إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد وفاة رسول الله للمسلمين و الاسلام - لا يوجد ابتلاء اكبر و اعظم من وفاة رسول الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد وفاة رسول الله للمسلمين و الاسلام - لا يوجد ابتلاء اكبر و اعظم من وفاة رسول الله

    لا يوجد ابتلاء اكبر و اعظم من وفاة رسول الله
    فوائد وفاة رسول الله للمسلمين و الاسلام :-
    1-
    اول فائدة هي تشريف رسول الله عند الوفاة :

    تشريف رسول الله بالاختيار اما لقاء الله حب له – واما – الخلد الي يوم القيامة
    اعلان الرسول عن حبه الشديد : لله ثم للملائكة العظماء المقربين
    تشريف الرسول : ان ملك الموت جاء لقبض روح رسول الله بعد ان خيره الله –أي ان الله هو الذي خير الرسول للحياة او للموت – ولم يخيره ملك الموت – لأن ملك الموت عبد من عباد الله يفعل ما يأمره الله – كيف للملائكة الموكلة بقبض الارواح و رئيسهم ملك الموت : ان تقول للانسان او للجن : هل تريد ان تعيش ام تريد ان تموت ؟ - لا يصح هذا عن الملائكة –

    وعندما يخير الله عبده محمد فهذا تشريف للرسول محمد و للانبياء
    فكيف لحبيب الله محمد – ان يرسل الله ملك الموت ليخيره – ولا يشرف الله بحبيبه محمد بأن الله هو الذي يخير سيدنا محمد وهو خير خلق الله و سيد ولد ادم

    وخلاصة الإجابة على السؤال : أن ملك الموت اسمه عزرائيل ولم يرد ذكر اسمه في القرآن، وأنه رئيس الملائكة المكلفة بقبض الأرواح فله أعوان في هذه المهمة وأن الذي يقبض روحه هو الله بحكم أن كل نفس ذائقة الموت . وأنه كان يظهر للناس . وحادثته مع موسى عليه السلام وردت في حديث غير متواتر .
    كما أن حديث استئذانه الرسول في قبض روحه فيه كلام و اختلاف.
    وليس ذلك عقيدة يجب اعتقادها، وللاجتهاد فيه نصيب .
    عن عائشةَ قالت أُغْمِيَ على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ورأسُهُ في حِجْرِي فجعلتُ أمسحُهُ وأدعو لهُ بالشفاءِ فلمَّا أفاقَ قال صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ لا بل أسألُ اللهَ الرفيقَ الأعلَى مع جبريلَ وميكائيلَ وإسرافيلَ
    الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
    الصفحة أو الرقم: 7/285 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح على شرط الشيخين
    ==============================
    2-

    شجرة لمن ءامن بسيدنا محمد ولم يراه – علي ان يكون في دين الاسلام فقط
    ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه

    - حتي ان لم يذكر رسول الله في الحديث : طوبي لمن ءامن بي و ان طوبي شجرة في الجنة (في حديث واحد – ولكنها ذكرت في حديثين مستقلين في الوقت – لكنها مرتبطتين في الثواب و الفائدة ) :: سواء رأي الرسول – او – لم يري الرسول
    فالواضح من الحديث انه من ءامن بالله وبالرسول
    فقد قال الله في سورة ال عمران " ثم جائكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به و لتنصرنه "
    اي ان الانبياء ءامنوا بسيدنا محمد و امروا قومهم بالايمان بسيدنا محمد و كل المسلمين بعد ظهور سيدنا محمد لن يدخلوا الجنة الا اذا ءامنوا بسيدنا محمد – فكل الانبياء و اتباعهم لهم شجرة طوبي في الجنة

    طوبى شجرةٌ في الجنَّةِ ، مسيرةُ مائَةِ عامٍ ، ثيابُ أهلِ الجنةِ تخرجُ مِنْ أكْمامِها
    الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
    الصفحة أو الرقم: 3918 | خلاصة حكم المحدث : حسن

    طوبى شجرةٌ في الجنَّةِ ، مسيرةُ مائَةِ عامٍ ، ثيابُ أهلِ الجنةِ تخرجُ مِنْ أكْمامِها
    الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
    الصفحة أو الرقم: 3918 | خلاصة حكم المحدث : حسن



    طُوبَى لِمَنْ أدْرَكَني وآمن بي ، وطوبى لِمَنْ لم يُدْرِكْنِي ثُمَّ آمَنَ بِي
    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
    الصفحة أو الرقم: 3922 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85]

    وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً) [النساء:47]

    وقال تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً) [المائدة: من الآية3]

    ===========================

    3-

    تاخذ ثواب 50 شهيد من شهداء أصحاب رسول الله

    إنَّ مِن ورائِكم أيامَ الصَّبرِ ، لِلمُتَمَسِّكِ فيهنَّ يومئذٍ بما أنتم عليه أجرُ خمسين منكم ، قالوا ، يا نبيَّ اللهِ أو منهم ؟ قال ، بل منْكم
    الراوي : عتبة بن غزوان | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 494 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح


    إِنَّ مِنْ ورائِكُم زمانُ صبرٍ ، لِلْمُتَمَسِّكِ فيه أجرُ خمسينَ شهيدًا منكم
    الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2234 | خلاصة حكم المحدث : صحيح


    لاحظ :
    ليس ثواب افضل من ثواب الصحابة

    قال ابن حجر في-فتح الباري )) (7/7): حديث : (( للعامل منهم أجر خمسين منكم )) لا يدل على أفضلية غير الصحابة على الصحابة ؛ لأن مجرد زيادة الأجر لايستلزم ثبوت الأفضلية المطلقة وأيضًا فالأجر إنما يقع تفاضله بالنسبة إلى ما يماثله في ذلك العمل فأما ما فاز به من شاهد النبي صلى الله عليه وسلم من زيادة فضيلة المشاهدة فلا يعدله فيها أحد »ا.هـ

