إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله


    :LLL:



    الحمد لله وكفى وصلاة وسلاماً على عبــــــــــــاده الذين اصطفى وبعــــد ....



    احبتى فى الله والله انى احبكم فى الله وأسأل الله ان يجمع اسرتنا (اسرة منتدى الطريق الى الله ) مع النبى محمد صلى الله عليه وسلم بهذا الحب فى الجنة

    اللهم امين

    ثم اما بعد

    فا انطلاقا من (( حملة نعم التعـدد ..لا لرفض الشرع )) على منتدانا الرئع

    نتكلم بمشيئة الله تبارك وتعالى


    فاليك اخى فى الله اوجه كلامى

    وبداية انى احبك فى الله وانى لناصح لك ومحب والله

    إليك أكتب...أخى

    اوجه لك صرخة ... اختك فى الله

    رسالة عتاب اليك اخى ...

    من اختك ... تقول لك

    من لى ؟؟ ....... ان لم تكن انت ؟؟


    من لاختك العنوس


    يا أخى تلك العنوس هى اختك ..؟؟ هى خالتك ..؟؟ هى بنت عمك ... هى بنت خالك

    هى .... هى


    فأنا انقل لك كلامهن وصرخاتهن وهن يقلن بصوت عالى


    أنا يا عزيزي..... وكثيرٌ من الفتيات اللاتي مثلي ، قد لا نتزوج أبداً !


    أتعلم لمـــــــاذا ؟

    لان مثلك كثير يخاف ان يبذل ولو خطوة تجاه شرع الله تبارك وتعالى كى يعدد زوجاته

    اخى وحبيبى أأنت من الرجال الذين ليس لديهم الرغبة فى اسعاد شخص اخر والله يااخى لو تعلم مدى السعاده التى ستدخلها على اخت لك تتقدم للزواج منها كزوجة ثانيه لفعلت فورا



    ودعك يااخى مما يحدث من صولات وجولات من مجتمعنا تجاه شرع الله ... ودعك من جعجعة من يدعون انهم يتكلمون لمصلحة الاولاد ... اى ان الزواج التانى ينتج عنه اولاد مشردين .. او اولاد ناقصين مشوشين او اوا و

    أخى هذا شرع الله .. والله تبارك وتعالى لايقسم لعباده ابدأً مالا يطيقونه


    ومن اجمل ماقرأت اخى فى الله .... تفسير تلك الاية العظيمه
    {لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ }البقرة286

    ان الله تبارك وتعالى هو الذى خلق تلك النفس فكيف يكلفها بما لاتطيق ... كيف يااحبابى ؟؟ اى انه لايوجد ا تكليف فى الدنيا لاتتحمله انت

    كيف يصنع الرجل منا مثلا كريسيا .. ويقول ان هذا الكرسى يتحمل لحد مثلا 100 كيلوا .. كيف ان هذا الرجل يحمله ب200 كيلو

    ولله المثل الاعلى

    فالله سبحانه خلقنا ويعلم مانطيق ونصبر ... فالله لايكلفنا الا بما نطيق

    اخى والله هذا شرع الله


    وتعالى على الجانب الاخر

    لماذا نتأخر فى الزواج ... لماذا يااخوانى واحبابى .؟...؟؟

    الزواج نعمة من الله خلقنا على هذة الفطرة الجبليه ,,,,, الرجل يحتاج للمرأة والمرأة تحتاج للرجل

    اخى اقدم على الاولى .. واذا كنت تسطيع ان تتعدد فلا مانع
    الأصل في الشريعة الإباحة للتعدد .... يقول سبحانه " فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع " .... وشرط ذلك بالعدل .... ، ولكن المرأة بطبعها تغار وتأبى ذلك .... ولكنه في النهاية شرع الله سبحانه ....

    اعلم اخى

    نحن في زمنٍ

    الصالح فيه كالقابض على الجمر

    زمنٌ

    كثرت فيه الفتن

    زمنٌ

    عمت فيه البلايا

    زمنٌ

    ساءت فيه الأخلاق

    زمنٌ

    ثارت فيه الشهوات

    زمنٌ

    تنوعت فيه السبل المحرمة لإشباع الرغبات .

    ( ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم )

    أيهـاَ الغالي .. لماذا لاتتزوج ... اقبل ولا تخف ؟؟؟؟

    أخي العزيز الاعراف والتقاليد الجاهلية في المجتمعات الإسلامية جعلتنا لانقبل على الاول فضلا عن التانى او الثالث .. فلا تجعل تلك الاعراف والتقاليد الفاسدة تتحكم فيك


    الثقافات الجاهلية في المجتمعات الإسلامية جعلت من المرآة آلة تفريخ أو آلة تفريغ الشحنات الجنسية الزائدة

    مع أن الدين الإسلامي الحنيف أعط المرأة كامل حرياتها وجعلتها شريكة الرجل في جميع ميادين الحياة

    الإسلام أحترم المرأة إلى أبعد الحدود واعطاها الصلاحية من أجل ان تكون شريكة الرجل

    وكما أثبتت التأريخ هذا الكلام .....

    اخوانى اخيرا اقول لكم

    الحاجه الاساسيه فى الزواج سواء الاول او التانى او الثالث او الرابع

    هى الاختيار

    فاذا اخترت الاولى على انها صاحبة الدين والخلق واستخرت الله فيها .... ستعينك يااخى على الثانيه والله
    ولكن هناك شرط ... لابد ان تعدل بينهما او بينهم اذا وصلوا للاربعه

    اخى تحذير هام

    لا تقدم على الاخرى اذا لم تكن تسطيع ان تعدل فى العشرة بينهما وانت تباشرهن .. والولادهن وكل ذلك ...؟؟ وهذا لايخالف كلامى فى الاول .. ولكن قبل ان نفعل اى شىء لا بد وان نعلم نتائجه جيدا

    وفى النهايه

    هدف حملتنا هو حث الرجل على الزواج عموما .... الزوجة الاولى

    وحث كل من تزوج بالاولى ويستطيع ان يزيد حتى يصيب شرع الله ... بالشروط المطلوبه ... لابد وعليه ان يأخد تلك الخطوة .. وان يعدد حتى

    نقلل تلك النسبة المخيفه من العنوسه والارامل


    والله الموفق

    وللحديث بقيه ان شاء الله


    وأنتظر مشاركاتكم يا احبابى حتى نصل لبغيتنا





    يتجدد اللقاء، ويزداد الشوق، ويتكاثر الحب لأناس ما أحببناهم إلا في الله عز وجل, وليس بأول مرة ولا بآخر مرة -إن شاء الله- أن نرى الأخيار والأبرار, وأن نرى شباب الصحوة وجنود محمد عليه الصلاة والسلام يكونون مسيرة للواحد الأحد ....
    أرجوكم الدعاء لابى لانه نزل به مرض لا يرجى شفاءة لكن الشافى هو الله عز وجل فهو قادر عز وجل ان يشفيه

  • #2
    رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

    الله الموفق............ المطلقات والارامل والعانسات وكلذك اى اخت تنادي اريد زوج يرعاني

    تعليق


    • #3
      رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

      2- هل يباح التعدد فقط في حال تقصير المرأة الأولى؟
      http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...;Option=FatwaId
      السؤال:
      ما حكم الزواج بدون سبب يذكر في الزوجة بالرغم أنها موفرة له الراحة والحب والاحترام وتقوم بجميع واجباتها الزوجية. وهو راض عنها؟ وتزوج من الخارج دون علمها؟ ويقول السبب الهروب من امرأة عرضت عليه الزواج وهو لا يريدها ولا يستطيع الزواج بها لأنها امرأة فاسدة. فتزوج من الخارج.

