مجموعة سابقات الحور تقدم لكم ...
السلام عليكن اخواتي
انا مسلمة ولكنني في مرحلة تشويش خطيرة هذا الايام،
في اسئلة تنتابني كثيرآ تتلاعب بعقلي ولا اجد لها جواب.. فمثلا كيف ان الاسلام جاء رحمة للعالمين وجاء باحكام شرعية فيها عنف وليس فيها رحمة
كحكم مثلا السارق ان تقطع يده.. ما القيمة ان زدنا من عدد العاهات نتيجة السرقة لماذا لا يتم عقابه ثم اطلاقه ليتوب وينفع مجتمعه بيده التي لم تقطع؟
الجواب اخيتى
هل تعلمى مقوله التفاحه الفاسده
اكيد تعلميها
وان لم تعلميها اقولها لكِ
لا ُتترك التفاحه الفاسده فى طبق واحد مع باقى التفاح لانه يفسده
ولو تركنها بدافع انها ستصلح لا يحدث ذلك ابدا الا فى حاله واحده وهى
قطع الجزء الفاسد
واعاده استخدامها والاستفاده منها
الغرض من تلك المقوله هى الاتى
اولا لو تركنا الشخص المسيء دون عقاب حازم سيستفز ويحفز اخرين من ضعاف النفوس او القابلين للفساد بأن يفسدوا وانظر حولك الان
لنظرا لتطبيق القانون الوضعى
انما لو بترنا العضو الفاسد وعوقب سيكون عظه وعبره لمن يفكر ان يفعل هذا
سيقول البعض يعنى فى قوانين للاعدام للقتل والمخدرات والاغتصاب وتطبق القوانين
ولكن لم تتوقف يعنى تلك الجرائم
حقا لم تتوقف ولن تتوقف جرائم الغرائز والطمع لانها جزء من
الطبيعه البشريه
ولكن كيف هو الحال لو لم يوجد عقاب اصلا لذلك
كيف سيكون الحال ستجد ان القتل اصبح مباح لانه لا يوجد عقاب والمخدرات فى الشوارع والاغتصاب سيكون موجود بوفره
لكن سيقول البعض لكن هناك بلاد لا تتطبق عقوبه الاعدام على تلك
الجرائم والحياة ماشيه عادى يعنى
ما يقول هذا لا يعرف قانون تلك البلاد جيدا ولم يقدم دراسه حقيقه
انظر لاى دوله متقدمه كم من حالات القتل والمخدرات والاغتصاب
بها مقارنه بتلك البلاد التى تنفذ عقوبات على هذا
وكمان لتتضح لكِ الصورة اكتر لازم اخيتى تعرفى حدود تطبيق حد
القطع للسارق وحد رجم الزانى تعالى وشوفى معايا
اولا لأن قطع اليد أمر عظيم ، فإن قطع يد السارق لا يكون عند أي سرقة
بل لا بد من اجتماع شروط حتى تقطع يد السارق , وهذه الشروط هي :
أولاً: أن يكون أخذ الشيء على وجه الخِفْيَةِ ، فإن لم يكن على وجه الخفية
فلا تُقْطَع ،
كما لو انْتَهَب المال على وجه الغَلَبَةِ والقَهْرِ على مَرْآى من الناس ،
أو اغْتَصَبَه ، لأن صاحب المال يمكنه النَّجدة والأَخْذ على يده .
فلا تُقْطَع ،
كما لو انْتَهَب المال على وجه الغَلَبَةِ والقَهْرِ على مَرْآى من الناس ،
أو اغْتَصَبَه ، لأن صاحب المال يمكنه النَّجدة والأَخْذ على يده .
ثانياً: أن يكون المسروق مالا محترماً , لأن ما ليس بمال لا حرمة له ،
كآلات اللهو والخمر والخنزير .
كآلات اللهو والخمر والخنزير .
