهائم نجسة ، بأنهم جميعاً كلاب و خنازير".

      فهذا هو الشعب المبارك ، شعب الله المختار على زعمهم قربانهم لله سفك الدماء ، واغتصاب الأطفال ، وغيرهم كلاب وخنازير ، ومنازلهم حظائر قذرة .. مع أن الحقيقة المرئية أن بيوت اليهود على ما رأيت أنا شخصياً في بلاد شتى أقذر المنازل وأنتنها ، والظاهرة العالمية أنهم يسكنون الحارات الدنية الضيقة (الغوتا) ولحكمة كما يزعمون …!!

      ومن السخافات الفاجرة الوقحة والكفر الصراح الوارد في التلمود أنهم يقولون : "إن الله يستشير الحاخامات على الأرض عندما توجد مسألة عويصة لا يمكن حلها في السماء"!

      ويقولون أيضاً : "إن تعاليم الحاخامات لا يمكن نقضها ولا تغيرها حتى بأمر الله".

      وفي لتلمود يزعمون : أن إلههم يهوه يغفر لهم في عيد الغفران (الكيبور) كل سيئاتهم نحو الآخرين الأمميين ومقدم مغفور العام القادم ، بل هو عمل مبرر إلا أن يكون الإجرام في حق يهودي .. ولذا من يقتل يهودياً كمن قتل الناس جميعاً ".

      ويقول لتلمود: "إن اليهودي أحب إلى الله من الملائكة فالذي يصفع اليهودي كمن يصفع العناية الإلهية سواء بسواء"… والعياذ بالله ما أكفركم من خلق .. هؤلاء اليهود.

      ويقول التلمود لعنة الله عليه وعلى من وضعوه وكتبوه : "اليهودي من جوهر الله كما أن الولد من جوهر أبيه".

      ومن تعاليم اليهودية : أن المرأة اليهودية إذا خرجت من الحمام ووقع نظرها على غير يهودي ، أو كلب أو حمار أو خنزير أو برص فلابد أن ترجع وتغتسل مرة أخرى".

      ومن أقبح ما جاء في التلمود البابلي قولهم : "من رأى أنه يجامع أمه فسيؤدى الحكمة .. ومن رأى أنه يجامع أخته فسيأتيه نور العقل".

      والتلمود يبيح لليهودية أن تزني بغير اليهودي ، ولا حرج ولو كانت متزوجة ، كما يصرح للرجل اليهودي أن يزني بغير اليهودية ، ولم أمام زوجته ما دامت الزانية من الجوييم .. أي غير اليهود .. ولذا فهم أهل العرى والعهر في العالم ، ويروجون من خلال وسائل الإعلام لكل ما يحث على الرذيلة والفساد.

      وجاء في التلمود ما افتروه كذباً وبهتاناً على أبى الأنبياء إبراهيم عليه السلام : "إن إبراهيم أكل أربعة وسبعين رجلاً وشرب دماءهم دفعة واحدة ولذلك كانت له قوة أربعة وسبعين رجلاً!!".

      وجاء في التلمود كذلك : "إن آدم عاشر ليليا عشرة زوجيه مائه وثلاثين سنة .. وليليا شيطانه .. وقد أنجبت له شياطين وأقزاماً … وأما حواء فقد عاشرت شيطاناً مائة وثلاثين سنة معاشرة زوجية وأنجبت للشيطان ذرية".. تأملوا بالله عليكم هذا الفُجر والخيل اليهودي بما يعتقده خنازير بنى صهيون من خرافات وشركيات وإجرام .. أليس يدل على ذلك أنهم ملاعين أنجاس!!

      وجاء أيضا في التلمود : "يجب على كل يهودي أن يلعن كل يوم النصارى ثلاث مرات ، ويطلب من الله أن يبيدهم ويفني ملوكهم وحكامهم ، وعلى الكهنة اليهود أن يصلوا ثلاث مرات بغضا للمسيح الناصري!"

      وذكر أيضا : " فإذا مات خادم ليهودي أو خادمة ، وكانا من المسيحيين فلا يلزمك أن تقدم له التعازي بصفة كونه قد فقد إنسانا... ولكن بصفة كونه قد فقد حيوانا من الحيوانات لمسخرة له"!!!!.



