إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها




    أمنا عائشه أم المؤمنين ..وحبيبة رسول العالمين ..المطهرة بآيات الكتاب المبين .. وأن من قذفها ولم يتب فهو في جهنم من الخالدين ..قاتلهم الروافض الحاقدين ..
    ومن منطلق حملة الدفاع عن أمنا عائشه رضي الله عنها وارضاها .. وددت ان اقدم عملا ادافع به عنها ..




    هي زهرة نبتت في شجرة مباركه رسخت جذورها في الأرض وارتفعت غصنها في السماء حتى كاد أن يعانق كواكب الجوزاء..
    تلكم الزهرة النقية التي ملأت الكون كله علما وفقها وزهدا وورعا ..
    إنها أحب الناس إلى قلب النبي صلى الله عليه وسلم بعد أبيها ..إنها التي رضعت لبان الصدق من أبويها وتغذت على مائدة النبوة المحمديه ..إنها الطاهره المطهره التي أنزل الله براءتها من فوق سبع سماوات إنها التقيه الورعه الزاهده عائشه بنت أبي بكر رضي الله عنها ..



    * في رحـــــاب المكارم *

    *زوجها هو سيد المرسلين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم الذي أرسله رحمة للعالمين .
    * أبوها هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه الذي لم تطلع الشمس على بشر بعد الأنبياء والمرسلين أفضل منه .. إنه ثاني اثنين .. إنه أحب الناس الى قلب رسول الله عليه الصلاة والسلام ..
    * أمها هي الصحابيه الجليله أم رومان بنت عامر تلكم الصحابيه الجليله التي قدمت الكثير لخدمة هذا الدين .
    * أختها لأبيها أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها ذات النطاقين .
    * زوج أختها هو حواري الرسول عليه الصلاة والسلام وابن عمته وأحد العشرة المبشرين بالجنه وأول من سل سيفا في سبيل الله .. إنه الزبير بن العوام .
    * وجدها لأبيها أبو قحافه الذي أسلم ونال شرف صحبة النبي عليه الصلاة والسلام .
    * وجدتها لأبيها أم الخير سلمى بنت صخر التي أسلمت ونالت شرف الصحبة .
    * عماتها الثلاث من الصحابيات وهن أم عامر , وقريبة, وأم فروة بنات أبي قحافة .
    * أما شقيقها عبدالرحمن فهو من الشجعان والرماة المذكورين .
    فتلك هي الشجرة المباركة التي خرجت عائشة من جذورها وعاشت بين أغصانها.. فكانت زهرة نادرة في دنيا الناس .




    * هذه زوجتك في الدنيا والآخره *

    ولقد كان زواج النبي صلى الله عليه وسلم بعائشه رضي الله عنها وارضاها بوحي من السماء فلقد رآها في منامه ثلاث ليال وكان جبريل عليه الصلاة والسلام يأتيه بصورتها ويقول له : هذه زوجتك في الدنيا والآخره .. ويالها من كرامة عظيمة لأمنا عائشة رضي الله عنها .
    عن عائشة رضي الله عنها قالت : قلت يارسول الله : أرأيت لو نزلت واديا وفيه شجرة قد أُكل منها , ووجدت شجراً لم يؤكل منها في أيها كنت ترتع بعيرك ؟ قال : " في الذي لم يُرتع منها " تعني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتزوج بكرا غيرها .


    * عائشة في البيت النبوي *

    كانت السعادة ترفرف على بيوت النبي صلى الله عليه وسلم على الرغم من حياة التقشف التي عاشعا النبي وأهله
    وكانت عائشه رضي الله عنها تحب الرسول صلى الله عليه وسلم وترجو أن يكون لها ولد منه , كما كان لخديجة , ولكن الأيام مرت دون أن تنجب إلا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لها : اكتنى بابن أختك عبدالله بن الزبير فكانت كنيتها أم عبدالله .
    فكان النبي صلى الله عليه وسلم يغذيها بالحكمة والأخلاق ولايحرمها أبداً من أن تتعايش مع متطلبات سنها الصغير فكان يتركها تلعب بالعرائش وكان يرسل اليها اترابها لكي يلعبن معها لتشعر بالسعادة والسرور .
    وقد كانت الحبيبة تغار على عليه غيرة شديدة وقد قالت : كنت أغار على اللاتي وهبن انفسهن لرسول الله واقول أتهب المراة نفسها ؟ فاما نزل قوله تعالى : [ تُرجى من تشآء منهن وتؤى إليك من تشآء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك ] قلت : ما أرى ربك إلا يسارع في هواك .



    * مكانتها في قلب النبي عليه الصلاة والسلام *

    لقد كانت عائشة رضي الله عنها تحتل مكانة عالية في قلب الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
    فما تزوج بكراً سواها وأحبها حباً شديداً كان يتظاهر به حيث انه سئل أي الناس أحب اليك يارسول الله ؟ قال ( عائشة ) قال فمن الرجال : قال ( أبوها )
    وهذا خبر ثابت على رغم أنوف الروافض , وما كان ليحب إلا طيباً وقد قال : ( لو كنت متخذاً خليلاً من هذه الأمة لاتخذت أبا بكر خليلاً ولكن أخوة الإسلام أفضل )
    وعن عائشة رضي الله عنها قالت قلت يارسول الله مَنْ مِنْ أزواجك في الجنة ؟ قال : " أما إنك منهن " فخيل إلي أن ذاك لأنه لم يتزوج بكراً غيري .
    وعن عائشة رضي الله عنها قالت دخل علي رسول صلى الله فقال : ما يبكيك ؟ قلت سبتني فاطمة فدعا فاطمة فقال : " يافاطمة سببت عائشة ؟ قالت نعم يارسول الله قال : " أليس تحبين من أحب ؟ قالت نعم , قال: وتبغضين من أبغض ؟ قالت بلى : فاني أحب عائشة فأحبيها قالت فاطمة : لاأقول لعائشة شيئا يؤذيها أبداً .


    * زهد عائشة وإنفاقها رضي الله عنها *

    لقد نشأت رضي الله عنها في بيت ابيها الصديق فتعلمت الزهد منه ..
    فقد قالت رضي الله عنها توفي رسول الله وما في بيتي من شيء يأكله ذو كبد إلا شطر شعير في رف لي , فأكلت منه حتى طال علي فكلته ففني . متفق عليه .
    وعن عروة قال : { كانت عائشة رضي الله عنه لاتمسك شيئا مما جاءها من رزق الله تعالى إلا تصدقت به }
    وعن عائشة رضي الله عنها قالت : جاءتني امرأة معها ابنتان تسألني فلم تجدي عندي غير تمرة واحدة فأعطيتها فقسمتها بين ابنتيها ثم قامت فخرجت , فدخل النبي صلى الله عليه وسلم فحدثته فقال : { من يلي من هذه البنات شيئاً فأحسن إليهن كن له سترا من النار }






    ** يتبع **


    ملحوظه(الموضوع منقول كما هو)
    التعديل الأخير تم بواسطة "بنت الإسلام"; الساعة 17-09-2010, 02:04 AM. سبب آخر: حذف رابط الصورة - جزاكِ الله خيراً-

    الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
    فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
    :rose::rose::rose:
    القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
    إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

    من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

  • #2
    رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها


    ** الصائمة العابدة **
    فقهت المرأة المسلمة عن الله أمره , وتدبرت في حقيقة الدنيا , ومصيرها إلى الأخرة , فاستوحشت من فتنتها , وتجافى جنبها عن مضجعها , وتناءى قلبها من المطامع وارتفعت همتها عن السفاسف , فلا تراها إلا صائمة قائمة , باكية والهة ,
    قال القاسم : " كانت عائشة تصوم الدهر "
    وعن عروة أن عائشة رضي الله عنها كانت تسرد الصوم , وعن القاسم أنها { كانت تصوم الدهر لاتفطر إلا يوم أضحى أو يوم فطر }
    وعنه قال : كنت يوما إذا غدوت أبدأ ببيت عائشة رضي الله عنها فأسلم عليها فغدوت يوما , فإذا هي قائمة تسبح وتقرأ : { فمن الله علينا ووقنا عذاب السموم } الطور , وتدعو وتبكي وترددها فقمت حتى مللت القيام فذهبت إلى السوق لحاجتي , ثم رجعت , فإذا هي قائمة كما هي تصلي وتبكي .


