إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

    جزااااااااااكم الله خيرااااااا
    موضوع جمييييييييل

    طبعا الافراح الاسلامية احلى بكتييييييييير

    كفاية ان هى فيها رضا رنبا كفاية دى اوى والله

    انا الحمد لله فرحى كان اسلامى وكان حلو الحمد لله

    ما شاء الله الاناشيد جميلة وجارى التحميل

    هديتى ليكو بقى نشيد جمييييييل جدااااا
    فى الشريط ده اسمه(هبت نفحات أنسية)

    هو ده اكتر واحد عاجبنى فى الشريط ده

    شريط تغريد

    وفى كمان نشيد حلو اوى بس عندى ع الجهاز هرفعه وانزله ان شاء الله كمان شوية ويارب يعجبكوا
    عن جابر بن عبدالله، قال: قال النبي : { من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة، آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، حلت له الشفاعة يوم القيامة } [رواه البخاري في صحيحه].


    طوبى لمن وجد فى صحيفته استغفارا كثيرا

    تعليق


    • #17
      رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية


      جبتلكوا يا بنات النشيد التانى
      روووووووووووعة بصراحة

      اسمه فارس حلم
      بجد نشيد جمييييل
      مستنية رايكوا

      ده الرابط :

      فارس حلمك
      عن جابر بن عبدالله، قال: قال النبي : { من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة، آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، حلت له الشفاعة يوم القيامة } [رواه البخاري في صحيحه].


      طوبى لمن وجد فى صحيفته استغفارا كثيرا

      تعليق


      • #18
        رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

        جزاكم الله خيراااااااااا

        والحمد لله افراحنا اسلاميه

        من ساعه ما وعيت على الدنيا

        وان شاء الله يبقى اعزمكم

        فى فرحى بس كل كل واحده

        تحفظ هذه الاناشيد

        علشان تعملوا فرقه جامده
        الْلَّهُم ارْحَم أَبِى رَحِمَه وَاسِعَه آسأل الله ان يكون من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله
        ياالله كفانى عزا بأنك تكون لى ربا
        وكفانى فخرا بأنى اكون لك عبدا

        تعليق


        • #19
          رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

          جزاكم الله خيرا

          جبت لكم نشيد رااائع جدا وبالدف

          وبحبه جدا جداااااااا

          http://www.mlfnt.net/598498


          وده كمان بموووووووت فيه

          http://www.mlfnt.net/141193
          اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

          تعليق


          • #20
            رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

            كمان شريط افراح وورود عندي كامل بالدف

            لو عاوزين انزلهولكوا قولولي

            بس يااااااااااااااارب نفرح بحد قريب من زمان مفرحناش عاوزه اعمل فرح في المنتدي قريب لبنوته من البنات
            اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

            تعليق


            • #21
              رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

              المشاركة الأصلية بواسطة غفرانك ربي مشاهدة المشاركة
              كمان شريط افراح وورود عندي كامل بالدف


              لو عاوزين انزلهولكوا قولولي


              بس يااااااااااااااارب نفرح بحد قريب من زمان مفرحناش عاوزه اعمل فرح في المنتدي قريب لبنوته من البنات
              انتى لسه مستنيه نقولك تنزليه ولا لآ نزلى كل العندك ويارب انا اليتعملى فرح قريب بص لما نشوف ساعتها هتعمليلى الفرح ولا لآ
              http://www.shbab1.com/2minutes.htm

              تعليق


              • #22
                رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

                ربنا يسعدكوا جميعا يارب
                بس انا سمعت ان سماع الدف غلط الا فى الافراح والاعياد
                ورأى تانى ان سماع الدف وخصوصا لو كان رجال بيغنوا يبقى كده غلط
                فمش عارفة سمعتوا الرأى ده؟؟


                هذا التوقيع افتراضيا لأى عضو جديد لذا يمكنك تغييره من لوحة التحكم او بالضغط على الصورة بأعلى

                تعليق


                • #23
                  رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

                  ربنا يسعدكوا جميعا يارب
                  بس انا سمعت ان سماع الدف غلط الا فى الافراح والاعياد
                  ورأى تانى ان سماع الدف وخصوصا لو كان رجال بيغنوا يبقى كده غلط
                  فمش عارفة سمعتوا الرأى ده؟؟


                  هذا التوقيع افتراضيا لأى عضو جديد لذا يمكنك تغييره من لوحة التحكم او بالضغط على الصورة بأعلى