      من كتاب نهاية اليهود - أبو الفدا محمد عارف
      *لا تحطم لو تحطم لك امل..إعرف أن الله يحبك وابتسم..لا تقول الحظ عمره ما كمل..قل:أنا حاولت(والله)ما قسم*
      ^_^ أختكم في الله ...o7ebk_raby ... ^_^


      تعليق


      • #18
        رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        ما شاء الله

        جهد رائع أختنا الفاضلة

        بارك الله فيكم

        لي عودة لتكملة للقراءة مرة أخرى
        ،
        ،

        تعليق


        • #19
          رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

          المشاركة الأصلية بواسطة الغيورة على الدين مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          ما شاء الله

          جهد رائع أختنا الفاضلة

          بارك الله فيكم

          لي عودة لتكملة للقراءة مرة أخرى
          ،
          ،
          بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا

          اتمنى منك المتابعه الدائمه

          وجعله الله في ميزان حسناتنا


          *لا تحطم لو تحطم لك امل..إعرف أن الله يحبك وابتسم..لا تقول الحظ عمره ما كمل..قل:أنا حاولت(والله)ما قسم*
          ^_^ أختكم في الله ...o7ebk_raby ... ^_^


          تعليق


          • #20
            رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق



            اللهم ارزقني حبك
            وحب من يحبك
            وحب كل عمل يقربني لحبك

            تعليق


            • #21
              رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

              المشاركة الأصلية بواسطة مسلمه ترجو محبه الله مشاهدة المشاركة
              :a7:
              آمين يارب جزاك الله خيرا أخيتي
              *لا تحطم لو تحطم لك امل..إعرف أن الله يحبك وابتسم..لا تقول الحظ عمره ما كمل..قل:أنا حاولت(والله)ما قسم*
              ^_^ أختكم في الله ...o7ebk_raby ... ^_^


              تعليق


              • #22
                رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

                الصهيونية :

                الصهيونية (بالعبرية:ציונות) هي حركة سياسية يهودية، هدفها الرئيسي إقامة دولة يهودية في فلسطين، وذلك بتشجيع هجرة اليهود في أنحاء العالم كافة إلى فلسطين أو "إيريتس يسرائيل" حسب التسمية اليهودية التقليدية وإقامة تجمعات يهودية جديدة في هذه البلاد. وفي أيار/مايو 1948 توجت الحركة الصهيونية خطواتها في العمل لتحقيق هذا الهدف، بتأسيس دولة لليهود سميت بدولة إسرائيل واعتراف بعض دول العالم بها. أما بعد تأسيس إسرائيل فتستهدف الحركة الصهيونية تعزيز العلاقات بين المجتمعات اليهودية في أنحاء العالم وإسرائيل وتشجيع اليهود من البلدان المختلفة لزيارتها والهجرة إليها.

                لغة:

                كلمة "صهيوني" مشنقة من الكلمة "صهيون" وهي أحد ألقاب جبل صهيون (الذي يسمى ب"جبل داود" عند المسلمين المقدسيين) والذي يعتبر الأقرب إلى مكان بناء هيكل سليمان في القدس كما هو مذكور في الصحائف التي يؤمن بها اليهود وبعض المسيحيون..

                الصهيونية اصطلاحا هي فكر وحركة سياسية هدفها توحيد اليهود في الشتات وإسكانهم في فلسطين بعد حرب وتهجير الشعب الفلسطيني. توجت جهودها بإقامة دولة لليهود تسمى دولة إسرائيل عام 1948. أول من استخدم مصطلح الصهيونية هو ناثان برنباوم الفيلسوف اليهودي النمساوي عام 1890..

                تم عقد أول مؤتمر صهيوني في مدينة بازل في سويسرا ليتم تطبيق الصهيونية بشكل عملي على فلسطين فعملت على تسهيل الهجرة اليهودية ودعم المشاريع الاقتصادية اليهودية.



                ومن خلال متابعة القضية الفلسطينية منذ 1948م نجد بان الصهيونية حركة إرهابية غير قانونية هدفها إنشاء كيان صهيوني على حساب أرض فلسطين العربية باستخدام جميع الوسائل المحرمة دوليا لأن الصهيونية لا تعترف بقوانين الأمم المتحدة وتعتبر نفسها فوق القانون.

                يقول المفكرون الصهاينة أن الحاجة لإقامة وطن قومي يهودي قديمة ظهرت خاصة بعد الأسر البابلي على يد نبوخذ نصر وكذلك اعتقاد المتدينين اليهود أن "أرض الميعاد" (التسمية اليهودية لأرض فلسطين) "قد وهبها الله لبني إسرائيل فهذه الهبة أبدية ولا رجعة فيها" إلا إنهم لم يتحمسوا كثيراً للصهيونية باعتبار أن أرض الميعاد ودولة إسرائيل لا يجب أن تُقام من قبل بني البشر كما هو الحال، بل يجب أن تقام على يد المسيح المنتظر.




