إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدين الاسلامي الوسط المعتدل لا يأمر بالتأله علي الله عز وجل ... ما المقصود من لعن المتبرجات المسلمات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [شرح] الدين الاسلامي الوسط المعتدل لا يأمر بالتأله علي الله عز وجل ... ما المقصود من لعن المتبرجات المسلمات

    الدين الاسلامي الوسط المعتدل لا يأمر بالتأله علي الله عز وجل ... ما المقصود من لعن المتبرجات المسلمات

    سورة النحل

    قوله تعالى : ( من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم ( 106 ) )




    صفات المنافق

    في المنافقِ ثلاثُ خصالٍ ، إذا حدَّثَ كَذَبَ ، وإذا وعَدَ أخلفَ ، وإذا ائتُمِنَ خانَ

    ----- الراوي : أبو هريرة و جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع


    أربعٌ من كن فيه كان منافقًا خالصًا . ومن كانت فيه خلةٌ منهن كانت فيه خلةٌ من نفاقٍ . حتى يدعَها : إذا حدث كذب . وإذا عاهد غدر . وإذا وعد أخلف . وإذا خاصم فجر . غيرَ أن في حديثِ سفيان : وإن كانت فيه خصلةٌ منهن كانت فيه خصلةٌ من النفاقِ

    ----- الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم



    مثلُ المؤمنِ الذي يقرأ القرآنَ مثلُ الأترُجَّةِ . ريحُها طيِّبٌ وطعمُها طيِّبٌ . ومثلُ المؤمنِ الذي لا يقرأُ القرآنَ مثلُ التَّمرةِ . لا ريحَ لها وطعمُها حلوٌ . ومثلُ المنافقِ الذي يقرأ القرآنَ مثلُ الرَّيحانةِ . ريحُها طيِّبٌ وطعمُها مُرٌّ . ومثلُ المنافقِ الذي لا يقرأ القرآنَ كمثلِ الحنْظلَةِ . ليس لها ريحٌ وطعمُها مُرٌّ . وفي روايةٍ : ( بدل المنافق ) الفاجرِ .

    ----- الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

    تلْكَ صلاةُ المنافقِ تلْكَ صلاةُ المنافقِ يرقبُ الشَّمسَ حتى إذاكانت بينَ قرني شيطانٍ قامَ فنقرَ أربعًا لا يذْكرُ اللَّهَ فيها إلَّا قليلًا

    ----- الراوي : [أنس بن مالك] | المحدث : ابن تيمية | المصدر : مجموع الفتاوى

    -----------------------


    يقول ابن القيم رحمه الله ست صفات في الصلاه من علامات النفاق:
    - الكسل عند القيام بها
    - تاخيرها
    - نقرها
    - قله ذكر الله فيها
    - مراءاءت الناس في فعلها
    - التخلف عن جماعتها

    -----------------------


    باب خطورة الاهمال في ترك صلاة المساجد : لا يتخلف عن صلاة الجماعة في المسجد : الا شخص معلوم النفاق .. قال عبد الله بن مسعود: ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق ,, لقد رأيتنا وما يتخلف عن الصلاة إلا منافق قد علم نفاقه ، أو مريض ; إن كان المريض ليمشي بين رجلين . حتى يأتي الصلاة – اي من المنافقين الذين هم في الدرك الاسفل من النار – الا مسلم كان له عذر مثل خوف او سفر او محاضرة علمية او نبطشية الامن او عمليات الجراحة الطبية وغيرها

    ذهب شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إلى أن الصلاة في المسجد مع الجماعة شرط لصحة الصلاة ، للآثار الواردة ، ومن تأمل النصوص السابقة ،، واتخاذ الأئمة والمؤذنين ، وكون التخلف عنها من صفات المنافقين واستقرأ حكمة الشارع في بناء المساجد ، وما رتب من المصالح الدينية والدنيوية على الصلاة جماعة ، لم يذهب إلى أدنى من الإيجاب . ولكن من صلى في بيته بلا عذر صحت صلاته مع الإثم على الصحيح، ومن أصر على التخلف فهو على خطر عظيم. فإن كان ثم عذر جاز له الصلاة في البيت - كما تقدم - ويشرع له أن يؤذن للصلاة -فان صلى دون أذان صحت الصلاة -فاذا أذن لم يرفع صوته بالأذان إلا بالقدر الذي يسمع به من يصلي معه، إلا إن كان في فضاء فإنه يستحب الجهر....

