إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

    يفتح له القصر قال وهو من دره مجوفة سقائفها وأبوابها وإغلاقها ومفاتيحها منها ، تستقبله جوهرة خضراء مبطنة بحمراء ، فيها سبعون بابا ، كل باب يفضى إلى جوهرة خضراء مبطنة كل جوهرة تقضى إلى جوهرة على غير لون الأخرى

    في كل جوهرة سرر وأزواج ووصائف ،
    أدناهن حوراء عيناء ، عليها سبعون حلة ، يرى مخ ساقها من وراء حللها ، كبدها مرآته ، وكبده مرآتها ، إذا أعرض عنها إعراضه ازدادت في عينه سبعين ضعفا عما كانت قبل ذلك ، وإذا أعرضت عنه إعراضه ازداد في عينها سبعين ضعفا عما كان قبل ذلك ،
    فيقول لها : والله لقد ازددت في عيني سبعين ضعفا ،
    وتقول له : وأنت والله لقد ازددت في عيني سبعين ضعفا فيقال له : أشرف ، فيشرف ، فيقال له : ملكك مسيره مئة عام ، ينفذه بصرك


    ===================
    =======================



    انتم عارفين ان حرارة الصيف و الشمس من زفير و سموم جهنم ... المخلوق المنتظر الذي سيغضب لغضب الله في يوم الحسرة
    وان برد الشتاء من شهيق و زمهرير جهنم
    --------------------------------
    اشتَكَتِ النَّارُ إلى ربِّها ، فقالت: يا ربِّ أَكَلَ بَعضي بعضًا ، فجعلَ لَها نفَسينِ: نفَسٌ في الشِّتاءِ ، ونفَسٌ في الصَّيفِ ، فشِدَّةُ ما تجدونَ منَ البردِ من زمهريرِها ، وشدَّةُ ما تجدونَ مِنَ الحرِّ من سمومِها
    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
    --------------------------
    قال عمر : ويحك يا كعب ! إن هذه القلوب قد استرسلت فاقبضها
    فقال كعب
    والذي نفسى بيده إن لجهنم يوم القيامة لزفرة ما من ملك مقرب ولانبي مرسل إلا خر لركبتيه
    حتى إن إبراهيم خليل الله ليقول : رب ! نفسي نفسي حتى لو كان لك عمل سبعين نبيا إلى عملك لظننت أن لا تنجو .
    الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
    =====================
    نحن مسلمون نريد من يدعو لنا
    ادعو لنا و لاخواننا الذي سبقونا بالايمان و فوق الارض و تحت الارض و يوم العرض علي جلالة الملك الله تعالي علوا كبيرا عما يقول الكافرين علوا كبيرا
    ----------------------------



    إذا سمِعتُم صِياحَ الدِّيَكَةِ فاسأَلوا اللهُ من فضلِه ، فإنها رأَتْ ملَكًا ، وإذا سمِعتُم نَهيقَ الحمارِ فتعوَّذوا باللهِ منَ الشيطانِ ، فإنه رأى شيطانًا .

    الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري



    ================



    قوله تعالى : ( وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون ( 93 )... سورة النمل
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة






  • #2
    رد: وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

    صياح الديوك قبل كل صلاة وعند رؤية الملائكة







    لا تفرحوا بصياح الديوك .... انكم لن تخرقوا الارض و لن تبلغوا الجبال طولا .... احذركم من الغرور و الخيلاء و التفاخر ... لعل صياح الديوك هو مجيء ملك الموت لقبض روح من الانس كان علي معصية ... لا تنسي ابدا ان تذكر الله




    صياح الديوك قبل كل صلاة وعند رؤية الملائكة ..... ( و ما ادرانا نحن المسلمين ان ملك الموت موجود و معه اعوانه المساعدين من الملائكة .. ملابسهم بيضاء اذا كان المتوفي من الصالحين .... و الفريق الاخر ملابسهم سوداء اذا كان المتوفي من الظالمين او الفاسقين او بما حكم الله علي هذا المتوفي )....










    نباح الكلاب و نهيق الحمير عند رؤية الشيطان




    صوت الرعد احد ملائكة الله جبار السماوات و الارض




    أقبلَتْ يَهودُ إلى النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ ، فقالوا : يا أبا القاسمِ




    أخبِرنا عنِ الرَّعدِ ما هوَ




    قالَ ملَكٌ منَ الملائكةِ موَكَّلٌ بالسَّحابِ معَهُ مَخاريقُ مِن نارٍ يسوقُ بِها السَّحابَ حَيثُ شاءَ اللَّهُ




    فقالوا فما هذا الصَّوتُ الَّذي نسمعُ قالَ زَجْرُهُ بالسَّحابِ إذا زَجرَهُ حتَّى ينتَهيَ إلى حَيثُ أُمِرَ




    قالوا صدَقتَ. فقالوا فأخبِرنا عمَّا حرَّمَ إسرائيلُ علَى نفسِهِ قالَ اشتكَى عِرقَ النَّسا فلم يجِدْ شيئًا يلائمُهُ إلَّا لُحومَ الإبلِ وألبانَها فلذلِكَ حرَّمَها




    قالوا : صدَقتَ




    الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي - خلاصة حكم المحدث : صحيح




    هو اللي رعد بتسمعوا صوته وهو احد الملائكة في سورة في القران سميت : سورة الرعد




    ------------------------------




    عن عبدِ اللهِ بنِ الزُّبَيرِ أنَّه كان إذا سمِعَ الرَّعدَ تركَ الحديثَ




    وقال : سبحان الَّذي { يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ } [ الرعد : 13 ] ثمَّ يقولُ : إنَّ هذا لوعيدٌ شديدٌ لأهلِ الأرضِ




    الراوي : - | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد




    ----------------------------




    اذا سمِعتُم صِياحَ الدِّيَكَةِ فاسأَلوا اللهُ من فضلِه ، فإنها رأَتْ ملَكًا ،




    وإذا سمِعتُم نَهيقَ الحمارِ فتعوَّذوا باللهِ منَ الشيطانِ ، فإنه رأى شيطانًا .




    الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري




    ---------------------------------------




    لا تسبوا الدِّيكَ فإنه يُوقِظُ للصلاةِ.




