إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

    [48] اذا دعونا الله عز وجل

    إذا دعوتم الله فاعزموا في الدعاء ، ولا يقولن أحدكم : إن شئت فأعطني ، فإن الله لا مستكره له
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7464
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

    فإن دعوتِ لا تلحقي الدعاء ب إن شاء الله... بل آمين

    مثال :
    ربنا يوفقك ان شاء الله هكذا تعلقي الدعاء بالمشيئة

    أما الصحيح فقولك ربنا يوفقك آمين وهذا هو أن تعزمي الدعاء

    أم البراء
    ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
    اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

    تعليق


    • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

      [49] حين تنادي الله عز وجل

      تعودنا أن اذا غيرنا جلستنا أو تحركنا أو دخلنا مكان أن نقول يا الله

      وفي هذا نداء لله


      مثال :
      لو كررتِ النداء لأخت فقلتِ يا مها .. فترد ب نعم .. ثم كررتِ النداء يا مها فترد بنعم ثم يا مها يا مها يا مها وهي ترد وانت لا تطلبي منها شيئا تثور عليك وتحنق أكيد

      والمثل الأعلى لله عز وجل

      فالأوْلى حين تكرري قول يا الله يا الله فيرد عليك ب لبيك عبدي فهلا سألتيه بعدها
      فقلتِ مثلا يا الله ارحمني
      يا الله اعف عني
      وهكذا


      أم البراء
      *****************************

      علقت أخت فقالت :

      أخالفك أخيتي في مسألة النداء لله فقد يكون قولي يا الله مقصود به :

      طلب العون وهو سبحانه أعلم بمرادي دون تتمة ، أو تعجبا أو ما شابه ولا أظنه

      يستقيم قياس النداء على مها


      ورددت :


      قد اعتمدت هذا الرأي بعد أن فكرت أن الملكين على أكتافنا يكتبون ما نقول ولعلنا نؤاخذ فاعتقدت بفهمي السقيم أنه ربما يكون فيه من قلة الأدب مع الله عز وجل أن ننادي ولا نسأله حاجتنا لأنه سبحانه يرد علينا ويقول لبيك عبدي فنسكت
      ولعلك ايضا مصيبة بارك الله فيك

      ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
      اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

      تعليق


      • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

        [50] الأذكار


        في السابعة صباحا ركبت سيارتي وذهبت لعملي كنت سأتلو الأذكار لكني قلت بعد قليل...

        بعد أن وصلت قلت لأفطر أولا وأتلوها فهاتفوني وأنا

        أتناول طعام الإفطار وقالوا أن

        سيارتي تهشمت
        !!!!



        أم البراء
        ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
        اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

        تعليق


        • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

          [51] أولياء الله

          أذلّة على المؤمنين:

          والمذلة من ذلل الطريق أي سهلها وعبدها للعبور

          كما أن الرحمة مصاحبة للذل للمؤمنين ومعناها التيسير، وكل ذله مع المؤمنين لا تكون عكس الكرامة بل تعني أداء الحقوق كاملة دون النظر الى الواجبات فإن لم تؤدي أنت واجبي الله سبحانه يقيض لي غيرك ليكون سببا في رفع الأذى والظلم عني،

          فإن جوبهت بالإساءة من أحدهم أقول ( اللهم ان كان صادقا فاغفر لي وان كان كاذبا فاغفر له )

          أعزّة
          على الكافرين :

          والعزة هي الاستغناء عن الطلب والاستغناء عن الكفار بولاية المؤمنين

          فأتولى من يتولى الله وأبغض وأبرأ ممن يبغض الله ويتبرأ منه، وبهذا أحقق أركان لا اله الا الله بقاعدة الولاء والبراء...