    صلاة الصبح و صلاة العشاء : أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا... إن هاتين الصلاتين أثقل الصلوات على المنافقين، ولو تعلمون ما فيهما لأتيتموها ولو حَبْوًا على الركب...

    صلاة الصبح و صلاة العشاء : قال ابن عمر كنا إذا فقدنا الرجل في الفجر والعشاء أسأنا به الظن

    أسوأُ النَّاسِ سرِقةً الَّذي يَسرِقُ مِن صَلاتِه . قالوا : يا رَسولَ اللهِ كيفَ يَسرِقُ من صلاتِه ؟ قال : لا يُتِمُّ رُكوعَها و لا سُجودَها ( أو قال : لا يُقِيمُ صُلْبَه في الرُّكوعِ و السُّجودِ


    ------ الراوي : أبو قتادة الأنصاري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب



    ======================



    والذي نفسي بيدِه ! لو لم تذنبوا لذهب اللهُ بكم ، ولجاء بقومٍ يذنبون ، فيستغفرون اللهَ ، فيغفرُ لهم

    ---- الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم


    =================


    المقصود من لعن المتبرجات الكاسيات العاريات = الملابس الضيقة

    حكم لعن النساء المتبرجات والدعاء لهن بالهداية

    الأربعاء 1 محرم 1429 - 9-1-2008

    رقم الفتوى: 103370
    التصنيف: أحاديث نبوية مع شرحها
    السؤال

    حديث (نساء كاسيات عاريات....) قال الرسول صلى الله عليه وسلم (العنوهن فإنهن ملعونات)، فهل المقصود هنا النساء المؤمنات دون نساء الكافرات والمشركات، وهل صحيح أن اللعنة مقصود فيها أنها لعنة إنكار على تبرجهن وليست لعنة طرد من رحمة الله عز وجل.

    وأخيراً هل يجوز للمسلم أن يدعو بالهداية لا اللعنة لمثل هؤلاء، فأرجو منكم التفصيل في شرح الحديث؟ وجزاكم الله كل خير.
    الإجابــة
    قد دلت الأحاديث على أن اللعن المذكور في حديث الكاسيات العاريات المشار إليه في السؤال يتناول من اتصف بهذه الصفات من نساء هذه الأمة لأنهن بذلك يرتكبن بعض كبائر الذنوب، واللعن في حق المسلم كما في مثل هذه الحالة هو اللعن الحقيقي لكنه دون لعن الكافر، قال العلماء: وليس المراد بلعن مرتكبي الكبائر إبعادهم من رحمة الله كل الإبعاد كما هو الحال في لعن الكفار، فإن المسلم لا يخرج عن الإسلام بارتكاب الذنوب والكبائر ما لم يستحلها، ثم إنه لا حرج إن شاء الله في الدعاء بالهداية للمتبرجات من النساء.

    فإن ظاهر الحديث يدل على أن اللعن هنا يتناول من اتصف بهذه الصفات من نساء هذه الأمة، ففي أول الحديث المشار إليه: سيكون في آخر أمتي... وسبب اللعن لأنهن بذلك يرتكبن بعض كبائر الذنوب، واللعن هنا في مثل هذه الحالة هو اللعن حقيقة ولكنه ليس مثل لعن الكفار، وقد ورد اللعن في حق مرتكبي الكبائر في بعض الأحاديث كلعن الواشمة والمستوشمة ولعن المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال وغير ذلك.

