إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

    المشاركة الأصلية بواسطة تاركة الدنيا مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله اللهم بارك
    حقا كل اضافه للموضوع تزيده روعه
    اختى الفالضه ام البراء وعائشه
    بارك الرحمن فيكِ وجزاكِ خير الجزاء
    كلمات رائعه حقا لمن يتدبر
    متابعه معكِ ان شاء الله
    اسأل الله ان ينفعنا بما كتبتِ ويجعله فى ميزان حسناتك
    بوركتِ
    ــــــــــــ
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    اللهم امين
    وفيك بارك الله وجزاك الفردوس تشرفني متابعتك وتدبرك
    ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
    اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

    تعليق


    • #77
      رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

      المشاركة الأصلية بواسطة ام الروميساء مشاهدة المشاركة
      اصلح الله حالك يا اختنا ام البراء وعائشه
      ونفعنا الله واياكى بهذا الكلام الطيب الذى يحو الكثير من المعانى
      جزاكم الله خيرا
      اللهم امين واياكم اختي الفاضلة
      ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
      اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

      تعليق


      • #78
        رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

        [27] قال تعالى :

        ( فاذكروني أذكركم ) .

        قف عند هذه الآية ولا تعجل ، فلو استقر يقينها في قلبك ما جفت شفتاك .


        خالد بن معدان ـ الدر المنثور للسيوطي .



        أنوِّه هنا الى أن الذكر لا يكون فقط باللسان بل يظهر تأثيره على الجوارح فبالذكر تتأمل في عظمة الخالق فتنتهي عن المعاصي
        أم البراء
        ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
        اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

        تعليق


        • #79
          رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

          [28] الحمو الموت
          ************

          -يعني حرام أجلس مع سلفي أخو زوجي وأنا مرتدية حجابي كاملا عقدتونا ما هذا الكلام؟

          =يا أختي ألم تسمعي بالحمو الموت* ؟

          -ماذا تعني بالحمو الموت ؟

          =يعني الله ورسوله يحذروك من دخول سلفك أخو زوجك عليك والجلوس معك أنا للآن لم يسمع أسلافي صوتي ولا يعرفوني !!!

          -انتوا من عالم آخر نحن لا نستطيع الالتزام هكذا الصراحة أنكم معقدين

          =لا والله انتوا فالتين! هل الرسول صلوات الله عليه والصحابة معقدين !! لا طبعا وأنا أتَّبعهم وأقتدي بأفعالهم وعقدي آتية من عقيدتي التي تربطني بأحكام الله أما أنتم فلا تُلزِمُكُم عقيدة ولا أحكام!


          أم البراء

          ******************************* *إياكم والدخول على النساء . فقال رجل من الأنصار : يا رسول الله ، أفرأيت الحمو ؟ قال : الحمو الموت
          الراوي: عقبة بن عامر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5232
          خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

          إياكم والدخول على النساء . فقال رجل من الأنصار : يا رسول الله ! أفرأيت الحمو ؟ قال : الحمو الموت
          الراوي: عقبة بن عامر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2172
          خلاصة حكم المحدث: صحيح

          ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
          اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

          تعليق


          • #80
            رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

            [29] الحواجب !!
            ****************

            -أنا الحمد لله ملتزمة وألبس الحجاب وأصلي وأقرأ قرآن ماذا بعد؟

            =وحواجبك؟

            -كلهم كم شعرة كل الذي قلته لك من طاعات أفعلها قمتِ وقفتِ على كم شعرة!!!

            =لست أنا من يقف حبيبتي بل شرعنا الذي يقف

            -أنا سألت وقالوا لي أن النمص إزالة الحاجب بالكامل ورسمه

            =خدعوكِ بل إن أزلتِ الحاجب كله أو شعرة واحدة من حاجبك فهذا يدخل بمعنى النمص

            -يا سلام !! وما تفعل من عندها شعر فوق خط الحاجب أو تحته؟

            =المهم خط الحاجب لا تلمسيه

            -والتي حواجبها كثيفة كالرجال*؟؟

            =فلتذهب تستفتي لعل يكون لها فتوى استثنائية

            -والشعر بين الحاجبين*؟

            =قد اختلفوا في حكم ازالته وسمح العلماء بإزالته

            -طيب سأقول للكوافيرة أن لا تنمص لي حواجبي فقط تسرح لي شعري

            =وهل ستتركيها تسرِّح لك شعرك!

