إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد


    [59] درس من الحياة

    اشتكت إبنة لأبيها مصاعب الحياة ، وقالت إنها لا تعرف ماذا تفعل
    لمواجهتها ، وإنها تود الإستسلام ، فهي تعبت من القتال والمكابدة . ذلك
    إنه ما أن تحل مشكلة تظهر مشكلة أخرى.

    إصطحبها أبوها إلى المطبخ وكان يعمل طباخا ... ملأ ثلاثة أوان بالماء
    ووضعها على نار ساخنه ... سرعان ما أخذت الماء تغلي في الأواني الثلاثة.


    وضع الأب في الإناء الأول جزرا وفي الثاني بيضة ووضع بعض حبات القهوه
    المحمصه والمطحونه ( البن ) في الإناء الثالث .. وأخذ ينتظر أن تنضج وهو
    صامت تماما.

    نفذ صبر الفتاة ، وهي حائرة لا تدري ماذا يريد أبوها ...!

    إنتظر الأب بضع دقائق .. ثم أطفأ النار .. ثم أخذ الجزر ووضعه في وعاء ..
    وأخذ البيضة ووضعها في وعاء ثان .. وأخذ القهوه المغليه ووضعها في وعاء
    ثالث.

    ثم نظر إلى ابنته وقال : يا عزيزتي ، ماذا ترين؟

    أجابت الإبنة

    جزر وبيضة وبن.

    ولكنه طلب منها أن تتحسس الجزر ..! فلاحظت أنه صار ناضجا وطريا ورخوا ..!

    ثم طلب منها أن تنزع قشرة البيضة.. ! فلاحظت أن البيضة باتت صلبة ..!

    ثم طلب منها أن ترتشف بعض القهوة ..! فابتسمت الفتاة عندما ذاقت نكهة
    القهوة الغنية..!

    سألت الفتاة : ولكن ماذا يعني هذا يا أبي؟

    فقال : إعلمي يا ابنتي أن كلا من الجزر والبيضة والبن واجه االخصم نفسه ،
    وهو المياه المغلية ...لكن كلا منها تفاعل معها على نحو مختلف. لقد كان الجزر قويا وصلبا ولكنه ما لبث أن تراخى وضعف ، بعد تعرضه للمياه المغلية.

    أما البيضة فقد كانت قشرتها الخارجية تحمي سائلها الداخلي ، لكن هذا
    الداخل ما لبث أن تصلب عند تعرضه لحرارة المياه المغلية.

    أما القهوة المطحونه فقد كان رد فعلها فريده ... إذ أنها تمكنت من تغيير
    الماء نفسه.
    وماذا عنك ؟

    هل أنت الجزرة التي تبدو صلبة .. ولكنها عندما تتعرض للألم والصعوبات
    تصبح رخوة طرية وتفقد قوتها ؟أم أنك البيضة .. ذات القلب الرخو .. ولكنه إذا ما واجه المشاكل يصبح قويا وصلبا ؟ قد تبدو قشرتك لا تزال كما هي .. ولكنك تغيرت من الداخل .. فبات قلبك
    قاسيا ومفعما بالمرارة!أم أنك مثل البن المطحون .. الذي يغيّر الماء الساخن ..( وهو مصدر للألم
    )..
    بحيث يجعله ذا طعم أفضل ؟!فإذا كنت مثل البن المطحون ..فإنك تجعل الأشياء من حولك أفضل إذا ما
    بلغ الوضع من حولك الحالة القصوى من السوء .فكروا كيف تتعاملون مع المصاعب...