    قال العلماء وليس المراد بلعن مرتكبي الكبائر إبعادهم عن رحمة الله كل الإبعاد كما هو الحال في لعن الكفار، فإن المسلم لا يخرج عن الإسلام بارتكاب الذنوب والكبائر ما لم يستحلها، ويدل لهذا ما ذكر النووي في شرحه على صحيح مسلم عند كلامه على حديث: من أحدث فيها (يعني المدينة) حدثاً أو آوى محدثاً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين. حيث قال: قال القاضي: واستدلوا بهذا على أن ذلك من الكبائر لأن اللعنة لا تكون إلا في كبيرة، ومعناه أن الله تعالى يلعنه وكذا يلعنه الملائكة والناس أجمعون وهذا مبالغة في إبعاده عن رحمة الله تعالى فإن اللعن في اللغة هو الطرد والإبعاد، قالوا: والمراد باللعن هنا العذاب الذي يستحقه على ذنبه والطرد عن الجنة أول الأمر وليست هي كلعنة الكفار الذين يبعدون من رحمة الله تعالى كل الإبعاد.



    --------------

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الاستقامة: فقد سماه أخا حين القول، وقد قال: فقد باء بها. فلو خرج أحدهما عن الإسلام بالكلية لم يكن أخاه. انتهى.
    قال ابن قدامة في المغني: هذه الأحاديث على وجه التغليظ والتشبيه بالكفار لا على وجه الحقيقة. انتهى.



    ==============
    ======================

    اتقوا الله في نساء الاسلام - انها اذا خرجت استشرفها الشيطان فتقبل و تدبر في صورة شيطان و رائحتها الجميلة تكون زانية

    اللهم صل علي سيدنا محمد – اللهم اهد رجال و نساء الاسلام ومن بعدنا – اللهم صل علي سيدنا محمد

    المرأةُ عورةٌ ، وإنها إذا خرجت من بيتِها استشرفها الشيطانُ ، و إنها لا تكون أقربَ إلى اللهِ منها في قَعْرِ بيتِها

    ----- الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب -الصفحة أو الرقم: 344 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    -----------------------

    إِنَّ المرأةَ تُقْبِلُ فِي صورَةِ شيطانٍ ، وتُدْبِرُ فِي صورةِ شيطانٍ ، فإذا رأى أحدُكُم امرأةً أعجبَتْهُ فليأْتِ أَهْلَهُ ، فإِنَّ ذلِكَ يرُدُّ ما في نفسِهِ

    ---- الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع -الصفحة أو الرقم: 1940 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    إِنَّ المرأَةَ إذا أقبلَتْ ، أقبلَتْ فِي صورةِ شيطانٍ ، فإذا رأى أحدُكُمْ امرَأَةً فأعْجَبَتْهُ ، فَلْيَأْتِ أَهَلَهُ ، فإِنَّ الَّذِي مَعَها مِثْلَ الذي مَعَها

    ---- الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع -الصفحة أو الرقم: 1939 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    ---------------------

    يكون في آخرِ أمتي رجالٌ يركبون على سُروجٍ كأشباه الرّحالِ ، ينزلون على أبوابِ المساجدِ ، نساؤهم كاسياتٌ عارياتٌ ، على رؤوسهنَّ كأسْنِمَةِ البُخْتِ العجافِ ، الْعنوهنَّ فإنهن ملعوناتٌ ، لو كان وراءَكم أمةٌ من الأُممِ خدمتْهنَّ نساؤكم كما خدمَكم نساءُ الأممِ قبلَكم

    ----- الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2043 | خلاصة حكم المحدث : حسن

    صِنْفَانِ من أهلِ النارِ لمْ أَرَهُما بَعْدُ : قومٌ مَعَهُمْ سِياطٌ كَأَذْنابِ البَقَرِ يَضْرِبُونَ الناسَ بِها ، ونِساءٌ كَاسِياتٌ عَارِياتٌ ، مُمِيلاتٌ مائِلاتٌ ، رُؤوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ البُخْتِ المائِلَةِ ، لا يَدْخُلَنَّ الجنةَ ، ولا يَجِدَنَّ رِيحَها ، وإِنَّ رِيحَها لَيوجَدُ من مَسِيرَةِ كذا وكذا

    ----- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3799 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    ------------