ثالثاً: أن يكون المسروق نصاباً ، وهو ثلاثة دراهم إسلامية أو ربع دينار إسلامي ، أو ما يقابل أحدهما من النقود الأخرى .
رابعاً: أن يأخُذَ المسروق من حرزه ، وحرز المال : ما تَعَوَّدَ الناس على حفظ أموالهم فيه كالخِزَانَة مثلاً .
خامساً: لا بد من ثُبُوتِ السرقة ، وتكون إما بشهادة عَدْلَيْنِ ،
أو بإقرار السارق على نفسه مرتين .
أو بإقرار السارق على نفسه مرتين .
وأخيراً لابد أن يطالب المسروق منه بماله فإذا لم يطالِب لم يجب القطع .
فإذا تحققت هذه الشروط وجب قطع اليد ،
ولو طبق هذا الحكم في المجتمعات التي ارتضت القوانين الوضعية ،
التي نَحَّت شريعة الله واستبدلت بها قوانين البشر لكان أنفع علاج لهذه الظاهرة
ولكن الأمر كما قال عز وجل :
(أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ)
المائدة/ 50
ولو طبق هذا الحكم في المجتمعات التي ارتضت القوانين الوضعية ،
التي نَحَّت شريعة الله واستبدلت بها قوانين البشر لكان أنفع علاج لهذه الظاهرة
ولكن الأمر كما قال عز وجل :
(أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ)
المائدة/ 50
اما الزنا فقد جعل الله شروطا اصعب من السرقة و هي وجود اربع شهود
يرون فعل الزنا نفسه
جاء اربعة رجال لسيدنا عمر و شهدوا بانهم وجدوا رجلا و امرأة تحت
غطاء و هم عاريين فسألهم هل رايتم فعل الزنا فقالوا لا فجلدهم
سيدنا عمر باعتبارهم مفترين و لم يشاهدوا فعل الزنا مع ان الرجل
زنا بالمرأة فعلا و لكن شرط العقوبه لم يتحقق
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"ادرؤا الحدود عن المسلمين ما استطعتم، فإن كان له مخرج فخلوا سبيله فإن الإمام أن يخطىء في العفو خير من أن يخطىء في العقوبة"
أخرجه الترمذي والحاكم والبيهقي وأبو يعلى من طريق الزهري
عن عروة عن عائشة مرفوعاً
و سيدنا عمر اسقط عقوبه القطع عام مجاعة لوجود شبهة الجوع و الحاجة , فاسلامنا رحيم.
وتعالى شوفى كده معايا سيدنا عمر لما حكم البلاد بشرع الله ايه اللى حصل
وشوفى الفيديو ده
توضيح مهم لمسألة تطبيق الحدود
سيدنا عمربن عبد العزيز
لما حكم البلاد بشرع الله عارفيين ايه اللى حصل
سيدنا عمر لقى بيت مال المسلمين
اتملى بالفلوس فقال فقال اللى عليه دين
فسداد دينه من بيت مال المسلمين
برده الخزائن فضلت مليانة
فقال اللى عايز يتجوز وماعهوش فلوس
يتجوز من بيت مال المسلمين
الخزائن برده فضلت مليانة
فقال اللى عايز يحج وماعهوش فحجه من بيت مال المسلمين
برده الخزائن فضلت مليانة فقال اللى ماعندوش دابة
اشتروله دابة برده الخزائن فضلت مليانة
فقال انثروا الحب على الجبال حتى لايقال الطيور جاعت
فى بلاد المسلمين يااااااااااه شوفتوا الحكم بشرع الله
بيعمل ايه الطيور مابقتش جعانة وامال الناس بقت ايه
ياعنى الواحد حيعيش احلى حياة لما نتحكم بشرع الله
طب جميل اوى يا اختى طب والمسيحيين وغير المسلمين حتعملوا فيهم ايه
اكيد مش حياخدوا كل حقوقهم
لالالالالالا طبعاً تعالى معايا كده نشوف حكم الإسلام فى أهل الكتاب
والقرآن بيقول عنهم ايه
إذا كان الإسلام لا ينهى عن البر والإقساط إلى مخالفيه من أي دين ولو
كانوا وثنيين مشركين
فإن الإسلام ينظر نظرة خاصة لأهل الكتاب من اليهود والنصارى.