    الراوي : زيد بن خالد الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود




    ----------------------------------




    إذا سمعتم نِباحَ الكلابِ ونِهِيقَ الحمارِ بالليلِ فتعوذوا باللهِ فإنهنَّ يُرَيْنّ ما لا تَرَوْن.




    الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود




    -----------------------------------




    أمرنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بقتلِ الكلابِ . حتى أنَّ المرأةَ تقدمُ من الباديةِ بكلبها فنقتلُه . ثم نهى النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ عن قتلها . وقال ( عليكم بالأسودِ البهيمِ ذي النقطتينِ . فإنَّهُ شيطانٌ ) .




    الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم




    -------------------------------




    لولا أنَّ الْكلابَ أمَّةٌ منَ الأممِ لأمرتُ بقتلِها فاقتلوا منْها الأسوَدَ البَهيمَ




    وما من قومٍ اتَّخذوا كلبًا




    إلَّا كلبَ ماشيةٍ أو كلبَ صيدٍ أو كلبَ حرثٍ




    إلَّا نقصَ من أجورِهم كلَّ يومٍ قيراطانِ




    الراوي : عبدالله بن مغفل | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #3
      رد: وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و مغفرته

      اللهم صل علي محمد وعلي ال محمد كلما ذكره الذاكرون و غفل عن ذكره الغافلون

      رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير.... سورة القصص
      أني مغلوب فانتصر ... سورة القمر


      الصلاة علي سيدنا محمد و ال محمد ( وهم اتباعه من قبل ولادته الي بعد وفاته ,, الاية 81 سورة ال عمران ) .. ( وإذ أخذ الله ميثاق النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه قال أأقررتم وأخذتم على ذلكم إصري قالوا أقررنا قال فاشهدوا وأنا معكم من الشاهدين ( 81 ) .. سورة ال عمران

      قلت : لو وضعت صلاة المساجد للرجال في كفة و الطاعات الاخري في كفة لرجحت بهن كفة صلاة المساجد

      قال ابن القيم : عجباً والله .. سئلوا وحوسبوا وهم صادقين , فكيف بالله بالكاذبين ؟..إغاثة اللهفان (١/٨٣), قال الله تعالي : ليجزي الله الصادقين بصدقهم.. سورة الأحزاب ... قال الله : هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك الفوز العظيم ... سورة المائدة..

      -----------------------
      -----------------------------------

      متي يكون الله الملك الاوحد مع المسلمين بالاسلام ..

      المعني : ما هي الشروط ... ؟؟؟


      سورة المائدة

      وقال الله إني معكم لئن

      أقمتم الصلاة

      وآتيتم الزكاة

      وآمنتم برسلي

      وعزرتموهم

      وأقرضتم الله قرضا حسنا


      ------ لأكفرن عنكم سيئاتكم ولأدخلنكم جنات تجري من تحتها الأنهار

      ================================
      ======================================


      مجهولون في الأرض .. معروفون في السماء !

      ------- عن ابنِ عبَّاسٍ قالَ المساجدُ بيوتُ اللَّهِ في الأرضِ تضيءُ لأهلِ السَّماءِ كما تضيءُ نجومُ السَّماءِ لأهلِ الأرضِ

      الراوي : [سعيد بن جبير] | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد - حكم المحدث : رجاله موثقون‏


      ---------------------------------------------


      ------------------- إِنَّ مِنْ ورائِكُم زمانُ صبرٍ ، لِلْمُتَمَسِّكِ فيه أجرُ خمسينَ شهيدًا منكم

      الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع


      -------------------- إنَّ مِن ورائِكم أيامَ الصَّبرِ ، لِلمُتَمَسِّكِ فيهنَّ يومئذٍ بما أنتم عليه أجرُ خمسين منكم ، قالوا ، يا نبيَّ اللهِ أو منهم ؟ قال ، بل منْكم

      الراوي : عتبة بن غزوان - المحدث : الألباني|المصدر : السلسلة الصحيحة


      قال ابن حجر في-فتح الباري )) (7/7): حديث : (( للعامل منهم أجر خمسين منكم )) لا يدل على أفضلية غير الصحابة على الصحابة ؛ لأن مجرد زيادة الأجر لايستلزم ثبوت الأفضلية المطلقة وأيضًا فالأجر إنما يقع تفاضله بالنسبة إلى ما يماثله في ذلك العمل فأما ما فاز به من شاهد النبي صلى الله عليه وسلم من زيادة فضيلة المشاهدة فلا يعدله فيها أحد »ا.هـ


      ------------------------------------

      ----------- اجعلوا من صلاتِكم في بيوتِكم ، ولا تجعَلوها عليكم قبورًا ، كما اتخذتِ اليهودُ والنصارى في بيوتهم قبورًا ، وإنَّ البيتَ لَيُتْلَى فيه القرآنُ ؛ فيتراءَى لأهل السماءِ كما تتراءَى النجومُ لأهل الأرضِ

      الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة



      ---------------- مجهولون في الأرض .. معروفون في السماء !

      إلا أن هناك من لا يرى بذلك المنظور الدنيوي , فهو مجهول , لكنه كعابر سبيل , لا يأبه إن كان معروفا أو مجهولا , مشهورا أو مغمورا , لا يكمن فرحه في ذكر اسمه بين أهل الأرض ... بل غايته ورجاؤه أن يذكر في السماء .

      إنه ذاك التقي الذي يعيش في الدنيا بجسده , بينما روحه معلقه بالآخرة , يرى فيها حياته ومماته وخلوده , يري الحلم في اسمى معانيه حينما يكون بعيدا عن أنظار الناس .

      هو من غرس سكينه في قلب الرياء , ومزق رداء الكبر بيدين خشنتين من العمل , وسقى نبتة الإخلاص على عينه بدموع الخشية من الله , والرغبة في الجنة , والصمود في وجه رياح الفتن العواتي في زمان القابض فيه على دينه كالقابض على الجمر .


      إن استصغار الدنيا في العيون وفي القلوب , وتقليل آثارها من الرغبة في مباهجها , لهو ذخر من النعم قد وهبها الله للقليلين المجهولين , نعمة قد لا يحسدهم عليها أحد بل يشفقون عليهم , بينما هم من يشفقون على الناس حيرتهم وجشعهم الذي يأكل نفوسهم كما يأكل السوس .