                  تعليق


                  • #24
                    رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

                    متى يجوز ضرب الدف ؟
                    سؤالي عن آلة المعازف المسماة بـ "الدف" ، هذه كما أعتقد هي الآلة الموسيقية الوحيدة الحلال التي يمكن للمسلمين أن يستمعوا لها ، وقرأت قريباً أن هناك محظورات أو قيوداً في الاستماع لها ، مثلاً أن النساء فقط هن من يمكنهن الاستماع لها ، وأنها يجب أن يدق عليها في الأفراح والأعياد فقط وأنها في كل ما عدا ذلك حرام ، والمواضع التي قرأت فيها هذا الكلام لم تأت بأية أدلة ، فهل هذه المحظورات صحيحة ؟ وهل هناك محظورات أخرى ؟.

                    الحمد لله
                    أولاً :
                    روى البخاري أن النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِي أَقْوَامٌ يَسْتَحِلُّونَ الْحِرَ وَالْحَرِيرَ وَالْخَمْرَ وَالْمَعَازِفَ .
                    و (الْحِرَ) أي الزنا .
                    فهذا الحديث يدل على تحريم كل الآلات الموسيقية ومنها الدف .
                    وقال عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : الدف حرام ، والمعازف حرام ، والكوبة [أي الطبل] حرام ، والمزمار حرام . رواه البيهقي (10/222) .
                    ولكن وردت أحاديث تدل على إباحة الضرب بالدف في بعض المواطن وهي :
                    العيد ، والعرس ، وقدوم الغائب .
                    وهذه أدلتها مرتبة :
                    أ. عن عائشة أن أبا بكر رضي الله عنه دخل عليها وعندها جاريتان في أيام مِنى تدففان وتضربان ، والنبي صلى الله عليه وسلم متغش بثوبه فانتهرهما أبو بكر فكشف النبي صلى الله عليه وسلم عن وجهه فقال دعهما يا أبا بكر فإنها أيام عيد ، وتلك الأيام أيام منى .
                    رواه البخاري ( 944 ) – واللفظ له - ومسلم ( 892 ) .
                    ب. عن الربيِّع بنت معوذ بن عفراء جاء النبي صلى الله عليه وسلم فدخل حين بُني علي – أي : دُخل عليها في الزواج - فجلس على فراشي كمجلسك مني فجعلت جويريات ( أي بنات صغيرات ) لنا يضربن بالدف ويندبن من قتل من آبائي يوم بدر إذ قالت إحداهن :
                    وفينا نبي يعلم ما في غد
                    فقال : دعي هذه وقولي بالذي كنت تقولين .
                    رواه البخاري ( 4852 ) .
                    ج. عن بريدة قال : خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض مغازيه فلما انصرف ( أي : رجع ) جاءت جارية سوداء فقالت : يا رسول الله إني كنت نذرتُ إن ردك الله سالماً أن أضرب بين يديك بالدف وأتغنَّى ، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن كنتِ نذرتِ فاضربي وإلا فلا ، فجعلت تضرب ، فدخل أبو بكر وهي تضرب ، ثم دخل عليَّ وهي تضرب ، ثم دخل عثمان وهي تضرب ، ثم دخل عمر فألقت الدف تحت إستها ، ثم قعدت عليه ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الشيطان ليخاف منك يا عمر إنِّي كنتُ جالساً وهي تضرب فدخل أبو بكر وهي تضرب ، ثم دخل علي وهي تضرب ثم دخل عثمان وهي تضرب ، فلما دخلت أنت يا عمر ألقت الدف .
                    رواه الترمذي ( 3690 ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي ( 2913 )
                    فهذه الأحاديث تدل على جواز الضرب بالدف في هذه المواطن الثلاثة ، وما عدا ذلك فيبقى على الأصل وهو التحريم ، وتوسع بعض العلماء فقالوا يجوز الضرب بالدف في الولادة والختان ، وتوسع آخرون أكثر فقالوا بجوازه في كل ما سبب لإظهار السرور كشفاء مريض ونحوه .
                    انظر الموسوعة الفقهية 38 / 169
                    والأولى الإقتصار على ما ورد به النص والله اعلم
                    ثانياً :
                    الصحيح أنه لا يجوز ضرب الدف إلا من قِبَل النساء ، ومن فعل ذلك من الرجال فقد وقع في التشبه بالنساء وهو من الكبائر .
                    قال شيخ الإسلام رحمه الله :
                    وبالجملة قد عرف بالاضطرار من دين الإسلام أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يشرع لصالحي أمَّته وعبَّادهم وزهَّادهم أن يجتمعوا على استماع الأبيات الملحنة مع ضرب بالكف أو ضرب بالقضيب أو الدف ، كما لم يبح لأحدٍ أن يخرج عن متابعته واتِّباع ما جاء به من الكتاب والحكمة ، لا في باطن الأمر ولا في ظاهره ، ولا لعامِّي ولا لخاصِّي ، ولكن رخص النبي صلى الله عليه وسلم في أنواعٍ من اللهو في العرس ونحوه ، كما رخَّص للنساء أن يضربن بالدف في الأعراس والأفراح ، وأمَّا الرجال على عهده فلم يكن أحدٌ منهم يضرب بدفٍّ ولا يصفِّق بكفٍّ ، بل قد ثبت عنه في الصحيح أنَّه قال : " التصفيق للنساء ، والتسبيح للرجال " و " لعن المتشبِّهات من النساء بالرجال ، والمتشبهين من الرجال بالنساء " .
                    ولما كان الغناء والضرب بالدف والكف مِن عمل النساء كان السلف يسمُّون من يفعل ذلك من الرجال مخنَّثاً ويسمُّون الرجال المغنِّين مخانيثاً ، وهذا مشهورٌ في كلامهم .
                    " مجموع الفتاوى " ( 11 / 565 ، 566 ) .
                    وقال ابن حجر :
                    والأحاديث القوية فيها الإذن في ذلك للنساء ، فلا يلتحق بهن الرجال لعموم النهي عن التشبه بهن .
                    " فتح الباري " ( 9 / 226 ) .
                    وقال الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله - :
                    وإنما الرخصة لهن في استعمال الدف خاصة ، أما الرجال فلا يجوز لهم استعمال شيء من ذلك لا في الأعراس ولا في غيرها ، وإنما شرع الله للرجال التدرب على آلات الحرب كالرمي وركوب الخيل والمسابقة بها وغير ذلك .
                    " مجلة الجامعة الإسلامية " بالمدينة النبوية ، العدد الثالث ، السنة الثانية محرم 1390 هـ ص 185 ، 186 .
                    و قال أيضاً - رحمه الله - :
                    أما الزواج فيشرع فيه ضرب الدف مع الغناء المعتاد الذي ليس فيه دعوة إلى محرم ولا مدح لمحرم في وقت من الليل للنساء خاصة لإعلان النكاح والفرق بينه وبين السفاح كما صحت السنة بذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم .
                    " التبرج وخطره " .
                    والله أعلم .


