إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ميلاد القلب في رمضان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ميلاد القلب في رمضان

    بالأمس القريب ذرفت عيون الصالحين دموع الحزن على فراق رمضان وهاهي اليوم تستقبله بدموع الفرح نسأل الله عز وجل أن نكون من وفقه الله لصيامه وقيامه اللهممن علينا بقيامه وصيامه وأن يوفقنا للخير والصلاح والفلاح فيه .




    1
    2


    3
    رمضان في قلبي هماهم نشوة .. من قبل رؤية وجهك الوضاءِّ


    وعلى فمي طعم أحس به .. من طعم تلك الجنـة iiالخضـراء
    قالوا بأنـك قـادم فتهللـت .. بالبشـر أوجهنـا وبالخيـلاء


    يعني يا جماعة عايزين نكلم انهاردة عن


    عن حبيبنا


    القرآن


    بصراحة كان نفسي اعمل مقدمة ان انت من غيرة كالبيت الخرب او انه سياتي ليس يتحسر أهل الجنة على شيء إلا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله عز و جل فيها . ‌ولكني وجدت ان تلك الاحاديث ضعيفة


    *هقولك مين يشفعلك يوم القيامة


    يشفعلي


    ايوة يشفعلك عند ربك يوم العرض عليه


    يدخلك الجنة


    مش عارف


    ياريت


    طيب نفسك فيه


    طب خد الحديث ده :


    اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه

    تحقيق الألباني
    ( صحيح ) انظر حديث رقم : 1165 في صحيح الجامع . ‌

    إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له و هي : { تبارك الذي بيده الملك } . تحقيق الألباني
    ( حسن ) انظر حديث رقم : 2091 في صحيح الجامع . ‌

    *طيب وعايز توءجر


    عايز تاخد ثواب كبير


    طيب قل كلمة {الم }البقرة1

    مبروك اخدت 30 حسنة والله يضاعف لمن يشاء


    تخيل هي بس كلمة الم


    وخدت 30 حسنة الي بقوا الوقتي 60 حسنة


    *اقرءوا القرآن فإنكم تؤجرون عليه أما إني لا أقول { ألم } حرف و لكن ألف عشر و لام عشر و ميم عشر فتلك ثلاثون . ‌


    تحقيق الألباني
    ( صحيح ) انظر حديث رقم : 1164 في صحيح الجامع . ‌

    اقرءواالقرآن ، فو عجباه من كتاب بين يديك إما يجعلك من اهل السعادة ،او يلقي بك من اهل الشقاء ،


    وانت


    انت


    ساه عنه طيلة حياتك


    هو رفيقك للجنة ،او سائقك الى النار


    اصدقني القول :


    لماذا لاتقرأ القرآن


    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    اسئل نفسك انت ليه مابتقرأش ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


    خليكي صريح معاها وواجها وخليك شجاع


    واجه نفسك


    ثقيل عليك


    ليه هو حملة أد ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    عندك وقت كتير وبتضيعة ومش راضي تقرأ طب ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    والله انا اخاف عليك تكون منافق ، الا تدري ان حمل الحجارة اهون على المنافق من قراءة القرآن


    انا مش هقلك ان ده حديث ولكنه قول عن أوس بن عبد الله


    يعني سبحان الله حجارة يشتالها ، افضل عنده من كلمات يقرأها


    طب ليه للدرجادي الشيطان متغلب علينا !!!!!!!!!!!!!!!!!


    ربنا يعافينا ولا يبتلينا


    سيدنا عثمان بيقول لو طهرت قلوبكم لما شبعت من القرآن


    يباه احنا قلوبنا كيف حالها


    خلاص مليانة بالسواد


    *تعرف انك ممكن تحدد درجتك في الجنة ، شوف الحديث ده


    يقال لصاحب القرآن : اقرأ و ارق و رتل كما كنت ترتل في دار الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية كنت تقرؤها . ‌


    تحقيق الألباني
    ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8122 في صحيح الجامع . ‌


    يلا باه ورينا همتك ودرجاتك الي هترتفع بيه في الجنة


    شوف مالك بن دينار قال ايه عنه : ماذا زرع القرآن في قلوبكم ؟ اين صاحب السورة والسورتين ؟ ماذا عملتم فيها ؟!!!!!!!!!







  • #2

    من فضائل القرآن :

    1 - أنه هدى: وصف هذا القرآن بأنه هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ [البقرة:2] أي: يهتدون بآياته ومعانيه؛ حتى يخرجهم من ظلمات الشرك والجهل والذنوب إلى نور التوحيد والعلم والطاعة. يهتدون به فيما يعود عليهم بالصلاح في دنياهم وأخراهم كما قال الله سبحانه: إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً [الإسراء:9].

