إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخواني اعضاء منتدى الطريق الى الله
    انا كتبت موضوع في احدى المنتديات وكان عنوان موضوعي
    ( التحذير من عمرو الخالد ) ووضعت لهم مقاطع فديو له لكن الدودات جائتني قوية
    منها انت تتجرء على الاستاذ عمرو الخالد وانت وانت .....الخ
    هذا هو موضوعي واذا كنت مقصر اخبروني جزاكم الله خيرا
    التحذير من المدعوا عمرو الخالد



    تحذير المسلمين من المدعوا عمرو الخالد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ....
    لن اتحدث بشيء اترك الكلام لحضراتكم




    عمرو خالد سوء أدبه مع الأنبياء


    الرد علي عمرو خالد من الشيخ محمدحسان


    الرد على عمرو خالد للشيخ وجدي غنيم

    الرد على عمرو خالد - الشيخ أبوإسلام


    عمرو خالد في الكنيسة وخرق لاجماع علماء الاسلام ؟؟؟

    عمرو خالد يهاجم ختان الإناث


    عمرو خالد و كارثة الدعوة إلى الحجاب


    عمرو خالد : النبي تولى الحكم بالأنتخابات


    عمرو خالد : جعفر الصادق شيعي !!

    عمرو خالد يشارك النصارى أعيادهم !!


    ولا اقول غير حسبنا والله ونعمة الوكيل
    وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو السائب المصرى; الساعة 30-03-2010, 08:38 PM. سبب آخر: روابط مخالفة

    افكار دعوية
    http://saaid.net/afkar/index.htm

    اترضى ذلك لأختك

  • #2
    رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

    لا يا أخى أنت مجرد نقلت أقوال العلماء الشيوخ فى عمرو خالد فقط
    وبعدين شكلهم لم يسمعوا ولم يشاهدوا المقاطع لأنهم لو شاهدوا لم يكتوب غير جزاك الله كل خير وبارك فى شيوخنا الذين يدافعون عن النبى صلى الله عليه وسلم وعن سنته
    يمكنك توضيح الصورة لهم وأن تقول لهم هذا ليس كلامى هذا كلام الشيوخ وهذة هى مواقفه المؤسفة مع النصارى وتقول لهم أنا ما إلا ناقل بارك الله فيكم
    جزاك الله كل خير أخى الحبيب

    تعليق


    • #3
      رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

      المشاركة الأصلية بواسطة قائل الحق مشاهدة المشاركة
      لا يا أخى أنت مجرد نقلت أقوال العلماء الشيوخ فى عمرو خالد فقط

      وبعدين شكلهم لم يسمعوا ولم يشاهدوا المقاطع لأنهم لو شاهدوا لم يكتوب غير جزاك الله كل خير وبارك فى شيوخنا الذين يدافعون عن النبى صلى الله عليه وسلم وعن سنته
      يمكنك توضيح الصورة لهم وأن تقول لهم هذا ليس كلامى هذا كلام الشيوخ وهذة هى مواقفه المؤسفة مع النصارى وتقول لهم أنا ما إلا ناقل بارك الله فيكم

      جزاك الله كل خير أخى الحبيب
      كما قال اخى الحبيب ( قائل الحق )
      انت فقط ناقل لكلام العلماء
      وعجبا والله لهؤلاء بيحكموا قبل ما يسمعوا او يروا فقط من عنوان حكموا على ما داخل الموضوع
      اللهم اهدنا وثبتنا ولا تفتنا ابدا يارب العالمين
      ثبتك الله اخى الحبيب
      اسال الله لنا ولهم الهدايه
      اللهم امين
      قال رسول الله صل الله عليه وسلم من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة

      تعليق


      • #4
        رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

        بسم الله الرحمن الرحيم

        حبيبى فى الله حسن العراقى

        واحشنى كتير جدا جدا جدااااااااااااااااااا

        كيف حالك وكيف حال كل الاخوه فى العراق وسوريا حاليا (على ما اذكر)