                    الإسلام سؤال وجواب

                    http://www.shbab1.com/2minutes.htm

                    تعليق


                    • #25
                      رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية



                      الغناء والرقص في الأفراح
                      ما هو النوع من الموسيقى الذي يجوز للمراة أن ترقص عليه ( في حفلات الزواج وبين النساء فقط ) ؟ هل هو الموسيقى الإسلامية فقط ؟ بالضرب على الطبول ( الدفوف ) ؟ ما هي الكلمات المباحة في الغناء ؟.

                      الحمد لله
                      أولاً :
                      أما الموسيقى وحكمها فقد سبق بيان ذلك في السؤال رقم ( 5011 ) وقد بينا هناك أن آلات الطرب والمعازف يحرم اتخاذها ، وهنا نبين بعض الذي يجوز للنساء دون غيرهن .
                      ثانياً :
                      يجوز للمرأة أن تضرب بالدف وأن تغني الغناء المباح في المناسبات المباحة كالأعياد والأفراح وما أشبه ذلك .
                      قال الشيخ الألباني – رحمه الله تعالى - :
                      ويجوز له – أي للعريس – أن يسمح للنساء بإعلان النكاح بالضرب على الدف فقط ، وبالغناء المباح الذي ليس فيه وصف الجمال وذكر الفجور . . . - ثم ذكر الشيخ الأدلة على ذلك - .
                      " آداب الزفاف " ( ص 93 ) .
                      والأدلة التي ذكرها الشيخ هي :
                      عن الربيع بنت معوذ قالت : " دخل علي النبي صلى الله عليه وسلم غداة بني علي فجلس على فراشي كمجلسك مني وجويريات يضربن بالدف يندبن من قتل من آبائهن يوم بدر حتى قالت جارية وفينا نبي يعلم ما في غد فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لا تقولي هكذا وقولي ما كنت تقولين " .
                      رواه البخاري ( 3700 ) .
                      عن عائشة : أنها زفت امرأةً إلى رجل من الأنصار فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم : يا عائشة ما كان معكم لهو فإن الأنصار يعجبهم اللهو " .
                      رواه البخاري ( 4765 ) .
                      عن أبي إسحاق قال : سمعت عامر بن سعد البجلي يقول : " شهدت ثابت بن وديعة وقرظة بن كعب الأنصاري في عرس وإذا غناء فقلت لهما في ذلك فقالا إنه قد رخص في الغناء في العرس والبكاء على الميت في غير نياحة ".
                      رواه البيهقي (14469 ) .
                      عن محمد بن حاطب الجمحي قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " فصل ما بين الحرام والحلال الدف والصوت " . رواه الترمذي ( 1008 ) والنسائي ( 3316 ) وابن ماجه ( 1886 ) .
                      والحديث : حسنه الألباني في " آداب الزفاف " ( ص 96 ) .
                      هذا ما يباح للنساء فعله في الأعراس من الغناء والمباح لهن من المعازف هو فقط الدف دون غيره ، كالطبل، والفرق بينهما : أن الطبل مختوم من الوجهين ، بخلاف الدف وهو ما كان مفتوحاً من جهة مختوماً من الأخرى .
                      قالت اللجنة الدائمة :
                      أما الطبل ونحوه من آلات الطرب : فلا يجوز استعماله مع هذه الأناشيد ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم لم يفعلوا ذلك .
                      " فتوى رقم 3259 " تاريخ 13 / 10 / 1400 هـ
                      وقال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :
                      أما الطبل فلا يجوز ضربه في العرس بل يكتفى بالدف خاصة .
                      " فتاوى إسلامية " ( 3 / 185 ) .
                      وقال الشيخ ابن عثيمين :
                      المختوم من الوجهين يسمى ( الطبل ) وهو غير جائز ؛ لأنه من آلات العزف ، والمعازف كلها حرام إلا ما دلَّ الدليل على حلِّه وهو الدف حال أيام العرس .