    ===========================


    4-

    تأخذ لقب : أخ لرسول الله
    تكون من المرحومين وليس لها ثواب الا الجنة

    السبب : بكاء رسول الله علي من يأمنوا به بعد ان يموت
    عندما يري الله رسوله يبكي علي من يؤمنوا به بعد موته ويقول اشتقت الي اخواني – فكيف يري الله هذا الأمر الا ان سيتولاهم و يرعاهم بحق بكاء و شفقة الرسول علي المسلمين بعد موت رسول الله

    أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ خرجَ إلى المقبَرةِ ،
    فقالَ : السَّلامُ عليكُم دارَ قومٍ مُؤمنينَ، وإنَّا إن شاءَ اللَّهُ بِكُم لاحقونَ، وَدِدْتُ أنِّي قد رَأيتُ إخوانَنا.
    قالوا يا رسولَ اللَّهِ، ألَسنا إخوانَكَ ؟
    قالَ: بل أنتُمْ أصحابي وإخواني الَّذينَ لم يَأتوا بعدُ وأَنا فرَطُهُم على الحَوض.
    قالوا: يا رَسولَ اللَّهِ، كيفَ تعرِفُ مَن يأتي بعدَكَ مِن أمَّتِكَ ؟
    قالَ: أرأَيتَ لو كانَ لرجلٍ خَيلٌ غرٌّ محجَّلةٌ في خيلٍ بُهْمٍ دُهْمٍ ألا يعرفُ خيلَهُ ؟
    قالوا: بلَى.
    قالَ: فإنَّهم يأتونَ يومَ القيامةِ غرًّا مُحجَّلينَ منَ الوضوءِ وأَنا فَرَطُهُم على الحوضِ
    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 150 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    ===========================



    5-

    تعظيم الصلاة في الاسلام و ان الخطر في اهمال رعاية نساء الاسلام

    حتى في سكرات الموت يقول: لا إله إلا الله! ويوصي بحقوق الله ويقول: الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم- فالله الله في ذكره سُبحَانَهُ وَتَعَالى.


    قال: أيها الناس، اللهَ الله في الصلاة، الله الله في الصلاة - بمعنى أستحلفكم بالله العظيم أن تحافظوا على الصلاة - وظل يردِّدها, ثم قال: أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، أوصيكم بالنساء خيرًا،

    =========================




    6-

    حتي يميز الخبيث من الطيب
    الخبيث : مثل المرتدين في حروب الردة – أيام خلافة أبو بكر الصديق
    الخبيث : مثل الشيعة و الخوارج و النصيرية – أيام سيدنا علي بن أبي طالب

    وايضا الخبيث : هو من يدعو رسول الله محمد ويطلب منه الاستجابة للدعاء – مثل النصاري الذين يدعون سيدنا عيسي و يطلبون منه الاستجابة للدعاء

    سورة الانفال
    ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون ( 37 ) قل للذين كفروا إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وإن يعودوا فقد مضت سنة الأولين ( 38 ) )

    ليميز الله الخبيث ) في سبيل الشيطان ( من الطيب - يعني : الكافر من المؤمن فينزل المؤمن الجنان والكافر النيران .

    وقال الكلبي : العمل الخبيث من العمل الصالح الطيب ، فيثيب على الأعمال الصالحة الجنة ، وعلى الأعمال الخبيثة النار .

    وقيل : يعني : الإنفاق الخبيث في سبيل الشيطان من الإنفاق الطيب في سبيل الله .

    ويجعل الخبيث بعضه على بعض ) أي : فوق بعض ، ( فيركمه جميعا ) أي : يجمعه ومنه السحاب المركوم ، وهو المجتمع الكثيف ، فيجعله في جهنم ( أولئك هم الخاسرون ) رده إلى قوله : ( إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ) . . . ( أولئك هم الخاسرون ) الذين خسرت تجارتهم ، لأنهم اشتروا بأموالهم عذاب الآخرة .

    قل للذين كفروا إن ينتهوا ) عن الشرك ( يغفر لهم ما قد سلف ) أي : ما مضى من ذنوبهم قبل الإسلام ، ( وإن يعودوا فقد مضت سنة الأولين ) في نصر الله أنبياءه وإهلاك أعدائه . قال يحيى بن معاذ الرازي : توحيد لم يعجز عن هدم ما قبله من كفر ، أرجو أن لا يعجز عن هدم ما بعده من ذنب .

    --------------------------



    سورة ال عمران

    ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم ( 179 ) )

    قوله تعالى : ( ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب ) اختلفوا فيها ، فقال الكلبي : قالت قريش : يا محمد تزعم أن من خالفك فهو في النار والله عليه غضبان ، وأن من اتبعك على دينك فهو في الجنة والله عنه راض ، فأخبرنا بمن يؤمن بك وبمن لا يؤمن بك فأنزل الله تعالى هذه الآية .

    وقال السدي : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " عرضت علي أمتي في صورها في الطين كما عرضت على آدم وأعلمت من يؤمن بي ومن يكفر بي " فبلغ ذلك المنافقين فقالوا استهزاء : زعم محمد أنه يعلم من يؤمن به ومن يكفر ممن لم يخلق بعد ، ونحن معه وما يعرفنا ، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام على المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : " ما بال أقوام طعنوا في علمي لا تسألوني عن شيء فيما بينكم وبين [ ص: 141 ] الساعة إلا أنبأتكم به " فقام عبد الله بن حذافة السهمي : فقال : من أبي يا رسول الله؟ قال : حذافة فقام عمر فقال : يا رسول الله رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبالقرآن إماما وبك نبيا فاعف عنا عفا الله عنك ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " فهل أنتم منتهون " ؟ ثم نزل عن المنبر فأنزل الله تعالى هذه الآية .

    ============================


    7-

    اظهار معجزة رسول الله : يكون من بعدي 73 فرقة و طائفة في الاسلام
    واحدة في الجنة : من كان الرسول عليه و أصحابه – وانا لا أري الا من هم أهل السنة و الجماعة
    و الباقي ال72 في النار : المعتزلة – الجبرية – القدرية – الشيعة – البهائية – البابية – غيرها ....
    ------------------------------------------
    وليس المقصود : المذاهب المشهورة وهي اكثر من 4 – أشهرهم : المالكية – الشافعية – الاحناف – الحنابلة
    هذه المذاهب و امثالها هم في الجنة باذن الله

    افترقتِ اليهودُ على إحدَى وسبعينَ فِرقَةً ، فواحدةٌ في الجنةِ وسبعين في النارِ ،
    وافترقتِ النّصارى على اثنينِ وسبعينَ فرقةً فواحدةٌ في الجنةِ وإحدى وسبعينَ في النارِ ،
    والذي نفسي بيدهِ لتفتَرِقنّ أمّتي على ثلاثٍ وسبعينَ فرقةً ، فواحدةٌ في الجنةِ وثنتينِ وسبعينَ في النارِ ،
    قيلَ يا رسولَ اللهِ من هم ؟ قال : همُ الجماعَة

    الراوي : عوف بن مالك الأشجعي | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1492 | خلاصة حكم المحدث : إسناده جيد رجاله ثقات

    اليهود من ءامنوا بسيدنا موسي هو رسول – عيسي هو رسول – عزير هو عبد الله – اليهود الذين ءامنوا بسيدنا محمد قبل ولادته لان كل الانبياء بشروا بسيدنا محمد كما في سورة ال عمران " ثم جائكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به و لتنصرنه "

    المسيحين – الطائفة الصحيحة والاسم الصحيح لاتباع سيدنا عيسي – ءامنوا بسيدنا عيسي رسول من الله – وان السيدة مريم لم تتزوج – ءامنوا بسيدنا محمد لان سيدنا عيسي بشر برسول من بعده ياتي اسمه احمد او محمد – كما قي سورة ال عمران : " ثم جائكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به و لتنصرنه "
    وايضا كما في كل الاناجيل – التي ما زال اسم محمد موجود فيها – الانجيل الذي ذكر محمد كثيرا هو انجيل برنابا – فقال النصاري عنه هو انجيل محرف

    النصاري : الاسم الصحيح لمن جاءوا بعد رسول الله محمد – ولم يؤمنوا به – وهم كافرين في النار – الا من ءامن بمحمد وعيسي انهم انبياء الله

    ===============================

    8-

    اظهار معجزة رسول الله الثانية وهي : يكون من بعدي من يجدد الاسلام كل 100 عام

    إنَّ اللهَ يبعثُ لهذه الأمَّةِ على رأسِ كلِّ مائةِ سنةٍ من يُجدِّدُ لها دينَها
    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 599 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

    ============================


    9-

    بشرة رؤيا الرسول في يوم القيامة : لمن يري الرسول في المنام – اي يجب الاجتهاد في طاعة الله و الرسول

    الاجتهاد في طاعة الله لرؤية رسول الله في المنام – وهو حق – لأن الشيطان لا ياتي في صورة رسول الله
    ومن رأي الرسول – فسيراه يوم القيامة – وهذا وعد من الله و رسوله سيدنا محمد
    ورؤية الرسول في المنام : هي مثل رؤيته في اليقظة و أنت مستيقظ

    مَن رَآنِي في المَنامِ فَسَيَرانِي في اليَقَظَةِ ، و لا يَتَمَثَّلُ الشَّيطانُ بِي
    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
    الصفحة أو الرقم: 6255 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    من رآني في المنامِ ، فكأنّما رآنِي في اليقظةِ ، الشيطانُ لا يستطيعُ أن يتمثّلَ بي
    الراوي : وهب بن عبدالله السوائي أبو جحيفة | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
    الصفحة أو الرقم: 1004 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح


    ===========================


    10-

    اختبار الله لمن يحب الرسول أكثر من نفس المسلم نفسه – حتي يكون الايمان بالله كاملا
    أي ان يكون حب الله – ثم حب الرسول – ثم حب المسلم نفسه

    وفي صحيح البخاري
    أن عمر رضي الله عنه قال يوماً للحبيب النبي صلى الله عليه وسلم: (يا رسول الله! لأنت أحب إلي من كل شيء إلا نفسي). انظر إلى هذه المصداقية العالية، يقول له: أنا أحبك أكثر من كل شيء إلا من نفسي: (لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي
    فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: لا يا عمر حتى أكون أحب إليك من نفسك؛
    فقال عمر : والذي نفسي بيده لأنت أحب إلي من نفسي التي بين جنبي يا رسول الله
    فقال له النبي صلى الله عليه وسلم الآن يا عمر

    "صحيح البخاري مع الفتح": (11 / 523, ح 6632), كتاب الأيمان والنذور.
    "مسند الإمام أحمد": (4 / 336).
    و"الشفا"للقاضي عياض: (2 / 19), باب لزوم محبته صلى الله عليه وسلم.
    وفي"كنز العمال": (1 / 284, ح 1386),
    وعزاه إلى العدني في"الإيمان"ولم أجده فيه.

    =============================
    11-

    أشدُّ أُمَّتِي لِي حُبًّا قومٌ يَكونونَ بعدِي ، يَوَدُّ أحدُهمْ أنَّهُ فقَدَ أهلَهُ و مالَهُ و أنَّهُ رآنِي

    ----- الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1003 | خلاصة حكم المحدث : صحيح


    =======================



    12-
    الاهتمام بالعلم الديني و العلم الدينيوي مثل الطب و الهندسة و التجارة و غيرها من العلوم المفيدة للاسلام و للوطن

    قال أبو هريرة لأهل السوق وهم في المدينة: يا أهل السوق! تتبايعون بالدرهم والدينار، وميراث محمد صلى الله عليه وسلم يقسم في المسجد، فهرعوا إلى المسجد، وتسابقوا إلى المسجد؛ فرأوا حلقات الذكر، ورأوا القرآن والحديث -ومسائل تطرح، مجلس مثل هذا المجلس العامر- فقالوا: أين التركة يا أبا هريرة؟ أين الميراث يا أبا هريرة؟
    قال: ثكلتكم أمهاتكم؛ وهل ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم درهماً أو ديناراً، إنما ترك العلم، فمن أخذه أخذ بحظ وافر]].
    =============================

    13-

    أتباع سيدنا محمد غير مخلدين في النار ... الا ما شاء الله و الحكم لله العلي القدير ...
    قال الشيخ ابن باز رحمه الله : " الخلود خلودان :

    خلود لا نهاية له ، وهذا هو خلود الكفار نعوذ بالله ، لا يخرجون منها أبداً كما قال سبحانه : ( كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ)...

    الخلود الثاني : خلود مؤقت ، له نهاية ، وهو خلود بعض العصاة ، كالقاتل لنفسه ، والزاني ، والمرابي ، ونحو ذلك". انتهى "مجموع فتاوى ابن باز"(30/303).

    فالواجب عليك المبادرة إلى التوبة إلى الله والإقلاع عما أنت عليه ، والإكثار من الأعمال الصالحة كما قال تعالى : ( إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا * وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا ).

    وليس في النصوص الشرعية ما يدل على أن الزاني بالفتاة البكر لا يشم رائحة الجنة ، وخاصة إذا تاب وحسنت توبته .

    والله أعلم .

    وخرج الطبراني أبو القاسم من حديث جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : إن ناسا من أمتي يدخلون النار بذنوبهم فيكونون في النار ما شاء الله أن يكونوا ثم يعيرهم أهل الشرك فيقولون ما نرى ما كنتم تخالفونا فيه من تصديقكم وإيمانكم نفعكم فلا يبقى موحد إلا أخرجه الله من النار - ثم قرأ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - - ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين . قال الحسن " إذا رأى المشركون المسلمين وقد دخلوا الجنة ومأواهم في النار تمنوا أنهم كانوا مسلمين . وقال الضحاك : هذا التمني إنما هو عند المعاينة في الدنيا حين تبين لهم الهدى من الضلالة . وقيل : في القيامة إذا رأوا كرامة المؤمنين وذل الكافرين .

    ==================

    الأحد 23 رجب 1429 - 27-7-2008
    فتوي موقع اسلام ويب : رقم الفتوى: 110733
    ما جاء في فضل هذه الأمة بالأسانيد الصحيحة والآيات القرآنية فهو كثير وأذكر لك ما يلي:

    14-
    هي خير الأمم وأفضل الأمم، قال تعالى: كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ {آل عمران:110}، وعن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: نكمل يوم القيامة سبعين أمة نحن آخرها وخيرها. رواه الترمذي وابن ماجه وغيرهما وحسنه الألباني. فبين الله لهذه الأمة مكانتها ومنزلتها وخصوصيتها، وهي: ألأنها خير أمة أخرجت للناس، فالأمة المحمدية خير الناس للناس، لها القيادة والسيادة ولها المكانة الرفيعة.

    --------------------------

    15-
    أمة مرحومة، عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن هذه الأمة مرحومة عذابها بأيديها فإذا كان يوم القيامة دفع إلى كل رجل من المسلمين رجل من المشركين فيقال هذا فداؤك من النار. رواه ابن ماجه وصححه الألباني.. وعن أبي موسى قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أمتي هذه أمة مرحومة ليس عليها عذاب في الآخرة عذابها في الدنيا الفتن والزلازل والقتل. رواه أبو داود والحاكم وصححه الحاكم ووافقه الذهبي والألباني.

    ------------------------

    16-
    أمة لا تجتمع على ضلالة، لما في الحديث: إن الله قد أجار أمتي أن تجتمع على ضلالة. رواه ابن أبي عاصم وحسنه الألباني.

    ---------------------------



    17-

    أمة لا يزال الخير فيها مستمراً كلما ضعف، هيأ الله لها من أبنائها من ينهض بها ومن يعيدها إلى الطريق المستقيم: إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها. رواه أبو داود وصححه الألباني.

    -----------------------

    18-
    أمة أساس دينها هو التوحيد الذي دعت إليه جميع الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام.

    -----------------------

    19-
    هي خاتم الأمم وأولها حساباً يوم القيامة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: نحن الآخرون السابقون يوم القيامة بيد أنهم أوتوا الكتاب من قبلنا, ثم هذا يومهم الذي فرض عليهم فاختلفوا فيه فهدانا الله فالنانس لنا فيه تبع اليهود غداً والنصارى بعد غد. متفق عليه.

    -------------------------

    20-
    هي نصف أهل الجنة، بل ثلثا أهل الجنة، فعن عبد الله قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في قبة حمراء نحواً من أربعين، فقال: أترضون أن تكونوا ربع أهل الجنة، قلنا: نعم، قال: أترضون أن تكونوا ثلث أهل الجنة، قلنا: نعم، قال: فوالذي نفسي بيده إني لأرجو أن تكونوا نصف أهل الجنة وذلك أن الجنة لا يدخلها إلا نفس مسلمة وما أنتم من أهل الشرك إلا كالشعرة البيضاء في جلد ثور أسود أو السوداء في جلد ثور أحمر. وقال صلى الله عليه وسلم: أهل الجنة عشرون ومائة صف، هذه الأمة منها ثمانون صفاً. رواه أحمد وابن حبان والحاكم وصححه الحاكم ووافقه الذهبي.

    ----------------------------
    21-

    إن الله يضاعف لها الأجر، فعن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إنما مثلكم واليهود والنصارى كرجل استعمل عمالاً فقال: من يعمل لي إلى نصف النهار على قيراط قيراط فعملت اليهود على قيراط قيراط ثم عملت النصارى على قيراط قيراط ثم أنتم الذين تعملون من صلاة العصر إلى مغارب الشمس على قيراطين قيراطين فغضبت اليهود والنصارى، وقالوا: نحن أكثر عملاً وأقل عطاء، قال: هل ظلمتكم من حقكم شيئاً، قالوا: لا، فقال: فذلك فضلي أوتيه من أشاء. رواه البخاري.

    ---------------------------

    22-
    أمة تشهد على باقي الأمم، فعن أبي سعيد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يجيء نوح وأمته فيقول الله تعالى هل بلغت فيقول: نعم أي رب، فيقول: لأمته هل بلغكم، فيقولون: لا ما جاءنا من نبي، فيقول لنوح: من يشهد لك، فيقول: محمد صلى الله عليه وسلم وأمته فنشهد أنه قد بلغ وهو قوله جل ذكره: وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا. والوسط العدل. رواه البخاري... وفي رواية: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يجيء النبي ومعه الرجلان ويجيء النبي ومعه الثلاثة وأكثر من ذلك وأقل فيقال له هل بلغت قومك فيقول: نعم، فيدعى قومه، فيقال: هل بلغكم فيقولون: لا، فيقال: من يشهد لك، فيقول: محمد وأمته، فتدعى أمة محمد، فيقال: هل بلغ هذا فيقولون: نعم، فيقول: وما علمكم بذلك، فيقولون: أخبرنا نبينا بذلك أن الرسل قد بلغوا فصدقناه، قال: فذلكم قوله تعالى: وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا. رواه ابن ماجه وصححه الألباني.


    =============
    =========================
    ==============================







    الاحاديث الضعيفة عن فوائد وفاة رسول الله للمسلمين – وتوضيح الاختلاف و المعني

    حديث ضعيف : هل الرسول يبلغ السلام الي كل المسلمين الذين سيأتون بعده ؟؟
    الاجابة : الحديث ضعيف في الاسناد


    ايها الناس اقرءوا مني السلام على من تبعني من امتي إلى يوم القيامة.

    قلت ورد بلفظ : اقرءوا على من لقيتم من أمتى بعدى السلام الأول فالأول إلى يوم القيامة . (عن ابن مسعود)
    أخرجه الشيرازى فى الألقاب كما فى البيان والتعريف للحسينى (1/127) ، والمداوى للشيخ الغمارى 2/134.
    رتبة الحديث: ضعيف
    قال الألباني :( ضعيف ) انظر حديث رقم : 1071 في ضعيف الجامع .


    وفي حديث قصة وفاة الرسول :
    موقع الدرر السنية في قسم : أحاديث منتشرة لا تصح : الدرجة: لا يصح بهذا التمام، وفيه عبارات موضوعة

    ===================

    الأحد 23 رجب 1429 - 27-7-2008
    فتوي موقع اسلام ويب : رقم الفتوى: 110733
    لا يصح وليس له أصل او سند
    فضل أمة محمد يقال أن الله تعالى أكرم هذه الأمة بخمس كرامات:

    1- أنه خلقهم ضعفاء حتى لا يستكبروا.
    2- خلقهم صغاراً في أنفسهم حتى تكون مؤونة الطعام والشراب والثياب عليهم.
    3- جعل عمرهم قصيراً حتى تكون ذنوبهم أقل.
    4- جعلهم فقراء حتى يكون حسابهم في الآخرة أقل.
    5- جعلهم آخر الأمم حتى يكون بقاؤهم في القبر أقل.
    الإجابــة

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فما ذكرت أخي السائل من فضل أمة محمد فهو أثر لا يصح أورده الليث السمرقندي في كتابه (تنبيه الغافلين) ولم يذكر له سنداً، وعلى هذا فلا يصح نسبة هذه الفضائل لأمة محمد صلى الله عليه وسلم
    ====================================






    متي يصح زيارة قبر الرسول

    يصح عندما تكون النية هي السفر لمسجد الرسول للصلاة

    وهناك يحق لك زيارة قبر الرسول و زيارة البقيع

    لكن لا يحق السفر لزيارة قبر الرسول فقط

    لان رسول الله اخبر ما هو اسهل من السفر

    اذا سلمت علي الرسول و صليت عليه فان الصلاة و السلام تعرضها الملائكة و يرد الله روح رسول الله الي جسد الرسول فيرد الرسول السلام علي من سلم وصلي عليه

    لا تُشَدُّ الرِّحالُ إلا إلى ثلاثةِ مساجدَ :
    المسجدِ الحَرامِ، ومسجدِ الرسولِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، ومسجدِ الأقصى .
    الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري -الصفحة أو الرقم 1189


    من يدخر و يحفظ المال و يكون الثروة : يزور رسول الله في المدينة

    – والنية تكون هي الصلاة في المسجد النبوي
    – ثم النية وانت هناك ان تزور قبر الرسول






    بخصوص ان تزور قبر الرسول و السفر مخصوص او خصيصا لهذا الامر
    الرسول اعطاكم ايها المسلمون ما هو أفضل من ذلك وانت في بيتك او عملك او فقيرا او مشغولا – او تريد جمع الفلوس للزواج او للمرض ::-
    وقد خصص الله لهذا ملائكة تبلغ الرسول السلام من المسلمين الذين يصلون و يسلمون عليه.




    قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -:

    ما من أحدٍ يسلِّمُ عليَّ إلَّا ردَّ اللَّهُ عليَّ روحي حتَّى أردَّ عليْهِ السَّلامَ
    الراوي : [أبو هريرة] | المحدث : الألباني | المصدر : التوسل
    الصفحة أو الرقم: 60 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن


    إنَّ للَّهِ ملائِكةً سيَّاحينَ في الأرضِ يبلِّغوني عن أمَّتي السَّلامَ
    الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : الآيات البينات
    الصفحة أو الرقم: 50 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    --------------------------

    وكذلك تُشرَعُ زيارةُ قُبورِ البَقِيع وقُبور الشهداء وقبْر حمزة - رضي الله عنهم

    - لأنَّ النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - كان يزورهم ويدعو لهم،

    ولقوله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((زُوروا القبورَ؛ فإنَّها تُذكِّر الموت))؛ رواه مسلم.

