إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

25 طريقة لبناء بيت وقصر في الجنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 25 طريقة لبناء بيت وقصر في الجنة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و مغفرته و السلام علي عباد الله الصالحين

    بسم الله

    اللهم صل علي صاحب لواء الحمد وعلي اتباعه قبل ولادته حتي بعد موته ( الاية 81 سورة ال عمران)...


    ===================


    25 طريقة لبناء بيت وقصر في الجنة
    المصدر : موقع الدرر السنية

    أبواب بناء القصور في الجنة ( القصر فيه حجرات و غرف بها زوجات من الحور ):
    اذكار بناء القصور كثيرة جدا:
    الدعاء : رب ابن لنا قصورا في الفردوس


    من يريد اجر 50 شهيدا من الصحابة واين اصحاب الهمة العالية

    أن رجلا قال يا رسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت علي فأخبرني بشيء أتشبث به
    قال : لا يزال لسانك رطبا من ذكر الله .
    الراوي: عبدالله بن بسر المازني: صحيح الترغيب



    إن من ورائكم زمان صبر ، للمتمسك فيه أجر خمسين شهيدا منكم
    الراوي: عبدالله بن مسعود صحيح الجامع


    قال ابن حجر في-فتح الباري )) (7/7): حديث : (( للعامل منهم أجر خمسين منكم )) لا يدل على أفضلية غير الصحابة على الصحابة ؛ لأن مجرد زيادة الأجر لايستلزم ثبوت الأفضلية المطلقة وأيضًا فالأجر إنما يقع تفاضله بالنسبة إلى ما يماثله في ذلك العمل فأما ما فاز به من شاهد النبي صلى الله عليه وسلم من زيادة فضيلة المشاهدة فلا يعدله فيها أحد »ا.هـ




    الملخص في ابواب بناء الله لك القصور في الجنة :
    * في 30 دقيقة يمكنك صلاة 12 ركعة كل يوم وليلة (السُنن المؤكدة) ليبني لك بيتٌ في الجنة
    * وفي 20 دقيقة، يمكنك صلاة 8 ركعات (أربع ركعات من الضحى، وأربع ركعات قبل الظهر) ليبني لك بيت في الجنة.
    * وفي 15 دقيقة، يمكنك عيادة مريض أو زيارة أخ في الله ليبني لك منزل في الجنة.
    * وفي 3 دقائق يمكنك قراءة سورة الإخلاص عشر مرات ليبني لك قصر في الجنة.
    * وفي 15 ثانية، يمكنك الدعاء بالدعاء المأثور إن مررت بسوق أو دخلته ليبني لك بيت في الجنة.
    * وفي 5 ثوان يمكنك سؤال الله الشهادة بصدق ليبلغك الله منازل الشهداء
    * وفي 3 ثوان يمكنك أن تسد فرجةً في الصلاة ليبني لك بيتٌ في الجنة


    =====================




    الايمان بالله

    الإيمان بالله تعالى :

    فإن من عاش مؤمناً ومات مؤمناً كان له خيمةٌ في الجنة بإذن الله ، ولم لا؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة واحدة مجوفة طولها في السماء ستون ميلاً ، للمؤمن فيها أهلون، يطوف عليهم المؤمن فلا يرى بعضهم بعضاً. (متفق عليه).



    ========================






    2-
    الإيمان بالله والعمل الصالح :
    وقد قال الله تعالى :
    وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُم بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِندَنَا زُلْفَى إِلَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ لَهُمْ جَزَاء الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ
    سورة سبأ
    قال ابن كثير في تفسير (3/714) : أي في منازل الجنة العالية آمنون من كل بأسٍ وخوف وآذى ومن كل شر يُحذر منه.


    ==========================

    3 -


    الإيمان بالله ورسوله والجهاد في سبيل الله :
    وقد قال الله جل في علاه :
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (10) تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (11) يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} سورة الصف


    قال ابن كثير في تفسيره (4/464) : أي إن فعلتم ما أمرتكم به ودللتكم عليه غفرت لكم الزلات، وأدخلتكم الجنات والمساكن الطيبات والدرجات العاليات.



    ==========================

    4-
    الإيمان بالله وتصديق المرسلين :
    وقد قال رسول الله:
    إن أهل الجنة ليتراءون أهل الغرف من فوقهم
    كما تتراءون الكوكب الدري الغابر في الأفق من المشرق أو المغرب لتفاضل ما بينهم،
    قالوا : يا رسول الله ، تلك المنازل الأنبياء لا يبلغها غيرهم؟
    قال : بلى،
    والذي نفسي بيده رجال "آمنوا بالله وصدقوا المرسلين"
    (متفق عليه)



    =================================



    5-

    تقوى الله : ( موضوع أبواب التقوي)
    وقد قال تعالى : {لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ غُرَفٌ مِّن فَوْقِهَا غُرَفٌ مَّبْنِيَّةٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ} [الزمر : 20]
    * قال ابن كثير في تفسيره (4/64) :
    ((أي مساكن عالية طباق بعضها فوق بعض)).


    ================================




    6- سد الفُرج في صفوف الصلاة :

    عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) " إن الله وملائكته يصلون على الذين يصلون الصفوف ومن سد فرجه بنى الله له بيتا في الجنة ورفعه بها درجه " . رواه بن ماجه

    من سد فرجة رفعه الله بها درجة ، و بنى له بيتا في الجنة
    الراوي: عائشة: صحيح الترغيب


    =======================================


    7- بيت الحمد

    - إذا مات ولد العبد قال الله تعالى لملائكته : قبضتم ولد عبدي ؟فيقولون : نعم ، فيقول : قبضتم ثمرة فؤاده ؟ فيقولون نعم ، فيقول : ماذا قال عبدي ؟ فيقولون : حمدك واسترجع ، فيقول الله تعالى : ابنوا لعبدي بيتا في الجنة ، وسموه بيت الحمد
    الراوي: أبو موسى الأشعري صحيح الجامع

    - الصبر على موت الولد: فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا مات ولد العبد، قال الله لملائكته: قبضتم ولد عبدي؟ فيقولون: نعم، فيقول: ماذا قال عبدي؟ فيقولون: حمدك واسترجع، فيقول الله: ابنوا لعبدي بيتاً في الجنة وسمّوه بيت الحمد
    (الصحيحة : 1408)



    =====================================





    8-
    بيت في الجنة لمن كان حسن الخلق و ترك الجدال و الكذب

    أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا،
    وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا،
    وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه .
    الراوي: أبوأمامة الباهلي صحيح الترغيب

    والزعيم : هو الضامن، وربض الجنة : ما حولها، والمراء : هو الجدال

    فقد ضمن النبي صلى الله عليه وسلم بيتاً في ربض الجنة لمن ترك الجدال وإن كان الحق معه،
    وبيتاً في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً،
    فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يمزح أحياناً وما يقول إلا الصدق،
    وضمن النبي بيتاً في أعلى الجنة لمن حسن خلقه، فطوبي لمن حسن خلقه.