                      " فتاوى إسلامية " ( 3 / 186 ) .
                      ثالثاً :
                      وأما الرقص : فلا يجوز أمام الرجال الأجانب ولا المحارم ولا أمام النساء لما في ذلك من الفتنة المحرمة التي قد تُطغي القلوب من خلال التكسر والتمايل والتثني في البدن ، ومن المعروف أن النساء قد تقع شهوة بعضهن لبعض ، وإن لم يكن ذلك فلا مأمن من إحداهن أن ترجع إلى رجال بيتها فتصف لهم ما رأت من حسن الراقصة ورقتها وجمالها فتوقع ذلك في قلوب الرجال وتكون سبباً لمفسدة عظيمة لا يؤمن شرها ، وقد نهى الرسول صلى الله عليه و سلم عن مثل هذا .
                      عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها " . رواه البخاري ( 4839 ) .
                      وقد أباح الرسول صلى الله عليه وسلم أول الأمر للخنثى أن يدخل على النساء فلما رأى منه أنه يصف النساء وينشر أسرارهن منعه من ذلك .
                      عن أم سلمة رضي الله عنها : دخل علي النبي صلى الله عليه وسلم وعندي مخنث فسمعته يقول لعبد الله بن أبي أمية : يا عبد الله أرأيت إن فتح الله عليكم الطائف غداً فعليك بابنة غيلان ثم ذكر وصفها ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا يدخلن هؤلاء عليكن " . رواه البخاري ( 3980 ) ومسلم ( 4048 ) .
                      ثم إن تكسر المرأة وتمايلها من العورة التي لا يجوز لها أن تظهرها إلا لزوجها .
                      قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
                      الرقص مكروه في الأصل ، ولكن إذا كان على الطريقة الغربية ، أو كان تقليداً للكافرات : صار حراماً ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم " من تشبه بقوم فهو منهم " ، مع أنه أحياناً تحصل به الفتنة ، قد تكون الراقصة امرأة رشيقة جميلة شابة فتفتن النساء ، فحتى إن كان في وسط النساء حصل من النساء أفعال تدل على أنهن افتتنَّ بها ، وما كان سبباً للفتنة فإنه يُنهى عنه .
                      " لقاء الباب المفتوح " ( س 1085 ) .
                      وقال رحمه الله :
                      وأما الرقص من النساء فهو قبيح لا نفتي بجوازه لما بلغنا من الأحداث التي تقع بين النساء بسببه ، وأما إن كان من الرجال فهو أقبح ، وهو من تشبه الرجال بالنساء ، ولا يخفى ما فيه ، وأما إن كان بين الرجال والنساء مختلطين كما يفعله بعض السفهاء : فهو أعظم وأقبح لما فيه من الاختلاط والفتنة العظيمة لا سيما وأن المناسبة مناسبة نكاح ونشوة عرس .
                      " فتاوى إسلامية " ( 3 / 187 ) .
                      رابعاً :
                      وأما الكلمات المباحة في الغناء فهي ما لا يشتمل على وصف محرم ، أو تهييج شهوة ، أو كلمات نهى عنها الشرع ، أو بعض الأذكار البدعية ، وما شابه ذلك من المحرمات .
                      وفي المباح ما يغني كالحث على الأخلاق ، أو على طلب العلم ، أو ترك المنكرات ، وما شابه ذلك .
                      قالت اللجنة الدائمة :
                      صدقت في حكمك بالتحريم على الأغاني بشكلها الحالي من أجل اشتمالها على كلام بذيء ساقط ، واشتمالها على ما لا خير فيه ، بل على ما فيه لهو ، وإثارة للغريزة الجنسية ، وعلى مجون ، وتكسُّر يُغري سامعه بالشر وفقنا الله وإياك لما فيه رضاه .
                      ويجوز لك أن تستعيض عن هذه الأغاني بأناشيد إسلامية فيها من الحِكَم ، والمواعظ ، والعبَر ، بما يثير الحماس والغَيرة على الدين ، ويهز العواطف الإسلامية وينفِّر من الشرور ودواعيه .. ..
                      " فتوى رقم 3259 " تاريخ 13 / 10 / 1400 هـ
                      والله أعلم .


