إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::: البنات ..... كتر خير الشباب ........؟!!!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ::: البنات ..... كتر خير الشباب ........؟!!!!!!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم
    "وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ "

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..
    أما بعد أخواتى فى الله

    ==========
    انتشرت بين النساء انواع من الالبسه المحرمه وهن يلبسنها اما للجهل بحكم لبسها او تساهلا او تقليدا.. أو كلمه المنتشره حاليا على( الموضه)>>>

    الموضه حاليا الجينز الضيق وتيشرت الضيق وملابس عريانه ... وعدم لبس الحجاب ...
    ولكن قبل ما أقول الحكم الدينى فى ذلك ..
    أحب أوضح شىء

    منذ سنوات قليلة تم إكتشاف بعض الحالات المرضية لنساء كانت ترتدى انواع ضيقة من الجينز قد اصيبوا بحالة عصبية مشابهة للإصابة الرسغية كنتيجة للإرتداء المستمر للجينز والملابس التحتية الضيقة.
    يحذر الأطباء من ان ارتداء الجينز والملابس التحتية الضيقة يؤدى الى الضغط على العصب الحسى لعظمة الفخذ مما يحدث تشوش وتنميل والشعور بالحكة، ويقول الأطباء ان هذا النوع من الملابس يؤذى النساء البدينات بصورة اكبر....
    -------
    أى فتاة تقوم بلبس هذه الاشياء تضع نفسها فى ذنب كبير وللاسف فى وجهة نظرى هى مثل الشيطان لانها تقوم بإيقاع الشباب والرجال فى ذنوب ومعاصى لأنها تثير الشهوة والشبهات ...

    إِنْ هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا نَحْنُ بِمَبْعُوثِينَ [المؤمنون:37]

    وهؤلاء جميعاً مآلهم الشقاء، ونهايتهم الحسرة والندم: وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى، قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا، قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى
    [طه:124-126].
    فَأَمَّا مَن طَغَى، وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا، فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى [النازعات:37-39].
    ------------------------------------------

    حكم لبس القصير والضيق من الثياب سؤال: إن بعض الناس اعتادوا إلباس بناتهم ألبسة قصيرة وألبسة ضيقة تبين مفاصل الجسم، سواء كانت للبنات الكبيرات أو الصغيرات. أرجو توجيه نصيحة لمثل هؤلاء.
    الجواب: يجب على الإنسان مراعاة المسئولية، فعليه أن يتقي الله ويمنع كافة من له ولاية عليهن من هذا الألبسة، فقد ثبت عنه أنه قال: { صنفان من أهل النار لم أرهما بعد... وذكر نساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها.. } [رواه مسلم] وهؤلاء النسوة اللاتي يستعملن الثياب القصيرة كاسيات ؛ لأن عليهن كسوة، لكنهن عاريات لظهور عوراتهن ؛ لأن المرأة بالنسبة للنظر كلها عورة، وجهها ويداها ورجلاها وجميع أجزاء جسمها لغير المحارم.
    وكذلك الألبسة الضيقة، وإن كانت كسوة في الظاهر لكنها عري في الواقع، فإن إبانة مقاطع الجسم بالألبسة الضيقة هو تعري. فعلى المرأة أن تتقي ربَّها ولا تبيِّن مفاتنها، وعليها ألا تخرج إلى السوق إلاَّ وهي متبذلة لابسة ما لا يلفت النظر، ولا تكون متطيبة لئلا تجر الناس إلى نفسها فيخشى أن تكون زانية.
    وعلى المرأة المسلمة ألا تترك بيتها إلا لحاجة لابد منها، ولكن غير متطيبة ولا متبرجة بزينة وبدون مشية خيلاء، وليعلم أنه قال: { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } [متفق عليه]، ففتنة النساء عظيمة لا يكاد يسلم منها أحد. [ابن عثيمين – منار الإسلام]
    حكم لبس الكعب العالي ووضع المناكير سؤال: ما حكم لبس الكعب العالي، وما حكم وضع المناكير؟
    الجواب: لبس الكعب العالي محرم ؛ لأنه من التبرج الذي نهى الله عنه بقوله لنساء النبي : وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى [الأحزاب:33]. وأما المناكير فإن كانت المرأة تصلي فلا تستعملها لأنها تمنع وصول الماء إلى ما تحتها ؛ وإن كانت لا تصلي فلا بأس باستعمالها. [ابن عثيميمن – دليل الطالبة المؤمنة]




    حكم لبس البنطلون سؤال: ما حكم لبس البنطلون للفتيات عند غير أزواجهن؟
    الجواب: لا يجوز للمرأة عند غير زوجها مثل هذا اللباس ؛ لأنه يبين تفاصيل جسمها، والمرأة مأمورة أن تلبس ما يستر جميع بدنها ؛ لأنها فتنة وكل شيء يبين من جسمها يحرم إبداؤه عند الرجال أو النساء أو المحارم وغيرهم إلا الزوج الذي يحل له النظر إلى جميع بدن زوجته، فلا بأس أن تلبس عنده الرقيق أو الضيق ونحوه والله أعلم. [ابن جبرين – النخبة من الفتاوى النسائية]


    حكم التبرج أمام النساء سؤال: شوهد أخيراً في مناسبات الزواج قيام بعض النساء بلبس الثياب التي خرجن بها عن المألوف في مجتمعنا، معللات بأن لبسها إنما يكون بين النساء فقط وهذه الثياب فيها ما هو ضيق يحدد مفاتن الجسم، ومنها ما هو مفتوح من أعلى أو أسفل بدرجة يظهر من خلالها جزء من الصدر أو الظهر، ومنها ما يكون مشقوقاً من الأسفل إلى الركبة أو قريب منها، أفتونا عن الحكم الشرعي في لبسها، وماذا على الولي في ذلك؟
    الجواب: ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : { صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا }. فقوله : { كاسيات عاريات }يعني أن عليهن كسوة لا تفي بالستر الواجب، إما لقصرها، أو خفتها، أو ضيقها.
    ومن ذلك: فتح أعلى الصدر، فإنه خلاف أمر الله تعالى حيث قال:
    وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ [النور:31]. قال القرطبي في تفسيره: وهيئة ذلك أن تضرب المرأة بخمارها على جيبها لتستر صدرها، ثم ذكر أثراً عن عائشة أن حفصة بنت أخيها عبد الرحمن بن أبي بكر – رضي الله عنهما – دخلت عليها بشيء يشف عن عنقها وما هنالك، فشقته عليها وقالت: إنما يُضرب بالكثيف الذي يستر.

    ومن ذلك: ما يكون مشقوقاً من الأسفل إذا لم يكن تحته شيء ساتر، فإن كان تحته شيء ساتر فلا بأس إلا أن يكون على شكل ما يلبسه الرجال ؛ فيحرم من أجل التشبه بالرجال.
    وعلى ولي المرأة أن يمنعها من كل لباس محرم ومن الخروج متبرجة أو متطيبة لأنه وليها فهو مسئول عنها يوم القيامة في يوم لا تجزي نفس عن نفس شيئاً، ولا تقبل منها شفاعة، ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون. وفق الله الجميع لما يحب ويرضى. [ابن عثيمين - دليل الطالبة المؤمنة]



    ------------------------------------

    أختى فى الله أنت إنسانة مسلمة لابد أن تخافي الله وتذكري دائما
    وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى، فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى [النازعات:40-41]
    -------
    طبعا النساء عموما تحب الملابس والزينه بشتى أنواعها
    أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ [الزخرف:18]
    ولكن ينبغي أن يكون ذلك وفق الضوابط الشرعية حتى لا يكون سبيلاً إلى معصية.

    2- خفة التديُّن واتباع الهوى وعدم مراقبة الله تعالى لدى كثير من النساء.
    3- طول الأمل ونسيان أن الموت يأتي بغتة.
    4- التعلق بآيات وأحاديث الرجاء والعفو وسعة الرحمة، ونسيان أنه تعالى شديد العقاب.
    5- ارتياد المرأة أماكن التجمعات العامة لغير حاجة كالأسواق.
    6- الاهتمام بمجلات وبيوت الأزياء.
    7- سلبية بعض الأولياء والأزواج، فلا تجد المرأة من أحدهم نصحاً أو إرشاداً أو اعتراضاً على ما ترتديه.
    8- سوء عشرة بعض الأزواج لزوجاتهم، وهجرانهم لهن.
    9- صديقات السوء.
    10- التشجيع والثناء من بعض من لا خلاق لهم.