    ================================





    (9 – 10 – 11- 12)
    طيب الكلام ، وإطعام الطعام ، وإدامة الصيام، وصلاة القيام:
    وقد قال سيد الأنام صلى الله عليه وسلم : إن في الجنة غرفاً تُرى ظهورها من بطونها، وبطونها من ظهورها، فقام أعرابي فقال: لمن هي يا رسول الله؟ فقال : لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وأدام الصيام وصلى بالليل والناس نيام.

    *قلت: وطيب الكلام معروف، وهو من حسن الخلق،
    وإطعام الطعام عام ويشمل إطعام الرجل زوجه وبنيه، وآبائه وإخوته وأقربائه وأضيافه وجيرانه، وإطعام اليتامي والمساكين والفقراء والمحتاجين، ... الخ،
    وإدامة الصيام معروفة،
    وصلاة القيام أقلها ركعة فلا يبخلن أحدكم على نفسه ولو بركعة يوتر بها، ولو بعد العشاء وكفاه قول سيد الأنبياء : ((إن الله وترٌ يحب الوتر فأوتروا يا أهل القرآن)) (صحيح الجامع : 3860)

    فمن يشترى الدار في الفردوس يعمرها *** بركعة في ظلام الليل يُحبيها



    ============================



    13 –
    سؤال الشهادة بصدق : وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من سأل الله تعالى الشهادة بصدق بلّغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه)) [مسلم]

    * قال ابن عثيمين في شرح رياض الصالحين (1/285) : ((فإذا سأل الإنسان ربه وقال : اللهم إني أسألك الشهادة في سبيلك – ولا تكون الشهادة إلا بالقتال لتكون كلمة الله هي العليا – فإن الله تعالى إذا علم منه صدق القول والنية أنزله منازل الشهداء وإن مات في فراشه)).



    ========================



    14 –
    بيت في الجنة لمن بني مسجدا

    --- من بنى لله مسجدا ، و لو كمفحص قطاة أو أصغر ، بنى الله له بيتا في الجنة


    الراوي: جابر بن عبد الله - صحيح الجامع : 6128

    ------- من بنى لله مسجدا يذكر فيه ،بنى الله له بيتا في الجنة
    الراوي: عمر بن الخطاب: صحيح الترغيب

    --- من بنى مسجدا لا يريد به رياء ولا سمعة ، بنى الله له بيتا في الجنة
    الراوي: عائشة: صحيح الترغيب


    ومفحص قطاة: يعني الحفرة التي تضع فيها القطاة بيضها، والقطاة نوع من اليمام .
    وقال الحافظ ابن حجر في الفتح (1/679) : قوله ((من بني مسجداً)) التنكير فيه للشيوع. فيدخل فيه الكبير والصغير.
    قلت : ويدخل في الأجر من تصدَّق ولو بلبنة أو بثمنها لبناء بيت الله .


    ======================================






    15 –
    بيت في الجنة بدعاء السوق

    من دخل السوق فقال :
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، يحيي ويميت ، وهو حي لايموت بيده الخير ، وهو على كل شيء قدير ،
    كتب الله له ألف ألف حسنة ، ومحاعنه ألف ألف سيئة ،
    ورفع له ألف ألف درجة ،
    وبنى له بيتا في الجنة
    .....الراوي: عبدالله بن عمر صحيح الجامع


    =================================







    16-
    صلاة الضحي

    من صلى الضحى أربعا ،و قبل الأولى أربعا ، بني له بيت في الجنة
    -الراوي: أبو موسى الأشعري - صحيح الجامع


    اي : صلاة الضحي اربع ركعات وقبل الاولي اربع هي السنه القبليه لصلاةالظهر

    يعني ممكن وهو حسن الظن بالله تعالي يكون في اليوم بيتين في الجنه ان شاءالله

    وذلك بركعتين سنة الضحي زيادة في اليوم عن الركعتين الحد الادني

    4 ركعات الضحي بدل اثنين , بالاضافه الي 12 ركعة سنن الفرائض لانها تشتمل علي ال 4 ركعات السنة القبليه لفريضه الظهر

    قال الألباني : والمراد بالأولى : صلاة الظهر فيما يبدو لي .

    ** أي في يوم الجمعة لك 2 قصر في الجنة
    1. 4 ركعات الضحي : ركعتين ركعتين
    2. 6 ركعات سنن صلوات الفرض : 2 الصبح – 2 المغرب – 2 العشاء
    3. 6 ركعات سنن صلاة الظهر

    من صلى الضحى أربعا ،و قبل الأولى أربعا ( أي أربع ركعات سنة قبلية لصلاة الظهر )، بني له بيت في الجنة ...ويكفي يوم الجمعة فقط أربع ركعات الضحي

    =============================



    17 –
    بيت في الجنة لم ءامن بالنبي صلي الله عليه وسلم وهاجر و جاهد في سبيل الله
    أنا زعيم ، - والزعيم الحميل – لمن آمن بي ،وأسلم وهاجر ببيت في ربض الجنة ، وببيت في وسط الجنة ،
    وأنا زعيم لمن آمن بي ،وأسلم وجاهد في سبيل الله ، ببيت في ربض الجنة ، وببيت في وسط الجنة ، وببيت في أعلى غرف الجنة ،
    من فعل ذلك ، فلم يدع للخير مطلبا ، ولا من الشهر مهربا ، يموت حيث شاء أن يموت

    الراوي: فضالة بن عبيد الأنصاري - صحيح النسائي



    ======================================

    18- منزل في الجنة .... لمن عاد مريضا

    -- إن المسلم إذاعاد أخاه المسلم لم يزل في مخرفة الجنة حتي يرجع

    ----- الراوي: ثوبان مولى رسول الله: صحيح الجامع

    -- من عاد مريضا نادى مناد من السماء طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا
    الراوي: أبو هريرة - صحيح ابن ماجه