                قام عدد من اليهود حديثا في مطلع القرن العشرين بشكل فردي بالسكن في فلسطين عن طريق القوة وذلك لتشكيل بذرة وجودهم على أرض فلسطين ولكنهم كانوا يشكلون أقلية، ولكن الصهيونية الحديثة لم تستطع الظهور إلا عندما تم علمنة الحياة اليهودية عن طريق حركة التنوير اليهودية "الهسكلاه" والتي ترأسها موسى مندلسون في القرن الثامن عشر الميلادي، حيث ساهمت بالابتعاد عن الديانة اليهودية الاورثوذكسية وخلق روح قومية تتوحد عن طريق الدين. في البداية حاولت حركة التنوير صهر اليهود في المجتمع الأوروبي. سعت حركة الإصلاح اليهودية التحررية في ألمانيا من أجل عدم اختزال اليهودية في طائفة وأن يتقبلوا الثقافة الألمانية. ولكن الأوضاع السياسية والاضطهاد العنصري لليهود أثبت أنهم لا يستطيعون الاندماج في الثقافات الأخرى حتى في ظل العلمنة، حيث ظهرت سلسلة أعمال عنصرية ضد اليهود خاصة في روسيا بعد مقتل القيصر ألكسندر الثاني، حيث دفعت اليهود للهجرة للولايات المتحدة واعتقدوا أن دورهم التاريخي هو كبش فداء للشعوب.

                وظهرت قضية القائد الفرنسي اليهودي دريفوس الذي اتهم بالخيانة عام 1894 بشكل خاطئ والذي أظهر اللاسامية في الجيش واستقطب عدد من الساسة وقادة المجتمع التقدميين ضد الكنيسة الرومانية الاورثوذكسية والجيش.

                في منتصف القرن التاسع عشر ظهر حاخامان دعوا اليهود إلى تمهيد الطريق للمسيح المنتظر بإقامة وطن قومي وظهر الفيلسوف الألماني اليهودي موسى هس في كتابه روما والقدس وقال أن المشكلة اليهودية تكمن في عدم وجود وطن قومي لليهود.

                تعاقبت الأحداث سريعاً ما بين الأعوام 1890 - 1945 وكانت بداية الأحداث هي التوجه المعادي للسامية في روسيا ومروراً بمخيمات الأعمال الشاقة التي أقامها النازيون في أوروبا وانتهاءً بعمليات الحرق الجماعي لليهود (الهولوكوست) وغيرهم على يد النازيين الألمان إبّان الحرب العالمية الثانية. تنامت الرغبة لدى اليهود النّاجين من جميع ما ذُكر بإنشاء كيان يحتضن اليهود واقتنع السواد الأعظم من اليهود بإنشاء كيان لهم في فلسطين، وساند أغلب اليهود الجهود لإقامة دولة لهم بين الأعوام 1945 - 1948 ولكن اختلف بعض اليهود في الممارسات القمعية التي ارتكبتها الجماعات الصهيونية في فلسطين بحق الشعب العربي الفلسطيني من قتل وتشريد الأطفال كما حدث في حرب غزة في عام 2008 وبناء جدار الفصل على أراضي الضفة الغربية.

















                التعديل الأخير تم بواسطة فاطمة سعد; الساعة 12-11-2012, 07:25 PM. سبب آخر: تكبير الخط
                *لا تحطم لو تحطم لك امل..إعرف أن الله يحبك وابتسم..لا تقول الحظ عمره ما كمل..قل:أنا حاولت(والله)ما قسم*
                ^_^ أختكم في الله ...o7ebk_raby ... ^_^


                تعليق


                • #23
                  رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

                  جهد طيب وموضوع جميل

                  ربنا يوفقك
                  اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
                  اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
                  وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

                  تعليق


                  • #24
                    رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

                    المشاركة الأصلية بواسطة المصرية فيروز مشاهدة المشاركة
                    جهد طيب وموضوع جميل

                    ربنا يوفقك
                    جزاك الله خيراً أختي الكريمه
                    ووفقك الله إلى ما يحب ويرضى
                    *لا تحطم لو تحطم لك امل..إعرف أن الله يحبك وابتسم..لا تقول الحظ عمره ما كمل..قل:أنا حاولت(والله)ما قسم*
                    ^_^ أختكم في الله ...o7ebk_raby ... ^_^


                    تعليق


                    • #25
                      رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      أرجوا من المراقبات على ساحة الحوار العلمي أن يثبتووا موضوعي

