إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المذي او المذاء عند الرجال و النساء و فتوي قضاء الصلاة الفائتة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المذي او المذاء عند الرجال و النساء و فتوي قضاء الصلاة الفائتة

    السلام عليكم
    بسم الله
    اللهم صل علي محمد وعلي ال محمد

    هل يعلم المسلمون احكام باب الطهارة في الاسلام

    المذي او المذاء عند الرجال و النساء و فتوي قضاء الصلاة الفائتة

    هل تعلم ان الرجال و النساء من بعد بلوغ الحلم للرجال و الحيض للنساء ... ان النظر يثير النفس فيخرج المذي فيصل الشاب و تصلي الفتاة وهم بدون طهور ...


    واخطرها : النساء الكاسيات العاريات ... لهم سيئات كل شاب و فتاة كانوا في الصلاة بدون طهور ..
    قال النووي في المراد من ذلك : " أَمَّا ( الْكَاسِيَات العاريات ) فمَعْنَاهُ تَكْشِف شَيْئًا مِنْ بَدَنهَا إِظْهَارًا لِجَمَالِهَا , فَهُنَّ كَاسِيَات عَارِيَات . وقيل : يَلْبَسْنَ ثِيَابًا رِقَاقًا تَصِف مَا تَحْتهَا , كَاسِيَات عَارِيَات فِي الْمَعْنَى . وَأَمَّا ( مَائِلات مُمِيلات ) : فَقِيلَ : زَائِغَات عَنْ طَاعَة اللَّه تَعَالَى , وَمَا يَلْزَمهُنَّ مِنْ حِفْظ الْفُرُوج وَغَيْرهَا , وَمُمِيلَات يُعَلِّمْنَ غَيْرهنَّ مِثْل فِعْلهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلَات مُتَبَخْتِرَات فِي مِشْيَتهنَّ , مُمِيلات أَكْتَافهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلات إِلَى الرِّجَال مُمِيلات لَهُمْ بِمَا يُبْدِينَ مِنْ زِينَتهنَّ وَغَيْرهَا .


    ===================


    تجب الإعادة بإجماع المسلمين ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : لا تقبل صلاة بغير طهور - رواه مسلم في الصحيح
    إن الإنسان إذا صلى ثم اتضح له أنه على غير وضوء فإنه يتوضأ ويعيد الصلاة


    عن عبد الله ـ يعني ابن مسعود ـ رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أمر بعبد من عباد الله يضرب في قبره مائة جلدة، فلم يزل يسأل ويدعو حتى صارت جلدة واحدة، فامتلأ قبره عليه نارًا، فلما ارتفع عنه وأفاق، قال: علام جلدتموني؟ قال: إنك صليت صلاة بغير طهور، ومررت على مظلوم فلم تنصره. قال الألباني في صحيح الترغيب: حسن لغيره.


    فتوي قضاء الفائتة ... تصل ما استطعت و تجمع النية بينها وبين السنن علي ما فاتك من صلوات الفرض وانت جنب أو بدون وضوء صحيح سواء مذاء أو لم تغسل اليدين مع الذراعين .. ( و أيديكم إلي المرافق ) .. ( و إن كنتم جنبا فاطهروا ) ... الاية 6 سورة المائدة ... ما دام عند حضرتك سخان كهرباء او غاز للماء يجعل المياه ساخنة فلا عذر لك للوضوء فقط خوفا من الماء البارد في الشتاء او التيمم في حالة انقطاع الماء ... الا للمريض الذي أعطاه الطبيب الاذن لعدم استخدام الماء الساخن او عدم استخدام الماء عموما .. و حالات شلل الاطراف الرباعي عليه استشارة احد علماء الاسلام وليس علماء الطب ... العلماء من حملة الدكتوراة ثم الاقل وهو الماجستير ...

