إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لن يستطيعوا الانتصار في هذه المعجزة التي يثبت الله بها الصالحين المحافظين علي صلاة المساجد...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لن يستطيعوا الانتصار في هذه المعجزة التي يثبت الله بها الصالحين المحافظين علي صلاة المساجد...

    لن يستطيعوا الانتصار في هذه المعجزة التي يثبت الله بها الصالحين المحافظين علي صلاة المساجد...

    إذا سَمِعْتُم صِياحَ الدِّيَكَةِ فاسأَلوا اللَّهَ من فَضلِهِ فإنَّها رأَت ملَكًا ، وإذا سَمِعْتُم نَهيقَ الحمارِ فتعوَّذوا باللَّهِ منَ الشَّيطانِ فإنَّهُ رأَى شَيطانًا


    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3459 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    الكلبُ الأسْودُ البَهيمُ شَيطانٌ

    الراوي : عائشة و جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4611 | خلاصة حكم المحدث : صحيح


    إذا سَمِعتُمْ نِباحَ الكِلابِ ، ونَهِيقَ الحَمِيرِ بِالليلِ فتَعَوَّذُوا بِاللهِ من الشيطانِ ، فإنَّهُنَّ يَرَيْنَ ما لا تَرَوْنَ ، وأَقِلُّوا الخُروجَ إذا هَدَأَتِ الرِّجْلُ ؛ فإِنَّ اللهَ عزَّ وجَلَّ يَبُثُّ في لَيْلِهِ من خَلْقِهِ ما يَشاءُ ، وأَجِيفُوا الأبوابَ ، واذْكُرُوا اسْمَ اللهِ علَيْهَا ؛ فإِنَّ الشَّيطانَ لا يَفتَحُ بابًا أُجِيفَ وذُكِرَ اسْمُ اللهِ عليْهِ ، وغَطُّوا الجِرارَ ، وأوْكِئُوا القِرَبَ ، وأكْفِئُوا الآنِيَةَ

    الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 620 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    =================

    عن عبدِ اللهِ بنِ الزُّبَيرِ أنَّه كان إذا سمِعَ الرَّعدَ تركَ الحديثَ


    وقال : سبحان الَّذي { يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ } [ الرعد : 13 ]


    ثمَّ يقولُ : إنَّ هذا لوعيدٌ شديدٌ لأهلِ الأرضِ



    الراوي : - | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد

    -------------


    أقبلتْ يهودُ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقالوا يا أبا القاسمِ نسألُك عن أشياءَ إن أجَبْتنا فيها اتَّبعناك وصدَّقناك وآمنَّا بك قال فأخذ عليهم ما أخذ إسرائيلُ على نفسِه قالوا اللهُ على ما نقولُ وكيلٌ قالوا أخبِرْنا عن علامةِ النبيِّ قال تنامُ عيناه ولا ينامُ قلبُه قالوا فأخبِرْنا كيف تُؤَنَّثُ المرأةُ وكيف تُذكَّرُ قال يلتقي الماءانِ فإن علا ماءُ المرأةِ ماءَ الرجلِ أُنِّثتْ وإن علا ماءُ الرجلِ ماءَ المرأةِ أُذكِرَتْ قالوا صدقتَ



    فأخبِرْنا عن الرَّعدِ ما هو



    قال الرعدُ ملَكٌ من الملائكةِ مُوكَّلٌ بالسَّحابِ بيدَيه أو في يدِه مِخراقٌ من نارٍ يزجرُ به السحابَ والصوتُ الذي يُسمعُ منه زَجْرُهُ السَّحابَ إذا زجَرَه حتى ينتهيَ إلى حيث أمرَه




    الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة

    ====================

    هل تمتنع الدواب عن التغريد يوم الجمعة
    الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430 - 24-3-2009

    رقم الفتوى: 119479
    التصنيف: فضل يوم الجمعة

    السؤال
    فيها أقوال أن الحيوانات والطيور لا تجتر ولا تغرد، وتكون خائفة ليلة الجمعة وصباح الجمعة.
    ما صحة تلك الأحاديث؟
    الإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فقد صح عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أن الدواب كلها ما عدا الإنس والجن تصيخ كل يوم جمعة من طلوع الفجر إلى طلوع الشمس خوفاً وشفقة من قيام الساعة، فقد روى الإمام أحمد في المسند وغيره عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أهبط، وفيه تيب عليه، وفيه مات، وفيه تقوم الساعة، وما من دابة إلا وهي مصيخة يوم الجمعة من حين تصبح حتى تطلع الشمس شفقاً من الساعة إلا الجن والإنس، وفيها ساعة لا يصادفها عبد مسلم وهو يصلي يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه. الحديث صححه الألباني وغيره.
    وأما في ليلتها فلم نقف على حديث يثبت ذلك.
    والله أعلم.
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة






  • #2
    رد: لن يستطيعوا الانتصار في هذه المعجزة التي يثبت الله بها الصالحين المحافظين علي صلاة المساجد...