                      حتى يستفيد منه الجميع ولا يكون في طي النسيان

                      فلقد بذلت فيه من الجهد الكثير

                      وفقكم الله إلى كل ما يحب ويرضى
                      *لا تحطم لو تحطم لك امل..إعرف أن الله يحبك وابتسم..لا تقول الحظ عمره ما كمل..قل:أنا حاولت(والله)ما قسم*
                      ^_^ أختكم في الله ...o7ebk_raby ... ^_^


                      تعليق


                      • #26
                        رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

                        تأسيس الحركة الصهيونية:



                        في عام 1897 نظم هرتزل أول مؤتمر صهيوني في بازل في سويسرا حضره 200 مفوض، وصاغوا برنامج بازل والذي بقي البرنامج السياسي للحركة الصهيونية، والبرنامج عرّف هدف الصهيونية بإقامة وطن للشعب اليهودي بالقانون العام ظاهريا، لكن بغير حق (أي سلب حق الشعب الفلسطيني)، وأقام المؤتمر الصهيوني العالمي اللجنة الدائمة وفوضها بأن تنشئ فروعاً لها في مختلف أنحاء العالم. وعندما فشل هرتزل في دبلوماسيته مع السلطان العثماني وجه جهوده الدبلوماسية نحو بريطانيا ولكنّها قدّمت دعمها المالي لإقامة مستعمرة في شرق إفريقيا (أوغندا) فانشقّت الحركة الصهيونية بين معارض ومؤيد، فاتّهم الصهاينةُ الروس هرتزل بالخيانة ولكنه استطاع أن يسوي الأمر معهم إلا أنه مات. وعندما عقد المؤتمر السابع عام 1905 رُفِضَت أوغندا، وشكل ارائل لانغول المنظمة الإقليمية اليهودية وكانت ذات صلاحية اختيار موطن مناسب للشعب اليهودي.

                        استطاعت الحركة الصهيونية أن تحقق أهم انجازين لها وهما وعد بلفور بإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين عام 1917، والثاني هو إقامة كيان لليهود سمي دولة إسرائيل عام 1948، وذلك على أرض فلسطين وذلك عن طريق القتل والتهجير والمذابح لإبعاد الفلسطينيين عن أرضهم بالقوة.





                        تشكلت الصهيونية كإيديولوجي وكحركة سياسية أتت متساوية مع نمو الإيديولوجي للقومية في أوروبا، ولكن الأهم مع نمو اهتمام المركز الإمبريالي بإيجاد كيانات مصطنعة في مراكز مستعمراته لضمان هيمنتها، وسيكون من الأمور الخلافية تأريخ أولوية عرض بعض المثقفين اليهود لدور مختلف لليهود بعد تراجع دورهم الوظيفي كوسطاء ماليين أثناء العصر الإقطاعي بتحويل أوروبا للرأسمالية وتشكيل برجوازية مالية أوربية متحررة من القيود الدينية المسيحية التي كانت تحرم الربا وتلخص هذا الدور بأن يكونوا حماة المصالح الإمبريالية أنى ارتأت هذه الإمبريالية، فطرحت الأرجنتين وغيرها قبل أن يستقر الرأي على فلسطين، وفي المقابل هناك من يؤرخ لأولوية الطرح البريطاني على المثقفين اليهود باختيار أرض فلسطين لما تتمتع به من مزايا قيمة من الناحية الدينية والاستراتيجية والاقتصادية، وتجاوب هؤلاء معهم ولكن في كلتا الحالتين يمكن تفسير (لعدم إمكانية الجزم) يمكن القول أن الطرفين تقابلت مصلحتهم. وكانت الخطوة التالية محاولة إقناع المواطنين الأوربيين اليهود بالتخلي عن أوطانهم للهجرة إلى أرض لا يربطهم بها إلا أساطير دينية مبنية على أساس كتب سماوية تم تحريفها، ليس لها علاقة بالواقع.





                        أنواع الصهيونية :

                        للصهيونية أشكال مختلفة منها:-


                        1- الصهيونية الثقافية يعتقد بها أن دولة إسرائيل مركز روحي وثقافي للعالم.

                        2- الصهيونية العملية يعتقد بأنه يجب احتلال أرض فلسطين والعمل بها.

                        3- الصهيونية الاشتراكية التي تحث على إيجاد منطقة(بغض النظر بالقانون أو بغير القانون) يقام فيها مجتمع مصنف طبقيا يتم فيه صراع طبقي ومن ثم حصول ثورة.

                        4- الصهيونية الدينية التي تريد تطبيق الشريعة اليهودية وخاصة التلمود في سياستها.

