إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إخرسوا بقى-إنتوا بتقولوا أيه ؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إخرسوا بقى-إنتوا بتقولوا أيه ؟؟؟

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه ثم أما بعد :

    إخوتي في الله
    أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله



    فهذه نصيحه لله


    يتفوَّهُ بعضُ قاصري العلمِ والمعرفة ـ إمّا أحياناً من بعض أبناء المسلمين، وقد يكون مِن أعداء المسلمين ـ بدعوةِ الأمّة الإسلامية إلى الحرّيّة المدنيّة فيما يزعمون، ماذا يريد هؤلاء من هذه الحرّيّة المدنيّة؟



    ماذا يقصِدون ويهدِفون مِنها؟



    كلمةٌ لها احتمالات لدى أولئك



    يقولون: ننادي بحرّيّةٍ في الفِكر والرّأي والدّين، يتكلّم الإنسانُ بما شاء متى شاء وإذا شاء، بلا وازِعٍ إيمانيّ ولا رادِع سلطانيّ، يقولون: كلٌّ يعبِّر عن رأيِه، وكلٌّ يُخبر عمّا في نفسِه، سواء كان ذلك موافِقاً لشرع الله، أو كان مناقِضاً لملّة الإسلام، أو كانَ هذا الرّأي رأيَ ملحِدٍ وزنديق لا يؤمن بالله واليوم الآخر، هكذا يزعُم دعاةُ الحرّيّة، ويأبى الله على المسلمين ذلك.




    فالمؤمِنون آمنوا بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم نبيًّا رسولا، رفعَنا الله بالإسلام، وأكرمَنا بالإسلام، فماذا بعدَ الحقِّ إلا الضّلال فأنّى يؤفكون؟
    أَفَغَيْرَ دِينِ ٱللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِى ٱلسَّمَـٰوٰتِ وَٱلأرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ [آل عمران:83].




    فأهلُ الإيمان أهلُ تصديق ورضاً بالله وبشرعِه وانقيادٍ له وحَمل النّفوس على ذلك، لتأمرُنَّ بالمعروف، ولتنهونَّ عن المنكر، ولتأخذُنَّ على يد الظّالم، ولتأطرنَّه على الحقِّ أطرا، أو ليوشِكنَّ الله أن يضربَ بعضُكم برقابِ بعضٍ، ثمّ يلعنكم كما لعنهم، لُعِنَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِى إِسْرٰءيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ٱبْنِ مَرْيَمَ ذٰلِكَ بِمَا عَصَوْا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ * كَانُواْ لاَ يَتَنَـٰهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ [المائدة:78، 79].




    يقولون: حرِّيةٌ في التّحكيم والقضاء، وأنَّ القولَ لجمهور النّاس وكثرةِ الناس مهما كانت الكثرة، على حقِّ أم باطل، وذا مناقضٌ لحكم الله، أَفَحُكْمَ ٱلْجَـٰهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ ٱللَّهِ حُكْماً لّقَوْمٍ يُوقِنُونَ [المائدة:50]، فالحكمُ لله وحدَه، والتّحاكمُ إليه وحده، هكذا المسلمون الذين رضُوا بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم نبيًّا رسولاً.






    يقولون أيضاً: إنَّ المرأةَ لم تُعطَ في الإسلام حرّيّتَها، وما هي حرّيّتُها لدى أولئك؟!


    حرّيّتُها أن تتحرَّر من القيودِ الشرعيّة التي أرسلتها الشّريعة إليها، تتحرَّر من عِفَّتها وصيانتِها وحشمتِها وكرامتِها وتستبدِل الذي هو أدنى بالذي هو خير، تستبدِلَ الباطلَ بالحقّ، وتعتاضَ عن الحِشمة والكرامة والصيانة بالسّفور والتبرّج والخروج عن منهجِ الشريعة التي كفَلت لها في أربعةَ عشر قرناً هذه الفضائلَ والكرامة، وصانَتها وحفِظتها من تلاعبِ الأراذل بها، حفظت المرأةَ، وحفظت الأنسابَ، وحاطَتها بعنايةٍ عظيمة.