    وجوب قضاء الفوائت عند الجمهور أي تقضي ما فات عليها من الصلوات إن علمت عدد السنين أو الشهور أو الأيام التي تركت فيها الصلاة، تقضي ذلك حسب الاستطاعة، فإن لم تعلم عدد ذلك فعليها أن تقضي حتى تتيقن براءة ذمتها، وسواء كان القضاء في الليل أو في النهار، ولو في أوقات النهي مع وجوب مراعاة الترتيب مثال ذلك أن تصلي الصبح ثم الظهر ثم العصر ثم المغرب ثم العشاء، فهذا يوم، وهذا الترتيب واجب عند المالكية لكنه ليس شرطا في صحة القضاء، وواجب عند الحنابلة، وهو شرط عندهم في صحة الصلاة إلا لعذر، ومستحب عند الشافعية. قال في منح الجليل وهو مالكي: والمعتمد أن ترتيب الفوائت في أنفسها واجب غير شرط. انتهى. وقال الحطاب وهو مالكي أيضا: قال في مواهب الجليل: قال الشيخ زروق في شرح الرسالة: قوله- يعني صاحب الرسالة-: ومن عليه صلوات كثيرة صلاها في كل وقت من ليل أو نهار، وعند طلوع الشمس وعند غروبها، وكيفما تيسر له يعني من القلة والكثرة ما لم يخرج لحد التفريط، ولا حد في ذلك بل يجتهد بقدر استطاعته. قال ابن رشد (والكلام للحطاب) مع التكسب لعياله ونحوه، لا كما قال ابن العربي عن أبي محمد صالح إن قضى في كل يوم يومين لم يكن مفرطا، ويذكر خمسا، فأما مع كل صلاة كما تقول العامة فعل لا يساوي بصلة، ومن لم يقدر إلا على ذلك فلا يدعه لأن بعض الشر أهون من بعض. انتهى. وقال في مطالب أولي النهى وهو حنبلي: ويجب على مكلف لا مانع به قضاء مكتوبة فائتة من الخمس مرتبا إلى أن قال: ولو كثرت الفوائت كما لو قلت، فإن ترك ترتيبها بلا عذر لم يصح لأنه شرط كترتيب الركوع والسجود. انتهى.

    وقال في أسنى المطالب وهو شافعي: ويجب قضاء الفوائت الفرائض بخبر الصحيحين: من نام عن صلاة أو نسيها فليصلها إذا ذكرها، ثم إن فاتت بغير عذر وجب قضاؤها على الفور، وإلا ندب ويستحب ترتيبها لترتيبه صلى الله عليه وسلم فوائت الخندق وخروجا من الخلاف. انتهى.


    وننبه هنا إلى أنه إذا حضرت الصلاة الحاضرة قدمت على قضاء الفوائت، ثم إن من تاب تاب الله عليه، ولو أن أحدا ارتكب ما ارتكب من المحرمات ثم تاب إلى الله توبة نصوحا ومات فإنه مرحوم إن شاء الله تعالى.


    ====================


    المذاء .. غسل العضو الذكري و الاستنجاء و الوضوء قبل كل صلاة , ... الوضوء قبل كل صلاة .. قبل الاذان بحوالي 20 دقيقة الي وقت اقامة صلاة المساجد.. ,,فأكثر أهل العلم على أن المذي يلزم بسببه الاستنجاء والوضوء، وقيل يجب منه الوضوء وغسل الذكر والأنثيين : نسبة النصائح في باب الطهارة كبيرة من ملاحظة من يصلون في المساجد عند الخروج من مكان قضاء الحاجة او الخلاء ... كنت رجلا مذاء وكنت أستحيي أن أسأل النبي صلى الله عليه وسلم لمكان ابنته، فأمرت المقداد بن الأسود فسأله فقال: يغسل ذكره ويتوضأ , و في رواية فقال: إنما يجزيك من ذلك الوضوء,, بالاضافة الي تنظيف الثياب : فقال: إنما يكفيك بأن تأخذ كفا من ماء فتنضح بها من ثوبك حيث ترى أنه أصابهعقاب الصلاة بدون طهارة : أُمِرَ بعبدٍ من عِبادِ اللهِ أنْ يُضْرَبَ في قبرِهِ مِائةَ جَلْدَةٍ ، فلمْ يَزَلْ يَسْأَلُ و يَدْعُو حتى صارَتْ جَلْدَةً واحدةً ، فَامْتَلأَ قَبْرُهُ عليهِ نارًا ، فلمَّا ارْتَفَعَ عنهُ و أفاقَ قال : على ما جَلَدْتُمُونِي ؟ قالوا :إِنَّكَ صَلَّيْتَ صَلاةً بغيرِ طُهورٍ


