ثلاثة حروب ضد المسلمين .... انتبهوا و اصبروا
بسم الله و الصلاة علي سيدنا رسول الله و اتباعه من قبل ولادته حتي مسلمين الجن والانس بعد وفاة المسيح عيسي عندما يبعث الله ريحا طيبة تقبض ارواح المؤمنين الذن تحملوا اهوال يأجوج و ماجوج و من بشرهم المسيح عيسي بدرجاتهم في جنات الخلود ...
إِنَّ مِنْ ورائِكُم زمانُ صبرٍ ، لِلْمُتَمَسِّكِ فيه أجرُ خمسينَ شهيدًا منكم
-------- الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
إنَّ مِن ورائِكم أيامَ الصَّبرِ ، لِلمُتَمَسِّكِ فيهنَّ يومئذٍ بما أنتم عليه أجرُ خمسين منكم ، قالوا ، يا نبيَّ اللهِ أو منهم ؟ قال ، بل منْكم
----------- الراوي : عتبة بن غزوان | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
----------------------------------------
سورة الاعراف
قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء
---------------------------------
سورة الانبياء
فإن تولوا فقل آذنتكم على سواء وإن أدري أقريب أم بعيد ما توعدون
============
==========================
======================================
1111111111
حرب شياطين الجن ... وهم ذرية ابليس ... وليسوا الجن الكافر اليهودي او النصراني او اي دين اخر
وحرب الشيطان يجب مواجهته بطريقة واحدة :
طاعة الله و طاعة الرسول فقط من خلال الاحاديث الصحيحة او التي فيها فتاوي من اهل السنة و ليست فتاوي الشيعة او الصوفية المشتقة من الشيعة خوفا من حروب اهل السنة ضد الشيعة فكان مدخلهم هو الصوفية ...
صلاة المساجد للرجال من بعد البلوغ اي الحلم اي من سن التسع 9 سنوات
الملابس المحتشمة للنساء و المسئول هو الاب .. حتي ان تزوجت البنت .. اصبح المسئول هو زوجها ..
المال الحلال و الطعام الحلال
ان كان حلال
ستكون العبادات مقبولة
سيكون الدواء الذي تشتريه بالمال الحلال مقبولا و أخذا بالاسباب للشفاء ان شاء الله
والدواء مثل الرقية الشرعية
مثل :
اية الكرسي
اخر ايتين من سورة البقرة ليلا : والليل يكون من بعد اذان المغرب .. ولا يدخل الشيطان 3 ليال عند قراءة هاتين الايتين
الاخلاص قل هو الله أحد
المعوذتين : الفلق و الناس
سورة الفاتحة
التعوذ بالله علي العموم : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
المحافظة علي الطهارة : الوضوء بالماء يطفيء نار الشيطان فيطفيء الغضب و الانفعال وهما من الشيطان
ان ابليس يضع التاج علي الجنود الذين يفرقون بين الزوج و زوجته او يتسببون في قتل المسلم من اعدائه من الانس
----------------------------------------------
2222222222
حرب الانس
وهي تحتاج دعاء : الله اجعل لنا جسدا علي البلاء صابرا
توفنا مسلمين و ألحقنا بالصالحين
نشهدك اننا لا نقبل المنكر و قتل الابرياء ... واننا غيرنا المنكر بالقلب و باللسان من خلال الدعاء الي جلالتك و عظمتك
------------------------------------
33333333
حرب من الملك الاله الاعظم الواحد الاحد الله عز وجل ,, سبحانه و تعالي عما يقولون الصهيونية و النصاري علوا كبيرا
ذلك ربي الذي لم يلد ولم يولد ولم يتخذ صاحبة ولم يتخذ ولدا
كيف ؟ ... من لم يأكل الربا منهم ... ناله من غباره (من اثار الربا مثل الشبهات في رواتب المرتبات الحكومية خاصة)...