    أيّها المسلم، هذه الشريعةُ اعتنَت بالضّرورات الخمس، فجاءت لحمايةِ الدّين والمالِ والعِرض والعقل والنّفس، وتوعّدت من تعدّى على حدودِ الله، والمسلمون يلتزمون شرع الله.



    فلنا إخوتاه أن نقول لهم
    إستنوا بقى إنتم إتكلمتم كتير ولكن كلام كله جهل فمهلا أيها الجهلة وإسمعوا لكلام المسلمون:





    فدعوى الحرّيّة دعوى باطلةٌ، إنّما هي شعار وآلة تتستَّرون من ورائِها، ونحن المسلمون على دين الإسلام إن شاء الله ثابِتون، وعلى تحكيمِ شرع الله ماضون.


    إنَّ هذه الحريةَ أداة تقولونها من غير تعقّل لمعناها، ومنكم من يقولها من بابِ ما في قلبِه من مرضِ النفاقِ والعياذ بالله.



    هذه الحرّيّةُ نرى تناقضَ أربابِها، ورموزُها وحملةُ لوائِها هم الذين أذهَبوا حقيقةَ الحرّيّة فيما يتعاملون، فتعاملكهم لا يخضَع لدينٍ ولا لخلُق ولا لعُرف في حربِكم وسلمكم؛ لأنَّ هذه الحرّيّة عندما لا تتَّفق مع مصالحكم فلا اعتبار ولا ميزان لها.




    نحن المسلمون لا ننخدِع بهذه الآراءِ، فعندنا شرعُ ربّ العالمين، عندنا كتابُ ربّنا وسنّة نبيّنا صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، فيهما الكفاية والخيرُ لمن فهِمهما واطمأنَّ إليهما وحكَّمهما وتحاكمَ إليهما.


    عندنا الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة ولله الحمد


    هذه الحرّيّة الزائفةُ هي شعاراتٌ أوّلُ من جنى عليها ونقضَها من خطّطوا لها ودَعَوا إليها، والمسلم مؤمن بالله حقاً، إنَّ الله جلّ وعلا أمرنا أن لا يكونَ لنا خِيَرة في أمره وأمرِ رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، بل أمرُ الله وأمر رسوله نلبّي [له] ونسمع ونطيع، وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى ٱللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ ٱلْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَـٰلاً مُّبِيناً [الأحزاب:36].




    فاستقيموا على طاعةِ الله، واعمَلوا بشرع الله، ولا تخدعنَّكم الأفكار والآراءُ التي يدلِي بها إمّا عدوٌّ للإسلام، وإمّا جاهل به وبحقيقتِه، يقول ما يقوله الآخرون من غيرِ رويّةٍ وتعقّل في ذلك.



    أسأل الله أن يثبّتنا جميعًا على الإسلام، وأن لا يزيغ قلوبنا بعد إذ هدانا، وأن نلقى الله ونحن على هذا الدين، غيرَ مبدّلين ولا مغيّرين،ويجمعنا بمشايخنا في مقعد صدق عنده هو المليك المقتدر.
    وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
    وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
    صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

  • #2
    بارك الله فيك



    تعليق


    • #3
      اللهم آميــــن
      جزاكم الله خيرااااااااا

      تعليق


      • #4
        جزاكم الله خيرا
        بس العنوان شديد حبتين :(ضحك):

        تعليق


        • #5
          وفيكم بارك الله إخوتي وأخواتي في الله
          بس العنوان شديد حبتين
          ياعم قصدك حنين شويتين دول يستاهلوا ...................
          ولا بلاش
          ربنا يهديهم ويتوب عليهم وعلينا إنه هو التواب الرحيم

          (إبتسامه )
          وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
          وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
          صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

          تعليق


          • #6
            عندنا الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة ولله الحمد

            اللهم ثبتنا عليهم حتي نلقاك

            جزاكم الله خيرااااا وبارك فيكم ونفع بكم
            اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك يارب

            تعليق


            • #7
              وإياكم أختنا وبكم نفع الله
              وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
              وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
              صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

              تعليق

              يعمل...
              X