      ولكن هذا لا يعني أن يجعل كل وقته مع الناس، بل لا بد للمؤمن أن يجعل في كل يوم وقتاً يختلي فيه بربه، قال - صلى الله عليه وسلم - ذاكراً من السبعة الذين يظلهم الله في ظله: « ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه" متفق عليه



      بل كان صلى الله عليه وسلم يحب التفرد في أحيان , ويعتزل مخالطتهم في أحيان أخرى , لا يحتاج من الدنيا إلا إلى سماء يناجي بها , وأرض يسجد عليها .


      لو ماج الناس وغووا , ما أثر ذلك في عزيمته بشيء , ولو انغلقت أمام الناس الابواب بنى بنفسه بيتا خاصا بأبواب عديدة , بل حتى لو انشغل الناس أجمعون , لم يشعر بالوحدة ولا تفرد الطريق , إذ كان مستأنسا بالله , ولو غربت كل الشموس لظل حيا في نورانية بصيرة بيضاء .

      إن الغربة الصالحة في الدنيا لهي من سمات أصحاب القلوب الربانية , وهكذا هم الربانيون , قلة في مجتمع يموج بالفتن , عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ" رواه مسلم


      يقول التابعي وهب بن منبه لمن سأله عن اعتزال الناس : " لا بد لك من الناس وللناس منك ؛ لك إليهم حوائج ، ولهم إليك حوائج ، ولكن كن فيهم أصم سميعا أعمى بصيرا سكوتا نطوقا ,

      إني وجدت في حكمة آل داوود : حق على العالم أن لا يشغل عن أربع ساعات : ساعة يناجي فيها ربه وساعة يحسب فيها نفسه ، وساعة يفضي فيها إلى إخوانه الذين يصدقونه عيوبه وينصحونه في نفسه ، وساعة يخلو فيها بين نفسه وبين لذاتها مما يحل ويجمل . فإن هذه الساعة عون لهذه الساعات ، واستجمام للقلوب ، وفضل ، وبلغة ، وعلى العاقل أن يكون عارفا بزمانه ، ممسكا بلسانه ، مقبلا على شأنه "

      غرباء إذن هم المجهولون فليست الدنيا هي موطنهم , ولا يأبهون إن كان لهم نصيب منها ام لم يكن , لا يطمعون في مال أو جاه , لا يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله , غناهم في قلوبهم , يكتفون بالرضا , والقليل من الزاد , إلا إن زادهم الحقيقي هو ذكر الله , وموطنهم الأصلي هو السماء


      *************************


      ------------------ هؤلاء المؤمنون الذين يعلمون الاية : قوله تعالى : ( وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون ( 93 )... سورة النمل

      صياح الديوك قبل كل صلاة وعند رؤية الملائكة



      نباح الكلاب و نهيق الحمير عند رؤية الشيطان





      هو اللي رعد بتسمعوا صوته وهو احد الملائكة في سورة في القران سميت : سورة الرعد


      صوت الرعد احد ملائكة الله جبار السماوات و الارض



      ******


      أقبلَتْ يَهودُ إلى النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ ، فقالوا : يا أبا القاسمِ




      أخبِرنا عنِ الرَّعدِ ما هوَ



      قالَ ملَكٌ منَ الملائكةِ موَكَّلٌ بالسَّحابِ معَهُ مَخاريقُ مِن نارٍ يسوقُ بِها السَّحابَ حَيثُ شاءَ اللَّهُ



      فقالوا فما هذا الصَّوتُ الَّذي نسمعُ قالَ زَجْرُهُ بالسَّحابِ إذا زَجرَهُ حتَّى ينتَهيَ إلى حَيثُ أُمِرَ



      قالوا صدَقتَ. فقالوا فأخبِرنا عمَّا حرَّمَ إسرائيلُ علَى نفسِهِ قالَ اشتكَى عِرقَ النَّسا فلم يجِدْ شيئًا يلائمُهُ إلَّا لُحومَ الإبلِ وألبانَها فلذلِكَ حرَّمَها



      قالوا : صدَقتَ



      --- الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي - خلاصة حكم المحدث : صحيح








      ----------------------- عن عبدِ اللهِ بنِ الزُّبَيرِ أنَّه كان إذا سمِعَ الرَّعدَ تركَ الحديثَ


      وقال : سبحان الَّذي { يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ } [ الرعد : 13 ] ثمَّ يقولُ : إنَّ هذا لوعيدٌ شديدٌ لأهلِ الأرضِ



      الراوي : - | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد





      -------------------- اذا سمِعتُم صِياحَ الدِّيَكَةِ فاسأَلوا اللهُ من فضلِه ، فإنها رأَتْ ملَكًا ،


      ------------------- وإذا سمِعتُم نَهيقَ الحمارِ فتعوَّذوا باللهِ منَ الشيطانِ ، فإنه رأى شيطانًا .


      الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري





      ------------ لا تسبوا الدِّيكَ فإنه يُوقِظُ للصلاةِ.


      الراوي : زيد بن خالد الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود





      ----------------- إذا سمعتم نِباحَ الكلابِ ونِهِيقَ الحمارِ بالليلِ فتعوذوا باللهِ فإنهنَّ يُرَيْنّ ما لا تَرَوْن.



      الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود




      ------------------------
      ----------------------------------------

      الشرح
      *******************

      صلاة المساجد للرجال من بعد بلوغ الحلم ... غالبا عند التسع 9 سنوات


      *** و ابحثوا عن فضائل صلاة المساجد و ما يتعلق بها من عبادات اخري و ثوابها

      عن عبدِاللهِ ؛ قال : من سرَّه أن يلقَى اللهَ غدًا مسلمًا فلْيحافظْ على هؤلاءِ الصلواتِ حيثُ يُنادَى بهنَّ . فإنَّ اللهَ شرع لنبيِّكم صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ سَننَ الهُدى وإنهن من سَننِ الهُدى . ولو أنكم صليتُم في بيوتِكم كما يُصلِّي هذا المُتخلِّفُ في بيتِهِ لتركتُم سنةَ نبيِّكم . ولو تركتُم سنَّةَ نبيِّكم لضلَلْتُم . وما من رجلٍ يتطهَّرُ فيحسنُ الطُّهورَ ثم يعمدُ إلى مسجدٍ من هذه المساجدِ إلا كتب اللهُ له بكلِّ خُطوةٍ يخطوها حسنةً . ويرفعُهُ بها درجةً . ويحطُّ عنه بها سيِّئةً . ولقد رأيتُنا وما يتخلَّفُ عنها إلا منافقٌ ، معلومُ النفاقِ . ولقد كان الرجلُ يُؤتى به يُهادَى بينَ الرَّجُلَينِ حتى يُقامَ في الصَّفِّ

      الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم


      -----------------------------
      ----------------------------------------


      الزكاة .... مثل زكاة المال

      كل عام هجري

      بعد مرور 12 عام هجري

      و يكون من اول الشهر الهجري حتي نهايته ... مجموع المال تستطيع شراء 85 جرام ذهب عيار 21 .... او شراء 444 جرام فضة .................