      الفتوى:
      الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله وآله أجمعين ... أما بعد :

      فإن تعدد الزوجات أمر أباحه الله ، قال تعالى ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) [ سورة النساء : 3]


      فإذا وجد المسلم حاجة في التعدد جاز له ذلك ، إذا كان يستطيع العدل بينهن، بل قد يجب على المسلم أن يتزوج ، وذلك عند الاستطاعة مع الخوف من العنت أو الوقوع في المحرمات ،


      أو عند وجود امرأة تحتاج إلى من يعفها ، وإن لم تجده انحرفت وساءت سيرتها ، ولا يوجد أمامها إلا هو ، فيتعين عليه إعفافها ، لأن المسلم مأمور بالحفاظ على حياة غيره ، فلأن يحافظ على دينه من باب أولى .



      ولا يشترط لجواز التعدد أن تكون الزوجة الأولى مقصرة - كما هو منتشر بين الناس - وقد عرفنا عدم وجود هذا الشرط من فعل النبي صلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته ، حيث كانوا يعددون الزوجات دون حاجة إليهن ، أو تقصير من زوجاتهن السابقات .
      ولمعرفة الأمور التي يجب مراعاتها بين الزوجات راجع الفتوى رقم : 3604.
      ونحن نوصي الأخت الكريمة ( الزوجة الأولى ) بالصبر والاحتساب وعدم التجاوز ، لأن الأمر تم وانتهى ، ولا يجوز لها أن تتمنى تطليق زوجها للأخرى ، ولا يجوز لها أن تتسبب في ذلك ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " لا تسأل المرأة طلاق أختها لتستفرغ صحفتها " متفق عليه من حديث أبي هريرة .

      فتاوى الشبكة الإسلامية

      تعليق


      • #4
        رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

        جزاكم الله خيرا
        مواضيع مهمه
        بس ياريت نركز على الشباب شويه الاول قبل ما يدخلو البيوت يدخلوها بحقها
        حياتى كلها لله فلا مولى لنا الاه

        تعليق


        • #5
          رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

          بارك الله فيك
          اخى وحبيبى فى الله
          اينقص الدين وانا حى
          كلمات طيبة ومباركة

          تعليق


          • #6
            رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

            جزاكم الله خيرا الموضوع مهم ورائع ولكن لى سؤال هل يجوز للزوج ان يتزوج بدون علم زوجته الاولى خوفا من المشاكل وهل يكون عليه أثم فى ذلك وهل على الزوجه الثانيه أثم انها وافقت ان تتزوج بدون علم الزوجه الاولى؟

            تعليق


            • #7
              رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

              هل يباح التعدد فقط في حال تقصير المرأة الأولى؟
              http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...;Option=FatwaId
              السؤال:

              ما حكم الزواج بدون سبب يذكر في الزوجة بالرغم أنها موفرة له الراحة والحب والاحترام وتقوم بجميع واجباتها الزوجية. وهو راض عنها؟ وتزوج من الخارج دون علمها؟ ويقول السبب الهروب من امرأة عرضت عليه الزواج وهو لا يريدها ولا يستطيع الزواج بها لأنها امرأة فاسدة. فتزوج من الخارج.


              الجواب:

              الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله وآله أجمعين ... أما بعد :

              فإن تعدد الزوجات أمر أباحه الله ، قال تعالى ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) [ سورة النساء : 3] فإذا وجد المسلم حاجة في التعدد جاز له ذلك ، إذا كان يستطيع العدل بينهن، بل قد يجب على المسلم أن يتزوج ، وذلك عند الاستطاعة مع الخوف من العنت أو الوقوع في المحرمات ، أو عند وجود امرأة تحتاج إلى من يعفها ، وإن لم تجده انحرفت وساءت سيرتها ، ولا يوجد أمامها إلا هو ، فيتعين عليه إعفافها ، لأن المسلم مأمور بالحفاظ على حياة غيره ، فلأن يحافظ على دينه من باب أولى .
              ولا يشترط لجواز التعدد أن تكون الزوجة الأولى مقصرة - كما هو منتشر بين الناس - وقد عرفنا عدم وجود هذا الشرط من فعل النبي صلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته ، حيث كانوا يعددون الزوجات دون حاجة إليهن ، أو تقصير من زوجاتهن السابقات .
              ولمعرفة الأمور التي يجب مراعاتها بين الزوجات راجع الفتوى رقم : 3604.
              ونحن نوصي الأخت الكريمة ( الزوجة الأولى ) بالصبر والاحتساب وعدم التجاوز ، لأن الأمر تم وانتهى ، ولا يجوز لها أن تتمنى تطليق زوجها للأخرى ، ولا يجوز لها أن تتسبب في ذلك ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " لا تسأل المرأة طلاق أختها لتستفرغ صحفتها " متفق عليه من حديث أبي هريرة .

