السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و مغفرته
بسم الله
اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد ( وهم اتباعه قبل و بعد ولادته في الاية 81 سورة ال عمران)...
احاديث الرسول عن ضخامة اهل الجنة مذكورة في اّخر الموضوع
*** اصبر ولا تعصي الله - كن صبورا - قلبك معلق بالله ومشتاق للقاء الله
بسم الله و الصلاة علي سيد ولد اّدم
وجعلنا بعضكم لبعض فتنة
أتصبرون ؟
" سورة الفرقان "
-------------------------
وقال الذين أوتوا العلم ويلكم ثواب الله خير لمن آمن وعمل صالحا ولا يلقاها إلا الصابرون ( 80 )
فخسفنا به وبداره الأرض فما كان له من فئة ينصرونه من دون الله وما كان من المنتصرين ( 81 )
سورة القصص
*** أي ثواب الله أفضل من الاهتمام بالدنيا وما فيها
أين الباقيات الصالحات
=================
اصبر علي الطاعة و امتنع عن الذنوب
هل تقارن 60 عاما من الدنيا ب حياة أبدية في الجنة
تكون من الخالدين ولا موت ولا نوم في الجنة
=================
اصبر في الدنيا لان الموت ياتي فجأة وانت لا تشعر
كم عمر الانسان لن يتعدي 80 – 90 عاما
معظمنا تجاوز 30 عاما
أي تبقي ان شاء الله أن نكون من أهل الدنيا ما بين 20 – 70 عاما
أعمار أمة الرسول : 60 – 70 عاما في الاغلب
اذا بلغت ال40 عاما تقول :
رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلي والدي
وأن أعمل صالحا ترضاه و أصلح لي في ذريتي
اني تبت اليك و أني من المسلمين "سورة الاحقاف"
لا عذر عند الله لمن بلغ ال60 عاما
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أعذر الله إلى امرئ أخر أجله حتى بلغه ستين سنة
رواية معمر لقد أعذر الله إلى عبد أحياه حتى يبلغ ستين سنة أو سبعين سنة لقد أعذر الله إليه لقد أعذر الله إليه
=====================
يا معشر الجن والانس - عصيان الله ام عشيقات الفردوس ذوات 60 ذراع في الطول ( ارتفاع مبني 6 ادوار )
و بالتالي المتعة التي لا نعلم ما اخفي لاهل الجنة
فيها ما لا عين رأت و لا أذن سمعت ولا خطر علي قلب بشر
هل انت متخيل ضخامة اهل الجنة
هل متخيل مع هذا ان رجل له قوة 100 رجل
وتجامع 100 عذراء في يوم واحد يقدره الله مدته
إنَّ الرَّجلَ ليصلُ في اليومِ إلى مائةِ عذراءَ يعني في الجنَّةِ
إِنَّ الرَّجُلَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ يُعْطَى قُوَّةَ مِائَةِ رَجُلٍ فِي َالشَّهْوَةِ وَالْجِمَاعِ
*** الراوي : أبو هريرة و أنس بن مالك- السلسلة الصحيحة للألباني
========================
وعندما ترجع اليهن يجعلهن الله عذاري مرة اخري
رَوَى ابن حبان عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ،
عَنْ رَسُولِ اللَّهِ أَنَّهُ قِيلَ لَهُ: أَنَطَأُ فِي الْجَنَّةِ ؟
قَالَ: نَعَمْ
وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ دَحْمًا دَحْمًا، فَإِذَا قَامَ عَنْهَا رَجَعَتْ مُطَهَّرَةً بِكْرًا
والدحم هنا أريد به الإيلاج بسرعة وبقوة،
كما قال ابن الأثير في النهاية:
هُو النّكاحُ والْوَطءُ بدَفْع وإزْعاج
==================
فاليوم الواحد لا يعلم احد مدته لان الجنة أبدية
يوم القيامة ب 50,000 سنة
" تعرج الملائكة والروح اليه في يوم كان مقداره خمسين الف سنة"
أما اليوم في الجنة مدته لا يعلمها الا الله
أي أنك تكون مع الزوجة العذراء الواحدة ممكن معاشرتها و معانقتها بدون انقطاع أكثر من 5000 عام و أكثر في علم الله