          أم البراء
          ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
          اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

          تعليق


          • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

            1الْحَجّ وجنيني

            2مَات الرِّجَال ( الا مَن رَحِم رَبِّي )

            3أٌمِّي

            4
            أيّما ؟؟؟

            5
            الطبع يغلب

            6أُهرب

            7ان شاء الله


            8
            أم حمد لأم البراء

            9
            الله لطيف بعباده

            10اللهم عليك بالروافض

            11لا -


            [12] التعصب للأشخاص
            ******************



            [13] الدعاء
            *********



            [14] تحية ناقصة
            ***************



            [15] الاستعانة بغير الله
            *****************



            [16] من الله بخير !!!
            ***************



            [17] ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين
            ******************************



            [18] قران الفجر
            ************



            [19] الفَرْق
            **********



            [20] التفاتة
            ********************




            [21] التسويف
            ***********



            [22] إنجاز غير مباشر
            ****************



            [23] لو تعلمين !!
            *************



            [24] محاذير
            *********



            [25] ألن تنسي؟
            ****************************



            [26] طُلِّقَتْ فقالوا !!!
            ******************




            [27] ( فاذكروني أذكركم )
            *******************



            [28] الحمو الموت
            ************




            [29] الحواجب !!
            *************




            [30] مع الخادمة
            *************




            [31] لا اله الا أنت سبحانك ...
            *********************


            تكملة ل 31



            [32] سكايب
            **********




            [33] العرس
            **********




            [34] الأغاني
            *********




            [35] الحريَّة القاتلة
            *************




            [36] البئر والحصان
            *************



            [37] أحبكِ بصدق
            ************



            [38] الهدف
            ********



            [39] رسالة الفن والفنانين !!!
            *******************



            [40] الرضا عن الله وقضائه
            ******************



            [41] الطاعة
            *********



            [42] كف أذى الحاسد
            **************



            [43] اضحك مع الشيخ ابن عثيمين
            ***********************



            [44] من عجائب المرأة:
            ****************



            [45] وكفى بالاغترار بالله جهلا
            **********************



            [46] لماذا يستخفّ بي البشر ؟؟!!!!
            ***********************



            [47] درر قيلت في العجب والرياء
            **********************




            [48] اذا دعونا الله عز وجل
            *******************



            [49] حين تنادي الله عز وجل
            *********************



            [50] الأذكار
            *********************




            [51] أولياء الله
            ***********





            يتبع .. أرجو من المشرفات نسخه أول مشاركة حتى نيسِّر على الأعضاء بوركتنّ

            ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
            اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

            تعليق


            • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

              تم
              جزاكم الله خيرا
              ...

              يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
              احبكم في الله
              لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
              الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


              تعليق


              • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                المشاركة الأصلية بواسطة sar مشاهدة المشاركة
                تم
                جزاكم الله خيرا
                ...

                بوركتِ أختي العزيزة
                ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                تعليق


                • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                  [52] كيف كان الرجل يسيئ إلى أخيه!


                  قال عبيد الله بن محمد العيشي-رحمه الله-:

                  كان الرجل إذا أراد أن يشين أخاه، طلب الحاجة من غيره.!

                  المجالسة وجواهر العلم (4/ 406)
                  ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                  اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                  تعليق


                  • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                    [53] المفلحون

                    الٓمٓ ﴿١﴾ ذَ‌ٰلِكَ ٱلْكِتَـٰبُ لا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًۭى لِّلْمُتَّقِينَ ﴿٢﴾ ٱلَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِٱلْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ ٱلصَّلَوٰةَ وَمِمَّا رَزَقْنَـٰهُمْ يُنفِقُونَ ﴿٣﴾ وَٱلَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِٱلاخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ ﴿٤﴾ أُو۟لَـٰٓئِكَ عَلَىٰ هُدًۭى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُو۟لَـٰٓئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ ﴿٥﴾
                    سورة البقرة

                    الفلاحة في اللغة شق الأرض ولذلك الفلاح اسمه فلاح

                    يحرث الأرض ليخرج خيرها والكفر معناه التغطية والمؤمن شق الكفر

                    واستخرج منه الايمان وأحكامه حيث غطاه

                    الكافر بكفره
                    بالله بعدما أقر به في الميثاق الأول

                    حيث قال الله عز وجل حين خلق الخلق من ظهر آدم عليه السلام

                    • وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ ... ( الأعراف- الجزء التاسع )

                    لذلك لم يسمهم الله فالحون بصيغة الماضي بل مفلحون

                    لتفاوتهم بتطبيق الصفات التي وردت

                    في الخمس آيات الاولى من السورة

                    والتحري في الحصول عليها



                    أم البراء


                    سُئِلْتُ سؤالا :

