إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا اله الا الله في الدين الاسلامي .. يرزقهم الله تعالي لذة الايمان و قرة العين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا اله الا الله في الدين الاسلامي .. يرزقهم الله تعالي لذة الايمان و قرة العين

    لا اله الا الله في الدين الاسلامي .. يرزقهم الله تعالي لذة الايمان و قرة العين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومغفرته و السلام علي من اتبع الهدي

    بسم الله

    اللهم صل علي سيد ولد اّدم و صاحب لواء الحمد وعلي ال سيدنا محمد ( و المقصود اتباع سيدنا محمد ) ... من قبل ولادته حتي تأتي الريح الطيبة تقبض أرواح المؤمنين قبل نفخ البوق القرن المتواجد مع سيدنا اسرافيل أحد الملائكة المقربين..



    وإذ أخذ الله ميثاق النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه قال أأقررتم وأخذتم على ذلكم إصري قالوا أقررنا قال فاشهدوا وأنا معكم من الشاهدين ( 81 ) فمن تولى بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون...سورة اّل عمران

    قال علي بن أبي طالب وابن عمه عبد الله بن عباس ، رضي الله عنهما : ما بعث الله نبيا من الأنبياء إلا أخذ عليه الميثاق ، لئن بعث محمد وهو حي ليؤمنن به ولينصرنه ، وأمره أن يأخذ الميثاق على أمته : لئن بعث محمد [ صلى الله عليه وسلم ] وهم أحياء ليؤمنن به ولينصرنه .

    وفي بعض الأحاديث [ له ] : لو كان موسى وعيسى حيين لما وسعهما إلا اتباعي .

    حديث أنَّ النبيَّ غضب حين رأى مع عمرَ صحيفةً فيها شيءٌ من التَّوراةِ وقال : أوَفي شكٌّ أنتَ يا ابنَ الخطابِ ؟ ألم آتِ بها بيضاءَ نقِيَّةً ؟ لو كان أخي موسى حيًّا ما وسِعَه إلا اتِّباعي
    -- الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : إرواء الغليل

    ----------------
    ------------------------------


    قال الله تعالى { {الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} (28) سورة الرعد.
    ===============

    قال احد الصالحين :

    والله أنا في سعادة لو علمها أبناء الملوك لجالدونا عليها بالسيوف

    تاريخ دمشق لابن عساكر
    » ذكر من اسمه إِبْرَاهِيم
    » إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَدْهَمَ بْنِ مَنْصُورِ بْنِ يَزِيدَ ...

    رقم الحديث: 4475
    (حديث مقطوع)

    أخبرنا أبو القاسم الشحامي ، أنا أبو بكر البيهقي ، أنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله ، أنا جعفر بن محمد بن نصير المنصوري ، حدثني إبراهيم بن بشار الصوفي قال : خرجت أنا وإبراهيم بن أدهم ، وأبو يوسف الغاسولي ، وأبو عبد الله السخاوي نريد الإسكندرية ، فمررنا بنهر يقال له : نهر الأردن ، فقعدنا نستريح ، وكان مع أبي يوسف كسيرات يابسات فألقاهن بين أيدينا ، فأكلنا وحمدنا الله ، فقمت أسعى أتناول ماء لإبراهيم ، فبادر إبراهيم فدخل النهر حتى بلغ الماء ركبتيه ، فقال بكفيه في الماء فملأهما ، ثم قال : بسم الله ، وشرب ، فقال : الحمد لله ، ثم إنه خرج من النهر ، فمد رجليه ،

    ----------- قال : يا أبا يوسف لو علم الملوك وأبناء الملوك ما نحن فيه من النعيم والسرور لجالدونا بالسيوف أيام الحياة على ما نحن فيه من لذيذ العيش وقلة التعب ،

    فقلت له : يا أبا إسحاق ، طلب القوم الراحة والنعيم فأخطأوا الطريق المستقيم ،

    فتبسم ثم قال : من أين لك هذا الكلام ؟ .