            -لا اله الا الله ماذا في ذلك ايضا؟

            =من ينمص ملعون أي مطرود من رحمة الله ورسولنا الحبيب صلوات الله عليه يدخل الجنة برحمة الله لا بعمله
            ألا تخافي أن تدخلي فيمن قال الله فيهم كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ.[المائدة:79].
            وقد قال ابن مسعود والحديث في الصحيحين بما معناه لو أن زوجته تنمص لما جامعها* فهل أنت تسلِّمي رأسك
            لملعونة
            ؟!

            -يعني جننتيني أين أذهب؟

            =يا أختي هناك كوافيرات يتقين الله يمنعن في الصالون النمص أو وصل الشعر(الباروكة)وحتى لا يسرحن الا لمحجبات فلتذهبي اليهنَّ

            أم البراء
            ***********************


            *السؤال:
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،أما بعد :أود أن أسأل عن مدى إجازة نمص الحواجب الكثيفة جدا جدا التي يكون عرضها 1 سم تقريبا،،،وهي أيضا تسبب أذى نفسيا جدا لصاحبتها،،وتسبب لها السخرية أينما ذهبت بين زميلاتها،،فهل يجوز نمصها،،أو يمكن لها أن تشقرها مع العلم أنها كثيفة جدا وتسبب الأذى النفسي لدى الفتاة،،لدرجة أنها تحاول الانتحار بسبب السخرية منها،، وجزاكم الله خيراً......الإجابــةالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فإن الأصل في نمص الحاجبين أنه حرام، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: لعن الله الواشمات والمستوشمات، والنامصات والمتنمصات، والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله. رواه البخاري ومسلم عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه.قال ابن قدامة في المغني: فهذه الخصال محرمة، لأن النبي صلى الله عليه وسلم، لعن فاعلها، ولا يجوز لعن فاعل المباح. انتهى وراجعي في ذلك الفتوى رقم:17609 ، وليس تشقير الحاجبين داخلاً تحت هذا اللعن، لأنه ليس نمصاً ولا في معنى النمص، وراجعي ذلك في الفتوى رقم: 15540 والفتوى رقم: 292.مع العلم بأنه يجوز الأخذ من الحاجبين في حالتين وهما:1- أن يكون ذلك لضرورة العلاج الذي لا يتم إلا بالأخذ منهما، وراجعي في ذلك الفتوى رقم:17598.2- أن يكون شعر الحاجبين، زائداً زيادة مؤذية أو مشينة للخلقة بحيث تصل إلى حد التشويه، أما مجرد سخرية الصواحب وضحكهن ممن لم تجاريهن في تنمصهن وفسوقهن فليس بمسوغ للنمص.لكن ينبغي أن يعلم، أن الضرورة تقدر بقدرها.وبناءً على ما سبق، فإذا كان وضع الحاجبين خارجا عن طور الحاجبين الطبيعيين خروجاً ظاهر وملفتا ومشيناً فإنه يجوز لك الأخذ منهما بالقدر الذي يجعلها غير مشينتين، وذلك لأدلة ذكرناها في الفتوى رقم:13654 والفتوى رقم: 1007 والفتوى رقم:1437>


            *السؤال :
            مشايخي الكرام ما هي حدود الحاجب؟ وهل من كانت حواجبه معقودة فقص الجزء المتصل فوق الأنف يأثم ويحسب من النمص الملعون؟ أفتت اللجنة الدائمة بالسعودية بشرعية الفعل، فهل هذا صحيح؟الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه، وبعد: فالحاجب هو الشعر النابت على العظم المستدير فوق العينين, وهذا العظم يسمى الحجاج؛ كما جاء في لسان العرب : والحِجَاجُ العَظْمُ المُطْبِقُ على وَقْبَةِ العين وعليه مَنْبَتُ شعَر الحاجب ... اهـ . وإن كان السائل يعني بقوله { المتصل فوق الأنف } أي الشعر بين الحاجبين أعلى الأنف، فقد سبق لنا أن أصدرنا فتوى في بيان جواز إزالته وأنه لا يدخل في النمص كما في الفتوى رقم: 101917 , وهو ما أفتت به اللجنة الدائمة, فقد جاء في السؤال الأول من الفتوى رقم: 7801 ما حكم الإسلام في نتف الشعر الذي بين الحاجبين؟ فأجابت بقولها : يجوز نتفه لأنه ليس من الحاجبين .. اهـ والله أعلم مركز الفتوى


