إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل العمرة في رمضان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل العمرة في رمضان

    فضل العمرة في رمضان

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد
    فإن العمرة في رمضان من الفرص العظيمة التي ينبغي للصائم أن يحرص عليها ، وحريّ بالواحد منا أن يمّم وجهه إلى تلك البقاع المباركة لينال موعود رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال صلى الله عليه وسلم قال : ( العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما .... الحديث ) (36) وعن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال الحاج المعتمر وفد الله تعالى . (37) . وفي حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال صلى الله عليه وسلم لأم سليم عمرة في رمضان تقضي حجة أو حجة معي .(38) . وحينما يعتمر الصائم خلال أيام هذا الشهر المبارك أنما ينال من فضل الله تعالى وعظيم أجره الشيء الكثير . فاحرص أيها الصائم الكريم على أداء هذه العمرة في مثل هذه الأيام . وإذا نويت السفر لهذه العمرة المباركة فلا تنسى حفظك الله تعالى أن تتزوّد بالمال الحلال ، وإياك أن يصحبك في هذه الرحلة مال مظلوم من أجير أو نحوه أو مال ربا ، أو مال أخذته دون أن يكون لك فيه حق فإن الله تعالى لايقبل إلا ما كان طيباً ، وليكن حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه : إن الله تعالى طيب لا يقبل إلا طيباً ، وإن الله تعالى أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين ، فقال تعالى : (( يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحاً )) الآية ، وقال تعالى : (( يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات مارزقناكم واشكروا لله إن كنتم إياه تعبدون )) ، ثم ذكر الرجل يطيل السفر أشعث أغبر ، يمد يديه إلى السماء يارب ، يارب ، ومطعمه حرام ، ومشربه حرام ، وملبسه حرام ، وغذي بالحرام ، فأنى يستجاب له ؟ (39) . وإذا جد عزمك على الرحيل فتخلّص من هذه الحقوق ، وليكن لك نفس تواقة إلى العفو والصفح فحقيق بمن يقطع أميال كبيرة نحو بيت الله يرجو ثواب الله تعالى أن يتجرد من الخصام والنزاع والفرقة والشتات بينه وبين جيرانه وأهله وإخوانه ، وليكن حديث رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم حين قال : ( تعرض الأعمال على الله تعالى كل اثنين وخميس فيغفر الله لكل عبد لايشرك به شيئاً إلا المتخاصمين فيقول الله تعالى : انظروا هذين حتى يصطلحا ) . (40) على بالك حين سفرك المبارك . وخير لك قبل أن تنوي سفرك أن تتجرد من كل حقوق بني آدم . وحينما تبدأ طريقك تذكّر دعاء السفر ، ولازم الدعاء فإن للمسافر دعوة لاترد . فإذا وصلت إلى الميقات فتجرد من ثيابك واغتسل وتطيب ثم ألبس إحرامك إزار ورداء ثم أنوي بقلبك أداء هذه العمرة ولبي بها قائلاً لبيك اللهم عمرة . واشتغل في طريقك بالتلبية ، وذكر الله تعالى ، وقراءة القرآن فإذا وصلت إلى بيت الله تعالى فابدأ بالطواف من الحجر الأسود وحافظ على سنية الاضطباع كما فعل رسولك صلى الله عليه وسلم وطف سبعة أشواط مشيراً بيديك إلى الحجر قائلاً الله أكبر متخشعاً ، ذاكرا ، منيباً ، أوّاباً ، تذكر خطيئتك وذنبك وتقصيرك في جنب مولاك وليكن دعاءك إلى الله تعالى برغبة ورهبة مؤملاً الخير داعياً بالبر ، وتخير من الدعاء جوامعه وليس هناك دعاء معين إلا ما بين الركن اليماني والحجر الأسود فردد دائماً في كل شوط : اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار . فإذا ما أتممت أشواط الطواف السبعة فصلي ركعتين خلف المقام إن تيسر أو في أي مكان آخر ، ثم إذا انتهيت فتوجه إلى المسعى فإذا وصلت إلى الصفا فارقاه واقرأ قول الله تعالى : (( إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوّف بهما ، ومن تطوع خيراً فهو خير له ...... الآية ) سورة البقرة ، ثم استقبل القبلة وارفع يديك للدعاء واقرأ هذا الدعاء : لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، لا إله إلا الله نصر عبد وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده وكررها ثلاث مرات وادعو الله تعالى ثم انصرف إلى المروة داعياً ، متخشعاً لمولاك جل وعلا واشتغل بالدعاء والذكر وقراءة القرآن وإذا وصلت إلى العلمين الأخضرين فاسعى سعياً شديداً وهذا خاص بالرجل أما المرأة فتقتصر على المشي فقط دون السعي . فإذا وصلت إلى المروة فاستقبل القبلة وارفع يديك واذكر الدعاء الذي ذكرته على الصفا ثلاثاً وزد من الدعاء لربك ما تراه مناسباً من أمر دينك أو دنياك ، وهكذا سبعة أشواط فإذا أنتهيت من هذا السعي فلم يبق عليك إلا أن تحلق رأسك أو تقصره والحلق أفضل وقد دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم للمحلقين ثلاثاً ، وللمقصرين مرة واحدة ، ومن المهم أن تدرك أنك إذا أحببت أن تقصّر فلا بد من تعميم الرأس ، أما المرأة فتأخذ من رأسها بقدر أنملة .ولتكن آمراً بالمعروف ناهياً عن المنكر ، حسن التعامل مع المعتمرين والزائرين لبيت الله تعالى . وبتمام هذا الأمر تكون قد انتهيت من أداء هذه المناسك .فسفراً سعيداً وعمرة متقبلة . وعدت إلى أهلك سليماً والله يتولاك برعايته .


