إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر

    خلاص يا اخوات فى بيقول كده وفى كده
    وكل اخت حسب رايها
    اختلاف الراى لا يفسد للود قضية
    احبكم فى الله

    بس اريد ان ابين حاجة
    ان الشيخ مصطفى العدوى رافض نزول الرجال اصلا فى الجمعة للارادة الشعبية فكيف سيوافق للنساء
    لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
    لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
    لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
    لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

    تعليق


    • #17
      رد: هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر

      اختى حتى لو وافق على الرجال فانه يقول ان النساء يجب ان تقر فى بيتها

      وطبعاهو شيخ من مشايخنا الافاضل
      نعم كما قلتى اختلاف الراى لا يفسد للود قضيه
      ولكن اختى نحن ننصح لان الدين نصيحه
      اختى الكريمه بارك الله فيكى هذا رايى والله اعلم
      ونحن ايضا نحبك فى الله اختنا
      وجزاكى الله خيرا
      [[ يا أيها الذِينَ آمنوا هل أَدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم * تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لّكم إن كنتم تعلمون * يغفر لكم ذنوبكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار ومساكن طيبة في جنات عدن ذلك الفوز العظيم ]] اللهم إرحم أبي .

      تعليق


      • #18
        رد: هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر

        بارك الله فيكم اخواتى الكرام واسال الله دائما ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه

        وجزاكم الله خير الجزاء وجعله الله فى ميزان حسناتكم
        بحبــ ــك يا ربـــــــ وأسألك حبــــك
        تعصي الله وأنت تظهر حبه ، هذا لعمري في القياس شنيع ،لو كان حبك صادقا لأطعته ، إنَّ المحب لمن يحب مطيع ، في كل يوم يبتديك بنعمة ، منه وأنت لشكر ذاك مضيع
        يمَّن الله كتابك يسَّر الله حسابك أبتاه

        تعليق


        • #19
          رد: هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          للأسف ما رأيت هذا الموضوع إلا متأخرا. ولكن اسمحن لي أن أقول رأيي لأن الأمر يبدو أنه ستكون جمعة واحدة والله المستعان.

          أنا لست على علم حتى رجح بين رأي الشيخين، ولكني عندي خبرة بالواقع استقيتها من سفري للقاهرة للعمل رأيت حينذاك بعيني مخاطر الاختلاط على نساء المسلمين، فمن منطلق هذه الخبرة أقول والله تعالى أعلى وأعلم أن الشيخ مصطفى له أجران إن شاء الله والشيخ عبد المقصود له أجر واحد.

          كما أرجو لفت انتباهكن إلى أن الدليل الذي ذكره الشيخ عبد المقصود بخصوص سؤال النساء في خدورهن أنه ضعيف جدا "يعني غير صحيح"