    أيُّما امرأةٍ استعطرتْ ثُمَّ خَرَجَتْ ، فمرَّتْ علَى قومٍ ليجِدُوا ريَحها فهِيَ زانيةٌ ، وكُلُّ عينٍ زانيةٌ

    ---- الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع -الصفحة أو الرقم: 2701 | خلاصة حكم المحدث : حسن

    ---------------------


    ومن المعروف قد يحدث ان يكون زوج احدي النساء الكاسيات العاريات ... في جنات الفردوس الاعلي

    و بعد خروجها من نار جهنم بشفاعة الله عز وجل
    ان هذه الزوجة تلتحق بزوجها ان كان في الفردوس
    وهذا معناه الاتي:

    اولا : عدم التأله علي الله عز وجل
    ثانيا : الحكم لله في كل شيء في قضية الزواج من الصالحين و الصالحات
    و الامثلة في القران الكريم واضحة في : زوجة سيدنا لوط و زوجة سيدنا نوح
    و السيدة اسيا زوجة فرعون

    ---------------------


    من احد ابواب طريق الفردوس او الصعود في الدرجات العالية في جنات الخلد الابدية


    سورة الطور

    والذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان ألحقنا بهم ذريتهم وما ألتناهم من عملهم من شيء كل امرئ بما كسب رهين


    سورة الرعد ..
    جنات عدن يدخلونها ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم والملائكة يدخلون عليهم من كل باب ( 23 ) .

    ( جنات عدن ) بساتين إقامة ( يدخلونها ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم والملائكة يدخلون عليهم من كل باب ) [ ص: 314 ] قيل : من أبواب الجنة . وقيل : من أبواب القصور . ( سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار ( 24 )


    --------------

    الزواج من نسل رسول الله

    كلُّ سَبَبٍ و نَسَبٍ مُنْقَطِعٌ يومَ القيامةِ ، إلَّا سَبَبي و نَسَبي

    ----- الراوي : عبدالله بن عباس و عمر بن الخطاب و المسور بن مخرمة و عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2036 | خلاصة حكم المحدث : صحيح بمجموع طرقه

    كلُّ نسَبٍ و صِهرٍ ينقطع يومَ القيامةِ إلا نسَبي و صِهْري

    ----- الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4564 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    -----------------------------

    وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَـٰئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَـٰئِكَ رَفِيقًا "


    سورة النساء 69

    جاء رجلٌ إلى النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ فقالَ يا رسولَ اللهِ أرأيتَ إن شَهدتُ أنْ لا إلهَ إلَّا اللهُ وأنَّكَ رَسولُ اللهِ وصلَّيتُ الصَّلواتِ الخمسِ وأدَّيْتُ الزَّكاةَ وصُمْتُ رمضانَ وقُمْتُه فمِمَّنْ أنا ؟ قال : من الصِّدِّيقينَ والشُّهداءِ


    ----- الراوي : عمرو بن مرة الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب -الصفحة أو الرقم: 361 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    هذه اّية جامعة لكل شيء

    كل العبادات

    ------------------------------


    من صفات أمة سيدنا محمد بعد البعثة انهم غير مخلدين في النار


    قال الشيخ ابن باز رحمه الله : " الخلود خلودان :

    خلود لا نهاية له ، وهذا هو خلود الكفار نعوذ بالله ، لا يخرجون منها أبداً كما قال سبحانه : ( كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ)...

    الخلود الثاني : خلود مؤقت ، له نهاية ، وهو خلود بعض العصاة ، كالقاتل لنفسه ، والزاني ، والمرابي ، ونحو ذلك". انتهى "مجموع فتاوى ابن باز"(30/303).

    فالواجب عليك المبادرة إلى التوبة إلى الله والإقلاع عما أنت عليه ، والإكثار من الأعمال الصالحة كما قال تعالى : ( إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا * وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا ).

    وليس في النصوص الشرعية ما يدل على أن الزاني بالفتاة البكر لا يشم رائحة الجنة ، وخاصة إذا تاب وحسنت توبته .


