إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ردوا على بسرعة الله يكرمكم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ردوا على بسرعة الله يكرمكم

    ردوا على بسرعة الله يكرمكم

    المدرسة غدا والمعلمين عاملين اضراب لحين تحقق المطالب

    ما حكم الاضراب علما بأن الظلم بين اللى واقع على المعلم والوزير كل يوم يتكلم في الفضائيات
    بلهجة تهكمية على المعلم وكأن شيئا لم يحدث

    أفيدونى أفادكم الله

  • #2
    رد: ردوا على بسرعة الله يكرمكم

    مش عارفاة والله بس ربنا ينصرهم
    التعديل الأخير تم بواسطة غفرانك ربي; الساعة 18-09-2011, 02:14 AM.
    بحــــــبك يــــارب
    فليرضوا عنى الناس أو أن يسخطوا..أنا لم أسعى إلا لغير رضاااك
    يارب اهدى زوجى يااااااااارب
    يارب اجبر كسر قلبى ياجبار السموات والارض

    تعليق


    • #3
      رد: ردوا على بسرعة الله يكرمكم

      ردوا على بسرعة المدرسة غدا

      تعليق


      • #4
        رد: ردوا على بسرعة الله يكرمكم

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        حياكِ الله اختى الكريمه
        عثرت لكِ على هذه الفتوى اسأل الله أن ينفع بها
        |


        السؤال :
        ما حكم الإضراب عن العمل لتحقيق بعض المطالب للعامل أو تحسين بعض الأوضاع ؟



        الجواب :
        الحمد لله

        إن الإضراب إخلال في عقد العمل بين العامل من جهة وصاحب العمل من جهة أخرى ، ولقد دعى الله عز وجل في كتابه الكريم إلى الالتزام والوفاء بالعهود والمواثيق التي يقطعها الإنسان على نفسه تجاه الغير ، ولا بد أن يقوم العامل بجميع الأعمال الموكلة إليه على الوجه الذي يرضي الله تعالى مصداقاً لقوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ) المائدة /1
        وقد يصاحب الإضراب بعض المفاسد وأعمال الشغب ومظاهر العنف ، وهذا ما لا يرتضيه الشارع بناء على القاعدة الفقهية : درء المفاسد أولى من جلب المنافع ، وهناك العديد من الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لتحقيق المطالب وقد تكون أكثر فاعلية وجدوى من الإضراب ، والإنسان العاقل لا يترك باباً وفق أسس سليمة شرعية إلا وطرقه .
        أما الانقطاع عن العمل بسبب عدم دفع الأجور والرواتب فهذا جائز ، لأن رب العمل أخل بالعقد ، فللعامل أن ينقطع عن العمل حتى يدفع له أجره ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : ( أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه ) رواه ابن ماجه والله أعلم .

        الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
        فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
        :rose::rose::rose:
        القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
        إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

        من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

        تعليق


        • #5
          رد: ردوا على بسرعة الله يكرمكم

          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

          أختي الكريمة ( الروح و الريحان )

          بناءاً على الفتوى التي نقلتها ...انا لساتني اليوم مقدمة استقالتي من المدرسة ... لأسباب لعدم ارتياحي الشديد في العمل رغم كل ما أشاء متوفر و لكن نفسيتي غير مرتاحة ...
          و لسبب تاني اني حابة أفرغ وقتي لحفظ كتاب الله و لإمور أخروية
          و لسبب تالت لأني بدي أخدم امي في البيت

          و المديرة كتييييييير متمسكة فيّ لأني ادا تركت المدرسة رح يصير أضرار واقعة عليها ... لإنسحاب الطلاب بسبب استقالتي و هاد الأمر بأدي الى أضرار كبيرة على المدرسة ...

          بصراحة كان قراري حازم للإستقالة ..
          و لما شوفت الفتوى اللي نقلتيها ربي يجزيكِ الخير
          حسيتها كأنها رسالة من رب العالمين لي بعدم تركي هذا المكان


          بس السؤال لو سمحتيلي ...

          أنا ما كتبت عقود عشان التزامي بهاد المكان ... بس المديرة مآخدة على عاتقها بإني ما رح أتركها و ما رح اقدم استقالة بالمرة

          فمن خلال الفتوى إنّا لازم نوفي مع الناس ...

          فإذا تركت المكان رح يلحقني إثم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          ارجوكِ حاولي تجاوبيني لحد استطاعتك ...