                        وكذلك اعتقاد المتدينين اليهود أن أرض الميعاد قد وهبها الله لبني إسرائيل فهذه الهبة أبدية ولا رجعة فيها إلا إنهم لم يتحمسوا كثيراً للصهيونية باعتبار أن أرض الميعاد ودولة إسرائيل "لا يجب أن تُقام من قبل بني البشر كما هو الحال بل يجب أن تقوم على يد ملك اليهود المنتظر"



                        استراتيجيات الصهيونية:




                        الهدف الإستراتيجي الأول للحركة كان دعوة الدولة العثمانية للسماح لليهود بالهجرة إلى فلسطين والإقامة بها، وبعد رفض السلطان عبد الحميد الثاني عرضوا عليه بيع بعض الأراضي الفلسطينية فرفض رفضا تاما فأيقن أن العرب لن يتسامحوا في شبر واحد من أراضيها فنظموا عدة تعاملات مع بريطانيا، وبعد تولى مكتب الإمبراطور الألماني مهمة السماح لليهود بالهجرة لدى الدولة العثمانية لكن بدون تحقيق نتائج تذكر.

                        فيما بعد، انتهجت المنظمة سبيل الهجرة بأعداد صغيرة وتأسيس "الصندوق القومي اليهودي" في العام 1901 وكذلك تأسيس البنك "الأنغلو-فلسطيني" في العام 1903.

                        قبيل العام 1917 أخذ الصهاينة أفكارا عديدة محمل الجد وكانت تلك الأفكار ترمي لإقامة الوطن المنشود في أماكن أخرى غير فلسطين



                        فعلى سبيل المثال، كانت الأرجنتين أحد بقاع العالم المختارة لإقامة دولة إسرائيل، وفي العام 1903 عرض هيرتزل عرضاً مثيراً للجدل بإقامة إسرائيل في كينيا مما حدا بالمندوب الروسي الانسحاب من المؤتمر، واتفق المؤتمر على تشكيل لجنة لتدارس جميع الأُطروحات بشأن مكان دولة إسرائيل أفضت إلى اختيار أرض فلسطين.

                        *لا تحطم لو تحطم لك امل..إعرف أن الله يحبك وابتسم..لا تقول الحظ عمره ما كمل..قل:أنا حاولت(والله)ما قسم*
                        ^_^ أختكم في الله ...o7ebk_raby ... ^_^


                        تعليق


                        • #27
                          رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

                          المشاركة الأصلية بواسطة o7ebk_raby مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          أرجوا من المراقبات على ساحة الحوار العلمي أن يثبتووا موضوعي

                          حتى يستفيد منه الجميع ولا يكون في طي النسيان

                          فلقد بذلت فيه من الجهد الكثير

                          وفقكم الله إلى كل ما يحب ويرضى
                          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                          جزاكِ الله خيرا
                          باذن الله تعالى قريبا اختنا
                          اللهم احفظ ابنتى واعنا على تربيتها تربية صالحة مصلحة حاملة لكتابك ومطبقة لشرعك
                          اللهم احفظ زوجى من كل سوء والف بين قلوبنا واجعله قره عين لى واجعلنى قرة عينا له
                          وبارك اللهم في أهلى ورفيقاتى واحفظهم من كل سوء

                          تعليق


                          • #28
                            رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

                            الصهيونية والعرب :

                            أيقن الصهاينة منذ البداية أن سكّان فلسطين الأصليين (العرب) الفلسطينيين سيرفضون التخلي الطوعي عن الأرض وهم لذلك ومنذ بداية وجودهم على الأرض الفلسطينية عملوا بكل طاقتهم للقضاء على مقاومة أهل الأرض ومن المهم التأكيد على التناغم مع الاستعمار البريطاني صاحب المشروع ومركزه وهما قاما لهذا بقمع أي محاولة تعبير عن النفس والمطالبة بالحقوق مما ولد مقاومة شعبية عرفت أشكالاً متعددة من النضال للتخلص من المشروع الاستيطاني الاحتلالي فكانت منها ثورة فلسطين 1936 الشعبية التي قوبلت بوحشية وأصبحت لاحقاً نموذج التعامل العنصري المستمر ضد الشعب العربي الفلسطيني وهو ما مكن الحركة الصهيونية لاحقاً بدعم منقطع النظير من المركز الإمبريالي البريطاني (ولاحقاً الأمريكي) من إرهاب أهل الأرض، وأدى لتراجع مقاومتهم محدودة الدعم ومهد للاغتصاب الكبير في 1948 كما قامت إسرائيل بمشاركة كل من بريطانيا وفرنسا في العدوان الثلاثي علي مصر عام 1956، كما قامت عام 1967 باحتلال باقي الأراضي الفلسطينية وهضبة الجولان في سوريا وسيناء في مصر، وقامت بارتكاب جرائم حرب في كل من فلسطين المحتلة ومصر كمجزرة دير ياسين.