    ----- تواجد النصاري في مكان المنارة البيضاء شرق دمشق ... ينتظرون السيد المسيح ... ونرجو ان من كان يعيش منهم عند هبوطه ان يدخلوا الاسلام عندما ينظرون السيد المسيح يصلي صلاة الصبح مع المهدي المنتظر ....


    ينزلُ عيسى بنُ مريمَ عليهما السلامُ عند المنارةِ البَيضاءِ شرقِيَّ دِمشقَ

    الراوي : كيسان بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : فضائل الشام ودمشق
    الصفحة أو الرقم: 23 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح


    ==================




    ---- تواجد شجر الغرقد و زراعته بكثرة في مناطق الاحتلال الاسرائيلي ... لان هذا هو الشجر الوحيد الذي لن ينطق للمسلمين ان يهودي يختبيء خلفي تعالي فاقتله .... و هذه اخر حرب في كوكب الارض ... وتكون الاسلام بقيادة السيد المسيح و المهدي المنتظر ضد الياهو الدجال الاعور و اتباعه من المنافقين و اليهود و النساء الكافرات منهم ....


    لا تقومُ الساعةُ حتى يقاتلَ المسلمون اليهودَ فيقتلُهم المسلمونَ حتى يختبئَ اليهودُ من وراءِ الحجرِ والشجرِ فيقولُ الحجرُ أو الشجرُ يا مسلمُ ! يا عبدَ اللهِ ! هذا يهوديٌّ خلفي فتعالَ فاقتلْه إلا الغرْقَدُ فإنه من شجرِ اليهودِ

    الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #3
      رد: لن يستطيعوا الانتصار في هذه المعجزة التي يثبت الله بها الصالحين المحافظين علي صلاة المساجد...

      **** صلاة المساجد يا ابن الاسلام .... كفايا كرة قدم و سينما .... كفايا شغل عيادات ... الكشف علي المريض ليس اقوي من صلاة المساجد ... مواعيد العيادات انت تملكها ..

      ================



      سبب نباح الكلب عند سماع الأذان

      الخميس 1 رمضان 1433 - 19-7-2012

      رقم الفتوى: 183789
      التصنيف: الحيوان وما يتعلق به

      السؤال
      لماذا يَعوي الكلبُ عندما يُؤذن للصلاة؟
      الإجابــة

      فقد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بالتعوذ بالله من الشيطان الرجيم عند سماع نباح الكلب لأنها ترى ما لا نرى، ... فعلى المسلم أن يفعل ما شرع له، وأما نباحها عند سماع الأذان فليس بالأمر المطرد الدائم، فكأي من كلب لا ينبح إذا سمع الأذان.

      ومع ذلك فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الشيطان يفر عند سماع صوت المؤذن وله ضراط، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إذا نودي للصلاة أدبر الشيطان وله ضراط حتى لا يسمع التأذين ، فإذا قضي النداء أقبل, حتى إذا ثوب بالصلاة أدبر ، حتى إذا قضي التثويب أقبل ، حتى يخطر بين المرء ونفسه ، يقول: اذكر كذا ، اذكر كذا ، لما لم يكن يذكر ، حتى يظل الرجل لا يدري كم صلى . متفق عليه .
      ----- ضراط: أى عبارة عن شدة نفاره وانزعاجه أي الشيطان . وسماه ضراطاً تقبيحاً له
      ------ (التثويب هاهنا الإقامة)

      -------------------------

      فقد يكون عواؤه لرؤيتها وهي تنفر، وقد يكون الكلب نفسه شيطانا؛ فالشياطين تتمثل بصور كثير من المخلوقات.