              فتاوى الشبكة الإسلامية


              سؤال وفتوى

              - في سؤال للسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - يرحمه الله -
              كتب أحدهم يسأل :- رجل متزوج ولكنه يرغب في الزواج من امرأة أخرى , لشعوره بأن الأولى لا تكفيه , ويخشى على نفسه الوقوع في الحرام ان لم يعدد , ولكن زوجته ترفض ذلك وتصر على طلب الطلاق ان أقدم على الزواج .. برغم علمها بحكم الشريعة في ذلك - فبماذا تنصحونه ؟؟ .. هل ينصاع لرفض زوجته وتهديدها له بطلب الطلاق , أو يتزوج من أخرى ويطلق زوجته , علما بأنه قادر عل النفقة وتوفير العدالة المطلوبة ؟!




              الجواب : ننصحك بالزواج لما في ذلك من مزيد العفة وأتباع السنة وننصحك أيضا بعدم الطلاق , ونوصيها بتقوى الله والصبر وعدم طلب الطلاق وسيجعل الله لها فرجا ومخرجا كما قال سبحانه ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) سورة الطلاق
              وقال سبحانه ( ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا ) سورة الطلاق
              وفق الله الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انتهى كلام الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى
              يتجدد اللقاء، ويزداد الشوق، ويتكاثر الحب لأناس ما أحببناهم إلا في الله عز وجل, وليس بأول مرة ولا بآخر مرة -إن شاء الله- أن نرى الأخيار والأبرار, وأن نرى شباب الصحوة وجنود محمد عليه الصلاة والسلام يكونون مسيرة للواحد الأحد ....
              أرجوكم الدعاء لابى لانه نزل به مرض لا يرجى شفاءة لكن الشافى هو الله عز وجل فهو قادر عز وجل ان يشفيه

              تعليق


              • #8
                رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

                جزاكم الله خيراً إن موضوع التعدد موضوع مهم ولكن في مجتمعنا هنا في سوريا مرفوض
                فالواحدة عندما يخطبها الشاب لا ترضى إلا بأن يكون ذهبها التي ستلبسه مميز عن صديقاتها الباقين
                ولا ترضى بالقليل فالزواج عندنا غير ميسر أبداً فالفتاة لا ترضى إلا ببيت كبير وأثاث فاخر
                لكي تتباهى به أمام الناس هذا غير الهدايا الباهظة التي سيأخذها لها في المناسبات الدينية المبتدعة
                فيصل إلى الزفاف ويبدأ الحياة الزوجية ويعمل ويكد آملاً بأن يفي الديون المتراكمة عليه إلا إذا كانت الفتاة ذات خلق ودين وهن نادرات جداً فالبعض تحسبهم ذوات خلق ودين فتفاجئ بهم عند خطبتهم وزفافهم
                "إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم"
                إلى أمنا عائشة رضي الله عنها أنا آسفة لما يقوله السفهاء عنك ولكن لا تحزني فروحي وقلبي يهتفان باسمك ويصرخان دفاعا عنك وعيناي تزرفان الدموع لأجلك أنا أحبك أنا أحبك لا تحزني أنت زوج إمام المرسلين وسيد المجاهدين وأنت مبرئة من فوق سبع سماوات وأنت حبيبة قلوبنا وعرضي وعرض أبي وكل الناس المقربين فداك يا أمنا

                تعليق


                • #9
                  رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

                  بارك الله فيكَ أيها الأخ الغيور و نفع الله بما كتبت .

