إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صوت صياح الديوك بين الفرحة و شهقة البكاء - وجبروت الجبار في الرد علي حملة العرش الضعفاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صوت صياح الديوك بين الفرحة و شهقة البكاء - وجبروت الجبار في الرد علي حملة العرش الضعفاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و مغفرته

    بسم الله

    اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد ( وهم اتباعه قبل و بعد ولادته في الاية 81 سورة ال عمران)...



    صوت صياح الديوك بين الفرحة و شهقة البكاء - وجبروت الجبار في الرد علي حملة العرش الضعفاء

    صياح الديوك : همسات بين الفرحة بالدموع و شهقة البكاء مع القشعريرة
    التداخل العقلي و الذكاء الوجداني الانفعالي

    و الجزأ الثاني : خطورة اسئلة حملة العرش و رد الجبار عليهم


    عند صياح الديوك نقول كما قال الرسول في الحديث : اللهم انا نسألك من فضلك العظيم
    صيغة الجمع هي النية لجميع الموحدين بالله اجمعين من الانس و الجن
    لان الملائكة تقول : ولك بمثل عن الاحياء وليس الاموات
    فعلى المسلم أن يتوجه بالدعاء عند صياحها رجاء أن تؤمن الملائكة على دعائه وتستغفر له، عسى أن يكون من المقبولين
    --------------------------------------
    حديث الرسول
    إذا سَمِعْتُم صِياحَ الدِّيَكَةِ فاسأَلوا اللَّهَ من فَضلِهِ فإنَّها رأَت ملَكًا ،

    وإذا سَمِعْتُم نَهيقَ الحمارِ فتعوَّذوا باللَّهِ منَ الشَّيطانِ فإنَّهُ رأَى شَيطانًا

    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
    الصفحة أو الرقم: 3459 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    ------------------------------------------
    توقظ للصلاة

    لا تَسُبُّوا الدِّيكَ ؛ فإنه يُوقِظُ للصلاةِ .

    الراوي : زيد بن خالد الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
    الصفحة أو الرقم: 2797 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
    إذا سمعتم صياح الديكة فاسألوا الله من فضله فإنها رأت ملكا (ملائكة) - لا تسبوا الديك فإنه يدعو إلى الصلاة ** اللهم انا نسالك من فضلك
    =======================================

    همسة روحانية عند رؤية الملائكة

    قد تكون فرحة
    ولكن فرحة معها بكاء ان الله هو الذي هداك و يثبتك بهذه العلامة

    ولكن القشعريرة و شهقة الدموع اذا جاء الظن أن الديوك تصيح لرؤية ملك الموت و اعوانه
    يبدا قلب المحسن بالله بالهوبط و النبض البطيء القوي و تبدأ في التهليل و الاستغفار في سرك
    وتتذكر ذنوبك من الطفولة حتي وقد بلغت الرشد و الشيبة و الشبيبة
    وتبدأ في التهليل و الاستغفار و تسأل الله التوبة و تسقط الدموع

    ولا حول ولا قوة الا بالله

    --------------------------------------------

    المخلوق الذي خلق من ماء مهين
    أي أقل قوة من الجن الذي خلق من نار " سبب كفر ابليس "
    ولكن الله قال : ولقد كرمنا بني اّدم

    مثال : عندما تسافر و أفضل الاوقات بركة هي وقت بعد صلاة الصبح حتى قبل شروق الشمس
    تكون مسافر لتصل صلاة الصبح ثم تسافر – ومعك بسكويت و زجاجة ماء صغير
    والمعروف الوقت قبل اذان الصبح : الثلث الاخير : صياح الديوك لانها تري ملائكة الثلث الاخير من الليل
    وانت مسلم تعلم ان الملائكة تعرف الجنة وما فيها الا ما اخفي الله عنهم ما في الفردوس الاعلي

    هل انت الانسان الذي خلقت من ماء مهين ومعك بسكويت طعمه مؤقت في كيس بلاستيك
    والملائكة تنظر اليك وانت خجل و مكسوف من منظرك : ماء مهين – بسكويت – كيس بلاستيك
    وجسمك كأي انسان اصغر من النمل علي كوكب الارض
    أنت في سجن الدنيا و مصائب حتي تموت
    هل سيغفر الله لك و يمسح السيئات و يعفو عن ذنوبك في الصحيفة يوم القيامة

    ====================================







    يقول ابن القيم رحمه الله :