    ===================================




    19-

    اذكار النوم : بيت في الجنة لمن فوض أمره الي الله

    عن البراء بن عازب , عن النبي صلي الله عليه وسلم قال
    " اذا اضطجع الرجل فتوسد يمينه ثم قال:
    اللهم اني اسلمت نفسي اليك وفوضت أمري اليك وألجأت ظهري اليك ووجهت وجهي اليك , رهبة ورغبة اليك , لا ملجأ ولا منجا منك الي اليك , اّمنت بكتابك الذي أنزلت , وبنبيك الذي أرسلت ,
    ومات علي ذلك ....
    بني له بيت في الجنة , أو بؤي له بيت في الجنة

    --رواه أحمد 4/ 296 وأصل الحديث في البخاري 274 و مسلم 2710


    ===========================



    20 - قصر العفو .... من عفي عن اخيه

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ :
    بَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ جَالِسٌ إِذْ رَأَيْتُهُ ضَحِكَ حَتَّى بَدَتْ ثَنَايَاهُ
    فَقِيلَ لَهُ : مِمَّ تَضْحَكُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟
    قَالَ: " رَجُلانِ مِنْ أُمَّتِي جَثَيَا بَيْنَ يَدَيَّ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ ، فَقَالَ أَحَدُهُمَا : يَا رَبِّ خُذْ لِي مَظْلَمَتِي مِنْ أَخِي ، فَقَالَ اللَّهُ تَعَالَى : أَعْطِ أَخَاكَ مَظْلَمَتَهُ ، فَقَالَ : يَا رَبِّ مَا بَقِيَ مِنْ حَسَنَاتِي شَيْءٌ ،فَقَالَ : يَا رَبِّ فَلْيَحْمِلْ مِنْ أَوْزَارِي " ،
    وَفَاضَتْ عَيْنَا رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، ثُمَّ قَالَ : " وَإِنَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ لَيَوْمٌ عَظِيمٌ يَوْمٌ يَحْتَاجُ فِيهِ النَّاسُ إِلَى أَنْ تُحْمَلَ عَنْهُمْ أَوْزَارُهُمْ ،
    ثُمَّ قَالَ : قَالَ اللَّهُ تَعَالَى لِلطَّالِبِ بِحَقِّهِ : ارْفَعْ رَأْسَكَ فَانْظُرْ إِلَى الْجِنَانِ ، فَرَفَعَ رَأْسَهُ فَرَأَى مَا أَعْجَبَهُ مِنَ الْخَيْرِ وَالنِّعْمَةِ ، فَقَال : لِمَنْ هَذَا يَا رَبِّ ؟ قَالَ : لِمَنْ أَعْطَانِي ثَمَنَهُ ، قَالَ : وَمَنْ يَمْلِكُ ذَلِكَ يَا رَبِّ ؟قَالَ : أَنْتَ ، قَالَ : بِمَاذَا ؟ قَالَ : بِعَفْوِكَ عَنْ أَخِيكَ ،قَالَ : يَا رَبِّ فَإِنِّي قَدْ عَفَوْتُ عَنْهُ ، قَالَ : خُذْ بِيَدِ أَخِيكَ فَادْخُلا الْجَنَّةَ ، ثُمَّ قَالَ : وَقَرَأَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ " سورة الأنفال آية 1. فان الله يصلح بين المؤمنين يوم القيامة

    الحديث : اورده ابن كثير في تفسيره , 2/ 273 من رواية أبي يعلي و الحاكم في المستدرك


    =======================

    21- - منزلا في الجنة في كل مرة تذهب فيها الي المسجد



    من غدا إلى المسجد أو راح ،
    أعد الله له نزلا من الجنة كلما غدا و راح


    الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6399خلاصة حكم المحدث: صحيح


    درجة الحديث ايضا : متفق عليه

    الغدو إلى المسجد والرواح : لقول النبي صلى الله عليه وسلم : من غدا إلى المسجد أو راح أعدّ الله له في الجنة نزلاً كلما غدا أو راح. (متفق عليه).

    * وقال الحافظ ابن حجر في الفتح (2/183) :
    والنُزُل (بضم النون والزاي): المكان الذي يُهيأ للنزول فيه، (وبسكون الزاي): ما يُهيأ للقادم من الضيافة ونحوها.

    * وقال ابن عثيمين في شرح رياض الصالحين (3/202) :
    وظاهر الحديث أن من غدا إلى المسجد أو راح، سواءً غدا للصلاة أو لطلب علم أو لغير ذلك من مقاصد الخير أن الله يكتب له في الجنة نزلاً.


    =======================


    22 – الدعاء الي الله ان يبني لنا قصورا في الجنة

    من القران الكريم

    دعاء السيدة : اّسيا – التي قتلها الفرعون

    التي ءامنت بسيدنا موسي صلي الله عليه وسلم

    قالت : رب ابن لي عندك بيتا في الجنة

    الدعاء : رب ابن لنا قصورا في الفردوس


    =========================



    23 –

    وجاء في بعض الأحاديث أن من صلى هذا العدد دفعة واحدة بالليل أو النهار حصل على نفس الأجر، روى النسائي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    من صلى ثنتي عشرة ركعة بالنهار أو بالليل بنى الله عز وجل له بيتا في الجنة.
    قال الألباني: صحيح الإسناد.
    وبناء على هذا الحديث.. فإن من صلى اثنتي عشرة ركعة تطوعاً دفعة واحدة سواء كان ذلك بالنهار أو الليل بنى الله له بيتا في الجنة. وهذا من فضل الله تعالى وكرمه بعباده.
    من صلى اثني عشرة ركعة بالنهار أو بالليل بنى الله له بيتا في الجنة. أي تطوعاً دفعة واحدة سواء كان ذلك بالنهار أو الليل كان له بيتا في الجنة


    =====================


    24-

    صلاة 12 ركعة السنن المؤكدة


    من ثابر على اثنتي عشرة ركعة ،
    بنى الله عز وجل له بيتا في الجنة ،

    أربعا قبل الظهر ، وركعتين بعد الظهر ، وركعتين بعد المغرب ، وركعتين بعد العشاء ، وركعتين قبل الفجر


    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 1794خلاصة حكم المحدث: صحيح
    و في (صحيح الجامع : 6183)..

    وعن النعمان بن سالم عن عمرو بن أوس قال : حدثني عنبسة بن أبي سفيان في مرضه الذي مات فيه بحديث يتسارُّ إليه ، قال : سمعتُ أم حبيبة تقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ((من صلى اثنتي عشرة ركعة في يوم وليلة بني له بهن بيتٌ في الجنة)) ..رواه مسلم.


