إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...




    هل مُخـك مقفـول؟

    هل تحس بأنَّك مُقيـد و لا تقدر أن تُفكـر؟


    المفتـاحُ هــــو

    " لا تُكثـر من الفـــول "

    هـو مفتـاحٌ قديـــــمٌ لا يفتـح العقـول...

    إنما اليـوم هناك مفاتيح عديدة لمُعالجـة " المُــخ المقفـــول" ^.^

    و لأنَّنا اليـوم نعيشُ أجواءَ حشـوِ الأمخـاخ و حـربِ الامتحانات... سنحتاجُ لمفاتيح من صُنعكـم أنتــم... و سنرى قــوة هذه المفاتيح و تميزهـــا...

    و صاحبُ أفضل مفتــاح سنستأذنه باستعارةِ عقلِـه دهـراً من الوقت... ولو تبرع لنا به طوال الوقت فهذا من كرمـه ^.^

    =================

    نعـودُ إليكم في برنامجكم
    " قفـل و مفتـاح "

    بجُزئـه الثاني...

    و سنطرح اليوم مشاكل خاصة بالطلاب و ننتظر منكم الحـل الأنسـب و المفتاح المُتميز لينالَ صاحب هذا الحال وسام



    ======================
    ======================

    * المُشكلـة الأولـى:

    مُصطفى طالب جامعي تهاون بدراسته طوال السنة ليصطدم بموسم الامتحانات بسرعة 150كم\ساعة... و بالتأكيد الصدمة ليست بالهينة وربما قاتلـة...
    فلكَـي ينجو مصطفـى يحتاج إلى "مخدات امتصاص الصَّدمـة"... يحتاج إلى مفـت النجـاة ـــاح... ما هي الطريقة المُثلى للخروج بأقل الخسائر؟؟؟ لو مرَّ بك موقف مصطفى فماذا ستفعـل؟

    ===============================

    * المُشكلة الثانيـة:

    " سرحـان " يسرح كثيراً لكثـرة مشاغله... فكلما أرادَ أن يفتح الكتاب ليقرأ فإذ بـه يرى كائنات تجـري وتسبح بالكتاب لتندلعَ بعقله أفكـاراً و أقوالاً تموجُ به كالبحر مع الأمـواج...

    و إذ بالوقـت يجـري كما يجري اللاعب بالماراثـون... و لم يستفد وسيم منه إلا بالخيـال... فهل من كبسولات تساعد " سرحان " على التركيـز؟ هل من حلـول و مفاتيـح يا طلابنا و أساتذتنا؟ تكرموا علينا بالحلـول...

    ==================================


    التعديل الأخير تم بواسطة أبو بكر أشرف الشامي; الساعة 28-05-2010, 10:55 PM.

  • #2
    رد: ((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...

    * المُشكلـة الأولـى:

    مُصطفى طالب جامعي تهاون بدراسته طوال السنة ليصطدم بموسم الامتحانات بسرعة 150كم\ساعة... و بالتأكيد الصدمة ليست بالهينة وربما قاتلـة...
    فلكَـي ينجو مصطفـى يحتاج إلى "مخدات امتصاص الصَّدمـة"... يحتاج إلى مفـت النجـاة ـــاح... ما هي الطريقة المُثلى للخروج بأقل الخسائر؟؟؟ لو مرَّ بك موقف مصطفى فماذا ستفعـل؟
    هذا موقف يمر بى كل عام منذ أن عرفت طريق الدراسة:d

    والحقيقة وجدت أن أمثل طريقة للخروج بدون أى خسائر هى الهدوء التام وعدم الجزع والهلع , فهذه طريقة مثلى لحل كل المشاكل بفضل الله تعالى
    فالعقل الهادئ المستقر يستطيع فعل أضعاف ما يفعله العقل المشغول بالهم والقلق
    فإذا استحضر المرء الهدوء والثقة بالنفس وتوكل قبلها على الله تعالى فإنه يستطيع بإذن الله تعالى إنجاز الكثير
    ولا أنسي أحد زملائي توفي والده فى امتحانات آخر العام وهو بالفرقة الأولى ليلة امتحان مادة الكيمياء الحيوية وهى من أصعب مواد كلية الطب , وكان ترتيبها الامتحان الثالث من عشر امتحانات
    لم يؤجل الامتحانات ولكنه توكل على الله تعالى فهدأ روعه وذهب همه وحزنه وتفوق فى هذه المادة بفضل الله تعالى وحصل على تقدير امتياز فى هذا العام
    فالتوكل على الله تعالى والثقة بالنفس والهدوء هم مفاتيح أساسية لكل مشكلة من مشكلات الحياة وليس فقط فى مشاكل الدراسة