سواء أكانوا في دار الإسلام أم خارجها.
فالقرآن لا يناديهم إلا بـ
(يَا أَهْلَ الْكِتَابِ) و(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ)
وحتى عند مجادله أهل الكتاب يأمرنا ديننا بمجادلتهم بالحسنى
فيقول الله عز وجل
(وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا
مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ
وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ)
سورة العنكبوت:46.
فيقول الله عز وجل
(وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا
مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ
وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ)
سورة العنكبوت:46.
**وقد أباح لنا ديننا الحنيف تناول طعام أهل الكتاب إذا لم يكن به شىء محرم فقد قال تعالى
: (وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ)
سورة المائدة:5.
سورة المائدة:5.
كما حث النبي صلى الله عليه وسلم على (الرفق) في التعامل مع غير المسلمين، وحذر من (العنف) والخشونة في ذلك و الإسلام يوجب العدل حتى مع غير المسلمين
وإسلامنا الجميل كفل لأهل الكتاب حقوف واجبه علينا وهى
هذه الحماية كفلها الإسلام لدفع الظلم عنهم فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((من آذى ذميا فأنا خصمه، و من كنت خصمه خصمته يوم القيامة ))
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 8270 خلاصة حكم المحدث
فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((
( ألا من قتل نفسا معاهدة له ذمة الله وذمة رسوله ، فقد أخفر بذمة الله
، فلا يرح رائحة الجنة ، وإن ريحها لتوجد من مسيرة سبعين خريفا))
( ألا من قتل نفسا معاهدة له ذمة الله وذمة رسوله ، فقد أخفر بذمة الله
، فلا يرح رائحة الجنة ، وإن ريحها لتوجد من مسيرة سبعين خريفا))
الراوي: أبو هريرة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي -
الصفحة أو الرقم: 1403 خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح )
الصفحة أو الرقم: 1403 خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح )
الإسلام يحمي عرض الذمي وكرامته كما يحمي عرض المسلم وكرامته
**((هذه تعاليم ديننا الأسلامى فى حق أهل الكتاب فكيف بعد هذا
كله يقولوا الأسلام دين تعصب وأن إذا تم تطبيق شرع الله فأن غير
المسلمين من أهل الكتاب سوف يلاقوا أهوال وأضطهاد فنقول لهم لا
وألف لا فبرغم الأضطهاد الذى يلاقيه المسلمين فى البلاد التى لا
تدين بالأسلام
كله يقولوا الأسلام دين تعصب وأن إذا تم تطبيق شرع الله فأن غير
المسلمين من أهل الكتاب سوف يلاقوا أهوال وأضطهاد فنقول لهم لا
وألف لا فبرغم الأضطهاد الذى يلاقيه المسلمين فى البلاد التى لا
تدين بالأسلام
الإ إننا لم ولن نعاملهم بالمثل لاننا متمسكين بتعاليم ديننا الحنيف دين المسامحه))**
وشوفوا الفيديو ده عن معاملة المسلمين لاأهل الكتاب
جميل جداااااااااااا
طب والمرأة طبعاً حتقعد فى البيت ومش حتاخد حقوقها
وحتتنقب بالعافية
قبل ماتحكمى على انها حتتقب ولا لا وتقعد فى البيت
والكلام ده تعالى اقرى الجزئية دى
من صور تكريم الإسلام للمرأة
لقد رفع الإسلام مكانة المرأة، وأكرمها بما لم يكرمها به دين سواه؛
فالنساء في الإسلام شقائق الرجال، وخير الناس خيرهم لأهله؛
فالمسلمة في طفولتها لها حق الرضاع، والرعاية، وإحسان التربية،
وهي في ذلك
الوقت قرة العين، وثمرة الفؤاد لوالديها وإخوانها.