                    كيف يتفاوتون في الصفات وبعض هذه الصفات قلبية مثل الإيمان بالغيب والإيمان باليوم الآخر وهل تتفاوت صفات الإيمان القلبية في قلوب العباد. ؟
                    وكان الجواب من
                    موقع الشيخ سفر الحوالي

                    تفاوت الناس في الإيمان بالغيب
                    بقدر تفاوت الناس في الإيمان بالغيب يكون تفاوتهم في الإيمان عامة، وتكون منازلهم عند الله تبارك وتعالى، وتكون مراتبهم في الجنة، لأنه كما قلنا: الإيمان يقتضي ويتضمن القول والعمل وكذلك الاعتقاد والتطبيق والتنفيذ، وكل ذلك يدخل تحت مُسمى الإيمان بالغيب،.

                    إن الناس يتفاوتون -كما قلنا- في الإيمان بالغيب، فهنالك أناس يؤمنون بالغيب إيماناً نظرياً عقلياً مجرداً، وهذا حال أكثر الناس من المسلمين، فهم يؤمنون بالغيب: أي يصدقون بأن هنالك رباً ورسولاً وملائكة ويوماً آخر، وإذا سألت أحدهم عن اليوم الآخر، عن الصراط، والميزان، والحساب، قال: نعم أُقر بذلك، وأؤمن به وأصدق به، لكن هل هذه هي حقيقة الإيمان بالغيب التي يريدها الله تبارك وتعالى والتي من أجلها أنزل الكتب، وأرسل الرسل؟

                    بل وهنالك أيضاً من ينكرون الإيمان بالغيب! وينكرون عالم الغيب؛ ولو دققنا ومحصنا لوجدنا -في الحقيقة- أنه لا يوجد عاقل على الإطلاق ينكر الغيب.

                    أعود الان أنا للايات
                    يقيمون الصلاة
                    وهل كل من صلى صلى صلاة يرضى عنها الله؟؟ والأدلة على ذلك كثيرة منها حديث الرسول عليه الصلاة والسلام اذهب فصلِّ فإنك لم تصلِّ

                    والإنفاق معلوم انه متفاوت

                    واليوم الاخر من الغيب وقد سبق شرحه
                    بوركت لسؤالك


                    ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                    اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                    تعليق


                    • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                      [54] زهرة الحياة

                      قال تعالى لنبينا صلى الله عليه وسلم في سورة طه :

                      ولا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ
                      وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى

                      أي :
                      لا تمدن عينيك يا محمد إلى متاع الدنيا الذي متعنا به أصنافا من الكافرين
                      فما هذا المتاع إلا زهرة الحياة الدنيا وزينتها لنفتنهم به
                      بأن يزدادوا طغيانا على طغيانهم .. ويظنوا أن الله رضي عن كفرهم

                      وضرب المثل بالزهرة لأنها فعلا للزينة وكما أن عمرها قصير جدا وتذبل بسرعة


                      ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                      اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                      تعليق


                      • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                        [55] محرومة وهو حي وهو ميت
                        ************************

                        = أسأل الله أن يحفظ والدك يبدو أنك تجلسين معه طويلا؟؟

                        - بلى نجلس طويلا وأحب أن أسمع منه

                        = أود أن أسألك سؤالا وأخجل منك

                        - لا بأس اسألي

                        = عن ماذا تتكلمين أنتِ ووالدك؟؟

                        - فضحكت الفتاة باستغراب وقالت ماذا تقصدين؟

                        = أردت أن أعرف ما هو الكلام الذي يتحدث معك عنه أنا لا أعلم ما الذي يمكن أن يقوله أي أب لابنته ..

                        - أما كان والدك رحمه الله يجلس معك ؟؟

                        = لا .. ولا مرة جلس معي وتكلم بأي أمر جديّ !!!!!! فلا أعلم ما طبيعة الحديث بين الفتاة ووالدها !!!!! هل هو ماتع !!!!