        انا اخوك فى الله محمد مصطفى سالم لو فاكرنى

        وانا ان شاء الله منتظرك على الميل فى اقرب وقت

        وان شاء الله الاخوه يجيبوك جوابا يريح صدرك

        لكن الروابط مخالفه وسيتم حذفها

        جزاك الله خيرا

        احبك فى الله

        تعليق


        • #5
          رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

          بارك الله فيك أخى الحبيب على نصحك لإخوانك وتحذيرك .. وبارك الله بالأخوة الناصحين .. وقد أختلف معهم ..
          أقول أخى الحبيب ، تخيل لو أنى كتبت موضوعاً فى هذا المنتدى بعنوان التحذير من الشيخ محمد حسان ... ووضعت له عدداً من الأخطاء والزلات وردود بعض الناس عليه وكتبت أنه فعل كذا وكذا ... ما الذى سيدور ببالك حين ترى الموضوع ؟؟؟ ... بالطبع لن تنتظر لكى ترى الفيديوهات ( وهذا فى العموم ) وستنهرنى وتقول لى كيف تقول هذا على فضيلة الشيخ وهو فعل أشياء لم تستطع أنت فعلها يكفى أنه يفعل كذا وكذا ... تخيل أخى الحبيب لو دخلت منتدى أحد المطربين ووضعت فيه أخطاء هذا الشخص وعثراته وذنوبه ما الذى أنتظره من الأعضاء ؟؟؟ ... الشاهد أنك أردت فعل خير لكن بطريقة مباشرة وعنيفة ... بمعنى أن القوم الذين يرون فى عمرو خالد مثلاً أعلى ويرون أنه من الدعاة المعاصرين والغير متشددين سيواجهون أى شخص يطعن فى هذه الصورة لأنهم غير متحصنين بالعلم الشرعى ... فأنت إ، قلت له عمرو خالد حليق تجده يقول لك الدين يسر واللحية سنة وليست فرض ومنظره هذا يدعوا الشباب الغير ملتزمين لرؤيته وسماعه دون ضجر وبالطبع هذا غير صحيح ... إذا قلت اختلاط فى البرامج وبنات متبرجات تجده يقول أن الأمر فيه سعة والجلسة جلسة إيمانية بحتة فهم يستمعون لكلام جيد ولعلهم يتوبون وهل تنتظر أن يأتى الأستاذ عمرو بابن القيم والشافعى ليحضروا برامجه ؟؟؟ ... وبالطبع هذا غير صحيح ... الشاهد أخى أن نظرتهم لمفهوم الخطأ لا ينحصر على الأدلة والبراهين الشرعية وبالتالى فنحن كما نحتاج إلى الدليل الشرعى لإقامة الحجة فإننا نحتاج إلى أسلوب دعوى يتناسب مع هذا الفكر الذى فهم من برامج الأستاذ عمرو خالد أن اللحية والنقاب تشدد والاختلاط والتبرج والموسيقى لا بأس بها ... وقد كان لى رداً مفصلاً لأحد الأخوة الذين أرادوا النقاش حول الأمر
          هنا
          https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=34191

