إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الموت قادم .......ايها الغافل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الموت قادم .......ايها الغافل

    الموت
    الموت
    قادم
    اليك
    ايها
    لغافل
    ماذا تنتظر ايها الغافل فان الموت قادم قادم مهما طال عمرك,لا تعتقد انك شاب و لن تموت الان ,لا و الله فان الموت قادم اليك فماذا تنتظر.
    هل تعتقد انك لن تعذب!
    هل تعتقد انك لن تمسك النار!
    هل تعتقد ان القبر سيكون عليك واسع!
    هل تعتقد ان اهلك سوف يجلسون معك فى القبر!
    تعال معى لكى ترى معى عذاب القبر............؟
    1-سيكون القبر عباره عن حفره كبيره من نار (و سوف تحس بالنار)
    2-سيضيق عليك قبرك فتكسر ضلوعك
    3سيخرج لك ثعبان قوته 99 ثعبان سوف يضرب فيك كل صلاه و يعزبك على تركك للصلاه
    4-سيكون فى القبر باب للنار و شباك للنار ترى نار الاخرى من خلالها
    5-ستكون فى ظلام دامس(وما اقبح هذا الشعور الظلام الدامس)
    عايز تانى و لا كفايه كده.
    و خلى بالك ده عزاب القبر بس
    طيب تعال معايا نشوف كده عزاب الاخره..........تعال بس شوف ............مش تخاف لسه عندك وقت تتوب فيه ,بس تعال اقولك بس عزاب الاخره علشان تبقى عارفه برضو.
    1-اكبر عذاب انك مش هتشوف وجه الله الكريم
    2-سوف تعيش فى نار(تنام ,تصحى,تاكل,تشرب)عيشتك كلها فى النار
    3-هتاكل من شجر الزقوم و ما ادراك ما هو شجر الزقوم ,ده شجر عباره عن شوك ,كانك بتاكل شوك, لا و ايه شوك مولع كمان و المشكله انك هتاكل لغايه لما بطنك تتملى كده,وبطنك هتولع من الاكل.
    4-هتشرب نار,هتشرب الحميم,هقولك عارف البركان عارف الافا الى بتخرج منه ديه الى بتسيح الناس ,ايوه ايوه هتشرب الافا ديه و ديه نار دنيا فما بالك بنار الاخره.
    5-هتلبس احلى بدل,بس من نار بردو,و هتلبس طقيه من نار.
    6-و يا سوادك لو كلت مال يتامى,هتاكل جمر
    عايز تانى و لا كفايه كده ,طيب كفايه يعنى.
    عايز اسمعك حاجه بقى ايها الغافل قال تعالى(قل يا عبادى الذين اسرفوا على انفسهم لاتقنطوا من رحمه الله ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم)
    عارف معناها ايه الايه ديه ,معناها ان ربنا هيغفر لك زنوبك كلها بس انت ارجعله,انت روحله بس و سيب نفسك ليه.
    و فى الاخر هقولك حاجه صغيره هتفرحك عارف لو دخلت الجنه هتتجوز من مين من حور العين عروسه الجنه,
    حور عين مين قولى بس مين هيا حور العين ديه بس.........
    طيب توب الاول و انا اقولك مين هيا حور العين و اقولك ايه يا الجنه.

  • #2
    رد: الموت قادم .......ايها الغافل

    الموضوع جميل ورائع ولكن ينقصه بعض الأشياء
    يعنى يا أخى الحبيب
    أولا كان المفروض تضع مع الأحاديث الداله على هذا الكلام .
    ثانيا هناك أخطاء إملائيه كثيره ...
    ثالثا لو كان فيه تنسيق كان الموضوع هيكون ميه ميه ولا فراخ الجمعيه ..
    انا مش بقلل من شأن الموضوع بالعكس ده ربنا يجزيك خيرا إنك ذكرتنا بالقبر والآخره
    لكن هذه نصائح لك أخى الحبيب
    ربنا يبارك فيكَ

    تعليق


    • #3
      رد: الموت قادم .......ايها الغافل

      الكتابه انا عندى الكى بورد اصلا مهيس,
      بالنسبه للقران و الاحاديث الداله عندك حق فيها و الله كانت قدامى و انا بكتب بس نسيت اكتبها هههههههههه,
      بالنسبه للتنسيق انا جايبلك عذاب القبر و بعديه عذاب الاخره

