إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة المولد النبوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة المولد النبوي

    السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
    أما بعد: أخواتى فى الله احنا فى شهر ربيع الاول وكلنا يعلم أن شهر ربيع تقام فيه بدعه من البدع وهى بدعة المولد النبوى .
    أعلم أخواتى أن منكم من تعلم ببدعية ذلك اليوم والبعض لم تعلم فأنا أذكر أخواتى ببدعية ذلك اليوم لتبلغ الاخت التى تعلم الاخت التى لاتعلم
    أعلمى أختى أنه لايتم ايمان عبد حتى يحب الرسول صلى الله عليه وسلم ويعظمه تعظيم كما ينبغى لائق فى حقه صلى الله عليه وسلم وان كان ذلك كذلك فان من تعظمه وتوفيره والتأدب معه واتخاذه اماما متبوعا الانتجاوز ماشرعه لنا من العبادات لأنه صلى الله عليه وسلم توفى ولم يدع لأمته خير الا ودلهم عليه وأمرهم به ولاشرا الابينه لنا وحذرنا منه .
    فلايجوز أن نشرع من العبادات الاما شرعه الله ورسوله.
    فالأحتفال به يعتبر من البدعه وقد قال صلى الله عليه وسلم (كل بدعه ضلاله وكل ضلاله فى النار) والضلاله خلاف الهدى.
    ولوكان الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم من الامور الشرعية كان حفظها الشرع ولو كانت محفوظه ماكان تركها الخلفاء الرشيدين والصحابه والتابعين .ولو كان خير لسبقونا اليه.
    وعلينا نحن المسلمين ان نتجنب هذه الاحتفالات التى لم يرد بها دليل لامن كتاب ولا من سنه ولامن فعل الصحابه ولا التابعين.
    أولا: يوم مولد الرسول صلى الله عليه وسلم مختلف فيه
    من المحققين من قال انه كان يوم التاسع عشر من ربيع الاول ومنهم من قال أنه يوم الثانى عشر من ربيع الاول .حينئذ جعل يوم الثانى عشر من ربيع لاأصل له من الناحيه التاريخيه فالاحتفال ليس له أصل.
    ثانيا :أول من اتى بالمولد هم العبديون وهم ينتسبون الى عبيد بن ميمون القداح . وهم من المغرب وأصلهم يهود ثم زعموا أنهم من أهل البيت وأنهم ينتسبون الى اسماعيل بن جعفر ثم تبعهم المغفلون حتى أن ملكا فى القرن السادس عشر رأى النصارى يحتفلون بمولد عيسى عليه السلام فأقام احتفالآ بمولد النبى صلى الله عليه وسلم أعظم من احتفال النصارى بمولد عيسى عليه السلام .
    هذه هى بداية البدعه الى أن وصلت الى مصر وأول من قال بها الباطنيه الذين أرادو أن يغيروا على الناس دينهم وابعادهم عن دينهم لانشغال الناس بالبدعه طريق سهل لاماتة السنه والبعد عن الشريعه. وعلينا أن نهدم هذه البدعه وأحياء السنه ودور كل أخت فى هذه المناسبه ان توضح لمن حولها من أهلها وعشرتها وجيرنها وأصدقائها بهذه البدعه وكل ام تعلم اولادها ان الاحتفال بالمولد بدعه وتوضح لهم ان خير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم.
    والاخت اذا هنئها أحد بالمولد تتقى الله وتقول له انه على بدعه ضاله وتوضح له أن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم هو اتباع اوامره واجتناب نواهيه كما قال الله تعالى (ماأتكم الرسول فخذوا وما نهاكم عنه فنتهوا اتبعونى يحببكم الله)

  • #2
    رد: حقيقة المولد النبوي

    بارك الله فيكى جمانه

    تعليق

    يعمل...
    X