إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عايز افضفض معاكم شوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عايز افضفض معاكم شوي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بدون مقدمات أما بعد .. الحقيقة لقد طرحت هذا الموضوع وعايز افضفض معاكم شوية وأطرح لكم بعض مشاكلي واريد منكم الحلول الإجابية لا أريد الحلول النظرية وبارك الله فيكم
    المشكلة الأولى :- انا أريد ألا أنصح أي شخص وألا آمر بالمعروف وألا أنهى عن المنكر لأنني انصح الشخص بشئ ان يفعله ولا أفعله وانصحه بألا يفعل الشئ وأفعل والحقيقة لا أريد أن أكون كالذي جاء معنى الحديث يعني يقال له ألست كنت تأمرنا بالمعروف وتنهاهنا عن المنكر قال كنت آمر بالمعروف ولا أفعله وآنهى عن المنكر وأفعله فأنا أخاف أن أكون مثل هذا فآخذت على نفسي ميثاق ألا أنصح اي شخص
    المشكلة الثانية :- انا عندي جدتي كبيرة في السن ولا تستطيع ان تخدم نفسها والحقيقة لما تطلب مني شئ أفعله بضيق وغضب فالحقيقة لا أستطيع أن اتحكم في قلبي وربما هذا الغضب ظهر علي كأني أقول لها لأ مش هعمل أو اعلي صوتي فعايز منكم النصحية
    المشكلة الثالثة :- أنني كنت مستقيم وآلان اعوججت وفرطت في الكثر من الأشياء التي التزمت بها فأزل في المعصية فأريد منكم النصيحة وجزاكم الله كل خير
    أبُو سُفيَان سابقاً
    قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -

    ( لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، أحب إلي مما طلعت عليه الشمس )

  • #2
    رد: عايز افضفض معاكم شوي

    الى يحل لمشكله اخى مشكلته يبقى حل مشكله من مشاكلى

    تعليق


    • #3
      رد: عايز افضفض معاكم شوي

      المشاركة الأصلية بواسطة إبن القيم مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      بدون مقدمات أما بعد .. الحقيقة لقد طرحت هذا الموضوع وعايز افضفض معاكم شوية وأطرح لكم بعض مشاكلي واريد منكم الحلول الإجابية لا أريد الحلول النظرية وبارك الله فيكم
      المشكلة الأولى :- انا أريد ألا أنصح أي شخص وألا آمر بالمعروف وألا أنهى عن المنكر لأنني انصح الشخص بشئ ان يفعله ولا أفعله وانصحه بألا يفعل الشئ وأفعل والحقيقة لا أريد أن أكون كالذي جاء معنى الحديث يعني يقال له ألست كنت تأمرنا بالمعروف وتنهاهنا عن المنكر قال كنت آمر بالمعروف ولا أفعله وآنهى عن المنكر وأفعله فأنا أخاف أن أكون مثل هذا فآخذت على نفسي ميثاق ألا أنصح اي شخص
      بالنسبله للمشكله الاولى انا محتاج النصيحه مثلك يا اخى والله
      واخاف ان اكون من المنافقين
      ومن الذين يخلون الى شياطينهم فيقولن انا معكم
      واخاف ان اكون ممن يامرون الناس بالبر والتقوى وينسون انفسهم
      اللى اقدر اقوله
      الايات دى متفارقش ذهنك
      قال سبحانه: { أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون } (البقرة:44)
      وقوله تعالى:
      (وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ.)