    هل أنت جزره أم بيضة أم حبة قهوه مطحونة ؟:: ابتسـم لتكون أجمل
    ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
    اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

    تعليق


    • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

      [60] ادفع بالتي هي أحسن


      حدث في الصين منذ وقت طويل أن تزوجت فتاة


      وذهبت لتعيش مع زوجها ووالدته

      “حماتها”

      وبعد وقت قصير اكتشفت أنها لا تستطيع أن تتعامل مع حماتها

      فقد كانت شخصياتهم متباينة تماما،
      وكانت عادات كثيرة من عادات حماتها تثير غضبها
      علاوة على أن حماتها كانت دائمة الانتقاد لها

      أيام تلت أيام، وأسابيع تبعت أسابيع ولم تتوقف

      الزوجة وحماتها عن المجادلات والخناقات، ولكن ما جعل الأمور أسوأ
      أنه طبقا للتقاليد الصينية القديمة، كان عليها ان تنحني أمام حماتها وأن تلبى لها كل رغباتها
      وكان الغضب وعدم السعادة اللذان يملآن المنزل يسببان إجهادا شديدا وتعاسة للزوج المسكين

      أخيرا لم يعد في استطاعة الزوجة أن تتحمل

      أكثر من طباع حماتها السيئة ودكتاتوريتها وسيطرتها،
      وهكذا قررت أن تفعل شيء حيال ذلك فذهبت الزوجة
      لمقابلة صديق والدها مستر هوانج وكان بائعا للأعشاب


      شرحت له الموقف وسألته لو كان في إمكانه لو يمدها

      ببعض الأعشاب السامة حتى يمكنها أن تحل مشكلتها مرة والى الأبد..

      فكر مستر هوانج في الأمر للحظات وأخيرا قال لها

      'أنا سأساعدك في حل مشكلتك،
      ولكن عليك أن تصغي لي وتطيعي ما سأقوله لك'

      أجابت الزوجه قائلة: 'نعم يا مستر هوانج أنا سأفعل أي شيء تقوله لي'

      انسحب مستر هوانج للغرفة الخلفية ثم عاد
      بضعة دقائق ومعه علبة صغير علي شكل قطارة
      وقال لها: ' ليس في وسعك أن تستخدمي سما
      سريع المفعول كي تتخلصي من حماتك،
      وإلا ثارت حولك الشكوك،
      ولذلك سأعطيك عدداً من الأعشاب
      التي ستعمل تدريجيا وببطء في جسمها،

      وعليك أن تجهزي لها كل يومين طعام من الدجاج أو اللحم

      وتضعي به قليل من هذه القطارة في طبقها،
      وحتى تكوني متأكدة أنه لن يشك فيك أحد عند موتها،
      عليك أن تكوني حريصة جداً..
      وأن تصير تصرفاتك تجاهها صديقة ورقيقة،
      وألا تتشاجري معها أبداً، وعليك أيضا أن تطيعي كل رغباتها
      , وأن تعامليها كما لو كانت ملكة'

      سعدت الزوجة بهذا وأسرعت للمنزل

      كي تبدأ في تنفيذ مؤامرتها لتتمكن من اغتيال حماته
      ا.. مضت أسابيع ثم توالت الشهور
      وكل يومان تعد الطعام لحماتها وتضع بعض من المحلول في طبقها..
      وتذكرت دائما ما قاله لها مستر هوانج عن تجنب الاشتباه،
      فتحكمت في طباعها وأطاعت حماتها وعاملتها كما لو كانت أمها.

      بعد 6 شهور تغير جو البيت تماما،
      مارست الزوجة تحكمها في طباعها بقوة وإصرار،
      حتى أنها وجدت نفسها غالبا ما لا تفقد أعصابها حتى حافة الجنون
      أو حتى تضطرب كما كانت من قبل..
      ولم تدخل في جدال مع حماتها، التي بدت الآن أكثر طيبة وبدا التوافق معها أسهل.

      تغير اتجاه الحماة من جهة زوجة ابنها وبدأت تحبها

      كما لو كانت ابنتها، واستمرت تذكر للأصدقاء والأقرباء
      أن زوجة ابنها هي أفضل زوجة ابن يمكن لأحد أن يجده

      وأصبحت الزوجة وحماتها الآن يعاملان بعضهما كما لو كانتا بنتا ووالدتها..