    (36) متفق عليه

    (37) رواه النسائي وصححه الألباني .

    (38) متفق عليه .

    (39) رواه مسلم .

    (40) رواه مسلم .



  • #2
    رد: فضل العمرة في رمضان

    لفحات شيطانية :
    دعوني أنتقل بكم قبل أن أختم إلى الوجه الآخر .. دعونا ننتقل من رياض النفحات إلى بقاع اللفحات .
    وإذا كانت الشياطين تصفد وتسلسل .. فإن أعمال الشياطين وأعوان الشياطين لا تزال تهتك حرمة الشهر ، وتفسد روحانيته .
    كم تتألم نفسك ويتقطع قلبك حسرات وأنت ترى من المسلمين من يبارز الله بالمعاصي حتى في رمضان ، في جلسات محرمة أو على قنوات فاسدة .
    يجوب العالم شرقًا وغربًا ، يدير "الريموت" على أجساد العرايا ، ونحور الصبايا ، يفسد صيامه بالنظر الحرام، وباللهو الحرام، وبالفعل الحرام.
    ما إن يَهِلُ هلالُ رمضان ؛ حتى تتسابق القنوات الفضائية بتقديم رصيدها الإعلامي من البرامج والمسلسلات والأفلام .. حالةٌ محمومة يتسابق فيها المفسدون لإغواء الناس ببرامجهم الساقطة ، مع تحريك الغرائز والشهوات ، وبث السموم والشبهات ، ودسِّ السمِّ في العسل .
    - في رمضان، تظهر إحدى الفنانات بعد الإفطار ، فتسألها مقدمة البرنامج : كيف وصلت إلى ما وصلت له من مجد؟! فتقول: أنا هربت من أسرتي وعمري اثنا عشر عاماً، ومارست حياتي ! حتى وصلت إلى الشهرة .
    - وفي برنامج آخر في شهر رمضان سئلت إحدى الفنانات عن زواجاتها ؟ فقالت أربع مرات رسمياً ، أمَّا العرفي فكثير لا أعرف له عدداً .. ولما سئلت: هل العيب في الرجال؟ ، قالت بكل جرأة: لا العيب في نظام الزواج لأنَّه نظام بالٍ ومتخلِّف عفاه الزمن .
    - وإذا نظرت في ما يسمى بالمسلسلات الدينية أو التاريخية ، وجدت فنَّانين وفنَّانات ، عُرف عنهم الفسق وقلَّة الحياء ، يقومون بتمثيل أدوار خير الناس من الصحابة أو التابعين ، في تشويه صارخ لتاريخ قدوات الأمة من سلفها وعلمائها .
    - أما قنوات الرقص والغناء (الفيديو كليب) فحدث عن الرقص الماجن والكلام الفاحش والقبلات المحرمة ، مع ما يصاحبها من الشريط المتحرك برسائل الشباب والفتيات ، وما فيها من الكلمات الداعية للفاحشة ، ولمزيد الاستخفاف تموج الشاشة في زاويتها بـعبارة (رمضان كريم أو رمضان مبارك) أين الكرم وأين البركة؟ .
    كل هذا يحدث في رمضان .. دون خوف أو حياء من الديان .
    أفلام عارية، وتمثيليات فاضحة ، وبرامج مشبوهة ، والمصيبة أن المشاهد الكريم يتلقى هذا الإسفاف والهدم للدين والخلق بكل رحابة صدر ، ولربما تمايلوا نشوة وطرباً , وضحكاً وفرحاً بهذه المشاهد .. وبعد السهر على القنوات الفاجرة يجتمع هؤلاء الغافلون أمام موائد السحور استعداداً لصيام يوم جديد ، ووالله ما أحرى هؤلاء المحرومين بقول الحبيب صلى الله عليه وسلم: ((من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه)) .
    أي زور وأي جهل فوق هذا يا مسلمون؟ ولمصلحة من تقتل فرحة رمضان ، وتنتهك حرمته؟ .
    ما الفائدة من عرض قصص الحب والغزل ، ومشاهد العري والسفور ، في شهر رمضان؟