    تم بحمد الله


    =================
    =========================



    امة سيدنا محمد غير مخلدين في النار
    الذي يدخل النار من امة سيدنا محمد هو : مسلم مؤمن عاص لله
    يعاقب في النار بقدر ما عمل من سيئات في الحياة الدنيا

    لذا حديث الرسول الصحيح : اني رأيتكم أكثر اهل النار
    وحيث ان نساء امة سيدنا محمد غير مخلدات في النار
    فانهن يعاقبن في النار بقدر السيئات
    ثم يخرجهن الله الي الجنة
    والتي كان لها زوج في الدنيا و دخل الجنة : يرسل الله الزوجة التي كانت في النار الي زوجها في الجنة و الفردوس


    حديث صحيح :
    اخرجوا من كان يقول لا اله الا الله ولم يعمل خيرا قط


    خروج المسلمين من جهنم الي الجنة :
    يكون عليهم كلمة : الجهنميون
    فيشتكي الجهنميون الي الله
    فيدخلهم الله الي نهر الكوثر :-
    1. تزيل كلمة الجهنميون علي رؤسهم
    2. تتحول اجسامهم الي اجسام اهل الجنة من صفات الجمال و النور




    اول أمة تحاسب يوم القيامة
    أول امة مرورا علي الصراط
    اول امة تدخل الجنة
    أمة سيدنا محمد تشهد للانبياء انهم بلغوا رسالة الله الي أقوامهم
    أمة سيدنا محمد اخر الامم و رسولها هو امام الانبياء و سيد ولد ادم
    امة سيدنا محمد ستحارب تحت قيادة سيدنا عيسي و المهدي المنتظر من احفاد فاطمة بنت الرسول
    أمة سيدنا محمد أكثر الامم ابتلاء في المصائب و اطولها في مدة المصائب و الاضطهاد
    امة سيدنا محمد ليس فيها الهلاك مثل باقي الامم
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة






  • #2
    رد: فوائد وفاة رسول الله للمسلمين و الاسلام - لا يوجد ابتلاء اكبر و اعظم من وفاة رسول الله

    ========================
    =============================
    الاحاديث الضعيفة عن فوائد وفاة رسول الله للمسلمين – وتوضيح الاختلاف و المعني

    حديث ضعيف : هل الرسول يبلغ السلام الي كل المسلمين الذين سيأتون بعده ؟؟
    الاجابة : الحديث ضعيف في الاسناد

    ايها الناس اقرءوا مني السلام على من تبعني من امتي إلى يوم القيامة.
    قلت ورد بلفظ : اقرءوا على من لقيتم من أمتى بعدى السلام الأول فالأول إلى يوم القيامة . (عن ابن مسعود)
    أخرجه الشيرازى فى الألقاب كما فى البيان والتعريف للحسينى (1/127) ، والمداوى للشيخ الغمارى (2/134) .
    رتبة الحديث: ضعيف
    قال الألباني :( ضعيف ) انظر حديث رقم : 1071 في ضعيف الجامع .
    ====================================

    حتي يكون لمن لديه المال و الفلوس – يختبره الله
    من يدخر و يحفظ المال و يكون الثروة : يزور رسول الله في المدينة – والنية تكون هي الصلاة في المسجد النبوي – ثم النية وانت هناك ان تزور قبر الرسول
    ومن المسلمين من يكون لديه المال – ولا يفكر في الحج او زيارة رسول الله

    بخصوص ان تزور قبر الرسول و السفر مخصوص او خصيصا لهذا الامر – الرسول اعطاكم ايها المسلمون ما هو أفضل من ذلك وانت في بيتك او عملك او فقيرا او مشغولا – او تريد جمع الفلوس للزواج او للمرض ::-
    وقد خصص الله لهذا ملائكة تبلغ الرسول السلام من المسلمين الذين يصلون و يسلمون عليه.

    قال رسول الله :
    ما من أحدٍ يسلِّمُ عليَّ إلَّا ردَّ اللَّهُ عليَّ روحي حتَّى أردَّ عليْهِ السَّلامَ
    الراوي : [أبو هريرة] | المحدث : الألباني | المصدر : التوسل


    إنَّ للَّهِ ملائِكةً سيَّاحينَ في الأرضِ يبلِّغوني عن أمَّتي السَّلامَ
    الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : الآيات البينات

    --------------------------

    تُشرَعُ زيارةُ قُبورِ البَقِيع وقُبور الشهداء وقبْر حمزة - رضي الله عنهم - لأنَّ النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - كان يزورهم ويدعو لهم، ولقوله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((زُوروا القبورَ؛ فإنَّها تُذكِّر الموت))؛ رواه مسلم.
    صحيح مسلم (976) (108

    -----------------------
    وإذا كان النبيُّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - أنكر على مَن قال له: ما شاء الله وشئت، قائلاً: ((أجعلتَني لله ندًّا؟!)) - فكيف بمَن يدعو مع الله أو من دُونه غيرَه؟! وذلك هو الضلال المبين، فإنَّه تسوية للمخلوق بربِّ العالمين وهو الذي أوجب على أهله الخلودَ في النار؛ كما قال تعالى عنهم: ﴿ قَالُوا وَهُمْ فِيهَا يَخْتَصِمُونَ * تَاللَّهِ إِنْ كُنَّا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ * إِذْ نُسَوِّيكُمْ بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * وَمَا أَضَلَّنَا إِلَّا الْمُجْرِمُونَ ﴾ [الشعراء: 96 - 99].

    أخرجه النسائي في عمل اليوم الليلة (988) بلفظ: ((أجعلتني لله عدلًا))، وأخرجه أحمد في المسند (1/214، 283، 347)، وابن ماجه (2117). بلفظ مختلف، وأمَّا لفظ: ((أجعلتني لله ندًّا)) فهو من رواية ابن مردويه.

