إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه

    بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه:

    *الواشمه والمستوشمه

    *الواصله والمستوصله

    *النامصه والمتنمصه

    *الواشره والمستوشره

    *المحلل والمحلل له

    *السارق
    ************************************
    الوشم:ان يغرز الجلد بابره ثم يحشى بكحل او نيل فيزرق اثره

    الواشمه:هي الفاعله والمستوشمه هي التي يفعل بها ذلك


    قال صلى الله عليه وسلم((من قال استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه غفرت ذنوبه وان كان قد فر من الزحف ))رواه الترمذي

  • #2
    رد: بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه

    جزاكى الله خيرا اختى الكريمة ونفع بكى
    --------------------------------------
    استغفرك ربى واتوب اليك
    استغفرك ربى واتوب اليك
    استغفرك ربى واتوب اليك

    تعليق


    • #3
      رد: بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه


      وماذا بقى للانسان إذا طرد من رحمة الله !!!!
      خسر الدنيا والآخــــــــرة ذلك هو الخسران المبين
      نسأل الله العفو والعافية
      أعاذنا الله واياكم من الطرد من رحمته
      اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم ولا تعذبنا فأنت علينا قادر
      ------------------------
      جزاكِ الله خيراااا وبارك فيكِ
      "أنت وليي في الدنيا والآخرة "
      إذا صحَّ مِنـكَ الوِدُّ فالكُلُّ هَيّـنٌ
      وكُـلُّ الذي فـوقَ التُّرابِ تُرابُ

      تعليق


      • #4
        رد: بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه

        موضوع قيم جزاكِ الله خيــرا اختي

        لك شيء في هذا العالم فـقـمّ
        لا تـمت قبل أن تكون نـدّا

        تعليق


        • #5
          رد: بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه

          جزاكم الله الجنه
          قال صلى الله عليه وسلم((من قال استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه غفرت ذنوبه وان كان قد فر من الزحف ))رواه الترمذي

          تعليق


          • #6
            رد: بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه

            جزاكي الله خيرا
            هل للموضوع بقية بها نتعرف علي معني ماسبق ولنبتعد عن ما يدخلنا في غضب الله والله يرفع غضبه ومقته عنا بإذنه..... يارب العالمين
            أم وفاء

            تعليق


            • #7
              رد: بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه

              ان شاء الله بارك الله فيكم
              قال صلى الله عليه وسلم((من قال استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه غفرت ذنوبه وان كان قد فر من الزحف ))رواه الترمذي

              تعليق


              • #8
                رد: بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه

                جزاكم الله خيرا ونفع بكِ اخيّة .
                قال سهل التستري: ليس بين العبد وبين ربه طريق أقرب إليه من الافتقار


                تعليق


                • #9
                  رد: بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه

                  إزالة شعر الحاجبين و ترقيقهما و تسويتهما:
                  و هذا حرام و من الكبائر لقوله صلى الله عليه وسلم: ( لعَنَ اللهُ الواشِماتِ والمُستوشماتِ والنامصات والمُتَنَمِّصات ). و المراد بالنمص إزالة شعر الحاجبين لتسويتهما أو ترقيقهما و النامصة، التي تفعله، والمتنمصة التي تطلبه. و هذا من الأمور التى شاعت مؤخرا بين النساء و أكثرهن لا ينتبه لهذا الوعيد الشديد الوارد فى الحديث.

                  و أما إزالة شعر الوجه – و الذى يسمى الحف - فلا شيئ فيه خاصة إذا كان بإذن الزوج. و قد أجاز بعض العلماء تخفيف الحاجبين فى حالات استثنائية كأن يكون الحاجبان عريضين جدا أو ينزل الشعر منهما على العينين فيجوز ترقيقهما ترقيقا خفيفا لدفع هذا الضرر خاصة إذا كان هذا مما يتأفف منه الزوج و يتأذى. إلا أن الأحوط للمرأة ألا تأخذ بهذا الترخص إلا عند الضرورة الملحة.