      المشكلة الثانية :- انا عندي جدتي كبيرة في السن ولا تستطيع ان تخدم نفسها والحقيقة لما تطلب مني شئ أفعله بضيق وغضب فالحقيقة لا أستطيع أن اتحكم في قلبي وربما هذا الغضب ظهر علي كأني أقول لها لأ مش هعمل أو اعلي صوتي فعايز منكم النصحية
      الموضوع دع كان بيضايقنى زمان
      لكن صدقنى انت لو عملت كل حاجه بنيه خالصه لله
      مش علشان دى جدتك او جده فلان او تقربلك ايه او الكلام ده
      هتقدر تعملها
      وبالعكس هيكون قلبك مستريح جدا وانت بتعملها
      وانظر لنفسك فى وضع من تساعده
      وتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
      والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه الراوي: - المحدث: الشوكاني - المصدر: السيل الجرار - الصفحة أو الرقم: 4/600
      خلاصة حكم المحدث: صحيح


      المشكلة الثالثة :- أنني كنت مستقيم وآلان اعوججت وفرطت في الكثر من الأشياء التي التزمت بها فأزل في المعصية فأريد منكم النصيحة وجزاكم الله كل خير

      اسمع وركز
      وشوف نفسك فى المشهد ده


      http://ia301537.us.archive.org/0/ite...era-amr/06.mp3

      ولو تقدر تزور المقابر
      زورها وشوف كده كل قبر شكله ايه وشوف بدايه النهايه شكلها ايه
      اصل ده اول منزل من منازل الاخره
      ولازم نتفرج عليه من بره الاول
      لان كده كده هندخله ونشوفه من جوه
      بس فى فرق بين اللى بيته هيبقى روضه من رياض الجنه واللى بيته حفره من حفر النار واللعياذ بالله



      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      اسال الله ان يكون ردى افادك
      وربنا يثبتك باذن الله
      وطبعا اولا واخيرا تستعن بالله فى كل شئ
      ومن قلبك



      _______________

      تعليق


      • #4
        رد: عايز افضفض معاكم شوي

        و عليكم السلام ورحمة اللـه و بركاته...

        حياك اللـه أخي ابن القيم و بقية إخوتي الأحبـاء...

        المشكلة الأولى :- انا أريد ألا أنصح أي شخص وألا آمر بالمعروف وألا أنهى عن المنكر لأنني انصح الشخص بشئ ان يفعله ولا أفعله وانصحه بألا يفعل الشئ وأفعل والحقيقة لا أريد أن أكون كالذي جاء معنى الحديث يعني يقال له ألست كنت تأمرنا بالمعروف وتنهاهنا عن المنكر قال كنت آمر بالمعروف ولا أفعله وآنهى عن المنكر وأفعله فأنا أخاف أن أكون مثل هذا فآخذت على نفسي ميثاق ألا أنصح اي شخص
        تمام أخي... بالنسبة للمعصية فأنتَ تتفق معي أننا كلنا غيرُ معصومين منها... فهل لو أنكرَ شيخٌ على رجلٍ كبيرةَ "الغيبة و النمييمة" ثم وقع فيها الشيخ... فهل هذا يعني أنْ لا ينصح الشيخ أحداً آخر عن الغيبة؟

        هذا مثال و قِس عليه أمثلةً عديدة... فالمُنكَـر انكارُه واجـب... و الامرُ بالمعروف أمـرُه واجــب... و لا يزول هذا الواجب بداعـي أنَّ المسلم يقع في ذاك المنكر أو يترك ذاك المعروف...

        نقطـة الحسـم في المسألة هو : هل أنتَ تفعل المعصية و أنتَ راضٍ بها دون إنكار ذلك على نفسك؟ هل تفعلها دون مُجاهدة و دفع؟ لو أنكَ قد اعتـدتَّ فعلها دون توبة ولا ندم و لا تأنيـب... ثم تنصح الآخرين فحينها تقع المُصيبة و التي حذرنا منها صلى اللـهُ عليه وسلم...

        أما لو كنتَ تُنكِر المُنكر... ثم بجهـلٍ منك و في لحظاتِ ضعـفٍ بعد مُجاهدة وقعـتَ في هذا المُنكر... فندمتَ و تُبـتَ عنه بشروط التوبة الثلاثـة ( ندمٌ و اقلاعٌ و عزمٌ) حينها لن يكون حالُـكَ كما في المثال الأول... لأنَّ كل مُسلمٍ عـاصٍ و لا معصـومَ بعد الرسول صلى اللـهُ عليه وسلم...