          ولكنه لم يرد على ردى برغم أنى لاحقته فى أكثر من موضوع طالباً منه الرد ولكنه لم يفعل ... الشاهد أخى الحبيب ... أن أسلوبك الدعوى الذى قمت بوضعه لم يناسب الوضع .. تخيل عندما أقف أمام أحد الأشخاص وأقول له ألا تعلم بأن فلان الذى تراه مثلاً أعلى يهزأ بالنبي وأصحابه فمن الطبيعى جداً أن يغضب ويثور ولا أنتظر منه أن يرى الدليل لأنى واجهته بالأمر فجأة ... أخى الحبيب يجب أن تبحث عن مرد وأصل ونقاط الاتفاق تتفق فيه مع من يناقشك كى تصلوا إلى الحق بإذن الله ..فمثلاً عندما أناقشك أنا عن موضوع عمرو خالد ( وأنت المقتنع بكونه لم يخطىء وأنى أنا المخطىء فى حقه ) فسأبدأ سائلاً أيهما أحب وأكرم إليك النبي أم عمرو خالد ؟؟ ... بالطبع النبي صلى الله عليه وسلم ... حسناً أيهما المعصوم ؟؟ .. النبي صلى الله عليه وسلم ... هل تتوقع أن يذكر النبي حديثاً شريفاً ونتركه نحن لأننا نظن أنه كان يمزح ولم يقصد ما قاله برغم أنه صلى الله عليه وسلم قال لعبد الله بن عمرو بعد أن أشار على فمه الشريف أكتب فوالذى نفسى بيده لا يخرج منه إلا حقاً ؟؟؟ ... بالطبع ستقول بالطبع من الخطأ أن نترك هذا الحديث لظننا هذا فيه لأنه يخالف ما قاله النبي ... حسناً هل تتوقع أن يأمرنا النبي أمراً ويقول أن من أخذ به كان متشدداً ومن تركه كان ليناً محسناً مؤمناً برغم أنه صلى الله عليه وسلم أمرنا به ؟؟ ... بالطبع ستقول لا إذ كيف يأمر النبي بأمر ثم يقول بأن من فعله كان متشدداً والمتشددون لا يدخلون الجنة ؟... الشاهد أخى أن يكون المرد هو عصمة النبي صلى الله عليه وسلم وقدره فى قلوب المؤمنين ومن خلاله يمكنك النقاش مع أى شخص بأسلوب لين وجيد يقبله غيرك ... حتى أخى وإن كنت لا تملك البراهين الشرعية فبالأسلوب الحسن قد يتحقق هدفك وترى مبتغاك أمام عينك ... معذرة للإطالة أخى الحبيب
          التعديل الأخير تم بواسطة أبو السائب المصرى; الساعة 30-03-2010, 08:43 PM.


          لا تنسونى من صالح دعائكم .
          وإن مر الزمان ولم تجدوني
          فاعلموا أنني في حاجة للدعاء بالرحمة

          تعليق


          • #6
            رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

            انا معك في كل ما تقول
            فأنا ضده و ضد تلاميذ مدرسته التي و إن أصلت الكثير فإنها أفسدت الكثير الكثير و الله أعلم
            اللهم أستخدمنا و لا تستبدلنا

            تعليق


            • #7
              رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

              انا معك في كل ما تقول
              فأنا ضده و ضد تلاميذ مدرسته التي و إن أصلت الكثير فإنها أفسدت الكثير الكثير و الله أعلم


              لا يا أخى ... قد أختلف معك فى كلمة ضد تلاميذه فهم ليسوا كفرة أو يهود ... إنما هم مسلمون مؤمنون بالله يرجون ما نرجوا من الله ... لكن ينقصهم العلم الشرعى كما نفتقر إليه تماماً ... فالاختلاف بينك وبين أى مستمع للأستاذ عمرو خالد ليس اختلافاً عقائدياً خاصة أن مستميعه لم يعرفوا مقاييس العلم الشرعى وذلك أوضحته فى مشاركتى السابقة ... أنه فقط يحتاج إلى توجيه صحيح ... نحن لا نسير بمنهج كل من ليس معنا فهو ضدنا ... بارك الله فيك أخى الحبيب ..


              ملحوظة : أنا أخطأت فى مشاركتى السابقة وقلت أن الصحابى هو أبوهريرة فقد خانتنى الذاكرة .. الصحابى الجليل هو عبد الله بن عمرو بن العاص .. وهذا حديثه وقد صححه الإمام أحمد فى مسنده وكذا صححه أبو داوود والوادعى كذلك .. معذرة

              كنت أكتب كل شيء أسمعه من رسول الله صلى الله عليه وسلم أريد حفظه فنهتني قريش فقالوا إنك تكتب كل شيء تسمعه من رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم بشر يتكلم في الغضب والرضا فأمسكت عن الكتاب فذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : اكتب فوالذي نفسي بيده ما خرج مني إلا حق

              الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم:
              خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

              عن عبدالله بن عمرو قال : كنت أكتب كل شيء أسمعه من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أريد حفظه ، فنهتني قريش ، وقالوا : أتكتب كل شيء ورسول الله صلى الله عليه وسلم بشر يتكلم في الغضب والرضا ، فأمسكت عن الكتاب ، فذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأومأ بأصبعه إلى فيه ، فقال : اكتب فوالذي نفسي بيده ، ما يخرج منه إلا حق


              10/15الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم:
              خلاصة حكم المحدث: صحيح
              3646