--- استطاعوا ضرب سلاح الدعاء المستجاب و عدم الاستجابة بسبب المال الحرام الذي وصل فيه شبهات الي المرتب الحكومي ,,,,
عن طريق البنوك الربوية التي تخضع لصندوق النقد الدولي المركزي
وهو من ممتلكات عائلة رويتشالد الصهوينية الالمانية أنبياء المال و أسياد البنوك .. التي تقوم بتمويل النوادي الماسونية السبعة ...
-------------------------------------
عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، قال : " يقال يوم القيامة لآكل الربا : خذ سلاحك للحرب " .
يقول الله عز وجل في سورة البقرة: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ......... سورة البقرة:275
وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا أي: ذروا أموالكم عندكم الناس، اتركوا الزيادة فيها، وخذوا رؤوس أموالكم فقط،
فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ، وتمتثلوا لأمر الله عز وجل فماذا سيحدث؟
فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ،
هل هي حرب قتل وتدمير؟
هل هي حرب تجويع؟
هل هي حرب كوارث وزلازل؟
هل هي حرب أمراض وأوبئة؟
----- ما ذكر الله عز وجل نوع الحرب،
فإذن هي عامة تشمل جميع أنواع الحرب التي يحارب الله بها العصاة، وأهل الربا،
فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ،
حرب من الله،
وحرب من رسوله صلى الله عليه وسلم في حياته،
وبعد مماته حرب من نوابه القائمين على حراسة الشريعة.
---------------------------------
عن أبي هريرة قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
الربا سبعون جزءا
أيسرها أن ينكح الرجل أمه
الربا ثلاثةٌ وسبعونَ بابًا ، وأيسرُها مثلُ أنْ ينكِحَ الرجلُ أمَّهُ ، و إِنَّ أربى الرِّبا عرضُ الرجلِ المسلمِ
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : ابن عثيمين | المصدر : شرح بلوغ المرام لابن عثيمين
-------------------------------------
قال الإمام أحمد : عن أبي هريرة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
يأتي على الناس زمان يأكلون فيه الربا "
قال : قيل له : الناس كلهم ؟
قال : من لم يأكله منهم ناله من غباره
وكذا رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه من غير وجه عن سعيد بن أبي خيرة عن الحسن به .
----------------------------------
المال الحلال و الطعام الحلال
ان كان حلال
ستكون العبادات مقبولة
سيكون الدواء الذي تشتريه بالمال الحلال مقبولا و أخذا بالاسباب للشفاء ان شاء الله
و الكتب في التدريس و التعليم
و في السفر
وفيه الصدقات ... لان الله طيب لا يقبل الا الصدقة الطيبة
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب - ولا يقبل الله إلا الطيب –
فإن الله يتقبلها بيمينه ثم يربيها لصاحبها كما يربي أحدكم فلوه حتى يكون مثل الجبل كذا
----- رواه في كتاب الزكاة
وباقي امور العبادة الاسلامية
---------------------------------------
وقرأ: لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ......... سورة البقرة:275،
قال: وذلك حين يقوم من قبره.
أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له ، وذلك أنه يقوم قياما منكرا
وقال ابن عباس : آكل الربا يبعث يوم القيامة مجنونا يخنق ، رواه ابن أبي حاتم ، قال : وروي عن عوف بن مالك وسعيد بن جبير والسدي والربيع بن أنس وقتادة ومقاتل بن حيان نحو ذلك
----------------------------------
الموظفين و العمال و الاطباء الذين يعملون في البنوك الربوية ( الا بنك فيصل الاسلامي في مصر )
قوله صلى الله عليه وسلم :
لعن الله آكل الربا وموكله وشاهديه وكاتبه
قالوا : وما يشهد عليه ويكتب إلا إذا أظهر في صورة عقد شرعي ويكون داخله فاسدا
بالاعتبار بمعناه لا بصورته
لأن الأعمال بالنيات ،
وفي الصحيح :
إن الله لا ينظر إلى صوركم ولا إلى أموالكم وإنما ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم
-------------------------------------
دِرهمُ رِبًا يأكلُه الرجلُ ، و هو يعلمُ ، أشدُّ عندَ اللهِ من سِتَّةٍ و ثلاثِينَ زَنْيةً
------الراوي : عبدالله بن حنظلة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
----------------------------------------
يجمع المال و معظم المسلمين للاسف يضعون هذه الاموال في البنوك
سورة الهمزة
وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ
الَّذِي جَمَعَ مَالا وَعَدَّدَهُ
يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ
كَلاَّ لَيُنبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ
وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ
نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ
الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الأَفْئِدَةِ
إِنَّهَا عَلَيْهِم مُّؤْصَدَةٌ
فِي عَمَدٍ مُّمَدَّدَةٍ
• الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الْأَفْئِدَةِ
الَّتِي يَطَّلِع أَلَمهَا وَوَهَجهَا الْقُلُوب
تشرف على القلوب فتحرقها
----------------------------------
في حديث أبي سعيد في الإسراء كما هو مذكور في سورة "سبحان" :
أنه عليه السلام مر ليلتئذ بقوم لهم أجواف مثل البيوت ، فسأل عنهم فقيل : هؤلاء أكلة الربا .