وعندما يأتي يوم الجمعة بقدرة الله يذهب أهل الجنة الي السوق و يجلسون علي منابر يخاطبون الله و نري الله
" ذكرت نون الجماعة : علي أني احسن الظن بالله أنه سيغفر لي و يسامحني "
ولا تنسي يرجع أهل الجنة اجمل مما كانوا عليه
فيرون الزوجات العشيقات أصبحوا اكثر جمالا بقدرة الله
وأريد ان رزقني الله برؤيته أن أراه و اكلمه و أنا ساجد
أنا عبد الله في الدنيا و أنا عبد الله في الجنة أن أذن لي ربي الدخول برحمته
---------------------
فما بالك بأهل الغرف في أعالي الفردوس الاعلي
أخفي الله كرامته عن جبريل و الملائكة
فلا يعلم ما أخفي الله لأهل الفردوس من قرة أعين
==================
النقطة الهامة
لهذا قال الرسول : تزوج ذات الدين – أي تحافظ علي طاعة الله
ما بالك ان رزقك الله زوجة تبتعد عن صغائر الذنوب قبل الذنوب الكبيرة
وكل زوجة من اهل الدنيا من الانس و الجن : اجمل من الحور العين بمقدار 70,000 مرة
لذا زوجة تحافظ علي الصلوات الخمس و صيام شهر رمضان و زكاة المال
وتساعد زوجها علي طاعة الله
هو كنز الجمال و المتعة في الجنات و الفردوس للزوجين
===================
=============================
احاديث الرسول علي ضخامة اهل الجنة
وشرح الاحاديث
حسنه بعض أهل العلم، فقد قال ابن حجر الهيتمي في فتاواه
: أخرج الشيخان عن أبي هريرة ـ
قال رسول الله
كل من يدخل الجنة على صورة آدم وطوله ستون ذراعاً ـ
قال رسول الله:
يدخل أهل الجنة الجنة جُرْداً مُرْداً بيضاً مكحلين أبناء ثلاث وثلاثين وهم على خلق آدم طوله ستون ذراعاً في عرض سبعة أذرع
من مات من أهل الدنيا من صغير أو كبير يردون أبناء ثلاث وثلاثين سنة في الجنة لا يزيدون عليها أبداً وكذلك أهل النار،
على طول آدم ستون ذراعاً بذراع الملك، وعلى حُسن يوسف، وعلى ميلاد عيسى ثلاث وثلاثين، وعلى لسان محمد جرداً مرداً مكحلين.
وقال الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة: ما من أحد يموت سقطا ولا هرما، وإنما الناس فيما بين ذلك إلا بعث ابن ثلاثين سنة، فإن كان من أهل الجنة كان على نسخة آدم، وصورة يوسف، وقلب أيوب، ومن كان من أهل النار عظموا أو فخموا كالجبال ـ حسن بطرقه وشواهده،
وروي مختصرا بلفظ: يحشر الناس يوم القيامة ما بين السقط إلى الشيخ الفاني، وهم أبناء ثلاث وثلاثين سنة ـ وإسناده صحيح،
وروي من طريق أخرى بزيادة: المؤمنون منهم في خلق آدم عليه السلام، وقلب أيوب وحسن يوسف عليهم السلام، مرد مكحلون أولو أفانين ـ
ولبعضه شاهد بلفظ: يدخل أهل الجنة الجنة على طول آدم ستين ذراعا بذراع الملك، على حسن يوسف، وعلى ميلاد عيسى: ثلاث وثلاثون سنة وعلى لسان محمد جرد مرد مكحلون. اهـ.
-------------------------
------------------------------------------------
المعاني :
فإنهم على قدر اكتمال الشباب مثل عمر عيسى ـ عليه السلام ـ ثلاث وثلاثون سنة،
وعلى درجة عالية من الحسن مثل جمال يوسف ـ عليه السلام ـ
وأنهم يتكلمون العربية التي هي لغة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وأما الذراع: فهو قدر ذراع ملك عظيم، وربما كان ملك اليمن الذي يدعونه الجبار الذي كان يمثل بذراعه،
كما في الحديث الذي رواه أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي قال: إن غلظ جلد الكافر اثنان وأربعون ذراعا بذراع الجبار، وضرسه مثل أحد. قال الحاكم: صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ـ ووافقه الذهبي في تلخيصه.