    قال الشيخ ابن عثيمين :-
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما معناه (من صلى اثنتي عشرة ركعة من غير الفريضة بنى الله له بيتا في الجنة)
    سؤالي هل من صلاها وداوم عليها في اليوم الذي يصلى فيه يبنى له هذا البيت في الجنة أم أنه لو صلى مثلا ثلاثة أيام يبنى له ثلاثة بيوت أم ماذا أفتوني مأجورين؟


    فأجاب رحمه الله تعالى: نعم من صلى اثنتي عشرة ركعة في يوم وليلة بنى الله له بيت في الجنة على الجميع فإذا حافظ عليها صار كل يوم يمضي يبني له بيت في الجنة
    وليس المراد ان لكل صلاة بيتا بل المراد ان هذه الاثنتي عشرة ركعة يبنى له بها بيت في الجنة.

    =========================================



    25 – سورة الاخلاص 10 او 11 مرات : قصرا

    كل 10 مرات يبني لك الله قصرا في الجنة
    الرأي هو الاخذ بالشيخ الالباني لانه متخصص في علم الاحاديث النبوية و سندها
    ولا ناخذ برأي الشيخ ابن باز – لانه متخصص في علوم الفتاوي

    سورة الاخلاص

    من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا في الجنة ومن قرأها عشرين مرة بني له قصران ومن قرأها ثلاثين مرة بني له ثلاثة قصور --
    ---- الراوي: معاذ بن أنس الجهني المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة



    --- من قرأ { قل هو الله أحد } عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنة
    الراوي: معاذ بن أنس الجهني المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    من قرأ (قل هو الله أحد) حتى يختمها عشر مرات بني الله له قصراً في الجنة.

    فقال عمر رضى الله عنه : إذن نستكثر قصوراً يا رسول الله؟
    فقال : ((الله أكثر وأطيب)) (الصحيحة : 2/137)

    حدثنا سعدان بن يزيد البزار، حدثنا يزيد بن هارون، عن الجريري، عن عاصم ابن بهدلة، عن أبي عبد الرحمن السلمي رضي الله عنه قال: ما من رجل مسلم يقرأ بعد صلاة الصبح بـ {قل هو الله أحد} إحدى عشرة مرة، إلا بني له برج في الجنة.

    رأي اخر من الشيخ الباز في السعودية : ان حديث سورة الاخلاص عشر مرات ضعيف
    فتوي الشيخ الباز :حديث: من قرأ سورة الإخلاص عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنة









    السؤال : هل هذا الحديث صحيح ؟

    من قرأ سورة الإخلاص "قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ" عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنة .

    الجواب:
    "
    هذا الحديث رواه الإمام أحمد (3/437) وهذا سنده: حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا حسن حدثنا ابن لهيعة قال ، وحدثنا يحيى بن غيلان ، حدثنا رشدين ، حدثنا زبان بن فائد الحبراني عن سهل بن معاذ بن أنس الجهني عن أبيه معاذ بن أنس الجهني صاحب النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من قرأ سورة الإخلاص "قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ" حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا في الجنة ..
    فقال عمر بن الخطاب : إذاً أستكثر يا رسول الله . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الله أكثر وأطيب ..

    وهذا الإسناد ضعيف لضعف ابن لهيعة ورشدين بن سعد وزبان بن فائد . وقال في مجمع الزوائد (7/145) : "وفي إسناده رشدين بن سعد وزبان كلاهما ضعيف وفيهما توثيق لين" انتهى..

    قلت : والحديث مداره على زبان بن فائد , وقد سبق أنه ضعيف كما في التقريب ، وقال الحافظ في "تهذيب التهذيب" في ترجمة زبان المذكور : قال أحمد : أحاديثه مناكير ، وقال ابن معين : شيخ ضعيف, وقال ابن حبان : منكر الحديث جدا, يتفرد عن سهل بن معاذ بنسخة ، كأنها موضوعة، وقال أبو حاتم : شيخ صالح ، وقال الساجي: عنده مناكير . انتهى ملخصا..

    وبذلك يعلم أن هذا الحديث ضعيف جدا لتضعيف الأئمة المذكورين لزبان ، وينبغي أن يعلم أن هذه السورة عظيمة وفضلها كبير, وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : (إنها تعدل ثلث القرآن) وصح في فضلها أحاديث كثيرة ..

    "
    مجموع فتاوى ابن باز" (26/281(
    ===============================
    تم بحمد الله

    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة






  • #2
    رد: 25 طريقة لبناء بيت وقصر في الجنة

    من قرأ قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ - عشرَ مراتٍ - بنى اللهُ له بيتًا في الجنَّةِ

    الراوي : معاذ بن أنس الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع .. في موقع الدرر السنية الموسوعة الحديثية..


    ---- موقع فتاوي اسلام ويب .. جمادى الأولى 1424 - 28-7-2003 ,,, رقم الفتوى: 35327 ,,,, التصنيف: فضل الذكر والدعاء
    من كرر سورة الإخلاص عشر مرات يبنى له بيت في الجنة ورد في ذلك حديث رواه أحمد وغيره وضعف إسناده الشيخ شعيب الأرناؤوط في تعليقه على المسند وحسنه الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة،
    وتحديد الثواب على الطاعات أمر توقيفي لا يجوز اعتقاده أو القول به إلا بنص صحيح.

    فخلاصة الحكم أن اسناد زبان هذا ضعيف وإذا ضم إليه مرسل سعيد الصحيح يرتقي الحديث بمجموع طريقيه إلي رتبة الحسن...
    · الحديث ضعّفه الإمام الألباني رحمه الله في ضعيف الترغيب والترهيب ( 893 / ط . المعارف )، وقد راجع الشيخ رحمه الله الكتاب قبل وفاته بقليل، فحكمه بتضعيف الحديث يُعَدُّ ناسخاً لحكمه الأول بتصحيحه ..
    · والحديث مداره على زبان بن فائد , وقد سبق أنه ضعيف كما في التقريب ،
    · وقال الحافظ في "تهذيب التهذيب" في ترجمة زبان المذكور : قال أحمد : أحاديثه مناكير ،
    · وقال ابن معين : شيخ ضعيف,
    · وقال ابن حبان : منكر الحديث جدا, يتفرد عن سهل بن معاذ بنسخة ، كأنها موضوعة،
    · وقال أبو حاتم : شيخ صالح ،
    · وقال الساجي: عنده مناكير .
    ·
    ---------------------------

    · الكتب : مكارم الأخلاق للخرائطي : الجزء الثامن
    حديث مقطوع : حدثنا سعدان بن يزيد البزار ، حدثنا يزيد بن هارون ، عن الجريري ، عن عاصم بن بهدلة ، عن أبي عبد الرحمن السلمي رضي الله عنه ,

    قال : ما من رجل مسلم يقرأ بعد صلاة الصبح ب قل هو الله أحد ,, سورة الإخلاص آية 1 ,, إحدى عشرة مرة ، إلا بني له برج في الجنة.