      الجِنُّ ثلاثةُ أصنافٍ ؛ فصنفٌ لهم أجنحةٌ يطيرون بها في الهواءِ ، وصِنفٌ حيَّاتٌ و كلابٌ ، و صِنفٌ يحِلُّون و يظْعَنون

      --------- الراوي : أبو ثعلبة الخشني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

      ------------------------

      وعلى كل فمتى نبح الكلب سواء عند الأذان أو غيره فإنه يكون قد رأى ما لا نرى، ومن ثم فيشرع التعوذ بالله عز وجل من الشيطان الرجيم.

      وقد ثبت في الحديث الأمر بالاستعاذة بالله عند سماع نباح الكلاب، كما في الحديث: إذا سمعتم نباح الكلاب ونهيق الحمار بالليل فتعوذوا بالله فإنهن يرين ما لا ترون. رواه أبو داود والبخاري في الأدب وصححه الألباني.

      والظاهر أن الذي يراه الكلاب ليس ملائكة، وإنما شياطين، ويدل لذلك ما في الحديث: من سمع نباح الكلب أو نهاق حمار فليستعذ بالله من الشيطان الرجيم فإنهم يرون ما لا ترون.

      وفي حديث آخر: إذا سمعتم صياح الديكة من الليل فإنها رأت ملكاً، فسلوا الله من فضله، وإذا سمعتم نهاق الحمير في الليل، فإنها رأت شيطاناً، فتعوذوا بالله من الشيطان. رواهما البخاري في الأدب وصححهما الألباني.

      -------------------------

      لولا أن الكلابَ أمةٌ من الأممِ لأمرتُ بقتلِها ، فاقتلوا منها الأسودَ البهيمَ، وأيُّما قومٍ اتخذوا كلبًا ليس بكلبِ حرثٍ ، أو صيدٍ ، أو ماشيةٍ ، فإنه ينقصُ من أجرهِ كلَّ يومٍ قيراطٌ.

      ------------ الراوي : عبدالله بن مغفل | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي

      -------------------

      سألتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ عنِ الْكلبِ الأسودِ البَهيمِ فقالَ شيطانٌ

      --------- الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق


      • #4
        رد: لن يستطيعوا الانتصار في هذه المعجزة التي يثبت الله بها الصالحين المحافظين علي صلاة المساجد...

        -- تزيين العبادة اقوي بكثير من وساوس الشيطان ..... بعد توبة العبد و قبول الله عز وجل ان يرجع هذا العبد الي دين الاسلام



        --- تذكر امور هامة وانت تصلي لماذا في وقت الصلاة لكي يضيع الخشوع
        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





        تعليق


        • #5
          رد: لن يستطيعوا الانتصار في هذه المعجزة التي يثبت الله بها الصالحين المحافظين علي صلاة المساجد...

          علامات عن وجود شياطين الجن ........

          ---------------------------

          في صلاة المساجد

          نباح الكلاب و نهيق الحمير عند اذان الصلاة .... هروب الشياطين عندما تسمع نداء اذان المساجد


          • إذا نُودِيَ بالصلاةِ أدبرَ الشيطانُ و له ضُراطٌ ؛ حتى لا يسمعَ التَّأذينَ ، فإذا قُضِيَ الأذانُ أقبلَ ، فإذا ثُوِّبَ أدْبَرَ


          ----- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب

          ثم نباح و نهيق عند اقامة الصلاة او بعد الاذان بسبب دخول الشياطين للمساجد

          • أَقِيموا صفوفَكم ، لا تَخَلَّلكم الشياطينُ كأنها أولادُ الحذْفِ ، قيل : يا رسولَ اللهِ : و ما أولادُ الحذفِ ؟ قيل سودٌ جُردٌ بأرضِ اليمنِ ... صحيح الجامع



          إذا نوديَ بالأذانِ أدبرَ الشَّيطانُ . لهُ ضراطٌ حتَّى لا يسمعَ الأذانَ .
          فإذا قضيَ الأذانُ أقبلَ . فإذا ثوِّبَ بها أدبرَ .


          فإذا قضيَ التَّثويبُ أقبلَ يخطرُ بينَ المرءِ ونفسِهِ . يقولُ : اذكر كذا، اذكر كذا . لما لم يكن يذكرُ .

          حتَّى يظلَّ الرَّجلُ إن يدري كم صلَّى

          فإذا لم يدرِ أحدُكم كم صلَّى فليسجد سجدتينِ . وهوَ جالسٌ .