                  إسمح لى تعليق بخصوص بعض ما ورد فيما كُتبَ عن مفهوم العدل بين الزوجات , فقد يرى الكثير أن ميل الرجل لإحدى زوجاته دون إختها يعتبر جورًا ! و ما اعتقدوه خالف الصواب فقد صرح النبى صلى الله عليه و آله و سلم بحبه لعائشة رضى الله عنها و أنها أحب النساء إليه و فى النصوص الشرعية دليل على توكيد وجوب العدل بين الضرائر ، وأنه يحرم ميل الزوج لإحداهن ميلاً يكون معه بخس لحق الأخرى دون ميل القلوب ، فإن ميل القلب لا يملك كما تقدم ؛ ولذلك كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسوي في القَسْم بين نسائه ويقول : ( اللهم هذا قَسْمي فيما أملك ، فلا تؤاخذني فيما تملك ولا أملك ) (يعني المحبة القلبية) .

                  و قال مجاهد : لا تتعمدوا الإساءة . بل الزموا التسوية في القسم والنفقة ، لأن هذا مما يستطاع .أ.هـ. " تفسير القرطبي" (5/407).

                  قال شيخ الإسلام رحمه الله : وأما العدل في النفقة والكسوة فهو السنة أيضا إقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم فإنه كان يعدل بين أزواجه في النفقة كما كان يعدل في القسمة …أ.هـ. "مجموع الفتاوى" (32/269).

                  وقال ابن القيم رحمه الله : وكان يقسم صلى الله عليه وسلم بينهن في المبيت والإيواء والنفقة…. ولا تجب التسوية في ذلك - أي الحب والجماع- لأنه مما لا يملك .أ.هـ. "زاد المعاد" (1/151).

                  قال الحافظ : فإذا وفّى لكل واحدة منهن كسوتها ونفقتها والإيواء إليها: لم يضره ما زاد على ذلك من ميل قلب أو تبرع بتحفة … أ.هـ." الفتح " (9/391).

                  وقال ابن قدامة المقدسي رحمه الله : لا نعلم بين أهل العلم في وجوب التسوية بين الزوجات في القسم خلافا وقد قال الله تعالى { وعاشروهن بالمعروف} ، وليس مع الميل معروف .أ.هـ. "المغني" (8/138).

                  ــــــــ

                  الأخت رشيدة
                  هل هناك حديث يقرر أنه يجب على الرجل أن يطلب إذن زوجته للزواج بأخرى؟.

                  الجواب:
                  الحمد لله
                  لا ليس هناك حديث يقرر ذلك ، ولا يشترط إذن الزوجة للزواج بأخرى ، لكن من المصلحة أن يحاول الرجل في جعلها تأذن ، فإن أمكن فهو أدعى في التقليل من مشاكل ذلك الزواج .

                  الشيخ سعد الحميد

                  تعليق


                  • #10
                    رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

                    جزاك الله خيرا أخونا الفاضل موضوع رائع ولكن للاسف البعض منا يتخذ هذا التشريع على هواه ويتزوج بالأربعة ولا ينفق عليهم ولا على أولاده وهذا ما يسئ للتعدد إلا إذا وجد من يريد التعدد فى نفسه أنه يستطيع الإنفاق عليهم وأن يعدل بينهم وهذا هو الأهم

                    تعليق


                    • #11
                      رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

                      السلام عليكم

                      وجزاكم الله خيرا كثيرا

                      ونفع بكم وبعلمكم جميعا

                      وماشاء الله عليك اخى ( خطاب ) .. كلام اكثر من رائع والله

                      ومحتاجينك معانا بقه على طوووول .. ومحتاجين لمجود كل الاخوة
                      عشان نثبت الموضوع ان شاء الله

                      ======================

                      الاولاد دول هم الاحتياطى الاستراتيجى للشيطان
                      ده عنوان اللقاء القادم بمشيئة الرحمن


                      يتبع باذن الله

                      يتجدد اللقاء، ويزداد الشوق، ويتكاثر الحب لأناس ما أحببناهم إلا في الله عز وجل, وليس بأول مرة ولا بآخر مرة -إن شاء الله- أن نرى الأخيار والأبرار, وأن نرى شباب الصحوة وجنود محمد عليه الصلاة والسلام يكونون مسيرة للواحد الأحد ....
                      أرجوكم الدعاء لابى لانه نزل به مرض لا يرجى شفاءة لكن الشافى هو الله عز وجل فهو قادر عز وجل ان يشفيه