    يهدأ المرء ويبدأ فى ترتيب أموره بروية وسكينة
    فينظر فى بادئ الأمر المدة المتاحة له قبل الامتحانات
    وينظر فى المواد التى يدرسها فيرتبها حسب الأهمية وحسب درجة الصعوبة
    ويستصحب فى تنظيمه أمر مذاكرته ميعاد أول امتحان فيضع وقتا كافيا قبله ليراجع فيه المادة الأولى لتكون فاتحة خير عليه بإذن الله تعالى

    ويبدأ المرء بالأهم فالمهم فى كل مادة
    فيراجع الأبواب والفصول ذات الدرجات الكبيرة أولا
    ويراجع أسئلة الامتحانات السابقة خاصة الأسئلة الهامة التى تتكرر فى كل عام
    وقد يترك بعض الأبواب الصعبة ذات الدرجات القليلة لأجل التركيز على باقى المنهج إذا كان الوقت لا يكفى لمراجعته كاملا
    وإذا كان هناك موضوع فى دراسته متعلق ببعض الأحداث الجارية والتى يسلط عليها الضوء فليراجعه لأنه غالبا يأتى فى الامتحان - أذكر فى العام الدراسي الماضي كنت فى حيص بيص فى مادة طب المجتمع ولم أدر علام أركز وماذا أترك قبل الامتحان , فتوكلت على الله تعالى واخترت مواضيع الأنفلونزا والطاعون - كان أيامها الطاعون فى ليبيا - والوقاية وأساليبها وبفضل الله تعالى جاءت فى الامتحان - .
    وإذا كان هناك من أسئلة فى الكورسات فعليه بها فغالبا ما يأتى منها نسبة كبيرة لا تقل عن 70 %

    هذا ما أفعله كل عام وبفضل الله تعالى يأتى بنتائج طيبة

    تعليق


    • #3
      رد: ((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...

      * المُشكلة الثانيـة:

      وسيـم يسرح كثيراً لكثـرة مشاغله... فكلما أرادَ أن يفتح الكتاب ليقرأ فإذ بـه يرى كائنات تجـري وتسبح بالكتاب لتندلعَ بعقله أفكـاراً و أقوالاً تموجُ به كالبحر مع الأمـواج...

      و إذ بالوقـت يجـري كما يجري اللاعب بالماراثـون... و لم يستفد وسيم منه إلا بالخيـال... فهل من كبسولات تساعد وسيم على التركيـز؟ هل من حلـول و مفاتيـح يا طلابنا و أساتذتنا؟ تكرموا علينا بالحلـول...
      من المعلوم أن الإنسان لا يسعى لبذل جهد إلا من أجل الحصول على المكافأة
      قد تكون هذه المكافأة مادية , وقد تكون معنوية وهى اللذة التى يبحث عنها العظماء وذوو الشأن , لذة المعرفة والتفوق

      وقلة التركيز تنتج لعدة أسباب أهمها عدم وجود الحافز وعدم وضوح الهدف
      وعلاج هذه المشكلة يبدأ بتوطين النفس على بذل المجهود لأجل الوصول إلى أمر ما محبب إليها
      وليكن فى هذه الحالة هو التخرج والحصول على وظيفة جيدة ليتيسر أمر الزواج بإذن الله تعالى, وأفضل منه العمل على رفع راية الله تعالى وتعبيد الناس بشرعه والدعوة إلى سبيله تعالى عن طريق كونك القدوة المشار إليه بالبنان
      إذا وضع المرء هدفا كهذا نصب عينيه فإنه سيقبل على المذاكرة وسيبدأ فى التركيز فيها وبذل جهد أكثر