رواه البيهقي مطولا ،
--------------------------------------
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
أتيت ليلة أُسري بي على قوم بطونهم كالبيوت فيها الحيات تجري من خارج بطونهم ، ف
قلت: من هؤلاء يا جبريل ؟
قال : هؤلاء أكلة الربا
ورواه الإمام أحمد عن حسن وعفان كلاهما عن حماد بن سلمة به ، وفي إسناده ضعف
----------------------------------
سورة العاديات
وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا ( 1 ) فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا ( 2 ) فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا ( 3 ) فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا ( 4 ) فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا ( 5 ) إِنَّ الإِنْسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ ( 6 ) وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ ( 7 ) وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ ( 8 ) أَفَلا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ ( 9 )
وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ :
المعني :
قال قتادة وسفيان الثوري:وإن الله على ذلك لشهيد. ويحتمل أن يعود الضمير على الإنسان، قاله محمد بن كعب القرظي، فيكون تقديره:وإن الإنسان على كونه كنودا لشهيد، أي:بلسان حاله، أي:ظاهر ذلك عليه في أقواله وأفعاله، كما قال تعالى: مَا كَانَ لِلْمُشْرِكِينَ أَنْ يَعْمُرُوا مَسَاجِدَ اللَّهِ شَاهِدِينَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ بِالْكُفْرِ [ التوبة:17 ]
وقوله: ( وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ ) أي:وإنه لحب الخير - وهو:المال- لشديد. وفيه مذهبان:
أحدهما:أن المعنى:وإنه لشديد المحبة للمال.
والثاني:وإنه لحريص بخيل؛ من محبة المال. وكلاهما صحيح.
ثم قال تعالى مُزَهِّدا في الدنيا، ومُرَغِّبًا في الآخرة، ومنبهًا على ما هو كائن بعد هذه الحال، وما يستقبله الإنسان من الأهوال: ( أَفَلا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ ) أي:أخرج ما فيها من الأموات .
----------------------------------------
وقد روى البخاري عن سمرة بن جندب في حديث المنام الطويل :
فأتينا على نهر حسبت أنه كان يقول أحمر مثل الدم وإذا في النهر رجل سابح يسبح ،
وإذا على شط النهر رجل قد جمع عنده حجارة كثيرة ،
وإذا ذلك السابح يسبح ثم يأتي ذلك الذي قد جمع الحجارة عنده فيفغر له فاه فيلقمه حجرا
وذكر في تفسيره أنه آكل الربا .
===============
=========================
=======================================
وقد ثبت في الصحيحين عن النعمان بن بشير قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
إن الحلال بين والحرام بين
وبين ذلك أمور مشتبهات فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه
ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه .
------------------------------
وفي السنن عن الحسن بن علي رضي الله عنهما قال : سمعت
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : دع ما يريبك إلى ما لا يريبك .
------------------------------------
وفي الحديث الآخر :
الإثم ما حاك في القلب وترددت فيه النفس
وكرهت أن يطلع عليه الناس
وفي رواية :
استفت قلبك وإن أفتاك الناس وأفتوك .