    *** لم أستطع ان اجد هذا الحديث في موقع الدرر السنية الموسوعة الحديثية..
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #3
      رد: 25 طريقة لبناء بيت وقصر في الجنة

      من قرأ قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ - عشرَ مراتٍ - بنى اللهُ له بيتًا في الجنَّةِ

      ====================


      • لكن نترك سبعين باب من الحلال لكي لا نقع في الفتن و الشبهات و الحرام ...
      • وقال عمر رضي الله عنه تركنا تسعة أعشار الحلال مخافة الربا...
      • قال الصحابة : كنا ندع سبعين بابا من الحلال مخافة أن نقع في باب من الحرام..

      ========================

      الراوي : معاذ بن أنس الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع .. في موقع الدرر السنية الموسوعة الحديثية..


      ---- موقع فتاوي اسلام ويب .. جمادى الأولى 1424 - 28-7-2003 ,,, رقم الفتوى: 35327 ,,,, التصنيف: فضل الذكر والدعاء
      من كرر سورة الإخلاص عشر مرات يبنى له بيت في الجنة ورد في ذلك حديث رواه أحمد وغيره وضعف إسناده الشيخ شعيب الأرناؤوط في تعليقه على المسند وحسنه الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة،
      وتحديد الثواب على الطاعات أمر توقيفي لا يجوز اعتقاده أو القول به إلا بنص صحيح.

      فخلاصة الحكم أن اسناد زبان هذا ضعيف وإذا ضم إليه مرسل سعيد الصحيح يرتقي الحديث بمجموع طريقيه إلي رتبة الحسن...
      • الحديث ضعّفه الإمام الألباني رحمه الله في ضعيف الترغيب والترهيب ( 893 / ط . المعارف )، وقد راجع الشيخ رحمه الله الكتاب قبل وفاته بقليل، فحكمه بتضعيف الحديث يُعَدُّ ناسخاً لحكمه الأول بتصحيحه ..
      • والحديث مداره على زبان بن فائد , وقد سبق أنه ضعيف كما في التقريب ،
      • وقال الحافظ في "تهذيب التهذيب" في ترجمة زبان المذكور : قال أحمد : أحاديثه مناكير ،
      • وقال ابن معين : شيخ ضعيف,
      • وقال ابن حبان : منكر الحديث جدا, يتفرد عن سهل بن معاذ بنسخة ، كأنها موضوعة،
      • وقال أبو حاتم : شيخ صالح ،
      • وقال الساجي: عنده مناكير .

      ---------------------------

      • الكتب : مكارم الأخلاق للخرائطي : الجزء الثامن

      حديث مقطوع : حدثنا سعدان بن يزيد البزار ، حدثنا يزيد بن هارون ، عن الجريري ، عن عاصم بن بهدلة ، عن أبي عبد الرحمن السلمي رضي الله عنه ,

      قال : ما من رجل مسلم يقرأ بعد صلاة الصبح ب قل هو الله أحد ,, سورة الإخلاص آية 1 ,, إحدى عشرة مرة ، إلا بني له برج في الجنة.

      *** لم أستطع ان اجد هذا الحديث في موقع الدرر السنية الموسوعة الحديثية..

      ==========================

      رتبة حديث: من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات دخل الجنة

      موقع فتاوي اسلام ويب ,, محرم 1435 ,, 12 - 2013 ,,, رقم الفتوى: 229753 ,,, التصنيف: الحديث المرسل

      السؤال
      سؤالي عن حكم هذا حديث: من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات دخل الجنة ـ منهم من يقول صحيح، ومنهم من يقول ضعيف، فهل آثم إذا نشرت هذا الحديث؟ وأيضا أود أن أسأل عن الدعاء بصيغة الجماعة في الأدعية الواردة في الأحاديث وغيرها. وجزاكم الله خيرا.

      الإجابــة
      فإن الحديث رواه الدارمي مرسلا، وقال فيه ابن كثير: وهذا مرسل جيد. اهـ.
      والمرسل من أقسام الضعيف، ولكن مراسيل سعيد بن المسيب أصح المراسيل على ما ذكره السيوطي عن الإمام أحمد، وقال الحاكم في علوم الحديث: أصح المراسيل -كما قال ابن معين- مراسيل ابن المسيب، لأنه من أولاد الصحابة، وأدرك العشرة، وفقيه أهل الحجاز، وأول الفقهاء السبعة الذين يعتد مالك بإجماعهم كإجماع كافة الناس، وقد تأمل الأئمة المتقدمون مراسيله فوجدوها بأسانيد صحيحة، وهذه الشرائط لم توجد في مراسيل غيره. انتهى من شرح المشكاة للمباركفوري.
      ويشهد له ما رواه معاذ بن أنس الجهني ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ: قل هو الله أحد عشر مرات بنى الله له قصراً في الجنة. رواه أحمد والطبراني في الأوسط، وصححه الألباني في صحيح الجامع.
      فالأقرب أن الحديث صحيح.
      وعليه، فلا تأثم ـ إن شاء الله ـ إن نشرته