    وخرج الطبراني أبو القاسم من حديث جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم

    إن ناسا من أمتي يدخلون النار بذنوبهم فيكونون في النار ما شاء الله أن يكونوا ثم يعيرهم أهل الشرك فيقولون ما نرى ما كنتم تخالفونا فيه من تصديقكم وإيمانكم نفعكم فلا يبقى موحد إلا أخرجه الله من النار - ثم قرأ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - - ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين . قال الحسن " إذا رأى المشركون المسلمين وقد دخلوا الجنة ومأواهم في النار تمنوا أنهم كانوا مسلمين . وقال الضحاك : هذا التمني إنما هو عند المعاينة في الدنيا حين تبين لهم الهدى من الضلالة . وقيل : في القيامة إذا رأوا كرامة المؤمنين وذل الكافرين .


    =========================

    =================


    شفاعة الله عز وجل


    فيَقولُ اللهُ : شَفعَتِ الملائكةُ ، وشَفَعَ النبِيُّونَ ، وشَفَعَ المؤمِنونَ ، ولمْ يبْقَ إلَّا أرْحمَ الراحِمينَ ، فيَقبِضُ قبْضةً من النارِ ، فيُخرِجُ مِنها قومًا لمْ يَعمَلُوا خيرًا قطُّ ، قدْ عادُوا حِمَمًا ، فيُلقِيهمْ في نَهْرٍ في أفْواهِ الجنةِ يُقالُ لهُ : نَهْرُ الحياةِ ، فيَخرُجُونَ كَما تَخرُجُ الحبَّةُ في حَمِيلِ السَّيْلِ ، ألا تروْنَها تَكونُ إلى الحجَرِ أوِ الشَّجَرِ ، ما يَكونُ إلى الشمْسِ أُصَيْفِرُ وأخيْضِرُ ، وما يَكونُ مِنْها إلى الظِّلِّ يَكونُ أبيضَ ، فيَخرجُونَ كاللؤْلُؤِ ، في رِقابِهِمْ الخواتِيمُ ، يَعرِفُهمْ أهلُ الجنةِ : هؤلاءِ عُتقاءُ اللهِ من النارِ ، الذين أدخلَهُمْ الجنةَ بِغيرِ عَمَلٍ عمِلُوهُ ، ولا خِيرٍ قدَّمُوهُ ، ثمَّ يَقولُ : ادْخلُوا الجنةَ فما رأيْتُموهُ فهو لكمْ ، فيَقولونَ : ربَّنا أعطيْتَنا ما لمْ تُعطِ أحدًا من العالَمينَ ، فيَقولُ : لكمْ عِندِي أفضلُ من هذا ؟ فيَقولونَ : يا ربَّنا أيُّ شيءٍ أفضلُ من هذا ؟ فيَقولُ : رِضايَ فلَا أسخَطُ عليكم بعدَهُ أبدًا

    ---- الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع


    ===================
    =============================


    حديث وجوب عدم الحكم بالكفر او التكفير علي من يقول لا اله الا الله .....


    التأله علي الله عز و جل

    حديثين اثنين

    صح من حديث أبي هريرة. قال البغوي في شرح السنة -وساق بالسند إلى عكرمة بن عمار –

    قال: دخلت مسجد المدينة، فناداني شيخ فقال: يا يمامي - تعال وما أعرفه،
    قال: لا تقولن لرجل: والله لا يغفر الله لك أبداً ولا يدخلك الجنة.
    قلت: ومن أنت يرحمك الله؟ قال: أبو هريرة

    فقلت: إن هذه كلمة يقولها أحدنا لبعض أهله إذا غضب أو لزوجته أو لخادمه. قال: فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:


    (إن رجلين كانا في بني إسرائيل متحابين، أحدهما مجتهد في العبادة والآخر -كأنه يقول- مذنب، فجعل يقول: أقصر عما أنت فيه
    . قال: فيقول: خلني وربي.
    قال: فوجده يوماً على ذنب استعظمه
    فقال: أقصر.
    فقال: خلني وربي، أبعثت علي رقيباً؟
    فقال: والله لا يغفر الله لك، ولا يدخلك الجنة أبداً.