قال ابن حبان: الجبار: ملك باليمن، يقال له: الجبار.
وقال الحاكم: قال الشيخ أبو بكر ـ يعني: أبا بكر ابن إسحاق شيخ الحاكم: معنى قوله: بذراع الجبار أي: جبار من جبابرة الآدميين ممن كان في القرون الأولى ممن كان أعظم خلقا وأطول أعضاء وذراعا من الناس.
وقال ابن الأثير في النهاية: ومنه الحديث الآخر: كثافة جلد الكافر أربعون ذراعا بذراع الجبار ـ أراد به هاهنا الطويل، وقيل: الملك، كما يقال: بذراع الملك، قال القتيبي: وأحسبه ملكا من ملوك الأعاجم كان تام الذارع. انتهى.
وقال المناوي في التيسير: ضرس الكافر مثل أحد، وغلظ جلده سبعون ذراعاً بذراع الجبار ـ أراد به مزيد الطول، أو الجبار اسم ملك من اليمن، أو العجم كان طويل الذراع. اهـ.
=========================
=================================
ويلكم ثواب الله خير
والله هو السلام
فالسلام علي من اتبع الهدي
**ان سيئاتي في الميزان قد ثقلت واني احاول ان ارفع كفة الحسنات ولا اري لها طريقا معروفا في علم الفيزياء و المقاييس الا امرين : قلب سليم و صدقة جارية من العلم الطبي و المال
*** وقد قال الحسن البصري
عوتب الحسن على شدة حزنه وخوفه، فقال:
ما يؤمنني أن يكون الله تعالى قد اطلع في على بعض ما يكره فمقتني ،
فقال : اذهب فلا غفرت لك . فأنا أعمل في غير معتمل .
بسم الله
اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد ( وهم اتباعه قبل و بعد ولادته في الاية 81 سورة ال عمران)...
احاديث الرسول عن ضخامة اهل الجنة مذكورة في اّخر الموضوع
*** اصبر ولا تعصي الله - كن صبورا - قلبك معلق بالله ومشتاق للقاء الله
بسم الله و الصلاة علي سيد ولد اّدم
وجعلنا بعضكم لبعض فتنة
أتصبرون ؟
" سورة الفرقان "
-------------------------
وقال الذين أوتوا العلم ويلكم ثواب الله خير لمن آمن وعمل صالحا ولا يلقاها إلا الصابرون ( 80 )
فخسفنا به وبداره الأرض فما كان له من فئة ينصرونه من دون الله وما كان من المنتصرين ( 81 )
سورة القصص
*** أي ثواب الله أفضل من الاهتمام بالدنيا وما فيها
أين الباقيات الصالحات
=================
اصبر علي الطاعة و امتنع عن الذنوب
هل تقارن 60 عاما من الدنيا ب حياة أبدية في الجنة
تكون من الخالدين ولا موت ولا نوم في الجنة
=================
اصبر في الدنيا لان الموت ياتي فجأة وانت لا تشعر
كم عمر الانسان لن يتعدي 80 – 90 عاما
معظمنا تجاوز 30 عاما
أي تبقي ان شاء الله أن نكون من أهل الدنيا ما بين 20 – 70 عاما
أعمار أمة الرسول : 60 – 70 عاما في الاغلب
اذا بلغت ال40 عاما تقول :
رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلي والدي
وأن أعمل صالحا ترضاه و أصلح لي في ذريتي
اني تبت اليك و أني من المسلمين "سورة الاحقاف"
لا عذر عند الله لمن بلغ ال60 عاما
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أعذر الله إلى امرئ أخر أجله حتى بلغه ستين سنة
رواية معمر لقد أعذر الله إلى عبد أحياه حتى يبلغ ستين سنة أو سبعين سنة لقد أعذر الله إليه لقد أعذر الله إليه
=====================
يا معشر الجن والانس - عصيان الله ام عشيقات الفردوس ذوات 60 ذراع في الطول ( ارتفاع مبني 6 ادوار )
و بالتالي المتعة التي لا نعلم ما اخفي لاهل الجنة