    ** وتم تأويل الرؤيا **
    ومن أجل وأعظم المكرمات التي حظيت بها أمنا عائشة رضي الله عنها أن حجرتها دُفن فيها أعظم ثلاثة في تاريخ الأمة الإسلامية : فكان أعظمهم جميعا رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم أبوبكر ثم عمربن الخطاب .
    ولقد رأت عائشة ذلك الفضل من قبل , فقد قالت لأبي بكر الصديق رضي الله عنهما : رأيت كأن ثلاثة أقمار سقطن في حجري فقال لها : إن صدقت رؤياك دُفن في بيتك ثلاثة من خير أهل الأرض , فلما دُفن النبي صلى الله عليه وسلم قال أبو بكر هذا أحد أقمارك وهو خيرها , ثم دُفن القمر الثاني فكان أبو بكر نفسه , ثم القمر الثالث , فكان عمر رضي الله عنه , وبهذا تم تأويل رؤيا عائشة من قبل وقد جعلها حقا .

    ** عائشة رضي الله عنها وحياء يعجز القلم عن وصفه **

    إن المرأة المؤمنة بفطرتها التقية تستحي من أي رجل حتى ولو كان زوجها فما ظنك بمن لاتستحي من الأحياء فحسب , بل تستحي من الأموات !!!
    إنها أمنا الطاهرة التقية عائشة رضي الله عنها , وعن أبيها ,
    عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت : كنت أدخل البيت الذي دُفن فيه رسول الله وأبي رضي الله عنه واضعة ثوبي , وأقول : إنما هو زوجي وأبي , فلما دُفن عمر رضي الله عنه , والله ما دخلته إلا مشدودة علىّ ثيابي حياءً من عمر .

    **خوفها من المظالم **
    عن عائشة بنت طلحة عن عائشة رضي الله عنها : أنها قتلت جاناً فأُتيت في منامها : والله قد قتلت مسلما , قالت : لو كان مسلما لم يدخل على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم .
    فقيل : أو كان يدخل عليك إلا وعليك ثيابك .
    فأصبحت فزعه , فأمرت باثنى عشر ألف درهم , فجعلته في سبيل الله .
    فيالها من صفحة غالية تعبر عن رقة قلبها وخشيتها من الله عزوجل وخوفها من الوقوع من المظالم ...
    فلقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يحذر أمته من الوقوع في الظلم ويقول : " اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة "
    وقال صلى الله عليه وسلم : اتقوا دعوة المظلوم وإن كان كافرا فإنه ليس دونها حجاب "




    **يتبع **
    التعديل الأخير تم بواسطة "بنت الإسلام"; الساعة 17-09-2010, 02:06 AM. سبب آخر: حذف روابط الصور -جزاكِ الله خيراً-

    الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
    فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
    :rose::rose::rose:
    القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
    إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

    من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

    تعليق


    • #3
      رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها


      **حديث الإفك **

      إن الابتلاء سنة ثابتة لاتتبدل ولاتتغير ... ولكن الابتلاء الذي تعرضت له أمنا عائشة رضي الله عنها كان ابتلاءً يفتت الصخور والجبال ويعصف بالقلوب , فقد اتهمت في أعز شيء تملكه المرأه -اتهمت في عرضها - إن هذا لهو البلاء العظيم , تتهم في عرضها , وهي الزهرة النقية التي نبتت في حقل الاسلام وسقيت بماء الوحي ...
      وكان لحديث الإفك وقع أليم على قلب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ... وكان عبدالله بن أبي سلول قد تولد النفاق والحسد في قلبه من أول يوم سمع فيه بالإسلام , وطفق يكيد للنبي صلى الله عليه وسلم وللإسلام المكيدة تلو المكيدة , ولكن حكمة الله سبحانه كانت له وللمنافقين بالمرصاد , فكانت تلجمهم وتكبتهم ,


      ** الصديقة وشدة البلاء **
      في حادثة الافك كادت تكون فتنة عمياء, فقد أصابت المسلمين هزة عنيفة زلزلت كيانهم , ولم يكن الناس سواسية , ولكنهم كانوا مختلفين في أرائهم تجاه حادثة الافتراء والظلم .
      أجل لقد كان في هذا الحدث الجلل من خطر الحديث , وشدة البلاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم مالم يعلم مداه إلا العليم الخبير , ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إمام الصابرين , صبر أجمل الصبر, وعالج الأمر بحكمة هادئة , فقد كان همه أن يقي المجتمع المسلم من عواصف الفتن , وهزات المحن , وقواصم المكائد النفاقية المنبثقة عن بعض الرواسب الجاهلية .
      لكن الله عزوجل أراد أن يجعل منها خصيصة ليرفع من شأن عائشة رضي الله عنها إظهارا لشرفها الذاتي والاجتماعي وإنافة لمكانتها في أهل البيت طهرا وفضلا وشرفا , وثقلا في ميزان الفضائل والمكارم الإنسانية والإيمانية لمكانتها من قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم .


      ** المبرأة من فوق سبع سماوات **
      تعالوا بنا لمعرفة القصة كاملة ونرى مكانة أمنا عائشة عند الله عزوجل الذي أنزل براءتها من فوق سبع سماوات .
      فعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يخرج أقرع بين زوجاته , فأيتهن سهمها خرج بها رسول الله صلى الله عليه وسلم معه , فأقرع بيننا في غزوة غزاها فخرج سهمي فخرجت مع رسول الله بعد مانزل الحجاب فأنا أُحمل في هودجي وأنزل فيه . فسرنا حتى إذا فرغ رسول الله من غزوته تلك وقفل ودنونا من المدينة قافلين آذن ليلة بالرحيل , فقمت حين آدنوا بالرحيل فمشيت حتى جاوزت الجيش , فلما قضيت شأني أقبلت إلى رحلي , فإذا عقد لي من جزع ظفار قد انقطع , فالتمست عقدي وحبسني ابتغاؤه .
      وأقبل الرهط الذين كانوا يرحلون لي فاحتملوا هودجي , فرحلوه على بعيري الذي كنت ركبت وهم يحسبون أني فيه وكان النساء إذ ذاك خفافا لم يثقلن اللحم إنما يأكلن العلقة من الطعام فلم يستنكر القوم خفة الهودج حين رفعوه , وكنت جارية حديثة السن , فبعثوا الجمل وساروا فوجدت عقدي بعد ما استمر الجيش فجئت منازلهم وليس بها داع ولامجيب فأممت منزلي الذي كنت به وظننت أنهم سيفقدوني فيرجعون إلي , فبينما أنا جالسة في منزلي غلبتني عيني , فنمت وكان صفوان بن المعطل السلمي من وراء الجيش فأدلج , فأصبح عند منزلي , فرأى سواد إنسان نائم , فأتاني فعرفني حين رآني , وكان يراني قبل الحجاب , فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني , فخمرت وجهي بجلبابي , والله ما كلمني كلمة ولا سمعت منه كلمة غير استرجاعه , حتى أناخ براحلته فوطيء على يديها فركبتها , فانطلق يقود بي الراحلة حتى أتينا الجيش بعد مانزلوا موغرين في نحر الظهيرة , فهلك من هلك , وكان الذي تولى الإفك عبدالله بن أبي سلول , فقدمنا المدينة , فاشتكيت حين قدمت شهرا . والناس يفيضون في قول أصحاب الإفك , ولاأشعر بشيء من ذلك , وهو يريبني في وجعي أني لاأعرف من رسول الله صلى الله عليه وسلم اللطف الذي كنت أرى منه حين أشتكي , إنما يدخل علي فيسلم ثم يقول : كيف تيكم , ثم ينصرف , فذاك الذي يريبني ولاأشعر بالشر , حتى خرجت بعدما نقهت فخرجت معي أم مسطح قبل المناصع وهو متبرزنا وكنا لانخرج إلا ليلا إلى ليل , وذلك قبل أن نتخذ الكُنف قريبا من بيوتنا , وأمرنا أمر العرب الأول في التبرز فبل الغائط , فكنا نتأذى بالكنف أن نتخذها عند بيوتنا .
      فانطلقت أنا وأم مسطح وهي ابنة ابي رهم بن عبد مناف وأمها بنت صخر بن عامر خالة ابي بكر الصديق , فأقبلت أنا وأم مسطح قبل بيتي وقد فرغنا من شأننا فعثرت أم مسطح في مرطها فقالت : تعس مسطح , فقلت لها : بئس ما قلت أتسبين رجلا شهد بدرا ؟ قالت أي هنتاه أولم تسمعين ما قال ؟ قلت : وما قال ؟ فأخبرتني بقول أهل الإفك فازددت مرضا على مرضي . فلما رجعت إلى بيتي ودخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم تعني سلم ثم قال : كيف تيكم ؟ فقالت: أتأذن لي أن آتي أبوي قالت : وأنا حينئذ أريد أن أستيقن الخبر من قبلهما قالت : فأذن لي رسول الله صلى الله عليه وسلم .