      وقد تنتج هذه المشكلة بسبب عدم الاهتمام
      فبعض الشباب قد لا يكترث لأمر الدراسة وأمر المستقبل ولا يهمهم إلا نيل المتعة الحاضرة بأى صورة من صورها
      فعلاج هذه المشكلة هو الإحساس بالخطر
      الخطر من السقوط , الخطر من فقدان الاستمتاع بما يحب , الخطر من إغضاب الوالدين , الخطر من إغضاب الله تعالى
      فالمرء حينما يشعر بالخطر وهو مؤثر خارجي ينطلق رد الفعل الداخلي وهو الخوف الذى يعد أقوى قوة محركة للإنسان
      فبالخوف يهجر المرء ملذاته وراحته ويمضي فى طريق الهم والنصب طلبا للنجاة
      فإذا شعر الإنسان بخطر السقوط خاف منه فدفعه ذلك لبذل المجهود على كره من النفس

      ومن أسباب قلة التركيز : سرعة الملال
      فيلجأ المرء للأحلام الوردية فيتخيل نفسه فارسا مغوارا أو ملكا متوجا هربا من الواقع الأليم
      وعلاج هذا الأمر توطين النفس على ما تكره وتذكيرها بنهاية الطريق ؛ سعيدة إن اجتهدت وحزينة إن هربت
      وقد قال العرب :
      وعند الصباح يحمد القوم السري
      وقال أحدهم :
      إنما النصر صبر ساعة
      واعلم أن النفس سريعة الملال وسريعة التقلب بين الأمور , فالصبر على النفس يكسر شهوتها بإذن الله تعالى

      ويسبق كل ذلك توكلك على الله تعالى واتجاهك إليه بالدعاء والعمل الصالح أن يعينك على نفسك

      تعليق


      • #4
        رد: ((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...

        * المُشكلـة الأولـى:

        مُصطفى طالب جامعي تهاون بدراسته طوال السنة ليصطدم بموسم الامتحانات بسرعة 150كم\ساعة... و بالتأكيد الصدمة ليست بالهينة وربما قاتلـة...
        فلكَـي ينجو مصطفـى يحتاج إلى "مخدات امتصاص الصَّدمـة"... يحتاج إلى مفـت النجـاة ـــاح... ما هي الطريقة المُثلى للخروج بأقل الخسائر؟؟؟ لو مرَّ بك موقف مصطفى فماذا ستفعـل؟
        الطريقة المثلى للخروج باقل خسائر هى
        1- تنظيم الوقت لانه عامل مهم جدا
        2-
        احصر المواد الدراسية المقررة ، واحصر الوقت المتبقي من اليوم حتى بدء الامتحان ، واحصر عدد الساعات التي يمكن ان تدرس فيها ، وضع لنفسك خطة متوازنة تستغل فيها الساعات دون إجهاد ، وأعرف جيداً أن العمل الذي يؤدي بناء على التخطيط أفضل من العمل العشوائي.
        3- الجسد له طاقة والذهن له طاقة ، والسهر الطويل مع شرب الشاي والقهوة كمنبهات ، طريقة خاطئة لاتتبعها لأنها تنهك قواك.
        4- إذا شعرت بالتعب أو الملل قد تسرب الى نفسك أثناء المذاكرة فيجب ان تكف عن الدراسه ، وتشبع التعب بالراحه حتى تستعيد نشاطك الجسماني والذهني.
        4-راع أن تتناول ، وجباتك الغذائية بإنتظام ، وأن تكون الوجبة متزنة للحصول على السعرات الحرارية الكافية للجسم ، لأن سوء التغذية يؤدي الى فقد الجسم للحيوية والنشاط
        5- اعلم أن الوقت الأفضل للدراسة هي بعد صلاة الفجر ولمدة ساعتين ، أستغل هذه الفترة بدراسه المادة التي ترى أنها أكثر صعوبة من غيرها ولاحظ أن تأخذ قسطاً من الراحه في الظهيرة لمدة ساعه فقط ثم ابدأ في التحصيل بعد صلاة العصر وأستمر حسب الخطة الزمنية التي وضعتها ، مع مراعاة عدم الغلو في السهر لأنه إجهاد للجسم والذهن
        6- الحرص على الورد القرانى وقيام الليل والدعاء
        دى طرق ممتازة بس مش كلها من دماغى
        أخشى على هواة الطعن والتجريح
        سوء الخاتمة !!