        فالفـرقُ بين المثالين واضـحٌ جَـلي... بل تثبيطك عن النصح بالأمر بالمعروف و النهي عن المنكر هو وسوسـةُ إبليسَ لك كي تُحـرَمَ الأجر فيجـرك بعد ذلك للقنـوط من رحمة اللـه...

        لأجـلِ هـذا اعقـدْ النية أخي الحبيب عند نُصحك لأي شخصٍ وقع في معصية أنتًَ تقعُ فيها وتتوب: أنْ تنصحهُ حباً له للخير و كُرهـاً لهذه المعصية... و تحقيقاً لميزةِ خير الأمة ألا و هي الأمرُ بالمعروف والنهيُ عن المنكر...

        نُصحكَ هذا هو عبـادةٌ للـه... و دعـوةٌ للتائهيـن... و محاولةٌ منكَ أنْ يتوبَ اللـهُ عليك فيُعينكَ على هجرِ معصيتك تلك... أما الصمـتُ و الرضـا بما تـرى عليهِ أخاك فهو صمتٌ عن الحق ربما تأثَـم عليه... نسأل اللـه العفو و العافية...

        ============================

        المشكلة الثانية :- انا عندي جدتي كبيرة في السن ولا تستطيع ان تخدم نفسها والحقيقة لما تطلب مني شئ أفعله بضيق وغضب فالحقيقة لا أستطيع أن اتحكم في قلبي وربما هذا الغضب ظهر علي كأني أقول لها لأ مش هعمل أو اعلي صوتي فعايز منكم النصحية
        أخي الحبيب... هناكَ عدةُ أبـوابٍ تُعينك على حل هذه المشكلة:

        * الجدة من أصول الوالديـن برُّهـا بـرٌّ لوالدَيـك... فهذا أولُ بابٍ يدفعك لبرها و خدمتها... و هو بابُ البر بالوالدَين...

        * أما البابُ الثاني: فأنتَ تعلم أنَّ الساعي على الأرملةِ و اليتيم رفيـقُ النبي صلى اللـهُ عليه وسلم للجنـة... فما هو السر في ذلك؟ عندما تتمعنُ في حالِ الأرملة التي لا أحدَ من الناسِ لها بعد وفاةِ زوجها... و حال اليتيم الذي لا حول له ولا قوة بعد فُقدانِ أبيه... ستعلمُ أنَّ السِّـر في مُرافقة مُحمـدٍ صلى اللـه عليه وسلم هو خدمةُ هذين لأنَّ لا أحـدَ يخدمهما... فتخيلْ عِظَـمَ الاجر... و عودةً إلى الجدة و التي حالُها أسوأُ من حالِ الأرملة و اليتيم لعجزهـا عن الحركة و حاجتهـا الشديدة لك... و التي ربما دونها ستُعاني الجدة جــداً... هنا ستعلـم و تتخيـلْ مـدى الأجـر العظيـم الذي ينالُه مَن يُعينها... فهي كالأرملة و كاليتيم و أكثر منهما... و رفقـةُ النبي صلـى اللـهُ عليه وسلم تستحقُ منا ذلك...

        * البابُ الثالث: تفهُـم الحالة النفسية للجـدة: فعلمياً و منطقيـاً فمعروفٌ أنَّ الإنسان حينما يكبر ليصل للشيخوخـة فإنَّه يتأثر جداً عاطفياً بما يجري حوله... فلذا يكون التعامل مع الكبير بالسن باهتمامٍ كبيرٍ كما يتم التعامل مع الأطفال... لأنَّ كليهما يحتاجُ إلى الحَنان و حُسن المعاملة... بل إنَّ الكبيرَ في السن يحتاج إلى حنانٍ و رحمـة أعظم من حاجة الطفل لها... لأنه عانـى طوال حياته و يرى أولاده و أحفاده ما زالوا أطفلاً بعينـه... فالإساءة له سيكون أثرها عظيم في نفسه و ربما لا ينساها... و كذلك الإحسان له يعظمُ في نفسه...