فالنساء في الإسلام شقائق الرجال، وخير الناس خيرهم لأهله؛
فالمسلمة في طفولتها لها حق الرضاع، والرعاية، وإحسان التربية،
وهي في ذلك
الوقت قرة العين، وثمرة الفؤاد لوالديها وإخوانها.
وإذا كبرت فهي المعززة المكرمة، التي يغار عليها وليها، ويحوطها برعايته
، فلا يرضى أن تمتد إليها أيد بسوء، ولا ألسنة بأذى، ولا أعين بخيانة.
، فلا يرضى أن تمتد إليها أيد بسوء، ولا ألسنة بأذى، ولا أعين بخيانة.
وإذا تزوجت كان ذلك بكلمة الله، وميثاقه الغليظ؛ فتكون في بيت الزوج
بأعز جوار، وأمنع ذمار، وواجب على زوجها إكرامها، والإحسان
إليها، وكف الأذى عنها.
بأعز جوار، وأمنع ذمار، وواجب على زوجها إكرامها، والإحسان
إليها، وكف الأذى عنها.
وإذا كانت أماً كان برُّها مقروناً بحق الله-تعالى-
وعقوقها والإساءة إليها مقروناً بالشرك بالله، والفساد في الأرض.
وعقوقها والإساءة إليها مقروناً بالشرك بالله، والفساد في الأرض.
وإذا كانت أختاً فهي التي أُمر المسلم بصلتها، وإكرامها، والغيرة عليها.
وإذا كانت خالة كانت بمنزلة الأم في البر والصلة.
وإذا كانت جدة، أو كبيرة في السن زادت قيمتها لدى أولادها، وأحفادها، وجميع أقاربها؛ فلا يكاد يرد لها طلب، ولا يُسَفَّه لها رأي.
وإذا كانت بعيدة عن الإنسان لا يدنيها قرابة أو جوار كان له حق
الإسلام العام من كف الأذى، وغض البصر ونحو ذلك.
الإسلام العام من كف الأذى، وغض البصر ونحو ذلك.
وما زالت مجتمعات المسلمين ترعى هذه الحقوق حق الرعاية، مما
جعل للمرأة قيمة واعتباراً لا يوجد لها عند المجتمعات غير المسلمة.
جعل للمرأة قيمة واعتباراً لا يوجد لها عند المجتمعات غير المسلمة.
ثم إن للمرأة في الإسلام حق التملك، والإجارة، والبيع، والشراء، وسائر العقود، ولها حق التعلم،
والتعليم، بما لا يخالف دينها، بل إن من العلم ما هو فرض عين
يأثم تاركه ذكراً أم أنثى.
والتعليم، بما لا يخالف دينها، بل إن من العلم ما هو فرض عين
يأثم تاركه ذكراً أم أنثى.
بل إن لها ما للرجال إلا بما تختص به من دون الرجال،
أو بما يختصون به دونها من الحقوق والأحكام التي تلائم
كُلاً منهما على نحو ما هو مفصل في مواضعه.
أو بما يختصون به دونها من الحقوق والأحكام التي تلائم
كُلاً منهما على نحو ما هو مفصل في مواضعه.
ومن إكرام الإسلام للمرأة أن أمرها بما يصونها، ويحفظ كرامتها، ويحميها من الألسنة البذيئة،
والأعين الغادرة، والأيدي الباطشة؛ فأمرها بالحجاب والستر،
والبعد عن التبرج، وعن الاختلاط بالرجال الأجانب،
وعن كل ما يؤدي إلى فتنتها.
والأعين الغادرة، والأيدي الباطشة؛ فأمرها بالحجاب والستر،
والبعد عن التبرج، وعن الاختلاط بالرجال الأجانب،
وعن كل ما يؤدي إلى فتنتها.