                      تعليق


                      • #12
                        رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

                        السلام عليكم

                        اولا اسف جدا لعدم المتابعه

                        بس والله اعتذر بس عشان الامتحانات والمذاكرة بقه

                        ارجو من حضراتكم الدعاء

                        ولكن ان شا ءالله هنتكلم على الموضوع اللى انا كاتبه فى المشاركة السابقه ولكن بعد هذا الفاصل بمشيئة الله





                        واليوم هنتكلم
                        بمشيئة الله عن

                        كيف تجدين عريس متدين وخلوق وطيب وابن ناس






                        مشهد رقم - 1




                        -
                        ابنتي حبيبتي .. استعدي فهذا الخميس سيكون فرح إبنة صديقتي واريدك ان تذهبي معي .. اريدك ان ترتدي افضل واجمل ما عندك .. وياريت لو كان لباسك مفتوحا او قصيرا او ضيقا او شفافا لكي تظهرين أحلى وأحلى فعسى ان يرزقك الله بعريس أو بوالدة عريس تقع عيناها عليك وتعجب بك وبجمالك وجاذبيتك ... لا تنسي ان تكوني مؤدبة وذات دم خفيف ولبقة و و والخ





                        مشهد رقم - 2




                        -
                        صديقتي الحبيبة .. الى متى هذا الوضع الذي أنت عليه ؟؟ خالطي ... تكلمي ... راسلي ... خذي رقما او أعطي رقما ... ضعي بياناتك في مواقع انترنت لا تجلسي هكذا مكتوفة الايدي فالرزق لا ياتي هكذا بل يجب على الواحدة ان تتحرك وتتلحلح حتى يراها فلان او علان او أم فلان والا ستحكم على نفسها بالموت او السجن المؤبد ان هي لم تتحرك .. العمر يمضي والان انت على مشارف الخامسة والعشرين وان لم تفعلي شئ وتدركي نفسك فستكونين ..... عااااااانس




                        حوار رقم
                        3

                        الى متى هذا التخلف يا محافظة .. الى متى هذه الخيمة السوداء التي حجبت عنك كل خير .. منعت عنك العرسان ... اظهرتك بمظهر المتخلفة ... كيف سيتقدم اليك ويخطبك الشباب وانت خيمة مغطاة او محجبة محترمة ؟؟ انظري الى سعادة متحررة هانم شوفي الشباب حواليها من كل مكان وبمختلف المواصفات ... طبعا العملية تحتاج لشئ من الفهلوة والحركة والربشة التي تصنعينها للشباب بشئ من احمر الخدين والشفتين مع كم قطعة ضيقة او شفافة مع خفة دم وشوية كلام وفرفشة واخذ ورد مع هذا وذاك وبكدة يمشي سوقك وينهال العرسان عليك من كل حدب وصوب
                        ============================
                        ما مضى كان اكثر من نموذج حي وواقعي يحدث ويتكرر في مجتمعاتنا وبدون مبالغة على مختلف العادات والتقاليد والفروق البسيطة التي قد تكون في اللغة او المكان او الزمان او الطريقة والاسلوب ولكن المضمون والهدف والفحوى واحدة في جميع الحالات





                        فالنموذج الاول كان لأم حريصة كل الحرص على تزويج ابنتها ولا ترى طريقة لتحقيق ذلك الا بشئ من التنازلات والخروج والظهور امام الامهات حتى تحوز البنت على اعجاب احداهن فتخطبها لإبنهاوالنموذج الثاني فكان لصديقة ضلت الطريق وانخدعت بعوامل التعرية المدنية والاعلامية فظنت ما ظنت وحاولت ان تقنع به صديقتها المحافظة وان تضلها كما ضلت هي




                        ...