    هل يريد أرباب هذه القنوات والبرامج الفاضحة أن يتحول رمضان إلى موسم للعهر والفجور؟ .. وصدق الله والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيماً).
    - وإذا كان هذا هو حال الكثير من البرامج في قنواتنا العربية التي تعرض في بيوت المسلمين ، فإن الأمر يزداد خطراً في بعض البرامج الطائشة ، وبالأخص البرنامج سيء الذكر التي يشاهده وللأسف الكثير من الناس .
    هذا البرنامج الذي لم يقف عند حد الإغراء والإغواء الأخلاقي ؛ بل تجاوزه إلى السخرية المباشرة من ثوابت العقيدة وشرائع الإسلام .
    لقد جاء في بيان علمائنا الكبار في فتوى اللجنة الدائمة تحريم إنتاج هذا المسلسل وبيعه وترويجه وعرضه على المسلمين لاشتماله على الاستهزاء ببعض أُمور الدين والسُّخرية مِمَّن يعملُ بها , واشتمالُه على ما يُعارض الشرع الْمُطهَّر , ونشر الرذيلة , وطمس معالم الفضيلة , وإشاعة الفساد , ومحبَّة المنكرات والاستئناس بها ... إلى آخر ما ورد في البيان .
    حتى طلع علينا الطائشون هذا العام بأسلوب استهتاري ماكر مخذول ، جمع مقدميه بين خروقات الفهم ،وسَوءات الحكم حول موضوع الإرهاب .
    إن موضوع الإرهاب والإفساد لا يختلف عليه أحد ،وقد تكلم العلماء والخطباء والدعاة في المملكة العربية السعودية عن إدانةالعمليات الإرهابية والتفجيرية في بلاد الحرمين الطاهرة ، التي نفديهابدمائنا وأرواحنا ، ولا نقبل أن يتعدى فيها على مسلم موحد ، أوكافر معاهد أومستأمن .. ولكن الذي جرى في البرنامج كالعادة هو إثارة الإشاعات والأكاذيب ، والاستهزاء بالمراكز الصيفية والرحلات الطلابية ،وبرامجها القيمة النافعة،مع قلب الحقائق بطريقة لا يقبلها مسؤول عاقل ، ولامتابع منصف .
    بلادنا المباركة .. مهبط الرسالة .. وقبلة المسلمين .. وما وقع فيها من أعمال تفجير وتدمير ، عمل شاذ ، وصوت نشاز ، وإن لبس من قام به عباءة الدين ، فالدين وأهل الدين منه براء .. أما أن يعمم الحكم بالإرهاب على الدين وأهله، فذلك هو ما ينعق به دعاة الفتنة والفرقة وأعداء الملة الذين لا يقل خطرهم عن خطر أصحابالعنف والتفجير .
    ومع هذا ، فهذه ليست أول مرّة يقدّمون فيها حلقات وشخصيات تكرّسمفهوم أن صاحب (اللحية) شخص ساذج وغبيّ وبخيل وكذاب وجشع ومتزمت وإرهابي ،بينما يظهر (الليبرالي) بقالب نظيف ومثقف ووسيم .
    إنهم يهزؤون بقيم ديننا وعادات مجتمعنا بطريقة لا تمتّ إلىالفن بصلة ولا إلى النقد برابط .
    - أحبتي في الله .. ونحن نتحدث عن هذا البرنامج وغيره من برامج القنوات الفاسدة ، نقول: أيها المشاهدون أما تخشون على دينكم وأنتم تشاهدون؟ وربما تضحكون ممن يسخر ويستهزيء بالله ورسوله وشعائردينه .
    ألم يُفْتِ علماؤنا الكبار بتحريم مشاهدة هذا المسلسل فرميتم بها عرض الحائط؟ ما لكم كيف تحكمون؟
    أيها المشاهد .. لو استهزأ هؤلاء الطائشون بوالدك أو أسرتك ، كيف ستكون ردة فعلك؟فكيف بك الآن وأنت تراهم يستهزؤن بدينك وسنة نبيك صلى الله عليه وسلم ؟
    هل تعلم أنك مشارك لهم في الإثم بمجرد المشاهدة؟
    جاء في حديث المنافقين الذين كانوا في غزوة تبوك ، وكانوا على أصل الإيمان ، فقالأحدهم: والله ما رأينا مثل قرأنا هؤلاءأكبربطوناً ولا أكذب ألسنة ولا أجبن عند اللقاء ، فسمعهم أحد الصحابة فانطلق ليخبررسول الله صلى الله عليه وسلم ، فوجد الوحي قد سبقه : {وَلَئِنسَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِوَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ} .
    فعدّ الله تعالى الاستهزاء بالقراء وأهل الدين إذا كان بسبب تدينهم استهزاء الله ورسوله .. ثم حكم على المستهزئين بالكفر (لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُمبَعْدَ إِيمَانِكُمْ) .
    لو تأملت في الحديث لوجدت أنالذي استهزأ بالقراء شخص واحد ، والبقية مستمعون راضون ، فقال الله عنهم جميعا (قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَإِيمَانِكُمْ) .. ويبين هذا المعنى بوضوح قول الله تعالى:{وَقَدْنَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُبِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِيحَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُالْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا} .
    فلماذا يا أخي تشاهدهم؟ هل تريد أن تكون مثلهم؟
    اتق الله يا أخي في دينك .. واتق الله يا أختي في دينك وتذكروا أنكم في شهر رمضان فلاتفسدوا صيامكم بمثل هذه المحرمات،واعلموا أن من علامات قبول الحسنة الحسنة بعدها، فلا تتبع الصيام بالآثام.
    إنه على الرغم من جرأة وتعدي هؤلاء ، فإنه لا بد من التماس الحكمة في الإنكار والموعظة الحسنة ، والحذر من مقابلة الخطأ بالخطأ ، أو الخروج عن دائرة التوجيه في مكانه الصحيح.
    لا نريد أن ننجرف وراء التكفير أو إصدار الأحكام على الأشخاص فنحن دعاة ولسنا بقضاة . وواجبنا الإنكاربالحسنى ، ومناصحة من ولاه الله أمرنا .
    والواجب على كلِّ من له قدرة من ولاة الأمر والعلماء والمسؤلين بذلَ الوسع في منع هذا البرنامج ، والضغط على تلك القناة وإن كانت غير حكومية لمنعه , كما أنه لا بد من حماية الدين والعقيدة ضد أي استهزاء وإحالة مَن استهزئ بشيء من الدين للمحاكم الشرعية ليلقى الجزاء الرادع ، فالأمر جد خطير .
    وبعد ذلك تبقى مسؤولية المربين والمربيات وقادة الفكر وصُنَّاع الثقافة في التحذير من هذه الفتنة ، كما أنها مسئولية العقلاء والعاقلات ليحموا أنفسهم وأهليهم من أن يكونوا صيداً لهؤلاء المفسدين .
    نسأل الله أنيهدي العاملين في هذا البرنامج ، اللهم أهدهم وافتح على قلوبهم ، وإن كان في سابق علمك أنهم لا يتوبون ولا يهتدون ، فاكفنا شرهم ، وعجل بعقابهم ، واجعلهم عبرة لكل من سار على مثلطريقهم .
    اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم .. اللهم آت نفوسنا تقواها .. اللهم نسألك فعل الخيرات .. اللهم نعيماً لا ينفد لذة النظر ... شكرا لكم ... وجزى الله الإخوة الأخوات وأعتق لله رقابنا ورقابكم ومن لهم علينا حق من النار