              لا تنسونى من صالح دعائكم .
              وإن مر الزمان ولم تجدوني
              فاعلموا أنني في حاجة للدعاء بالرحمة

              تعليق


              • #8
                رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

                المشاركة الأصلية بواسطة أبوحمزة مشاهدة المشاركة


                لا يا أخى ... قد أختلف معك فى كلمة ضد تلاميذه فهم ليسوا كفرة أو يهود ... إنما هم مسلمون مؤمنون بالله يرجون ما نرجوا من الله ... لكن ينقصهم العلم الشرعى كما نفتقر إليه تماماً ... فالاختلاف بينك وبين أى مستمع للأستاذ عمرو خالد ليس اختلافاً عقائدياً خاصة أن مستميعه لم يعرفوا مقاييس العلم الشرعى وذلك أوضحته فى مشاركتى السابقة ... أنه فقط يحتاج إلى توجيه صحيح ... نحن لا نسير بمنهج كل من ليس معنا فهو ضدنا ... بارك الله فيك أخى الحبيب ..



                الكافر معروف أنه كافر ، و لكن المضلل يعلم أنه خطأ ، و يتكلم للعامة ، فيسير العامة خلفه ، لما في قوله من تخفيف لأحكام ، و تحليل لحرام ، و أنته أخي في الله تعلم تماما مدى صحة قولي ، و لهذا يجب أن نحذر من عدم السماع لهم
                اللهم أستخدمنا و لا تستبدلنا

                تعليق


                • #9
                  رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

                  الكافر معروف أنه كافر ، و لكن المضلل يعلم أنه خطأ ، و يتكلم للعامة ، فيسير العامة خلفه ، لما في قوله من تخفيف لأحكام ، و تحليل لحرام ، و أنته أخي في الله تعلم تماما مدى صحة قولي ، و لهذا يجب أن نحذر من عدم السماع لهم


                  بارك الله فيك أخى ونفعنى بك .. أنا قصدت بمشاركتى العامة ممن يستمعون له ولم أقصده هو ... لأن الأستاذ عمرو خالد نُصح أكثر من مرة وبأكثر من طريقة .. فرُفع عنه الجهل والاضطرار والنسيان وكل ما يحول بينه وبين الخطأ إلا نفسه ... فما كان من إلا أن تمسك بأفكاره سواء خالفت الشرع أم لا ... وظل يهنىء النصارى بأعيادهم ويحضرها فى كنسيتهم .. وغيره من الأفعال التى تخالف الشرع قلباً وقالباً .. وأنا لست بصدد الكلام عن الرجل وأتفق معك فى تبيان مدى خطأ الرجل وتضليله وحياده عن الحق .. لكن أخى هل رفعنا عذر الجهل عن إخوانك الذى يستعون إليه ويتعلقون بأقواله حتى وإن خالفت الشرع ؟؟ ... لا بالطبع ... أخى كما ذكرت أنا فى مشاركتى قبل السابقة أننا نفتقر إلى أسلوب دعوى مناسب للموقف ومناسب لفكر من تناقشه ... وذلك اسمه الفقه الدعوى ... فأنا قد أقبل منك أخى نصيحة لا أقبلها من غيرك لا لأن غيرك افتقر إلى الدليل الشرعى فقد يكون أعلم منك ولكنك وجدت الطريق الصحيح لتدخل قلبى بكلماتك العطوفة التى أشعرتنى بأنك تخاف علي وتريد لي الخير ... هذه هى النقطة ... نعم نُحذر لكن بالأسلوب الذى يليق ويناسب هذا الفكرة الذى تشبع بالكثير من الأفكار المخالفة للشرع ... وانظر أخى الحبيب إلى أمر الله سبحانه وتعالى لموسى وهارون بخصوص دعوة فرعون {فَقُولَا لَهُ قَوْلاً لَّيِّناً لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى }طه44 ، وانظر أخى إلى الأسلوب الذى اتبعه إبراهيم عليه السلام فى دعوة أبيه كما ذكر الله فى سورة مريم ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقاً نَّبِيّاً{41} إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ لِمَ تَعْبُدُ مَا لَا يَسْمَعُ وَلَا يُبْصِرُ وَلَا يُغْنِي عَنكَ شَيْئاً{42} يَا أَبَتِ إِنِّي قَدْ جَاءنِي مِنَ الْعِلْمِ مَا لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِي أَهْدِكَ صِرَاطاً سَوِيّاً{43} يَا أَبَتِ لَا تَعْبُدِ الشَّيْطَانَ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلرَّحْمَنِ عَصِيّاً{44} يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَن يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِّنَ الرَّحْمَن فَتَكُونَ لِلشَّيْطَانِ وَلِيّاً{45} قَالَ أَرَاغِبٌ أَنتَ عَنْ آلِهَتِي يَا إِبْراهِيمُ لَئِن لَّمْ تَنتَهِ لَأَرْجُمَنَّكَ وَاهْجُرْنِي مَلِيّاً{46} قَالَ سَلَامٌ عَلَيْكَ سَأَسْتَغْفِرُ لَكَ رَبِّي إِنَّهُ كَانَ بِي حَفِيّاً{47} .. ، فهو لم يقل له أنت شخص كافر تعبد الأصنام ولم ينهره ويعامله بقسوة ، رغم أنه فى الحالتين يوضح له الحق لكن الأسلوب يختلف ، وحتى بعد أن رفض أبوه النصح قال سلام عليك ... نحن معنا سلاح العلم الشرعى لكننا نحتاج أيضاً إلى طريق للوصول إلى قلوب المناقشين لكي تصل رسالة الله إلى الناس ... جزاك الله خيراً ... و معذرة للإطالة أخى