    ===========

    يقول أحد السلف واصفاً حاله وهو في غمرة السعادة الحقيقية : إنه لتمر عليّ ساعات أقول فيها : إن كان أهل الجنة في مثل ما أنا فيه إنهم لفي عيش رغيد .


    =============

    قال ابن القيم رحمه الله ( كما في مدارج السالكين ) : في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله ، وفيه وحشة لا يزيلها إلا الأنس بالله ، وفيه حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفته ، وصدق معاملته ، وفيه قلق لا يسكنه إلا الاجتماع عليه والفرار إليه ، وفيه نيران حسرات لا يطفئها إلا الرضا بأمره ونهيه وقضائه ومعانقة الصبر على ذلك إلى وقت لقائه ، وفيه فاقة لا يسدها إلا محبته والإنابة إليه ودوام ذكره وصدق الإخلاص له ، ولو أعطي الدنيا وما فيها لم تسد تلك الفاقة أبدا ) .

    ============

    عجبًا لأمرِ المؤمنِ . إن أمرَه كلَّه خيرٌ . وليس ذاك لأحدٍ إلا للمؤمنِ . إن أصابته سراءُ شكرَ . فكان خيرًا له . وإن أصابته ضراءُ صبر . فكان خيرًا له

    الراوي : صهيب بن سنان | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم


    ===============

    ثَلاثٌ مَنْ فَعَلهُنَّ فقد طَعِمَ طَعْمَ الإيمانِ :

    مَنْ عَبَدَ اللهَ وحْدَهُ ،

    و علمَ أنْ لا إلهَ إلَّا اللهُ ،

    و أَعْطَى زَكَاةَ مالِهِ طَيِّبَةً بِها نفسُهُ ، رَافِدَةً عليهِ كلَّ عَامٍ ،

    و لمْ يعطَ الهَرِمَةَ ، و لاالدَّرِنَةَ ، و لا المَرِيضَةَ ، و لا الشَّرَطَ اللَّئِيمَةَ ،

    و لكنْ من وسَطِ أَمْوَالِكُمْ ،

    فإنَّ اللهَ لمْ يَسْأَلْكُمْ خَيْرَهُ ، و لمْ يَأْمُرْكُمْ بِشرِّهِ

    الراوي : عبدالله بن معاوية الغاضري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
    الصفحة أو الرقم: 750 | خلاصة حكم المحدث : صحيح لغيره

    ==========

    حُبِّبَ إلي منَ الدُّنيا ، النساءُ ، والطِّيبُ ، وجُعِلَ قرةُ عيني في الصلاةِ

    الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي
    الصفحة أو الرقم: 3949 | خلاصة حكم المحدث : حسن صحيح


    ********

    الدُّنيا كلُّها متاعٌ ، و خيرُ متاعِ الدنيا المرأةُ الصالحةُ


    الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
    الصفحة أو الرقم: 3413 | خلاصة حكم المحدث : صحيح



    ==============

    صلاة قيام الليل و التهجد ( صلاة التهجد هو قيام الليل بعد الاستيقاظ من النوم)

    جاء جبريلُ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم فقال يا محمدُ ....
    اعلم أنَّ شرفَ المؤمنِ قيامُ الليلِ وعِزُّهُ استغناؤُه عن الناسِ

    الراوي : سهل بن سعد الساعدي | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب

    الصفحة أو الرقم: 627 | خلاصة حكم المحدث : حسن لغيره

    
    يا محمدُ ..... و اعلمْ أنَّ شرَفَ المؤمنِ قيامُ الليلِ ، و عِزُّه استغناؤه عن الناسِ

    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب

    الصفحة أو الرقم: 824 | خلاصة حكم المحدث : حسن لغيره


    =======================

    الصوم

    كلُّ عملِ ابنِ آدمَ يضاعَفُ الحسَنةُ بعَشرِ أمثالِها إلى سَبعِ مائةِ ضِعفٍ إلى ما شاءَ اللَّهُ