      ** هموم وأحزان تفتت الجبال **
      قالت: فجئت أبوي فقلت لأمي : يا أمتاه ما يتحدث الناس ؟ قالت : يابنيه هوني عليك , فوالله لقلما كانت امرأة قط وضيئة عند رجل يحبها ولها ضرائر إلا أكثرن عليها . قالت: سبحان الله أو لقد تحدث الناس بهذا ؟ قالت فبكيت تلك الليلة لايرقأ لي دمع ولاأكتحل بنوم حتى أصبحت أبكي .

      ** والله ماعلمت على أهلي إلا خيرا **
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر : يامعشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في أهل بيتي ؟ فوالله ما علمت على أهلي إلا خيرا ولقد ذكروا رجلا ما علمت عليه إلاخيرا وما كان يدخل على أهلي إلا معي فقام سعد بن معاذ الانصاري فقال : يارسول الله أنا أعذرك منه إن كان من أهل الأوس ضربت عنقه , وإن كان من اخواننا من الخزرج امرتنا ففعلنا امرك . فقام سعد بن عبادة وهو سيد الخزرج ولكن احتملته الحمية فقال لسعد : كذبت لعمر الله لاتقتله ولاتقدر على قتله ,
      حتى هموا ان يقتتلوا ورسول الله قائم على المنبر فلم يزل رسول الله يخفضهم حتى سكتوا ,


      ** هكذا نزلت براءتها من فوق سبع سماوات**
      قالت : ثم تولت فاضطجعت على فراشي قالت وأنا حينئذ أعلم أني بريئة وان الله مبراني , ولكن ما كنت أظن أن الله منزل في شأني وحيا يتلى ولشأني في نفسي كان أحقر من أن يتكلم الله في أمري ولكن كنت أرجو أن يرى رسول الله في النوم رؤيا يبرؤني الله بها .
      قالت فلما سري عن رسول الله عليه الصلاة والسلام سري عنه وهو يضحك فكانت أول كلمة تكلم بها : ياعائشة أما الله فقد برأك , فقالت أمي قومي اليه فقلت : والله لاأقوم اليه ولااحمد إلا الله فنزل قوله تعالى : { إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لاتحسبوه ...} العشر الايات كلها .



      **يتبع **
      التعديل الأخير تم بواسطة "بنت الإسلام"; الساعة 17-09-2010, 02:07 AM. سبب آخر: حذف روابط الصور -جزاكِ الله خيراً-

      الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
      فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
      :rose::rose::rose:
      القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
      إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

      من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

      تعليق


      • #4
        رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها

        جزاكم الله خيرا
        نفع الله بكم الاسلام والمسلمين


        تعليق


        • #5
          رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها

          جزاك الله خيرا ونفع بك


          ادعوا لأمي بالمغفره والرحمه

          تعليق


          • #6
            رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها

            السلام عليكم
            جزاكم الله كل خير اخيتي وبارك فيك ,واثابكم الجنة , لكن ما اتعجب منه ماذا يستفيدون هؤلاء من ما يفعلوه , انها احب زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم , وهي التي برئها الله من فوق سبع سموات , ما هدفهم من كل ذلك , يريدون ان يبينوا ماذا من كل هذا , وما فعلوا ان الله هو الحق ونصير الحق , وسوف ينصر الحق
            عامِل الناسَ بِـ جمالِ قَلّبك ، وطيبتِهِ ، ولا تَنتظر رداً جميلاً ، فَـ إن نَسوها لا تَحزن ، فَـ الله لَن ينساك

            تعليق


            • #7
              هذه هي امي عائشة (رضي الله عنها)


              هي زهرة نبتت في شجرة مباركة فقد غرست في بستان الايمان وسقيت بماء الوحي ففاح عبيرها وعطرها فملأ الكون بأكمله انها امنا عائشة (رضي الله عنها).
              مكارمها رضوان الله عليها:
              1-زوجها هو سيد الأولين والاخرين حبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم
              2-ابوها هو ابو بكر الصديق( رضي الله عنه)الذي لم تطلع الشمس علي بشر بعد الانبياء والمرسلين افضل منه_انه احب الناس الي قلب رسول الله (صلي الله عليه وسلم)
              3-أمها هي الصحابية الجليلة أم رومان بنت عامر التي قدمت الكثير والكثير لخدمة الدين
              4-اختها لأبيها اسماء بنت ابي بكر ذات النطاقين رضوان الله عليها
              5-زوج اختها هو حواري رسول الله صلي الله عليه وسلم وابن عمته-احد العشرة المبشرين بالجنة-اول من سل سيفا في سبيل الله انه الزبير بن العوام
              6-جدها لأبيها ابو قحافة الذي اسلم ونال شرف صحبة النبي صلي الله عليه وسلم
              7-جدتها لأبيها سلمي بنت صخر التي اسلمت ونالت شرف الصحبة
              8- اما عماتها الثلاث من الصحابيات ام عامر وقريبة وام فروة بنات ابي قحافة
              قدرها ومنزلتها:
              يقول الامام الذهبي: انها بنت الامام الصديق الاكبرخليفة رسول الله صلي الله عليه وسلم
              - القرشية التيمية ام المؤمنين زوجة النبي صلي الله عليه وسلم
              -افقه نساء الامه علي الاطلاق.
              -وكانت امرأة بيضاء جميلة
              -ولم يتزوج النبي صلي الله عليه وسلم بكرا غيرها
              -ولا احب امرأة حبها
              -وهي زوجة رسولنا الامين صلي الله عليه وسلم في الدنيا والاخرة
              -فهي الصديقة بنت الصديق ,حبيبة رسول الله ,المبرأة في كتاب الله
              -ولقدكان زواج النبي صلي الله عليه وسلم بعائشة رضي الله عنها بوحي من السماء فلقد رأها في منامه ثلاث ليال
              فعن عائشة ,قالت: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (اريتك في المنام ثلاث ليال ,جاء بك الملك في سرقة منحرير , فيقول :هذه امرأتك . فأكشف عن وجهك فاذا انت فيه.فأقول :ان يك من عند الله يمضه)متفق عليه.
              -عندما خيرت ونساء النبي صلي الله عليه وسلم بين النيا اوالله ورسولة والدار الاخرة اخترن الله ورسولة والدار الاخرة.
              -وهذه منقبة عظيمةتضاف الي مناقبها العديدة فلقد سلم عليها جبريل عليه السلام
              -وعن القاسم انها رضوان الله عليها كانت تصوم الدهلر لا تفطر الا يوم احي اويوم فطر
              خلال لم تكن لاحدغيرها :
              -ان المرأة المؤمنة بفطرها التقية النقية تستحي من الرجل حتي من زوجها فما بالك بأمنا الحيية عائشة رضي الله عنها وارضاها فقد كانت تستحي من الاموات
              فعن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: كنت ادخل البيت الذي دفن فيه رسول الله صلي الله عليه وسلم وابي رضي الله عنه واضعة ثوبي ,واقول انما هوزوجي وابي,فلم دفن عمر رضي الله عنه,والله مادخلته الا مشدودة علي ثيابي حياء من عمر)
              -وعن عائشة قالت :خلال في سبع لم تكن في أحدمن النساء الا مااتي الله مريم بنت عمران والله ما اقول هذا فخرا علي احدمن صواحبي فقال لها عبد الله بن صفوان:وما هنيا ام المؤمنين؟قالت:نزل الملك بصورتي,وتزوجني الرسول لسبع سنين,واهديت اليه لتسع سنين, وتزوجني بكرا, زلم يشركه في احد من الناس,وكان الوحي يأتيه وانا وهو في لحاف واحد
              قالت : وكنت احب الناس اليه,وبنت احب الناس اليه وقد نزل في ايات من القرأن وقد كادت الامة تهلك في,ورأيت جبريل ولم يره أحدمن نسائه غيري وقبض في بيتي ولم يله احد غيري وقوي الملك.
              مكانتها في قلب النبي:
              لقد كان لها مكانه عالية في قلب النبي (صلي الله عليه وسلم)فيقول الامام الذهبي عن مكانتها ومنزلتها عند النبي( صلي الله عليه وسلم):فما تزوج بكرا سواها-واحبها حبا شديدا كان يتظاهر به-وحبه لعائشة كان امرا مستفيضا,الاتراهمكيف كانوا يتحرون بهداياهم يومها تقربا لمرضاته.
              سامحيني علي تقصيري امي الحبيبة