          وفي روايةٍ : أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قالَ : إنَّ الشَّيطانَ إذا ثوِّبَ بالصَّلاةِ ولَّى ولهُ ضراطٌ . فذكرَ نحوهُ . وزادَ : فهنَّاهُ ومنَّاهُ . وذكَّرَهُ من حاجاتِهِ ما لم يكن يذكر

          ----- الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

          ================

          علاقة التثاؤب و الشيطان من الجن


          التثاؤب.. أسبابه.. وعلاجه
          الخميس 5 جمادى الآخر 1433 - 26-4-2012

          رقم السؤال: 2350670
          التصنيف: آداب التثاؤب والعطاس


          السؤال
          مشكلة التثاؤب: لماذا عند قراءة القرآن بالذات يكون التثاؤب في الصبح؟ بحيث إذا لم أقرأ القرآن في صلاة الفجر لا أتثاءب في هذا الوقت رغم أنني أقول التعوذ القوي: أعوذ بالله منك 3مرات, ألعنك بلعنة الله التامة 3 مرات ثم أتثاءب, أقرأ آية الكرسي ثم أتثاءب, أدعو بالاسم الأعظم على هذا القرين ثم أتثاءب, أقول أذكار النوم ثم أتثاءب وكل هذا مباشرة لا يفصله وقت، أموالي ليست بالبنوك ومالي حلال لكي أكون مستجاب الدعوة وأقول هذه الأذكار وأنا أعرف معناها، فهل القرين يقول لي أنت غير مستجاب الدعوة؟ وهل هذا يعتبر ابتلاء؟ لكن الله يكره التثاؤب؟ وكيف يتم تفسير هذه المعادلة؟ وشهوتي ليست في الطعام.


          الإجابــة


          الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

          فليعلم السائل أن التثاؤب ليس ذنبا يعاقب عليه المرء، لأنه مما لا دخل للإنسان فيه، لكن ينبغي مدافعته قدرالمستطاع فإن لم يرجع استحب وضع اليد على الفم عنده والحذر من الصوت أثناءه، ففي صحيح البخاري وغيره عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم: إن الله يحب العطاس ويكره التثاؤب، فإذا عطس فحمد الله فحق على كل مسلم سمعه أن يشمته، وأما التثاؤب فإنما هو من الشيطان فليرده ما استطاع، فإذا قال: ها، ضحك منه الشيطان.



          قال الحافظ ابن حجر في الفتح: قال ابن بطال:

          -------- إضافة التثاؤب إلى الشيطان بمعنى إضافة الرضا والإرادة أي أن الشيطان يحب أن يرى الإنسان متثائبا لأنها حالة تتغير فيها صورته فيضحك منه،

          ------- لا أن المراد أن الشيطان فعل التثاؤب ..

          -------- وقال النووي: أضيف التثاؤب إلى الشيطان لأنه يدعو إلى الشهوات،


          إذ يكون عن ثقل البدن واسترخائه وامتلائه،


          والمراد التحذير من السبب الذي يتولد منه ذلك وهو التوسع في المأكل،

          قوله: فإذا تثاءب أحدكم فليرده ما استطاع ـ أي يأخذ في أسباب رده، وليس المراد به أنه يملك دفعه، لأن الذي وقع لا يرد حقيقة. انتهى.


          وليس عندنا ما يمكن الجزم به في بيان سبب ما يحصل لك من التثاؤب عند القراءة خاصة،


          -------------- إلا أن أهل العلم ذكروا أن التثاؤب يحصل من الشيطان، ومن الامتلاء، وثقل البدن،

          ------------ وأن علاجه يكون بالتقليل من أسبابه,

          ---------- وعليك أن تستمرفي الحرص على أن يكون مطعمك طيبا حلالا وأن تثق بالله وتلازم الأذكار والاستعاذة بالله تعالى، فإن الله سبحانه وتعالى سيحفظك ويعافيك مما تكره.