          وهذا كلام أحد علماء الحديث في هذا الدليل:
          "انته عارف إن سيدنا عبد الرحمن بن عوف -رضي الله عنه- لمّا عمر عيّن ستة -رضي الله تعالى عنه- وآل الأمر إلى عبد الرحمن بن عوف جعل يسأل الناس حتى سأل النساء في خدورهنّ، حتى سأل النساء في الخدور، مَن يخترنّ؟ فيعني دي مسائل موجودة في التاريخ الإسلامي؛ فأنا بقول لحضرتِك: انزلي! انتهى كلامه."
          ولا أدري -ولا الغُول والعَنْقَاء يدريان- موطنَ الاستدلال بهذه القصة التي ذُكر فيها عبد الرحمن بن عوف -رضي الله تبارك وتعالى عنه-. ما هي علاقة الاعتصامات والمظاهرات بسؤال النساء في خدورهن؟! النساء في خدورهن يعتصمن في الخدور! ضد الرجال في البيوت! الستة الذين عيّنهم عمر -رضي الله عنه- هم: (عثمان وعلي والزبير وطلحة وسعد وعبد الرحمن بن عوف) -رضي الله عنهم- والروايات تذكر أنّ هؤلاء هم أهل الشورى دون غيرهم وهي ثابتة صحيحة.
          إنهم أهل الشورى دون غيرهم، ذكر ذلك ابن جرير في (التاريخ) وابن الأثير في (تاريخه) والذهبي في (تاريخ الإسلام) والحافظ في (الفتح) وأجلّ مَن ذكر ذلك البخاري في (الصحيح) وليس عند هؤلاء جميعًا أن عبد الرحمن -رضي الله عنه- استشار النساء!
          ...
          قصة استشارة عبد الرحمن النساء ليس لها سند! ذكرها ابن كثير في (البداية والنهاية) بدون سند، ومعنى ذلك أنها لا أصلَ لها! أي لا وجود لها بسندٍ يصح في كتب السنّة كما قاله أكثر من واحد من العلماء منهم شيخ الإسلام ابن تيميّة -رحمه الله تعالى-. ومما يدل على أن ذكر استشارة النساء لا أصل لها أنّ أهل التاريخ كما مرّ لم يذكروها حتى بدون سند باستثناء ابن كثير. أثر عبد الرحمن -رضي الله عنه- ذكره أبو نعيم في (الحِلية) من طريق إسحق بن عبد الله بن أبي فَرْوَة وهو -متروك- من طريق إسحق بن عبد الله بن أبي فَرْوَة وهو -متروك- فالأثر ضعيفٌ جدًا ولا يُستدل به ولا يُحتج به.
          بل لا يجوز أن تُنسب هذه القصة إلى عبد الرحمن بن عوف -رضي الله عنه- لأنها مُنكرة وهي منطوية على نسبة المخالفة لعبد الرحمن بن عوف -رضي الله عنه- وما كان لعبد الرحمن أن يخالفَ -رضي الله عنه- فِعْل رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- وفِعْل الصحابة من قبله -رضي الله تبارك وتعالى عنهم أجمعين-.

          تعليق


          • #20
            رد: هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر

            المشاركة الأصلية بواسطة أم مارية مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            للأسف ما رأيت هذا الموضوع إلا متأخرا. ولكن اسمحن لي أن أقول رأيي لأن الأمر يبدو أنه لن تكون جمعة واحدة والله المستعان.

            أنا لست على علم حتى أرجح بين رأي الشيخين، ولكني عندي خبرة بالواقع استقيتها من سفري للقاهرة للعمل رأيت حينذاك بعيني مخاطر الاختلاط على نساء المسلمين، فمن منطلق هذه الخبرة أقول والله تعالى أعلى وأعلم أن الشيخ مصطفى له أجران إن شاء الله والشيخ عبد المقصود له أجر واحد.

            كما أرجو لفت انتباهكن إلى أن الدليل الذي ذكره الشيخ عبد المقصود بخصوص سؤال النساء في خدورهن أنه ضعيف جدا "يعني غير صحيح"