            *ففي الصحيحين عن عبد الله بن مسعود قال : " لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله "، فبلغ ذلك امرأة من بني أسد يقال لها أم يعقوب وكانت تقرأ القرآن فأتته فقالت : ما حديث بلغني عنك أنك لعنت الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله ، فقال عبد الله " وما لي لا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في كتاب الله ، فقالت المرأة : لقد قرأت ما بين لوحي المصحف فما وجدته فقال : لئن كنت قرأتيه لقد وجدتيه ، قال الله ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ). [ الحشر : 7] ، فقالت المرأة ، فإني أرى شيئا من هذا على امرأتك الآن ، قال " اذهبي فانظري ". فدخلت على امرأة عبد الله فلم تر شيئاً فجاءت إليه فقالت: ما رأيت شيئاً ، فقال: " أما لو كان ذلك لم نجامعها".

            ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
            اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

            تعليق


            • #81
              رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

              [30] مع الخادمة
              *************

              - ما يجلسكِ هنا أبحث عنكِ؟ تعالي تعالي إجلسي معنا في الصالون

              = لا شكرا أفضِّل البقاء هنا

              - وما يعجبك في المطبخ!!!

              = لا شيء لكن هل تعلمي قصة اليهود وصيد السبت ؟

              - لا ما هي ؟

              = حرم الله عز وجل على اليهود أن يصطادوا السمك يوم السبت والفتنة من الله عز وجل أن كان السمك لا يظهر الا يوم السبت فما كان من اليهود الا أن تحايلوا على أمر ربهم كعادتهم فرموا شباكهم يوم الجمعة بالليل وتركوه السبت وجمعوا السمك الأحد طبعا هذا التحايل لم يعجب كل اليهود فانقسموا لثلاثة أقسام القسم الأول الذي عصى أمر الله وكان عقوبتهم المسخ لقردة وخنازير
              القسم الثاني الذين سكتوا عن الفعل ولم ينهوهم عن المنكر لكن لم يشاركوهم المعصية فسكت الله عنهم كما سكتوا وأمرهم الى الله
              أما القسم الثالث غضبوا لله وأنكروا فعل العصاة وعلموا أن السخط نازل على العصاة فأنكروا عليهم وضربوا بينهم وبين العصاة جدار واعتزلوهم فنجاهم الله
              الشاهد من القصة لو خيِّرتِ أنتِ أن تكوني معهم من تختاري يا ترى ؟

              - طبعا القسم الثالث

              = ممتاز وأنا اخترت أن أتناول طعامي مع الخادمة في المطبخ كالعادة الغير متوقعة من الأهل والأقارب أن تكون جلستهم مختلطة فيضطروني لهذه العزلة والجلسة والجميل في الموضوع حتى لا يحرجوا من جلستك لوحدك إما أن لا يدعونك للزيارة مرة أخرى أو يرسلوا صغيرتهم لمجالستي في المطبخ مع الخادمة حتى لا تفوتهم الجلسة
              أمَّا أن يتناهوا عن منكر فعلوه هيهات
              الا من رحم ربي...


              أم البراء
              ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
              اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

              تعليق


              • #82
                رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                http://www.youtube.com/watch?v=xITAesw1DpE

                هدية لجميع الأخوات في المنتدى
                ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                تعليق


                • #83
                  رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                  http://www.youtube.com/watch?v=_r3kO1tzsPg
                  وهذه أروع
                  ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                  اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                  تعليق


                  • #84
                    رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                    جزاكى الله خيرا واثابكى الجنة
                    اختى ام البراء وعائشة

                    قال رسول الله صل الله عليه وسلم من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة


                    تعليق


                    • #85
                      رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                      المشاركة الأصلية بواسطة تلميذة حازم شومان . مشاهدة المشاركة
                      جزاكى الله خيرا واثابكى الجنة
                      اختى ام البراء وعائشة

                      واياكم عساهم عجبوكِ؟
                      ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                      اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                      تعليق