      تقوم بقسمة مجموع المال علي 40


      اي الزكاة هي الزكاة ب ربع العشر

      ربع المال الذي ظل لمدة عام ثم قسمته علي 10 (العشر)

      الربع : 1 \ 4

      العشر : 1 \ 10


      اذن تقوم بمعادلة : 1 \ 40


      و يكون انواع اخري من الزكاة ..... تحتاج علماء الازهر من حملة الماجستير و الدكتوراة في الفتاوي

      و هذا مثلما نذهب للاطباء الماهرين من حملة الماجستير و الدكتوراة


      ----------------------------
      --------------------------------------


      الايمان برسل الله ...

      لا يجوز تهنئة النصاري علي اعياد الميلاد و الكريسماس

      لان حضرتك تهنئه علي انه قال المسيح ابن الله او المسيح هو الله او ان الله ثالث ثلاثة

      و قد هدد الله النصاري في سورة النساء فقال تعالي : انتهوا خيرا لكم



      و

      يا عثمانُ إنِّي لمْ أُومَرْ بِالرَّهْبانِيَّةِ ، أَرَغِبْتَ عن سُنَّتِي ؟ ******************

      قال : لا يا رسولَ اللهِ ،

      قال ، إِنَّ من سُنَّتِي أنْ أُصَلِّي و أنام ، و أَصُومَ و أَطْعَمَ ، و أنْكِحَ و أُطَلِّقَ ، فمَنْ رَغِبَ عن سُنَّتِي فَليسَ مِنِّي ،

      يا عثمانُ إِنَّ لأهلِكَ عليكَ حَقًّا ، و لنفسِكَ عليكَ حَقًّا

      الراوي : سعد بن أبي وقاص | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة

      -----------------------------
      ---------------------------------------


      عزرتم رسل الله و الانبياء ...

      دافعتم عن شرف النساء ... عند ملابس الكاسيات العاريات بحجة انهن يريدن الزواج

      دافعتم عن شرف النساء .... عند السفر و الخروج ..... وقد يحدث امور سوء

      نصحتم المسلمين في باب : الطهارة من الجنب (الاغتسال) و المذي (غسل الذكر و الاستنجاء و رش الماء علي مكان خروج المذي)......

      توسلتم بالله الذي خلق محمد و علي و الحسن و الحسين ثم اماتهم بعد ان ارسل اليهم ملك الموت ....

      --------------------

      مَن رأى منكُم منكرًا فاستَطاعَ أن يغيِّرَهُ بيدِهِ فليغيِّرْهُ بيدِهِ
      فإن لَم يستطِعْ فبلسانِهِ
      فإن لَم يستطِعْ فبقلبِهِ وذلِكَ أضعفُ الإيمانِ

      الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه




      ---------------------- طُوبَى لِمَنْ ملك لسانَهُ ، ووسِعَهُ بيتُهُ ، وبَكَى على خطيئتِهِ

      الراوي : ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع


      ------------------------ قلتُ: يا رسولَ اللَّهِ ما النَّجاةُ؟ قال: أمسِكْ عليْكَ لسانَكَ، وليسعْكَ بيتُكَ، وابْكِ على خطيئتِكَ

      الراوي : عقبة بن عامر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي


      ------------------------- طوبى شجرةٌ في الجنَّةِ ، مسيرةُ مائَةِ عامٍ ، ثيابُ أهلِ الجنةِ تخرجُ مِنْ أكْمامِها

      الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع



      ---------------- أهلُ المعروفِ في الدُّنيَا ، هم أهلُ المعروفِ في الآخِرةِ ، وأهلُ المنكرِ في الدُّنيَا هم أهلُ المنكَرِ في الآخرةِ

      الراوي : قبيصة بن برمة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد




      ------------------- جاءَ عَتْرِيسُ بنُ عَرْقُوبٍ الشَّيْبَانِيُّ إِلَى عبدِ اللهِ فقال هلَكَ مَنْ لَمْ يَأْمُرْ بالمعروفِ وينْهَ عنِ المنكرِ فقال بل هلَكَ مَنْ لم يعرِفْ قَلْبُهُ المعروفَ وينكرِ المنكرَ

      الراوي : طارق بن شهاب | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد - حكم المحدث : رجاله رجال الصحيح




      ---------------- يجاءُ بالرجُلِ يَوْمَ القيامَةِ فيُلْقَى في النارِ ، فتَنْذَلِقُ أقتابُهُ ، فيدورُ بها في النارِ ، كما يدورُ الحمارُ برحاهُ ، فيُطِيفُ بِهِ أهلُ النارِ ، فيقولونَ : يا فلانُ ! ما أصابَكَ ؟ ألم تكنْ تأمرُنا بالمعروفِ وتنهانا عنِ المنكَرِ ؟

      فيقولُ : بلَى ، قَدْ كنتُ آمرُكُم بالمعروفِ ولَا آتِيهِ ، وأنهاكُم عَنِ المنكَرِ وآتِيهِ

      الراوي : أسامة بن زيد | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع



      أركان الاسلام الخمس : اول مراتب الدين هي الاسلام

      ------------------ جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أرأيت إن شهدت أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله وصليت الصلوات الخمس وأديت الزكاة وصمت رمضان وقمته فممن أنا ؟ قال : من الصديقين والشهداء


      الراوي: عمرو بن مرة الجهني المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب


      طاعة الله و الرسول : الايمان بالله – هي مرتبة اعلي من الاسلام


      العمل بالقراّن و سنة الرسول عليه الصلاة والسلام :


      ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا
      سورة النساء 69

      تم بحمد الله ....
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق


      • #4
        رد: وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

        ----- تواجد النصاري في مكان المنارة البيضاء شرق دمشق ... ينتظرون السيد المسيح ... ونرجو ان من كان يعيش منهم عند هبوطه ان يدخلوا الاسلام عندما ينظرون السيد المسيح يصلي صلاة الصبح مع المهدي المنتظر ....