ومن إكرام الإسلام لها: أن أمر الزوج بالإنفاق عليها،
وإحسان معاشرتها، والحذر من ظلمها، والإساءة إليها.
وإحسان معاشرتها، والحذر من ظلمها، والإساءة إليها.
بل ومن المحاسن-أيضاً-أن أباح للزوجين أن يفترقا إذا لم يكن بينهما وفاق،
ولم يستطيعا أن يعيشا عيشة سعيدة؛
فأباح للزوج طلاقها بعد أن تخفق جميع محاولات الإصلاح،
وحين تصبح حياتهما جحيماً لا يطاق.
ولم يستطيعا أن يعيشا عيشة سعيدة؛
فأباح للزوج طلاقها بعد أن تخفق جميع محاولات الإصلاح،
وحين تصبح حياتهما جحيماً لا يطاق.
وأباح للزوجة أن تفارق الزوج إذا كان ظالماً لها،
فلها أن تفارقه على عوض تتفق مع الزوج فيه،
فتدفع له شيئاً من المال، أو تصطلح معه على شيء معين ثم تفارقه.
فلها أن تفارقه على عوض تتفق مع الزوج فيه،
فتدفع له شيئاً من المال، أو تصطلح معه على شيء معين ثم تفارقه.
ومن صور تكريم الإسلام للمرأة أن نهى الزوج أن يضرب زوجته بلا مسوغ،
وجعل لها الحق الكامل في أن تشكو حالها إلى أوليائها،
أو أن ترفع للحاكم أمرها؛ لأنها إنسان مكرم داخل في قوله-تعالى
: (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ
مِنْ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً
(70) الإسراء
وجعل لها الحق الكامل في أن تشكو حالها إلى أوليائها،
أو أن ترفع للحاكم أمرها؛ لأنها إنسان مكرم داخل في قوله-تعالى
: (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ
مِنْ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً
(70) الإسراء
ياه الإسلام للدرجة دى كرم المرأة
طب والحجاب ماكلمتنيش عليه
أسالكِ سؤالا ًاختى المنتقبة
:إلى أين يريد أن يصل الذين يحاربون النقاب؟
هل هم من الذين يريدون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا؟ إنه واللهِ شيء مريب، فجرائد هذا الأسبوع وصل كلام البعض فيها إلى حد الكفر
، حتى قيل في بعضها:
"ربنا أمسك ريشة ورسم المرأة" !!ما الذي تقوله يا هذا؟"وأنتم تريدون أن تغطوها لماذا؟"لسنا نحن من نريد أن يغطيها يا هذا،
الله هو الذي يريد أن يغطيها منكم عياذا،
وقد كرّمها لكي لا تكون لعبة في أيديكم وأيدي قوم ألفناهم أوغادا.. يريد ربنا أن يغطي المرأة تكريما لها كيلا تهان.. كيلا تكون سلعة..
كيلا تكون رخيصة تباع وتشترى.. كيلا تكون مجرد صورة.. مجرد منظر.. دعوة للاحتفال , اليوم حفل للأخت المنتقبة البطلة،
المستترة، التي سترت وجهها، وسترها ربها، ونصرها، ورفع قدرها، وأجرى هذا الكلام على ألسنة من؟سبحان الله !!يا لبطولتك أيتها المنتقبة !
يا لبطولتك أيتها المتسترة ! يا لبطولتك أيتها المخبتة!سبحان الله العظيم! آن لك أن تعتزي بنقابك..
إن هذا النقاب هو شرفك، ومن تفرّط في النقاب تفرّط في شرفها..