              تعليق


              • #8
                رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها

                رضى الله عنها أم المؤمنين عائشة
                وجمعنا بها فى جنة الفردوس الأعلى يارب يارب
                بحــــــبك يــــارب
                فليرضوا عنى الناس أو أن يسخطوا..أنا لم أسعى إلا لغير رضاااك
                يارب اهدى زوجى يااااااااارب
                يارب اجبر كسر قلبى ياجبار السموات والارض

                تعليق


                • #9
                  رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها




                  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

                  قصيدة ابن بهيج الإدريسي في فخر أم المؤمنين
                  للكاتب : ابن بهيج الإدريسي




                  ما شَانُ أُمِّ المُؤْمِنِينَ وَشَانِي *** هُدِيَ المُحِبُّ لها وضَلَّ الشَّانِي

                  إِنِّي أَقُولُ مُبَيِّناً عَنْ فَضْلِهــا *** ومُتَرْجِمــاً عَنْ قَوْلِها بِلِسَانِـي

                  يـا مُبْغِضِي لا تَأْتِ قَبْرَ مُحَمَّدٍ *** فالبَيْتُ بَيْتِي والمَكانُ مَكانِـي

                  إِنِّـي خُصِصْتُ على نِساءِ مُحَمَّدٍ *** بِصِفات بِرٍّ تَحْتَهُنَّ مَعانِـي

                  وَسَبَـقْتُهُنَّ إلى الفَضَائِلِ كُلِّها *** فالسَّبْقُ سَبْقِي والعِنَانُ عِنَانِي

                  مَرِضَ النَّبِيُّ وماتَ بينَ تَرَائِبِي *** فالْيَوْمُ يَوْمِي والزَّمانُ زَمانِي

                  زَوْجِــي رَسولُ اللهِ لَمْ أَرَ غَيْرَهُ *** اللهُ زَوَّجَنِـي بِهِ وحَبَانِــــي

                  وَأَتَاهُ جِبْرِيلُ الأَمِينُ بِصُورَتِـي *** فَأَحَبَّنِــي المُخْتَـارُ حِينَ رَآنِي

                  أنـابِكْـرُهُ العَذْراءُ عِنْدِي سِرُّهُ *** وضَجِيعُـهُ فــي مَنْزِلِي قَمَـرانِ

                  وتَكَـلـَّمَ الـلـهُ العَظيـــمُ بِحُجَّتِــي *** وَبَرَاءَتِـي في مُحْكَـمِ القُرآنِ

                  والـلـهُ خَـفـَّرَنِي وعَـظَّـمَ حُـرْمَـتِـي *** وعلى لِسَـانِ نَبِيِّهِ بَرَّانِـي

                  واللهُ في القُرْآنِ قَدْ لَعَنَ الذي *** بَعْدَ البَرَاءَةِ بِالقَبِيحِ رَمَانِي

                  واللهُ وَبَّخَ مَنْ أَرادَ تَنَقُّصِي *** إفْكاً وسَبَّحَ نَفْسَهُ في شَانِـي

                  إنِّي لَمُحْصَنَةُ الإزارِ بَرِيئَةٌ *** ودَلِيلُ حُسْنِ طَهَارَتِي إحْصَانِي

                  واللهُ أَحْصَنَنِي بخـاتَمِ رُسْلِــهِ *** وأَذَلَّ أَهْــلَ الإفـْكِ والبُهتَـانِ

                  وسَمِعْتُ وَحْيَ اللهِ عِنْدَ مُحَمَّدٍ *** مِن جِبْرَئِيلَ ونُورُهُ يَغْشانِي

                  أَوْحَـى إلَيْـهِ وَكُنْـتُ تَحْـتَ ثِيـابِـهِ *** فَحَنا عليَّ بِثَوْبِهِ خَبَّانـي

                  مَنْ ذا يُفَاخِرُني وينْكِرُصُحْبَتِي *** ومُحَمَّدٌ في حِجْرِهِ رَبَّاني؟

                  وأَخَذْتُ عن أَبَوَيَّ دِينَ مُحَمَّدٍ *** وَهُما على الإسْلامِ مُصْطَحِبانِ

                  وأبي أَقامَ الدِّينَ بَعْدَ مُحَمَّدٍ *** فالنَّصْلُ نَصْلِي والسِّنانُ سِنانِي

                  والفَخْرُ فَخْرِي والخِلاَفَةُ في أبِي *** حَسْبِي بِهَذا مَفْخَراً وكَفانِي

                  وأنا ابْنَةُ الصِّدِّيقِ صاحِبِ أَحْمَدٍ *** وحَبِيبِهِ في السِّرِّ والإعلانِ

                  نَـصـَرَ النَّـبـيَّ بمـالِـهِ وفَــعـالِـهِ *** وخُـرُوجِـهِ مَعَهُ مِن الأَوْطانِ

                  ثـانِيـهِ في الغارِ الذي سَدَّ الكُـوَى *** بِرِدائِـهِ أَكْرِمْ بِهِ مِنْ ثـانِ

                  وَجَـفـَا الغِنَـى حتَّـى تَخَلَّلَ بالعَبَا *** زُهداً وأَذْعَنَ أيَّمَا إذْعـانِ

                  وتَخَلَّلَـتْ مَـعَهُ مَلاَئِكَةُ السَّمَا *** وأَتَتْهُ بُشرَى اللهِ بالرِّضْــوانِ

                  وَهُوَ الذي لَمْ يَخْشَ لَوْمَةَ لائِمٍ *** في قَتْلِ أَهْلِ البَغْيِ والعُدْوَانِ

                  قَتَلَ الأُلى مَنَعوا الزَّكاةَ بِكُفْرِهِمْ *** وأَذَلَّ أَهْلَ الكُفْرِ والطُّغيانِ

                  سَبَقَ الصَّحَابَةَ والقَرَابَةَ لِلْهُدَى *** هو شَيْخُهُمْ في الفَضْلِ والإحْسَانِ

                  واللهِ مااسْتَبَقُوا لِنَيْلِ فَضِيلَةٍ *** مِثْلَ اسْتِبَاقِ الخَيلِ يَومَ رِهَانِ

                  إلاَّ وطَـارَ أَبـي إلـى عَلْيَـائِـهـا *** فَمَـكَـانُهُ مِنـها أَجَلُّ مَكَانِ

                  وَيْـلٌ لِعَبْـدٍ خــانَ آلَ مُحَمَّـــدٍ *** بِعَــدَاوةِ الأَزْواجِ والأَخْتَانِ

                  طُوبى لِمَنْ والى جَمَاعَةَ صَحْبِهِ *** وَيَكُونُ مِن أَحْبَابِهِ الحَسَنَانِ

                  بَيْـنَ الصَّـحـابَةِ والقَرابَةِ أُلْفَـةٌ *** لا تَسْتَحِيـلُ بِنَزْغَةِ الشَّيْطانِ

                  هُمْ كالأَصَابِعِ في اليَدَيْنِ تَوَاصُلاً *** هل يَسْتَوِي كَفٌّ بِغَيرِ بَنانِ؟!