      تعليق


      • #4
        رد: الموت قادم .......ايها الغافل

        ليا طلب من الاداره لو سمحت تضع الايات و الاحاديث الداله على العذاب لانى نسيت اكتبها فى الموضوع او ادينى حته تعديل و انا اقوم بالواجب

        تعليق


        • #5
          رد: الموت قادم .......ايها الغافل

          المشاركة الأصلية بواسطة انا بحبك يا رب مشاهدة المشاركة
          ليا طلب من الاداره لو سمحت تضع الايات و الاحاديث الداله على العذاب لانى نسيت اكتبها فى الموضوع او ادينى حته تعديل و انا اقوم بالواجب



          تدفع كام

          تصلى على النبى صلى الله عليه وسلم

          يلا ياعم خلاص

          خووووووووووووووووووذ


          أدلة الكتاب والسنة على عذاب القبر ونعيمه :


          قال تعالى: { النار يعرضون عليها غدواً وعشيّاً ويوم تقوم


          الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب }( غافر: 46 ).


          والعرض على النار هنا نوع من العذاب وهو حاصل قبل يوم


          القيامة بلا شك، بدليل قوله تعالى في الآية نفسها


          { ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب } فدل


          ذلك على ثبوت عذاب القبر، وهذا المعنى يؤيده ما رواه


          البخاري و مسلم عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله


          عليه وسلم قال: ( إن أحدكم إذا مات عرض عليه مقعده


          بالغداة والعشي، إن كان من أهل الجنة فمن أهل الجنة،


          وإن كان من أهل النار فمن أهل النار، فيقال: هذا مقعدك


          حتى يبعثك الله إليه يوم القيامة ).



          ومن الأدلة أيضا قوله تعالى: { فذرهم حتى يلاقوا يومهم


          الذي فيه يصعقون يوم لا يغني عنهم كيدهم شيئا ولا هم


          ينصرون وإن للذين ظلموا عذابا دون ذلك ولكن أكثرهم لا


          يعلمون }( الطور: 45-47) وقد روى الطبري عن ابن عباس


          في قوله تعالى: { وإن للذين ظلموا عذابا دون ذلك }


          يقول: " عذاب القبر قبل عذاب يوم القيامة ".


          وقال تعالى: { ولو ترى إذ الظالمون في غمرات الموت


          والملائكة باسطو أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون


          عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن


          آياته تستكبرون }( الأنعام: 93)، فقول ملائكة العذاب:


          "اليوم" يدل على الزمن الحاضر وهو بلا شك قبل يوم


          القيامة. فدل ذلك على أن الكفار يعذبون قبل البعث


          والحساب.



          هذه بعض الآيات الدالة على عذاب القبر، وأما الأحاديث


          فهي كثيرة نذكر منها ما ثبت:



          عن زيد بن ثابت رضي الله عنه، قال: بينما النبي صلى الله


          عليه وسلم في حائط لبني النجار على بغلة له ونحن


          معه، إذ حادت به فكادت تلقيه، وإذا أقبر ستة أو خمسة أو


          أربعة.. فقال: ( من يعرف أصحاب هذه الأَقْبُر ؟ فقال رجل:


          أنا، قال: فمتى مات هؤلاء ؟ قال: ماتوا في الإشراك. فقال:


          إن هذه الأمة تبتلى في قبورها، فلولا أن لا تدافنوا لدعوت


          الله أن يسمعكم من عذاب القبر الذي أسمع منه. ثم أقبل


          علينا بوجهه، فقال: تعوذوا بالله من عذاب النار. قالوا: نعوذ


          بالله من عذاب النار. فقال: تعوذوا بالله من عذاب القبر .


          قالوا : نعوذ بالله من عذاب القبر ) رواه مسلم .



          وعن عائشة رضي الله عنها قالت: دخلت علي عجوزان


          من عجز يهود المدينة، فقالتا: إن أهل القبور يعذبون في


          قبورهم، قالت: فكذبتهما ولم أنعم أن أصدقهما، فخرجتا


          ودخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلت له: يا


          رسول الله إن عجوزين من عجز يهود المدينة دخلتا علي


          فزعمتا أن أهل القبور يعذبون في قبورهم . فقال: صدقتا


          إنهم يعذبون عذابا تسمعه البهائم . قالت: فما رأيته بعد


          في صلاة إلا يتعوذ من عذاب القبر ) رواه مسلم .



          وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه


          وسلم: ( أنه كان يتعوذ من عذاب القبر، وعذاب جهنم،


          وفتنة الدجال ) رواه مسلم .