          ==========================



          الانفعال
          العصبية

          القلق

          الغضب

          مشاكل التوتر النفسي في الحياة الاسرية و العمل

          الاختيار من الحور العين ما تشاء : الاختيار بين جميلات أجمل مخلوقات الله
          1- عدم الغضب – الابتعاد عن الغضب – كتم الغضب

          اقوي عقاب الشياطين للمسلم هو ان يبعده عن الاختيار من الحور العين – وهذا بان يجعل المسلم يغضب

          ----------------

          من كظمَ غيظًا وَهوَ يستطيعُ أن ينفذَه دعاهُ اللَّهُ يومَ القيامةِ علَى رءوسِ الخلائقِ حتَّى يخيِّرَه في أيِّ الحورِ شاءَ

          ---- الراوي : معاذ بن أنس الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي - خلاصة حكم المحدث : صحيح

          كيف لا تغضب : التعوذ بالله من الشيطان و الوضوء : المحافظة علي الوضوء

          والغضب مِن الشَّيطان؛ ولذا كان التعوُّذ بالله - تعالى - من الشيطان يُخفِّف الغضب ويُذْهِبه، وقد رأى النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - رجلاً غضبان فقال - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((إنِّي لأعلمُ كلمةً لو قالها لذَهبَ عنه ما يَجد، لو قال: أعوذُ بالله من الشَّيطانِ الرَّجيم))؛رواه البخاري.


          إن الغضبَ من الشيطانِ وإنَّ الشيطانَ خُلق من النارِ وإنما تطفأُ النارُ بالماءِ فإذا غضِب أحدُكم فليتوضَّأْ.


          ----- الراوي : عطية بن عروة السعدي | المحدث : ابن باز | المصدر : حاشية بلوغ المرام لابن باز - إسناده حسن

          التحكم في الانفعال و الغضب

          -------------------

          تختار من الحور ما تشاء لانك منعت الغضب و الانفعال المؤذي للاصحاب

          (إن الإنسان خلق هلوعا) كيف تتحكم في انفعالك



          قاعدة قرآنية

          ‏من يشتكي سرعة الانفعال والهموم

          أضبط صلاتك تنضبط انفعالاتك

          قال الله تعالي

          إن الإنسان خلق هلوعا،إذا مسه الشر جزوعا،وإذا مسه الخير منوعا،إلا المصلين


          ---- قال أبو عبيدة : الهلوع هو الذي إذا مسه الخير لم يشكر ، وإذا مسه الشر لم يصبر .









          حين يخسف الله القمر "نصلي"
          حين تُكسف الشمس "نصلي"
          وحين تُجدب الأرض أيضاً "نصلي"
          إذاً الصلاة تحل مشاكل كونية. فكيف لا تحل مشكلة شخصية. اهتمو بصلاتكم أينما كُنتُم وكيف ما كنتم.
          تذكروا.... {ارحنا بها يا بلال}.
          ‏دائماأنفعل ماالحل؟اضبط صلاتك تنضبط انفعالاتك قال تعالى
          ‏كثرة الصلاة تُثبّت عند المصائب، وتُهذّب النفس من الطمع والجزع
          ‏الإنفعالات التي تحصل لنا في الحياة مالذي يضبطها؟
          تضبطها الصلاة
          ‏{إن الإنسن خلق هلوعا}



          إذا أردت معرفة"الهلوع"؛فهو من إذا أصابه الألم أسرع الشكاية،وإذا بدا له طمع طار إليه،فإن ظفر به بخل.



          ابن القيم

          من يشتكي سرعة الانفعال يضبط صلاته حتى تنضبط إنفعالاته،

          قال الله تعالى : إن الإنسان خُلِقَ هلوعاً * إذا مّسه الشر جزوعاً * وإذا مّسه الخير منوعاً * إلا المصلّين



          حين يخسف الله القمر "نصلي"
          حين تُكسف الشمس "نصلي"
          وحين تُجدب الأرض أيضاً "نصلي"



          إذاً الصلاة تحل مشاكل كونية. فكيف لا تحل مشكلة شخصية. اهتمو بصلاتكم أينما كُنتُم وكيف ما كنتم.



          تذكروا.... {ارحنا بها يا بلال}.



          صلى الله على محمد وعلى آل محمد
          وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

          إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





          تعليق


          • #6
            رد: لن يستطيعوا الانتصار في هذه المعجزة التي يثبت الله بها الصالحين المحافظين علي صلاة المساجد...

            معجزة كمية الامطار سنويا

            ما من عامٍ بأكثرَ مطرًا من عامٍ ، و لكنَّ اللهَ يُصَرِّفُه بين خلْقِه [ حيث يشاءُ ] ثم قرأ : وَلَقَدْ صَرَّفْنَاهُ بَيْنَهُمْ لِيَذَّكَّرُوا الآية .

            الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
            الصفحة أو الرقم: 2461 | خلاصة حكم المحدث : صحيح على شرط الشيخين
            وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

            إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





            تعليق


            • #7
              رد: لن يستطيعوا الانتصار في هذه المعجزة التي يثبت الله بها الصالحين المحافظين علي صلاة المساجد...

              التشكل في صورة حيوان كالكلب الأسود كما ثبت في صحيح مسلم


              أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :


              الكلب الأسود شيطان


              قال شيخ الإسلام ابن تيمية: الكلب الأسود شيطان الكلاب

              والجن تتصور بصورته كثيراً

              وكذلك صورة القط الأسود،

              لأن السواد أجمع للقوى الشيطانية من غيره وفيه قوة الحرارة. أهـ.

              السواد : اي اللون الاسود
              وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

              إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





              تعليق


              • #8
                رد: لن يستطيعوا الانتصار في هذه المعجزة التي يثبت الله بها الصالحين المحافظين علي صلاة المساجد...

                اذكر المسلمين بهذ الكتاب

                كتاب الموسوعة الذهبية في إعجاز القرآن الكريم والسنة النبوية

                المؤلف : أحمد مصطفى متولي

                موسوعة ذهبية بحق تجمع الآيات والأحاديث التي تحتوي على إعجازات أثبتها العلم وقد سبقها القران والسنة منذ الاف السنين
                وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                تعليق


                • #9
                  رد: لن يستطيعوا الانتصار في هذه المعجزة التي يثبت الله بها الصالحين المحافظين علي صلاة المساجد...

                  وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآَنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَصَداً

                  بعد بعثة سيدنا محمد رسول الله في الاسلام

                  -----------------------


                  العقيدة الإسلامية - الدرس (22-63) : علاقة الجن بالإنسان - هل لهم تأثير عليهم؟
                  لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي ( من نسل الفاروق عمر بن الخطاب)
                  بتاريخ: 1987-02-08

                  هل يلقي الجن للإنس علوماً وأخباراً ؟
                  الخبر المشهود

                  الخبر الغيبي:

                  أما إذا كانت من المغيبات التي استأثر الله بعلمها:

                  ﴿إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَداً وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ﴾

                  (سورة لقمان الآية: 34)

                  لا إنس ولا جن ولا نبي ولا رسول يعرف ذلك، ولا يكون التحدث بشيء منها إلا كذباً وافتراء على الله, ربنا عز وجل قال:

                  ﴿وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ ﴾

                  ( سورة الأنعام الآية: 59)

                  لكن لو قال عز وجل ومفاتيح الغيب عنده: هل هناك فرق ؟ نقول: هناك فرق كبير جداً, إذا قال الله عز وجل ومفاتيح الغيب عنده: معنى ذلك هي عنده, وقد تكون عند غيره, حينما قدّم الظرف على المبتدأ فقال وعنده مفاتيح الغيب, معنى ذلك أن الغيب محصور ومقصور على الله وحده, وليس لأحد كائناً من كان أن يعرفه.

                  كل من قال لك: أنا أعلم ما سيكون, دجال، هذه الصرعة التي ظهرت حديثاً في كل عاصمة كبيرة كاهنة أو كاهن, يأتيها رجال من علية القوم يسألونها عن المستقبل, هل سأبقى في هذا المكان ؟ ماذا يحصل لي في المستقبل ؟ دجل في دجل، كذب في كذب، غباء في غباء, لا يعلم الغيب إلا الله.

                  أما المغيبات التي قُضي أمرها في السماء, وأصبحت معلومة لذوي الاختصاص من الملائكة، كما أصبحت معدة لتبليغها للملائكة, جاء فيها حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم:

                  " عَنْ عَائِشَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهَا زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهَا سَمِعَتْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ الْملائِكَةَ تَنْزِلُ فِي الْعَنَانِ وَهُوَ السَّحَابُ فَتَذْكُرُ الأَمْرَ قُضِيَ فِي السَّمَاءِ فَتَسْتَرِقُ الشَّيَاطِينُ السَّمْعَ فَتَسْمَعُهُ فَتُوحِيهِ إِلَى الْكُهَّانِ فَيَكْذِبُونَ مَعَهَا مِائَةَ كَذْبَةٍ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ "

                  ( ورد في الأثر )