            وهذا كلام أحد علماء الحديث في هذا الدليل:
            "انته عارف إن سيدنا عبد الرحمن بن عوف -رضي الله عنه- لمّا عمر عيّن ستة -رضي الله تعالى عنه- وآل الأمر إلى عبد الرحمن بن عوف جعل يسأل الناس حتى سأل النساء في خدورهنّ، حتى سأل النساء في الخدور، مَن يخترنّ؟ فيعني دي مسائل موجودة في التاريخ الإسلامي؛ فأنا بقول لحضرتِك: انزلي! انتهى كلامه."
            ولا أدري -ولا الغُول والعَنْقَاء يدريان- موطنَ الاستدلال بهذه القصة التي ذُكر فيها عبد الرحمن بن عوف -رضي الله تبارك وتعالى عنه-. ما هي علاقة الاعتصامات والمظاهرات بسؤال النساء في خدورهن؟! النساء في خدورهن يعتصمن في الخدور! ضد الرجال في البيوت! الستة الذين عيّنهم عمر -رضي الله عنه- هم: (عثمان وعلي والزبير وطلحة وسعد وعبد الرحمن بن عوف) -رضي الله عنهم- والروايات تذكر أنّ هؤلاء هم أهل الشورى دون غيرهم وهي ثابتة صحيحة.
            إنهم أهل الشورى دون غيرهم، ذكر ذلك ابن جرير في (التاريخ) وابن الأثير في (تاريخه) والذهبي في (تاريخ الإسلام) والحافظ في (الفتح) وأجلّ مَن ذكر ذلك البخاري في (الصحيح) وليس عند هؤلاء جميعًا أن عبد الرحمن -رضي الله عنه- استشار النساء!
            ...
            قصة استشارة عبد الرحمن النساء ليس لها سند! ذكرها ابن كثير في (البداية والنهاية) بدون سند، ومعنى ذلك أنها لا أصلَ لها! أي لا وجود لها بسندٍ يصح في كتب السنّة كما قاله أكثر من واحد من العلماء منهم شيخ الإسلام ابن تيميّة -رحمه الله تعالى-. ومما يدل على أن ذكر استشارة النساء لا أصل لها أنّ أهل التاريخ كما مرّ لم يذكروها حتى بدون سند باستثناء ابن كثير. أثر عبد الرحمن -رضي الله عنه- ذكره أبو نعيم في (الحِلية) من طريق إسحق بن عبد الله بن أبي فَرْوَة وهو -متروك- من طريق إسحق بن عبد الله بن أبي فَرْوَة وهو -متروك- فالأثر ضعيفٌ جدًا ولا يُستدل به ولا يُحتج به.
            بل لا يجوز أن تُنسب هذه القصة إلى عبد الرحمن بن عوف -رضي الله عنه- لأنها مُنكرة وهي منطوية على نسبة المخالفة لعبد الرحمن بن عوف -رضي الله عنه- وما كان لعبد الرحمن أن يخالفَ -رضي الله عنه- فِعْل رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- وفِعْل الصحابة من قبله -رضي الله تبارك وتعالى عنهم أجمعين-.

            تعليق


            • #21
              رد: هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر

              عذرا اضطررت لإعادة كتابة ردي لأصحح بعض الأخطاء

              تعليق


              • #22
                رد: هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر

                جزاكى الله كل خير اخيتى
                اللّهم ارحمنا اذا حُمِلنا على الأعناقِ وبلغتِ التراقِ وقيل من راق
                وظن أنه الفراقُ والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ
                اليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق

                تعليق


                • #23
                  رد: هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر

                  وخيرا جزاكم الله أخواتى فى الله

                  تعليق


                  • #24
                    رد: هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر

                    جزاك الله خير

                    تعليق


                    • #25
                      رد: هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر

                      صحيح
                      وهذا ايضا رأي الشيخ العلامة
                      محمد سعيد رسلان و علي العموم
                      جزاكم الله خيرا
                      عذابُهُ فيكَ عذبُ.. وبعدُهُ فيكَ قربُ..وأنتَ عندي كروحي .. بل أنتَ منها أحبُ..حسبي من الحبِ أني.. لما تحبُ أحبُ..
                      أحبـــــك ربي

                      تعليق


                      • #26
                        رد: هام جدا جدا وعاجل لكت أخت تؤمن بالله واليوم الأخر


                        جُزاكِ الله خيراً أختنا
                        بالفعل رأيت يوم الخميس حلقة هذا خلق الله
                        للشيخ أمين الأنصاري وكانت حلقة خاصة
                        واتصلت إحدى الأخوات وسألت ما جواز نزولها مع زوجها في يومٍ كهذا
                        رد الشيخ مُسعد بارك الله له وقال : فى هذا الموضوع فريق أجاز وفريق لم يُجز
                        وهو مع الفريق الذي لم يُجز منعاً لحدوث أي مكروه والإزدحام
                        وأيضاً وجودها سوف يُعرقل حركة الزوج في أي مُشاركة فعاله
                        ده رأي الشخصي

                        فقال ابقين في بيوتكُن وعليكُن بالدُعاء
                        بارك الله لكُم جميعاً

                        تعليق

                        يعمل...
                        X