واسمحي لي أيتها المنتقبة أن أسالك سؤالا:
واسمحي لي أيتها المنتقبة أن أسالك سؤالا:
ماذا قدمت من خير لكي ينصرك الله هذا النصر؟
سبحان الله العظيم! كنت أقول أمس:
"المنتقبة هي بركة هذا الزمان، المنتقبة لها فضل على رجال هذه الأمة"
أتعرفون كيف؟
لقد سترت وجهها فمنعتهم من الزنا، أليست العين تزني وزناها النظر؟
أليس إذا وقعت عينك على امرأة فقد زنت عينك؟
هاهي سترت وجهها، فمنعت وقوعك في الزنا، أليس لها إذن فضل عليك؟
هل هناك من يخالفنا في هذه المسألة؟
هل هناك من يستطيع أن يخالفنا في أن العين تزني وزناها النظر،
وأن المرأة المنتقبة كفتك هذا،
وأن المرأة المنتقبة كفتك هذا،
وحفظتك، وعُصمت بها من هذه المعصية؟
سبحان الله العظيم !وأريد أن أشرك في الحفل أيضا وليّ المنتقبة: أباها،
زوجها، أخاها الأكبر، شيخها.. أشكر جميع الذين ثبتوها بإذن الله -
زوجها، أخاها الأكبر، شيخها.. أشكر جميع الذين ثبتوها بإذن الله -
وأخص المشايخ ما شاء الله لا قوة إلا بالله- أهل المنهج جزاهم الله خيرا،
ولا أنسى القنوات الطيبة الصالحة المخلصة
ولا أنسى القنوات الطيبة الصالحة المخلصة
التي وقفت مع المنتقبة في وجه هذه الحملة..أشكر الكل على هذه الوقفة،
وأقول لمن لا يزالون يسعّرون الحرب: قد كفيتم، يكفي
وأقول لمن لا يزالون يسعّرون الحرب: قد كفيتم، يكفي
"راحت عليكم" كل عام وأنتم بخير، "لموا الدور"، انتهينا,
لذلك بعدما تكلم شيخ الأزهر، قلت:
"لا يفيد الكلام بعد"
لذلك بعدما تكلم شيخ الأزهر، قلت:
"لا يفيد الكلام بعد"
انتهى، ألم تقولوا إن هذا هو الرجل الكبير؟ فلماذا تتكلمون بعد الرجل الكبير؟
لا يتكلم أحد بعده، هو قال: "أنا لست ضد النقاب"،
وقال: "أكنّ للمرأة المنتقبة كلّ الاحترام والتقدير"،
وقال: "أكنّ للمرأة المنتقبة كلّ الاحترام والتقدير"،
وقال: "البسي عشرين نقابا أوأربعين نقابا" لا بل هو واحد،
إياك أن تلبسي أربعين نقابا، وصدق الله اذ قال:
إياك أن تلبسي أربعين نقابا، وصدق الله اذ قال:
"كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ
النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللهُ الأَمْثَالَ"
الرعد ـ آية 17 .
النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللهُ الأَمْثَالَ"
الرعد ـ آية 17 .
ولكن لا أنسى أن البطولة الحقيقية هي بطولةُ الإسلام، بطولة المنهج، فعظمة هذا الدين أنه
كلما عودي وهوجم علا نجمه وازدهر، وكثيرا قلت كلمة جرت على لساني منذ أكثر من ثلاثين سنة.
. قلت إن الإسلام كالكرة المطاطية، كلما ضربتها في الأرض أشد كلما ارتفعت إلى السماء أكثر..
هوجم الإسلام في البوسنة والهرسك فعلا نجمه في أوربا، هوجم في كوسوفو، وهوجم في كل مكان،
وهو مازال يعلو ويعلو في كل مكان،
طب واقتصاد الدولة طبعاً مش حيبقى فى بنوك ولاسياحة
طب شوفى الفيديوهات دى
وفى ناس بعد ده كله حتقول الزمن غير الزمن
وماينفعش نطبق شرع الله دلوقتى
طب اقرا معايا كده الجزئية دى
لا يتم إيمان العبد إلا إذا آمن بالله، ورضي حكمه في القليل والكثير،
وتحاكم إلى شريعته وحدها في كل شأن من شئونه،
وتحاكم إلى شريعته وحدها في كل شأن من شئونه،
في الأنفس والأموال والأعراض، وإلا كان عابدا لغيره،
كما قال تعالى:
وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ
سورة النحل الآية 36.،
فمن خضع لله سبحانه وأطاعه وتحاكم إلى وحيه، فهو العابد له،
ومن خضع لغيره، وتحاكم إلى غير شرعه، فقد عبد الطاغوت، وانقاد له،
كما قال تعالى:
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ
وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا
أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالًا بَعِيدًا
سورة النساء الآية 60.
