إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هادم اللذات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هادم اللذات



    عن أبي هريرة قال: والذي نفسي بيده إن الميت ليسمع خفق نعالهم حين يولون عنه مدبرين فإن كان مؤمنا كانت الصلاة عند رأسه وكانت الزكاة عن يمينه وكان الصيام عن يساره وكان فعل الخيرات من الصدقة والصلة والمعروف والإحسان إلي الناس عند رجليه....
    فيُأتي من قِبَل رأسه فتقول الصلاة: من قِبَلي مدخل ، ويأتي عن يمينه فتقول الزكاة: من قبلي مدخل ، ويأتي عن يساره فيقول الصيام: من قبلي مدخل ، وياتي من قبل رجليه فيقول فعل الخير من الصدقة والصلة والمعروف والإحسان إلي الناس: ما قبلي مدخل ، قال فيقال له: اجلس وقد مثلت له الشمس تدانت للغروب فيقال له: أخبرنا عن ما نسألك عنه ، فيقول: دعوني حتي أصلي فيقال له: إنك ستفعل فأخبرنا عما نسألك فيقول وعم تسألوني؟ فيقولون: أرأيت هذا الرجل الذي كان فيكم ما تقول فيه وما تشهد به عليه؟ قال: فيقول: محمد؟ فيقال له: نعم ، فيقول: أشهد أنه رسول الله وانه جاء بالبينات من عند الله فصدقناه
    فيقال له: علي ذلك حييت وعلي ذلك مت وعلي ذلك تبعث إن شاء الله تعالي.
    ثم يفسح له في قبره سبعون زراعا وينور له فيه ثم يفتح له باب إلي الجنة فيقال له: انظر إلي ما أعد الله لك فيها فيزداد غبطة وسرورا ثم يجعل نسمة من النسم الطيب وهو طير خضر تعلق بشجر الجنة ويعاد الجسم إلي ما بدأ منه من التراب فذلك قول الله تعالي: "يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الاخرة " ثم يقال له: نم فينام كنومة العروس لا يوقظه إلا أحب أهله إليه حتي يبعثه الله عز وجل.
    وإن كان كافرا فيأتي من قبل رأسه فلا يوجد له شئ ثم يأتي عن يمينه فلا يوجد له شئ ثم يأتي عن شماله فلا يوجد له شئ ثم يأتي من قبل رجليه فلا يوجد له شئ فيقال له: اجلس فيجلس فزعا مرعوبا فيقال له: أخبرنا عما نسألك عنه ، فيقول: وعما تسألوني عنه؟ فيقال: ارأيت هذا الرجل الذي كان فيكم ماذا تقول فيه وماذا تشهد به عليه؟ قال: فيقول: أي رجل قال: فيقال: الذي فيكم. فلا يهتدي لاسمه ، فيقال: محمد؟ فيقول: لا ادري سمعت الناس يقولون قولا فقلت كما قالوا ، فيقال: علي ذلك حييت وعلي ذلك مت وعلي ذلك تبعث إن شاء الله ثم يفتح له باب إلي النار ثم يقال له: ذلك مقعدك وما أعد الله لك فيها فيزداد حسرة وثبورا ، ثم يضيق عليه صدره حتي تختلف أضلاعه وهي المعيشة الضنك التي قال الله تعالي " فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمي ".
    =========================
    عن عبد الرحمن بن سمرة قال: خرج علينا رسول الله صلي الله عليه وسلم يوما ، ونحن في صفة بالمدينة ، فقام علينا فقال: إني رأيت البارحة عجبا ، رأيت رجلا من أمتي أتاه ملك الموت لقبض روحه ، فجاءه بره بوالديه فرد ملك الموت عنه ، ورأيت رجلا من أمتي قد بسط عليه عذاب القبر ، فجاءه وضوءه فاستنقذه من ذلك ، ورأيت رجلا من أمتي قد احتوشته الشياطين ، فجاء ذكر الله فطرد الشياطين عنه ، ورأيت رجلا من أمتي قد احتوشته ملائكة العذاب ، فجاءته صلاته فاستنقذته من ايديهم ، ورأيت رجلا من أمتي يلتهب عطشا كلما دنا من حوض مُنِع منه وطرد ، فجاءه صيامه شهر رمضان فأسقاه وأرواه ، ورأيت رجلا من امتي ورأيت النبيين حِلقا حِلقا ، كلما دنا إلي حلقة طرد ، فجاءه غسله من الجنابة فأخذ بيده فأقعده إلي جنبي ، ورأيت رجلا من أمتي من بين يديه ظلمة وعن يمينه ظلمة وعن شماله ظلمة ومن فوقه ظلمة وهو متحير ، فجاءه حجته وعمرته فاستخرجاه من الظلمة وأدخلاه في النور ، ورأيت رجلا من أمتي يتقي بيده وهج النار وشررها ، فجاءته صدقته فصارت سترة بينه وبين النار وظلا علي رأسه ، ورأيت رجلا من امتي يكلم المؤمنين ولا يكلمونه ، فجاءته صلة الرحم فقالت: يا معشر المؤمنين إنه كان وصولا لرحمه فكلموه ، فكلمه المؤمنين وصافحوه وصار فيهم ، ورأيت رجلا من أمتي قد احتوشته الزبانية ، فجاءه أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر فاستنقذه من أيديهم وأدخله في ملائكة الرحمة ، ورأيت رجلا من امتي جاثيا علي ركبتيه وبينه وبين الله عز وجل حجاب ، فجاءه حسن خلقه فأخذه بيده فأدخله علي الله عز وجل ، ورأيت رجلا من أمتي قد هوت صحيفته من قبل شماله ، فجاءه خوفه من الله عز وجل فأخذ صحيفته فوضعها في يمينه ، ورأيت رجلا من امتي خف ميزانه ، فجاءه أفراطه فثقلوا ميزانه ، ورأيت رجلا من أمتي قائم علي شفير جهنم ، فجاءه رجاؤه من الله عز وجل فاستنقذه من ذلك ومضي ، ورأيت رجلا من امتي قد هوي في النار ، فجاءته دمعته التي بكي من خشية الله عز وجل فاتنقذته من ذلك ، ورأيت رجلا من أمتي قائما علي الصراط يرعد كما ترعد السعفة في ريح عاصف ، فجاءه حسن ظنه بالله عز وجل فسكن رعدته ومضي ، ورأيت رجلا من أمتي يزحف علي الصراط ويحبو أحيانا ويتعلق أحيانا ، فجاءته صلاته عليَّ فأنقذته وأقامته علي قدميه ، ورأيت رجلا من أمتي انتهي إلي أبواب الجنة فغلقت الأبواب دونه ، فجاءته شهادة أن لا اله إلا الله ففتحت له أبواب الجنة وأدخلته الجنة ".
    =======================

