السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله
نعيش في ايام لا نعرف فيها معروفا إلا ما رحم ربي
الفضائيات فتحت الباب لكل من اراد ان يتكلم سواء يحسن المسألة التي يتكلم فيها او لا
وهذا مما عمت به البلوى وطمت على الرغم من ايجابيات الفاضئيات الدينية الكثيرة
يخرج علينا الواعظ ليفتي
وليحرر مسائل لو عرضت على عمر لجمع لها أهل بدر
كلكم سمعت عن حلقة خدعوك فقالوا والتى كانت عن حكم المعازف
وكلكم رئيتم الاخ هداه الله كيف يتكلم
وكيف يدعي ادعاءات لا قدم لها ولا ساق
ولعل أكثر ما أدهشني انه قال ان البخاري ضعف حديث بن مسعود في تفسير اية اللهو
ولا اعلم من أين أتى بهذا
قال الاخ هداه الله " ابن بطال قال ن ولعل البخاري يرمز إلى تضعيف حديث بن مسعود "
ثم قال
فالحديث ضعفه البخاري وهو امام الدنيا في الحديث
بالله عليكم دلوني أين تضعيف البخاري
إن ابن بطال وهو احد شراح البخارى القدامي قال ولعل البخاري يرمز
يعني ابن بطال يخمن يستنبط وليس متأكدا ولم ينقل تضعيف البخاري
وإنما يقول رأيه الشخصي
فأين تضعيف البخاري للحديث
هذا كلام لا يقوله غلام في الكتاتيب
.............
إن في قصة مدين
قال شعيب عليه السلام لقومه " وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ "
ولسان حال هذا الاخ الذي اراد ان يفتح باب البدعة على مصرعيه ثم رد عليه الجحافل من العلماء كأمثال شيخنا المحدث شفاه الله أبو اسحاق الحويني ، والشيخ محمد سعيد رسلان والشيخ احمد النقيب والشيخ مازن السرساوي وغيرهم
لسان حاله يقول " وانا اريد أن اخالفكم إلى ما أدعوكم إليه "
لمذا اقول هذا الكلام
الاخ هدانا الله واياه للحق
دائما يقول ويكرر بشكل شبه مستفز " اسمع الرأي والرأي الاخر ، كلف نفسك وشوف المخالف بيقولك ايه ، مش يمكن تكون انت اللى غلطان ، مش يمكن اكون انا غلطان ، مش يمكن يكون في سوء تفاهم " إلى اخر ذلك من الكلمات التي يلعب بها على وتر الارجاف عند محبيه الذين يتبعونهم دون أن يعرضوا كلامه على القرآن والسنة
يسمعون منه وكأنه نبي يشرع لهم ولا حول ولا قوة إلا بالله
فهو دائما يحث الدعاة على السماع من الاخر
لكن اقول له هلا كلفت نفسك ان تسمع لمن رد عليك في حلقة البدعة ؟؟
ألا يلزمك ان ترد وأن تقول نعم الحق معهم ، أو لا الحق معي بدليل كذا وكذا ؟
ما حدث منه ذلك ولن يحدث
لان لسان حاله كما ذكرت آنفا " وانا اريد أن اخالفكم إلى ما أدعوكم إليه "
فاستمر الاخ في طريقه الذي يوصفه هو بأنه طريق صعب
وهو صعب عليه إن لم يرجع عنه بالفعل هدانا الله واياه
خرج علينا يتكلم عن حكم المعازف
ولله در القائل
ترجوا السلامة ولم تسلك مسالكها ... إن السفينة لا تمشي على اليبس
ولله در من قال
أوردها سعد وسعد مشتمل ... ما هكذا يا سعد تورد الابل
لماذا تدخل فيما لا تحسن
أترى ينزل البحر من لا يحسن السباحة ؟؟
ثم لماذا تأتي على ما اجمع عليه العلماء وطبعا نا لست بصدد سرد أقوال العلماء في المعازف والادلة من القرآن والسنة والاجماع
وإنما لماذا تريد أن تحيي شئ قد مات
نعم نعلم انك لست من تقوم باعداد هذا الكلام إنما انت تخرج لتقول ما لقنه لك شيخك الصوفي
لكن
لماذا لم تكلف نفسك ساعة موضوع البدعة وتعيد التفكير وتسمع من العلماء الذين ردوا عليك لتستفيد منهم
ولماذا تخوض أصلا فيما لا تحسن
المعروف عنك انك واعظ