    ------------------------


    المذي في النساء : فإذا رأيت ما هذه صفته فقد وجب عليك تطهير بدنك وثوبك منه ووجب عليك الوضوء، سواء كان لما رأيته رائحة أو لا..صفة المذي، وأنه ماء أبيض رقيق لزج يخرج عند فتور الشهوة بلا شهوة، ولا يعقب خروجه فتور في البدن، وقد لا يشعر به، جاء في حاشية الروض: وهو –أي المذي- ماء رقيق أبيض لزج، يخرج عند الملاعبة أو تذكر الجماع، أو إرادته، أو نظر أو غير ذلك، عند فتور الشهوة بلا شهوة، وربما لا يحس بخروجه، ويخرج عند مبادئ الشهوة، ويشترك الرجل والمرأة فيه.
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة






  • #2
    رد: المذي او المذاء عند الرجال و النساء و فتوي قضاء الصلاة الفائتة

    هذا هو سبب عدم زواج الكثير من الشباب المسلمين ... بسبب ملابس النساء .... تخيل زوجتك بهذه الملابس ابطلت و نقضت وضوء 100 شاب في الشوارع .... نعم مائة جلدة في القبر اي = 100 * 100 = 10,000 جلدة لك و 10,000 لزوجتك ...

    -- اصبروا حتي يرزقنا الله بالزواج من الصالحات القانتات
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #3
      رد: المذي او المذاء عند الرجال و النساء و فتوي قضاء الصلاة الفائتة

      أُمِرَ بعبدٍ من عِبادِ اللهِ أنْ يُضْرَبَ في قبرِهِ مِائةَ جَلْدَةٍ ، فلمْ يَزَلْ يَسْأَلُ و يَدْعُو حتى صارَتْ جَلْدَةً واحدةً ، فَامْتَلأَ قَبْرُهُ عليهِ نارًا ، فلمَّا ارْتَفَعَ عنهُ و أفاقَ قال : على ما جَلَدْتُمُونِي ؟ قالوا :إِنَّكَ صَلَّيْتَ صَلاةً بغيرِ طُهورٍ ، و مَرَرْتَ على مَظْلومٍ فلمْ تَنْصُرْهُ

      الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
      الصفحة أو الرقم: 2774 | خلاصة حكم المحدث : إسناده جيد
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق


      • #4
        رد: المذي او المذاء عند الرجال و النساء و فتوي قضاء الصلاة الفائتة

        سيدنا يوسف : قوله تعالى : ( قال رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه وإلا تصرف عني كيدهن أصب إليهن وأكن من الجاهلين ( 33 ) ) ... لقد كان في قصص سيدنا يوسف و اخوته ايات للسائلين

        ----------------

        *** وهذه الحروب الغير عسكرية ضد الاسلام : هي مشتقه من رواية ان الاية التي نزلت من القران " و ما كان الله معذبهم و هم يستغفرون " ... ذهب ابليس الي القبور و ظل يصيح بصوت عال حتي اجتمع الكثير من ذريته وهم الابالسة الشياطين رجال و نساء ... و عندما عرفوا .. قالوا لوالدهم الملعون : اسمح لنا ان ندخل عليهم من باب العبادات مثل ابنك الابيض ( وهو ابن ابليس الملكف في باب تلبيس العبادات علي الموحد بالله وهو الذي جعل برصيص يقوم بالزنا بعد 70 عام كان يعبد فيها برصيص الي الله ... و سجد برصيص للابيض قبل اعدام برصيص)... و قد أذن لهم ابليس الملعون بتلبيس العبادات مثل الرياء و عدم قبول العبادات....
        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





        تعليق


        • #5
          رد: المذي او المذاء عند الرجال و النساء و فتوي قضاء الصلاة الفائتة

          تصحيح : المكلف ... وليس الملكف

          الابيض ( وهو ابن ابليس المكلف في باب تلبيس العبادات علي الموحد بالله
          وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

          إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





          تعليق

          يعمل...
          X