        تعليق


        • #5
          رد: ((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...

          تمام يا شامى

          متميز يا شامى ابداع فى العقول اللى من غير مفتاح

          { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
          سورة الرعد الآية 17

          تعليق


          • #6
            رد: ((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...

            * المُشكلـة الأولـى:

            مُصطفى طالب جامعي تهاون بدراسته طوال السنة ليصطدم بموسم الامتحانات بسرعة 150كم\ساعة... و بالتأكيد الصدمة ليست بالهينة وربما قاتلـة...
            فلكَـي ينجو مصطفـى يحتاج إلى "مخدات امتصاص الصَّدمـة"... يحتاج إلى مفـت النجـاة ـــاح... ما هي الطريقة المُثلى للخروج بأقل الخسائر؟؟؟ لو مرَّ بك موقف مصطفى فماذا ستفعـل؟ هذا موقف يمر بى كل عام منذ أن عرفت طريق الدراسة:d

            والحقيقة وجدت أن أمثل طريقة للخروج بدون أى خسائر هى الهدوء التام وعدم الجزع والهلع , فهذه طريقة مثلى لحل كل المشاكل بفضل الله تعالى
            فالعقل الهادئ المستقر يستطيع فعل أضعاف ما يفعله العقل المشغول بالهم والقلق
            فإذا استحضر المرء الهدوء والثقة بالنفس وتوكل قبلها على الله تعالى فإنه يستطيع بإذن الله تعالى إنجاز الكثير
            ولا أنسي أحد زملائي توفي والده فى امتحانات آخر العام وهو بالفرقة الأولى ليلة امتحان مادة الكيمياء الحيوية وهى من أصعب مواد كلية الطب , وكان ترتيبها الامتحان الثالث من عشر امتحانات
            لم يؤجل الامتحانات ولكنه توكل على الله تعالى فهدأ روعه وذهب همه وحزنه وتفوق فى هذه المادة بفضل الله تعالى وحصل على تقدير امتياز فى هذا العام
            فالتوكل على الله تعالى والثقة بالنفس والهدوء هم مفاتيح أساسية لكل مشكلة من مشكلات الحياة وليس فقط فى مشاكل الدراسة

            يهدأ المرء ويبدأ فى ترتيب أموره بروية وسكينة
            فينظر فى بادئ الأمر المدة المتاحة له قبل الامتحانات
            وينظر فى المواد التى يدرسها فيرتبها حسب الأهمية وحسب درجة الصعوبة
            ويستصحب فى تنظيمه أمر مذاكرته ميعاد أول امتحان فيضع وقتا كافيا قبله ليراجع فيه المادة الأولى لتكون فاتحة خير عليه بإذن الله تعالى

            ويبدأ المرء بالأهم فالمهم فى كل مادة
            فيراجع الأبواب والفصول ذات الدرجات الكبيرة أولا
            ويراجع أسئلة الامتحانات السابقة خاصة الأسئلة الهامة التى تتكرر فى كل عام
            وقد يترك بعض الأبواب الصعبة ذات الدرجات القليلة لأجل التركيز على باقى المنهج إذا كان الوقت لا يكفى لمراجعته كاملا
            وإذا كان هناك موضوع فى دراسته متعلق ببعض الأحداث الجارية والتى يسلط عليها الضوء فليراجعه لأنه غالبا يأتى فى الامتحان - أذكر فى العام الدراسي الماضي كنت فى حيص بيص فى مادة طب المجتمع ولم أدر علام أركز وماذا أترك قبل الامتحان , فتوكلت على الله تعالى واخترت مواضيع الأنفلونزا والطاعون - كان أيامها الطاعون فى ليبيا - والوقاية وأساليبها وبفضل الله تعالى جاءت فى الامتحان - .
            وإذا كان هناك من أسئلة فى الكورسات فعليه بها فغالبا ما يأتى منها نسبة كبيرة لا تقل عن 70 %

            هذا ما أفعله كل عام وبفضل الله تعالى يأتى بنتائج طيبة
            ========================

            * المُشكلة الثانيـة:

            "سرحان" يسرح كثيراً لكثـرة مشاغله... فكلما أرادَ أن يفتح الكتاب ليقرأ فإذ بـه يرى كائنات تجـري وتسبح بالكتاب لتندلعَ بعقله أفكـاراً و أقوالاً تموجُ به كالبحر مع الأمـواج...