                  لا تنسونى من صالح دعائكم .
                  وإن مر الزمان ولم تجدوني
                  فاعلموا أنني في حاجة للدعاء بالرحمة

                  تعليق


                  • #10
                    رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

                    المشاركة الأصلية بواسطة أبوحمزة مشاهدة المشاركة
                    بارك الله فيك أخى الحبيب على نصحك لإخوانك وتحذيرك .. وبارك الله بالأخوة الناصحين .. وقد أختلف معهم ..
                    أقول أخى الحبيب ، تخيل لو أنى كتبت موضوعاً فى هذا المنتدى بعنوان التحذير من الشيخ محمد حسان ... ووضعت له عدداً من الأخطاء والزلات وردود بعض الناس عليه وكتبت أنه فعل كذا وكذا ... ما الذى سيدور ببالك حين ترى الموضوع ؟؟؟ ... بالطبع لن تنتظر لكى ترى الفيديوهات ( وهذا فى العموم ) وستنهرنى وتقول لى كيف تقول هذا على فضيلة الشيخ وهو فعل أشياء لم تستطع أنت فعلها يكفى أنه يفعل كذا وكذا ... تخيل أخى الحبيب لو دخلت منتدى أحد المطربين ووضعت فيه أخطاء هذا الشخص وعثراته وذنوبه ما الذى أنتظره من الأعضاء ؟؟؟ ... الشاهد أنك أردت فعل خير لكن بطريقة مباشرة وعنيفة ... بمعنى أن القوم الذين يرون فى عمرو خالد مثلاً أعلى ويرون أنه من الدعاة المعاصرين والغير متشددين سيواجهون أى شخص يطعن فى هذه الصورة لأنهم غير متحصنين بالعلم الشرعى ... فأنت إ، قلت له عمرو خالد حليق تجده يقول لك الدين يسر واللحية سنة وليست فرض ومنظره هذا يدعوا الشباب الغير ملتزمين لرؤيته وسماعه دون ضجر وبالطبع هذا غير صحيح ... إذا قلت اختلاط فى البرامج وبنات متبرجات تجده يقول أن الأمر فيه سعة والجلسة جلسة إيمانية بحتة فهم يستمعون لكلام جيد ولعلهم يتوبون وهل تنتظر أن يأتى الأستاذ عمرو بابن القيم والشافعى ليحضروا برامجه ؟؟؟ ... وبالطبع هذا غير صحيح ... الشاهد أخى أن نظرتهم لمفهوم الخطأ لا ينحصر على الأدلة والبراهين الشرعية وبالتالى فنحن كما نحتاج إلى الدليل الشرعى لإقامة الحجة فإننا نحتاج إلى أسلوب دعوى يتناسب مع هذا الفكر الذى فهم من برامج الأستاذ عمرو خالد أن اللحية والنقاب تشدد والاختلاط والتبرج والموسيقى لا بأس بها ... وقد كان لى رداً مفصلاً لأحد الأخوة الذين أرادوا النقاش حول الأمر

                    هنا
                    https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=34191

                    ولكنه لم يرد على ردى برغم أنى لاحقته فى أكثر من موضوع طالباً منه الرد ولكنه لم يفعل ... الشاهد أخى الحبيب ... أن أسلوبك الدعوى الذى قمت بوضعه لم يناسب الوضع .. تخيل عندما أقف أمام أحد الأشخاص وأقول له ألا تعلم بأن فلان الذى تراه مثلاً أعلى يهزأ بالنبي وأصحابه فمن الطبيعى جداً أن يغضب ويثور ولا أنتظر منه أن يرى الدليل لأنى واجهته بالأمر فجأة ... أخى الحبيب يجب أن تبحث عن مرد وأصل ونقاط الاتفاق تتفق فيه مع من يناقشك كى تصلوا إلى الحق بإذن الله ..فمثلاً عندما أناقشك أنا عن موضوع عمرو خالد ( وأنت المقتنع بكونه لم يخطىء وأنى أنا المخطىء فى حقه ) فسأبدأ سائلاً أيهما أحب وأكرم إليك النبي أم عمرو خالد ؟؟ ... بالطبع النبي صلى الله عليه وسلم ... حسناً أيهما المعصوم ؟؟ .. النبي صلى الله عليه وسلم ... هل تتوقع أن يذكر النبي حديثاً شريفاً ونتركه نحن لأننا نظن أنه كان يمزح ولم يقصد ما قاله برغم أنه صلى الله عليه وسلم قال لأبى هريرة بعد أن أشار على فمه الشريف أكتب فوالذى نفسى بيده لا يخرج منه إلا حقاً ؟؟؟ ... بالطبع ستقول بالطبع من الخطأ أن نترك هذا الحديث لظننا هذا فيه لأنه يخالف ما قاله النبي ... حسناً هل تتوقع أن يأمرنا النبي أمراً ويقول أن من أخذ به كان متشدداً ومن تركه كان ليناً محسناً مؤمناً برغم أنه صلى الله عليه وسلم أمرنا به ؟؟ ... بالطبع ستقول لا إذ كيف يأمر النبي بأمر ثم يقول بأن من فعله كان متشدداً والمتشددون لا يدخلون الجنة ؟... الشاهد أخى أن يكون المرد هو عصمة النبي صلى الله عليه وسلم وقدره فى قلوب المؤمنين ومن خلاله يمكنك النقاش مع أى شخص بأسلوب لين وجيد يقبله غيرك ... حتى أخى وإن كنت لا تملك البراهين الشرعية فبالأسلوب الحسن قد يتحقق هدفك وترى مبتغاك أمام عينك ... معذرة للإطالة أخى الحبيب
                    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                    اتفق معك اخي في كل ما قلته فهناك اساليب دعوية مختلفة يمكن من خلالها ان نوضح امورا خصوصا لاشخاص كانوا غير مستعدين لسماع اي عيب في تلك الامور
                    اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه
                    اعانكم الله

                    تعليق


                    • #11
                      رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

                      جزاكم الله خيرا
                      وقال لي احد الاخوة هناك انزل ردي على منتداك منتدى الطريق الى الله
                      لأنه رد علي وقال هذا اعتقادي وهذا كان رد صاحبي
                      وهل هذا الرد صحيح ام هو مخالف
                      هذا هو رد العضو هناك على موضوعي

                      هذا هو الرد على موضوعي هناك من احد الاخوة

                      اشكركم على ما تفضلتم به واود ان اوضح امرا وهو ان علماء الامه وكبار رجال

                      الدين فيها زاروا الكنائس والمعابد الاخرى للاديان الاخرى وقدموا التهاني لهم وصافحوا

                      اليهود والحاخامات وصافحوا النساء وهذه ليست بجريمه في نظري ولكن ان نحلل لانفسنا

                      ونحرم على الاخرين فهنا الجريمه

                      واليكم بعض الصور


                      القرضاوي يصافح حاخامات يهود ويقول ان اليهوديه دين كتابي وان العمليات الاستشهاديه

                      ضد اليهود خطاْ



                      يصافح السيده --------

                      ويجلس بين النساء

                      وما الجريمه هنا وما الفرق بين هذا وذاك وهل حلال على هذا وحرام على ذاك

                      اخي حسن والجميع يوجد في فلسطين مطران اسمه عطالله حنا اتعرفون ان هذا الرجل

                      من اشد المدافعين عن المقدسات الاسلاميه في القدس ويستحق منا نحن المسلمين وسام تقدير


                      حتى خارج فلسطين يزور المساجد ويدعوا الى عمارها


                      بوخارست – دنيا الوطن
                      قام نيافة المطران عطاالله حنا , والدكتور أحمد مجدلاني , سفير فلسطين في رومانيا , بعد ظر اليوم , بزيارة مسجد عياش في بوخارست , حيث كان في استقبالهما الدكتور محمد عياش , عميد الجالية الفلسطينية في رومانيا , وامام المسجد الشيخ بكري .
                      وبعد أن تجول نيافة المطران وسعادة السفير في أرجاء المسجد, وابديا اعجابهما بالزخارف الاسلامية والمنبر الخشبي الذي يعتبر تحفة فنية , توجها الى مكتب الدكتور عياش في مركز عياش التجاري.
                      وقد عبر المطران حنا , عن تقديره لجهود الدكتور عياش في بناء وترميم المساجد في رومانيا , محييا روح التسامح الديني لديه , خاصة اعلانه عن الاستعداد لبناء كنيسة فلسطينية في بوخارست لخدمة المواطنين العرب المسيحيين.




                      اذا لماذا لا يزور عمر خالد كنيسه ويصافح راهب ويبارك لهم بعيدهم

                      وايضا المطران المناضل الكبير كبوتشي الذي امضى في سجون الاحتلال عشرات السنين

                      والذي قال اذا قدر للمسيح ان يعود لجعل من الفاتيكان مقرا لحركة فتح


                      المطران كبوتشي كل التحية لك في الماضي والحاضر إقراء عن سيرته النضالية


                      ___________________________________________





                      قضية المطران كبوتشي

                      المطران كبوتشي جاء لنصرة غزة على ظهر سفية الاخوة اللبنانية

                      لم يطق المطران هيلاريون كبوتشي ،مطران القدس للروم الكاثوليك ،رؤية المدينة وهي تهود ،ورأى من واجبه التصدي للإجرام الصهيوني في المدينة المقدسية . فما كان من الصهاينة إلا أن أضافوا إلى جرائهم جريمة أخرى باعتقال المطران عام ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين .

                      سبقت هذا الاعتقال محاولات عديدة من قبل الصهاينة لثني المطرانكبوتشيعن مواقفه ،وطالب أعضاء كنيسة صهاينة الفاتيكان بعزله ،بسبب نشاطاته وآرائه التي وصفها الصهاينة بأنها اتخذت طابعا متطرفا وانحرفت عن شؤون الكنيست على حد زعمهم.

                      وتعرض المطران لحملة دعائية من الصحف ووسائل الإعلام الصهيونية التي ذكرت مرارا أنه وطني عربي متشدد ،وكان الوحيد بين رجال الدين الذي رفض حضور الاحتفالات والاستقبالات التي تنظمها السلطات الصهيونية .
                      وجه الصهاينة للمطرانكبوتشي ثلاث تهم هي :حيازة أسلحة ،القيام بخدمة منظمة غير مشروعة ،والمقصود منظمة التحرير الفلسطينية، والاتصال بعملاء أجانب .
                      بعد أيام قليلة من اعتقاله قدم الصهاينة المطران إلى المحاكمة ،وكشفوا عن الاتهام الحقيقي الذي يوجهونه إليه ،وهو التعاون مع الفدائيين الفلسطينيين .