    -------------------
    وربنا يصبرنا على القوم الظالمين الأنفسهم..
    أرجو نقل الموضوع إلى جميع المنتديات و المواقع لتكون صدقة جارية لنا بإذن الله تعالى


    خيرا أرجو من الله العلي القدير أن يتقبلها و يجعلها خالصة لوجهه الكريم ... آمين


    أرجو الدعاء لي بظهر الغيب أثابكم الله تعالى


    قال الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلم : ما مِن عبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعُو لأَخِيهِ بِظَهرِ الغَيْبِ إِلاَّ قَالَ المَلكُ ولَكَ بمِثْلٍ رواه مسلم


    و صلى الله وسلم على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    __________________



    التعديل الأخير تم بواسطة -لطفي-; الساعة 09-02-2014, 08:11 PM.
    والله إذا
    ما طابت الحياةُ بالقرب من الله
    فلن تطيب بشيٍ سواه.
    وإذا ما طابت بفعل فرائضِ الله
    وترك محارم الله
    فوالله لا تطيبَ بشيٍ سواه

  • #2
    رد: ::: البنات ..... كتر خير الشباب ........؟!!!!!!!

    كمان أحب أوضح شىء .. هذا الموضوع ليس دافع للشباب للنظر إلى ما حرم الله
    هل توافق أحد ينظر إلى أختك أو أمك ؟؟
    أخى الكريم أعلم أن عندما تنظر إلى اى فتاة ستجد من ينظر إلى أختك أو أمك وكن على يقين من ذلك ..
    طيب الحل أيه

    ==============
    الحلول
    وسائل معينة على غض البصر، نسأل الله أن يعيننا على تحقيقها ومنها :

    1 - استحضار اطلاع الله عليك، ومراقبة الله لك، فإنه يراك وهو محيط بك، فقد تكون نظرة خائنةً، جارك لا يعلمها؛ لكنَّ الله يعلمها. قال تعالى : { يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور} (غافر/19) .

    2- الاستعانة بالله والمثول بين يديه ودعائه، قال تعالى: { وقال ربكم ادعوني أستجب لكم } (غافر/60) .

    3- أن تعلم أن كل نعمة عندك هي من الله تعالى، وهي تحتاج منك إلى شكر، فنعمة البصر من شكرها حفظها عما حرم الله، وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟، قال تعالى: { وما بكم من نعمة فمن الله} (النحل/53).

    4- مجاهدة النفس وتعويدها على غض البصر والصبر على ذلك، والبعد عن اليأس، قال تعالى : { والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا } العنكبوت / 69 . وقال صلى الله عليه وسلم" … ومن يستعفف يعفه الله ، ومن يستغن يغنه الله ومن يتصبر يصبره الله … " رواه البخاري ( 1400 ).

    5 – اجتناب الأماكن التي يخشى الإنسان فيها من فتنة النظر إذا كان له عنها مندوحة، ومن ذلك الذهاب إلى الأسواق والجلوس في الطرقات… قال – صلى الله عليه وسلم – " إياكم والجلوس في الطرقات، قالوا : مالنا بدٌّ، إنما هي مجالسنا نتحدث فيها، قال : فإذا أبيتم إلا المجالس، فأعطوا الطريق حقها، قالوا : وما حق الطريق، قال : غض البصر، وكف الأذى… " رواه البخاري ( 2333 ) ومسلم ( 2121 ) .

    6 – أن تعلم أنه لا خيار لك في هذا الأمر مهما كانت الظروف والأحوال، ومهما دعاك داعي السوء، ومهما تحركت في قلبك العواطف والعواصف، فإن النظر يجب غضه عن الحرام في جميع الأمكنة والأزمنة، وليس لك أن تحتج مثلاً بفساد الواقع ولا تبرر خطأك بوجود ما يدعو إلى الفتنة، قال تعالى : { وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً } (الأحزاب/36).

    7- الإكثار من نوافل العبادات، فإن الإكثار منها مع المحافظة على القيام بالفرائض، سببٌ في حفظ جوارح العبد، قال الله تعالى في الحديث القدسي"… وما يزال عبدي يتقرب إليَّ بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه … " البخاري ( 6137 ) . وصحبة الأخيار، فإن الطبع يسرق من خصال المخالطين، والمرء على دين خليله ، والصاحب ساحب .