                        أم البراء
                        ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                        اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                        تعليق


                        • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد


                          [56] في جبل عرفة
                          ****************

                          كنت أمضيت الوقت كله في الخيمة في عرفات وفي آخر الوقت قبل الغروب كنت متأثرة جدا لكني حزنت لما رأيت فتاة شابة ومعها أمها *تبكيان بنشيج وصوت مختنق وتدعوان وتذكران وأنا جامدة لا أبكي فاستغليت الفرصة وبدأت بالبكاء فقد هيجني بكائهما ولأني حمدت الله لوجودهما أمامي ليرق قلبي رحت اليهما وقلت بارك الله فيكما اتسمحان ان اجلس وأؤمِّن على الدعاء ؟
                          فنظرن اليّ شزرا والنار تتنطط من عينيهما وكأني قتلت لهما قتيلا وما تفوهتا بكلمة وأشاحتا بناظريهما عني فلم اعجب بعدها اذ عرفت أنهنّ من الروافض !!!!

                          ملاحظة :
                          الروافض يتعبدون الله بقتلنا فهم متمسكون بالفتوى عندهم تقول
                          اقتل سنِّي وادخل الجنة

                          كما يفعل الشيعة الآن في سوريا مجازر وإبادات جماعية لأهل السنة وحسبنا الله ونعم الوكيل
                          اللهم ارفع غضبك ومقتك عنا.. اللهم اكشف الغمّة عن اخواننا في سوريا وسائر بلاد المسلمين وكن في عونهم يا الله وارزقهم الأمن والأمان وولِّ عليهم من ترضاه من المسلمين.. اللهم آمين

                          أم البراء
                          *********************

                          * يخرج في هذه الأمة ( ولم يقل : منها ) قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم . فيقرأون القرآن . لا يجاوز حلوقهم ( أو حناجرهم ) يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية . فينظر الرامي إلى سهمه . إلى نصله . إلى رصافه . فيتمارى في الفوقة . هل علق بها من الدم شيء
                          الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1064
                          خلاصة حكم المحدث: صحيح



                          * سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " سيخرج في أخر الزمان قوم أحداث الأسنان ، سفهاء الأحلام ، يقولون من خير قول البرية . يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم . يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية . فإذا لقيتموه فاقتلوهم . فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة " . وفي رواية : بهذا الإسناد . وليس فيه " يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية " .
                          الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1066
                          خلاصة حكم المحدث: صحيح

                          ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                          اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                          تعليق


                          • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                            [52] كيف كان الرجل يسيئ إلى أخيه!



                            [53] المفلحون



                            [54] زهرة الحياة


                            [55] محرومة وهو حي وهو ميت



                            [56] في جبل عرفة
                            ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                            اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                            تعليق


                            • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                              [57] معطيات الصلاح

                              يقول الشيخ الطريفي :

                              إذا اجتمع في بيت صلاح الوالدين والإخوة قلَّما تنحرف البنت

                              {يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما
                              كانت أمك بغياً}

                              فهم منافذ الخير والشر لها

                              ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                              اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                              تعليق


                              • رد: كلمات كتبتها وكلمات أحببتها..متجدد

                                [58] الأمل ...

                                تسمع قوله تعالى :

                                (
                                وجوه يومئذ ناضرة ) فتهش لها كأنها فيك نزلت ، وتسمع بعدها ( ووجوه يومئذ باسرة)فتطمئن أنها لغيرك ، ومن أين ثبت هذا الأمر ؟ ومن أين جاء الطمع ؟ الله الله ، وما هذا إلا أمل يحول بينك وبين التقوى .

                                ابن عقيل ـ الفنون . بتصرف يسير

                                وربما سمع بعضهم قول من قال من المفسرين : هذه نزلت في عبّاد الأصنام ، وهذه نزلت في النصارى ، وهذه في الصابئة ، فيظن الغمر أن ذلك مختص بهم وأن الحكم لا يتعداهم ، وهذا أكبر الأسباب التي تحول بين العبد وبين فهم القرآن .

                                عبداللطيف آل شيخ ـ الدرر السنية .

                                ( الإيمان له ظاهر وباطن، وظاهره قول اللسان وعمل الجوارح وباطنه تصديق القلب وانقياده ومحبته فلا ينفع ظاهر لا باطن له) ابن القيم
                                اللهم ارحمني بهم ولا تحرمهم بي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X