                      • #86
                        رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                        المشاركة الأصلية بواسطة أم البراء وعائشة مشاهدة المشاركة
                        http://www.youtube.com/watch?v=xITAesw1DpE

                        هدية لجميع الأخوات في المنتدى
                        المشاركة الأصلية بواسطة أم البراء وعائشة مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        جزاكِ الله خيراً أختنا أم البراء
                        وجمعنا بكِ تحت ظل عرشه
                        اللهم آميييييييييين


                        الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
                        فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
                        :rose::rose::rose:
                        القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
                        إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

                        من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

                        تعليق


                        • #87
                          رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                          وفيك بارك الرحمن أخيتي الروح والريحان شكرا لمرورك
                          ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                          اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                          تعليق


                          • #88
                            رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                            [31] لا اله الا أنت سبحانك ...
                            ************************

                            -كيف كان شعورك في الليلة التي سبقت الطلاق وأنتِ تعلمين أن زوجك الظالم سيطلقك بعدما أوهمك أنه سيصلح وتعودان معا ؟؟ كيف احساسك وهو يبقي صديقتك التي زوجتيه اياها ويطلقك قمة الغدر ها ؟

                            =أمضيتُ الليل أردد اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وأصحابه لِماَ سمعته من قصة الشيخ المغامسي حين كان في الإنعاش* ثم استغفرتُ كثيرا ودعوت أن يربط الله على قلبي وأن لا أشعر بسوء فعلته ثم رددتُ لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين حتى غفوت قال تعالى :
                            ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّنۢ بَعْدِ ٱلْغَمِّ أَمَنَةًۭ نُّعَاسًۭا يَغْشَىٰ طَآئِفَةًۭ مِّنكُمْ .. آل عمران

                            -ولماذا رددتِ هذه الجملة الأخيرة؟

                            =لكثرة ذنوبي لعل الله يغفر لي ويكفر عني سيئاتي أغلب الناس يرددون إنما فعلنا أخطاء صغيرة وإن الله غفور رحيم ونسوا لمَّا ذهب يونس عليه السلام غاضبا من قومه لأجل ربه ظن أن لن يضيق عليه الله عز وجل إن خرج من قريتهم دون إذنه لكن سبحان الله ويونس نبي واصطفاه الله عز وجل لرسالته وانظري الفرق بيننا وبين النبي صلوات الله عليه هل نحن أغلى على الله عز وجل من النبي يونس صلوات الله عليه ومع ذلك قدَّر الله عز وجل على يونس عليه السلام أن يغرق في البحر ويلتقمه الحوت ثم يقضي في بطن الحوت في ظلمات ثلاث الى أن جاء فرج الله بعد أن ردد النبي صلوات الله عليه لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .. لاحظي أنه صنف نفسه وهو نبي أنه من الظالمين !!!
                            فماذا نكون نحن !!! وإني قد رضيت بقضاء الله وعلى يقين أنه الخير لي مع الحزن الذي يكسو قلبي على تشتيتنا بهذه الطريقة

                            -وكيف استطعتِ أن تعطينا الدرس بعد طلاقك مباشرة وبنفس الساعة

                            =كما قلتُ سابقا لأني على يقين أنه الخير لي وقد دعوت الله عز وجل أن يربط على قلبي فوالله ما أحسستُ بسكينة بعمري بقدر ما شعرت بعد نزول المصيبة قد قال عز وجل وقوله الحق يغنِ الله كلا من سعته ويشمل جميع أنواع الغنى...الحمدلله على كل حال

                            أم البراء..

                            ******************************

                            * يقول الشيخ الغامسي كنت في غرفة الإنعاش بعد عملية قلب مفتوح فتغير لون الأطباء والممرضات لمّا رأوا قراءات الأجهزة فوق رأسي قالوا لي بعد إذنك نحن مضطرون للعودة بك الى غرفة العمليات لأن هناك دم متجمد عند القلب يجب أن يخرج فقلت :
                            أشهد أن لا اله الا الله وأشهد أن محمدا رسول الله
                            فما كان من الممرضة وهم يجهزوني للعمليات مرة أخرى الا أن قالت لي صلِّ على الرسول يكفيك همّك فقال كأني أول مرة أسمعها فرددتُ الصلاة على الرسول وما رأينا الا نهرا من الدم ينزل مني فكفيت العودة لغرفة العمليات فلله الحمد والمنه وهذا أيضا يفيدنا في عدم الحكم على الأشخاص من المظهر