      ==========================


      مقدمة هامة عن الموضوع : هذا تنبيه لي و للمسلمين من بعدنا لعلهم يحتاجون هذه النصيحة ...
      *** ان كان قد وجد في الموضوع حديث مختلف عليه ... فالهدف الوعي عن كيفية نشر الموضوع ولكن بشرط هو ان تذكر مصدر موثوق فيه ... وانت تتاكد من نشر الاخبار الصحيحة...
      ** ولم أذكر روايات اختلف عليها العلماء الا قليل جدا ... وقد اخذت في الاولوية و الاهمية بكلام علماء الاحاديث البخاري و مسلم و الالباني .. ثم من مواقع موثوق بها ... واذا وجد في الموضوع حديث لا يوجد فيه الثلاثة المحدثين المذكورين سابقا ... فيجب مراجعة و استشارة لفهم صحة هذه الرواية و السند ...
      *** الاحاديث التي اختلف عليها العلماء .. نقلت من هم المحدثين ( لقب علماء الحديث) الذين أقروا بأن الحديث له درجة صحيحة او حسنة .. وكان من مصدرين فقط هما الدرر السنية قسم الموسوعة الحديثية و موقع اسلام ويب في قسم تفسير ايات القران و قسم الاحاديث النبوية..
      **** فقط علماء الحديث الذين يستطيعون ان يحكموا علي درجة الحديث اذا وجدوا اثنين رواة يقولون هذا حديث صحيح و وجدوا سبعة رواة يقولون ما بين ضعيف و مرسل و هكذا ...
      *** من الضروري ... ان الذي ينشر حديث أن يكون علي علم بالمتن و درجات الحديث مثل الصحيح و الضعيف و الموضوع ... ومتي يجوز ان ينشر و ينقل الحديث الضعيف لكي يعمل به الناس ... وهذا انا جاهل فيه ولا اعلم عنه أي شيء ... لأن اهتمام المسلم يكون في وظيفته و العلم فهو اولي و يكون من الدين ما هو ضروري كالصلاة و الصيام و أركان الاسلام بصفة عامة ...
      ** المصادر بصفة عامة : فتاوي موقع اسلام ويب و موقع سؤال و جواب ,, ملتقي اهل الحديث ,, شبكة الالوكة و موقع صيد الفوائد... موقع الدرر السنية في قسم الموسوعة الحديثية..
      *** وقد وجدت من ينسبون صحة الحديث الي علماء الحديث الموثوق بحكمهم علي درجة الحديث ولم اجد في مواقع الاحاديث و المصادر الرسمية ما يؤكد علي صدق او مصداقية من ينشرون الاحاديث للناس عامة خاصة الانترنيت ... فيجب التاكد ...
      ** وقد ذكرت مصدرين و معلومات ... روايات موضوعة من اهل الشيعة و الزنادقة .. والملفات جاهزة ..
      • لكن نترك سبعين باب من الحلال لكي لا نقع في الفتن و الشبهات و الحرام ...
      • وقال عمر رضي الله عنه تركنا تسعة أعشار الحلال مخافة الربا...
      • قال الصحابة : كنا ندع سبعين بابا من الحلال مخافة أن نقع في باب من الحرام..


      *** القراّن كلام الله ملك السماوات و الأرض ,,,
      • من كذَب علَيَّ ( علي أحاديث رسول الله ) متعمِّدًا فليتبوأْ مقعدَه من النارِ ....الراوي : أبو هريرة - صحيح مسلم
      • من تولى عملاً وهو يعلمُ أنَّه ليس لذلكَ العملِ أهلً فليتبوَّأْ مقعدَهُ من النَّارِ....الراوي : أبو موسى الأشعري -السلسلة الصحيحة للألباني..


      • من حُسنِ إسلامِ المرءِ تركُه ما لا يَعْنيه وفي روايةٍ إنَّ من حسنِ إسلامِ المرءِ قلَّةَ الكلامِ فيما لا يَعْنيه .... الراوي : الحسين بن علي بن أبي طالب | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد
      • مِن حُسنِ إسلامِ المرءِ تركُهُ ما لا يَعنيهِ ..الراوي : أبو هريرة - صحيح ابن ماجه للألباني


      *** والاختلاف الذي نقلته من الفتاوي ... لا يحكم عليها احد الا العلماء من حاملي شهادة الدكتوراة ... لان نقل الاخبار من رسول الله و أصحاب رسول الله حتي يومنا هذا .. يحتاج دراسة احوال من ينقلون الاخبار و كيف كانوا ...
      *** أرجو ان لا يفهم احد ,, او ان يتخذ احد فضل حديث صحيح من احد رواة الحديث فرصة والذي قد يكون راوي الحديث هو الوحيد الذي حكم علي حديث رسول الله ان الاسناد جيد او حسن او حسن لغيره او صحيح ..

      *** يوجد ماجستير و دكتوراة في علم الاحاديث و متن الحديث ...
      *** انا فقط نقلت ما اختلف عليه العلماء بمجهودي من خلال قراءة الفتاوي..
      *** تذكر المصادر : لكي تكون مستعد لسؤال الله لك و سوف يحاسبك من اين اتيت بهذا ...

      ألم يعلم المسلمون بهذه الاية في سورة المائدة : اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ....
      ================

      *** معلومة : حديث مُرْسَل ، والْمُرْسَل مِن أقسام الحديث الضعيف ,, وهذا من فتاوي المجيب الشيخ : عبد الرحمن بن عبد الله السحيم ,, الداعية في وزارة الشؤون الإسلامية ...

      **** معلومة : و الحديث الموقوف عليه يعتبر مقطوعا وهو من أقسام الضعيف... وهذا من فتاوي موقع اسلام ويب ,, --- رمضان 1430 ,, 9-2009 ,,رقم الفتوى: 126229 ,,, التصنيف: أحاديث ضعيفة وموضوعة

      --------------------------

      ---- عنوان السؤال : فضائل السور المذكورة في السؤال منها الصحيح ومنها دون ذلك
      فتوي موقع اسلام ويب .. جمادى الآخر 1423 ,, 8-2002 ,,, رقم الفتوى: 18178 -- التصنيف: فضل وآداب تلاوة القرآن وتعلمه...
      وعلى السائل أن يراجع ما صح من فضائل القرآن
      • صحيح الجامع للألباني ،
      • وكتاب رياض الصالحين للإمام النووي
      • وكتاب مشكاة المصابيح للخطيب التبريزي ،


      ---- ونحذر من الكتب التي تحتوي على الأحاديث الموضوعة في الفضائل وليعلم أن الأحاديث التي ذكرناها سابقاً، يجوز العمل بما كان منها ضعيفاً إذا اندرج تحت أصل عام..
      --- ولم يكن ضعفه شديدا مع اعتقاد العامل الاحتياط لا الثبوت لأن ذلك من فضائل الأعمال..

      ---- أما ما كان موضوعاً أو شديد الضعف أو غير مندرج تحت أصل، فلا يجوز العمل به في فضائل الأعمال ولا غيرها..

      ---------------------------

      تحذير شديد جدا ....

      موقع اعتقد انه خاص بأهل الشيعة ... وقد تسبب في نشر روايات أحاديث لا توجد في كتب اهل السنة عن فضائل في القراّن الكريم ..