    يقولُ اللَّهُ إلَّا الصَّومَ فإنَّهُ لي وأنا أجزي بِه

    يدَعُ شَهوَتَه وطَعامَه مِن أجلي للصَّائمِ فَرحَتانِ فرحةٌ عندَ فِطرِه وفَرحةٌ عندَ لقاءِ ربِّهِ ولَخُلوفُ فَمِ الصَّائمِ أطيَبُ عندَ اللَّهِ من ريحِ المِسكِ

    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
    الصفحة أو الرقم: 1335 | خلاصة حكم المحدث : صحيح


    ==============

    قيام الليل و الصوم و الشهداء

    ثلاثَةٌ يحبُّهُمُ اللهُ عزَّ وجلَّ ، ويَضْحَكُ إليهِمْ ، ويَسْتَبْشِرُ بِهمْ :
    1111
    الذي إذا انْكَشَفَتْ فِئَةٌ ؛ قاتَلَ ورَاءَها بِنفسِهِ للهِ عزَّ وجلَّ ، فَإِمَّا أنْ يُقتلَ ، وإِمَّا أنْ يَنْصُرَهُ اللهُ ويَكْفيهِ ، فيقولُ اللهُ : انظُروا إلى عَبدي كَيْفَ صَبَّرَ لي نفسَهُ ؟ !

    2222
    والذي لهُ امرأةٌ حَسْناءُ ، وفِرَاشٌ لَيِّنٌ حَسَنٌ ، فَيَقُومُ مِنَ الليلِ ، ف [ يقولُ : ] يَذَرُ شَهْوَتَهُ ، فَيَذْكُرُنِي ويُناجِينِي ، ولَوْ شاءَ رَقَدَ !

    3333
    والذي يكونُ في سفرٍ ، وكان مَعَهُ رَكْبٌ ؛ فَسَهَرُوا ونَصَبُوا ، ثُمَّ هَجَعُوا ، فقامَ مِنَ السحر في سَرَّاءٍ أوْ ضَرَّاءٍ

    الراوي : أبو الدرداء | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
    الصفحة أو الرقم: 3478 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن وله شاهد

    =================

    الشهيد ( من أهل السنة ) .... الشهادة 40 باب او 40 طريقة
    فتوي 9632 بتاريخ 16 - 10 - 1955 للدكتور \ حسن مأمون عن من أبواب الشهيد : زاد الفقهاء ابواب الشهداء الي أربعين طريقة
    - و قد قال سابقا العلامة ابن عابدين انهم ثلاثين طريقة

    **********

    ما من أحدٍ يدخُلُ الجَنَّةَ. يحبُّ أن يرجِعَ إلى الدنيا ، وأن له ما على الأرضِ من شيءٍ.

    غيرُ الشهيدِ. (إلَّا الشَّهيدُ يتمنَّى أن يرجعَ إلى الدُّنيا فيُقتلَ عَشرَ مرَّاتٍ)


    فإنه يتمنَّى أن يرجِعَ فيُقتَلُ عَشْرَ مَرَّاتٍ. لِمَا يَرَى مِنَ الكَرَامَةِ

    الراوي : أنس بن مالك | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

    ----------------

    لمَّا قُتِلَ عبدُ اللَّهِ ابن عَمرِو بنِ حرامٍ يومَ أُحُدٍ قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ: يا جابرُ، ألا أخبرُكَ ما قالَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لأبيكَ؟ قلتُ: بلَى،

    قالَ: ما كلَّمَ اللَّهُ أحدًا إلَّا من وراءِ حجابٍ، وَكَلَّمَ أباكَ كِفاحًا فقالَ: يا عَبدي تمنَّ عليَّ أُعْطِكَ

    قالَ: يا ربِّ، تُحييني فأُقتَلُ فيكَ ثانيةً

    قالَ الله : إنَّهُ سبقَ منِّي أنَّهم إليها لا يرجِعونَ
    قالَ: يا ربِّ، فأبلِغْ مَن ورائي،

    فأنزلَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ هذِهِ الآيةَ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا الآيةَ كلَّها

    الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
    الصفحة أو الرقم: 2276 | خلاصة حكم المحدث : حسن

    يا جابرُ ! أما علمتَ أنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ أحيا أباك ، فقال له : تَمَنَّ عليَّ ، فقال : أُرَدُّ إلى الدنيا فأُقتلُ مرَّةً أُخرى ! فقال : إني قضيتُ الحكمَ : أنهم إليها لا يَرجعونَ

    الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
    الصفحة أو الرقم: 3290 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن

    -------------------

    وقال الله تعالى

    وَأَنفِقُوا مِن مَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُن مِّنَ الصَّالِحِينَ ، وَلَن يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ .. ............ سورة المنافقون

    -------------------

    والكيفية التي يعاد بها خلق الإنسان للبعث قد وردت في صحيح البخاري وغيره، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما بين النفختين أربعون.. ثم ينزل الله من السماء ماء فينبتون كما ينبت البقل، ليس من الإنسان شيء إلا يبلى؛ إلا عظما واحدا وهو عجب الذنب، ومنه يركب الخلق يوم القيامة.
    وقد استثنى الله إحياء بعض من ماتوا على سبيل المعجزة لبعض الرسل، كما هو الحال في شأن عيسى عليه السلام.

    تم بحمد الله فاطر السماوات و الارض ان ربي علي صراط مستقيم
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة






  • #2
    رد: لا اله الا الله في الدين الاسلامي .. يرزقهم الله تعالي لذة الايمان و قرة العين

    =====================

    لسان المسلم رطب من كثرة الاذكار انه يذكر الله كثيرا
    *** و أفضل الاذكار هو القران الكريم كلام الله رب العالمين

    أنَّ رجلًا قال يا رسولَ اللهِ إنَّ شرائعَ الإسلامِ قد كثُرت عليَّ فأخبِرني بشيءٍ أتشبَّثُ به

    قال : لا يزالُ لسانُك رطبًا من ذكرِ اللهِ

    الراوي : عبدالله بن بسر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
    الصفحة أو الرقم: 3375 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    ----------------

    ليس أحدٌ أفضلَ عند اللهِ من مؤمنٍ يُعمَّرُ في الإسلامِ ، لتسبيحِه ، و تكبيرِه ، و تهليلِه


    الراوي : عبدالله بن شداد | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
    الصفحة أو الرقم: 654 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن


    أنَّ نفرًا من بني عَذرةَ ثلاثةً أتَوُا النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فأسلَموا قال : فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : من يكفِنيهم قال : طلحةُ أنا قال : فكانوا عند طلحةَ فبعث النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بعثًا فخرج فيه أحدُهم فاستشهدَ قال : ثم بعث بعثًا فخرج فيهم آخرُ فاستُشهِدَ قال : ثم مات الثالثُ على فراشِه قال طلحةُ : فرأيتُ هؤلاءِ الثلاثةَ الذين كانوا عندي في الجنَّةِ فرأيتُ الميِّتَ على فراشِه أمامَهم ورأيتُ الذي استُشهد أخيرًا يليه ورأيتُ الذي استُشهِدَ أولُهم آخرَهم قال : فدخلَني من ذلك قال : فأتيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فذكرتُ ذلك له قال : فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : وما أنكرتَ من ذلك ؟ ليس أحدٌ أفضلَ عند اللهِ من مؤمنٍ يُعمَّرُ في الإسلامِ لِتسبيحِه وتكبيرِه وتهليلِه




    الراوي : عبدالله بن شداد | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
    الصفحة أو الرقم: 2/254 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن وهو صحيح على شرط مسلم

    --------------

    القران الكريم

    مثَلُ المؤمِنِ الذي يقرأُ القرآنَ كمَثَلِ الأُترجَّة؛ ريحُها طَيِّبٌ وطَعمُها طَيِّبٌ.

    ومَثَلُ المؤمِنِ الذي لا يقرأُ القرآنَ كمَثَلِ التَّمرةِ، لا ريحَ لها وطَعمُها حُلوٌ.