    لا يزال المرء يعاني الطاعه حتى يألفها ويحبها ،
    فيقيض الله له الملائكه تؤزه إليها أزا ، توقظه من نومه اليها ومن مجلسه اليها .
    قال سبحانه ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ) .
    جاهد . حاول . اصبر . صابر . وادع الله

    كلما ازداد العبد قربا من الله اذاقه من اللذه والحلاوه مايجد طعمها في يقظته ومنامه وطعامه
    حتى يتحقق موعد الله فيه : فلنحيينه حياة طيبه



    ====================================

    أعضاء هيئة التدريس في أي مجال سواء الجامعة او المدرسة او المساجد او أي مجال اخر
    سواء المحاضرات او الخطب او المؤتمرات او أي مجلس علم
    1-
    الله يباهى الملائكة بعباده الذاكرين:
    كما في الحديث:
    أن رسول الله ( خرج على حلقة من أصحابه فقال: (ما أجلسكم؟).
    قالوا: جلسنا نذكر الله ونحمده على ما هدانا للإسلام ومنَّ به علينا.
    قال: (آلله ما أجلسكم إلا ذلك؟).
    قالوا: والله ما أجلسنا إلا ذلك.
    فقال ( : (أما إني لم أستحلفكم تهمة لكم، ولكنه أتاني جبريل فأخبرني أن الله -عز وجل- يباهي بكم الملائكة) [مسلم].

    -------------------------------------------------------------
    2-
    الملائكة تحف الذين يتلون كتاب الله تعالى:
    كما في الحديث: (... وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله، ويتدارسونه بينهم، إلا نزلت عليهم السكينة، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة، وذكرهم الله فيمن عنده) [مسلم].

    وكان رجل يقرأ سورة الكهف، وإلى جانبه حصان مربوط بحبلين فتغشته سحابه، فجعلت تدنو وتدنو، وجعل فرسه ينفر . فلما أصبح أتى النبي (، فذكر ذلك له. فقال: (تلك السكينة تنزلت للقرآن) [البخارى].


    ------------------------------------------------
    3-

    الملائكة تضع أجنحتها لطالب العلم:
    فالملائكة تبسط أجنحتها لطالب العلم تكريمًا له، ورضًا بما يصنع، كما قال (: (من سلك طريقًا يطلب فيه علمًا، سلك الله به طريقًا من طرق الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضًا لطالب العلم) [أبو داود].



    -------------------------------------------------
    4-
    الملائكة يصلون على من يعلم الناس الخير:
    ذكر لرسول الله ( رجلان: أحدهما عابد، والآخر عالم. فقال رسول الله ( : (فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم). ثم قال رسول الله ( : (إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة في جحرها، وحتى الحوت، ليصلون على مُعَلِّمى الناس الخير) [الترمذى].



    ----------------------------------------------------------

    5-
    صعود الملائكة بالكلم الطيب والعمل الصالح:

    عن ابن مسعود -رضي الله عنه- أنه قال: إذا حدثناكم بحديث أتيناكم بتصديق ذلك من كتاب الله تعالى:

    إن العبد إذا قال:

    (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله وأكبر وتبارك الله قبض عليهن ملك فضمهن تحت جناحه، وصعد بهن لا يمر بهن على جمع من الملائكة إلا استغفروا لقائلهن.
    ثم تلا قوله تعالى: {إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه} [فاطر: 10].

    ---------------------------------------------------------






    6-
    تأمين الملك على دعاء المؤمن لأخيه:
    قال ( : (من دعا لأخيه بظـهر الغيب قال الملك الموكَّل به: آمين، ولك بمثله (أى: بمثل ما دعوت لأخيك)) [مسلم]

    والملائكة تؤمن على الدعاء عند المريض والمحتضر (من أشرف على الموت)
    يقول الرسول ( : (إذا حضرتم المريض أو الميت فقولوا خيرًا، فإن الملائكة يؤمِّنون على ما تقولون) [مسلم].