      وأصبح الزوج سعيدا بما قد حدث من تغيير في البيت وهو يرى ويلاحظ ما يحدث

      وفي أحد الأيام

      ذهبت الزوجة مرة أخرى لصديق والدها مستر هوانج

      وقالت له: 'عزيزي مستر هوانج،

      من فضلك ساعدني هذه المرة في منع السم من قتل حماتي،
      فقد تغيرت إلى امرأة لطيفة وأنا أحبها الآن مثل أمي،
      ولا أريدها أن تموت بسبب السم الذي أعطيته لها

      ابتسم مستر هوانج وهز رأسه وقال لها

      'أنا لم أعطيك سما على الإطلاق
      لقد كانت العلبة التي أعطيتها لك عبارة عن

      القليل من الماء!!!؟

      والسم الوحيد كان في عقلك أنت وفى اتجاهاتك من نحوها

      ولكن كل هذا قد غسل الآن بواسطة الحب الذي أصبحت تكنينه لها

      إدفع بالتي هي أحسن


      في الصين يقولون الشخص الذي يحب الآخرين سيكون هو أيضا محبوباً !!!

      __________________
      ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
      اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

      تعليق


      • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

        جزاكم الله خيرا
        يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
        احبكم في الله
        لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
        الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


        تعليق


        • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

          [61] قال تعالى (ويطعمون) :

          (
          ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيرا * إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكوراً) .

          محبة المساكين والإحسان إليهم توجب إخلاص العمل لله لأن نفعهم في الدنيا لا يرجى غالباً .

          ابن رجب ـ اختيار الأولى في شرح حديث اختصام الملأ الأعلى

          ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
          اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

          تعليق


          • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

            [62] قال تعالى :

            (
            هل جزاء الإحسان إلا الإحسان) .

            أنظر إلى فضل الله وكرمه:

            هو الذي منّ علينا بالهداية ثم يقول : ( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ) ، فكأننا نحن الذين أحسنا فأحسن إلينا بالجزاء مع أنه له الإحسان أولاً و آخراً هو سبحانه الذي أحسن إلينا أولاً ، وأحسن إلينا آخراً ولكن هذه منّته ، ومن شكره لسعي عبده.

            ابن عثيمين ـ تفسير سورة البقرة .
            ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
            اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

            تعليق


            • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

              [63] درجات الناس

              قال شيخ الإسلام ابن تيمية – كما في "مجموع الفتاوى" (10/6) –:"

              الناس على
              ثلاث درجات:

              ظالم لنفسه، ومقتصد، وسابق بالخيرات.

              فالظالم لنفسه: العاصي بترك مأمور أو فعل محظور
              والمقتصد: المؤدي الواجبات والتارك المحرمات.
              والسابق بالخيرات: المتقرب بما يقدر عليه من فعل واجب ومستحب ، والتارك للمحرم والمكروه

              وإن كان كل من المقتصد والسابق قد يكون له ذنوب تمحى عنه: إما بتوبة- والله يحب التوابين ويحب المتطهرين - وإما بحسنات ماحية، وإما بمصائب مكفرة ، وإما بغير ذلك . وكل من الصنفين المقتصدين والسابقين من أولياء الله
              وأما الظالم لنفسه من أهل الإيمان : فمعه من ولاية الله بقدر إيمانه وتقواه، كما معه من ضد ذلك بقدر فجوره، إذ الشخص الواحد قد يجتمع فيه الحسنات المقتضية للثواب، والسيئات المقتضية للعقاب.

              ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
              اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

              تعليق


              • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد


                [64] بداخل كل منا جرة مكسورة !


                يحكى أنه كان هنالك امرأة عجوز لديها جرتان كبيرتان، تحمل كل واحدة منهما على طرف العصا التي تضعها على رقبتها.


                احدى الجرتين كان بها كسر على جانبها بينما كانت الجرة الأخرى سليمة ودائماً تحمل الماء وتوصله دون أن يتدفق منه شيئاً.


                في نهاية الطريق الطويل من الجدول الى منزل العجوز، كانت الجرة المكسورة توصل نصف كمية الماء فقط.