    قال: فبعث الله إليهما ملكاً فقبض أرواحهما فاجتمعا عنده،
    فقال للمذنب: ادخل الجنة برحمتي.
    وقال للآخر: أتستطيع أن تحظر على عبدي رحمتي؟
    قال: لا يا رب.
    قال الله : اذهبوا به إلى النار


    -------------------------------

    إنَّ رجلًا قال : و اللهِ لا يغفرُ اللهُ لفلانٍ ، و إنَّ اللهَ قال : من ذا الذي يتألَّى عليَّ أن لا أغفرَ لفلانٍ ؟ فإني قد غفرتُ لفلانٍ ، و أحبطتُ عملَك أو كما قال

    ---- الراوي : جندب بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة - حكم : صحيح بمجموع طرقه




    ======================



    المقصود .... عدم الغرور من الذين يعصون الله

    --- اذا كانت الدعوات الي الملك الله عز و جل .... فقد يكون سببا لهداية الكافر الي دين الاسلام برحمة من الله

    -- مثل العالم موريس بكاي .. الذي اعلن ان مؤمياء فرعون فيها اثار الملح وان هذا لا يحدث في التحليل لحالة المؤمياء الا الموت غرقا ...


    مثلما قال الله عز وجل :

    فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية وإن كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلون


    سورة يونس


    ---------------------


    عالم اجنة يهودي اعلن ان المراة المسلمة هي انظف نساء اهل الارض

    عالم أجنة يهودي:المرأة المسلمة أنظف امرأة على وجه الأرض.
    العالم روبرت غيلهم زعيم اليهود في معهد ألبرت أينشتاين، والمختص في علم الأجنة أعلن إسلامه بمجرد معرفته للحقيقة العلمية ولإعجاز القرآن في سبب تحديد عدة الطلاق للمرأة مدة ثلاثة شهور.

    ============


    لا تلعن اي شخص او اي جني --- مادام ليسوا من اهل النار

    فقد يشرح الله قلوبهم للاسلام

    فتخرج منهم طريق الكفر او اللعنة التي لعنتها له ... او الكفر الذي قلتها لهم قبل ان يكونوا مسلمين ... و الخوف ان ترجع الكفر او اللعنة اليك بعد فترة ولو اكثر من 50 عاما او في علم الله ... اي وانت عجوز كبير --- ولا تعلم ان الذي كنت تحاربه قد اصبح مسلما ...


    إذا خرَجَتِ اللعنةُ من فِي صاحبِها نظَرَتْ، فإن وجَدَتْ مَسلَكًا في الذي وُجِّهَتْ إليه، وإلا عادَتْ إلى الذي خرَجَتْ منه

    -----الراوي : العيزار بن جرول الحضرمي | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة - حسن لشواهده


    أيُّما امرئٍ قالَ لأخيهِ : يا كافِرُ . فقد باءَ بِها أحدُهما . إن كانَ كما قالَ . وإلَّا رجعَت عليهِ

    ------الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

    لا يجوز لأحد كائناً من كان أن يكفر مسلماً، إلا إذا توافرت فيه الشروط التي تستلزم كفره، وانتفت الموانع التي تمنع من تكفيره، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرئ قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما إن كان كما قال، وإلا رجعت عليه. متفق عليه واللفظ لمسلم. وفي لفظ آخر عند مسلم: إذا كفر الرجل أخاه فقد باء بها أحدهما.
    ففي هذا الحديث من الزجر عن تكفير المسلمين عامة ما يكفي المسلم ويردعه عن تكفير المسلمين أو تضليلهم. ولا شك أن الأمر يزداد خطورة وإثما إذا كان على سبيل العموم.
    لكن قوله في الحديث : (إلا رجعت عليه) محمول على الكفر الأصغر عند أهل العلم، واستدلوا بحديث ثابت بن الضحاك عند البخاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ولعن المؤمن كقتله، ومن رمى مؤمناً بالكفر فهو كقتله.
    والقتل ليس كفراً، وقد شبه به تكفير المؤمن. راجع الفصل لابن حزم.
    ولا يكفر كفرا مخرجا من الملة من قال لأخيه يا كافر على مذهب الإمام مالك.
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة






  • #2
    رد: الدين الاسلامي الوسط المعتدل لا يأمر بالتأله علي الله عز وجل ... ما المقصود من لعن المتبرجات المسلمات

    رأي اجتهاد في الحكم علي غير المسلمين

    --- الحكم يكون في الدنيا وليس في الاخرة في يوم القيامة و ما بعدها سواء الجنة او جهنم


    سورة النحل

    قوله تعالى : ( من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم ( 106 ) )


    ================


    إنَّ أحدَكم يُجْمَعُ خَلْقُهُ في بطنِ أمِّه أربعينَ يومًا ، ثم يكونُ علقةً مثلَ ذلك ، ثم يكونُ مضغةً مثلَ ذلك ، ثم يُرسلُ اللهُ تعالى إليه الملكَ فينفخُ فيه الروحَ، ويُؤمرُ بأربعِ كلماتٍ : رزقُه و أجلُه و عملُه و شقيٌّ أم سعيدٌ ، فوالذي لا إلَه غيرُه إنَّ أحدَكم ليعملُ عملَ أهلِ الجنةِ حتى ما يكونُ بينه و بينها إلا ذراعٌ ، فيسبقُ عليه الكتابُ فيعملُ بعملِ أهلِ النارِ ، و إنَّ الرجلَ ليعملُ بعملِ أهلِ النارِ ، حتى ما يكونُ بينه و بينها إلا ذراعٌ ، فيسبقُ عليه الكتابُ فيعملُ عملَ أهلِ الجنةِ فيدخلُ الجنةَ

    الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج كتاب السنة
    الصفحة أو الرقم: 175 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح على شرط الشيخين




    أَتَدْرُونَ ما هذانِ الكِتَابانِ ؟ فقلْنا : لا يا رسولَ اللهِ ، إلَّا أنْ تُخْبِرَنا ، فقال لِلَّذِي في يَدِه اليُمْنَى : هذا كِتَابٌ من ربِّ العالمينَ ، فيهِ أَسْماءُ أهلِ الجنةِ و أَسْماءُ آبائِهِمْ ، و قَبائِلِهمْ ، ثُمَّ أُجْمِلَ على آخِرِهِمْ ، فلا يُزَادُ فيهِمْ ، و لا يُنْقَصُ مِنْهُمْ أبدًا ، ثُمَّ قال لِلَّذِي في شِمالِهِ : هذا كِتَابٌ من ربِّ العالمينَ ، فيهِ أَسْماءُ أهلِ النارِ ، و أَسْماءُ آبائِهِمْ ، و قَبائِلِهمْ ، ثُمَّ أُجْمِلَ على آخِرِهِمْ ، فلا يُزَدادُ فيهِمْ ، و لا يُنْقَصُ مِنْهُمْ ، فقال أصحابُهُ : ففيمَ العَمَلُ يا رسولَ اللهِ إنْ كان أَمْرٌ قد فُرِغَ مِنْهُ ؟ فقال : سَدِّدُوا وقَارِبُوا ، فإنَّ صاحبَ الجنةِ يُخْتَمُ لهُ بِعَمَلِ أهلِ الجنةِ و إنْ عَمِلَ أَيَّ عَمَلٍ ، و إِنَّ صاحبَ النارِ يُخْتَمُ لهُ بِعَمَلِ أهلِ النارِ ، و إنْ عَمِلَ أَيَّ عَمَلٍ ثُمَّ قال رسولُ اللهِ بِيديْهِ فَنَبَذَهُما ، ثُمَّ قال : فرغَ رَبُّكُمْ مِنَ العِبادِ ، فَرِيقٌ في الجنةِ و فَرِيقٌ في السَّعِيرِ

    الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
    الصفحة أو الرقم: 848 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن

    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق

    يعمل...
    X