إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسم الله الأعظم و شروط الدعاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: اسم الله الأعظم و شروط الدعاء

    الربا ثلاثةٌ وسبعونَ بابًا ، وأيسرُها مثلُ أنْ ينكِحَ الرجلُ أمَّهُ ، و إِنَّ أربى الرِّبا عرضُ الرجلِ المسلمِ

    الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #17
      رد: اسم الله الأعظم و شروط الدعاء

      و نلاحظ ان من احد مخاطر البنوك هي تمويل مبارايات كرة القدم و قنوات في التلفاز تهدم تعاليم و اخلاق الاسلام

      --- ذنوب اللسان

      يا معاذُ ثَكِلَتْكَ أمُّك ، و هل يَكُبُّ الناسَ على مناخرِهم في جهنَّم إلا ما نطَقتْ به ألسنتُهم ، فمن كان يؤمنُ بالله و اليومِ الآخرِ فلْيقُلْ خيرًا ، أو يسكتْ عن شرٍّ ، قولوا خيرًا تَغنَموا ، و اسكتُوا عن شرٍّ تَسلَموا

      الراوي : عبادة بن الصامت | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة

      ==============




      ==================

      الرسول لم يبعث لعانا
      ولم يأمر الناس بتكفير بعضهم لبعض


      • إني لم أُبعَثْ لعَّانًا ، و إنما بُعِثتُ رحمةً



      ---- الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع



      • إذا خرَجَتِ اللعنةُ من فِي صاحبِها نظَرَتْ، فإن وجَدَتْ مَسلَكًا في الذي وُجِّهَتْ إليه، وإلا عادَتْ إلى الذي خرَجَتْ منه



      ---- الراوي : العيزار بن جرول الحضرمي | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة

      إنَّ من أكبر الكبائرِ ! أن يلعن الرجلُ والدَيه . قيل : يا رسولَ اللهِ ! كيف يلعن الرجلُ والدَيه ؟ قال : يلعن أبا الرجلِ، فيلعن أباه . ويلعن أمَّه، فيلعن أمَّه

      ----- الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود


      • أيُّما امرئٍ قالَ لأخيهِ : يا كافِرُ . فقد باءَ بِها أحدُهما . إن كانَ كما قالَ . وإلَّا رجعَت عليهِ



      --- الراوي : عبدالله بن عمر - المصدر : صحيح مسلم

      مِنَ الكبائرِ أن يشتُمَ الرَّجلُ والديهِ . قالوا : يا رسولَ اللَّهِ . وَهَل يَشتُمُ الرَّجلُ والدَيهِ ؟ قالَ : نعَم ، يَسبُّ أبا الرَّجلِ فيَسبُّ أباهُ ، ويشتُمُ أُمَّهُ فيشتُمُ أُمَّهُ

      ----- الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي


      =========================


      =========================

      التأله علي الله عز و جل

      حديثين اثنين

      صح من حديث أبي هريرة. قال البغوي في شرح السنة -وساق بالسند إلى عكرمة بن عمار –

      قال: دخلت مسجد المدينة، فناداني شيخ فقال: يا يمامي - تعال وما أعرفه،
      قال: لا تقولن لرجل: والله لا يغفر الله لك أبداً ولا يدخلك الجنة.
      قلت: ومن أنت يرحمك الله؟ قال: أبو هريرة

      فقلت: إن هذه كلمة يقولها أحدنا لبعض أهله إذا غضب أو لزوجته أو لخادمه. قال: فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:


      (إن رجلين كانا في بني إسرائيل متحابين، أحدهما مجتهد في العبادة والآخر -كأنه يقول- مذنب، فجعل يقول: أقصر عما أنت فيه
      . قال: فيقول: خلني وربي.
      قال: فوجده يوماً على ذنب استعظمه
      فقال: أقصر.
      فقال: خلني وربي، أبعثت علي رقيباً؟
      فقال: والله لا يغفر الله لك، ولا يدخلك الجنة أبداً. ق
      ال: فبعث الله إليهما ملكاً فقبض أرواحهما فاجتمعا عنده،
      فقال للمذنب: ادخل الجنة برحمتي.
      وقال للآخر: أتستطيع أن تحظر على عبدي رحمتي؟
      قال: لا يا رب.
      قال الله : اذهبوا به إلى النار


      -------------------------------

      إنَّ رجلًا قال : و اللهِ لا يغفرُ اللهُ لفلانٍ ، و إنَّ اللهَ قال : من ذا الذي يتألَّى عليَّ أن لا أغفرَ لفلانٍ ؟ فإني قد غفرتُ لفلانٍ ، و أحبطتُ عملَك أو كما قال

      ---- الراوي : جندب بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة - حكم : صحيح بمجموع طرقه

      =====================


      ==========================



      المفلس من المسلمين الذين يدخلون النار


      عن أبي هريرة ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " تدرون ما المفلس ؟ " . قالوا : المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاته وزكاته ، وصيامه ، وقد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا ، فيقعد فيعطا هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه من الخطايا أخذ من خطاياهم فطرح عليه ، ثم طرح في النار "


      ================================

      فقد نهى الشرع عن سب الزمن والوقت الذي هو الدهر في أحاديث منها ما رواه البخاري عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال الله عز وجل: يؤذيني ابن آدم يسب الدهر، وأنا الدهر أقلب الليل والنهار.
      رواه مسلم بلفظ: لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر.
      فلا يجوز ان نقول : يا نهار اسود
      ===================================


      جوائز ابليس لجنوده من الشياطين ويكونوا ذو منصب في قبيلة ابليس
      بقول احدهم : لم اترك المسلم حتي فرقت بينه وبين زوجته
      فيقول ابليس : نعم انت انت

      روايات كثيرة

      عن جابر قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إن إبليس يضع عرشه على الماء ، ثم يبعث سراياه يفتنون الناس ، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة يجيء أحدهم فيقول : فعلت كذا ، وكذا فيقول : ما صنعت شيئا . قال : ثم يجيء أحدهم فيقول : ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته . قال : فيدنيه منه ، ويقول : نعم أنت " قال الأعمش : أراه قال : " فيلتزمه " رواه مسلم .

      إذا أصبح إبليسُ بثَّ جُنودَه فيقولُ : مَن أخْذَل اليومَ مسلِمًا أُلْبِسُه التَّاجَ ، قال : فيجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى طلَّق امرأتَه ، فيقولُ : أوشَكَ أنْ يتزوجَ . ويجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزَلْ بهِ حتَّى عقَّ والدَيْه ، فيقولُ : يُوشِكُ أن يَبرَّهُما . ويَجيءُ هذا فَيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى أَشرَكَ ، فيُقولُ : أنتَ أنتَ . ويجيءُ هذا فيقولُ : لَم أزلْ بهِ حتَّى قَتَلَ . فيقولُ : أنتَ أنتَ ، ويُلْبِسُهُ التَّاجَ
      الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب


      ===========================

      اللسان : سبب الطلاق و الفراق بين الزوج و زوجته


      و قد يكون بسبب التلفاز او مباريات كرة القدم


      لان البعد عن طاعة الله وانك نسيت الله و انك فضلت مشاهدة كرة القدم و الافلام علي حساب مثلا وقت الصلاة

      هذا معناه عدم وجود حاجب ايماني

      و هذا معناه دخول و سيطرة شياطين الجن


      و الا فليفسر البسطاء من المسلمين في توقيت الصلاة :

      علي وقتها (اي وقت صلاة الجماعة في المساجد) .... اما في وقتها : وقت الصلاة حتي لا تدخل مع توقيت الصلاة التي بعدها
      ** معلومة احصائية من عالم الازهر الشريف : اعلي نسبة طلاق في مصر


      في معاني الفتاوي : عندما يقول الزوج كلمة " أنتي " : فقد وقع الطلاق سواء النوايا مقصودة او غير مقصودة
      مثل :

      اذا لم ترجعي يا زوجتي – اذن فانتي طالق
      اذا لم تجهزي طعام الغذاء : اذن فانتي طالق

      وهكذا


      ==========================
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق


      • #18
        رد: اسم الله الأعظم و شروط الدعاء

        وقال " عمر " رضي الله عنه : " لا يقعد أحدكم عن طلب الرزق ويقول اللهم ارزقني فقد علمتم أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة " .

        كان احد الشباب يعمل بشروط الدعاء المستجاب
        ثم نزغ الشيطان الوسواس الخناس

        فظل هذا الشاب يدعو الي الله ان يرزقه الله اموالا طائلة و امور اخري

        حتي وقع في الفتور من الحزن بسبب سوء الظن
        *******

        قوله تعالى: ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ [الأعراف:55].

        قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى: فالاعتداء في الدعاء تارة بأن يسأل ما لا يجوز له سؤاله من المعونة على المحرمات، وتارة يسأل ما لا يفعله الله مثل أن يسأل تخليده إلى يوم القيامة، أو يسأله أن يرفع عنه لوازم البشرية، من الحاجة إلى الطعام والشراب، ويسأله بأن يطلعه على غيبه، أو أن يجعله من المعصومين، أو يهب له ولداً من غير زوجة، ونحو ذلك مما سؤاله اعتداء لا يحبه الله، ولا يحب سائله.

        --------------------

        لما غزا رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم_ خيبرَ ، أو قال : لما توجهَ رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم_ ، أَشْرَفَ الناسُ على وادٍ ، فرفعوا أصواتَهُم بالتكبيرِ : اللهُ أكبرُ اللهُ أكبرُ ، لا إلهَ إلاَّ اللهَ ، فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم_ : ارْبَعُوا على أنفُسِكم ، إنكم لا تَدعونَ أصمًّا ولا غائِبًا ، إنَّكُم تدعون سميعًا قريبًا ، وهو معكُم ، وأنا خلفَ دابَّةِ رسولِ اللهِ _صلى الله عليه وسلم_ ، فسمعني وأنا أقولُ : لا حولَ ولا قوَّةَ إلا باللهِ ، فقال لي : يا عبدَ اللهِ بنَ قيسٍ . قلتُ : لبيِّكَ يا رسولَ اللهِ . قال : ألاَ أَدُلُّك على كلمةٍ مِن كَنزٍ من كُنوزِ الجنةِ قلتُ : بلى يا رسولَ اللهِ ، فداكَ أبي وأمي . قال : لا حولَ ولا قوَّةَ إلا باللهَ .

        الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

        -------------------

        موعظة المؤمنين من إحياء علوم الدين

        » كتاب آداب الكسب والمعاش
        فضل الكسب والحث عليه


        [ ص: 111 ] كتاب آداب الكسب والمعاش

        فضل الكسب والحث عليه :

        أما من الكتاب فقوله تعالى : ( وجعلنا النهار معاشا ) [ النبأ : 11 ] فذكره في معرض الامتنان ، وقال تعالى : ( وجعلنا لكم فيها معايش قليلا ما تشكرون ) [ الأعراف : 10 ] فجعلها ربك نعمة وطلب الشكر عليها ، وقال تعالى : ( فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله ) [ الجمعة : 10 ] .

        وأما الأخبار فمنها قوله صلى الله عليه وسلم : لأن يأخذ أحدكم حبله فيحتطب على ظهره خير من أن يأتي رجلا أعطاه الله من فضله فيسأله أعطاه أو منعه ، وكان صلى الله عليه وسلم جالسا مع أصحابه ذات يوم فنظروا إلى شاب ذي جلد وقوة وقد بكر يسعى فقالوا : " ويح هذا لو كان شبابه وجلده في سبيل الله تعالى " فقال صلى الله عليه وسلم : لا تقولوا هذا فإنه إن كان خرج يسعى على ولده صغارا فهو في سبيل الله ، وإن كان خرج يسعى على أبوين شيخين كبيرين فهو في سبيل الله ، وإن كان خرج يسعى على نفسه يعفها فهو في سبيل الله ، وإن كان خرج يسعى رياء ومفاخرة فهو في سبيل الشيطان .