                            وحتى الآن لم ينته الصراع العربي الإسرائيلي حيث قامت إسرائيل بحرب على لبنان عام 2006 وبحرب على غزة في2008

                            إنشاء وطن قومي لليهود:

                            بعد هزيمة وتفكك الإمبراطورية العثمانية في العام 1918 وبفرض الانتداب الإنجليزي على فلسطين من قبل عصبة الأمم في العام 1922، سارت الحركة الصهيونية مساراً جديداُ نتيجة تغير أطراف المعادلة وكثفت الجهود في إنشاء كيانصهيوني في فلسطين وتأسيس البنيى التحتية للدولة المزمع قيامها، وقامت المنظمة الصهيونية بجمع الأموال اللازمةلهذه المهمة والضغط على الإنجليز كي لا يسعوا في منح الفلسطينيين استقلالهم.
                            شهدت حقبة العشرينيات من القرن الماضي زيادة ملحوظة في أعداد الصهاينة المتواجدين في فلسطين وبداية تكوين بنيى تحتية يهودية ولاقت في نفس الجانب مقاومة من الجانب العربي في مسألة المهاجرين الصهاينة.
                            تزايدت المعارضة اليهودية للمشروع الصهيوني من قبل اليهود البارزين في شتّى أنحاء العالم بحجة أن باستطاعة اليهود التعايش في المجتمعات الغربية بشكل مساوي للمواطنين الأصليين لتلك البلدان وخير مثال لهذه المقولة هو "ألبرت أينيشتاين". في العام 1933 وبعد صعود أدولف هتلر للحكم في ألمانيا، سرعان ما رجع اليهود في تأييدهم للمشروع الصهيوني وزادت هجرتهم إلى فلسطين لاسيما أن الولايات الأمريكية المتحدة أوصدت أبواب الهجرة في وجوه المهاجرين اليهود، وبكثرة المهاجرين الصهاينة إلى فلسطين، زاد مقدار الغضب والامتعاض العربي من ظاهرة الهجرة المنظمة. وفي العام 1936، بلغ الامتعاض العربي أوجه وثار عرب فلسطين، فقامت السلطات الإنجليزية في فلسطين بالدعوة إلى إيقاف الهجرة اليهودية.
                            واجه الصهاينة الثورة العربية بتأسيس ميليشيات صهيونية مسلحة بهدف القضاء على مقاومة السكان العرب الأصيلين في الأرض (ويجب الإشارة إلى تكون العرب في فلسطين من تنوع يعود للكنعانيين وسواهم من سكان البلاد التاريخيين والذين يعود وجودهم لما قبل المرور العابر "غير المثبت تاريخياً" للعبرانيين)ومن أهم هذه المنظمات الهاغاناه والأرغون.
                            مع أحداث الحرب العالمية الثانية، قرر الطرفان المتنازعان تكثيف الجهود في وجه هتلر النازي عوضاً عن ضرب الإنجليز.
                            قضى النازيون خلال الحرب العالمية الثانية على ما يقرب من 6 ملايين يهودي[1]، كما خلّفت الحرب مئات الآلاف من اليهود مشردين في أنحاء العالم ولا ينوون العودة إلى بلادهم الأصلية التي سلمتهم لقمة سائغة لهتلر ومن جانب آخر سعت المراكز الاستعمارية للاستمرار بنيتها بناء معسكر لها في قلب الوطن العربي وتحديداً بعد التحول الحاصل لديها واستنتاجها ضرورة الانسحاب من الكثير من مستعمراتها في العالم وتحديداً تحت ضغط تنامي الشعور القومي بالمستعمرات وظهور الإتحاد السوفييتي القوي القادر على دعم نضالاتها الاستقلالية وهو ما غطته بدعوى إعلامية من وزن الشعور بالذنب نتيجة تقاعسها عن دحر القوات النازية حين نشأتها وترك هذه الدول هتلر يعيث في أوروبا الفساد، وهو المشروع الذي ورثته الإمبراطورية الأمريكية الصاعدة عن المركز البريطاني المتهالك بعد الحرب. وكان من أبرز الداعين لهذا الدور الرئيس الأمريكي هاري ترومان الذي بدوره ضغط على هيئة الأمم المتحدة لتعترف بدولة إسرائيل على تراب فلسطين خصوصاً أن بريطانيا كانت في أمس الحاجة للخروج من فلسطين والتخلص من الصهاينة في أوروبا وباقي أنحاء العالم.
                            *لا تحطم لو تحطم لك امل..إعرف أن الله يحبك وابتسم..لا تقول الحظ عمره ما كمل..قل:أنا حاولت(والله)ما قسم*
                            ^_^ أختكم في الله ...o7ebk_raby ... ^_^