    2 - أن عِبره أعظم العبر، ومواعظه أبلغ المواعظ، وقصصه أحسن القصص: كما في قول الله تعالى: نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَـذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ [يوسف:3].

    3 - أنه شفاء: كما في قوله سبحانه: يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ [ يونس:57].

    شفاء للصدور من الشبه والشكوك والريب والأمراض التي تفتك بالقلوب والأبدان؛ ولكن هذا الشفاء لا ينتفع به إلا المؤمنين كما في قول الله تعالى: وَنُنَزلُ منَ القُرآن مًا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَلِمِينَ إلا خَساراً [الإسراء:82]، وقال تعالى: قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء [فصلت:44] [ انظر تفسير ابن كثير 2/256].

    4 - أنه حسم أكثر الخلاف بين اليهود والنصارى في كثير من مسائلهم وتاريخهم وأخبارهم: كاختلافهم في عيسى وأمه عليهما السلام، واختلافهم في كثير من أنبيائهم، قال الله تعالى: إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (76) وَإِنَّهُ لَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ [النمل:77،76] [انظر تفسير ابن كثير 3/795]. فأهل الكتاب لو كانوا يعقلون لأخذوا تاريخهم وأخبار سابقيهم من هذا الكتاب الذي لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ [فصلت:42].

    لكن كيف يفعل ذلك أهل الكتاب، وكثير من المؤمنين قد زهدوا في كتابهم، وتبعوا اليهود والنصارى حذو القذة بالقذة؟!

    فالمؤمن بهذا الكتاب يمتلك من أخبار الصدق ما لا يمتلك اليهود والنصارى عن دينهم الذي زورت كثير من حقائقه وأخباره على أيدي أحبار السوء، ورهبان الكذب.

    5 - أن القرآن العظيم حوى كثيراً من علوم الدنيا تصريحاً، أو تلميحاً، أو إشارة، أو إيماء: ولا يزال البحث العلمي في علوم الإنسان، والحيوان، والنبات والثمار، والأرض، والبحار، والفضاء، والأفلاك، والظواهر الكونية والأرضية يتوصل إلى معلومات حديثة مهمة، ذكرها القرآن قبل قرون طويلة؛ مما جعل كثيراً من الباحثين الكفار يؤمنون ويهتدون. وقد قال الله تعالى: وَنَزَلنَا عَلَيكَ الكِتَابَ تِبيَاناً لِكُلِ شَىٍء [النحل:89] وقال سبحانه: مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ [الأنعام:38]. فكل ما يحتاج إليه البشر لإصلاح حالهم ومعادهم موجود في القرآن كما دلت على ذلك هاتان الآيتان. ولا يعني ذلك الاكتفاء به عن السنة النبوية؛ لأن من اتبع القرآن، وعمل بما فيه لابد أن يأخذ السنة ويعمل بما فيها؛ ذلك أن القرآن أحال على السنة في كثير من المواضع كما في قول الله تعالى: وَمَا آتاكُمُ الرسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُم عَنهُ فانتهُوا [الحشر:7] وقوله سبحانه: مَن يُطِعِ الرَسولَ فقَد أطاعَ اللّهَ [النساء:80] وبين سبحانه وتعالى أن من أحبه فلا بد أن يتبع رسوله كما في قوله سبحانه: قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [آل عمران:31] واتباع الرسول متمثل في الأخذ بسنته، والعمل بما فيها.

    6 - يتميز القرآن بميزة تظهر لكل أحد وهي: سهولة لفظه، ووضوحُ معناه: كما قال الله تعالى: وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ [القمر:17].

    قال ابن كثير رحمه الله تعالى: ( أي سهّلنا لفظه، ويسَّرنا معناه لمن أراد؛ ليتذكر الناس ) [تفسير ابن كثير:4/411]. وقال مجاهد: ( هوَّنا قراءته ) [تفسير الطبري:27 /96]، وقال السدي: ( يسَّرنا تلاوته على الألسن ) [تفسير ابن كثير:4/411]، وروي عن ابن عباس رضي الله عنهما قوله: ( لولا أن الله يسَّره على لسان الآدميين ما استطاع أحد من الخلق أن يتكلم بكلام الله عز وجل ) [تفسير ابن كثير:4/411].

    وقال الله سبحانه وتعالى: فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لِتُبَشِّرَ بِهِ الْمُتَّقِينَ وَتُنذِرَ بِهِ قَوْماً لُّدّاً [مريم:97].