        وقيل : " يا رسول الله أي الكسب أطيب ؟ قال : عمل الرجل بيده وكل بيع مبرور ، وقال صلى الله عليه وسلم : خير الكسب كسب العامل إذا نصح أي بأن أتقن وتجنب الغش وقام بحق الصنعة .

        وقال " عمر " رضي الله عنه : " لا يقعد أحدكم عن طلب الرزق ويقول اللهم ارزقني فقد علمتم أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة " .

        وقال " ابن مسعود " رضي الله عنه : " إني لأكره أن أرى الرجل فارغا لا في أمر دنياه ولا في أمر آخرته " .

        وقيل : " لأحمد بن حنبل " رضي الله عنه : ما تقول فيمن جلس في بيته أو مسجده وقال : لا أعمل شيئا حتى يأتيني رزقي " ؟ فقال : " أحمد " : هذا رجل جهل العلم أما سمع قول النبي صلى الله عليه وسلم : إن الله جعل رزقي [ ص: 112 ] تحت ظل رمحي . وقوله عليه السلام حين ذكر الطير فقال : تغدو خماصا وتروح بطانا فذكر أنها تغدو في طلب الرزق .

        وكان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يتجرون في البر والبحر ويعملون في نخيلهم ، والقدوة بهم .

        ومن ليس له مال موروث فلا ينجيه من ذلك إلا الكسب والتجارة ; نعم ترك الكسب أفضل لعالم مشتغل بتربية علم الظاهر مما ينتفع الناس به في دينهم كالمفتي - أي الفقيه والمفسر والمحدث وأمثالهم - أو رجل مشتغل بمصالح المسلمين كالسلطان والقاضي والشاهد ، فهؤلاء إذا كان يكفون من الأموال المرصدة للمصالح أو الأوقاف المسبلة على الفقراء أو العلماء فإقبالهم على ما هم فيه أفضل من اشتغالهم بالكسب ، ولهذا أشار الصحابة على " أبي بكر " رضي الله عنهم بترك التجارة لما ولي الخلافة إذ كان ذلك يشغله عن المصالح ، وكان يأخذ كفايته من مال المصالح ، ورأى ذلك أولى ، ثم لما توفي أوصى برده إلى بيت المال ولكنه رآه في الابتداء أولى .
        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





        تعليق


        • #19
          رد: اسم الله الأعظم و شروط الدعاء


          https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=303291



          الأخطاء الواجب معرفتها عند الدعاء الي الله - وما هي الادعية النبوية الصحيحة الجامعة لكل الدعوات الي الله

          السلام عليكم ورحمة الله و بركاته و مغفرته

          بسم الله

          اللهم صل علي محمد وعلي ال محمد

          =================


          الاخطاء الواجب معرفتها عند الدعاء الي الله

          اللهم اني اعوذ بك من أسألك ما ليس لي به علم
          سورة هود : قال رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين



          =======================


          اللهم اني اعوذ بك من التعدي في الدعاء

          في قوله تعالى: ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ - الأعراف:55.

          قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى: فالاعتداء في الدعاء تارة بأن يسأل ما لا يجوز له سؤاله من المعونة على المحرمات، وتارة يسأل ما لا يفعله الله مثل أن يسأل تخليده إلى يوم القيامة، أو يسأله أن يرفع عنه لوازم البشرية، من الحاجة إلى الطعام والشراب، ويسأله بأن يطلعه على غيبه، أو أن يجعله من المعصومين، أو يهب له ولداً من غير زوجة، ونحو ذلك مما سؤاله اعتداء لا يحبه الله، ولا يحب سائله.