        ينزلُ عيسى بنُ مريمَ عليهما السلامُ عند المنارةِ البَيضاءِ شرقِيَّ دِمشقَ

        الراوي : كيسان بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : فضائل الشام ودمشق
        الصفحة أو الرقم: 23 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح


        ==================




        ---- تواجد شجر الغرقد و زراعته بكثرة في مناطق الاحتلال الاسرائيلي ... لان هذا هو الشجر الوحيد الذي لن ينطق للمسلمين ان يهودي يختبيء خلفي تعالي فاقتله .... و هذه اخر حرب في كوكب الارض ... وتكون الاسلام بقيادة السيد المسيح و المهدي المنتظر ضد الياهو الدجال الاعور و اتباعه من المنافقين و اليهود و النساء الكافرات منهم ....


        لا تقومُ الساعةُ حتى يقاتلَ المسلمون اليهودَ فيقتلُهم المسلمونَ حتى يختبئَ اليهودُ من وراءِ الحجرِ والشجرِ فيقولُ الحجرُ أو الشجرُ يا مسلمُ ! يا عبدَ اللهِ ! هذا يهوديٌّ خلفي فتعالَ فاقتلْه إلا الغرْقَدُ فإنه من شجرِ اليهودِ

        الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





        تعليق


        • #5
          رد: وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

          **** صلاة المساجد يا ابن الاسلام .... كفايا كرة قدم و سينما .... كفايا شغل عيادات ... الكشف علي المريض ليس اقوي من صلاة المساجد ... مواعيد العيادات انت تملكها ..

          ================



          سبب نباح الكلب عند سماع الأذان

          الخميس 1 رمضان 1433 - 19-7-2012

          رقم الفتوى: 183789
          التصنيف: الحيوان وما يتعلق به

          السؤال
          لماذا يَعوي الكلبُ عندما يُؤذن للصلاة؟
          الإجابــة

          فقد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بالتعوذ بالله من الشيطان الرجيم عند سماع نباح الكلب لأنها ترى ما لا نرى، ... فعلى المسلم أن يفعل ما شرع له، وأما نباحها عند سماع الأذان فليس بالأمر المطرد الدائم، فكأي من كلب لا ينبح إذا سمع الأذان.

          ومع ذلك فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الشيطان يفر عند سماع صوت المؤذن وله ضراط، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إذا نودي للصلاة أدبر الشيطان وله ضراط حتى لا يسمع التأذين ، فإذا قضي النداء أقبل, حتى إذا ثوب بالصلاة أدبر ، حتى إذا قضي التثويب أقبل ، حتى يخطر بين المرء ونفسه ، يقول: اذكر كذا ، اذكر كذا ، لما لم يكن يذكر ، حتى يظل الرجل لا يدري كم صلى . متفق عليه .
          ----- ضراط: أى عبارة عن شدة نفاره وانزعاجه أي الشيطان . وسماه ضراطاً تقبيحاً له
          ------ (التثويب هاهنا الإقامة)

          -------------------------

          فقد يكون عواؤه لرؤيتها وهي تنفر، وقد يكون الكلب نفسه شيطانا؛ فالشياطين تتمثل بصور كثير من المخلوقات.

          الجِنُّ ثلاثةُ أصنافٍ ؛ فصنفٌ لهم أجنحةٌ يطيرون بها في الهواءِ ، وصِنفٌ حيَّاتٌ و كلابٌ ، و صِنفٌ يحِلُّون و يظْعَنون

          --------- الراوي : أبو ثعلبة الخشني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع

          ------------------------

          وعلى كل فمتى نبح الكلب سواء عند الأذان أو غيره فإنه يكون قد رأى ما لا نرى، ومن ثم فيشرع التعوذ بالله عز وجل من الشيطان الرجيم.

          وقد ثبت في الحديث الأمر بالاستعاذة بالله عند سماع نباح الكلاب، كما في الحديث: إذا سمعتم نباح الكلاب ونهيق الحمار بالليل فتعوذوا بالله فإنهن يرين ما لا ترون. رواه أبو داود والبخاري في الأدب وصححه الألباني.

          والظاهر أن الذي يراه الكلاب ليس ملائكة، وإنما شياطين، ويدل لذلك ما في الحديث: من سمع نباح الكلب أو نهاق حمار فليستعذ بالله من الشيطان الرجيم فإنهم يرون ما لا ترون.

          وفي حديث آخر: إذا سمعتم صياح الديكة من الليل فإنها رأت ملكاً، فسلوا الله من فضله، وإذا سمعتم نهاق الحمير في الليل، فإنها رأت شيطاناً، فتعوذوا بالله من الشيطان. رواهما البخاري في الأدب وصححهما الألباني.

          -------------------------

          لولا أن الكلابَ أمةٌ من الأممِ لأمرتُ بقتلِها ، فاقتلوا منها الأسودَ البهيمَ، وأيُّما قومٍ اتخذوا كلبًا ليس بكلبِ حرثٍ ، أو صيدٍ ، أو ماشيةٍ ، فإنه ينقصُ من أجرهِ كلَّ يومٍ قيراطٌ.

          ------------ الراوي : عبدالله بن مغفل | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي

          -------------------

          سألتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ عنِ الْكلبِ الأسودِ البَهيمِ فقالَ شيطانٌ

          --------- الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
          وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

          إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





          تعليق


          • #6
            رد: وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

            -- تزيين العبادة اقوي بكثير من وساوس الشيطان



            --- تذكر امور هامة وانت تصلي لماذا في وقت الصلاة لكي يضيع الخشوع
            وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

            إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





            تعليق


            • #7
              رد: وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

              -- تزيين العبادة اقوي بكثير من وساوس الشيطان ..... بعد توبة العبد و قبول الله عز وجل ان يرجع هذا العبد الي دين الاسلام



              --- تذكر امور هامة وانت تصلي لماذا في وقت الصلاة لكي يضيع الخشوع
              وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

              إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





              تعليق


              • #8
                رد: وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

                علامات عن وجود شياطين الجن ........