    ================================
    ===========================================
    ================================================== ==

    جبروت الجبار في الرد علي حملة العرش الضعفاء

    حملة العرش ثمانية يتجاوبون بصوت حسن رخيم

    فيقول أربعة منهم : سبحانك وبحمدك على حلمك بعد علمك .
    ويقول أربعة : سبحانك وبحمدك على عفوك بعد قدرتك

    الراوي: حسان بن عطية مختصر العلو


    --------------------------------------------------

    أذِن لي أنْ أُحدِّثَ عن ملكٍ قد مرَقتْ رجلاه الأرضَ السابعةَ, والعرشُ على منكبيه, وهو يقولُ : سبحانك أين كنتَ وأين تكونُ .
    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الوادعي | المصدر : الصحيح المسند
    الصفحة أو الرقم: 1456 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    -----------------------------------------------------


    إنَّ اللَّهَ أذِنَ لي أن أحدِّثَ عن ديكٍ قد مرَقت رجلاهُ الأرضَ ، وعنقُهُ منثَنٍ تحتَ العرشِ وَهوَ يقولُ : سبحانَكَ ما أعظمَكَ ربَّنا ، فيردَّ عليهِ : ما يعلمُ ذلِكَ مَن حلفَ بي كاذبًا

    الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
    الصفحة أو الرقم: 150 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
    إن الله جل ذكره أذن لي أن أحدث عن ديك قد مرقت رجلاه الأرض ، وعنقه منثن تحت العرش ، وهو يقول : سبحانك ما أعظمك ربنا فرد عليه : ما يعلم ذلك من حلف بي كاذبا
    ==========================================

    ***** والحلف بالله كذبا ليس لها كفارة كما قال الصحابة بل تغمس صاحبها في النار

    عن ابنِ مسعودٍ قال : كنا نعُدُّ من الذنبِ الذي ليس له كفارةٌ ؛ اليمينُ الغَموسُ . قيل : وما اليمينُ الغموسُ ؟ قال : الرجلُ يقتطع بيمينِه مالَ الرجلِ .

    الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
    الصفحة أو الرقم: 1833 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    =========================================


    *** الحلف بغير الله : شرك بالله و قد يكون كفر بالله
    1-
    سمعَ ابنُ عمرَ رجلًا يحلفُ لا والكعبةِ فقالَ لَه ابنُ عمرَ إنِّي سمعتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ من حلفَ بغيرِ اللَّهِ فقد أشرَك

    الراوي : سعد بن عبيدة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
    الصفحة أو الرقم: 3251 | خلاصة حكم المحدث : صحيح



    2-

    أنَّه سمِع رجلًا يقولُ : لا والكعبةِ ، فقال ابنُ عمرَ : لا يُحلَفُ بغيرِ اللهِ ، فإنِّي سمِعتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ : من حلف بغيرِ اللهِ فقد كفر أو أشرك

    الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : المنذري | المصدر : الترغيب والترهيب
    الصفحة أو الرقم: 4/58 | خلاصة حكم المحدث : [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]


    ================================
    =================================================

    ما هي اليمين الغموس، ولماذا سميت بذلك وما هي الكفّارة ؟
    ج: اليمين الغموس هي الكاذبة،
    التي قال فيها النبي صلى الله عليه وسلم : من حلف على يمين صبر هو فيها فاجر، لقي الله وهو عليه غضبان

    وفي اللفظ الآخر: من حلف على يمين وهو فيها كاذب أوجب الله له النار، وحرم عليه الجنة

    فالواجب على المؤمن أن يحذر الكذب بالأيمان، وغير الأيمان إذا حلف، وإذا حلف على ذلك صار آثمًا أكثر، ولا سيما إذا اقتطع بها حق أخيه، بأَنْ يَحْلِفَ: أنه ليس ‏عنده لفلان شيء، وهو عنده له مال، يحلف أنه ما أخذ منه شيئًا، وهو قد أخذ منه، هذا ظلم، كذب وظلم


    ولهذا قال صلى الله عليه وسلم: من حلف على يمين صبر، يقتطع بها مال امرئ مسلم بغير حق، لقي الله وهو عليه غضبان

    وفي لفظ آخر: قد أوجب الله له النار، وحرم عليه الجنة ، وقال: وإن كان شيئًا يسيرًا يا رسول الله ؟ قال: ‏وإن كان قضيبًا من أراك ؛


    فالواجب الحذر،

    ويقال لها : اليمين الغموس؛ لأنها تغمس صاحبها في الإثم ثم في النار، تغمسه في الإثم والعصيان لله، ثم تغمسه في النار،

    فهي من أسباب دخول النار نسأل الله العافية.