      موقع حوزة الهدى للدراسات الإسلامية ,, موقع هدى القرآن الإلكتروني من سلسلة المواقع التابعة لحوزة الهدى للدراسات الإسلامية برعاية سماحة الشيخ محمد صنقور يعتني بالشأن القرآني في جميع جوانبه من التفسير وعلوم القرآن والدِّراسات والبحوث القرآنية....

      *** تعليق اقول : الاحاديث المذكورة في موقع حوزة الهدي : لا أري عاقلا من اهل السنة ان يري رواة هذه الاخبار لهم تعظيم باجبار ان نذكر : عليه السلام .. مع كل راوي ... واني أري ان هذا الموقع يخص اهل طائفة الشيعة ...

      ===============================

      تحقيق الشيخ : عيد فهمي...
      بالحديث الذي ورد في فضل سور القرآن سورة سورة وهو حديث أُبيّ بن كعب رضي الله عنه قال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم عرض عليَّ القرآن في السنة التي مات فيها مرتين، وقال: يا أُبي، إن جبريل عليه السلام أمرني أن أقرأ عليك القرآن وهو يقرئك السلام». فقال أُبيّ: فقلتُ لمَّا قرأ عليَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم: كما كانت لي خاصةً فخُصَّني بثواب القرآن مما علمك الله وأطلعك عليه. قال: نَعَمْ يَا أُبَيُّ

      ---- الحديث أخرجه بطوله ابن الشجري في الأمالي الشجرية (1/79)، وابن عدي في الكامل (7/2588)، وأخرجه ابن الجوزي في الموضوعات (1/240)، وقال بعده: (قد فرَّق هذا الحديث أبو إسحاق الثعلبي في تفسيره، فذكر عند كل سورة منه ما يخصها، وتبعه أبو الحسن الواحدي في ذلك، ولا أعجب منهما لأنهما ليسا من أصحاب الحديث، وإنما عجبت من أبي بكر بن أبي داود كيف فرَّقه على كتابه الذي صنفه في فضائل القرآن، وهو يعلم أنه حديث مُحال.)
      ثم قال: (حديث فضائل السور مصنوع بلا شك)
      وقال: (نفس الحديث يدل على أنه مصنوع؛ فإنه قد استنفد السور، وذكر في كل واحدة ما يناسبها من الثواب بكلام ركيك في نهاية البرودة، لا يناسب كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم.)
      قلت: والحديث له طرق كلها تالفة:
      الطريق الأولى: تفرد بها أبو الخليل بزيع بن حبان، قال الدارقطني: وهو متروك.
      الطريق الثانية: تفرد بها مخلد بن عبد الواحد، قال ابن حبانفي «المجروحين»: منكر الحديث جدا ينفرد بأشياء مناكير لا تشبه أحاديث الثقات ، فبطل الاحتجاج به.
      الطريق الثالثة: تفرد بها ميسرة بن عبد ربه، قال عبد الرحمن بن مهدي: قلت لميسرة بن عبد ربه: من أين جئت بهذه الأحاديث: «من قرأ كذا فله كذا»؟ قال: وضعته أرغب الناس فيه.
      الطريق الرابعة: تفرد بهاهارون بن كثير، قال ابن عدي: وهارون غير معروف، ولم يحدث به عن زيد بن أسلم غيره، وهذا الحديث غير محفوظ عن زيد.
      وروى العقيلي في الضعفاء (1/175): عن عبد الله بن المبارك قال في حديث أبي بن كعب في فضائل السور: أظن الزنادقة وضعته.
      وقال العجلوني في كشف الخفا (2/419): فضيلة قراءة كل سورة، رووا ذلك وأسندوه إلى أبي بن كعب، ومجموع ذلك مفترى وموضوع بإجماع أهل الحديث.

      =================

      ---- من هو الرجل الذي بدأ ينشر احاديث كذب في فضائل القران .. وكان ينسبها كاحاديث ..

      ومن أمثلة ذلك : ما رواه الحاكم في "المدخل" (54) بسنده إلى أبي عمار المروزي
      أنه قيل لأبي عصمة نوح بن أبي مريم :
      من أين لك عن عكرمة عن ابن عباس في فضائل القرآن سورة سورة ،
      وليس عند أصحاب عكرمة هذا ؟

      فقال : إني رأيت الناس قد أعرضوا عن القرآن ، واشتغلوا بفقه أبي حنيفة ، ومغازي ابن إسحاق ، فوضعت هذا الحديث حِسبة .
      ( يعني أنه يبتغي بها الثواب عند الله ) .

      ---- قال النووي في شرح صحيح مسلم :
      يحرم رواية الحديث الموضوع على من عرف كونه موضوعا ، أو غلب على ظنه وضعه ،
      فمن روى حديثا علم أو ظن وضعه ، ولم يبين حال روايته وضعه ، فهو داخل في هذا الوعيد ، مندرج في جملة الكاذبين على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

      ===================

      • الترمذي الحكيم في كتابه نوادر الأصول.
      • الديلمي في مسند الفردوس .
      • ابن أبي أشيبة في مصنفه

      ----- ومن المعلوم عند أهل العلم أن الكتابين المذكورين مظنة للأحاديث الضعيفة والموضوعة.
      ----- فقد عدهما صاحب طلعة الأنوار في علوم الحديث ضمن الكتب المشهورة برواية الضعيف حيث قال:

      • وما نمي لعق وعد، وخط، وكر ***** ومسند الفردوس ضعفه شهر
      • كذا نوادر الأصول وزد **** للحاكم التاريخ ولتجتهد اهـ .

      وقد رمز
      • عق : للعقيلي،
      • وعد: لابن عدي،
      • وخط: للخطيب البغدادي،
      • وكر: لابن عساكر.


      =====================

      وحيث إن فضائل الأعمال يعمل فيها بالأحاديث الضعيفة بالشروط المعروفة، فيمكن للشخص أن يقرأها ليحصل على الثواب
      جمادى الأولى 1421 ,,,8-2000 ---- رقم الفتوى: 5110 ,,,, التصنيف: فضل وآداب تلاوة القرآن وتعلمه ..

      ====================

      نصيحة هامة وهي مسئلة حياة و نجاة او عذاب و انتقام
      • في الطب يذهب المريض الي طبيب حامل لشهادة الدكتوراة : علاج الجسد فقط .. حتي وان وجدنا تخصص الطب النفسي... لانهم لا يربطون علاقة الذنوب و الاستغفار بالحالات النفسية ... من بلاء و مصيبة ...
      • اذن من باب اولي في الفتاوي : تذهب الي علماء من حاملي شهادة الدكتوراة : علاج الجسد و الروح من العذاب اذا اخطات ..