                        ولا يبتعد النموذج الاخير كثيرا عن سابقه فهو لفتاة محافظة محترمة تفكر مع نفسها ويوسوس لها شيطانها او هي جمل وعبارات يكتبها بعض كتاب الاعلام المخدوعين من دعاة التطور والمدنية الزائفة والتحرر والاباحية فحاولوا معها لكي تلقي حجابها وعفافها وتنطلق تناطح وتصارع وتقاوم وتفتن الرجال املا في الوصول الى قلب احدهم فيحصل المطلوب وتشبك السنارة وتسقط الفريسة وتحصل بهذا اما على عريس او على وظيفة ومصدر دخل جيدوبالجملة فإن الجميع كان وفي النماذج الثلاثة يبحث عن مطلب وغاية واحدة رئيسية الا وهي
                        " ظل راجل ولا ظل حيطة " " عريس يارب





                        "
                        وهذا نموذج واقعي لإحداى الأخوات تقول فيه



                        ===========
                        زميلتي تبلغ من العمر ..... عاما ، وحتى الآن لم يتقدم أحد لطلب يدها للزواج مع العلم أنها متدينة ، متخلقة و من أسرة محافظة ولا ينقصها شيء للزواج هذه المشكلة تؤرقها خصوصا و أنها تسمع تعليقات الآخرين و تقول أن هناك بنات أصغر منها سنا ، وأقل جمالا وهم متزوجين وعندهم أولاد ماهو ياترى سر هذا التأخر? وهل هي مسألة طبيعية أم تحتاج إلى علاج
                        ===========
                        ومن هنا اردنا ان نطرح لحضرات الاخوات الفاضلات حلا نرجو ان يكون جذريا ويريحهم كثيرا من هذه المشكلة التي اصبحت تشكل كابوسا مزعجا لديهن ، ، بل وكانت من ناحية أخرى سببا لدى بعض ضعيفات وقليلات الإيمان في سلوك مسالك غير مشروعة للحصول على زوج ... فمثلا تقول إحدى الفتيات انها اضطرت لانشاء علاقة محرمة مع شاب حتى تستطيع ضمان زوج مستقبل خصوصا وسط الظروف الصعبة هذه الأيام في ايجاد زوج مناسب ... وتظن البعض بأن جلوسها في البيت سببا رئيسيا في عدم تقدم عرسان لها ... وانه كلما زاد خروج الفتاة وتعرضها للناس والمجتمع كلما زاد ذلك من فرصة معرفة الناس عنها والتقدم لخطبتها وهذا التوجه الاخير هو من اخطرواكثر ما يطرق عليه كتاب ودعاة التحرر والاباحية حيث يحاولون جهدهم لإقناع هذه الفئة من الفتيات بأن هذا هو السبب الرئيسي ولا شئ سواه وانها اذا خرجت وأسفرت وخالطت الشبان في الدراسة والرجال في ميادين العمل المختلفة ويصاحب ذلك قليل من تنازلات في اللباس والغطاء والحجاب والكلام والمخالطة فان هناك شبه ضمان أكيد بانها ستجد سوقا رائجا لها يكفل لها زوجا او عريسا في القريب العاجل وهذا ما راح اليه أحد كبار كتاب الصحف السعودية قبل فترة قصيرة في مقال شهير اثار اعتراضا عارما من قبل الغيورين والغيورات





                        لماذا يا من صدقت وانجرفت ولنصيبك بحثت وسعيت ؟؟؟ لماذا جعلت نفسك في هذا الموقف ؟؟؟ هل تخشين ان يفوتك القطار ؟؟ هل تظنين انك بهذه الطريقة تقدرين شيئا لم يكن قد كتبته الله لك ؟؟؟ وهل تظنين ان الفتاة اذا جلست في بيتها ولم يراها احد فان نصيبها سيتوقف ولن يعرف عنها احد مثلما يعتقد الكثير ؟؟