    كان رسول الله صلي الله عليه وسلم ساعة خروج روحه ، بجواره رغوة بها ماء ، يبل يده في الماء ويمسح وجهه ويقول: سبحان الله إن للموت سكرات.
    =======================

    كان رجلان أسلما مع رسول الله صلي الله عليه وسلم فاستشهد أحدهم وأخِّر الآخر سنة ، ثم مات ، قال طلحة: فرأيت الجنة في منامي ورأيت أني دخلتها فرأيت المُؤخر منهما دخل قبل الشهيد ، فعجبت من ذلك ، فغدوت علي رسول الله صلي الله عليه وسلم بعد ما استيقظت فأخبرته ، فقال: ليس أحد أفضل عن الله من مؤمن يُعَمَّر في الاسلام لتسبيحه وتكبيره وتهليله ، أليس صام بعده رمضان؟ وصلي بعده كذا وكذا فريضة؟ وكذا وكذا صلاة سنة؟ فلم لا يعلو؟!!
    =======================

    قال بعض العلماء: أن الأرض إذا دفن فيها العبد وكان مؤمنا ، فالأرض أمه منها خلق فلما خلق وصار لحما ودما ابتعد عنها زمنا ، فلما دفن عاد إلي أمه فتضمه أمه إلي صدرها ، فأما الفاسق الفاجر الكافر فإن الأرض تغضب منه وتسخط عليه فتضمه ضمة تكسر أضلاعه.
    ===========================
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وتوفنا وأنت راضٍ عنا.....اللهم آميييييين


    ربي
    ليتك تحلـــو والحياة مريرة وليتك ترضي والأنام غضاب
    وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العالمين خراب
    إن صح منك الود فالكل هين فكل الذي فوق التراب تراب

  • #2
    رد: هادم اللذات

    الله المستعان

    نسأل الله أن يرزقنا حسن الخاتمة..اللهم آمين

    جزاكم الله خيرااااااااا
    وقل الحمد لمن في عفوه حسن الثواب
    وعلي الله إتكالي والي الله مـآبي
    ..

    [FLASH]http://up.2sw2r.com/upswf12/u4m18892.swf[/FLASH]

    تعليق

    يعمل...
    X