                ---------------------------

                في صلاة المساجد

                نباح الكلاب و نهيق الحمير عند اذان الصلاة .... هروب الشياطين عندما تسمع نداء اذان المساجد


                • إذا نُودِيَ بالصلاةِ أدبرَ الشيطانُ و له ضُراطٌ ؛ حتى لا يسمعَ التَّأذينَ ، فإذا قُضِيَ الأذانُ أقبلَ ، فإذا ثُوِّبَ أدْبَرَ


                ----- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب

                ثم نباح و نهيق عند اقامة الصلاة او بعد الاذان بسبب دخول الشياطين للمساجد

                • أَقِيموا صفوفَكم ، لا تَخَلَّلكم الشياطينُ كأنها أولادُ الحذْفِ ، قيل : يا رسولَ اللهِ : و ما أولادُ الحذفِ ؟ قيل سودٌ جُردٌ بأرضِ اليمنِ ... صحيح الجامع



                إذا نوديَ بالأذانِ أدبرَ الشَّيطانُ . لهُ ضراطٌ حتَّى لا يسمعَ الأذانَ .
                فإذا قضيَ الأذانُ أقبلَ . فإذا ثوِّبَ بها أدبرَ .


                فإذا قضيَ التَّثويبُ أقبلَ يخطرُ بينَ المرءِ ونفسِهِ . يقولُ : اذكر كذا، اذكر كذا . لما لم يكن يذكرُ .

                حتَّى يظلَّ الرَّجلُ إن يدري كم صلَّى

                فإذا لم يدرِ أحدُكم كم صلَّى فليسجد سجدتينِ . وهوَ جالسٌ .

                وفي روايةٍ : أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قالَ : إنَّ الشَّيطانَ إذا ثوِّبَ بالصَّلاةِ ولَّى ولهُ ضراطٌ . فذكرَ نحوهُ . وزادَ : فهنَّاهُ ومنَّاهُ . وذكَّرَهُ من حاجاتِهِ ما لم يكن يذكر

                ----- الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

                ================

                علاقة التثاؤب و الشيطان من الجن


                التثاؤب.. أسبابه.. وعلاجه
                الخميس 5 جمادى الآخر 1433 - 26-4-2012

                رقم السؤال: 2350670
                التصنيف: آداب التثاؤب والعطاس


                السؤال
                مشكلة التثاؤب: لماذا عند قراءة القرآن بالذات يكون التثاؤب في الصبح؟ بحيث إذا لم أقرأ القرآن في صلاة الفجر لا أتثاءب في هذا الوقت رغم أنني أقول التعوذ القوي: أعوذ بالله منك 3مرات, ألعنك بلعنة الله التامة 3 مرات ثم أتثاءب, أقرأ آية الكرسي ثم أتثاءب, أدعو بالاسم الأعظم على هذا القرين ثم أتثاءب, أقول أذكار النوم ثم أتثاءب وكل هذا مباشرة لا يفصله وقت، أموالي ليست بالبنوك ومالي حلال لكي أكون مستجاب الدعوة وأقول هذه الأذكار وأنا أعرف معناها، فهل القرين يقول لي أنت غير مستجاب الدعوة؟ وهل هذا يعتبر ابتلاء؟ لكن الله يكره التثاؤب؟ وكيف يتم تفسير هذه المعادلة؟ وشهوتي ليست في الطعام.


                الإجابــة


                الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

                فليعلم السائل أن التثاؤب ليس ذنبا يعاقب عليه المرء، لأنه مما لا دخل للإنسان فيه، لكن ينبغي مدافعته قدرالمستطاع فإن لم يرجع استحب وضع اليد على الفم عنده والحذر من الصوت أثناءه، ففي صحيح البخاري وغيره عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم: إن الله يحب العطاس ويكره التثاؤب، فإذا عطس فحمد الله فحق على كل مسلم سمعه أن يشمته، وأما التثاؤب فإنما هو من الشيطان فليرده ما استطاع، فإذا قال: ها، ضحك منه الشيطان.



                قال الحافظ ابن حجر في الفتح: قال ابن بطال:

                -------- إضافة التثاؤب إلى الشيطان بمعنى إضافة الرضا والإرادة أي أن الشيطان يحب أن يرى الإنسان متثائبا لأنها حالة تتغير فيها صورته فيضحك منه،

                ------- لا أن المراد أن الشيطان فعل التثاؤب ..

                -------- وقال النووي: أضيف التثاؤب إلى الشيطان لأنه يدعو إلى الشهوات،


                إذ يكون عن ثقل البدن واسترخائه وامتلائه،


                والمراد التحذير من السبب الذي يتولد منه ذلك وهو التوسع في المأكل،

                قوله: فإذا تثاءب أحدكم فليرده ما استطاع ـ أي يأخذ في أسباب رده، وليس المراد به أنه يملك دفعه، لأن الذي وقع لا يرد حقيقة. انتهى.


                وليس عندنا ما يمكن الجزم به في بيان سبب ما يحصل لك من التثاؤب عند القراءة خاصة،


                -------------- إلا أن أهل العلم ذكروا أن التثاؤب يحصل من الشيطان، ومن الامتلاء، وثقل البدن،

                ------------ وأن علاجه يكون بالتقليل من أسبابه,

                ---------- وعليك أن تستمرفي الحرص على أن يكون مطعمك طيبا حلالا وأن تثق بالله وتلازم الأذكار والاستعاذة بالله تعالى، فإن الله سبحانه وتعالى سيحفظك ويعافيك مما تكره.