    ===================================


    مذاهب العلماء في اليمين الغموس

    اليمين الغموس هي اليمين الكاذبة عمدا، وسميت غموسا لأنها تغمس صاحبها في الإثم، ومِنْ ثَمَّ في النار، والإتيان باليمين الغموس حرام، ومن الكبائر؛ لما فيه من الجرأة العظيمة على الله.
    قال ابن حجر الهيتمي في كتابه: الزواجر عن اقتراف الكبائر: كتاب الأيمان : الكبيرة التاسعة والعاشرة والحادية عشرة بعد الأربعمائة : اليمين الغموس واليمين الكاذبة.. انتهى
    وهذه اليمين الكاذبة ثبت فيها عن النبي صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة في ذمها وبيان أنها من الكبائر والترهيب من الإقدام عليها، فعن عَبْدِ اللَّهِ بنِ مسعودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَنْ حَلَفَ عَلَى يَمِينٍ يَقْتَطِعُ بِهَا مَالَ امْرِئٍ مُسْلِمٍ هُوَ عَلَيْهَا فَاجِرٌ لَقِيَ اللَّهَ وَهُوَ عَلَيْهِ غَضْبَانُ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى: إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَناً قَلِيلاً أُولَئِكَ لا خَلاقَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ وَلا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ وَلا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ {آل عمران:77} فَجَاءَ الْأَشْعَثُ فَقَالَ: مَا حَدَّثَكُمْ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ؟ فِيَّ أُنْزِلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ كَانَتْ لِي بِئْرٌ فِي أَرْضِ ابْنِ عَمٍّ لِي فَقَالَ لِي: شُهُودَكَ. قُلْتُ: مَا لِي شُهُودٌ. قَالَ: فَيَمِينُهُ. قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ إِذًا يَحْلِفَ، فَذَكَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَذَا الْحَدِيثَ فَأَنْزَلَ اللَّهُ ذَلِكَ تَصْدِيقًا لَهُ. رواه البخاري ومسلم.
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى الكبرى: وَلِهَذَا إذَا كَانَتْ الْيَمِينُ غَمُوسًا كَانَتْ مِنْ الْكَبَائِرِ الْمُوجِبَةِ لِلنَّارِ, كَمَا قَالَ تَعَالَى:إنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلًا أُولَئِكَ لَا خَلَاقَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ وَلَا يُكَلِّمُهُمْ اللَّهُ وَلَا يَنْظُرُ إلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ. وَذَكَرَهَا النَّبِيُّ فِي عَدِّ الْكَبَائِرِ، وَذَلِكَ أَنَّهُ إذَا تَعَمَّدَ أَنْ يَعْقِدَ بِاَللَّهِ مَا لَيْسَ مُنْعَقِدًا بِهِ فَقَدْ نَقَصَ الصِّلَةَ الَّتِي بَيْنَهُ وَبَيْنَ رَبِّهِ، بِمَنْزِلَةِ مَنْ أَخْبَرَ عَنْ اللَّهِ بِمَا هُوَ مُنَزَّهٌ عَنْهُ أَوْ تَبَرَّأَ مِنْ اللَّهِ. انتهـى.
    وهذه اليمين الغموس لا كفارة فيها عند جمهور الفقهاء من الحنفية والمالكية والحنابلة سوى التوبة، وردّ الحقوق والمظالم لأهلها.
    فأما الأحناف فقد قال الكاساني في بدائع الصنائع: فَصْلٌ: وَأَمَّا حُكْمُ الْيَمِينِ بِاَللَّهِ تَعَالَى فَيَخْتَلِفُ بِاخْتِلَافِ الْيَمِينِ، أَمَّا يَمِينُ الْغَمُوسِ فَحُكْمُهَا وُجُوبُ الْكَفَّارَةِ لَكِنْ بِالتَّوْبَةِ وَالِاسْتِغْفَارِ لِأَنَّهَا جُرْأَةٌ عَظِيمَةٌ. انتهى.
    وقال السرخسي في المبسوط: وَاَلَّتِي لَا تُكَفَّرُ الْيَمِينُ الْغَمُوسُ, وَهِيَ الْمَعْقُودَةُ عَلَى أَمْرٍ فِي الْمَاضِي أَوْ الْحَالِ كَاذِبَةً يَتَعَمَّدُ صَاحِبُهَا ذَلِكَ.