                  حَصِرَتْ صُدورُ الكافِرِينَ بِوَالِدِي *** وقُلُوبُهُمْ مُلِئَتْ مِنَ الأَضْغانِ

                  حُـــبُّ البَتــُولِ وَبَعْلِهــا لم يَخْتَـلِفْ *** مِن مِلَّةِ الإسْلامِ فيهِ اثْنَانِ

                  أَكْــرِمْ بِـأَرْبَـعَــةٍ أَئِـمَّةِ شَرْعِنَـا *** فَهُـمُ لِبَيْـتِ الدِّيـنِ كَالأرْكَــــانِ

                  نُسِـجَــتْ مَوَدَّتُـهُــمْ سَــدىً فـي لُحْمَةٍ *** فَبِنَاؤُها مِن أَثْبَتِ البُنْيَانِ

                  الـلـهُ أَلَّـفَ بَـيـْنَ وُدِّ قُـلــُوبِهـِـمْ *** لِيَـغـِيـظَ كُــلَّ مُنَـافِـقٍ طَعَّــانِ

                  رُحَـمـَاءُ بَيْنَهـُـمُ صَفـَتْ أَخْلاقُهُـمْ *** وَخَلَـتْ قُلُوبُهُـمُ مِـنَ الشَّنَـآنِ

                  فَدُخُولُهُــمْ بَيْـنَ الأَحِبَّـةِ كُلْفَـة ٌ*** وسِبَابُهُـمْ سَبَـبٌ إلـى الحِرْمَانِ

                  جَمَـعَ الإلهُ المُسْلِمِينَ على أبي *** واسْتُبْدِلُوا مِنْ خَوْفِهِمْ بِأَمَـانِ

                  وإذا أَرَادَ اللـهُ نُصْـرَةَ عَبْـدِهِ *** مَنْ ذا يُطِيـقُ لَهُ على خِذْلانِ؟!

                  مَنْ حَبَّنِي فَلْيَجْتَنِبْ مَنْ َسَبَّنِي *** إنْ كَانَ صَانَ مَحَبَّتِي وَرَعَانِي

                  وإذا مُحِبِّـي قَـدْ أَلَـظَّ بِـمـُبْغِضِي *** فَكِـلاهُمَا في البُغْضِ مُسْتَوِيَانِ

                  إنِّـي لَطَيِّـبـَةٌ خُـلِقْـتُ لِطَـيـِّبٍ *** ونِسَـاءُ أَحْمَـدَ أَطْيَـبُ النِّسْـــوَانِ

                  إنِّـي لأُمُّ المُؤْمِنِيـنَ فَمـَنْ أَبَى *** حُبِّي فَسَـوْفَ يَبُوءُ بالخُسْـرَانِ

                  الـلـهُ حَبَّـبـَنِي لِقـَـلـْبِ نَـبـِيِّـهِ *** وإلـى الصِّـرَاطِ المُسْتَقِيمِ هَدَانِي

                  والـلـهُ يُكْرِمُ مَنْ أَرَادَ كَرَامَتِي *** ويُهِينُ رَبِّي مَنْ أَرَادَ هَوَانِـي

                  والـلـهَ أَسْـأَلُـهُ زِيَـادَةَ فَضْلِـهِ *** وحَمِـدْتُهُ شُكْـراً لِمَـا أَوْلاَنِــي

                  يـامَـنْ يـلـوذ بـأَهل بَيـْتِ مُحَمَّدٍ *** يَرْجُـو بِذلِكَ رَحْمَةَ الرَّحْمانِ

                  صِـلْ أُمَّهَـاتِ المُؤْمِنِـيـنَ ولا تَحِدْ *** عَـنـَّا فَتُسْـلَبَ حُلَّةَ الإيمانِ

                  إنِّـي لَصَـادِقَـةُ المَقَـالِ كَرِيـمَـةٌ *** إي والـذي ذَلَّـتْ لَـهُ الثَّقَـلانِ

                  خُـذْها إليـكَ فإنَّمَا هيَ رَوْضَةٌ *** مَحْفُوفَةٌ بالرَّوْحِ والـرَّيْحَـانِ

                  صَـلَّـى الإلـهُ على النَّبيِّ وآلِـهِ *** فَبِهِـمْ تُشَمُّ أَزَاهِرُ البُسْتَــانِ

                  تعليق


                  • #10
                    رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها

                    قال الإمام البخاري -رحمه الله-: باب قوله: لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيراً وقالوا هذا إفك مبين لولا جاؤوا عليه بأربعة شهداء فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون كتاب التفسير.
                    حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن يونس عن ابن شهاب قال أخبرني عروة بن الزبير، وسعيد بن المسيَّب، وعلقمة بن وقاص، وعُبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود، عن حديث عائشة - رضي الله عنها- زوج النبي -صلى الله عليه وسلم- حين قال لها أهل الإفك ما قالوا فبرأها الله مما قالوا، وكلٌّ حدثني طائفة من الحديث، وبعض حديثهم يصدّق بعضاً وإن كان بعضهم أوعى له من بعض، الذي حدثني عروة عن عائشة - رضي الله عنها- أن عائشة - رضي الله عنها- زوج النبي - صلى الله عليه وسلم- قالت: ( كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا أراد أن يخرج أقرع بين أزواجه فأيتهن خرج سهمها خرج بها رسول الله - صلى الله عليه وسلم – معه، قالت عائشة فأقرع بيننا في غزوة غزاها، فخرج سهمي فخرجتُ مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم- بعد ما نزل الحجاب، فأنا أحمل في هودجي وأنزل فيه، فسرنا حتى إذا فرغ رسول الله - صلى الله عليه وسلم- من غزوته تلك وقفل ودنونا من المدينة قافلين آذن ليلة بالرحيل، فقمت حين آذنوا بالرحيل فمشيت حتى جاوزت الجيش، فلما قضيت شأني أقبلت إلى رحلي فإذا عقد لي من جزع ظفار قد انقطع، فالتمست عقدي وحبسني ابتغاؤه، وأقبل الرهط الذين كانوا يرحلون لي فاحتملوا هودجي فرحلوه على بعيري الذي كنت ركبت وهم يحسبون أني فيه، وكان النساء إذ ذاك خفافاً لم يثقلهن اللحم إنما نأكل العلقة من الطعام, فلم يستنكر القوم خفة الهودج حين رفعوه، وكنت جارية حديثة السن، فبعثوا الجمل وساروا، فوجدت عقدي بعد ما استمر الجيش, فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب، فأممت منزلي الذي كنت به وظننت أنهم سيفقدونني فيرجعون إلي، فبينا أنا جالسة في منزلي غلبتني عيني فنمت، وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي، فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني وكان يراني قبل الحجاب، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمَّرت وجهي بجلبابي، والله ما كلمني كلمة ولا سمعت منه إلا استرجاعه حتى أناخ راحلته فوطئ على يديها فركبتها، فانطلق يقود بي الراحلة حتى أتينا الجيش بعد ما نزلوا موغرين في نحر الظهيرة، فهلك من هلك وكان الذي تولى الإفك عبد الله بن أبي بن سلول، فقدمنا المدينة فاشتكيت حين قدمت شهراً والناس يُفيضون في قول أصحاب الإفك لا أشعر بشيء من ذلك، وهو يريبني في وجعي أني لا أعرف من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - اللطف الذي كنت أرى منه حين أشتكي, إنما يدخل علي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فيسلم ثم يقول كيف تيكم؟ ثم ينصرف فذاك الذي يريبني، ولا أشعر حتى خرجت بعد ما نقهت فخرجت معي أم مسطح قبل المناصع- وهو متبرزنا- وكنا لا نخرج إلا ليلاً إلى ليل وذلك قبل أن نتخذ الكنف قريباً من بيوتنا، وأمرنا أمر العرب الأول في التبرز قبل الغائط, فكنا نتأذى بالكنف أن نتخذها في بيوتنا، فانطلقت أنا وأم مسطح -وهي ابنة أبي رهم بن عبد مناف، وأمها بنت صخر بن عامر خالة أبي بكر الصديق، وابنها مسطح بن أثاثة- فأقبلت أنا وأم مسطح قبل بيتي قد فرغنا من شأننا فعثرت أم مسطح في مرطها فقالت: تعس مسطح فقلت لها: بئس ما قلت أتسبين رجلاً شهد بدراً! قالت: أي هنتاه أو لم تسمعي ما قال؟ قلت: وما قال؟ فأخبرتني بقول أهل الإفك، فازددت مرضاً على مرضي، فلما رجعت إلى بيتي ودخل عليَّ رسول الله - -صلى الله عليه وسلم- تعني سلم ثم قال: كيف تيكم؟ فقلت أتأذن لي أن آتي أبوي؟ قالت: وأنا حينئذٍ أريد أن استيقن الخبر من قبلهما، قالت: فأذن لي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فجئت أبوي، فقلت لأمي: يا أمتاه ما يتحدث الناس؟ قالت: يا بنية هوِّني عليك فوالله لقلما كانت امرأة قط وضيئة عند رجل يحبها ولها ضرائر إلا كثرن عليها، قالت : فقلت: سبحان الله ولقد تحدث الناس بهذا! قالت: فبكيت تلك الليلة حتى أصبحت لا يرقأ لي دمع، ولا أكتحل بنوم حتى أصبحت أبكي، فدعا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- علي بن أبي طالب، وأسامة بن زيد - رضي الله عنهما - حين استلبث الوحي يستأمرهما في فراق أهله، قالت: فأما أسامة بن زيد فأشار على رسول الله - -صلى الله عليه وسلم- بالذي يعلم من براءة أهله وبالذي يعلم لهم في نفسه من الود، فقال: يا رسول الله أهلك وما نعلم إلا خيراً، وأما علي بن أبي طالب فقال: يا رسول الله لم يضيق الله عليك والنساء سواها كثير، وإن تسأل الجارية تصدقك، قالت: فدعا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بريرة ,فقال: أي بريرة هل رأيت من شيء يُريبك؟ قالت بريرة: لا والذي بعثك بالحق, إن رأيت عليها أمراً أغمصه عليها أكثر من أنها جارية حديثة السن تنام عن عجين أهلها فتأتي الداجن فتأكله، فقام رسول الله-صلى الله عليه وسلم- فاستعذر يومئذٍ من عبد الله بن أبي بن سلول، قالت: فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وهو على المنبر: يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في أهل بيتي، فوا الله ما علمت على أهلي إلا خيراً، ولقد ذكروا رجلاً ما علمت عليه إلا خيراً، وما كان يدخل على أهلي إلا معي؟ فقام سعد بن معاذ الأنصاري فقال: يا رسول الله أنا أعذرك منه, إن كان من الأوس ضربت عنقه، وإن كان من إخواننا من الخزرج أمرتنا ففعلنا أمرك، قالت: فقام سعد بن عبادة -وهو سيد الخزرج وكان قبل ذلك رجلاً صالحاً ولكن احتملته الحمية- فقال لسعد: كذبت لعمر الله لا تقتله، ولا تقدر على قتله، فقام أسيد بن حضير- وهو ابن عم سعد- فقال لسعد بن عبادة: كذبت لعمر الله, لنقتلنه فإنك منافق تجادل عن المنافقين، فتثاور الحيان الأوس، والخزرج حتى هموا أن يقتتلوا ورسول الله -صلى الله عليه وسلم- قائم على المنبر فلم يزل رسول الله-صلى الله عليه وسلم-يخفضهم حتى سكتوا وسكت. قالت فمكثت يومي ذلك لا يرقأ لي دمع، ولا أكتحل بنوم قالت: فأصبح أبواي عندي وقد بكيت ليلتين ويوماً لا أكتحل بنوم، ولا يرقأ لي دمع، يظنان أن البكاء فالق كبدي. قالت: فبينما هما جالسان عندي وأنا أبكي فاستأذنت عليَّ امرأة من الأنصار فأذنت لها فجلست تبكي معي، قالت: فبينا نحن على ذلك دخل علينا رسول الله ثم جلس، قالت: ولم يجلس عندي منذ قيل ما قيل قبلها، وقد لبث شهراً لا يُوحى إليه في شأني، قالت فتشهد رسول الله-صلى الله عليه وسلم- حين جلس، ثم قال: أما بعد يا عائشة فإنه قد بلغني عنك كذا وكذا، فإن كنت بريئة فسيبرئك الله، وإن كنت ألممت بذنبٍ فاستغفري الله وتوبي إليه، فإن العبد إذا اعترف بذنبه ثم تاب إلى الله تاب الله عليه، قالت : فلما قضى رسول الله- صلى الله عليه وسلم - مقالته قلص دمعي ,حتى ما أحس منه قطرة، فقلت لأبي: أجب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيما قال, قال: والله ما أدري ما أقول لرسول الله -صلى الله عليه وسلم-, فقلت لأمي: أجيبي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ,قالت: ما أدري ما أقول لرسول الله - صلى الله عليه وسلم – قالت: فقلت -وأنا جارية حديثة السن لا أقرأ كثيراً من القرآن-: إني والله لقد علمت لقد سمعتم هذا الحديث حتى استقر في أنفسكم، وصدقتم به فلئن قلت لكم إني بريئة والله يعلم أني بريئة لا تصدقونني بذلك، ولئن اعترفت لكم بأمر والله يعلم أني منه بريئة لتصدقني، والله ما أجد لكم مثلاً إلا قول أبي يوسف قال: فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون. قالت: ثم تحولت فاضطجعت على فراشي قالت: وأنا حينئذٍ أعلم أني بريئة وأن الله مبرئي ببراءتي، ولكن والله ما كنت أظن أن الله منزل في شأني وحياً يُتلى، ولشأني في نفسي كان أحقر من أن يتكلم الله فيَّ بأمر يُتلى، ولكن كنت أرجو أن يرى رسول الله - صلى الله عليه وسلم- في النوم رؤيا يبرئني الله بها. قالت فوا الله ما رام رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ولا خرج أحد من أهل البيت حتى أنزل عليه، فأخذه ما كان يأخذه من البرحاء حتى أنه ليتحدر منه مثل الجمان من العرق وهو في يوم شاتٍ من ثقل القول الذي ينزل عليه. قالت فلما سُري عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- سُري عنه وهو يضحك، فكانت أول كلمة تكلم بها: يا عائشة أما الله -عز وجل- فقد برأك, فقالت أمي: قُومي إليه قالت فقلت: والله لا أقوم إليه ولا أحمد إلا الله -عز وجل- وأنزل الله ((إن الذين جاؤوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه....) الآية العشر الآيات كلها فلما أنزل الله هذا في براءتي قال أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - وكان ينفق على مسطح بن أثاثة لقرابته منه وفقره-: والله لا أنفق على مسطح شيئاً أبداً بعد الذي قال لعائشة ما قال. فأنزل الله: وَلَا يَأْتَلِ أُوْلُوا الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُوْلِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (22) سورة النــور. قال أبو بكر : بلى والله إني أحب أن يغفر الله لي ,فرجع إلى مسطح النفقة التي كان ينفق عليه، وقال والله لا أنزعها منه أبداً، قالت عائشة: وكان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يسأل زينب ابنة جحش عن أمري, فقال: يا زينب: ماذا علمت أو رأيت ؟فقالت : يا رسول الله,أحمي سمعي وبصري, ما علمت إلا خيراً, قالت: وهي التي كانت تُساميني من أزواج رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فعصمها الله بالورع, وطفقت أختها "حمنة" تحارب لها فهلكت فيمن هلك من أصحاب الإفك)) البخاري مع الفتح (8/4750ص 306).