فلتلزم الوعظ وانا ارى ان شباب كثير يحبون طريقة وعظك واسلوبك ، فلا تستغل تعلقهم بك لكي تستدرجهم لاتباع هوى شيخك
اتقي الله فيهم وتذكر انك مسئول
كنت اسمع الشيخ مازن في رده على هذا الاخ بخصوص حلقة المعازف
والشيخ حفظه الله عنون حلقته بعنوان " بل خدعوك فقالوا الغناء حلال "
أوضح الشيخ أوجه القصور عند هذا الاخ أو شيخه
وبين ن هذا الاخ لا يعرف شئ أصلا في ماسئل الاصول
حينما أراد ان يتحذلق وأن يفسر حديث الحر والحرير والخمر والمعازف على هواه
ورده عليه وابطل دعواه
وللشيخ اكثر من وقفة قادمة مع مثل هذه الاشياء بمشيئة الله تعالى
المهم ان الاخ يأتي في نهاية الحلقة ليقول " في كل حتة اغاني ، في المطاعم اغاني ، رنات الموبايل اغاني ، فانا لو قلت حرام فإن 75 بالمائة - ولا ادري من هم - قالوا لا بل نوجد بديل حلو - على رأي الشيخ مسعد يا حلو انت يا حلو :) - الواحد بيزعل لما المتدينين بيحاربوا واحد زي سامي يوسف , الواحد بيزعل لما المتدينين بيحاربوا واحد زي عبد السلام الحسني لما بيغني لربنا والنبي والاخلاق الحلوة وان الواحد يبقى جدع وراجل بس بيستخدم معازف ، مش كل الناس يا جماعة ينفع يسمعوا الهامينج - اللى هيا الصوت الخلفي اللي بيبقى موجود في الاناشيد الاسلامية بدل الموسيقى - مش كل الناس بتحب تسمع كده وبعدين يقفل ويسمع حاجة تانية في الراديو حاجة هاي تكنولجي في المعازف يقولك يا عم ايه الاغاني التعبانة دي - اللى هيا بالهامينج يعني- فيقول على الاغاني الحلوة وحشة بسبب ان احنا ماستخدمناش تكنولوجيا العصر فيها , فانا من انصار ايجاد البديل " ا.هـ بتصرف يسير لضبط المعنى ليس إلا . اللون البني من كلامي وليس من كلامه
بالله عليكم دلوني
هل هذا كلام يقال
هل هذا كلامه يقوله واحد ينسب نفسه للعلم
والله لا يقوله طفل من اطفال الكتاتيب
فكيف برجل نصب نفسه فقيه زمانه
وانه أتى ليصحح لنا ديننا وليصحح لنا ما أوهمنا به العلماء
وانه هو محررنا من الاخطاء
وهل انتشار الباطل يسوغ لنا أن نقول نتكيف معه ونقننه ونتفاعل معه طالما انه منتشر في كل مكان
ثم يأتي ليقول عن اغاني لمغني مشهور والاغاني هذه عن النبي وزوجاته
الواحد يقعد يسمعها ويبكي !!
ما هذا الغبش
أين القرآن إذا ؟؟
أين سنة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم ؟؟
نعم الشعر كالكلام
حلاله حلال وحرامه حرام
لكن المعازف ليست إلا حرام
فكيف تتأثر بالحرام ؟؟
ثم أتدعونا أن لا ننكر على المغنين عندما يغنوا اغاني تزعمون انها دينية ؟؟
كيف
مغني يغني اغاني هابطة وساقطة ومعه الراقصات ووو
كيف ندعوه لكي يغني لقيمة جميلة ؟
كيف
ثم ياتي في اخر كلماته بالحلقة " الخلاصة حتى لو اخذت قرار ان تسمع المعازف فاسمع مثلها قرىن ومثلها دروس "
ويكأنه يقول انا م قلت لك اسمع
مع ان كلامه في الحلقة كله يدل على انه يريدك أن تسمع
ثم هل انتهينا من كل شئ
لكي نأتي ونحلل المعازف
بدلا من ان ندعوا الناس لسماع القرآن الذي هجروه
ندعوهم لسماع المعازف ؟؟
يا اخي
اكرمك الله وهداك اسمع ما قاله لك الشيخ ابو اسحاق حينما رد عليك في موضوع البدعة
لتريح وتستريح
لا بارك الله في مثل هذه الدعاوى الباطلة
ربما هذه خاطرة استثنائية
لكن الامر خطير
لكن انا على ثقة ان هذا الاخ إن لم يرجع إلى الحق والصواب فمصيره كمصير أمثاله وانتم تعرفون من أقصد ولا شك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله
نعيش في ايام لا نعرف فيها معروفا إلا ما رحم ربي
الفضائيات فتحت الباب لكل من اراد ان يتكلم سواء يحسن المسألة التي يتكلم فيها او لا
وهذا مما عمت به البلوى وطمت على الرغم من ايجابيات الفاضئيات الدينية الكثيرة
يخرج علينا الواعظ ليفتي
وليحرر مسائل لو عرضت على عمر لجمع لها أهل بدر
كلكم سمعت عن حلقة خدعوك فقالوا والتى كانت عن حكم المعازف
وكلكم رئيتم الاخ هداه الله كيف يتكلم
وكيف يدعي ادعاءات لا قدم لها ولا ساق
ولعل أكثر ما أدهشني انه قال ان البخاري ضعف حديث بن مسعود في تفسير اية اللهو
ولا اعلم من أين أتى بهذا
قال الاخ هداه الله " ابن بطال قال ن ولعل البخاري يرمز إلى تضعيف حديث بن مسعود "
ثم قال
فالحديث ضعفه البخاري وهو امام الدنيا في الحديث
بالله عليكم دلوني أين تضعيف البخاري
إن ابن بطال وهو احد شراح البخارى القدامي قال ولعل البخاري يرمز
يعني ابن بطال يخمن يستنبط وليس متأكدا ولم ينقل تضعيف البخاري
وإنما يقول رأيه الشخصي
فأين تضعيف البخاري للحديث
هذا كلام لا يقوله غلام في الكتاتيب
.............
إن في قصة مدين
قال شعيب عليه السلام لقومه " وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ "
ولسان حال هذا الاخ الذي اراد ان يفتح باب البدعة على مصرعيه ثم رد عليه الجحافل من العلماء كأمثال شيخنا المحدث شفاه الله أبو اسحاق الحويني ، والشيخ محمد سعيد رسلان والشيخ احمد النقيب والشيخ مازن السرساوي وغيرهم
لسان حاله يقول " وانا اريد أن اخالفكم إلى ما أدعوكم إليه "
لمذا اقول هذا الكلام
الاخ هدانا الله واياه للحق
دائما يقول ويكرر بشكل شبه مستفز " اسمع الرأي والرأي الاخر ، كلف نفسك وشوف المخالف بيقولك ايه ، مش يمكن تكون انت اللى غلطان ، مش يمكن اكون انا غلطان ، مش يمكن يكون في سوء تفاهم " إلى اخر ذلك من الكلمات التي يلعب بها على وتر الارجاف عند محبيه الذين يتبعونهم دون أن يعرضوا كلامه على القرآن والسنة
يسمعون منه وكأنه نبي يشرع لهم ولا حول ولا قوة إلا بالله
فهو دائما يحث الدعاة على السماع من الاخر
لكن اقول له هلا كلفت نفسك ان تسمع لمن رد عليك في حلقة البدعة ؟؟
ألا يلزمك ان ترد وأن تقول نعم الحق معهم ، أو لا الحق معي بدليل كذا وكذا ؟
ما حدث منه ذلك ولن يحدث
لان لسان حاله كما ذكرت آنفا " وانا اريد أن اخالفكم إلى ما أدعوكم إليه "
فاستمر الاخ في طريقه الذي يوصفه هو بأنه طريق صعب
وهو صعب عليه إن لم يرجع عنه بالفعل هدانا الله واياه
خرج علينا يتكلم عن حكم المعازف
ولله در القائل
ترجوا السلامة ولم تسلك مسالكها ... إن السفينة لا تمشي على اليبس
ولله در من قال
أوردها سعد وسعد مشتمل ... ما هكذا يا سعد تورد الابل
لماذا تدخل فيما لا تحسن
أترى ينزل البحر من لا يحسن السباحة ؟؟
ثم لماذا تأتي على ما اجمع عليه العلماء وطبعا نا لست بصدد سرد أقوال العلماء في المعازف والادلة من القرآن والسنة والاجماع
وإنما لماذا تريد أن تحيي شئ قد مات
نعم نعلم انك لست من تقوم باعداد هذا الكلام إنما انت تخرج لتقول ما لقنه لك شيخك الصوفي
لكن
لماذا لم تكلف نفسك ساعة موضوع البدعة وتعيد التفكير وتسمع من العلماء الذين ردوا عليك لتستفيد منهم
ولماذا تخوض أصلا فيما لا تحسن
المعروف عنك انك واعظ