    وهذه آية من أعظم الآيات، ودليل من أوضح الأدلة على عظمة هذا القرآن وإعجازه؛ فحفظه وإتقانه أيسر وأهون من سائر الكلام. وقراءته ميسرة؛ حتى إن بعض الأعاجم ليستطيع قراءته وهو لا يعرف من العربية سواه، وحتى إن كثيراً من الأُميين لا يستطيع أن يقرأ غيره.

    وأما المعنى: فتجد أن كلاً من الناس يأخذ منه حسب فهمه وادراكه؛ فالعامي يفهمه إجمالاً، وطالب العلم يأخذ منه على قدر علمه، والعالم البحر يغوص في معانيه التي لا تنتهي؛ حتى يستخرج منه علوماً وفوائد ربما أمضى عمره في سورة أو آيه واحدة ولم ينته من فوائدها ومعانيها.

    قيل إن شيخ الإسلام أبا إسماعيل الهروي رحمه الله تعالى عقد على تفسير قوله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَى أُوْلَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ [الأنبياء:101] ثلاثمئة وستين مجلساً [السير للذهبي: 18/ 514].


    تعليق


    • #3
      جزاك ربي خيرا اختاه ونفع بكم

      من فضائل القرآن :

      النصيحة لكتاب الله عز وجل
      • عن تميم الداري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الدين النصيحة" قلنا لمن؟ قال: "لله ولكتابه (1) ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم" .
      صحيح ( م )

      إكرام حامل القرآن في الدنيا

      • عن عامر بن واثلة أن نافع بن الحارث لقي عمر بعسفان وكان عمر يستعمله على مكة. فقال: من استعملت على أهل الوادي؟ فقال: ابن أبزى. قال: ومن ابن أبزى؟ قال: مولى من موالينا. قال: فاستخلفت عليهم مولى؟ قال: إنه قارئ لكتاب الله -عز وجل-, وإنه عالم بالفرائض.
      قال عمر: أما إن نبيكم صلى الله عليه وسلم قد قال: "إن الله يرفع بهذا الكتاب أقوامًا ويضع به آخرين" .
      صحيح ( م )

      علو المنازل وارتفاع الدرجات في الآخرة لحملة القرآن

      • قال الله تبارك وتعالى: ( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا العِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ )[ المجادلة : 11].
      • وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "يُقال لصاحب القُرآن: اقرأ، وارتق، ورتل كما كنتَ تُرتل في الدنيا، فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها" .
      حسن ( د )

      مَثَلُ المؤمن الذي يقرأ القرآن

      • عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "مَثلُ المؤمن الذي يقرأ القرآن مثل الأترُجة. ريحها طيب وطعمها طيب. ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن مثلُ التمرة, لا ريح لها وطعمُها حلو. ومثل المُنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة. ريحها طيب وطعمها مُر. ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة. ليس لها ريح وطعمها مُر".

      فضل قراءة القرآن في الصلاة

      • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أيحب أحدكم إذا رجع إلى أهله أن يجد فيه ثلاث خلفات (1) عظام سمان؟" قلنا: نعم. قال: "فثلاث آيات يقرأ بهن أحدكم في صلاته خير له من ثلاث خلفات عظام سمان" .
      صحيح ( م )

      (1) الخلفات: هي الحوامل من الإبل إلى أن يمضي عليها نصف أمدها ثم هي عشار والواحدة خلفة وعشراء.

      وهذه بعض الفضائل وليست كلها...

      من كتاب فضائل القرآن وآداب حملته للشيخ مصطفي العدوي حفظه الله
      وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
      وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
      صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

      تعليق


      • #4
        جزانا وإياكم

        جزاكم الله خيرا ً أخي الفاضل على الإضافة

        تعليق


        • #5

          يلا نعمل جولة في فضل الاربع كلمات الباقيات الصالحات


          يلا معي


          جاء في السنن أن الباقيات الصالحات هي {سبحان الله ، والحمد لله ولا إله إلا الله ، و الله أكبر } حيث قال عنهن الرسول صلى الله عليه وسلم { يأتين يوم القيامة منجيات ومقدمات ، وهن الباقيات الصالحات } والباقيات الصالحات أي : التي يبقى ثوابها ، ويدوم جزائها وهذا خير أمل يأمله العبد و أفضل ثواب ... وقد وردت كلمة الباقيات الصالحات في القرآن الكريم في موضعين في قوله تعالى {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا}الكهف 46 وفي قوله عز و جل {وَيَزِيدُ اللَّهُ الَّذِينَ اهْتَدَوْا هُدًى وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ مَّرَدًّا} مريم 76.