        * الباب الرابع: مُجاهـدة النفس... فهذا يا أخي جهـاد و يحتاج إلى مُثابرة و مُدافعـة هوى النفس و وسوسة الشيطان كي لا يُخذلنا عن عونها و لإظهار سخطنا على جداتنا... و محسوبك و اللـه كان يحصل له مثلك أيام زمان مع جدتي ربنا يكرمها و هي ما شاء اللـه مُصارِعـة" ههههههه لكن الحمد للـه علاقتنا بخير و هي ربنا يكرمها من رباني لغياب أمي حفظها اللـه...

        ============================

        المشكلة الثالثة :- أنني كنت مستقيم وآلان اعوججت وفرطت في الكثر من الأشياء التي التزمت بها فأزل في المعصية فأريد منكم النصيحة وجزاكم الله كل خير
        كلنا ذوو خطـأ أخي الحبيب... و يجب علينا تذكير بعضنا البعض... وأما أعظمُ الذكرى فهي ما كانَ من اللـه و رسوله صلى اللـهُ عليه وسلم... و هي الترهيـبُ بالنار و عذابها و التذكير بالجنة و نعيمها... فاحرص أخي الحبيب على تذكرهما... و جاهِـد نفسك عن الوقوع بالمعاصي... و جاهدهـا على المُتابعة بالطاعـات... و اصبِـر واحتسـب... نسأل اللـه لنا و لك حُسن الخاتمة و أن يُبدل سيئاتنا حسنات و يحفظنا من كل الفواحش و الفتن...

        و إن شاء اللـه الإخوة يُدلوا بدلوهم و الفائدة لي ولك و لكل الإخوة بإذن اللـه لننتفعَ من كلماتنـا...




        تعليق


        • #5
          رد: عايز افضفض معاكم شوي

          بارك الله فى عمركما(إبن القيم و أبو بكر الشامى)
          قد أفادك الأعضاء أخى الحبيب بارك الله فيكم

          تعليق


          • #6
            رد: عايز افضفض معاكم شوي

            تمام أخي... بالنسبة للمعصية فأنتَ تتفق معي أننا كلنا غيرُ معصومين منها... فهل لو أنكرَ شيخٌ على رجلٍ كبيرةَ "الغيبة و النمييمة" ثم وقع فيها الشيخ... فهل هذا يعني أنْ لا ينصح الشيخ أحداً آخر عن الغيبة؟

            هذا مثال و قِس عليه أمثلةً عديدة... فالمُنكَـر انكارُه واجـب... و الامرُ بالمعروف أمـرُه واجــب... و لا يزول هذا الواجب بداعـي أنَّ المسلم يقع في ذاك المنكر أو يترك ذاك المعروف...

            نقطـة الحسـم في المسألة هو : هل أنتَ تفعل المعصية و أنتَ راضٍ بها دون إنكار ذلك على نفسك؟ هل تفعلها دون مُجاهدة و دفع؟ لو أنكَ قد اعتـدتَّ فعلها دون توبة ولا ندم و لا تأنيـب... ثم تنصح الآخرين فحينها تقع المُصيبة و التي حذرنا منها صلى اللـهُ عليه وسلم...

            أما لو كنتَ تُنكِر المُنكر... ثم بجهـلٍ منك و في لحظاتِ ضعـفٍ بعد مُجاهدة وقعـتَ في هذا المُنكر... فندمتَ و تُبـتَ عنه بشروط التوبة الثلاثـة ( ندمٌ و اقلاعٌ و عزمٌ) حينها لن يكون حالُـكَ كما في المثال الأول... لأنَّ كل مُسلمٍ عـاصٍ و لا معصـومَ بعد الرسول صلى اللـهُ عليه وسلم...