          جزيتِ الجنة

          تعليق


          • #6
            رد: ردوا على بسرعة الله يكرمكم

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            جزاكم الله خيرا
            بس يا أختى إحنا لما استلمنا العمل كنا مضطرين ومجبرين عليه وانت عارفة الظروف والحال ومحدش لاقي شغل
            بل بالعكس كل الجهات الحكومية تتقاضى 200 % واحنا بعد امتحان الكادر والذل والمهانة اللى شفناها في هذا الإمتحان محصلناش ثمن مرتب عامل في شركة مثلا مثل الكهرباء أو المحكمة .......الخ
            وبعدين الحصص هتنشرح ان شاء الله

            لأن لو معملناش الاضراب دلوقت واستنينا لبعد الانتخابات ولا هنطول حق ولا باطل
            ده رأيي بس أنا قرأت فتوى اليوم للشيخ المراكبى حرم الإضراب على الدعاة والأطباء
            باعتبارهم ذو أهمية قصوى فثلا الطبيب الذى يمتنع عن علاج مريض ومات ذلك المريض فهو بمثابة قاتل

            تعليق


            • #7
              رد: ردوا على بسرعة الله يكرمكم

              أما الانقطاع عن العمل بسبب عدم دفع الأجور والرواتب فهذا جائز ، لأن رب العمل أخل بالعقد ، فللعامل أن ينقطع عن العمل حتى يدفع له أجره ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : ( أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه ) رواه ابن ماجه والله أعلم .

              طيب ما ده عدم دفع اجر

              واصلا حضرتك الفتوى دى منين
              صحيح انا مع الاضراب
              لكن الحرام والحلال دى حاجه كبيره اوى
              اللهم انى توبت اليك فاقبل توبتى
              وثبتنى على دينى

              تعليق


              • #8
                رد: ردوا على بسرعة الله يكرمكم

                هذا نص الفتوى منقولة


                المراكبي: إضراب الأطباء والدعاة" "حرام شرعًا"
                السبت 17 سبتمبر 2011


                مفكرة الاسلام:
                أفتى الدكتور جمال المراكبي رئيس "مجلس شورى العلماء" السلفى
                بأن إضراب الأطباء والدعاة "حرام شرعًا"،
                مع إعلان الأطباء والدعاة في مصر اعتزامهم الدخول في إضراب عن العمل،
                للمطالبة بزيادة الأجور وتحسين أوضاعهم المعيشية.


                وقال المراكبي في تصريح نشرته صحيفة "المصري اليوم" السبت
                إن المريض الذى يموت بسبب إضراب الأطباء طبيبه في حكم الشرع "قاتل"،
                مع تهديد الأطباء بالإضراب في إطار مطالبات برفع رواتبهم وتحسين ظروف عملهم.


                وأفتى كذلك بتحريم إضراب الدعاة
                الذين أعلنوا في الأسبوع الماضي اعتصامهم أمام ديوان الوزارة بالقاهرة ومديريات الأوقاف بالمحافظات
                على خلفية عدم استجابة الوزارة لمطالبهم.

                وقال إن "عمل الدعاة من وظيفة الأنبياء
                فيجب عليهم ألا يضربوا عن العمل بسبب تقصير الدولة في منحهم حقهم المالي"،
                محذرًا من أن "هناك أشخاص سيستغلون هذا الإضراب ويصعدون المنابر
                لبث الفساد في نفوس الناس".

                وطالب أصحاب هذه المهن باستشارة أهل العلم قبل اتخاذ القرار بالإضراب،
                حتى "لا يرتكبوا حرمة يعاقبون عليها يوم القيامة".


                من جهة أخرى، أكد المراكبي أن مجلس العلماء
                - الذى يضم قيادات التيار السلفي، ومن بينهم الشيخان محمد حسان ومحمد حسين يعقوب -
                لن يرشح أحدًا من أعضائه في الانتخابات المقبلة،
                وقال: "نحن نتفرغ للدعوة إلى الله".

                واعتبر أنه من الطبيعي أن يحدث اختلاف داخل التيار السلفي حول الممارسة السياسية،
                لأنه كبير ومتشعب، لكنهم يتفقون فى أمور الدين.
                ودعا التيارات الإسلامية إلى أن "يتحالفوا معًا في الانتخابات المقبلة".


                وقرر السلفيون لأول مرة المشاركة في الانتخابات البرلمانية،
                بعد أن أعلنوا تشكيل أحزاب سياسية في أعقاب الإطاحة بنظام حسني مبارك في فبراير،
                لكن صعودهم المتنامي على الساحة في مصر
                يقابل بحملة يشنها الليبراليون والعلمانيون عبر وسائل الإعلام
                بهدف "تخويف" الرأي العام منهم، على حد ما يقولون.
                منقول من موقع فرسان الحق


                تعليق

                يعمل...
                X