    ومثَلُ المنافِقُ الذي يقرأ القرآنَ مَثَلُ الرَّيحانة، ريحُها طَيِّب وطَعمها مُرٌّ.

    ومثَلُ المنافِقِ الذي لا يقرَأُ القرآنَ كمَثَل الحَنظلةِ، ليس لها ريحٌ وطَعمُها مُرٌّ


    الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

    ******

    جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم ،
    فقال : إني لا أستطيع أن آخذ شيئا من القرآن ،فعلمني شيئا يجزئني من القرآن !

    فقال : قل : سبحان الله ، والحمد لله ، ولاإله إلا الله ، والله أكبر ، ولاحول ولا قوة إلا بالله

    --- الراوي: عبدالله بن أبي أوفى - صحيح النسائي
    ------------------------




    "‏لو أن رجلاً في حجره دراهم يقسمها، وآخر يذكر الله كان الذاكر لله أفضل‏"‏‏.‏
    رواه الطبراني في الأوسط ورجاله وثقوا‏.‏

    قال رسول الله : ((ألا أخبركم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة، ومن أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم، ويضربوا أعناقكم } قالوا: بلى يا رسول الله. قال: ذكر الله عز وجل)) ((رواه أحمد))

    وفي الحديث الآخر : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسير في طريق مكة . فمر على جبل يقال له جمدان . فقال " سيروا . هذا جمدان . سبق المفردون " قالوا : وما المفردون ؟ يا رسول الله ! قال " الذاكرون الله كثيرا ، والذاكرات)) ((رواه مسلم))


    ---------------------------




    تم بحمد الله فاطر السماوات و الارض ان ربي علي صراط مستقيم
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #3
      رد: لا اله الا الله في الدين الاسلامي .. يرزقهم الله تعالي لذة الايمان و قرة العين

      ====================

      لسان المسلم رطب من كثرة الاذكار انه يذكر الله كثيرا
      *** و أفضل الاذكار هو القران الكريم كلام الله رب العالمين

      أنَّ رجلًا قال يا رسولَ اللهِ إنَّ شرائعَ الإسلامِ قد كثُرت عليَّ فأخبِرني بشيءٍ أتشبَّثُ به

      قال : لا يزالُ لسانُك رطبًا من ذكرِ اللهِ

      الراوي : عبدالله بن بسر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
      الصفحة أو الرقم: 3375 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

      ----------------

      ليس أحدٌ أفضلَ عند اللهِ من مؤمنٍ يُعمَّرُ في الإسلامِ ، لتسبيحِه ، و تكبيرِه ، و تهليلِه


      الراوي : عبدالله بن شداد | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
      الصفحة أو الرقم: 654 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن


      أنَّ نفرًا من بني عَذرةَ ثلاثةً أتَوُا النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فأسلَموا قال : فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : من يكفِنيهم قال : طلحةُ أنا قال : فكانوا عند طلحةَ فبعث النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بعثًا فخرج فيه أحدُهم فاستشهدَ قال : ثم بعث بعثًا فخرج فيهم آخرُ فاستُشهِدَ قال : ثم مات الثالثُ على فراشِه قال طلحةُ : فرأيتُ هؤلاءِ الثلاثةَ الذين كانوا عندي في الجنَّةِ فرأيتُ الميِّتَ على فراشِه أمامَهم ورأيتُ الذي استُشهد أخيرًا يليه ورأيتُ الذي استُشهِدَ أولُهم آخرَهم قال : فدخلَني من ذلك قال : فأتيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فذكرتُ ذلك له قال : فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : وما أنكرتَ من ذلك ؟ ليس أحدٌ أفضلَ عند اللهِ من مؤمنٍ يُعمَّرُ في الإسلامِ لِتسبيحِه وتكبيرِه وتهليلِه




      الراوي : عبدالله بن شداد | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
      الصفحة أو الرقم: 2/254 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن وهو صحيح على شرط مسلم

      --------------

      القران الكريم

      مثَلُ المؤمِنِ الذي يقرأُ القرآنَ كمَثَلِ الأُترجَّة؛ ريحُها طَيِّبٌ وطَعمُها طَيِّبٌ.