                ==========================



                الانفعال
                العصبية

                القلق

                الغضب

                مشاكل التوتر النفسي في الحياة الاسرية و العمل

                الاختيار من الحور العين ما تشاء : الاختيار بين جميلات أجمل مخلوقات الله
                1- عدم الغضب – الابتعاد عن الغضب – كتم الغضب

                اقوي عقاب الشياطين للمسلم هو ان يبعده عن الاختيار من الحور العين – وهذا بان يجعل المسلم يغضب

                ----------------

                من كظمَ غيظًا وَهوَ يستطيعُ أن ينفذَه دعاهُ اللَّهُ يومَ القيامةِ علَى رءوسِ الخلائقِ حتَّى يخيِّرَه في أيِّ الحورِ شاءَ

                ---- الراوي : معاذ بن أنس الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي - خلاصة حكم المحدث : صحيح

                كيف لا تغضب : التعوذ بالله من الشيطان و الوضوء : المحافظة علي الوضوء

                والغضب مِن الشَّيطان؛ ولذا كان التعوُّذ بالله - تعالى - من الشيطان يُخفِّف الغضب ويُذْهِبه، وقد رأى النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - رجلاً غضبان فقال - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((إنِّي لأعلمُ كلمةً لو قالها لذَهبَ عنه ما يَجد، لو قال: أعوذُ بالله من الشَّيطانِ الرَّجيم))؛رواه البخاري.


                إن الغضبَ من الشيطانِ وإنَّ الشيطانَ خُلق من النارِ وإنما تطفأُ النارُ بالماءِ فإذا غضِب أحدُكم فليتوضَّأْ.


                ----- الراوي : عطية بن عروة السعدي | المحدث : ابن باز | المصدر : حاشية بلوغ المرام لابن باز - إسناده حسن

                التحكم في الانفعال و الغضب

                -------------------

                تختار من الحور ما تشاء لانك منعت الغضب و الانفعال المؤذي للاصحاب

                (إن الإنسان خلق هلوعا) كيف تتحكم في انفعالك



                قاعدة قرآنية

                ‏من يشتكي سرعة الانفعال والهموم

                أضبط صلاتك تنضبط انفعالاتك

                قال الله تعالي

                إن الإنسان خلق هلوعا،إذا مسه الشر جزوعا،وإذا مسه الخير منوعا،إلا المصلين


                ---- قال أبو عبيدة : الهلوع هو الذي إذا مسه الخير لم يشكر ، وإذا مسه الشر لم يصبر .









                حين يخسف الله القمر "نصلي"
                حين تُكسف الشمس "نصلي"
                وحين تُجدب الأرض أيضاً "نصلي"
                إذاً الصلاة تحل مشاكل كونية. فكيف لا تحل مشكلة شخصية. اهتمو بصلاتكم أينما كُنتُم وكيف ما كنتم.
                تذكروا.... {ارحنا بها يا بلال}.
                ‏دائماأنفعل ماالحل؟اضبط صلاتك تنضبط انفعالاتك قال تعالى
                ‏كثرة الصلاة تُثبّت عند المصائب، وتُهذّب النفس من الطمع والجزع
                ‏الإنفعالات التي تحصل لنا في الحياة مالذي يضبطها؟
                تضبطها الصلاة
                ‏{إن الإنسن خلق هلوعا}



                إذا أردت معرفة"الهلوع"؛فهو من إذا أصابه الألم أسرع الشكاية،وإذا بدا له طمع طار إليه،فإن ظفر به بخل.



                ابن القيم

                من يشتكي سرعة الانفعال يضبط صلاته حتى تنضبط إنفعالاته،

                قال الله تعالى : إن الإنسان خُلِقَ هلوعاً * إذا مّسه الشر جزوعاً * وإذا مّسه الخير منوعاً * إلا المصلّين



                حين يخسف الله القمر "نصلي"
                حين تُكسف الشمس "نصلي"
                وحين تُجدب الأرض أيضاً "نصلي"



                إذاً الصلاة تحل مشاكل كونية. فكيف لا تحل مشكلة شخصية. اهتمو بصلاتكم أينما كُنتُم وكيف ما كنتم.



                تذكروا.... {ارحنا بها يا بلال}.



                صلى الله على محمد وعلى آل محمد
                وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                تعليق


                • #9
                  رد: وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

                  معجزة كمية الامطار سنويا

                  ما من عامٍ بأكثرَ مطرًا من عامٍ ، و لكنَّ اللهَ يُصَرِّفُه بين خلْقِه [ حيث يشاءُ ] ثم قرأ : وَلَقَدْ صَرَّفْنَاهُ بَيْنَهُمْ لِيَذَّكَّرُوا الآية .

                  الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
                  الصفحة أو الرقم: 2461 | خلاصة حكم المحدث : صحيح على شرط الشيخين
                  وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                  إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                  تعليق


                  • #10
                    رد: وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

                    التشكل في صورة حيوان كالكلب الأسود كما ثبت في صحيح مسلم


                    أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :


                    الكلب الأسود شيطان


                    قال شيخ الإسلام ابن تيمية: الكلب الأسود شيطان الكلاب

                    والجن تتصور بصورته كثيراً

                    وكذلك صورة القط الأسود،

                    لأن السواد أجمع للقوى الشيطانية من غيره وفيه قوة الحرارة. أهـ.

                    السواد : اي اللون الاسود
                    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                    تعليق


                    • #11
                      رد: وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

                      اذكر المسلمين بهذ الكتاب

                      كتاب الموسوعة الذهبية في إعجاز القرآن الكريم والسنة النبوية

                      المؤلف : أحمد مصطفى متولي

                      موسوعة ذهبية بحق تجمع الآيات والأحاديث التي تحتوي على إعجازات أثبتها العلم وقد سبقها القران والسنة منذ الاف السنين
                      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                      تعليق


                      • #12
                        رد: وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون

                        وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآَنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَصَداً

                        بعد بعثة سيدنا محمد رسول الله في الاسلام

                        -----------------------


                        العقيدة الإسلامية - الدرس (22-63) : علاقة الجن بالإنسان - هل لهم تأثير عليهم؟
                        لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي ( من نسل الفاروق عمر بن الخطاب)
                        بتاريخ: 1987-02-08

                        هل يلقي الجن للإنس علوماً وأخباراً ؟
                        الخبر المشهود

                        الخبر الغيبي:

                        أما إذا كانت من المغيبات التي استأثر الله بعلمها:

                        ﴿إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَداً وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ﴾

                        (سورة لقمان الآية: 34)

                        لا إنس ولا جن ولا نبي ولا رسول يعرف ذلك، ولا يكون التحدث بشيء منها إلا كذباً وافتراء على الله, ربنا عز وجل قال:

                        ﴿وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ ﴾

                        ( سورة الأنعام الآية: 59)

                        لكن لو قال عز وجل ومفاتيح الغيب عنده: هل هناك فرق ؟ نقول: هناك فرق كبير جداً, إذا قال الله عز وجل ومفاتيح الغيب عنده: معنى ذلك هي عنده, وقد تكون عند غيره, حينما قدّم الظرف على المبتدأ فقال وعنده مفاتيح الغيب, معنى ذلك أن الغيب محصور ومقصور على الله وحده, وليس لأحد كائناً من كان أن يعرفه.