          =====================


          اللهم اني اعوذ بك من الدعاء علي نفسي و المسلمين و الذين يخفون اسلامهم ونعوذ بك من ان نكون لعانين للغير

          عن جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تدعوا على أنفسكم، ولا تدعوا على أولادكم، ولا تدعوا على خدمكُم، ولا تدعوا على أموالكُم، لا تُوافقُوا من اللهِ تعالى ساعة نيْلٍ فيها عطاء فيستجيب لكم) رواه أبو داود بإسناد صحيح.

          لا يجوز للمسلم أن يدعو على أخيه المسلم بغير حق ، ولا أن يتمنى له حصول المكروه في دينه أو دنياه .
          فإذا ظلمه أخوه المسلم أو أساء إليه فله أن يدعو عليه بقدر ظلمه وإساءته لا يتعدى ذلك ، فإن صبر على أذاه وتجاوز عنه فهو خير له عند ربه ، قال تعالى : وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ ) سورة النحل...

          دعاء المسلم على أخيه المسلم أو على أهله بالهلاك من التعدي في الدعاء فلا يجوز ، إنما يُدعى بالهلاك على الكفار المحاربين الذين يحملون السلاح (وليس السكان البسطاء) أو المسلم المسرف المفسد الذي لا ينكف شره عن الناس إلا بهلاكه .


          لا يشترط لإجابة دعوة الداعي أن يكون من أهل الصلاح - وإن كان صلاح الداعي سببا لقبول دعائه ، لأن الله يستجيب دعوة المظلوم وإن كان عاصيا ؛ فعن أبي هريرة أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( دعوة المظلوم مستجابة ولو كان فاجراً ، ففجوره على نفسه ) - الألباني في "صحيح الجامع (3382) .

          =========================


          المشيئة في الدعاء : مثل : اللهم اغفر لي اذا شئت - اللهم ارزقني المال و العمل و الزوجة اذا شئت
          هذا : لا يجوز

          في الصحيحين عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

          قال: إذا دعا أحدكم فلا يقل: اللهم اغفر لي إن شئت.

          ولكن ليعزم المسألة، وليعظم الرغبة؛ فإن الله لا يتعاظمه شيء أعطاه. وهذا النهي للكراهة على الصحيح، وقيل للتحريم؛


          فقد جاء في فتح الباري لابن حجر (11/ 140): قال ابن عبد البر: لا يجوز لأحد أن يقول: اللهم أعطني إن شئت، وغير ذلك من أمور الدين والدنيا؛ لأنه كلام مستحيل لا وجه له، لأنه لا يفعل إلا ما شاءه، وظاهره أنه حمل النهي على التحريم، وهو الظاهر. وحمل النووي النهي في ذلك على كراهة التنزيه، وهو أولى، ويؤيده ما سيأتي في حديث الاستخارة.

          وقال ابن بطال في الحديث: أنه ينبغي للداعي أن يجتهد في الدعاء، ويكون على رجاء الإجابة، ولا يقنط من الرحمة؛ فإنه يدعو كريمًا. وقد قال ابن عيينة: لا يمنعن أحدًا الدعاء ما يعلم في نفسه -يعني من التقصير-؛ فإن الله قد أجاب دعاء شر خلقه وهو إبليس حين قال: رب أنظرني إلى يوم يبعثون. وقال الداودي: معنى قوله ليعزم المسألة: أن يجتهد، ويلح، ولا يقل: إن شئت، كالمستثني، ولكن دعاء البائس الفقير. قلت: وكأنه أشار بقوله كالمستثني إلى أنه إذا قالها على سبيل التبرك لا يكره، وهو جيد. اهـ.


          =====================


          التعجل و التسرع في طلب استجابة الله عز وجل للدعاء

          عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ما لم يستعجل، قيل يا رسول الله ما الاستعجال؟ قال يقول قد دعوت وقد دعوت فلم أر يستجيب لي فيستحسر عند ذلك ويدع الدعاء.