                      الإسلام سؤال وجواب
                      http://www.shbab1.com/2minutes.htm

                      تعليق


                      • #26
                        رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

                        جزاكن الله خيرا

                        اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا إجتنابه

                        اللهم أصلح لنا فساد قلوبنا وعمره بالإيمان

                        اللهم يسر لنا حفظ وفهم والعمل بالقرآن

                        تعليق


                        • #27
                          رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

                          جزاكى الله خيرا يااختي على اجتهادك

                          تعليق


                          • #28
                            رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

                            جزاكن الله خيرا
                            ماشاء الله الموضوع جميل.... ربنا يبارك فيكن
                            ويجعل جميع افراحنا اسلاميه يااااااااااارب

                            تعليق


                            • #29
                              رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

                              السلام عليكم يااخواتي
                              احنا ممكن نساعد بعض في حاجة ان كل واحة عارفة فرقة بنات اسلامية تقول عنها يعني مثلا اللي تعرف في المنصورة او اي محافظة تانية لو مكنش دا اعلان او يخالف شروط المنتدى معلش علشان انا عضوة جديدة بس عجباني الفكرة جدا


                              وكمان ممكن ان احنا نكتب كلمات الاناشيد اللي كل واحدة تعرفها علشان نحفظها ونقدر نشارك بيها في حفلات زواج اخواتنا .

                              تعليق


                              • #30
                                رد: حملة تشجيع الأفراح الإسلامية

                                بقى معقولة مصطفى محمود نشيد هادىء يصلح بدون دف

                                سامعة ايوة دي دقة قلبي بتسال من فرحتها بقى معقولة اليوم دا فرحنا

                                سامعة ايوة دي دقة قلبي بتسال من فرحتها


                                اه معقولة يااجمل قسمة احلى نصيب مكتوب ومقدر

                                ياحنين جوة القلب ونسمة دا انا فرحتي بيكي ماتتقدر


                                اول لما هندخل بيتنا راح نسجد نشكر لله وهنبيدي اول سكتنا على عهده اللي اتعهدناه

                                والحب هيفضل حولينا نسمة تعطر لينا ليالينا

                                ادعي المولى يدميها علينا لما نقيد شمعتنا الاولى


                                اه معقولة يااجمل قسمة احلى نصيب مكتوب ومقدر

                                ياحنين جوة القلب ونسمة دا انا فرحتي بيكي ماتتقدر

                                سامعة ايوة دي دقة قلبي بتسال من فرحتها بقى معقولة بقى معقولة اليوم دا فرحنا

                                سامعة ايوة دي دقة قلبي بتسال من فرحتها بقى معقولة

                                واتحقق حلمنا معقولة سامعة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X