                كان هذا حال العجوز لمدة عامين، تعود يومياً الى بيتها وهي تحمل جرة و نصف جرة مملوءة بالماء.


                بالطبع، كانت الجرة السليمة فخورة بكمالها.



                لكن ظلّت الجرة المكسورة بائسةً وخجلةُ من عدم اتقانها، وشعرت بالبؤس لكونها تستطيع فقط تقديم نصف ما صُنِعت من أجله.


                بعد مضي عامين من ادراكها لفشلها المرير، تحدثت الى العجوز يوماً قرب جدول الماء.


                أنا خجلة من نفسي، لأن ذلك الكسر على جانبي جعل الماء يتسرّب على طول طريق عودتك إلى المنزل“.


                ابتسمت العجوز قائلة: ” هل لاحظتِ أن هنالك زهوراً على الجانب الذي تمرين به، وليس على جانب الجرة الأخرى؟


                ذلك لأنني دائماً كنت أعلم بفيضك، لذلك وضعت بذوراً الازهار على الجانب الذي تمرين به، وكل يوم عند عودتنا كنتِ أنتِ من يسقي هذه البذور“.


                لمدة عامين كنت محظوظة بقطف هذه الأزهار الجميلة لتزيين طاولتي“.

                "لولا كسرك، لم يكن هذا الجمال ليكون موجوداً ليجّمل البيت!“


                لكل منّا فيضه الفريد ..


                لكن وحدها تلك الكسور والفيوض التي يملكها كل منا هي التي تجعل حياتنا معاً ممتعة وذات قيمة.


                علينا أن نأخذ الناس بما هم عليه ونرى - فقط - الأجمل بداخلهم.
                ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                تعليق


                • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                  [65] لم يحملوها

                  قال تعالى :

                  (
                  مثل الذين حمّلوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفاراً بئس مثل القوم الذين كذبوا بآيات الله والله لا يهدي القوم الظالمين ) .

                  دخل في عموم هذا من يحفظ القرآن من أهل ملتنا ثم لا يفهمه ولا يعمل به .

                  الطرطوشي ـ البدع والحوادث .
                  ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                  اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                  تعليق


                  • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                    ما شاء الله
                    جزاكِ الله خيرا






                    تعليق


                    • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                      المشاركة الأصلية بواسطة سارة11 مشاهدة المشاركة
                      ما شاء الله
                      جزاكِ الله خيرا


                      واياكم أختي الفاضلة أسعدني مرورك
                      ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                      اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                      تعليق


                      • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        جزاكِ الله خيراً أم البراء وجعله الله في ميزان حسناتك
                        وتم تثبيت الروابط من 51 إلى 65
                        وننتظر الجديد بإذن الله
                        يسر الله امرك واصلح الله حالنا جميعاً
                        في رعاية الله

                        استغُفِركَ ربّي مِن كُل نية سيئة جَالت في صُدورنا
                        ومِن كُل عًمل سئ تَضيقُ به قبورنًا




                        تعليق


                        • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                          المشاركة الأصلية بواسطة جنى الريحان مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          جزاكِ الله خيراً أم البراء وجعله الله في ميزان حسناتك
                          وتم تثبيت الروابط من 51 إلى 65
                          وننتظر الجديد بإذن الله
                          يسر الله امرك واصلح الله حالنا جميعاً
                          في رعاية الله

                          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                          واياكم أختي الفاضلة اعتقدتك في البداية الروح والريحان لكن أخطأت الظاهر أنهم قاطعوني
                          بارك الله بك للتثبيت وجزاك الجنة
                          ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                          اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                          تعليق


                          • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                            [66] هل يحبك الله ؟

                            سألتني أخت فقالت : أليس من علامات محبة الله للعبد أن يحبب فيه خلقه
                            قلت : نعم