            فالفـرقُ بين المثالين واضـحٌ جَـلي... بل تثبيطك عن النصح بالأمر بالمعروف و النهي عن المنكر هو وسوسـةُ إبليسَ لك كي تُحـرَمَ الأجر فيجـرك بعد ذلك للقنـوط من رحمة اللـه...

            لأجـلِ هـذا اعقـدْ النية أخي الحبيب عند نُصحك لأي شخصٍ وقع في معصية أنتًَ تقعُ فيها وتتوب: أنْ تنصحهُ حباً له للخير و كُرهـاً لهذه المعصية... و تحقيقاً لميزةِ خير الأمة ألا و هي الأمرُ بالمعروف والنهيُ عن المنكر...

            نُصحكَ هذا هو عبـادةٌ للـه... و دعـوةٌ للتائهيـن... و محاولةٌ منكَ أنْ يتوبَ اللـهُ عليك فيُعينكَ على هجرِ معصيتك تلك... أما الصمـتُ و الرضـا بما تـرى عليهِ أخاك فهو صمتٌ عن الحق ربما تأثَـم عليه... نسأل اللـه العفو و العافية...
            اجابك اخى ابو بكر اجابة شافيه فى هذا السؤال
            اسال الله ان يثبتنا واياكم على طاعته وان يعصمنا من
            الفتن ما ظهر منها وما بطن
            انه ولى ذلك ومولاه
            أخشى على هواة الطعن والتجريح
            سوء الخاتمة !!


            تعليق


            • #7
              رد: عايز افضفض معاكم شوي

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              كلنا انت يا ابن القيم

              وكلنا نخطئ

              انا لا اجد رد بعد رد اخى الحبيب ابو بكر فرده هذا يعلم الله انه افادنى

              ولكن اود ان اشاركك بحلقة للشيخ محمد حسان

              فهى فى هذا الموضوع والحلقة بعنوان اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم

              وان شاء الله الحلقة هتفيدك انا لم اسمعها بعد
              هسمعها ان شاء الله وانت كمان اسمعها

              الحلقة فيديو
              http://ia331230.us.archive.org/2/ite...fseer4_04.rmvb

              الحلقة صوت rm
              http://www.archive.org/download/isla...tafseer4_04.rm

              الحلقة mp3
              http://www.archive.org/download/all-...er-4_04_10.mp3

              والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              ممكن اعرف رأيك فى القصيدة دى عن ربنا سبحانه وتعالى

              بالصور حالنافى القبور بعد الممات
              انظر لهؤلاء الاسرى
              اول مرة اعرف الحاجات دى

              تعليق


              • #8
                رد: عايز افضفض معاكم شوي

                انا اعتقد انى عمرى مهقدر اعصى ربنا تانى,لانى شوفت منظر,لا اعتقد انى انساه طول عمرى,الا اذا قلبى مات

                تعليق


                • #9
                  رد: عايز افضفض معاكم شوي

                  المشاركة الأصلية بواسطة انا بحبك يا رب مشاهدة المشاركة
                  انا اعتقد انى عمرى مهقدر اعصى ربنا تانى,لانى شوفت منظر,لا اعتقد انى انساه طول عمرى,الا اذا قلبى مات
                  ايه المنظر ده

                  قولنا يمكن احنا كمان نبقى كده

                  ممكن اعرف رأيك فى القصيدة دى عن ربنا سبحانه وتعالى

                  بالصور حالنافى القبور بعد الممات
                  انظر لهؤلاء الاسرى
                  اول مرة اعرف الحاجات دى

                  تعليق


                  • #10
                    رد: عايز افضفض معاكم شوي

                    ربنا يهدينا

                    تعليق

                    يعمل...
                    X