بسم الله و الصلاة علي سيدنا رسول الله و اتباعه من قبل ولادته حتي مسلمين الجن والانس بعد وفاة المسيح عيسي عندما يبعث الله ريحا طيبة تقبض ارواح المؤمنين الذن تحملوا اهوال يأجوج و ماجوج و من بشرهم المسيح عيسي بدرجاتهم في جنات الخلود ...
إِنَّ مِنْ ورائِكُم زمانُ صبرٍ ، لِلْمُتَمَسِّكِ فيه أجرُ خمسينَ شهيدًا منكم
-------- الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
إنَّ مِن ورائِكم أيامَ الصَّبرِ ، لِلمُتَمَسِّكِ فيهنَّ يومئذٍ بما أنتم عليه أجرُ خمسين منكم ، قالوا ، يا نبيَّ اللهِ أو منهم ؟ قال ، بل منْكم
----------- الراوي : عتبة بن غزوان | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
----------------------------------------
سورة الاعراف
قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء
---------------------------------
سورة الانبياء
فإن تولوا فقل آذنتكم على سواء وإن أدري أقريب أم بعيد ما توعدون
============
==========================
======================================
1111111111
حرب شياطين الجن ... وهم ذرية ابليس ... وليسوا الجن الكافر اليهودي او النصراني او اي دين اخر
وحرب الشيطان يجب مواجهته بطريقة واحدة :
طاعة الله و طاعة الرسول فقط من خلال الاحاديث الصحيحة او التي فيها فتاوي من اهل السنة و ليست فتاوي الشيعة او الصوفية المشتقة من الشيعة خوفا من حروب اهل السنة ضد الشيعة فكان مدخلهم هو الصوفية ...
صلاة المساجد للرجال من بعد البلوغ اي الحلم اي من سن التسع 9 سنوات
الملابس المحتشمة للنساء و المسئول هو الاب .. حتي ان تزوجت البنت .. اصبح المسئول هو زوجها ..
المال الحلال و الطعام الحلال
ان كان حلال
ستكون العبادات مقبولة
سيكون الدواء الذي تشتريه بالمال الحلال مقبولا و أخذا بالاسباب للشفاء ان شاء الله
والدواء مثل الرقية الشرعية
مثل :
اية الكرسي
اخر ايتين من سورة البقرة ليلا : والليل يكون من بعد اذان المغرب .. ولا يدخل الشيطان 3 ليال عند قراءة هاتين الايتين
الاخلاص قل هو الله أحد
المعوذتين : الفلق و الناس
سورة الفاتحة
التعوذ بالله علي العموم : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
المحافظة علي الطهارة : الوضوء بالماء يطفيء نار الشيطان فيطفيء الغضب و الانفعال وهما من الشيطان
ان ابليس يضع التاج علي الجنود الذين يفرقون بين الزوج و زوجته او يتسببون في قتل المسلم من اعدائه من الانس
----------------------------------------------
2222222222
حرب الانس
وهي تحتاج دعاء : الله اجعل لنا جسدا علي البلاء صابرا
توفنا مسلمين و ألحقنا بالصالحين
نشهدك اننا لا نقبل المنكر و قتل الابرياء ... واننا غيرنا المنكر بالقلب و باللسان من خلال الدعاء الي جلالتك و عظمتك
------------------------------------
33333333
حرب من الملك الاله الاعظم الواحد الاحد الله عز وجل ,, سبحانه و تعالي عما يقولون الصهيونية و النصاري علوا كبيرا
ذلك ربي الذي لم يلد ولم يولد ولم يتخذ صاحبة ولم يتخذ ولدا
كيف ؟ ... من لم يأكل الربا منهم ... ناله من غباره (من اثار الربا مثل الشبهات في رواتب المرتبات الحكومية خاصة)...