          ========================


          الدعاء الي الله بطلب خارق للطبيعة مثل :

          ان تسافر بخطوة واحدة
          ان يظهر لك مثلا مليون جنيه في حجرتك
          ان تري رسول الله الان
          ان تري قصرك في الجنة

          ===================

          اللهجة الشديدة مع الله في الدعاء

          والسبب : عدم الالتزام بشروط عناصر الاستجابة للدعاء و اهمها

          عن أبي هريرةَ -رَضِي اللهُ عَنْهُ- قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

          إِنَّ اللهَ تَعَالَى طَيِّبٌ لاَ يَقْبَلُ إِلاَّ طَيِّبًا، وإِنَّ اللهَ أَمَرَ الْمُؤْمِنِينَ بِمَا أَمَرَ بِهِ الْمُرْسَلِينَ،
          فَقَالَ تَعَالَي : يَأَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُواْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا
          وَقَالَ تَعَالَى: يَأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ

          ثُمَّ ذَكَرَ الرَّجُلَ يُطِيلُ السَّفَرَ أَشْعَثَ أَغْبَرَ، يَمُدُّ يَدَيْهِ إِلَى السَّماءِ يا رَبُّ.. يا رَبُّ،
          وَمَطْعَمُهُ حَرَامٌ، وَمَشْرَبُهُ حَرَامِ، وَمَلْبَسُهُ حَرَامٌ، وَغُذِّيَ بِالْحَرَامَ،

          فَأَنَّى يُسْتَجَابُ لَهُ؟ - رواه مُسْلمٌ.

          =================================


          ان يكون هذا الدعاء تجربة مع الله

          يجب التاكد من حسن الظن باستجابة الله للدعاء مع الالتزام بشروط عناصر الدعاء

          ولا يكون تجربة هل سيستجيب الله ام لا...

          والدعاء : اما يستجيب الله له – يدخره لك في الجنة و يوم القيامة – يدفع به بلاء كان نازلا اليك

          ===============================


          الأفضل في الحد الادني :

          ان لا تكون علي جنب احتراما و تقديسا لله عز وجل – لان الطهارة في الاسلام هامة
          والجنب : يجب الغسل – و بخصوص التبول و التغوط ( البول و البراز ) يجب : الاستنجاء

          وان كنت اول مرة تعلم : حاول تجمع بين صلاة قضاء الفائتة و السنن المؤكدة : ( أي تصل مثني قضاء فائتة الصبح - و ثلاث لو صلاة المغرب و أربع ركعات في باقي الصلوات الفرض)

          *** الوضوء قبل كل صلاة لو كنت : مذاء ...

          ============================







          ان كان لك ضرورة او حاجات كثيرة تريد بها الدعاء الي الله
          عليك بجوامع الكلام وهو في الدعاء الجامع :

          اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد

          ال سيدنا محمد : هم اتباع سيدنا محمد منذ الجن و سيدنا ادم الي اخر مسلم يوم القيامة

          ثم ( واحدة من الاتي )

          عن عائشة ،
          أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه دخل على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فكلمه في شيء يخفيه من عائشة وعائشة تصلي ،
          فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : " يا عائشة عليك بالكوامل " ، فلما انصرفت عائشة سألته عن ذلك ،
          فقال لها : " قولي :

          اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم ، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم ،

          وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل ،

          وأسألك خير ما سألك عبدك ورسولك محمد ، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وآله وسلم ،
          وأسألك ما قضيت لي من أمر أن تجعل عاقبته رشدا " .
          " هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه " .







          أو

          عن شداد بن أوس أنه قال : احفظوا عني ما أقول ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إذا كنز الناس الذهب والفضة فاكنزوا هذه الكلمات

          اللهم إني أسألك الثبات في الأمر ، والعزيمة على الرشد ،

          وأسألك شكر نعمتك ، وأسألك حسن عبادتك ،
          وأسألك قلبا سليما ولسانا صادقا ،

          وأسألك من خير ما تعلم ، وأعوذ بك من شر ما تعلم ،

          وأستغفرك لما تعلم ، إنك أنت علام الغيوب .

          ثم اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد
          وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

          إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





          تعليق

          يعمل...
          X