    وأما المالكية ففي التهذيب في اختصار المدونة لأبي سعيد خلف بن أبي القاسم القيرواني البراذعي قال: قال مالك رحمه الله: والأيمان بالله أربعة: يمين غموس، ولغو يمين، فلا كفارة في هذين، ويمين الرجل والله لأفعلن، ووالله لا فعلت: ففي هذين كفارة،فإن رأى الحنث أفضل أحنث نفسه. والغموس: الحلف على تعمد الكذب، أو على غير يقين، وهي أعظم من أن تكفّر. انتهـى.
    وقال ابن عبد البر في التمهيد: لا كفارة فيها لعظم إثمها.
    وكذا في الشرح الكبير للدردير: ولهم بعض التفصيل بناء على قول الإمام مالك السابق في تعريف اليمين الغموس. وهو باختصار – كما في شرح مختصر خليل للخرشي: قَوْلُهُ: لَا كَفَّارَةَ فِيهَا أَيْ إنْ تَعَلَّقَتْ بِالْمَاضِي، فَإِنْ تَعَلَّقَتْ بِالْمُسْتَقْبَلِ أَوْ بِالْحَالِ فَإِنَّهَا تُكَفَّرُ. انتهى.
    وأما الحنابلة ففي المغني لابن قدامة: مسألة : قال : ومن حلف على شيء وهو يعلم أنه كاذب فلا كفارة عليه لأن الذي أتى به أعظم من أن تكون فيه الكفارة.هذا ظاهر المذهب نقله الجماعة عن أحمد وهو قول أكثر أهل العلم منهم ابن مسعود وسعيد بن المسيب والحسن والأوزاعي والثوري والليث وأبو عبيد وأبو ثور وأصحاب الرأي من أهل الكوفة. وهذه اليمين تسمى يمين الغموس لأنها تغمس صاحبها في الإثم. قال ابن مسعود: كنا نعد من اليمين التي لا كفارة لها اليمين الغموس، وعن سعيد بن المسيب قال: هي من الكبائر وهي أعظم من أن تكفر. انتهى.
    وذهب الحنابلة في رواية كما في مجموع الفتاوى لابن تيمية والشافعية كما في الحاوي الكبير للماوردي، وأسنى المطالب، وتحفة المحتاج: إلى وجوب الكفارة فيها .
    و الراجح ما ذهب إليه جمهور العلماء فهي أعظم من أن تكفر؛ وإنما تمحى بالتوبة الصحيحة، وما دمت قد رددت المال لأصحابه كما ذكرت، فعليك أن تستغفر وتتوب إلى الله، وتكثر من العمل الصالح؛ لعل الله أن يتوب عليك، وإن أردت إخراج الكفارة عن يمينك من باب الاحتياط فلا بأس، وهو عمل صالح لن يضيع، ونسأل الله أن يوفقك للتوبة وعدم العود إلى مثل هذه الأفعال الموبقة.


    ===============================
    ========================================


    انتهي الموضوع برحمة من الله الذي ثبتني عند كتابة هذا الموضوع
    من زحزح عن النار و أدخله الله الجنة فقد فاز

    اني احيانا أستحي ان اطلب الفردوس من ذنوبي

    ===========================

    قلتُ: يا رسولَ اللَّهِ ما النَّجاةُ؟ قال: أمسِكْ عليْكَ لسانَكَ، وليسعْكَ بيتُكَ، وابْكِ على خطيئتِكَ

    الراوي : عقبة بن عامر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
    الصفحة أو الرقم: 2406 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

    --------------------------------------------------
    - إذا رأيتُم الناسَ قد مرَجَتْ عهودُهم ، و خفَّتْ أماناتِهم ، و كانوا هكذا وشبَّك بين أصابَعه فالْزَمْ بيتَك ، و أملِكْ عليك لسانَك ، و خذْ بما تعرفُه ، و دعْ ما تُنْكرُ ، و عليك بأمْرِ خاصَّةِ نفسِك ، و دَعْ عنك أمرَ العامةِ

    الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
    الصفحة أو الرقم: 570 | خلاصة حكم المحدث : صحيح


    تم بحمد الله الصبور علي ذنوب العباد
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة






  • #2
    رد: صوت صياح الديوك بين الفرحة و شهقة البكاء - وجبروت الجبار في الرد علي حملة العرش الضعفاء

    لا تفرحوا بصياح الديوك .... انكم لن تخرقوا الارض و لن تبلغوا الجبال طولا .... احذركم من الغرور و الخيلاء و التفاخر ... لعل صياح الديوك هو مجيء ملك الموت لقبض روح من الانس كان علي معصية ... لا تنسي ابدا ان تذكر الله
    وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

    إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





    تعليق


    • #3
      رد: صوت صياح الديوك بين الفرحة و شهقة البكاء - وجبروت الجبار في الرد علي حملة العرش الضعفاء