          وعن ابن عباس رضي الله عنها قال: مرّ النبي صلى الله


          عليه وسلم بقبرين، فقال: ( إنهما ليعذبان وما يعذبان في


          كبير، أما أحدهما فكان لا يستتر من البول، وأما الآخر فكان


          يمشي بالنميمة ) متفق عليه.



          وفي حديث البراء بن عازب رضي الله عنه الطويل، جاء فيه


          عن العبد المؤمن: ( قال: فتعاد روحه في جسده، فيأتيه


          ملكان فيجلسانه، فيقولان له: من ربك ؟ فيقول: ربي الله،


          فيقولان له: ما دينك ؟ فيقول: ديني الإسلام . فيقولان له:


          ما هذا الرجل الذي بعث فيكم ؟ فيقول: هو رسول الله


          صلى الله عليه وسلم . فيقولان له: وما علمك ؟ فيقول


          قرأت كتاب الله فآمنت به، وصدقت، فينادى مناد في


          السماء: أن صدق عبدي، فافرشوه من الجنة، وألبسوه من


          الجنة، وافتحوا له بابا إلى الجنة. قال: فيأتيه من روحها


          وطيبها ويفسح له في قبره مد بصره .. ) رواه أحمد .



          قال العلامة ابن أبي العز الحنفي في شرح الطحاوية: "


          وقد تواترت الأخبار عن رسول الله في ثبوت عذاب القبر


          ونعيمه - لمن كان لذلك أهلا - وسؤال الملكين . فيجب


          اعتقاد ثبوت ذلك والإيمان به، ولا نتكلم في كيفيته، إذ


          ليس للعقل وقوف على كيفيته لكونه لا عهد له به في


          هذا الدار " .



          وقال أبو الحسن الأشعري في الإبانة :" وقد أجمع على


          ذلك – أي عذاب القبر ونعيمه - الصحابة والتابعون رضي الله


          عنهم أجمعين " ، وممن نقل الإجماع أيضا شيخ الإسلام


          ابن تيمية وغيره .




          شبهات من أنكر عذاب القبر والرد عليها




          مما استدل به المنكرون لعذاب القبر ونعيمه قول الله عز


          وجل: { لا يذوقون فيها الموت إلا الموتة الأولى }( الدخان:



          56) قالوا: لو صاروا أحياء في القبور لذاقوا الموت مرتين
          مرة في حياتهم الدنيا، ومرة في حياتهم البرزخية.


          واستشهدوا على إنكارهم أيضا بقوله تعالى: { وما أنت


          بمسمع من في القبور }(فاطر: 22) قالوا: إن الغرض من


          سياق الآية تشبيه الكفرة بأهل القبور في عدم السماع،


          ولو كان الميت حيا في قبره أو حاسا لم يستقم التشبيه.



          هذا من جهة النقل، أما من جهة العقل فقالوا: إنا نرى


          الشخص يصلب ويبقى مصلوبا إلى أن تذهب أجزاؤه، ولا


          نشاهد فيه أيّاً من علامات الحياة فلا نراه يعذب ولانراه


          ينعم.


          ونرى الرجل يحرق بالنار، وتأكله السباع، ولا نرى أثرا لما


          تقولونه من عذاب القبر ونعيمه.



          وللإجابة على ذلك نقول أما قوله تعالى:{ لا يذوقون فيها


          الموت إلا الموتة الأولى }( الدخان: 56) وقولهم: لو صاروا


          أحياء في القبور لذاقوا الموت مرتين مرة في حياتهم الدنيا،


          ومرة في حياتهم البرزخية.



          فالجواب على ذلك أن الإيمان بحياة الأموات في قبورهم لا


          يقتضي مساواة حياتهم في البرزح بحياتهم في الدنيا، بل


          هي حياة خاصة قدرها الله سبحانه لهم، وعليه فلا يلزم ما


          قاله المنكرون لعذاب القبر ونعيمه من أنه لو كان الأموات


          منعمين أو معذبين للحقهم الموت مرة ثانية إذ ذلك لا يلزم


          إلا في حال تساوي الحياتين.



          ومنشأ هذا الخلط عند منكري عذاب القبر هو ظنهم أن


          الموت هو عدم محض لا يشعر معه صاحبه بشيء وهذا ما


          ترده النصوص الشرعية من الكتاب والسنة .