                        هل نسينا ان الله تعالى هو مقسم الارزاق والنصيب ولن يعجزه شئ في الارض ولا في السماء ؟؟وهل نسيتن اخواتي الفتيات المسلمات أن الذي فرض على المراة القرار في البيت وعدم مخالطة الرجال وأمرها بالعفاف والحجاب الكامل والحياء و عدم السفور أو بعدم العمل في وظائف لا تليق بها ورغّب فيه ووعد بالاجر لمن تتحلى وتمتثل لذلك، انه هو وحده القادر على الاتيان برزق ونصيب لهذه التي امتثلت لاوامره وجلست في بيتها عفيفة مصانة تنتظر رزقها من خالقها الذي استجابت لأوامره ؟؟ فهل بالمخالطة المباشرة او عبر وسائل اعلام او من خلال العروض في الانترنت او بالتعرف والظهور والبروز توقع او احتمال لزيادة العرسان المتقدمين ؟؟؟
                        أختي الفاضلة العفيفة المصانة لتعلمي يا اخية بأن الأمر على العكس من هذا تماما ... فإن العلاقة بين الالتزام والنصيب هي علاقة طردية وليست عكسية ، أي كلما زادت التقوى والعفاف والالتزام كلما زاد توفيق الله وفتح أبواب الرزق والنصيب وليس العكس ، فلا تصدقي ما يشاع او يذاع او يعلن او يشهر فما الذي يحدث هذه الأيام الا انتكاس للفطرة والعياذ بالله لدى كثير من المسلمين والمسلمات الذين يفكرون بهذه الطريقة وبلا شك يعتبر سوء ظن عظيم بالله ... عاقبهن عليه الله بان أوكلهن لأنفسهن فظنت الفتاة انها هي من بيدها إيجاد الزوج والوظيفة والمال والرزق والجاه وحب الناس فراحت تتخبط وتزاحم في الاماكن والمواصلات والوظائف والأعمال ... فلا والله حاشى لله الذي لم يدع ولم ينس الطير في عشه والديدان في جحرها والحيتان في بحرها من رزقها المقدر لها ، حاشى له سبحانه من أن ينسى اكرم مخلوقاته وهو الانسان والأضعف والأحوج إلى اليه – ومن منا ليس بالأحوج إلى الله - وهنّ إماء الله






                        ===========
                        إذن الان وبعد كلما ما تقدم .. اين المشكلة .... وكيف يكون الحل ؟؟؟؟؟إنه في المسلمين والمسلمات أنفسهم ... في اليقين والتوكل على الله .. في حسن الظن بالله ... في الالتزام باوامر الله ... لما ظننا اننا نحن من يحقق الأقدار أوكلنا الله إلى انفسنا لنرى هل نحن فعلا من يحقق الأقدار ام الله ؟؟؟





                        ان الطريق والعلاج سهل وميسر ومعروف سلفا ويتمثل في قوله تعالى
                        "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ... " .... "ومن يتق الله يجعل له من امره يسرا".. " آية 2 ، آية 4 سورة الطلاق




                        وجماع الأمر كله تقوى الله - والدعاء بقلب متوكل ومقتنع ومعتقد ومتيقن تمام اليقين ان الرزاق هو الله وأنه هو وحده القادر على ان يرزق كل فتاة بما تريد وبالسعادة دنيا وآخرة
                        يتجدد اللقاء، ويزداد الشوق، ويتكاثر الحب لأناس ما أحببناهم إلا في الله عز وجل, وليس بأول مرة ولا بآخر مرة -إن شاء الله- أن نرى الأخيار والأبرار, وأن نرى شباب الصحوة وجنود محمد عليه الصلاة والسلام يكونون مسيرة للواحد الأحد ....
                        أرجوكم الدعاء لابى لانه نزل به مرض لا يرجى شفاءة لكن الشافى هو الله عز وجل فهو قادر عز وجل ان يشفيه

                        تعليق


                        • #13
                          رد: حملة:رسالة عتاب اليك يااخى ... لابد ان تتزوج فهذا شرع الله

                          جزاك الله خير على ما خط به قلمك من كلمات صادقة .

                          { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

                          أخــي ستنـيـر الـدمـاء الـظــلام ... وتـزرعــه رحــمــة وســــلام
                          فيا سحب غطّـي شعـاع الهـلال ... سيـشـرق بـعـدك بـــدر الـتـمـام

                          تعليق

                          يعمل...
                          X