                    قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في قوله: (عروة عن عائشة أن عائشة - رضي الله عنها- زوج النبي - صلى الله عليه وسلم-...) ليس المراد أن عائشة تروى عن نفسها؛ بل معنى قوله: ((عن عائشة))أي عن حديث عن عائشة في قصة الإفك، ثم: شرع يحدث عن عائشة،1 قلت: وهذا فيه رد على من يقول أن هذا الحديث ترويه عائشة فهي تدافع عن نفسها، وهذا كلام باطل كما سبق في قول الحافظ ابن حجر.
                    قوله في الحديث: ((بعد ما نزل الحجاب)) أي بعد ما نزل الأمر بالحجاب، والمراد حجاب النساء عن رؤية الرجال لهن، وكن قبل ذلك لا يمنعن، وهذا قالته كالتوطئة لسبب في كونها كانت مستنزة في الهودج حتى أفضى ذلك إلى تحميله وهي ليست فيه وهم يظنون أنها فيه. بخلاف ما كان قبل الحجاب، فلعل النساء حينئذ كن يركبن ظهور الرواحل بغير هوادج، أو يركبن الهوادج غير مستترات، فما كان يقع لها الذي يقع، بل كان يعرف الذي كان يخدم بعيرها إن كانت ركبت أم لا.2
                    وقوله: ((فمشيت حتى جاوزت الجيش)) أي لتقضي حاجتها منفردة.
                    وقوله: ((فلما قضيت شأني) الذي توجهت بسببه، ووقع في حديث ابن عمر خلاف ما في الصحيح، وأن سبب توجهها لقضاء حاجتها أن رحل أم سلمة مال فأناخوا بعيرها ليصلحوا رحلها، قالت عائشة: فقلت: إلى أن يصلحوا رحلها قضيت حاجتي، فتوجهت ولم يعلموا بي فقضيت حاجتي، فانقطعت قلادتي فأممت في جمعها ونظامها، وبعث القوم إبلهم ومضوا ولم يعلموا بنزولي)) وهذا شاذ منكر.3
                    قوله: ((فلم يستنكر القوم خفة الهودج)) وقع في رواية فليح ومعمر ((ثقل الهودج)) والأول أوضح؛ لأن مرادها إقامة عذرهم في تحميل هودجها، وهي ليست فيه ,فكأنها تقول كأنها لخفة جسمها بحيث إن الذين يحملون هودجها لا فرق عندهم بين وجودها فيه وعدمها، ولهذا أردفت ذلك بقولها: (كنت جارية حديثة السن)، أي أنها مع نحافتها صغيرة السن فذلك أبلغ في خفتها، وقد وجهت الرواية الأخرى بأن المراد لم يستنكروا الثقل الذي اعتادوه، لأن ثقله في الأصل إنما هو مما ركب الهودج منه من خشب وحبال وستور وغير ذلك، وأما هي فلشدة نحافتها لا يظهر بوجودها فيه زيادة ثقل، والحاصل أن الثقل والخفة من الأمور الإضافية فيتفاوتان بالنسبة، ويُستفاد من ذلك أيضاً أن الذين كانوا يرحلون بعيرها كانوا في غاية الأدب معها والمبالغة في ترك التنقيب عما في الهودج بحيث أنها لم تكن فيه وهم يظنون أنها فيه، وكأنهم جوزوا أنها نائمة.4
                    قوله: (فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب)) في رواية فليح: ((وليس فيها أحد)) فإن قيل لما لم تستصحب عائشة معها غيرها فكان أدعى لأمنها مما يقع للمنفرد، ولكانت لما تأخرت للبحث عن العقد ترسل من رافقها لينتظروها إن أرادوا الرحيل؟
                    والجواب: أن هذا من جملة ما يُستفاد من قوله حديثة السن، لأنها لم يقع لها تجربة مثل ذلك، وقد صارت بعد ذلك إذا خرجت لحاجتها تستصحب كما خرجت معها أم مسطح.5
                    قوله: ((فبينا أنا جالسة في منزلي غلبتني عيني فنمت))، يحتمل أن يكون سبب النوم شدة الغم الذي حصل لها في تلك الحالة، ومن شأن الغم – وهو وقوع ما يُكره- غلبة النوم، بخلاف الهم -وهو توقع ما يكره- فإنه يقتضي السهر، أو لما وقع من برد السحر لها من رطوبة بدنها وصغر سنها. وعند ابن إسحاق: ((فتلففت بجلبابي ثم اضطجعت في مكاني)) أو أن الله -سبحانه وتعالى- لطف بها فألقى عليها النوم لتستريح من وحشة الانفراد في البرية بالليل.
                    وقوله: (( فأدلج فأصبح عند منزلي) أدْلج بسكون الدال في روايتنا وهو كادّلج بتشديدها، وقيل: بالسكون سار من أوله, وبالتشديد سار من آخره، وعلى هذا فيكون الذي هنا بالتشديد؛ لأنه كان في آخر الليل، وكأنه تأخر في مكانه حتى قرب فركب ليظهر له ما يسقط من الجيش، ويحتمل أن يكون سبب تأخيره ما جرت به عادته من غلبة النوم عليه.6
                    قوله: ((فرأى سواد إنسان نائم)) السواد بلفظ من البياض, يُطلق على الشخص أي شخص كان ,فكأنها قالت: رأى شخص آدمي، لكن لا يظهر أهو رجل أم امرأة.
                    وقوله: (( فعرفني حين رآني)) هذا يُشعر بأن وجهها انكشف لما نامت؛ لأنه تقدم أنها تلففت بجلبابها ونامت، فلما انتبهت باسترجاع صفوان بادرت إلى تغطية وجهها.
                    وقوله: (( وكان يراني قبل الحجاب)) أي قبل نزول آية الحجاب، وهذا يدل على قدم إسلام صفوان، فإن الحجاب كان في قول أبي عُبيدة وطائفة من ذي القعدة سنة ثلاث.7
                    قوله ((فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني)) أي بقوله:( إنا لله وإنا إليه راجعون) وصرح بها ابن إسحاق في روايته، وكأنه شق عليه ما جرى لعائشة أو خشي أن يقع ما وقع، أو أنه اكتفى بالاسترجاع رافعاً به صوته عن مخاطبتها بكلام آخر صيانة لها عن المخاطبة في الجملة، وقد كان عمر يستعمل التكبير عند إرادة الإيقاظ، وفيه دلالة على فطنة صفوان وحسن أدبه.
                    قوله: ((والله ما كلمني كلمة)) عبرت بهذه الصيغة إشارة إلى أنه استمر منه ترك المخاطبة, لئلا يفهم لو عبرت بصيغة الماضي اختصاص النفي بحال الاستيقاظ فعبرت بصيغة المضارعة.
                    وقوله: (( فوطئ على يدها)) أي ليكون أسهل لركوبها، ولا يحتاج إلى مسها عند ركوبها، وفي حديث أبي هريرة: ((فغطى وجهه عنها ثم أدنى بعيره منها)).8
                    قوله: ((فانطلق يقود بي الراحلة حتى أتينا الجيش)) هكذا وقع في جميع الروايات إلا في مرسل مقاتل بن حيان فإن فيه أنه ركب معها مردفاً لها، والذي في الصحيح هو الصحيح.9
                    قال الشيخ عبد الحميد محمود طهماز في كتابه" أعلام المسلمين السيدة عائشة أم المؤمنين، وعالمة نساء الإسلام": (بعد أن ذكر حديث حادثة الإفك من صحيح البخاري) قال: وهكذا خرجت السيدة من محنتها بشهادة ربانية ببراءتها وطهرها وطيبها، شهادة لا تمحوها الأيام، ولا تخلقها الأعوام، مما زاد في مكانتها في قلب رسول الله - صلى الله عليه وسلم- وأعلى من مقامها في نفسه وفي نفوس المؤمنين إلى يوم الدين))10
                    وقال الإمام بدر الدين الزركشي: وهو يتكلم في خصائصها -رضي الله- عنها الأربعين)).
                    قال: ((و الخامسة)) أي من الخصائص: نزول براءتها من السماء بما نسبه إليها أهل الإفك في ست عشرة آية متوالية، وشهد لها بأنها من الطيبات، ووعدها بالمغفرة والرزق الكريم. وانظر تواضعها وقولها: ((ولشأني في نفسي كان أحقر من أن يتكلم الله فيّ بوحي يتلى)) قال الزمخشري: (( ولو فلّيت القرآن وفتشت عما أوعد به العصاة، لم تر الله- عز وجل- قد غلَّظ في شيء تغليظه في إفك عائشة. وعن ابن عباس أنه قال بالبصرة يوم عرفة وقد سُئل عن هذه الآيات: (( من أذنب ذنباً ثم تاب منه قُبلت توبته، إلا من خاض في إفك عائشة)). ثم قال: (برأ الله تعالى أربعة بأربعة: ((يوسف بالوليد، وموسى بالحجر، ومريم بإنطاق ولدها: (إني عبد الله) وبرأ عائشة بهذه الآيات العظيمات. فإن قلت: فإن كانت عائشة هي المرادة فكيف قال : المحصنات ؟ قلت : (( فيه وجهان : أحدهما أن المراد النبي -صلى الله عليه وسلم- ليكون الحكم شاملاً للكل. والثاني أنها أم المؤمنين فجمعت إرادة لها ولبناتها من نساء الأمة).
                    قال: والسادس: جعله قرآناً يتلى إلى يوم القيامة. (أي الآيات التي نزلت في براءتها).
                    وقال: في الحادية عشرة: وجوب محبتها على كل أحد ففي الصحيح: لما جاءت فاطمة - رضي الله عنها- إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- قال لها: ((ألست تحبين ما أحب))؟ قالت: بلى. قال: فأحبي هذه . يعني عائشة، وهذا الأمر ظاهره الوجوب. وتأمل قوله لما حاضت عائشة: (( إن هذا شيء كتبه الله على بنات آدم))وقوله: لما حاضت صفية: ((عقرى حلقى أحابستنا هي؟)) وفرق عظيم بين المقامين. ولعل من جملة أسباب المحبة كثرة ما بلّغته عن النبي -صلى الله عليه وسلم- دون غيرها من النساء الصحابيات كما قيل بمثل ذلك في قوله: ((وحُبِّب إلي من دنياكم الطيب والنساء)).
                    وقال في الثانية عشرة: (( إن من قذفها فقد كفر لتصريح القرآن الكريم ببراءتها. قال الخوارزمي في الكافي، من أصحابنا، في كتاب الردة: ((لو قذف عائشة بالزنى صار كافراً بخلاف غيرها من الزوجات؛ لأن القرآن نزل ببراءتها)). ا.هـ.
                    وعند مالك: ((أن من سبها قُتل)) قال أبو الخطاب ابن دحية في أجوبة المسائل: ((وشهد لقول مالك كتاب الله، فإن الله إذا ذكر في القرآن ما نسبه إليه المشركون سبح نفسه لنفسه. قال تعالى: (( وقالوا اتخذوا الرحمن ولداً سبحانه)) والله –تعالى- ذكر عائشة فقال: (( لولا إذا سمعتموه قلتم ما يكون لنا أن نتكلّم بهذا سبحانك هذا بهتانٌ عظيم)) فسبح نفسه في تنزيه عائشة كما سبح نفسه لنفسه في تنزيهه)) حكاه القاضي أبوبكر ابن الطيب.11 وللمزيد عن فضائل عائشة- رضي الله عنها-راجع : كتاب " الإجابة " للإمام الزركشي, وغيره والله أعلى وأعلم، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين.
                    والحمد لله رب العالمين.