            و إذ بالوقـت يجـري كما يجري اللاعب بالماراثـون... و لم يستفد "سرحان" منه إلا بالخيـال... فهل من كبسولات تساعد وسيم على التركيـز؟ هل من حلـول و مفاتيـح يا طلابنا و أساتذتنا؟ تكرموا علينا بالحلـول...
            من المعلوم أن الإنسان لا يسعى لبذل جهد إلا من أجل الحصول على المكافأة
            قد تكون هذه المكافأة مادية , وقد تكون معنوية وهى اللذة التى يبحث عنها العظماء وذوو الشأن , لذة المعرفة والتفوق

            وقلة التركيز تنتج لعدة أسباب أهمها عدم وجود الحافز وعدم وضوح الهدف
            وعلاج هذه المشكلة يبدأ بتوطين النفس على بذل المجهود لأجل الوصول إلى أمر ما محبب إليها
            وليكن فى هذه الحالة هو التخرج والحصول على وظيفة جيدة ليتيسر أمر الزواج بإذن الله تعالى, وأفضل منه العمل على رفع راية الله تعالى وتعبيد الناس بشرعه والدعوة إلى سبيله تعالى عن طريق كونك القدوة المشار إليه بالبنان
            إذا وضع المرء هدفا كهذا نصب عينيه فإنه سيقبل على المذاكرة وسيبدأ فى التركيز فيها وبذل جهد أكثر

            وقد تنتج هذه المشكلة بسبب عدم الاهتمام
            فبعض الشباب قد لا يكترث لأمر الدراسة وأمر المستقبل ولا يهمهم إلا نيل المتعة الحاضرة بأى صورة من صورها
            فعلاج هذه المشكلة هو الإحساس بالخطر
            الخطر من السقوط , الخطر من فقدان الاستمتاع بما يحب , الخطر من إغضاب الوالدين , الخطر من إغضاب الله تعالى
            فالمرء حينما يشعر بالخطر وهو مؤثر خارجي ينطلق رد الفعل الداخلي وهو الخوف الذى يعد أقوى قوة محركة للإنسان
            فبالخوف يهجر المرء ملذاته وراحته ويمضي فى طريق الهم والنصب طلبا للنجاة
            فإذا شعر الإنسان بخطر السقوط خاف منه فدفعه ذلك لبذل المجهود على كره من النفس

            ومن أسباب قلة التركيز : سرعة الملال
            فيلجأ المرء للأحلام الوردية فيتخيل نفسه فارسا مغوارا أو ملكا متوجا هربا من الواقع الأليم
            وعلاج هذا الأمر توطين النفس على ما تكره وتذكيرها بنهاية الطريق ؛ سعيدة إن اجتهدت وحزينة إن هربت
            وقد قال العرب :
            وعند الصباح يحمد القوم السري
            وقال أحدهم :
            إنما النصر صبر ساعة
            واعلم أن النفس سريعة الملال وسريعة التقلب بين الأمور , فالصبر على النفس يكسر شهوتها بإذن الله تعالى

            ويسبق كل ذلك توكلك على الله تعالى واتجاهك إليه بالدعاء والعمل الصالح أن يعينك على نفس
            مـــا شاء اللــه لا قـوة إلا بالــه! نصاااااااائح جميلة جدااا و هـي ( أو لا ليس الآن لن أحكم عليها حتى ننتظر بقية الشباب )

            تحياااتي يا ليثَ الوغـى ^.^

            تعليق


            • #7
              رد: ((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...