                  و أما تشقير الحواجب:
                  وهو إعطاء لون باهت للشعر الزائد، ففيه خلاف و الأصح أنه جائز بلا كراهة إذا لم يصاحبه نتف شيئ منه و ذلك لأن الأصل فى الأشياء الإباحة ما لم يرد دليل ينقلها للحرمة ، و لا يوجد دليل عند من منعوا تشقير الحواجب إلا قولهم أنه تغيير لخلق الله و قاسوه على النمص و تفليج الأسنان و هذا غير صحيح. فالتشقير ما هو إلا صبغ لشعر الحواجب بلون الجلد بحيث يبدو محددًا مرسومًا، وليس في هذا تغيير لخلق الله المنهي عنه، وإنما هو كصبغ اللحية و شعر الرأس للرجال و قد أمر به النبى صلى الله عليه و سلم و لو كان مجرد صبغ الشعر و تغيير لونه تغييرا لخلق الله ما أمر به رسول الله صلى الله عليه و سلم بطبيعة الحال. هذا .... و يمنع فقط تشقير الحواجب للمرأة المخطوبة حين يراها الخاطب لأن هذا يدخل فى باب التدليس و الغش و الخداع.
                  قال سهل التستري: ليس بين العبد وبين ربه طريق أقرب إليه من الافتقار


                  تعليق


                  • #10
                    رد: بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه

                    عورة المرأة أمام الأطفال :
                    إن حدود ما يظهر من المرأة أمام الأطفال يتوقف على عمر الطفل فإن كان الطفل غير مميز بمعنى أنه لا يفرق بين معنى عورة الرجل و عورة المرأة فلا يجب الاستتار منه، وهذا هو المقصود من قوله تعالى ( أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ). حيث استثناه النص القرآنى من وجوب ستر العورة عليه. و هؤلاء الأطفال عادة ما تكون أعمارهم دون السادسة أو أقل – خاصة فى ظروف الانفتاح الاعلامى الذى يميز هذا الزمان - وأما إذا بلغ الطفل الحلم فتطبق عليه أحكام الرجال. و يبقى بعد ذلك الأطفال المميزون و الذين لم يبلغوا بعد و هؤلاء تظهر المرأة أمامهم كما تظهر أمام محارمها كما تقدم. و قد سئل الإمام أحمد – رحمه الله – متى تغطي المرأة رأسها من الغلام ؟ قال:إذا بلغ عشر سنين . و بالنسبة للبنات كذلك إذا بلغت البنت ست سنوات فإنها تستتر و يُستتر منها.
                    قال سهل التستري: ليس بين العبد وبين ربه طريق أقرب إليه من الافتقار


                    تعليق


                    • #11
                      رد: بعض المعاصي التي يدخل فاعلها تحت اللعنه

                      تعطر النساء عند الخروج من البيت :

                      و هو منهى عنه لما روى ‏ ‏أبو موسى ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ( ‏إذا استعطرت المرأة فمرت على القوم ليجدوا ريحها فهي كذا وكذا قال قولا شديدا ). رواه أبو داود ، قال المنذري : وأخرجه الترمذي والنسائي وقال حسن صحيح , ولفظ النسائي : فهي زانية.

                      و المرأة لا ينبغى أن تتعمد لفت انتباه الرجال الأجانب لزينتها و أنوثتها لأن ذلك مما يفتن الناس بها ، و الرائحة الجميلة لها فعلها فى النفوس ، و ربما يستطيع الرجال غض أبصارهم و لكن الرائحة الطيبة من المرأة المتعطرة تصل إلى أنوفهم رغما عنهم إذ لا يستطيع الرجل أن يسد أنفه كما يغض بصره . لذلك ينبغى على المرأة أن تحرص ألا يتعدى عطرها دائرة جسدها إذا كانت خارج البيت و إلا أصبح هذا العطر و هذا التطيب رسولا إلى الاثم و بريدا إلى الحرام و طريقا إلى المعصية.
                      و لقد نهى رسول الله صلى الله عليه و سلم أن تتطيب المرأة عند ذهابها إلى المسجد مع كون الافتتان بها فى هذه الحالة أبعد و التعلق بها أقل فكيف بمن تتعطر فى الأسواق و الشركات و الأماكن العامة ؟. و قد روى أبو داود عن ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏لقيته امرأة وجد منها ريح الطيب ‏ ‏ينفح ‏ ‏ولذيلها ‏ ‏إعصار ‏ ‏فقال ( يا أمة الجبار جئت من المسجد ؟ ) ، قالت ( نعم ) قال ( وله تطيبت ؟ ) قالت ( نعم ) قال إني سمعت حبي ‏ ‏أبا القاسم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏( ‏لا تقبل صلاة لامرأة تطيبت لهذا المسجد حتى ترجع فتغتسل غسلها من الجنابة ). و المعنى تغسل كل بدنها إذا كان أصابه الطيب كله أو تغسل الموضع الذى أصابه الطيب فقط إذا أرادت أن تخرج من بيتها. و كقاعدة عامة لا تتعمد المرأة لفت أنظار الرجال الأجانب لها.
                      قال سهل التستري: ليس بين العبد وبين ربه طريق أقرب إليه من الافتقار


                      تعليق

                      يعمل...
                      X