كما قال تعالى:
وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ
سورة النحل الآية 36.،
فمن خضع لله سبحانه وأطاعه وتحاكم إلى وحيه، فهو العابد له،
ومن خضع لغيره، وتحاكم إلى غير شرعه، فقد عبد الطاغوت، وانقاد له،
كما قال تعالى:
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ
وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا
أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالًا بَعِيدًا
سورة النساء الآية 60.
وقد حكى الله عن اليهود والنصارى أنهم اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا
من دون الله، لما أطاعوهم في تحليل الحرام وتحريم الحلال،
قال الله تعالى
اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ
وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لا إِلَهَ إِلا هُوَ سُبْحَانَهُ
سورة التوبة الآية 31.
من دون الله، لما أطاعوهم في تحليل الحرام وتحريم الحلال،
قال الله تعالى
اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ
وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لا إِلَهَ إِلا هُوَ سُبْحَانَهُ
سورة التوبة الآية 31.
وقد روي عن عدي بن حاتم رضي الله عنه أنه ظن أن عبادة الأحبار
والرهبان إنما تكون في الذبح لهم، والنذر لهم،
والسجود والركوع لهم فقط ونحو ذلك،وذلك عندما قدم على
النبي صلى الله عليه وسلم مسلما وسمعه يقرأ هذه الآية. فقال:
(يا رسول الله، إنا لسنا نعبدهم)،
يريد بذلك النصارى حيث كان نصرانيا قبل إسلامه،
قال صلى الله عليه وسلم:
((أليس يحرمون ما أحل الله فتحرمونه ويحلون ما حرم فتحلونه؟ قال: بلى قال: فتلك عبادتهم))
رواه أحمد والترمذي وحسنه
والرهبان إنما تكون في الذبح لهم، والنذر لهم،
والسجود والركوع لهم فقط ونحو ذلك،وذلك عندما قدم على
النبي صلى الله عليه وسلم مسلما وسمعه يقرأ هذه الآية. فقال:
(يا رسول الله، إنا لسنا نعبدهم)،
يريد بذلك النصارى حيث كان نصرانيا قبل إسلامه،
قال صلى الله عليه وسلم:
((أليس يحرمون ما أحل الله فتحرمونه ويحلون ما حرم فتحلونه؟ قال: بلى قال: فتلك عبادتهم))
رواه أحمد والترمذي وحسنه
http://www.youtube.com/watch?v=gyefi...eature=related
http://www.youtube.com/watch?v=rEqtK4gYK68
http://www.youtube.com/watch?v=wQwlVXY-_lQ
http://www.youtube.com/watch?v=w9teBj3w9dU
http://www.youtube.com/watch?v=CxIBt0VFtdY
قدم لكم هذا العمل
بناتى الفضليات عبير كيره + أميره بإسلامى2
حقا لا استطيع التعبير عن مدى شكرى واحترامى لكن
على مساهمتكم فى الموضوع
لكن كل احترامى وتقديرى
اسأل الله ان يجعل مجهودكن هذا فى ميزان حسناتكن
ويرزقكن خير ما تتمنين
...
بناتى الفضليات عبير كيره + أميره بإسلامى2
حقا لا استطيع التعبير عن مدى شكرى واحترامى لكن
على مساهمتكم فى الموضوع
لكن كل احترامى وتقديرى
اسأل الله ان يجعل مجهودكن هذا فى ميزان حسناتكن
ويرزقكن خير ما تتمنين
...
تعليق