          ثم إن الآية جاءت في سياق الامتنان على أهل الجنة


          بأنهم خالدون فيها لا يذوقون الموت سوى ما ذاقوه أول


          مرة في حياتهم الأولى، فليس في الآية حديث عن عذاب


          القبر ولا نعيمه ولا تعلق للآية به، فالاستدلال بها إقحام


          لها في غير سياقها ومساقها .



          أما استشهادهم بقوله تعالى:{ وما أنت بمسمع من في


          القبور }( فاطر: 22) فالجواب عنه بأن الآية وردت في


          سياق تشبيه حال الكفار من حيث عدم انتفاعهم بسماع


          المواعظ والآيات بحال أهل القبور الذين لا ينتفعون بشيء


          مما يلقى عليهم، فالآية تنفي سماع الانتفاع لا مطلق


          السماع بدليل أن الكفار وهم المرادون في الآية بالأموات


          يسمعون الآيات بلا شك ولكنهم لا ينتفعون بها .



          هذا ما يتعلق برد استدلالهم بالمنقول على إنكار عذاب


          القبر ونعيمه، أما استدلالهم بالمعقول وبالحس فالرد عليه


          من وجوه:




          الوجه الأول: أن الله قد حجب عنا معرفة ما يحصل للميت


          شفقة بنا لئلا نترك دفن موتانا، قال صلى الله عليه وسلم:


          ( إن هذه الأمة تبتلى في قبورها فلولا أن لا تدافنوا لدعوت


          الله أن يسمعكم من عذاب القبر ) رواه مسلم




          الوجه الثاني: أن عدم رؤيتنا لما يحصل للميت من عذاب أو


          نعيم لا يعني عدم وجوده فقدرة الله ليس لها حدود، فهو


          قادر سبحانه على أن يعذب أو ينعم من مات محروقا، أو


          مات مأكولا، فالله لا يعجزه شيء وهو على كل شيء


          قدير.




          الوجه الثالث: أننا نرى اليوم من طرق التعذيب أنواعا


          مختلفة لا تترك آثارا في الجسد كالتعذيب الكهربائي مثلا


          أو التعذيب النفسي، وهي أنواع من التعذيب ربما تكون


          أقسى من تلك التي تترك ندوبا في الجسد وآثارا.





          الوجه الرابع: أن من أصول الإيمان عندنا الإيمان بالغيب،


          وعذاب القبر منه، وإنكار عذاب القبر ونعيمه بدعوى عدم


          مشاهدته أو الإحساس به، هو فتح لباب جحود الغيب


          على مصراعيه، فالملائكة تطوف حولنا وتكتب حسناتنا


          وسيئاتنا ولا نراها ومع ذلك نؤمن بها، وكذلك الجن، فهل


          يعد عدم رؤيتنا لذلك مبررا لإنكار تلك الغيبيات .


          وبهذا يظهر أن من أنكر عذاب القبر ونعيمه ليس معه من


          العلم سوى الأوهام، وأن دلائل الكتاب والسنة قائمة على


          إثباته وتحقيقه، والله أعلم .




          تعليق


          • #6
            رد: الموت قادم .......ايها الغافل

            جزاكـــــ الله ـــــــم كــــ خير ـــــــل

            ممكن اعرف رأيك فى القصيدة دى عن ربنا سبحانه وتعالى

            بالصور حالنافى القبور بعد الممات
            انظر لهؤلاء الاسرى
            اول مرة اعرف الحاجات دى

            تعليق


            • #7
              رد: الموت قادم .......ايها الغافل

              بارك الله فيك اخى الحبيب
              جعلة الله فى ميزان حسناتكم

              تعليق


              • #8
                رد: الموت قادم .......ايها الغافل

                ماشاء الله لا قوة الا بالله بارك الله فيك وجزاكم الله خيرا

                وجزاكم الله خيرا sad على الاحاديث والادلة من القران والسنة

                ووفقنى الله واياكم جميعا الى ما يحب ويرضى

                تعليق


                • #9
                  رد: الموت قادم .......ايها الغافل

                  بارك الله فيكو يا اخوه
                  بهاء الدين أبو الحجاج

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الموت قادم .......ايها الغافل

                    ايها الغافل اذا لم تسبتيقظ من غفالتك فان الله لا يرضا عنك فى الدنيا والاخره يا رب حبب الى الامان والحق والعمل الصالح وغفر لى والدى
                    بهاء الدين أبو الحجاج

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الموت قادم .......ايها الغافل

                      بارك الله فيكم

                      تعليق

                      يعمل...
                      X