                            عن أبي بن كعب رضي الله عنه قال: كان رسول الله إذا ذهب ربع الليل قام فقال: ((يا أيها الناس اذكروا الله، اذكروا الله، جاءت الراجفة، تتبعها الرادفة، جاء الموت بما فيه، جاء الموت بما فيه))، قال أبي بن كعب: فقلت: يا رسول الله، إني أكثر الصلاة، فكم أجعل لك من صلاتي؟ قال: ((ما شئت))، قال: قلت: الربع؟ قال: ((ما شئت، وإن زدت فهو خير))، قلت: النصف؟ قال: ((ما شئت، وإن زدت فهو خير))، قال: أجعل لك صلاتي كلها؟ قال: ((إذن تكفى همك، ويغفر لك ذنبك)) [قال الترمذي: حسن صحيح].

                            وفي رواية لأحمد: ((إذن يكفيك الله تبارك وتعالى ما همك من أمر دنياك وآخرتك))، وإسنادها جيد. اللهم صلّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.
                            ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                            اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                            تعليق


                            • #89
                              رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                              [32] سكايب
                              **********

                              =السلام عليكم

                              -وعليكم السلام

                              =هل أنتِ فتاة ؟

                              -لا بل فتى

                              =ولماذا طلبت إضافتي وسمَّيت نفسك سرين؟!

                              -أنا أحب سرين عبد النور

                              =طيب ستحشر معها يوم القيامة الله يهديك .. ثم أنِّي لا أكلِّم الرجال فعذرا

                              -ليكي أنا أقسم بالله بعرف الله بدي نكون أصدقاء

                              =حرام يا أخي ما في بديننا أصدقاء ولا إخوان

                              -بقولِّك بقسم لك بالله .......

                              =حظر....

                              أم البراء
                              _____
                              ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                              اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                              تعليق


                              • #90
                                رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                                [33] العرس
                                **********

                                -أمي حجزت الفندق والفرقة ودعوت الجميع
                                =فرقة !!! وفندق !!! والجميع !!! هل سيكون فرحك مختلطا ستدعو الرجال والنساء معا ؟؟
                                -نعم يا أمي طبعا
                                =هذا لن يكون
                                -ما بكِ يا أمي ؟
                                =هل تعتقد أني سأحضر فرحك هذا المختلط ؟
                                -أنا أعلم أنكِ متمسكة بالدين لكن هي رغبة الجميع فهل ستتركيني وحدي في هذه الساعة يا أمي ؟
                                =يوم القيامة سأفرُّ منك وستفرُّ مني وأنا سأفر ُّمنك من اليوم
                                -أرجوكِ يا أمي
                                =لا ترجوني فلن أطاوعك .. الله ربي الذي أكرمني بك أهم منك وأحب الى قلبي منك وأنتَ فلذة كبدي
                                -طيب إنْ جعلته غير مختلط هل ترضين؟
                                =إن لم تصاحبكَ الموسيقى سأحضر
                                -أمي كرامة لك وإجلالا تعالي وافعلي ما يحلو لك
                                =بل حبا في الله وطاعة له يا بنيَّ وليس من أجلي ..صحح نيتك

                                أم البراء


                                ************************************************** ********


                                الزوج الصالح
                                **********

                                -لن تذهبي للعرس
                                =بل سأذهب
                                -على جثتي هل تقبلين أن أكون ديوثا أتركك تذهبي وتنظري للرجال وينظروا اليك وتراقصيهم هل جننتِ؟
                                =يا الله الكل ذاهب طيب كن محرمي تعال وارقص أنتَ معي سأجعل أهلي يكلموك ليقنعوك
                                -أرقص معك ومحرم كمان ههه ما هذه الوقعة اخترت جمالك وعميتُ عن بقية صفاتك وليتني ما اخترت !!! بل أنا من سيكلمهم لترتيبات الطلاق إن ذهبتِ للعرس الظاهر أنكِ لم تفهمي بعد معنى (رجل)!!!

                                أم البراء
                                ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                                اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X