                            تعليق


                            • #29
                              رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

                              الصهيونية وإسرائيل:

                              أعلنت القوات البريطانية نيتها الانسحاب من فلسطين في العام 1947، وفي 29 نوفمبر من نفس العام أعلن مجلس الأمن عن تقسيمه لفلسطين لتصبح فلسطين دولتين، الأولى عربية والثانية يهودية وذلك لتهجير الصهاينة من أوروبا وباقي أنحاء العالم إلى فلسطين. اندلع القتال بين العرب والصهاينة، وفي 14 مايو 1948 أعلن قادة الدولة اليهودية قيام دولة إسرائيل. شكّل الإعلان نقطة تحول في تاريخ المنظمة الصهيونية حيث إن أحد أهم أهداف المنظمة قد تحقق بقيام دولة إسرائيل وأخذت مجموعات الميليشيا اليهودية المسلحة منحى آخر وأعادت ترتيب أوراقها وشكلت من الميليشيات "قوة دفاع إسرائيل". السواد الأعظم من العرب الفلسطينيين إمّا هرب إلى البلدان العربية المجاورة وإمّا طُرد من قبل قوات الاحتلال الصهيونية، في كلتا الحالتين، أصبح السكان اليهود أغلبية مقارنة بالعرب الأصليين وأصبحت الحدود الرسمية لإسرائيل تلك التي تم إعلان وقف إطلاق النار عندها حتى العام 1967.

                              في العام 1950، أعلن الكنيست الإسرائيلي الحق لكل يهودي غير موجود في إسرائيل أن يستوطن الوطن الجديد، بهذا الإعلان، تدفق اللاجئين اليهود من أوروبا وباقي اليهود من البلدان العربية.

                              الصهيونية اليوم :

                              بالرغم من مرور أكثر من 60 سنة على نشأة إسرائيل وأكثر من 80 سنة على بداية الصراع العربي الإسرائيلي، يظل أغلب اليهود في شتى أنحاء العالم يعتبرون أنفسهم صهاينة وتبقى بعض الأصوات اليهودية مناهضة للحركة الصهيونية مثل حركتي ساتمار وناطوري كارتا، إلا إن القليل منهم يطالب بإزالة المستوطنات الإسرائيلية المقامة من على الأرض العربية.

                              يعتبر العرب بأن الصهيونية حركه عنصريه لأنها تطالب بالتطهير العرقي وطرد العرب الفلسطينيين من أرضهم التاريخية وإحلال الشعب اليهودي واعتبار الديانة قوميه، ونفذت الحركات الصهيونية العديد من المجازر.

                              *لا تحطم لو تحطم لك امل..إعرف أن الله يحبك وابتسم..لا تقول الحظ عمره ما كمل..قل:أنا حاولت(والله)ما قسم*
                              ^_^ أختكم في الله ...o7ebk_raby ... ^_^