          يعني نجاتي بقولهم


          بس


          هم دول حاجة بسيطة اوي


          يلا قل



          طيب عمرك فكرت ايش المعنى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

          اكيد معناهم عظيم ليكون لهم هذا الفضل


          صح


          ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          طيب اقرا


          * فسبحان الله هو تنـزيه لله عن كل نقص ، ومباعدته عن كل عيب ، وعندما يتحول التسبيح من قول باللسان إلى شعور في القلب إلى فعل في السلوك فيضبط المسلم بالتالي مشاعرة في السراء والضراء ويربطها بمشيئة الله هذه سبحان الله ..

          * أما الحمد لله فللحمد معنيان أولهما الشكر لله على نعمائه ، والأخرى الثناء عليه بما هو أهله وهل هناك أولى بالثناء من الله!!!

          * وكلمة لا إله إلا الله فهي إحقاق الحق وإبطال الباطل فلا يوجد إله إلا الله واحد هو الله الواحد القهار وبالتالي يضبط الإنسان سلوكه مع الله فيتوكل عليه ويستعين به ويرجوه ، فالتعلق بغيره عجز والتطلع إلى سواه حمق .

          * و الله أكبر فالله أكبر وأعظم وأجل من أن ننشغل عليه بالتوافه بل علينا التقرب إليه بالعبادات و أن تكون نية أي عمل نقوم به هو رضا الله والتقرب إليه فالله أكبر من أي شيء وهو سبحانه ليس كمثله شيء .


          من يحب شخص يقول له الكلام الذي يحبه


          صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          فما بالك بمن يحب الله


          1) ومن فضائل هذه الكلمات : أنهن أحب الكلام إلى الله ، فقد روى مسلم من حديث سمرة بن جندب t قال : قال رسول صلى الله عليه وسلم {أحب الكلام إلى الله تعالى أربع لا يضرك بأيهن بدأت سبحان الله والحمد لله ، ولا إله إلا الله والله أكبر} صحيح مسلم( 2137) .


          اذا فانت تعلم الآن اننا نقولها حب لله

          اليس كذلك


          كاني اسمعك تقول


          انا احب الله


          ولكن ذنوبي عظيمة


          واريد ان امجده


          ولكن


          ذنوبي تثقلني


          اذا فذاك لك هديه

          2) ومن فضائل هؤلاء الكلمات : أنهن مكفرات للذنوب فقد ثبت في المسند ، وسنن الترمذي ومستدرك الحاكم من حديث عبد لله بن عمرو بن العاص y قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { ما على الأرض رجل يقول : لا إله إلا الله ، و الله أكبر ، وسبحان الله , و الحمد لله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، إلا كفرت عنه ذنوبه ولو كانت أكثر من زبد البحر} والمراد بالذنوب المكفرات هنا أي الصغائر وفي هذا المعنى ما رواه الترمذي وغيره! عن أنس بن مالك t : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر بشجرة يابسة الورق فضربها بعصاه فتناثر الورق فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم { إن الحمد لله ، وسبحان الله ، و لا إله إلا الله! ،و الله أكبر لتساقط من ذنوب العبد كما تساقط ورق هذه الشجرة } .


          طيب وبتحب الرسول؟؟؟؟؟؟؟


          طبعا بنحبة هو فيه حد مش بيحبه


          خلاص قلهم واحي سنته


          ايه مش انتى بتحبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          ولا هو كلام وبس

          3) ومن فضائلهن أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أنهن أحب إليه مما طلعت عليه الشمس أي من الدنيا وما فيها لما رواه مسلم في صحيحة من حديث أبي هريرة t قال: قال صلى الله عليه وسلم {لأن أقول سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس} (صحيح مسلم -2695- ) .

          تعبان ومش قادر


          وعندي مشاغل كتير


          نفسي اعيد ربنا


          بس انا مش قادر


          اعمل ايه


          مش قادر مش فاضي مشغول ، كل ده وعايز تعبد ربنا


          والحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!