                            قالت وكيف يحب الناس المغنيين وغيرهم من أهل الضلال والفسق؟؟
                            فأجبتُ : أن إذا أحبك أهل الخير والصلاح فهذا دليل على أن الله يحبك وأن جميع أهل السماء من الملائكة وحملة العرش يحبونك أما محبة أهل المعصية فلا وزن لها بل حتى الجمادات ستحبك * أحد جبل يحبنا ونحبه * رواه البخاري

                            وأن آخرة من عاداه الدمار فقد قال عز وجل في الحديث القدسي الصحيح * من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب *
                            وأن أكبر النعيم وأعظم من نعيم الجنة هو رؤية وجه الله سبحانه وتعالى
                            وإن أعظم عذاب وأشد من عذاب جهنم على الكفرة (انهم يومئذ عن ربهم لمحجوبون ثم إنهم لصالوا الجحيم ).. أي أن الحجب هذا هو العذاب بعينه


                            فسألتني أخت ثانية وقالت وهل يرون الله عز وجل ولو مرة ثم يحجبون فتزيد حسرتهم على فوات رؤية جماله أم لم يروه مطلقا ويحجبون أيضا عن رؤيته سبحانه؟؟



                            قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى في "لقاء الباب المفتوح" : "الناس يوم القيامة على ثلاثة أقسام: كفار خُلَّص، ومؤمنون خُلَّص ، ومنافقون.
                            أما الكفار الخلص فإنهم لا يرون الله أبداً ، لقول الله تعالى (كَلَّا إِنَّهُمْ عَنْ رَبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَمَحْجُوبُونَ)المطففين/15 .
                            وأما المؤمنون الخلص فيرون الله عز وجل يوم القيامة وفي الجنة؛ لقول الله تعالى: (وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ)( القيامة/22-23) .
                            وأما المنافقون فإنهم يرون الله في عرصات القيامة رؤية توبيخ وتعزير ولا يرونه بعد ذلك، وهذا أشد حسرةً عليهم.. أن يستمتعوا بالنظر إلى الله عز وجل، ثم بعد ذلك يحجبون عنه.
                            فهذه أقسام الناس يوم القيامة بالنسبة للنظر إلى الرب عز وجل، أسأل الله أن يجعلنا وإياكم ممن يرون ربهم في عرصات القيامة وبعد دخول الجنة".

                            والراجح عند أهل السنة والجماعة عدم رؤية الكفار الخلص وجه الله عز وجل

                            أم البراء
                            ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                            اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                            تعليق


                            • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                              [67] سبب كل تقصير بالعبادة يقول الشيخ المغامسي :

                              قال تعالى :
                              وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ۖ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا
                              الغداة أول النهار يسألون الله التوفيق أن يعبدوه كما أمروالعشي آخر النهار يستغفرون الله من التقصير في عبادتهم التي مضت فحياتهم ما بين سؤال الله التوفيق في أن يعبدوه وما بين استغفار الله جلّ وعلا في ما قصَّروا فيه
                              وكل تقصير في عبادة الله سببه الأول الإقلال من ذكر اللهفالله يقول: (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)ومن عَلِمَ أنه سيلقى الله لا محاله أكثَرَ من ذكره وفي الخبر الصحيح لا يزال لسانك رطبا بذكر الله
                              ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                              اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                              تعليق


                              • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد


                                [68] اصبر نفسك

                                قال في ختام سورة يوسف :

                                )
                                لقد كان في قصصهم عبرة ) وهذه ترشدك إن كنت من ذوي الهمة العالية أن تصبر نفسك مع الذين يتعلمون أمداً طويلاً ، ولا تعجل بالرئاسة حتى يبلغ الكتاب أجله ، وتنال حظاً وافراً من الأخلاق والعلوم ، فلا بأس بالوظائف ونفع الأمة مع دوام المثابرة على العلم والاستزادة منه ، فلقد صبر هذا النبي أياماً وأياماً ، ولبس الحوادث أثواباً وأثوابا ، حتى إذا غلب اليأس جاء الفرج والرفعة .


                                القاسمي ـ محاسن التأويل
                                ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                                اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X