                              تعليق


                              • #30
                                رد: مستعد؟!! ....إذا ً لننطلق

                                من عجائب اليهود ونوادرهم:
                                *توهم اليهودي البدائي بأن الروح تفارق النائم بعض الوقت ثم تعود إليه ,لذلك كانوا لايوقظونالنائم فجأة لئلا تتمنع الروح من العودة إليه.
                                *يُعتقد أن الروح بعد مفارقتها للجسد ,تحوم حوله مؤقتا لذلك كان أهل الميت يرتدون اللباس الأسود ويظهرون الحزن في وجوههم ويحلقون شعورهم ويطينون رؤوسهم بالرماد ويصرخون ليخيفوا روحه فترحل.
                                *سائد عند اليهودي أن اللحم يحتوي على ماده الروح التي ينطوي عليها الحيوان لذلك غالى في توهمه أن الإنسان يكتسب خصائص الحيوانات التي يتغذى بلحومها وهذا ما جعل اليهودي البدائي يحرم على نفسه لحم الخنزير.
                                *ولد إبراهيم بمدينه "أور"الكلدانيه ورزق ولدا اسمه إسحاق وآخر اسمه يعقوب أو إسرائيل و اليهود الساميون نشأو عند الحدود الشمالية للصحراء العربية ,وعاشوا حياة البدو ومن أسماء الإله عندهم ادونيس ومعناه الرب,عشتروت واشيما اله النار.
                                *قوم ديانة إسرائيل على تعاليم وأقاصيص جمعها حكماؤهم وطوروها مع الزمن واعطوها اسم الكتاب المقدس ويحتوي على :التوراة وأقوال الأنبياء ومخطوطات الكتبة..........أما التوراة فهي تحوي خمسة كتب منسوبه كلها لموسى منها كتاب بدء الخليقة وهو وصف للبشرية الأولى ولحياة الكهنوت وإبراهيم وإسحاق ويعقوب وتحدث عن الطوفان ونوح.
                                *كتاب اليهود المقدس الحقيقي هو "التلمود"أما التوراة فهو مجرد كتاب تاريخي أسطوري في معظمه ,وللعلم أن كتاب التلمود لا يستطيع العامة من اليهود امتلاكه فهو كتاب يجهله عامة الشعب.
                                *صلاة اليهود الأكثر تردداً هي التالية "فليتمجد ويتقدس اسم الرب العظيم في كل العالم الذي خلقه حسب مشيئته ,وليلتحق ملكه أثناء حياتكم وخلال أيامكم وأثناء حياة كل بني إسرائيل بسرعة وبالقريب العاجل"
                                *عيد الفصح هو احتفالهم بذكرى القتل التقليدي للمولود الأول المصري في عهد فرعون.
                                *اشهر أعيادهم :الفصح المجيد في 14نيسان وهو ذكرى فرارهم من مصر ,عيد العنصره بعد أسبوع من الفصح وعيد رأس السنه بهلال الشهر العبري وهو إحياء لذكرى نزول التوراة.
                                *مواصفات الهيكل سابقا والذي يدعون وجوده الآن:أربعين ذراعا عمقا وعشرين عرضا وثلاثين ارتفاعاً,ضمن الهيكل وضع تابوت يضم تجسد الإله وفي الهيكل طاوله عليها الخبز المقدس ,يبدلونه يوميا .وكان رحب للكهنوت والشمعدان ذو السبع شعب وأما الباب الأثري على مدخل الهيكل فهو مذبح لإحراق الضحايا.
                                *ومن معتقداتهم الباطلة يقولون أن الشياطين خلقوا يوم الجمعة عندما خيم الغسق ولم يخلق الله لهم أجسادا أو ملابس لان يوم السبت كان قريباً وما كان لديه الوقت الكافي لعمل ذلك !!وعلى حسب رواية أخرى لم يخلق لهم أجساما عقابا لهم لأنهم كانوا يريدون أن يخلق الإنسان بلا جسد.
                                *يؤمن اليهود بأن أرواحهم تتميز عن باقي الأرواح وذلك لأنها جزء من الله مثل ما الابن جزء من والده وان الأرواح الغير يهودية هي أرواح شيطانيه وشبيهه بأرواح الحيوانات.
                                *يرى اليهودي بأنه يجوز له اغتصاب أي امرأة غير يهودية لأنها من نسل الحيوانات.
                                "*يهوه"اله سيناء:وهو اله التاريخ ويعرف بأعماله وهي الوحدانية والعدالة والمحبة وهو الإله الأكبر للإسرائيليين وهو خالق العالم يقولون انه روح خارج عن كل قوانين الطبيعة وعن تصرف الأقدار وهو يتكلم ويرى ويشعر ويضحك ويتألم ينزل من السماء ليزور برج بابل يتجلى في صور الخليقة فينزل بين الناس.
                                *سفر نشيد الأناشيد هو عبارة عن موضوع غرامي أو هو غزل بين يهوه وبين إسرائيل يرتله اليهود حتى اليوم في عيد الفصح.
                                *كان يؤمن اليهودي البدائي بأن الساحرة هي امرأة وثيقة الصلة بالشيطان لها مقدره على إتيان الخوارق تحلق بين آن وآخر في الهواء فيما بين الجمعة والسبت ممتطيه مكنسة ذات عصا فتؤم ندوات تتجمع فيها الساحرات فوق قمم الجبال لتجديد البيعة للشيطان وإظهار الولاء له وتخرج الساحرة من ثقب مفتاح الباب ويرقد في فراشها أثناء غيابها شيطان صغير مرتديا زيها!.
                                *لا تحطم لو تحطم لك امل..إعرف أن الله يحبك وابتسم..لا تقول الحظ عمره ما كمل..قل:أنا حاولت(والله)ما قسم*
                                ^_^ أختكم في الله ...o7ebk_raby ... ^_^


                                تعليق

                                يعمل...
                                X