فيها ما لا عين رأت و لا أذن سمعت ولا خطر علي قلب بشر
هل انت متخيل ضخامة اهل الجنة
هل متخيل مع هذا ان رجل له قوة 100 رجل
وتجامع 100 عذراء في يوم واحد يقدره الله مدته
إنَّ الرَّجلَ ليصلُ في اليومِ إلى مائةِ عذراءَ يعني في الجنَّةِ
إِنَّ الرَّجُلَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ يُعْطَى قُوَّةَ مِائَةِ رَجُلٍ فِي َالشَّهْوَةِ وَالْجِمَاعِ
*** الراوي : أبو هريرة و أنس بن مالك- السلسلة الصحيحة للألباني
========================
وعندما ترجع اليهن يجعلهن الله عذاري مرة اخري
رَوَى ابن حبان عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ،
عَنْ رَسُولِ اللَّهِ أَنَّهُ قِيلَ لَهُ: أَنَطَأُ فِي الْجَنَّةِ ؟
قَالَ: نَعَمْ
وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ دَحْمًا دَحْمًا، فَإِذَا قَامَ عَنْهَا رَجَعَتْ مُطَهَّرَةً بِكْرًا
والدحم هنا أريد به الإيلاج بسرعة وبقوة،
كما قال ابن الأثير في النهاية:
هُو النّكاحُ والْوَطءُ بدَفْع وإزْعاج
==================
فاليوم الواحد لا يعلم احد مدته لان الجنة أبدية
يوم القيامة ب 50,000 سنة
" تعرج الملائكة والروح اليه في يوم كان مقداره خمسين الف سنة"
أما اليوم في الجنة مدته لا يعلمها الا الله
أي أنك تكون مع الزوجة العذراء الواحدة ممكن معاشرتها و معانقتها بدون انقطاع أكثر من 5000 عام و أكثر في علم الله
وعندما يأتي يوم الجمعة بقدرة الله يذهب أهل الجنة الي السوق و يجلسون علي منابر يخاطبون الله و نري الله
" ذكرت نون الجماعة : علي أني احسن الظن بالله أنه سيغفر لي و يسامحني "
ولا تنسي يرجع أهل الجنة اجمل مما كانوا عليه
فيرون الزوجات العشيقات أصبحوا اكثر جمالا بقدرة الله
وأريد ان رزقني الله برؤيته أن أراه و اكلمه و أنا ساجد
أنا عبد الله في الدنيا و أنا عبد الله في الجنة أن أذن لي ربي الدخول برحمته
---------------------
فما بالك بأهل الغرف في أعالي الفردوس الاعلي
أخفي الله كرامته عن جبريل و الملائكة
فلا يعلم ما أخفي الله لأهل الفردوس من قرة أعين
==================
النقطة الهامة
لهذا قال الرسول : تزوج ذات الدين – أي تحافظ علي طاعة الله
ما بالك ان رزقك الله زوجة تبتعد عن صغائر الذنوب قبل الذنوب الكبيرة
وكل زوجة من اهل الدنيا من الانس و الجن : اجمل من الحور العين بمقدار 70,000 مرة
لذا زوجة تحافظ علي الصلوات الخمس و صيام شهر رمضان و زكاة المال
وتساعد زوجها علي طاعة الله
هو كنز الجمال و المتعة في الجنات و الفردوس للزوجين
===================
=============================
احاديث الرسول علي ضخامة اهل الجنة
وشرح الاحاديث
حسنه بعض أهل العلم، فقد قال ابن حجر الهيتمي في فتاواه
: أخرج الشيخان عن أبي هريرة ـ
قال رسول الله
كل من يدخل الجنة على صورة آدم وطوله ستون ذراعاً ـ
قال رسول الله:
يدخل أهل الجنة الجنة جُرْداً مُرْداً بيضاً مكحلين أبناء ثلاث وثلاثين وهم على خلق آدم طوله ستون ذراعاً في عرض سبعة أذرع
من مات من أهل الدنيا من صغير أو كبير يردون أبناء ثلاث وثلاثين سنة في الجنة لا يزيدون عليها أبداً وكذلك أهل النار،
على طول آدم ستون ذراعاً بذراع الملك، وعلى حُسن يوسف، وعلى ميلاد عيسى ثلاث وثلاثين، وعلى لسان محمد جرداً مرداً مكحلين.