              * المُشكلـة الأولـى:

              مُصطفى طالب جامعي تهاون بدراسته طوال السنة ليصطدم بموسم الامتحانات بسرعة 150كم\ساعة... و بالتأكيد الصدمة ليست بالهينة وربما قاتلـة...
              فلكَـي ينجو مصطفـى يحتاج إلى "مخدات امتصاص الصَّدمـة"... يحتاج إلى مفـت النجـاة ـــاح... ما هي الطريقة المُثلى للخروج بأقل الخسائر؟؟؟ لو مرَّ بك موقف مصطفى فماذا ستفعـل؟
              الطريقة المثلى للخروج باقل خسائر هى
              1- تنظيم الوقت لانه عامل مهم جدا
              2-
              احصر المواد الدراسية المقررة ، واحصر الوقت المتبقي من اليوم حتى بدء الامتحان ، واحصر عدد الساعات التي يمكن ان تدرس فيها ، وضع لنفسك خطة متوازنة تستغل فيها الساعات دون إجهاد ، وأعرف جيداً أن العمل الذي يؤدي بناء على التخطيط أفضل من العمل العشوائي.
              3- الجسد له طاقة والذهن له طاقة ، والسهر الطويل مع شرب الشاي والقهوة كمنبهات ، طريقة خاطئة لاتتبعها لأنها تنهك قواك.
              4- إذا شعرت بالتعب أو الملل قد تسرب الى نفسك أثناء المذاكرة فيجب ان تكف عن الدراسه ، وتشبع التعب بالراحه حتى تستعيد نشاطك الجسماني والذهني.
              4-راع أن تتناول ، وجباتك الغذائية بإنتظام ، وأن تكون الوجبة متزنة للحصول على السعرات الحرارية الكافية للجسم ، لأن سوء التغذية يؤدي الى فقد الجسم للحيوية والنشاط
              5- اعلم أن الوقت الأفضل للدراسة هي بعد صلاة الفجر ولمدة ساعتين ، أستغل هذه الفترة بدراسه المادة التي ترى أنها أكثر صعوبة من غيرها ولاحظ أن تأخذ قسطاً من الراحه في الظهيرة لمدة ساعه فقط ثم ابدأ في التحصيل بعد صلاة العصر وأستمر حسب الخطة الزمنية التي وضعتها ، مع مراعاة عدم الغلو في السهر لأنه إجهاد للجسم والذهن
              6- الحرص على الورد القرانى وقيام الليل والدعاء
              دى طرق ممتازة بس مش كلها من دماغى
              جميــــــــــل... طرق بنقاط محددة و سهلة... و سننتظر منكَ أخي محمـود حل المشكلة الثانية إن شاء اللـه... و لا حرج باستخدام النت بالبحث عن حلـول و مفاتيح و تصوغوها بلسانكم... تحيااااتي لك يا بطل و ننتظر المفتـاح الثاااني ^.^

              تعليق


              • #8
                رد: ((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...

                تمام يا شامى

                متميز يا شامى ابداع فى العقول اللى من غير مفتاح
                لالالالالالالالالالالالالالالا... كلامك لن يسمح لك بالمرور دون دفـع مفاتيح ^.^

                هياااا أين المفاتيح خاصتـك يا مذيعنا ^.~

                تعليق


                • #9
                  رد: ((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...

                  هذه المشكلات ليست بمستوايا يا شامى
                  ارفع بسرعة المشكلات التانية
                  نسألكم الدعاء
                  اذكر الله ^_^


                  تعليق


                  • #10
                    رد: ((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...

                    هذه المشكلات ليست بمستوايا يا شامى
                    ارفع بسرعة المشكلات التانية
                    ما شاء اللـه على الفتــى... صح مين قدك يا باشا جبتك 90% بالثانــوي... و لكــنْ بما أنك حصلت هذه الدرجة فأكيد عندك خبرة و حلول للمشكلتين المعروضتين... فهيا يا أبو حميـد أتحفنـــا بما عندك...

                    ------------------

                    و الباب مفتوحٌ لمشاركات البقية لحتى الغـد ليفوز صاحب عقـــل بوســام القفــل و الحـل غـداً إن شاء اللـه...

                    تعليق


                    • #11
                      رد: ((( هل مُخــك مقفــول؟؟؟ لا فـول بعد اليـوم))).... مفاتيح العقــول للطـلاب...

                      اخوانى بارك الله فيكم

                      لقد فاز بوسام هذه الحلقة اخونا

                      ليث الوغى

                      بارك الله فيه

                      ومع حلقة جديدة ان شاء الله تعالى


                      { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
                      سورة الرعد الآية 17

                      تعليق

                      يعمل...
                      X