                    تعليق


                    • #11
                      رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها

                      جزاك الله خيرًا ونفع بك .ويارب يجمعنا بها فى جنة الخلد .

                      تعليق


                      • #12
                        رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها

                        هل يضر السماء أن تمتد إليها يد شلاء؟! هل يضر السماء نبح الكلاب؟! لا، والله.
                        اسال الله ان يجمعنا مع ام المومنين وحبيبة رسول الله صلي الله علية وسلم في الفردوس الاعلي وان يشل لسان هذا الخبيث واتباعة
                        التعديل الأخير تم بواسطة تاركة الدنيا; الساعة 16-09-2010, 11:38 PM. سبب آخر: تعديل لفظ الجلاله من اللة الى الله فلا يجوز الخطأ فيه....بوركت

                        تعليق


                        • #13
                          رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها

                          جزاكى الله كل خير اختى
                          اللهم اجمعنا بامنا وام المومنين السيدة عائشة رضى الله عنها فى اعلى الجنان
                          اللهم اغفر لمى واسكنها فى فسيح جناتك وارحمها وارحم موتانا وموتى المسلمين
                          اللهم اجمعنا تحت ظل عرش الرحمن يوم لا ظل الا ظلة قولوا امين

                          تعليق


                          • #14
                            رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها

                            مقطع رد و بكاء للشيخ الزغبى بعد ما قاله الرافضي ياسر الخبيث
                            *********************************


                            رابط آخر

                            حسبنا الله ونعم الوكيل
                            التعديل الأخير تم بواسطة لؤلؤ ومرجان; الساعة 19-09-2010, 11:30 PM. سبب آخر: حذف رابط مخالف


                            {اللهم إنى أسألك إيماناً لا يرتد ,ونعيماً لا ينفد ,ومرافقة نبيك صلى الله عليه وسلم فى أعلى جنة الخلد}

                            تعليق


                            • #15
                              رد: حمله الدفاع عن السيده عائشه رضى الله عنها

                              السلام عليكم حبيباتي في الله
                              انا معك اختي الحبيبة
                              حملة الدفاع عن "ام المؤمنين"والتصدى للمجوسى اللعين
                              هذه خطوات -حتى لا يجد من في قلبه مرض فرصة للتعذر- بسيطة جدا ننفذ من خلالها إلى رقبة النجس الكافر ياسر بل خاسر الخبيث عليه لعنة الله..

                              1- إن كنت صادقا في حبك..فهذه سهام الليل بين أيدينا لنوحد الدعاء لرب لا يرد سائلا أن ينتقم من هذا المجرم شر انتقام..

                              سهام الليل لا تخطيء ولكن..

                              لها أمد وللأمد إنقضاء..

                              2- وهذه الطريقة منقوله عن أحد الإخوة أثابه الله../

                              الخطة للقضاء على ياسر الخبيث ومن معه

                              هي بسيطة وباستطاعت كل مسلم المشاركة وهوجالس بدلا من السب والعن من كان جاداً في المشاركة


                              تعالوا نضيق عليه الخناق فيالبلد الذي هو فيه كيف ذلك بتحذيرهم بأنه مطارد ومطالب من كل مسلم للقضاء او القتل . ولهذا لن يستقبله لا مطارات ولا فنادق ولا اي مكان يذهب له خوفً على مصالحهم بأنتستهدف من قبل المسلمين
                              وهذه الخطة نسبة نجاحها 80 بالمئة .كل ماعلينا
                              نشرهذه الرسالة التي كتبتها بالغة الأنجليزية
                              في مواقع بريطانية وعلى كل من كانعنده تعبير لرسالة افضل من رسالتي يكتبها بالرد
                              المهم نصل الى رسالة ابلغ وأوضحمع نشر صورته
                              ومن يعرف مواقع بريطانية يكتب روابطها أذا مافيه مانع
                              لتعمالرسالة اتمنى الفكرة وصلت يارب تكون في الصميم وهذا نص الرسالة






                              A warning message from a friend to the airport, hotels and all places in the UK and specifically in London from a man named Yasser Habib nationality Kuwait and Iran for what he hunted and demands for the elimination or killing of any Muslim in London, for the benefit of not meeting him or harboring, therefore, take precautions Thanks




                              3- تضامنا مع الحملة التي تقيمها قناة صفا..وللصادقين فقط..

                              يتم إرسال رسالة بالإسم كاملا في رسالة نصية إضافة لرقم الهاتف الخاص وإرساله على رقم بلدك الخاص

                              وهذه الحملة ناجحة بإذن الله إن نحن تعاونا مع القناة وستتحفظ القناة على أرقامكم بإذن الله..

                              إنما وجودها تميز الصادق من غيره..

                              فقط

                              اسمك و رقم هاتفك و موافقتك على رفع القضية على ياسر الخبيث


                              الجزائر نجمة 63072 موبايلسيا 63072 جيزي 63072


                              البجرين زين 77502 زين 8573 كوريك 9640
                              الأردن زين 97973 أمنية 90249
                              السعودية جوال 834275 موبايلي 636240
                              الكويت فيفا 55163 زين 95523
                              لبنان أم تي سي 1360 الفا 1360
                              قطرتل 92804
                              تونس تيليكم 87722 تونسيانا 87722
                              فلسطين وطنية 6085
                              السودان أمتي ان 1198 زين 1482
                              الإمارات اتصالات 6963
                              اليمن سبأ 5243 يمن موبايل 87620 y8016
                              مصر موبينيل 92173 أتصالات 92173
                              عمان موبايل 90080نورس90597





                              4- وهذه خطوة كذلك منقولة عن أحد المنتديات/

                              نهيب بالإخوة فيأوروبا الغربية, وبريطانيا خاصة ان يستنهضاخوانه

                              والمنظمات الاسلامية هناك واطلاعهابالموضوع لتنصر أمنا


                              عائشة رضي الله عنها وترفع شكاوى ضدهذا الزنديق
                              أمام المحاكم المختصة في بريطانياوخارجها ( الرافضة يقاضون مشايخنا امام القضاء الاوروبي فلماذا نحن لا نحرك ساكنا؟(
                              - لمن يستطع ان يوصلنا بمحامببريطانيا لايبخل علينا.
                              - هذا عنوان وبريد الشكاوى بوزارةالعدل البريطانية لمن يريد تقديم شكوى
                              بالموضوع :



                              >>البريد<<


                              Ministry of Justice


                              102 Petty France
                              London
                              SW1H 9AJ
                              United Kingdom
                              DX 152380 Westminster 8
                              Telephone: +44 (0)20 3334 3555
                              Fax: +44 (0)20 3334 4455



                              بعد هذا ..

                              لا عذر لنا أمام الله فبأيدينا الآن أن نفعل ما نريد إن نحن وحدنا الصفوف..

                              فهبوا يا أبناء أبي بكر وعمر وأروهم غضبة الحليم..

                              وانتفضوا انتفاضة المحترق الغيور على دينه ..

                              وانتصروا لزوجة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

                              فأنتم لها بإذن الله..

                              ..
                              منقول للافادة باذن الله

                              تعليق

                              يعمل...
                              X