فلتلزم الوعظ وانا ارى ان شباب كثير يحبون طريقة وعظك واسلوبك ، فلا تستغل تعلقهم بك لكي تستدرجهم لاتباع هوى شيخك
اتقي الله فيهم وتذكر انك مسئول
كنت اسمع الشيخ مازن في رده على هذا الاخ بخصوص حلقة المعازف
والشيخ حفظه الله عنون حلقته بعنوان " بل خدعوك فقالوا الغناء حلال "
أوضح الشيخ أوجه القصور عند هذا الاخ أو شيخه
وبين ن هذا الاخ لا يعرف شئ أصلا في ماسئل الاصول
حينما أراد ان يتحذلق وأن يفسر حديث الحر والحرير والخمر والمعازف على هواه
ورده عليه وابطل دعواه
وللشيخ اكثر من وقفة قادمة مع مثل هذه الاشياء بمشيئة الله تعالى
المهم ان الاخ يأتي في نهاية الحلقة ليقول " في كل حتة اغاني ، في المطاعم اغاني ، رنات الموبايل اغاني ، فانا لو قلت حرام فإن 75 بالمائة - ولا ادري من هم - قالوا لا بل نوجد بديل حلو - على رأي الشيخ مسعد يا حلو انت يا حلو :) - الواحد بيزعل لما المتدينين بيحاربوا واحد زي سامي يوسف , الواحد بيزعل لما المتدينين بيحاربوا واحد زي عبد السلام الحسني لما بيغني لربنا والنبي والاخلاق الحلوة وان الواحد يبقى جدع وراجل بس بيستخدم معازف ، مش كل الناس يا جماعة ينفع يسمعوا الهامينج - اللى هيا الصوت الخلفي اللي بيبقى موجود في الاناشيد الاسلامية بدل الموسيقى - مش كل الناس بتحب تسمع كده وبعدين يقفل ويسمع حاجة تانية في الراديو حاجة هاي تكنولجي في المعازف يقولك يا عم ايه الاغاني التعبانة دي - اللى هيا بالهامينج يعني- فيقول على الاغاني الحلوة وحشة بسبب ان احنا ماستخدمناش تكنولوجيا العصر فيها , فانا من انصار ايجاد البديل " ا.هـ بتصرف يسير لضبط المعنى ليس إلا . اللون البني من كلامي وليس من كلامه
بالله عليكم دلوني
هل هذا كلام يقال
هل هذا كلامه يقوله واحد ينسب نفسه للعلم
والله لا يقوله طفل من اطفال الكتاتيب
فكيف برجل نصب نفسه فقيه زمانه
وانه أتى ليصحح لنا ديننا وليصحح لنا ما أوهمنا به العلماء
وانه هو محررنا من الاخطاء
وهل انتشار الباطل يسوغ لنا أن نقول نتكيف معه ونقننه ونتفاعل معه طالما انه منتشر في كل مكان
ثم يأتي ليقول عن اغاني لمغني مشهور والاغاني هذه عن النبي وزوجاته
الواحد يقعد يسمعها ويبكي !!
ما هذا الغبش
أين القرآن إذا ؟؟
أين سنة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم ؟؟
نعم الشعر كالكلام
حلاله حلال وحرامه حرام
لكن المعازف ليست إلا حرام
فكيف تتأثر بالحرام ؟؟
ثم أتدعونا أن لا ننكر على المغنين عندما يغنوا اغاني تزعمون انها دينية ؟؟
كيف
مغني يغني اغاني هابطة وساقطة ومعه الراقصات ووو
كيف ندعوه لكي يغني لقيمة جميلة ؟
كيف
ثم ياتي في اخر كلماته بالحلقة " الخلاصة حتى لو اخذت قرار ان تسمع المعازف فاسمع مثلها قرىن ومثلها دروس "
ويكأنه يقول انا م قلت لك اسمع
مع ان كلامه في الحلقة كله يدل على انه يريدك أن تسمع
ثم هل انتهينا من كل شئ
لكي نأتي ونحلل المعازف
بدلا من ان ندعوا الناس لسماع القرآن الذي هجروه
ندعوهم لسماع المعازف ؟؟
يا اخي
اكرمك الله وهداك اسمع ما قاله لك الشيخ ابو اسحاق حينما رد عليك في موضوع البدعة
لتريح وتستريح
لا بارك الله في مثل هذه الدعاوى الباطلة
ربما هذه خاطرة استثنائية
لكن الامر خطير
لكن انا على ثقة ان هذا الاخ إن لم يرجع إلى الحق والصواب فمصيره كمصير أمثاله وانتم تعرفون من أقصد ولا شك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعليق