إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:>>>>الحلقة (1)::" خنـزب... مفترس المصلين"<<<<

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

    الاخ قائل الحق
    ياريت تقولى انا كدا ماشى صح
    و لا فى حاجه انا مش فاهمه و لا تمام
    عاوزين نشتغل لحسن انا متغاظ من الفرقه الثالثه

    بس بحبهم فى الله و لو كسبوا و امرى لله

    تعليق


    • #17
      رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;



      وإن أعظم ما يحول بين المؤمن وبين الخشوع في الصلاة أمران خطيران هما:

      الأول: حب الدنيا والتعلق والفتنة بها بحيث يصبح قلب المؤمن مشغولاً ومغرماً بها مهموماً في جمعها وتحصيلها مغروراً بالتكاثر فيها فإذا دخل في الصلاة انصرف قلبه وعقله إلى التفكير والتشاغل بأمور الدنيا وافتتاح المشاريع ومتابعتها وحل مشاكلها إلى أن تمضي الصلاة بأكملها وهو لا يشعر بشيء والعياذ بالله.

      الثاني: قسوة القلب وكثرة الذنوب فإن العبد إذا ابتلي بالمداومة على الذنوب وأدمن قلبه الشهوات قسا قلبه وصار في معزل وحاجز عن الانتفاع بمعاني القرآن وأذكار الصلاة. فإذا دخل في الصلاة لم يعقلها ولم يخشع بها لأن قلبه غير صالح ومهيأ لورود الحق والخير قد حجبته نار الشهوات وظلمة المعاصي والعياذ بالله. والمؤمن إذا أسرف على نفسه بالمعاصي عوقب بحرمانه من الخشوع في الصلاة وغيرها.

      وينبغي على المؤمن إذا خلت صلاته من الخشوع والتفاعل والتأثر أن يحزن ويأسف ويندم على حصول التفريط منه وملازمته لحال الغفلة أشد من ندمه على فوات الدنيا ويسعى في إصلاح حاله ويوقظ ذلك فيه شعور التوبة والإنابة والرجوع إلى الله ومحاسبة النفس ومجاهدتها على الخشوع والسكينة.





      موانع تمنع حصول الخشوع وتعيقه عن العبد وهي كثيرة ومن أهمها:
      1. الغفلة والإعراض عن الذكر.
      2. التفريط في أداء الفرائض.
      3. المبالغة في الترف والجري وراء الدنيا.
      4. التأخر في الحضور إلى الصلاة.
      5. قلة العلم والفقه في أحكام العبادة.
      6. قلة المعرفة عن الله.


      تعليق


      • #18
        رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;


        أسباب ووسائل تجلب الخشوع وتحققه ومنها:


        أولاً: تحقيق الإخلاص لله في أداء العبادة فإذا توجه القلب لله ولدار الآخرة وتخلص من حظوظ الدنيا واستحضر الثواب وتيقن ذلك خشع القلب.

        ثانياً: تمام المعرفة بأفعال الله وأسمائه وصفاته فإذا تعرف العبد على الله وقره وخضع قلبه له وأدرك عظمة الله وجلاله وجماله سبحانه.

        ثالثاً: التفقه في معاني أذكار الصلاة من قرآن وتكبيرات وتسبيحات فإذا أدرك العبد معاني الثناء والمدح والدعاء والتعظيم والتنزيه كان لذلك أثراً عظيماً على نفسه وتحرك قلبه لهذه المعاني الشرعية.

        رابعاً: الإقبال على الطاعة والإكثار من الأذكار والمحافظة على الأوراد اليومية فإن العبد إذا واظب على ذلك رق قلبه وذلت نفسه وأصبح قلبه محلاً صالحاً ينتفع بسماع الذكر.

        خامساً: التذلل بين يدي الله قصدا وموقفا بانكسار القلب وسكون الجوارح وخفض النظر وقبض اليدين. فإن التذلل علامة الافتقار لرحمة الله وعطائه وبه تستنزل السكينة لأن كرم الله وجوده أليق بالسائل الذليل وقد سئل الإمام أحمد تعالى عن المراد بوضع اليدين إحداهما على الأخرى حال القيام فقال : (هو ذلّ بين يدي العزيز).

        سادساً: تفريغ القلب والبدن من كل ما يشغلهما عن الخشوع من أمور الدنيا كالتجارة وغير ذلك فإذا أقبل الإنسان على الصلاة وقد فرغ نفسه من جميع الأشغال استقبل العبادة بقلب حاضر وبال واع فحصل له التأثر والخشوع. أما إذا أقبل مشغول القلب أو البدن بشيء من الدنيا كان قلبه محجوزاً عن الخشوع. قال أبو الدرداء: (من فقه المرء إقباله على حاجته حتى يقبل على صلاته وقلبه فارغ).

        سابعاً: الفراغ من حاجات النفس ورغباتها الخاصة التي تعلقت بها من أكل وشرب ووطر وقضاء حاجة ونحوها وعدم الإقبال على العبادة إلا إذا فرغ منها لأن الإنسان إذا دخل في العبادة وقلبه متعلق بشيء خارج عنها لم يعقل صلاته ولم يدرك الخشوع ولذلك ورد في صحيح مسلم: (لا صلاة بحضرة طعام ولا وهو يدافعه الأخبثان). وورد في الصحيحين: (إذا قدم العشاء فابدءوا به قبل أن تصلوا صلاة المغرب ولا تعجلوا عن عشائكم). وكان عبدا لله بن عمر رضي الله عنه من فقهه إذا قدم العشاء جلس فأكل والصلاة قائمة.

        ثامناً: السعي إلى المسجد لأداء الصلاة بسكينة ووقار كما أرشد النبي صلى الله عليه وسلم لذلك بقوله: (إذا أتيتم الصلاة فعليكم بالسكينة فما أدركتم فصلوا وما فاتكم فأتموا). متفق عليه. فإن السعي بسكينة ووقار له أثر عظيم في الدخول للعبادة بصدر منشرح وتفكر وتأمل أما إذا سعى الإنسان مسرعاً للعبادة دخل فيها بنفس متردد وخاطر مشوش بتعذر معه الخشوع غالباً.

        تاسعاً: التبكير في الحضور للمسجد عند سماع الأذان أو قبله كما ورد في الصحيحين: (لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلى أن يستهموا عليه لاستهموا ولو يعلمون ما في التهجير لاستبقوا إليه). فإذا بكر المسلم للمسجد قبل الفريضة وانتظر الصلاة كانت نفسه مهيأة لسماع القرآن والانتفاع بالصلاة والتأثر بها مع إدراكه الفضيلة. أما إذا حضر وقت تكبيرة الإحرام أو بعد فوات الركعة لم تكن نفسه مهيأة للخشوع وأنصرف همه لإدراك الجماعة وشعر بالندم والتفريط.

        عاشراً: الاشتغال بالنافلة من تحية المسجد وتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم بتدبر والسنن الرواتب والاستغفار فإن هذه الأعمال تصفي القلب وتهذب الروح وتهيئها لفعل الصلاة وإدراكها. قال الله في الحديث القدسي: (ولا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه). رواه البخاري.

        الحادي عشر: تجنب الصلاة في الأحوال المؤذية من شدة حر وشدة برد ومطر ووحل وخوف وغضب ونحو ذلك مما يفسد الصلاة ويذهب الخشوع فإن الإنسان إذا دخل في الصلاة منزعج الخاطر حال المشقة تشتت همه وانصرف عنه الخشوع ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم: (أبردوا بالصلاة فإن شدة الحر من فيح جهنم). رواه البخاري. ولذلك كره الفقهاء الصلاة في مكان شديد الحر أو شديد البرد.

        الثاني عشر: يتجنب الاشتغال بالحركات التي لا حاجة إليها ولا طائل وراءها وترك العبث بالثوب أو الشعر أو اللحية أو الساعة أو مكان السجود وعدم الالتفات لأن هذه الحركات تشوش الذهن وتشتت الهم وتصرف القلب عن الخشوع. ولذلك نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن التخصر في الصلاة. ونهى عن الالتفات في الصلاة بقوله.: (إذا صليتم فلا تتلفتوا فإن الله ينصب وجهه لوجه عبده في الصلاة ما لم يلتفت). رواه مسلم. وقال عنه: (هو اختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد). رواه البخاري. وقال صلى الله عليه وسلم: (إذا قام أحدكم إلى الصلاة فإن الرحمة تواجهه فلا يمسح الحصى). رواه أحمد. ولما رأى سعيد بن المسيب رجلا يعبث في صلاته فقال: (لو خشع قلب هذا لخشعت جوارحه).

        الثالث عشر: الحرص على متابعة النبي صلى الله عليه وسلم في هديه في الصلاة وفعل السنن والهيئات المشروعة من حسن القيام وقبض اليدين على الصدر والنظر في موضع السجود ورفع اليدين في المواضع التي يشرع فيها الرفع والتمكن من الركوع والسجود والجلسة بين السجدتين وتحريك الأصابع وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم (صلوا كما رأيتموني أصلي). رواه البخاري. فإن إتباع السنة له أثر عظيم في فهم الصلاة وعقل معانيها وحصول الخشوع فيها.

        الرابع عشر: الطمأنينة في أداء الصلاة وفعلها بتؤدة وتأني وعدم الإسراع في الركوع والسجود والجلسة بين السجدتين. فإن الطمأنينة في الصلاة من أعظم الأسباب التي تعين على الخشوع والتأثر والعجلة فيها مفسدة لذلك. ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم للمسيء في صلاته : (ارجع فصل فإنك لم تصل). متفق عليه.

        الخامس عشر: التأمل والتأثر والتدبر في الآيات والأذكار في الصلاة وتآلف ذلك والاعتناء به. قال تعالى: (وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعاً). فإذا كبر الإنسان تكبيرة الإحرام استشعر عظمة الله وأنه أكبر من كل شيء وإذا قرأ الفاتحة استحضر مناجاة الله ومخاطبته وأنه مستحق لجميع المحامد وأنه ذو الرحمة التامة الشاملة وأنه المنجي في الدنيا والآخرة وأن ملكه أحاط بكل شيء وأنه المستحق للعبادة ولا تكون العبادة إلا بمعونة منه وأن الهداية والتوفيق منه لا من غيره وهكذا إذا ركع وسبح الله استحضر عظمة الله وتنزيهه من كل سوء ونقص وإذا رفع من الركوع تفكر في الثناء والتمجيد لله وإذا سجد استحضر علو الله وشرفه وافتقاره إليه وتذلله لله وهكذا في باقي أحوال الصلاة وأذكارها وكلما تفكر العبد وتدبر فتح الله عليه من المعاني اللطيفة والمآخذ الدقيقة وهو باب عظيم القدر واسع لا تحيطه الكلمات ولا تحده الجمل والناس يتفاوتون في هذا تفاوتاً عظيماً.

        السادس عشر: البعد عن الملهيات والمشغلات حال الصلاة في النظر إلى الصور والزخارف والنساء وتجنب الصلاة في أماكن الزحام التي تعلو فيه الأصوات وتكثر فيه الحركة كالأسواق والملاعب فإن ذلك يشغل القلب ويصرفه عن الخشوع ولذلك ثبت في صحيح البخاري عن أنس رضي الله عنه قال: (كان قرام لعائشة سترت به جانب بيتها فقال لها النبي أميطي عني فإنه لا تزال تصاويره تعرض لي في صلاتي). قال المهلب : (وإنما أمر باجتناب مثل هذا لإحضار الخشوع في الصلاة وقطع دواعي الشغل). وفي البخاري: أن النبي صلى الله عليه وسلم (صلى في خميصة بها أعلام فنظر إلى أعلامها نظرة فلما انصرف قال: أذهب بخميصتي هذه إلى أبى جهم وائتوني بأنبجاتية أبى جهم فإنها ألهتني آنفا في صلاتي). وقد نص أحمد على كراهة أن يكون في القبلة شيء معلق من مصحف أو غيره . ونص الفقهاء على كراهة زخرفة المساجد وتزويقها لأنها تشغل المصلي وتذهب الخشوع وقد ورد في ذلك آثار عن السلف.

        السابع عشر: مجاهدة النفس حال الصلاة في تحضير القلب والتعقل في المعاني والتأثر والتفاعل بأحوال الصلاة المتنوعة والمصابرة في هذا المقام العظيم وعدم الاقتصار على فعل الحركات الظاهرة فإن من داوم على المجاهدة وبذل وسعه على ذلك فتح عليه قال تعالى: (والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا). وقال أحد السلف: (جاهدت نفسي على الخشوع عشرين سنة فتمتعت بالصلاة عشرين أخرى).

        الثامن عشر: ومن أعظم الأسباب المعنوية التي تجلب الخشوع في الصلاة ولذة العبادة الورع عن المكاسب المحرمة وتحري الرزق الحلال. فإن الرزق الطيب يرقق القلب ويبارك في العمل ويجعله مقبولا عند الله والكسب الخبيث يورث ظلمة في القلب ويمحق بركة العمل ويحرم العبد من اللذة والخشوع وهذا من باب العقوبة العاجلة للعبد.

        هذا وإن الشيطان لعنه الله حريص أشد الحرص على إفساد عبادة المؤمن وإنقاص ثوابها بشتى الوسائل والطرق والأساليب الخفية فإن أقيمت الصلاة أدبر وابتعد عن المؤمن ثم إذا كبر العبد للصلاة أقبل عليه يفتنه في صلاته ويوسوس في قلبه ويحول دون عقله وفهم الصلاة تارة بتذكيره بالشهوات والملذات وتارة بتذكيره بحاله ودنياه وتارة يجعله يفكر في المصائب والعوائق التي اعترضت طريقه في الحياة وتارة يدخل الشك عليه في كم صلى من الركعات وتارة يجعله في حيرة من طهارته كما ورد في الصحيحين أن الشيطان يقول له : (اذكر كذا لم لم يكن يذكر من قبل حتى يضل الرجل ما يدري كم صلى). وهكذا كلما أغلق العبد باباً من الفتنة فتح عليه باباً آخر والمشروع للمؤمن حينئذٍ أن يستعيذ من الشيطان وينفث ثلاث مرات عن يساره ويقطع هذه الوساوس ولا يسترسل معها ويحاول جاهداً في إدراك أقوال الصلاة وأفعالها.



        تعليق


        • #19
          رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

          بسم الله ما شاء الله عليك أخى الحبيب
          بارك الله فى عمرك وجعله فى ميزان حسناتك
          أحسنت حبيبى فى الله تسلم الأيادى
          أنا كنت هكتبلك علشان تلخص الى كتبته فى نقاط مهمة ومحددة لقيتك عملت كدة مع زيادة عدد النقاط جزاك الله كل خير
          أنت ماشى صح حبيب قلبى
          عقبال الحبابي لما يبهرونى بردودهم
          وكمان أعضاء المنتدى
          الله المستعان

          تعليق


          • #20
            رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

            جزاكم الله خيرا اخى الغالى
            لسه فى شغل كتير
            هروح اصلى بس و اجى

            تعليق


            • #21
              رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

              و دا انشوده للشيخ يوسف اسمها احب الصلاه
              جميله جدا

              احب الصلاه
              A7oboAlsalah.mp3

              تعليق


              • #22
                رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;




                قال تعالى:( وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ باللّه إنه سميع عليم )


                الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وعلى آله وصحبه اجمعين أما بعد ...


                فقد حذرنا الله تعالى من متابعة الشيطان وأمرنا بمعاداته ومخالفته فقال سبحانه
                ( إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا ) فالشيطان عدو لنا , ومن عداوته قيامه بالوسوسه للمصلى كى يذهب خشوعه ويلبس عليه صلاته

                * سبب الوسوسه *!
                والوسوسه تعرض لكل من توجه بقلبه إلى الله بأى عباده , فينبغي للعبد أن يثبت ويصبر ،
                ويلازم ما هو فيه من الذكر والصلاة وغيره ولا يضجر
                ، فإنك بملازمة ذلك ينصرف عنك كيد الشيطان
                (( إن كيد الشيطان كان ضعيفا ))
                فإنه لا بد لك من هذه الوسوسه فإن الشيطان بمنزلة قاطع الطريق ، كلما أراد العبد السير إلى الله تعالى
                أراد قطع الطريق عليه .

                وقيل لبعض السلف ... إن اليهود والنصارى يقولون لا نوسوس ... قال صدقوا وما يصنع الشيطان بالبيت الخرب .
                وقد مثل ذلك بثلاثة بيوت ... بيت للملك فيه كنوزه وذخائره وجواهره ...
                وبيت للعبد فيه كنوز العبد وذخائره وجواهره ... وبيت خال لا شيء فيه ،
                فجاء اللص يسرق من أحد البيوت ... فمن أيها يسرق ؟


                وذكر رجل لبعض السلف .. أنه دفن مالاً وقد نسي موضعه
                فقال له
                ... قم فصل ، فقام فصلى فذكر موضع المال
                فلما رأى العالم الرجل عرف أنه قد وجد ماله

                فقال الرجل للعالم من أين علمت ذلك ؟
                قال ... علمت أن الشيطان لا يدعك في الصلاة حتى يذكرك بما يشغلك ولا أهم عندك من ذكر موضع الدفن

                فالعبد إذا قام في الصلاة غار الشيطان منه
                فإنه قد قام في أعظم مقام وأقربه وأغيظه للشيطان
                فهو يحرص ويجتهد كل الاجتهاد أن لا يقيمه فيه
                بل لا يزال به يعده ويمنّيه وينسيه

                ويجلب عليه بخيله ورجله حتى يهون عليه شأن الصلاة فيتهاون بها فيتركها
                فإن عجز عن ذلك وعصاه العبد وقام في ذلك المقام
                أقبل عدو الله تعالى حتى يحول بينه وبين قلبه
                فيذكره في الصلاة ما لم يكن يذكر قبل دخوله فيها

                حتى ربما كان قد نسي الشيء وأيس منه
                فيذكره إياها في الصلاة ليشغل قلبه بها
                ويأخذه عن الله عز وجل فيقوم فى الصلاة بلا قلب

                فلا ينال من إقبال الله تعالى وكرامته وقربه ما يناله المقبل على ربه عز وجل الحاضر بقلبه في صلاته
                فينصرف من صلاته مثلما دخل فيها بذنوبه وأثقاله لم تخفف عنه بالصلاة

                فإن الصلاة إنما تكفر سيئات من أدى حقها
                وأكمل خشوعها ، ووقف بين يدي الله تعالى بقلبه وقالبه


                " مكايد الشيطان وكيفية مواجهتها "
                من كيد الشيطان للمصلي أن يأتيه في صلاته فيلبسها عليه في النية يقول إنني لا أدري هل نويت أم لا ...

                وإذا شرع في قراءة السور بعد الفاتحة قال له إنك لم تقرأ الفاتحة ...
                ويأتيه أيضا في عدد الركعات يقول كأنك لم تصل إلا ركعة وهو قد صلى ركعتين ...

                أو تكرار بعض الكلمات في الصلاة كتكبيرة الإحرام والتحيات فبعضهم يكررها للتأكد من الإتيان بها ،
                وربما رفع صوته بذلك , فيحصل إيذاء للآخرين ...




                ولمواجهة كيد الشيطان وإذهاب وسوسته أرشدنا النبي صلى الله عليه وسلم إلى العلاج التالي ...
                فيما ورد عن أبي العاص رضي الله عنه قال يا رسول الله إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي ، فقال صلى الله عليه وسلم :
                ((ذاك شيطان يقال له خنزب فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه واتفل على يسارك ثلاثا))
                قال ففعلت ذلك فأذهبه الله عني ... -والتفل هو إخراج هواء من الفم على هيئة البصق ولكن بدون بصق-
                وعلاجه أيضاُ ... ما أخبرنا عنه صلى الله عليه وسلم فقال :
                ((إن أحدكم إذا قام يصلي جاء الشيطان فلبس عليه -يعني خلط عليه صلاته وشككه فيها-
                حتى لا يدري كم صلى فإذا وجد ذلك أحدكم فليسجد سجدتين و هو جالس)).



                ومن كيد الشيطان للمهل خرج منه ريح أو لم يخرج ...
                وعلاج هذا ... من حديث أبي هريرة في الرجل يجد الشيء في بطنه ويشكل عليه هل خرج منه شيء أم لا ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم (لا يخرج -أي من الصلاة- حتى يسمع صوتاً أو يجد ريحاً)) .


                ومن كيده أيضاً للمصلي أن يجعله لا يصلي إلا على سجادة خاصة ظنًا واحتياطًا أن الأرض ليست طاهرة ...
                والعلاج ... أن(جعلت لي الأرض مسجدًا وطهورًا) وكان صلى الله عليه وسلم :
                ((يسجد على التراب تارة وعلى الحصى تارة وعلى الطين تارة)) .


                * علاج الوسواس *!
                1- طلب العلم الشرعي ... فهو يمنع صاحبه من عمل ما ليس بوارد ولا أصل له بالشرع ،
                ويكون الشيطان منه أبعد فلو كنت على علم لما فعل ، ما فعل .

                2- تقوية الإيمان والمداومة على ذكر الرحمن ... فالذكر هو الحصن الحصين ، والسد المنيع ،
                والحافظ الملازم والسلاح الفتاك ضد الشياطين ,
                وخص من جملة الأذكار أذكار الصباح والمساء وأذكار قبل النوم والدخول والخروج وغيرها .

                3- عدم الاسترسال مع الهواجس ومجاهدتها ...
                فلا يجعله شغله الشاغل لأنه إن تمادى به تمكن منه فإذا دافعه وجاهده زال عنه بإذن الله .

                4- الاستعاذة بالله تعالى والدعاء ... قال تعالى ;
                ((وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ باللَّه إنه سميع عليم))
                والدعاء من أقوى الأسباب في دفع الوساوس ، وليعلم أن الله يستحي أن يرد عبدًا سأله وقد وعد بالإجابة .

                وانتظروا إن شاء الله الباقى

                أتمنى يعجبكم
                وخاصه إنت يا قائل الحق
                عشان ما تزعل
                مح ـ ـم ـ ـد

                تعليق


                • #23
                  رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

                  Sad HearT
                  جزاكم الله خيرا يا غالى على الشغل الجامد دا
                  و فى انتظار الباقيه


                  تعليق


                  • #24
                    رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

                    إنت عارف طبعا يا حبيبى انا لو مش مشغول كنت وريتكم الإبداعات اللى على حق
                    <<< شامم رائحه غرور حد شاممها يا جدعان ....
                    ^_^

                    تعليق


                    • #25
                      رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

                      أه منك يا Sad HearT

                      والله يا أخي إني أحبك في الله

                      بارك الله فيك ونفع بك

                      ضل الطريق من ترك الطريق . عودة من جديد

                      يامن خذلتنا وخذلت إخوانك .. في وقت احتاجوا فيه نصرتك وعونك لهم .. ولكنك تركتهم ولم تلتفت لهم .!
                      ابشر بالخذلان .

                      حزب العار

                      تعليق


                      • #26
                        رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

                        المشاركة الأصلية بواسطة mega byte مشاهدة المشاركة
                        أه منك يا Sad HearT

                        والله يا أخي إني أحبك في الله

                        بارك الله فيك ونفع بك


                        اه إنت تعبان يا حبيبى شكلك سخن روح إكشف عن الدكتور بسرعه <<< بمزح طبعا
                        وانا أحبك فى الله
                        أحبك الذى أحببتنى فيه
                        جزاكَ الله خيرا يا حبيبى

                        تعليق


                        • #27
                          رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

                          المشاركة الأصلية بواسطة sad heart مشاهدة المشاركة
                          اه إنت تعبان يا حبيبى شكلك سخن روح إكشف عن الدكتور بسرعه <<< بمزح طبعا
                          وانا أحبك فى الله
                          أحبك الذى أحببتنى فيه
                          جزاكَ الله خيرا يا حبيبى

                          أه يا أخي تصدق إني تعبان

                          بس االتعب اللى عندي علاجه مش عند الدكتور


                          أحبك الله الذي أحببتني من أجله

                          وجزاكم الله مثله

                          بقولك

                          لاتنسى أخاك من صالح دعائك
                          ادعي وبلاش كسل

                          ضل الطريق من ترك الطريق . عودة من جديد

                          يامن خذلتنا وخذلت إخوانك .. في وقت احتاجوا فيه نصرتك وعونك لهم .. ولكنك تركتهم ولم تلتفت لهم .!
                          ابشر بالخذلان .

                          حزب العار

                          تعليق


                          • #28
                            رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            كيف الحال يا إخواني
                            الوقتى ياأخوة
                            حفظكم الله ونجاكم أنا مدمن حاجة اسمها أفلام أجنبي (( أكشن ))
                            تمام

                            ألاقي نفسي في الصلاة بسمع لنفسي الفيلم اللى أنا شوفته
                            يعني الحاجات اللى فاكرها فيه
                            وأكيد ساعتهامش بكون مع الإمام

                            أفيدوني
                            بالله عليكم
                            أخوكم
                            أبوسليماااااان


                            ضل الطريق من ترك الطريق . عودة من جديد

                            يامن خذلتنا وخذلت إخوانك .. في وقت احتاجوا فيه نصرتك وعونك لهم .. ولكنك تركتهم ولم تلتفت لهم .!
                            ابشر بالخذلان .

                            حزب العار

                            تعليق


                            • #29
                              رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

                              المشاركة الأصلية بواسطة Sad HearT مشاهدة المشاركة
                              أتمنى يعجبكم
                              وخاصه إنت يا قائل الحق
                              عشان ما تزعل
                              مح ـ ـم ـ ـد

                              طبعاً عجبنى يا عم محمد
                              هو أنا أقدر أقول حاجة غير كده
                              فينك يا أبو الحسن يا رب تكون بخير وبأفضل حال اللهم آمين
                              وتفاجئنى بمشاركتك الجامدة علشان نقدر نخلص بدرى
                              حبيب قلبى محمد عاوز منك مشاركة حلوة كمان لو أمكن
                              أحبكم فى الله

                              تعليق


                              • #30
                                رد: الفريق الأول (عشانك يا رب ) سلسلة الصلاة:&gt;&gt;&gt;&gt;الحلقة (1)::&quot; خنـزب... مفترس المصلين&quot;&lt;&lt;&lt;&lt;

                                المشاركة الأصلية بواسطة mega byte مشاهدة المشاركة
                                أه يا أخي تصدق إني تعبان

                                بس االتعب اللى عندي علاجه مش عند الدكتور


                                أحبك الله الذي أحببتني من أجله

                                وجزاكم الله مثله

                                بقولك

                                لاتنسى أخاك من صالح دعائك
                                ادعي وبلاش كسل





                                والله فعلا كل التعب الذى بداخلنا العلاج ليس عند دكتور الدنيا
                                عاوزنى أدعيلك
                                تدفع كام يا بطل

                                تعليق

                                يعمل...
                                X