      كان فيمن كان قبلكم رجلٌ قتل تسعةً وتسعين نفسًا . فسأل عن أعلمِ أهلِ الأرضِ
      • فدُلَّ على راهبٍ فأتاه فقال : إنَّه قتل تسعةً وتسعين نفسًا . فهل له من توبةٍ ؟ فقال : لا . فقتله . فكمَّل به مائةً . ثمَّ سأل عن أعلمِ أهلِ الأرضِ
      • فدُلَّ على رجلٍ عالمٍ . فقال : إنَّه قتل مائةَ نفسٍ . فهل له من توبةٍ ؟ فقال : نعم . ومن يحولُ بينه وبين التَّوبةِ ؟ انطلق إلى أرضِ كذا وكذا . فإنَّ بها أُناسًا يعبدون اللهَ فاعبُدِ اللهَ معهم . ولا ترجِعْ إلى أرضِك فإنَّها أرضُ سوءٍ . فانطلق حتَّى إذا نصَف الطَّريقَ أتاه الموتُ

      ---- قبضته ملائكةُ الرَّحمةِ .
      ----- الراوي : أبو سعيد الخدري - صحيح مسلم
      ===================
      =============================
      ====================================
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق


      • #4
        رد: 25 طريقة لبناء بيت وقصر في الجنة

        من قرأ قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ - عشرَ مراتٍ - بنى اللهُ له بيتًا في الجنَّةِ

        ====================


        • لكن نترك سبعين باب من الحلال لكي لا نقع في الفتن و الشبهات و الحرام ...
        • وقال عمر رضي الله عنه تركنا تسعة أعشار الحلال مخافة الربا...
        • قال الصحابة : كنا ندع سبعين بابا من الحلال مخافة أن نقع في باب من الحرام..

        ========================

        الراوي : معاذ بن أنس الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع .. في موقع الدرر السنية الموسوعة الحديثية..


        ---- موقع فتاوي اسلام ويب .. جمادى الأولى 1424 - 28-7-2003 ,,, رقم الفتوى: 35327 ,,,, التصنيف: فضل الذكر والدعاء
        من كرر سورة الإخلاص عشر مرات يبنى له بيت في الجنة ورد في ذلك حديث رواه أحمد وغيره وضعف إسناده الشيخ شعيب الأرناؤوط في تعليقه على المسند وحسنه الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة،
        وتحديد الثواب على الطاعات أمر توقيفي لا يجوز اعتقاده أو القول به إلا بنص صحيح.

        فخلاصة الحكم أن اسناد زبان هذا ضعيف وإذا ضم إليه مرسل سعيد الصحيح يرتقي الحديث بمجموع طريقيه إلي رتبة الحسن...
        • الحديث ضعّفه الإمام الألباني رحمه الله في ضعيف الترغيب والترهيب ( 893 / ط . المعارف )، وقد راجع الشيخ رحمه الله الكتاب قبل وفاته بقليل، فحكمه بتضعيف الحديث يُعَدُّ ناسخاً لحكمه الأول بتصحيحه ..
        • والحديث مداره على زبان بن فائد , وقد سبق أنه ضعيف كما في التقريب ،
        • وقال الحافظ في "تهذيب التهذيب" في ترجمة زبان المذكور : قال أحمد : أحاديثه مناكير ،
        • وقال ابن معين : شيخ ضعيف,
        • وقال ابن حبان : منكر الحديث جدا, يتفرد عن سهل بن معاذ بنسخة ، كأنها موضوعة،
        • وقال أبو حاتم : شيخ صالح ،
        • وقال الساجي: عنده مناكير .

        ---------------------------

        • الكتب : مكارم الأخلاق للخرائطي : الجزء الثامن

        حديث مقطوع : حدثنا سعدان بن يزيد البزار ، حدثنا يزيد بن هارون ، عن الجريري ، عن عاصم بن بهدلة ، عن أبي عبد الرحمن السلمي رضي الله عنه ,

        قال : ما من رجل مسلم يقرأ بعد صلاة الصبح ب قل هو الله أحد ,, سورة الإخلاص آية 1 ,, إحدى عشرة مرة ، إلا بني له برج في الجنة.

        *** لم أستطع ان اجد هذا الحديث في موقع الدرر السنية الموسوعة الحديثية..

        ==========================

        رتبة حديث: من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات دخل الجنة

        موقع فتاوي اسلام ويب ,, محرم 1435 ,, 12 - 2013 ,,, رقم الفتوى: 229753 ,,, التصنيف: الحديث المرسل

        السؤال
        سؤالي عن حكم هذا حديث: من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات دخل الجنة ـ منهم من يقول صحيح، ومنهم من يقول ضعيف، فهل آثم إذا نشرت هذا الحديث؟ وأيضا أود أن أسأل عن الدعاء بصيغة الجماعة في الأدعية الواردة في الأحاديث وغيرها. وجزاكم الله خيرا.

        الإجابــة
        فإن الحديث رواه الدارمي مرسلا، وقال فيه ابن كثير: وهذا مرسل جيد. اهـ.
        والمرسل من أقسام الضعيف، ولكن مراسيل سعيد بن المسيب أصح المراسيل على ما ذكره السيوطي عن الإمام أحمد، وقال الحاكم في علوم الحديث: أصح المراسيل -كما قال ابن معين- مراسيل ابن المسيب، لأنه من أولاد الصحابة، وأدرك العشرة، وفقيه أهل الحجاز، وأول الفقهاء السبعة الذين يعتد مالك بإجماعهم كإجماع كافة الناس، وقد تأمل الأئمة المتقدمون مراسيله فوجدوها بأسانيد صحيحة، وهذه الشرائط لم توجد في مراسيل غيره. انتهى من شرح المشكاة للمباركفوري.
        ويشهد له ما رواه معاذ بن أنس الجهني ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ: قل هو الله أحد عشر مرات بنى الله له قصراً في الجنة. رواه أحمد والطبراني في الأوسط، وصححه الألباني في صحيح الجامع.
        فالأقرب أن الحديث صحيح.
        وعليه، فلا تأثم ـ إن شاء الله ـ إن نشرته


        ==========================
        وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

        إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





        تعليق


        • #5
          رد: 25 طريقة لبناء بيت وقصر في الجنة

          جزاك الله خيرا

          من فضلك، يا من ترى توقيعي هذا

          ادع لي بظهر الغيب ان اكون من سكان الفردوس فيقول الملك لك (
          ولك بالمثل)

          تعليق

          يعمل...
          X