          برده فيهم


          4) ومن فضائلهن – ما ثبت في مسند الإمام أحمد ، وشعب الأيمان للبيهقي بإسناد جيد عن أم هاني بنت أبي طالب قالت : مر بي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت أن قد كبرت وضعفت ، أو كما قالت ، فمرني بعمل أعمله وأنا جالسة فقال { سبحي لله مئة تسبيحه فإنها تعدل لك مائة رقبة تعتقينها من ولد إسماعيل ، واحمدي الله مائة تحميده ، تعدل لك مائة فرس مسرجة ملجمة تحملين عليهن في سبيل الله ، وكبري الله مائة تكبيرة فإنها تعد لك مائة بدنة مقلدة متقبلة ، وهللي مائة تهليله - قال أبن خلف الرازي عن عاصم أحسبة قال – تملا مابين السماء والأرض و لا يرفع يومئذ لأحد عمل إلا أن يأتـي بمثل ما أتيت به}، وتأمل أخي القاري الحبيب ...أختي القارئة الفاضلة ... تأملوا هذا الثواب العظيم المترتب على هؤلاء الكلمات فمن سبح الله مائة ، أي قال: سبحان الله مائة مرة فإنها تعدل عتق مائة رقبة من ولد إسماعيل ، وخصص بني إسماعيل بالذكر لأنهم أشرف العرب نسباً ، ومن حمد الله مائة أي من قال : الحمد لله مائة مرة كان له من الثواب مثل ثواب من تصدق بمائة فرس مسرجة ملجمة ، أي عليها سرجها ولجامها لحمل المجاهدين في سبيل الله ، ومن كبر الل! ه مائة م رة ، أي قال : الله اكبر مائة مرة كان له من الثواب مثل ثواب إنفاق مائة بدنة مقلدة متقلبة ، ومن هلل مائة مرة أي قال : لا إله إلا الله مائة مرة فإنها تملأ ما بين السماوات والأرض ، ولا يرفع لأحد عمل إلا أن يأتي بمثل ما أتى به .


          اشتاق الى الجنة ولكن مهرها صعب


          نعم ولكن الزرع فيها سهل


          فازرع بقول


          5) ومن فضائلهن : أنهن غرس الجنة ، روى الترمذي عن عبد الله بن مسعود t عن النبي صلى الله عليه وسلم قال{ لقيت إبراهيم ليلة اسري بي فقال يا محمد ، أقرى أمتك مني السلام ، واخبرهم أن الجنة طيبة التربة ، عذبة الماء وأنها قيعان ، غراسها سبحان الله والحمد لله و لا إله إلا الله والله أكبر} و المقصود أن الجنة ينمو غرسها سريعاً بهذه الكلمات! كما ينم و غراس القيعان من الأرض ونبتها .


          واكيد كلنا ميزانا خفيف


          طب نعمل ايه؟؟؟؟؟؟؟


          هقولك برده قول



          6) ومن فضائلهن أنهن ثقيلات في الميزان ، روى النسائي في عمل اليوم و الليلة عن أبي سلمه t قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول{ بخ بخ – أشار بيده بخمس – ما أثقلهن في الميزان سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر و الولد الصالح يتوفى للمرء المسلم فيحتسبه }

          فهذه بعض الفضائل الواردة في السنة النبوية لهؤلاء الكلمات الأربع فالأجدر بنا أخي الحبيب أختي الفاضلة أن نكتسب ونحرص على التنعم بذكرهن و المحافظة و المداومة عليهن في سيرنا وسكوننا وركوبنا و مشينا وفي لحظات الفراغ وفي كل حال عسى ربنا أن ينعم علينا بفضائلهن ويثقل ميزاننا بخيرهن ...

          طيب نكمل بكرة ان شاء الله

          تعليق


          • #6
            نكمل إن شاء الله
            التعديل الأخير تم بواسطة رقية 2; الساعة 01-09-2009, 07:41 PM.

            تعليق


            • #7
              رد: ميلاد القلب في رمضان

              منتظرين التكملة بإذن الله ..... جزاكم الله خيرا
              إذا خلوت يوماً بريبةٍ والنفس داعية إلى العصيان
              فقل لها استحِ من نظرِ الإله فإن الذي خلق الظلام يراني
              إن كنت تعصي الله مع علمك باطلاعه عليك فما أشد وقاحتك وما أقل حياءك
              " أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَاحَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ"

              تعليق


              • #8
                رد: ميلاد القلب في رمضان

                جزاكم الله خيرا
                منتظرين البقيه
                ياربى لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                "ياالهى اسالك فرجا قريبا وصبرنا جميلا والعافيه من كل بليه والشكرعلى العافيه والغنى عن الناس ولاحول ولاقوة لابالله"
                الوْصُـولْ إلى رِضَــى آلنـَــآس‘أشـْـــــبَه بــِ طــَريق طَويـْل!يـَنْتهْي‘بــِ لـَوحَة آرشـــــــَآدية.مـَـكـُـتــــوب عـَـلـْـيهـَـا عــــُذراً .الطـــَريـْق‘ مــَـسْدُود فَـلاَ تَنْشَغِلْ إلاَ بـِ رِضى الله

                تعليق

                يعمل...
                X