                        كل من قال لك: أنا أعلم ما سيكون, دجال، هذه الصرعة التي ظهرت حديثاً في كل عاصمة كبيرة كاهنة أو كاهن, يأتيها رجال من علية القوم يسألونها عن المستقبل, هل سأبقى في هذا المكان ؟ ماذا يحصل لي في المستقبل ؟ دجل في دجل، كذب في كذب، غباء في غباء, لا يعلم الغيب إلا الله.

                        أما المغيبات التي قُضي أمرها في السماء, وأصبحت معلومة لذوي الاختصاص من الملائكة، كما أصبحت معدة لتبليغها للملائكة, جاء فيها حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم:

                        " عَنْ عَائِشَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهَا زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهَا سَمِعَتْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ الْملائِكَةَ تَنْزِلُ فِي الْعَنَانِ وَهُوَ السَّحَابُ فَتَذْكُرُ الأَمْرَ قُضِيَ فِي السَّمَاءِ فَتَسْتَرِقُ الشَّيَاطِينُ السَّمْعَ فَتَسْمَعُهُ فَتُوحِيهِ إِلَى الْكُهَّانِ فَيَكْذِبُونَ مَعَهَا مِائَةَ كَذْبَةٍ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ "

                        ( ورد في الأثر )

                        ﴿قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمٍ مُجْرِمِينَ * لِنُرْسِلَ عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ طِينٍ * مُسَوَّمَةً عِنْدَ رَبِّكَ لِلْمُسْرِفِينَ﴾

                        (سورة الذاريات الآية: 32-34)

                        هكذا قالت الملائكة: لسيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام, لا تزال القرية بحالها، الأمر لا يزال طبيعي جداً, لكن الملائكة أباحوا لسيدنا إبراهيم أنّا أُرسلنا إلى قوم مجرمين لنرسل عليهم حجارة من طين, فهل هذا من قبيل علم الغيب ؟ لا, هذا القرار اتخذ في السماء وبُلغ لأصحاب العلاقة لينفذوه, من هذا القبيل قال عليه الصلاة والسلام

                        " إِنَّ الْملائِكَةَ تَنْزِلُ فِي الْعَنَانِ وَهُوَ السَّحَابُ فَتَذْكُرُ الأَمْرَ قُضِيَ فِي السَّمَاءِ فَتَسْتَرِقُ الشَّيَاطِينُ السَّمْعَ فَتَسْمَعُهُ فَتُوحِيهِ إِلَى الْكُهَّانِ فَيَكْذِبُونَ مَعَهَا مِائَةَ كَذْبَةٍ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ "

                        ( ورد في الأثر )

                        يعطوك خبر صحيح، ويمرقوا عليه مليون خبر كذب، عملية استراق أمر قضى الله به في السماء, وبُلغ للملائكة لتنفيذه يأتي الشيطان فيسترق هذا الخبر ليوحيه للكاهن، يقوله للناس، فيوهم الناس أنه يعلم الغيب, وهذا هو استراق الشياطين السمع من الملائكة بعد نزولهم إلى جو الأرض وليس من السماء, كما كان دأبهم قبل بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومُنعوا بالشهب:

                        ﴿وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآَنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَصَداً ﴾

                        (سورة الجن الآية: 9)

                        ﴿وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً﴾

                        ( سورة الجن الآية: 8)

                        وفي تكذيب من يلقي سمعه للشياطين وإثمه الكبير قال تعالى في سورة الشعراء:

                        ﴿هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ * تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ * يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ ﴾

                        ( سورة الشعراء الآية: 221- 223)

                        لو لم يكن في كتاب الله إلا هذه الآية لكفت, هذا الذي يُلقي أذنه للشيطان هو أفّاك أثيم، ضالٌ مُضل قال الله:

                        ﴿هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ * تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ﴾

                        ( سورة الشعراء الآية: 221-222)

                        أي تعاون بين أي إنسان وبين أي شيطان, هذا دليل قطعي على أن هذا الإنسان أفاك أثيم, ولو لبس جبّة, ووضع على رأسه عمامة خضراء, ولقّبَّ نفسه الولي الفلاني.
                        هنا آية أعظم وأوضح في أن الجن لا يعلمون الغيب أبداً, سيدنا سليمان قبضه الله عز وجل وهو مستندٌ إلى عكازه قيل: بقي مدة طويلة لا يدري كم بقي ؟ إلى أن جاءت دابة الأرض يعني السوسة ونخرت في هذه العكازة، حتى أتت عليها كلها, فلما أتت عليها كلها انكسرت فوقع سيدنا سليمان، قال تعالى:

                        ﴿فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ ﴾

                        (سورة سبأ الآية: 14)

                        كان يكلفهم بأعمال شاقة فكانوا يتحملونها خوفاً منه، لو أنهم يعلمون الغيب بمجرد أن قبضه الله عزّ وجل لخففوا من هذه الأعمال، فربنا عز وجل جاء بهذه القصة ليؤكد بشكل قاطع، ودليل قطعي على أن الجن لا يعلمون الغيب.
                        الجن لا تعلم الغيب، وقولاً واحداً ليس للجن تأثير على الإنسان تأثير جسماني, شخص وقع في الساعة, فيه نوعان: نوع مرض عصبي، و نوع من تأثير الشياطين, المرض العصبي كما قال بعض الأطباء: تخريش بالدماغ هذه تعالج, لكن قد يكون بعض أنواع الصرع إذا خاف الإنسان من الشيطان و اعتقد به, و استسلم له، وتوهم أنه ينفعه أو يضره، و أشركه مع الله عز وجل، عندئذٍ يقع تأثيره عليه.
                        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

                        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





                        تعليق

                        يعمل...
                        X