    8– تذكر شهادة الأرض التي تمارس عليها المعصية، قال تعالى : { يومئذ تحدث أخبارها } (الزلزلة/4) .

    9- تذكر الملائكة الذين يحصون عليك أعمالك، قال تعالى : { وإن عليكم لحـافظين . كراماً كاتبين . يعلمون ما تفعلون } (الانفطار/ 10 –12) .

    10- استحضار بعض النصوص الناهية عن إطلاق البصر، مثل قوله تعالى: { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم} (النور/ 30 ).

    11– البعد عن فضول النظر، فلا تنظر إلا إلى ما تحتاج إليه، ولا تطلق بصرك يميناً وشمالاً ، فتقع فيما لا تستطيع سرعة التخلص منه من تأثير النظر إلى ما فيه فتنة .

    12– الزواج، وهو من أنفع العلاج ، قال – صلى الله عليه وسلم– " من استطاع الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء " أخرجه البخاري ( 1806 ) ومسلم ( 1400 ) .

    13– أداء المأمورات كما أمر الله، ومنها : الصلاة قال تعالى : { إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ..} (العنكبوت/45) .

    14– تذكر الحور العين ، ليكون حادياً لك على الصبر عن ما حرم الله طلباً لوصال الحور ، قال تعالى : { وكواعب أترابا } (النبأ/33) . وقال – صلى الله عليه وسلم - " … ولو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت على أهل الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأته ريحاً، و لنصيفها على رأسها خيرٌ من الدنيا وما فيها " رواه البخاري ( 2643 ) .

    15– استحضار ما في المنظور إليه من النقص وما يحمله من الأذى والقاذورات في أحشائه …؟!

    16– محاسبة النفس بين الحين والآخر، ومجاهدتها على غض البصر، واعلم أن لكل جوادٍ كبوة.

    17– تذكر الألم والحسرة التي تعقب هذه النظرة، وتقدمت آثار إطلاق البصر.

    18- إصلاح الأقارب، ونصحهم بعدم لبس ما يثير النظر ويظهر المحاسن مثل : طريقة اللبس و الألوان الزاهية و طريقة المشي والتميع في الكلام ونحوه .

    19– دفع الخواطر والوساوس قبل أن تصير عزماً، ثم تنتقل إلى مرحلة الفعل، فمن غض بصره عند أول نظرةٍ سَلِمَ من آفات لا تحصى ، فإذا كرر النظر فلا يأمن أن يُزرعَ في قلبه زرعٌ يصعبُ قلعه

    =========
    والله إذا
    ما طابت الحياةُ بالقرب من الله
    فلن تطيب بشيٍ سواه.
    وإذا ما طابت بفعل فرائضِ الله
    وترك محارم الله
    فوالله لا تطيبَ بشيٍ سواه

    تعليق


    • #3
      رد: ::: البنات ..... كتر خير الشباب ........؟!!!!!!!

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
      اللهم بارك..ما شاء الله
      جزاك الله خيراً أخي أبوعبيدة
      ونسأل الله أن يرد شباب وبنات المسلمين إلى دينهم رداً جميلاً..
      وفقك الله لما يُحِب ويرضى


      قال الحسن البصري - رحمه الله :
      استكثروا في الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعةً يوم القيامة".
      [حصري] زاد المربين فى تربية البنات والبنين


      تعليق


      • #4
        رد: ::: البنات ..... كتر خير الشباب ........؟!!!!!!!

        و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


        تعليق


        • #5
          رد: ::: البنات ..... كتر خير الشباب ........؟!!!!!!!

          سلمت يداك أخي الحبيب
          اللهمّ صلّ على محمد
          عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون
          اللهم اغفر لي ولأبي ولأمي ولجميع المسلمين والمسلمات


          تعليق


          • #6
            رد: ::: البنات ..... كتر خير الشباب ........؟!!!!!!!

            المشاركة الأصلية بواسطة أبوالمعالـي مشاهدة المشاركة
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
            اللهم بارك..ما شاء الله
            جزاك الله خيراً أخي أبوعبيدة
            ونسأل الله أن يرد شباب وبنات المسلمين إلى دينهم رداً جميلاً..
            وفقك الله لما يُحِب ويرضى

            تعليق

            يعمل...
            X