    ------------------------------------

    هل يجوز السفر إلى المدينة المنورة بنية زيارة قبر النبي عليه الصلاة والسلام بجانب نية زيارة المسجد النبوي والصلاة فيه؟
    فليس هناك حديث صحيح يدل على فضيلة زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم على وجه الخصوص، وقد رويت بعض الأحاديث في فضل زيارة قبره صلى الله عليه وسلم منها:
    - "من زارني بعد مماتي، فكأنما زارني في حياتي".
    - ومنها: "من زارني وزار أبي إبراهيم في عام واحد ضمنت له على الله الجنة".
    - ومنها: "من زار قبري وجبت له شفاعتي".
    وهذه الأحاديث وأشباهها ذكرها الحافظ ابن حجر في التلخيص ثم قال: طرق هذه الأحاديث كلها ضعيفة.
    وقال الحافظ العقيلي: لا يصح في هذا الباب شيء، بل قد جزم شيخ الإسلام ابن تيمية أن الأحاديث التي وردت في فضل زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم كلها موضوعة، علماً بأن زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم داخلة في عموم الأحاديث التي استحبت زيارة القبور بوجه عام للرجال مثل: قوله صلى الله عليه وسلم: "كنت نهيتكم عن زيارة القبور، فزوروها، فإنها تذكركم بالآخرة" رواه أحمد ومسلم وأصحاب السنن عن عبد الله بن بريدة عن أبيه.
    وقال العلامة ابن باز -رحمه الله- في التقييد والإيضاح: ليست زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم واجبة، ولا شرطاً في الحج كما يظنه بعض العامة وأشباههم، بل هي مستحبة في حق من زار مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، أو كان قريباً منه. أما البعيد عن المدينة، فليس له شد الرحل لقصد زيارة القبر ولكن يسن له شد الرحل لقصد المسجدالشريف.
    ==========================
    التحذير من احاديث الشيعة : لا تصح – لأنهم يكرهون الصحابة و يقذفون عائشة بالتهم و الباطل و السب و الشتم

