إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرق التقرب من الله في رمضان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرق التقرب من الله في رمضان

    لسلام عليكم ورحمة الله :
    أخي المسلم اختي المسلمة اذا اردتم التقرب من الله خلال شهر رمضان فعليكم الحرص على اشياء غاية في الاهمية:
    1- انت والصلاة : الحرص على الفريضة على وقتها في جماعة ويفضل في المسجد للرجال وفي البيت للنساء وما اجمل ان تقف الام مع بناتها لتصلي معهن الفريضة في جماعة وتحصل على 100,000 (مائة الف) حسنة في اليوم الواحد ثلاثة ملايين 3000000 حسنة وذلك طوال شهر رمضان والله يضاعف لمن يشاء.
    النوافل ..الحرص على 12 ركعة في اليوم 2 قبل الفجر و2قبل الظهرو4بعدها و2 بعد المغرب و2 بعد العشاء يبنى لكم قصر في الجنة بإذن الله في غير رمضان بنص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فما بالكم في رمضان حيث تتضاعف الامور والحسنات والنافلة في رمضان تعدل فريضة في غيره.
    2- انت والقرآن: كل حرف بحسنة والحسنة بعشر امثالها وفي رمضان بسبعين ضعفاً فقراءة الجزء يعدل 4 ملايين حسنة والله يضاعف لمن يشاء بحسب القراءة والاداء والخشوع والتدبر والعمل بالقرآن فكيف لعاقل ان لا يقرأ جزءاً على الاقل يومياً لتحقيق هذا الثواب.
    3- انت والصدقة: بسبعين ضعفاً في رمضان وهي تطفئ غضب الله على العبد يخصص مبلغ معين تتصدق به كل يوم وسترى الامر الواقع لذلك في حياتك.
    4- انت والتراويح: الحرص عليها افضل من تضييع وقت رمضان الثمين المليء بنفحات الله في المسلسلات والفوازير التافهة وغيرها من مضيعات الوقت.
    5- انت وصلة الرحم: وابدأ خاصة بمن بينك وبينه خلافات وكن افضل منه فلن يقبل الله صياماً من مسلمين بينهما مشاحنات وعداوة.
    6- انت والدعوة الى الخير: ادع الناس الى الخير الذي تعرفه وشجع القريبين منك على الحرص على الطاعات.
    7- الصحبة الصالحة: صاحب في رمضان من هو حريص على طاعة الله قال تعالى واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا).
    8- الدعاء: كان الصحابة رضوان الله عليهم حريصين في رمضان على الدعاء ويركزون عليه في الصلاة والمناسبات طوال الشهر فوالله ما يأتي رمضان الذي يليه الا وهي مستجابة ولا تنسوا الدعاء لاخوانكم المضطهدين والمأسورين والمسلمين في العراق وفي فلسطين وفي افغانستان وفي الارض كلها وأن يحرر بلادنا من دنس المشركين انه على ما يشاء قدير.
    فيا من ترجو رحمة الله ومغفرته وترجو أن يعتق الله رقبتك من النار في رمضان أحرص اشد الحرص على هذه الاشياء النافعة في رمضان وجاهد نفسك على ان لا تفتر عزيمتك بعد بضعة ايام ثم لا تصحو من تلك الغفلة الا ورمضان يوشك ان ينتهي (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار آمين).


  • #2
    رد: طرق التقرب من الله في رمضان

    جزاكم الله خيرا
    يُمنع كتابة أكثر من موضوعين فى قسم واحد يومياً .. فحتماً سيكون من الصعب على الأعضاء قراءة كماً كبيراً من الموضوعات وأصعب على المشرفين فى مراجعتها .


    ياربى لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    "ياالهى اسالك فرجا قريبا وصبرنا جميلا والعافيه من كل بليه والشكرعلى العافيه والغنى عن الناس ولاحول ولاقوة لابالله"
    الوْصُـولْ إلى رِضَــى آلنـَــآس‘أشـْـــــبَه بــِ طــَريق طَويـْل!يـَنْتهْي‘بــِ لـَوحَة آرشـــــــَآدية.مـَـكـُـتــــوب عـَـلـْـيهـَـا عــــُذراً .الطـــَريـْق‘ مــَـسْدُود فَـلاَ تَنْشَغِلْ إلاَ بـِ رِضى الله

    تعليق

    يعمل...
    X