      ومَثَلُ المؤمِنِ الذي لا يقرأُ القرآنَ كمَثَلِ التَّمرةِ، لا ريحَ لها وطَعمُها حُلوٌ.

      ومثَلُ المنافِقُ الذي يقرأ القرآنَ مَثَلُ الرَّيحانة، ريحُها طَيِّب وطَعمها مُرٌّ.

      ومثَلُ المنافِقِ الذي لا يقرَأُ القرآنَ كمَثَل الحَنظلةِ، ليس لها ريحٌ وطَعمُها مُرٌّ


      الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

      ******

      جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم ،
      فقال : إني لا أستطيع أن آخذ شيئا من القرآن ،فعلمني شيئا يجزئني من القرآن !

      فقال : قل : سبحان الله ، والحمد لله ، ولاإله إلا الله ، والله أكبر ، ولاحول ولا قوة إلا بالله

      --- الراوي: عبدالله بن أبي أوفى - صحيح النسائي
      ------------------------


      اهم الاذكار في وصية نوح رسول الله


      إنَّ نبيَّ اللهِ نوحًا لما حضَرَتْه الوفاةُ قال لابنِه :

      إني قاصٌّ عليك الوصيَّةَ ،


      آمرُك باثنتَينِ


      و أنهاك عن اثنتَينِ ،

      1111

      آمرُك ب ( لاإله إلا اللهُ ) ، فإنَّ السمواتِ السبعَ و الأرَضينَ السبعَ لو وُضِعَتْ في كِفَّةٍ ، و وُضِعَتْ لا إلهَ إلا اللهُ في كِفَّةٍ ، رجَحَتْ بهنَّ لا إلهَ إلا اللهُ ، و لو أنَّ السمواتِ السبعَ و الأرَضَينَ السبعَ كُنَّ حَلْقةً مُبهَمةً قصَمَتْهنَّ لا إلهَ إلا اللهُ ،

      2222

      و سبحانَ اللهِ و بحمدِه فإنها صلاةُ كلِّ شيءٍ ، و بها يُرزَقُ الخلقُ ،

      111


      و أنهاك عن الشركِ

      222

      و الكِبرِ

      قال :

      ---------- قلتُ : أوْ قيل : يا رسولَ اللهِ هذا الشركُ قد عرفْناه

      فما الكِبْرُ ؟ - قال - : أن يكون لأَحدِنا نعْلانِ حسَنتانِ لهما شِراكانِ حسنانِ ؟ قال : لا ..

      قال : هو أن يكون لأحدِنا أصحابٌ يجلسون إليه ؟ قال : لا . قيل : يا رسولَ اللهِ

      ----- فما الكِبْرُ ؟ قال : سَفَهُ الحقِّ و غَمْصُ الناسِ


      الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
      الصفحة أو الرقم: 134 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح


      ------------------------


      "‏لو أن رجلاً في حجره دراهم يقسمها، وآخر يذكر الله كان الذاكر لله أفضل‏"‏‏.‏
      رواه الطبراني في الأوسط ورجاله وثقوا‏.‏

      قال رسول الله : ((ألا أخبركم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة، ومن أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم، ويضربوا أعناقكم } قالوا: بلى يا رسول الله. قال: ذكر الله عز وجل)) ((رواه أحمد))

      وفي الحديث الآخر : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسير في طريق مكة . فمر على جبل يقال له جمدان . فقال " سيروا . هذا جمدان . سبق المفردون " قالوا : وما المفردون ؟ يا رسول الله ! قال " الذاكرون الله كثيرا ، والذاكرات)) ((رواه مسلم))


      ---------------------------




      تم بحمد الله فاطر السماوات و الارض ان ربي علي صراط مستقيم
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق

      يعمل...
      X