    ثواب زيارة قبر الرسول (ص)
    1 ـ حدّثني أبي ـ رحمه الله ـ ، عن سعد بن عبدالله ، عن أحمد بن محمّد بن عيسى ، عن الحسن بن محبوب ، عن أبان ، عن السَّدُوسيّ ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : قال رَسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : من أتاني زائراً كنت شفيعه يوم القيامة» .
    2 ـ حدّثني محمّد بن الحسن بن أحمد ـ رحمه الله ـ ، عن محمّد بن الحسن ـ الصّفّار ، عن أحمد بن محمّد بن عيسى ، عن ابن أبي نجران « قال : قلت لأبي جعفر الثاني عليه السلام : جعلت فداك ما لمن زار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم متعمدا (1) ؟ قال : له الجنة » .
    3 ـ حدثني جماعة من مشايخنا ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن معاوية بن حُكيم ، عن عبدالرّحمن بن أبي نَجران «قال : سالت أبا جعفر عليه السلام عمّن زارَ قبر النَّبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم قاصداً؟ قال: له الجنّة» .
    4 ـ حدَّثني جماعةُ من مشايخنا بهذا الإسناد عن عبدالرّحمن بن أبي نَجران ، عن أبي جعفر الثاني عليه السلام «قال: قلت : ما لمن زارَ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم متعمّداً؟ قال : يدخله الله الجنّة ان شاءَ الله» .
    5 ـ حدّثني محمّد بن عبدالله بن جعفر الحميريّ ، عن أبيه ، عن أحمدَ بن محمّد بن عيسى ، عن عليِّ بن الحكم ، عن سيف بن عميرة ، عن أبي بكر الحضرَمي(1) « قال : قد أمرني أبو عبدالله عليه السلام أن أكثر الصّلاة في مسجد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ما استطعت ، وقال : إنّك لا تقدر عليه كلّما شئت ، وقال لي : تأتي قبرَ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ؟ فقلت : نعم ، فقال : أما أنّه يسمعك من قريب ويبلّغه عنك إذا كنت نائياً » .
    6 ـ وبإسناده عن سَيف بن عَميرَة ، عن عامر بن عبدالله «قال : قلت لأبي عبدالله عليه السلام : إنّي زِدتُ جمّالي دينارين أو ثلاث على أن يمرٌ بي على المدينة ، فقال : قد أحسنت! ما أيسر هذا ؛ تأتي قبر رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وتسلّم عليه ، أما إنّه ليسمعك من قريب ويبلغه عنك من بَعيد» .
    7 ـ حدّثني محمّد بن الحسن بن أحمد بن الوليد ، عن محمّد بن الحسن الصّفّار ، عن أحمد بن محمّد بن عيسى ، عن عبدالرحمن بن أبي نجرانَ «قال : قلت لأبي جعفر الثاني عليه السلام: جعلت فداك ما لمن زارَ قبر رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم متعمّداً؟ قال : يدخله الله الجنّة إن شاءَ الله» . 8 ـ حدّثني محمّد بن يعقوب ، عن عدَّة من رجاله ، عن أحمد بن محمّد بن عيسى ، عن عبدالرّحمن بن أبي نجران «قال : قلت لأبي جعفر الثاني عليه السلام : جعلت فِداك ما لمن زار قبر رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم متعمّداً ؟ قال : له الجنّة» .
    9 ـ حدَّثني محمّد بن الحسن بن أحمد بن الوليد ؛ ومحمّد بن يعقوب ، عن عليّ بن محمّد بن بُندار ، عن إبراهيم بن إسحاق ، عن محمّد بن سليمان الدّيلمي ،
    عن أبي جحر الأسلميّ ، عن أبي عبدالله عليه السلام « قال : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : من أتى مكّة حاجّاً ولم يزرني بالمدينة جفوته يوم القيامة ؛ ومن زارني زائراً وجبت له شفاعتي ؛ ومن وجبت له شفاعتي وجبت له الجنّة ، ومن مات في أحد ـ الحرمين ؛ مكّة أو المدينة لم يعرض إلى الحساب ؛ ومات مهاجراً إلى الله وحشر يوم القيامة مع أصحاب بدر» .
    10 ـ حدّثني الحسن بن عبدالله بن محمّد بن عيسى ، عن أبيه ، عن الحسن بن محبوب ، عن أبان ، عن السِّدُوسيّ ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : من أتاني زائراً كنت شفيعه يوم القيامة» .
    11 ـ حدّثني حكيم بن داود بن حكيم ، عن سلمة بن الخطاب قال: حدّثني عليُّ بن سيف قال : حدّثني الفضل بن مالك النَّخعيُّ قال : حدّثني إبراهيم بن أبي يحيى المدني ، عن صفوان بن سُليم ، عن أبيه ، عن النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم « قال : من زارني في حياتي أو بعد موتي كان في جواري يوم القيامة » .
    12 ـ وعنه ، عن سلَمَة ، عن عليِّ بن سَيف قال : حدَّثني سليمان بن عُمَرَ ـ النَّخَعيّ ، عن عبدالله بن الحسن ، عن أبيه ، [عن آبائه] عن عليّ بن أبي طالب عليه السلام «قال : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : من زارني بعد وفاتي كان كمن زارني في حياتي ، وكنت له شهيداً وشافعاً يوم القيامة» .
    13 ـ وعنه ، عن سَلَمَةَ ، عن جعفر بن بشير ، عن أبان بن عثمان ، عن السَّدُوسيِّ ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : من أتاني زائراً كنت له شفيعاً يوم القيامة» . 14 ـ وعنه ، عن سَلَمَة قال: حدثني زيد بن أبي زيد الهروي ، عن قتيبة بن سعيد «قال : قال رسول الله : من أتاني زائراً في المدينة محتسباً كنت له شفيعاً يوم القيامة» .
    15 ـ حدّثني جماعة من مشايخي ـ رحمهم الله ـ عن محمّد بن يحيى ؛ وأحمد بن إدريس جميعاً ، عن سَلَمَةَ قال : حدَّثني بعض أصحابنا بهذا الحديث عن ابن
    أبي نَجرانَ «قال : قلت له : ما لمن زارَ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم متعمّداً؟ قال : يدخله الله الجنّة» .
    16 ـ حدّثني أبي ؛ وجماعة من مشايخي ، عن سعد بن عبدالله ، عن أحمد بن محمّد بن عيسى ، عن أبيه ، عن الحسن بن محبوب ، عن أبان ، عن السَّدوسيّ ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : من أتاني زائراً كنت شفيعه يوم القيامة» .
    17 ـ حدّثني أبو الفضل محمّد بن أحمد بن سليمان ، عن موسى بن محمّد بن موسى ، عن محمّد بن محمّد الأشعث قال : حدَّثنا أبو الحسن موسى بن إسماعيل بن موسى بن جعفر قال : حدَّثنا أبي ، عن أبيه ، عن جدِّه جعفر بن محمّد ، عن أبيه ، عن عليِّ بن الحسين عليهم السلام «قال : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : من زار قبري بعد موتي كان كمن هاجر إليَّ في حياتي ، فإن لم تستطيعوا فابعثوا إليَّ بالسّلام فإنّه يبلغني» .
    18 ـ حدَّثني أبي ، عن سعد بن عبدالله ، عن أحمد بن محمّد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن عثمان بن عيسى ، عن المعلّى [بن] أبي شِهاب ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال: قال الحسين بن علي عليهما السلام لرسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : يا أبتاه ما جزاء من زارك؟ فقال صلّى الله عليه وآله وسلّم : يا بُنَيَّ من زارني حيّاً أو ميّتاً كان حقاً عليَّ أن أزوره يوم القيامة واُخلّصه من ذنوبه» .
    حدّثني أبي ـ رحمه الله ـ ، عن الحسين بن الحسن بن أبان ، عن الحسين بن سعيد بإسناده مثله .
    19 ـ حدّثني محمّد بن جعفر الرّزّاز ، عن محمّد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن الحسن بن محبوب ، عن جميل بن صالح ، عن الفُضَيل بن يَسار ، عن أبي جعفر عليه السلام «قال : إنّ زيارة قبر رسول الله تَعدل حجّة مع رسول الله مبرورة» .
    20 ـ وعنه ، عن محمّد بن الحسين ، عن محمّد بن إسماعيل ، عن صالح بن عُقبة ، عن زيد الشَّحّام «قال : قلت لأبي عبدالله : ما لمن زار قبر رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ؟ قال : كمن زار الله في عرشه» .
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #3
      رد: فوائد وفاة رسول الله للمسلمين و الاسلام - لا يوجد ابتلاء اكبر و اعظم من وفاة رسول الله

      تابع فوائد اتباع سيدنا محمد بعد البعثة

      ان الله يقبل المغفرة و التوبة من خلال ايات القران الكريم و الاحاديث الصحيحة و الروايات الصحيحة

      الصحيحة : اي مصدر موثوق من علماء اهل السنة

      سورة النساء

      وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ


      ---------- وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا (64)


      ----------- فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)

      -------- وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلَّا قَلِيلٌ مِّنْهُمْ ۖ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا (66)

      ****** الاية السابقة 66 : هي التي كانت في عهد سيدنا موسي في سورة البقرة : ان يقتل بني اسرائيل بعضهم بعضا ..


      وَإِذًا لَّآتَيْنَاهُم مِّن لَّدُنَّا أَجْرًا عَظِيمًا (67) وَلَهَدَيْنَاهُمْ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا (68) وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَٰئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا (69)

      -------------

      سورة البقرة

      كان قتل البعض – قتل الناس بعضهم بعضا لكي يقبل الله التوبة في زمن بعثة سيدنا موسي

      ( وإذ قال موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم ( 54 ) ) .


      =====================


      القلوب متاّلفه و متحابة و صافية بين المسلمين برحمة الله ان جلالته ارسل الينا سيدنا محمد

      آل عمران

      (( وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ))

      سورة الانفال

      قوله ( وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم ( 63 ) )


      سورة الحشر

      وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق

      يعمل...
      X