    تعليق


    • #3
      رد: فضل العمرة في رمضان

      قمت وقد جمع الله الأولين والآخرين كانت الغرفة مهيأة لفاحشة الزنا
      اخوتى فى الله
      ابدأ كلامي عن رؤيا أخيرة رأيتها أول أمس في تلك الليلة وكالعادة كنت على جهاز الكمبيوتر أتصفح النت والله يعلم كم وسوس الشيطان لي كي أرى ماحرم الله عبر الشبكة العنكبوتية وما أسهل أن ترى ماحرم الله عبر هذه الشبكة فلما تمكن الشيطان منى انتفضت واستعذت بالله من الشيطان الرجيم ثم قمت فتوضأت ثم قمت لله أصلي ركعتين وكانت عقارب الساعة تشير إلى الساعة الثانية ليلا فوقفت بين يدي الله أصلي الركعتين فلما انتهيت قمت ثم استلقيت على السرير ثم قرأت المعوذات الثلاث ثم آيةالكرسي ثم الأدعية المأثورة عن المصطفى ثم نمت لأرى هذه الرؤيا :
      (( انه قد انتهت الدنيا ومات كل أهل الأرض وأنا منهم ثم تشققت الأرض عنا الأموات وأنا واحد منهم..يا الله..
      ثم قمت انفض عن راسي التراب وأنا في ذهول وقد جمع الله الأولين والآخرين وسرت معهم إلى ارض المحشر وأنا يملؤني الرعب والخوف ولكن كان هناك شيء اغرب من الخيال كنت افعله بل كنت اردده أ تدرون ماذا كنت أقول؟؟كنت أقول واردد وأنا سائر إلى ارض المحشر" سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم " واحدث نفسي قائلا ً ((عسى أن يرحمني الله, يا الله عسى الله أن يرحمني, عسى الله أن يرحمني ))
      ثم قمت من نومي على ذلك وكانت الساعة الرابعة صباحا فتوضأت كي أصلي الفجر فلما ذهبت للصلاة وابتدأ الإمام بالقراءة ابتدأ قائلاً بسم الله الرحمن الرحيم ))القارعة ماالقارعة)) ***إلى آخر ما تلى...
      فسبحان الله العظيم ونسأل اله حسن الخاتمة لنا جميعاً وادعوا لأخيكم بالثبات على الحق.