--- استطاعوا ضرب سلاح الدعاء المستجاب و عدم الاستجابة بسبب المال الحرام الذي وصل فيه شبهات الي المرتب الحكومي ,,,,
عن طريق البنوك الربوية التي تخضع لصندوق النقد الدولي المركزي
وهو من ممتلكات عائلة رويتشالد الصهوينية الالمانية أنبياء المال و أسياد البنوك .. التي تقوم بتمويل النوادي الماسونية السبعة ...
-------------------------------------
عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، قال : " يقال يوم القيامة لآكل الربا : خذ سلاحك للحرب " .
يقول الله عز وجل في سورة البقرة: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ......... سورة البقرة:275
وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا أي: ذروا أموالكم عندكم الناس، اتركوا الزيادة فيها، وخذوا رؤوس أموالكم فقط،
فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ، وتمتثلوا لأمر الله عز وجل فماذا سيحدث؟
فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ،
هل هي حرب قتل وتدمير؟
هل هي حرب تجويع؟
هل هي حرب كوارث وزلازل؟
هل هي حرب أمراض وأوبئة؟
----- ما ذكر الله عز وجل نوع الحرب،
فإذن هي عامة تشمل جميع أنواع الحرب التي يحارب الله بها العصاة، وأهل الربا،
فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ،
حرب من الله،
وحرب من رسوله صلى الله عليه وسلم في حياته،
وبعد مماته حرب من نوابه القائمين على حراسة الشريعة.
---------------------------------
عن أبي هريرة قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
الربا سبعون جزءا
أيسرها أن ينكح الرجل أمه
الربا ثلاثةٌ وسبعونَ بابًا ، وأيسرُها مثلُ أنْ ينكِحَ الرجلُ أمَّهُ ، و إِنَّ أربى الرِّبا عرضُ الرجلِ المسلمِ
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : ابن عثيمين | المصدر : شرح بلوغ المرام لابن عثيمين
-------------------------------------
قال الإمام أحمد : عن أبي هريرة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
يأتي على الناس زمان يأكلون فيه الربا "
قال : قيل له : الناس كلهم ؟
قال : من لم يأكله منهم ناله من غباره
وكذا رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه من غير وجه عن سعيد بن أبي خيرة عن الحسن به .
----------------------------------
المال الحلال و الطعام الحلال
ان كان حلال
ستكون العبادات مقبولة
سيكون الدواء الذي تشتريه بالمال الحلال مقبولا و أخذا بالاسباب للشفاء ان شاء الله
و الكتب في التدريس و التعليم
و في السفر
وفيه الصدقات ... لان الله طيب لا يقبل الا الصدقة الطيبة
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب - ولا يقبل الله إلا الطيب –
فإن الله يتقبلها بيمينه ثم يربيها لصاحبها كما يربي أحدكم فلوه حتى يكون مثل الجبل كذا
----- رواه في كتاب الزكاة
وباقي امور العبادة الاسلامية
---------------------------------------
وقرأ: لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ......... سورة البقرة:275،
قال: وذلك حين يقوم من قبره.
أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له ، وذلك أنه يقوم قياما منكرا
وقال ابن عباس : آكل الربا يبعث يوم القيامة مجنونا يخنق ، رواه ابن أبي حاتم ، قال : وروي عن عوف بن مالك وسعيد بن جبير والسدي والربيع بن أنس وقتادة ومقاتل بن حيان نحو ذلك
----------------------------------
الموظفين و العمال و الاطباء الذين يعملون في البنوك الربوية ( الا بنك فيصل الاسلامي في مصر )
قوله صلى الله عليه وسلم :
لعن الله آكل الربا وموكله وشاهديه وكاتبه
قالوا : وما يشهد عليه ويكتب إلا إذا أظهر في صورة عقد شرعي ويكون داخله فاسدا
بالاعتبار بمعناه لا بصورته
لأن الأعمال بالنيات ،
وفي الصحيح :
إن الله لا ينظر إلى صوركم ولا إلى أموالكم وإنما ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم
-------------------------------------
دِرهمُ رِبًا يأكلُه الرجلُ ، و هو يعلمُ ، أشدُّ عندَ اللهِ من سِتَّةٍ و ثلاثِينَ زَنْيةً
------الراوي : عبدالله بن حنظلة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
----------------------------------------
يجمع المال و معظم المسلمين للاسف يضعون هذه الاموال في البنوك
سورة الهمزة
وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ
الَّذِي جَمَعَ مَالا وَعَدَّدَهُ
يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ
كَلاَّ لَيُنبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ
وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ
نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ
الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الأَفْئِدَةِ
إِنَّهَا عَلَيْهِم مُّؤْصَدَةٌ
فِي عَمَدٍ مُّمَدَّدَةٍ
• الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الْأَفْئِدَةِ
الَّتِي يَطَّلِع أَلَمهَا وَوَهَجهَا الْقُلُوب
تشرف على القلوب فتحرقها
----------------------------------
في حديث أبي سعيد في الإسراء كما هو مذكور في سورة "سبحان" :
أنه عليه السلام مر ليلتئذ بقوم لهم أجواف مثل البيوت ، فسأل عنهم فقيل : هؤلاء أكلة الربا .