                  ﴿قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمٍ مُجْرِمِينَ * لِنُرْسِلَ عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ طِينٍ * مُسَوَّمَةً عِنْدَ رَبِّكَ لِلْمُسْرِفِينَ﴾

                  (سورة الذاريات الآية: 32-34)

                  هكذا قالت الملائكة: لسيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام, لا تزال القرية بحالها، الأمر لا يزال طبيعي جداً, لكن الملائكة أباحوا لسيدنا إبراهيم أنّا أُرسلنا إلى قوم مجرمين لنرسل عليهم حجارة من طين, فهل هذا من قبيل علم الغيب ؟ لا, هذا القرار اتخذ في السماء وبُلغ لأصحاب العلاقة لينفذوه, من هذا القبيل قال عليه الصلاة والسلام

                  " إِنَّ الْملائِكَةَ تَنْزِلُ فِي الْعَنَانِ وَهُوَ السَّحَابُ فَتَذْكُرُ الأَمْرَ قُضِيَ فِي السَّمَاءِ فَتَسْتَرِقُ الشَّيَاطِينُ السَّمْعَ فَتَسْمَعُهُ فَتُوحِيهِ إِلَى الْكُهَّانِ فَيَكْذِبُونَ مَعَهَا مِائَةَ كَذْبَةٍ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ "

                  ( ورد في الأثر )

                  يعطوك خبر صحيح، ويمرقوا عليه مليون خبر كذب، عملية استراق أمر قضى الله به في السماء, وبُلغ للملائكة لتنفيذه يأتي الشيطان فيسترق هذا الخبر ليوحيه للكاهن، يقوله للناس، فيوهم الناس أنه يعلم الغيب, وهذا هو استراق الشياطين السمع من الملائكة بعد نزولهم إلى جو الأرض وليس من السماء, كما كان دأبهم قبل بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومُنعوا بالشهب:

                  ﴿وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآَنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَصَداً ﴾

                  (سورة الجن الآية: 9)

                  ﴿وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً﴾

                  ( سورة الجن الآية: 8)

                  وفي تكذيب من يلقي سمعه للشياطين وإثمه الكبير قال تعالى في سورة الشعراء:

                  ﴿هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ * تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ * يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ ﴾

                  ( سورة الشعراء الآية: 221- 223)

                  لو لم يكن في كتاب الله إلا هذه الآية لكفت, هذا الذي يُلقي أذنه للشيطان هو أفّاك أثيم، ضالٌ مُضل قال الله:

                  ﴿هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ * تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ﴾

                  ( سورة الشعراء الآية: 221-222)

                  أي تعاون بين أي إنسان وبين أي شيطان, هذا دليل قطعي على أن هذا الإنسان أفاك أثيم, ولو لبس جبّة, ووضع على رأسه عمامة خضراء, ولقّبَّ نفسه الولي الفلاني.
                  هنا آية أعظم وأوضح في أن الجن لا يعلمون الغيب أبداً, سيدنا سليمان قبضه الله عز وجل وهو مستندٌ إلى عكازه قيل: بقي مدة طويلة لا يدري كم بقي ؟ إلى أن جاءت دابة الأرض يعني السوسة ونخرت في هذه العكازة، حتى أتت عليها كلها, فلما أتت عليها كلها انكسرت فوقع سيدنا سليمان، قال تعالى:

                  ﴿فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ ﴾

                  (سورة سبأ الآية: 14)

                  كان يكلفهم بأعمال شاقة فكانوا يتحملونها خوفاً منه، لو أنهم يعلمون الغيب بمجرد أن قبضه الله عزّ وجل لخففوا من هذه الأعمال، فربنا عز وجل جاء بهذه القصة ليؤكد بشكل قاطع، ودليل قطعي على أن الجن لا يعلمون الغيب.
                  الجن لا تعلم الغيب، وقولاً واحداً ليس للجن تأثير على الإنسان تأثير جسماني, شخص وقع في الساعة, فيه نوعان: نوع مرض عصبي، و نوع من تأثير الشياطين, المرض العصبي كما قال بعض الأطباء: تخريش بالدماغ هذه تعالج, لكن قد يكون بعض أنواع الصرع إذا خاف الإنسان من الشيطان و اعتقد به, و استسلم له، وتوهم أنه ينفعه أو يضره، و أشركه مع الله عز وجل، عندئذٍ يقع تأثيره عليه.
                  وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                  إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                  تعليق

                  يعمل...
                  X