      كانت الغرفة مهيأة لفاحشة الزنا

      يقول أحد الدعاة: كنت في إحدى الأحياء الراقية لإلقاء محاضرة هناك وأثناء عودتي استوقفني بعض الشباب في إحدى الميادين، ونزل شاب من مكتبه بسرعة لما علم بوجودي - وكان من أكبر عائلة في هذا البلد - سلم عليّ بحرارة ودعاني لزيارة مكتبه لتناول القهوة والشاي فأجبته.
      وبمجرد دخولنا المكتب قال لي وهو يبكي: أنت يا شيخ سبب هدايتي.
      وبدأ يحدثني قائلاً: كنت معرضاً تماماً عن الله بل كنت أسخر وأستهزئ بأهل الصلاح والاستقامة، كان أول ما يوضع على مائدتي الخمر.
      كانت الغرفة الملحقة بهذا المكتب مجهزة ومهيأة لارتكاب فاحشة الزنا وكان عندي ثلاثة موظفين لإتياني بأجمل الفتيات وكانوا متفرغين لهذا الأمر.
      وفي إحدى الأيام كنت مع فتاة فما شعرت بالسعادة معها، فأمرت أحدهم أن يأتيني بفتاة أخرى وأخذت الريموت لقضاء الوقت بالبحث عن فلم فاضح.
      وأثناء التنقل بين القنوات رأيتك يا شيخ تلقي محاضرة في إحدى القنوات فقلت بسخرية واستهزاء (هذا ليس مكان لهؤلاء)).
      جلست ثواني أنظر إليك لا حباً في السماع لك ولكن لرؤية هيئة لم أعتد أن أراها ( ثوب – لحية – غترة ) وبعد دقيقة أو دقيقتين جذبني كلامك وسقط الريموت من يدي.
      جلست أستمع لحديثك المؤثر فزلزلني فما شعرت بنفسي إلا وأنا أبكي.
      انتهت المحاضرة وكانت عن ( خطورة الزنا لفضيلة الشيخ محمد حسان ) فقمت واغتسلت من الجنابة , وتوضأت وشرعت في الصلاة ومع سجودي أحسست براحة لم أشعر بها من قبل ولم يمنحها لي منصبي ومالي فانفجرت باكياً وكانت أول صلاة لي منذُ سنين طوال، أنهيت الصلاة وذهبت إلى البيت.
      وفي صباح اليوم التالي أخذت زوجتي وذهبت إلى مكة لأداء العمرة ولأفتح صفحة جديدة مع الله تعالى..


      تعليق


      • #4
        رد: فضل العمرة في رمضان

        موسوعة المؤلفات العلمية لأئمة الدعوة النجدية - الإصدار الثالث
        الوصف: برنامج موسوعي يضم أبرز المؤلفات العلمية لأئمة وعلماء نجد الأعلام، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة، وتبلغ الكتب في البرنامج نحو ستين مؤلفاً كما يلي:

        - آداب المشي إلى الصلاة، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - أربع قواعد تدور الأحكام عليها، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - أصول الإيمان، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - أصول الدين الإسلامي مع قواعده الأربع، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - إقامة الحجة والدليل وإيضاح المحجة والسبيل، الشيخ سليمان بن سحمان.
        - الإتحاف فى الرد على الصحاف، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ.
        - الانتصار لحزب الله الموحدين، الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن أبابطين.
        - الإيمان والرد على أهل البدع، الشيخ عبد الرحمن بن حسن محمد بن عبد الوهاب.
        - البراهين الإسلامية في رد الشبهة الفارسية، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن.
        - البيان المبدي لشناعة القول المجدي، الشيخ سليمان بن سحمان.
        - التوضيح عن توحيد الخلاق في جواب أهل العراق، الشيخ سليمان بن عبدالله بن محمد بن عبد الوهاب.
        - الجواهر المضية، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - الرد على البردة، الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن أبابطين.
        - الصواعق المرسلة الشهابية على الشبه الداحضة الشامية، الشيخ سليمان بن سحمان.
        - الضياء الشارق في رد شبهات الماذق المارق، الشيخ سليمان بن سحمان.
        - الفواكه العذاب، الشيخ حمد بن ناصر بن عثمان بن معمر.
        - القواعد الأربعة، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - الكلمات النافعة في المكفرات الواقعة، الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب.
        - مسائل الجاهلية، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - المطلب الحميد في بيان مقاصد التوحيد، الشيخ عبد الرحمن بن حسن.
        - المقامات، الشيخ عبد الرحمن بن حسن.
        - المورد العذب الزلال في كشف شبه أهل الضلال، الشيخ عبد الرحمن بن حسن.
        - بيان كلمة التوحيد، الشيخ عبد الرحمن بن حسن.
        - تأسيس التقديس في كشف تلبيس داود بن جرجيس، الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن أبا بطين.
        - تحفة الطالب والجليس في كشف شبه داود بن جرجيس، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن.
        - تنبيه ذوي الألباب السليمة، الشيخ سليمان بن سحمان.
        - تيسير العزيز الحميد في شرح كتاب التوحيد، الشيخ سليمان بن عبد الله آل الشيخ.
        - ثلاثة أصول، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - جواب أهل السنة النبوية، الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب.
        - حاشية الأصول الثلاثة، الشيخ عبد الرحمن بن قاسم.
        - دحض شبهات على التوحيد من سوء الفهم لثلاثة أحاديث، الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن أبا بطين.
        - رسائل وفتاوى الشيخ حمد بن ناصر بن عثمان بن معمر.
        - رسائل وفتاوى الشيخ عبد الرحمن بن حسن.
        - رسائل وفتاوى الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن أبي بطين.
        - عدة رسائل في مسائل فقهية، الشيخ حمد بن ناصر بن عثمان بن معمر.
        - عيون الرسائل والأجوبة على المسائل، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن.
        - فتح المجيد شرح كتاب التوحيد، الشيخ عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ.
        - فضل الإسلام، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - كتاب التوحيد، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - قرة عيون الموحدين في تحقيق دعوة الأنبياء والمرسلين، الشيخ عبد الرحمن بن حسن.
        - كشف الشبهات، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - كشف الشبهتين، الشيخ سليمان بن سحمان.
        - كشف غياهب الظلام عن أوهام جلاء الافهام، الشيخ سليمان بن سحمان.
        - كشف ما ألقاه إبليس من البهرج والتلبيس، الشيخ عبد الرحمن بن حسن.
        - مبحث الاجتهاد والخلاف، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - مجموعة الرسائل والمسائل النجدية، الجزءان: الأول، والثالث.
        - مجموعة الرسائل والمسائل والفتاوى، الشيخ حمد بن ناصر بن عثمان بن معمر.
        - مجموعة رسائل في التوحيد والإيمان، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - منهاج التأسيس والتقديس، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن.
        - مشاهير علماء نجد وغيرهم، الشيخ عبد الرحمن بن عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ.
        - مصباح الظلام، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن.
        - مفيد المستفيد في كفر تارك التوحيد، الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
        - مناهج أهل الحق والاتباع في مخالفة أهل الجهل والابتداع، الشيخ سليمان بن سحمان.
        - القول السديد في مقاصد التوحيد، الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي.
        - حاشية الدرة المضية في عَقْد الفرقة المرضية، الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن قاسم.
        - حاشية الروض المربع شرح زاد المستنقع، الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن قاسم.
        - حاشية كتاب التوحيد، الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن قاسم.
        - شرح كتاب آداب المشي إلى الصلاة أو العبادات، الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
        - شرح كتاب كشف الشبهات، الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
        - مختصر سيرة الرسول، الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب.

        وقد تم إعداد الموسوعة بثلاث صيغ: صيغة ملف تنفيذي (exe)، وصيغة ملف مساعدة (chm)، وصيغة (bok) الخاصة بالموسوعة الشاملة، مع توثيق الكتب بترقيم الصفحات لتوافق المطبوع.تحميل الموسوعة من هناhttp://www.islamspirit.com/click/go.php?id=60أو من هناhttp://www.islamspirit.com/click/go.php?id=109أو من هناhttp://www.islamspirit.com/click/go.php?id=110



        تعليق


        • #5
          رد: فضل العمرة في رمضان

          كيف نعيش مع رمضان وكيف تتوب للشيخ وجدي غنيم http://www.youtube.com/watch?v=9fxZr57C19wكيف نعيش مع رمضان وفضل العمرة وثواب السنة والفريضة للشيخ وجدي غنيمhttp://www.youtube.com/watch?v=z8Ps7ldwTA0كيف نعيش مع رمضان وحكم المريض للشيخ وجدي غنيم http://www.youtube.com/watch?v=_p5bOy4gxTgكيف نعيش مع رمضان وأهمية الوقت للشيخ وجدي غنيم http://www.youtube.com http://www.youtube.comخيركم من تعلم القرآن وعلمه ورمضان للشيخ مصطفى العدوي/watch?v=61j5yeU0I5I/watch?v=N7-HmGFL8Vg


          تعليق

          يعمل...
          X