رواه البيهقي مطولا ،
--------------------------------------
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
أتيت ليلة أُسري بي على قوم بطونهم كالبيوت فيها الحيات تجري من خارج بطونهم ، ف
قلت: من هؤلاء يا جبريل ؟
قال : هؤلاء أكلة الربا
ورواه الإمام أحمد عن حسن وعفان كلاهما عن حماد بن سلمة به ، وفي إسناده ضعف
----------------------------------
سورة العاديات
وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا ( 1 ) فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا ( 2 ) فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا ( 3 ) فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا ( 4 ) فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا ( 5 ) إِنَّ الإِنْسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ ( 6 ) وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ ( 7 ) وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ ( 8 ) أَفَلا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ ( 9 )
وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ :
المعني :
قال قتادة وسفيان الثوري:وإن الله على ذلك لشهيد. ويحتمل أن يعود الضمير على الإنسان، قاله محمد بن كعب القرظي، فيكون تقديره:وإن الإنسان على كونه كنودا لشهيد، أي:بلسان حاله، أي:ظاهر ذلك عليه في أقواله وأفعاله، كما قال تعالى: مَا كَانَ لِلْمُشْرِكِينَ أَنْ يَعْمُرُوا مَسَاجِدَ اللَّهِ شَاهِدِينَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ بِالْكُفْرِ [ التوبة:17 ]
وقوله: ( وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ ) أي:وإنه لحب الخير - وهو:المال- لشديد. وفيه مذهبان:
أحدهما:أن المعنى:وإنه لشديد المحبة للمال.
والثاني:وإنه لحريص بخيل؛ من محبة المال. وكلاهما صحيح.
ثم قال تعالى مُزَهِّدا في الدنيا، ومُرَغِّبًا في الآخرة، ومنبهًا على ما هو كائن بعد هذه الحال، وما يستقبله الإنسان من الأهوال: ( أَفَلا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ ) أي:أخرج ما فيها من الأموات .
----------------------------------------
وقد روى البخاري عن سمرة بن جندب في حديث المنام الطويل :
فأتينا على نهر حسبت أنه كان يقول أحمر مثل الدم وإذا في النهر رجل سابح يسبح ،
وإذا على شط النهر رجل قد جمع عنده حجارة كثيرة ،
وإذا ذلك السابح يسبح ثم يأتي ذلك الذي قد جمع الحجارة عنده فيفغر له فاه فيلقمه حجرا
وذكر في تفسيره أنه آكل الربا .
===============
=========================
=======================================
وقد ثبت في الصحيحين عن النعمان بن بشير قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
إن الحلال بين والحرام بين
وبين ذلك أمور مشتبهات فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه
ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه .
------------------------------
وفي السنن عن الحسن بن علي رضي الله عنهما قال : سمعت
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : دع ما يريبك إلى ما لا يريبك .
------------------------------------
وفي الحديث الآخر :
الإثم ما حاك في القلب وترددت فيه النفس
وكرهت أن يطلع عليه الناس
وفي رواية :
استفت قلبك وإن أفتاك الناس وأفتوك .
تعليق