      صياح الديوك قبل كل صلاة وعند رؤية الملائكة







      لا تفرحوا بصياح الديوك .... انكم لن تخرقوا الارض و لن تبلغوا الجبال طولا .... احذركم من الغرور و الخيلاء و التفاخر ... لعل صياح الديوك هو مجيء ملك الموت لقبض روح من الانس كان علي معصية ... لا تنسي ابدا ان تذكر الله




      صياح الديوك قبل كل صلاة وعند رؤية الملائكة ..... ( و ما ادرانا نحن المسلمين ان ملك الموت موجود و معه اعوانه المساعدين من الملائكة .. ملابسهم بيضاء اذا كان المتوفي من الصالحين .... و الفريق الاخر ملابسهم سوداء اذا كان المتوفي من الظالمين او الفاسقين او بما حكم الله علي هذا المتوفي )....










      نباح الكلاب و نهيق الحمير عند رؤية الشيطان




      صوت الرعد احد ملائكة الله جبار السماوات و الارض




      أقبلَتْ يَهودُ إلى النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ ، فقالوا : يا أبا القاسمِ




      أخبِرنا عنِ الرَّعدِ ما هوَ




      قالَ ملَكٌ منَ الملائكةِ موَكَّلٌ بالسَّحابِ معَهُ مَخاريقُ مِن نارٍ يسوقُ بِها السَّحابَ حَيثُ شاءَ اللَّهُ




      فقالوا فما هذا الصَّوتُ الَّذي نسمعُ قالَ زَجْرُهُ بالسَّحابِ إذا زَجرَهُ حتَّى ينتَهيَ إلى حَيثُ أُمِرَ




      قالوا صدَقتَ. فقالوا فأخبِرنا عمَّا حرَّمَ إسرائيلُ علَى نفسِهِ قالَ اشتكَى عِرقَ النَّسا فلم يجِدْ شيئًا يلائمُهُ إلَّا لُحومَ الإبلِ وألبانَها فلذلِكَ حرَّمَها




      قالوا : صدَقتَ




      الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي - خلاصة حكم المحدث : صحيح




      هو اللي رعد بتسمعوا صوته وهو احد الملائكة في سورة في القران سميت : سورة الرعد




      ------------------------------




      عن عبدِ اللهِ بنِ الزُّبَيرِ أنَّه كان إذا سمِعَ الرَّعدَ تركَ الحديثَ




      وقال : سبحان الَّذي { يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ } [ الرعد : 13 ] ثمَّ يقولُ : إنَّ هذا لوعيدٌ شديدٌ لأهلِ الأرضِ




      الراوي : - | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد




      ----------------------------




      اذا سمِعتُم صِياحَ الدِّيَكَةِ فاسأَلوا اللهُ من فضلِه ، فإنها رأَتْ ملَكًا ،




      وإذا سمِعتُم نَهيقَ الحمارِ فتعوَّذوا باللهِ منَ الشيطانِ ، فإنه رأى شيطانًا .




      الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري




      ---------------------------------------




      لا تسبوا الدِّيكَ فإنه يُوقِظُ للصلاةِ.




      الراوي : زيد بن خالد الجهني | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود




      ----------------------------------




      إذا سمعتم نِباحَ الكلابِ ونِهِيقَ الحمارِ بالليلِ فتعوذوا باللهِ فإنهنَّ يُرَيْنّ ما لا تَرَوْن.




      الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود




      -----------------------------------




      أمرنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بقتلِ الكلابِ . حتى أنَّ المرأةَ تقدمُ من الباديةِ بكلبها فنقتلُه . ثم نهى النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ عن قتلها . وقال ( عليكم بالأسودِ البهيمِ ذي النقطتينِ . فإنَّهُ شيطانٌ ) .




      الراوي : جابر بن عبدالله | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم




      -------------------------------




      لولا أنَّ الْكلابَ أمَّةٌ منَ الأممِ لأمرتُ بقتلِها فاقتلوا منْها الأسوَدَ البَهيمَ




      وما من قومٍ اتَّخذوا كلبًا




      إلَّا كلبَ ماشيةٍ أو كلبَ صيدٍ أو كلبَ حرثٍ




      إلَّا نقصَ من أجورِهم كلَّ يومٍ قيراطانِ




      الراوي : عبدالله بن مغفل | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
      وهو من رجال الاسلام ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال )

      إذا رأيتُم الرجلَ يتعاهد المسجدَ، فاشهدوا له بالإيمانِ ,, إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة





      تعليق

      يعمل...
      X