وقال الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة: ما من أحد يموت سقطا ولا هرما، وإنما الناس فيما بين ذلك إلا بعث ابن ثلاثين سنة، فإن كان من أهل الجنة كان على نسخة آدم، وصورة يوسف، وقلب أيوب، ومن كان من أهل النار عظموا أو فخموا كالجبال ـ حسن بطرقه وشواهده،
وروي مختصرا بلفظ: يحشر الناس يوم القيامة ما بين السقط إلى الشيخ الفاني، وهم أبناء ثلاث وثلاثين سنة ـ وإسناده صحيح،
وروي من طريق أخرى بزيادة: المؤمنون منهم في خلق آدم عليه السلام، وقلب أيوب وحسن يوسف عليهم السلام، مرد مكحلون أولو أفانين ـ
ولبعضه شاهد بلفظ: يدخل أهل الجنة الجنة على طول آدم ستين ذراعا بذراع الملك، على حسن يوسف، وعلى ميلاد عيسى: ثلاث وثلاثون سنة وعلى لسان محمد جرد مرد مكحلون. اهـ.
-------------------------
------------------------------------------------
المعاني :
فإنهم على قدر اكتمال الشباب مثل عمر عيسى ـ عليه السلام ـ ثلاث وثلاثون سنة،
وعلى درجة عالية من الحسن مثل جمال يوسف ـ عليه السلام ـ
وأنهم يتكلمون العربية التي هي لغة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وأما الذراع: فهو قدر ذراع ملك عظيم، وربما كان ملك اليمن الذي يدعونه الجبار الذي كان يمثل بذراعه،
كما في الحديث الذي رواه أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي قال: إن غلظ جلد الكافر اثنان وأربعون ذراعا بذراع الجبار، وضرسه مثل أحد. قال الحاكم: صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ـ ووافقه الذهبي في تلخيصه.
قال ابن حبان: الجبار: ملك باليمن، يقال له: الجبار.
وقال الحاكم: قال الشيخ أبو بكر ـ يعني: أبا بكر ابن إسحاق شيخ الحاكم: معنى قوله: بذراع الجبار أي: جبار من جبابرة الآدميين ممن كان في القرون الأولى ممن كان أعظم خلقا وأطول أعضاء وذراعا من الناس.
وقال ابن الأثير في النهاية: ومنه الحديث الآخر: كثافة جلد الكافر أربعون ذراعا بذراع الجبار ـ أراد به هاهنا الطويل، وقيل: الملك، كما يقال: بذراع الملك، قال القتيبي: وأحسبه ملكا من ملوك الأعاجم كان تام الذارع. انتهى.
وقال المناوي في التيسير: ضرس الكافر مثل أحد، وغلظ جلده سبعون ذراعاً بذراع الجبار ـ أراد به مزيد الطول، أو الجبار اسم ملك من اليمن، أو العجم كان طويل الذراع. اهـ.
=========================
=================================
ويلكم ثواب الله خير
والله هو السلام
فالسلام علي من اتبع الهدي
**ان سيئاتي في الميزان قد ثقلت واني احاول ان ارفع كفة الحسنات ولا اري لها طريقا معروفا في علم الفيزياء و المقاييس الا امرين : قلب سليم و صدقة جارية من العلم الطبي و المال
*** وقد قال الحسن البصري
عوتب الحسن على شدة حزنه وخوفه، فقال:
ما يؤمنني أن يكون الله تعالى قد اطلع في على بعض ما يكره فمقتني ،
فقال : اذهب فلا غفرت لك . فأنا أعمل في غير معتمل .
تعليق