                      أثار اعتقال كبوتشي ردود فعل واسعة النطاق اعتبرت أن ما قام به الصهاينة ،كان عملا مبيتا على تهمة ملفقة للتخلص منه كأحد رجال الدين البارزين الذين صمدوا بصلابة في وجه الاحتلال وقاوموا بكل جرأة وبسالة كل مخططات سلطات الاحتلال الرامية إلى تهويد مدينة القدس وتفريقها من سكانها .
                      واعتبرت هيئة المؤتمر الإسلامي العام ،أن من واجب العالم المتحضر العمل بأقصى سرعة لإنقاذ حياة المطران ،وإنهاء الاحتلال الصهيوني لبيت المقدس،حتى تعود المدينة إلى سابق عهدها مدينة للتسامح والمحبة .

                      استمرت محاكمة المطرانكبوتشيوقتا طويلا أظهر خلالها بسالة وجرأة في مواجهة المحققين الصهاينة ،حيث أوضح أن عميلا في المخابرات الصهيونية هدده بالموت إن لم يدل بإفادة تدينه بالاتهامات الموجهة إليه .
                      رغم حملة الاستنكار الواسعة عربيا ودوليا واصل الصهاينة محاكمة المطران،وتعذيبه في السجون الصهيونية دون مراعاة لمكانته الدينية ،ثم أصدرت المحكمة الصهيونية في كانون الأول من عام ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين،حكما بالسجن على المطران لمدة اثني عشر عاما ،بالتهم التي تضمنها القرار الاتهامي ببنوده الثلاث .

                      انطلقت حملة تضامن واسعة جديدة مع المطران كبوتشي للمطالبة بالإفراج عنه ولكن سلطات الاحتلال صمت أذينها أمام كل النداءات والمطالبات بالإفراج عنه واستمرت في اعتقال رجل الدين لمدة ثلاث سنوات ،حتى أظهرت استجابة لضغوط من الفاتيكان ،فجرى الإفراج عن المطران سنة سبع وسبعين شريطة أن يتكفل البابا بعدم صدور إي تصريحات تتعلق بالكيان الصهيوني عن المطران كبوجي وعن موضوع اعتقاله ،وألا يعود إلى الشرق الأوسط للإقامة أو العمل .
                      قبل الفاتيكان هذه الشروط ،وغادر المطران القدس حزينا ،وهو يقول:" إنني الآن في المنفى ولو كنت في روما عاصمة الكاثوليكية ،فإذا تركت وطني زرعت روحي في القدس على أمل العودة كما تزرع حبة الحنطة فإذا لم تدفن حبة الحنطة في الأرض تموت ،وأنا دفنتها بشرط حياتها وقيامتها ،إنني أعيش ألم الغربة والاستعداد لأمل العودة إلى وطني الأكبر،أي دنيا العرب،ومنه إلى الوطن الأصغر "القدس وفلسطين".

                      ظهرت جهود لتعيين كبوتشي مطرانا للبرازيل أو أمريكا الجنوبية ..لكنه ظل على موقفه محتفظا بلقب مطران القدس ،يدافع عنها بالكلمة والموقف في كل المحافل والمنتديات ،ويدعم صمود أهلها في وجه المجرمين الصهاينة.
                      ومع اندلاع انتفاضة الأقصى ظل المطران يردد:"أنا مؤمن إيمانا لا يتزعزع بحتمية الانتصار والتحرير والعودة إلى القدس.



                      وهذا نص لقاء مع المطران حول اعماله الجهادية ودفاعه عن مدينة القدس

                      اتمنى ان اكون اخي حسن قد ازلت بعض الغمام من حول اعين من يقذفون جزافا اناس وهبو

                      انفسهم لله والوطن والعلم

                      بارك الله فيكم واعتذر عن الاطاله وسلام خاص لوالدك اخي حسن
                      التعديل الأخير تم بواسطة مسلم & وافتخر; الساعة 31-03-2010, 06:24 PM. سبب آخر: روابط مخالفة وصو زوات ارواح

                      افكار دعوية
                      http://saaid.net/afkar/index.htm

                      اترضى ذلك لأختك

                      تعليق


                      • #12
                        رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

                        جزاكم الله خيرا
                        وقال لي احد الاخوة هناك انزل ردي على منتداك منتدى الطريق الى الله
                        لأنه رد علي وقال هذا اعتقادي وهذا كان رد صاحبي


                        بارك الله فيك أخى ... سأرد على الأخ وأرجوا أن يصل ردى إليه ويا ليتك أخى لو تدعوه للمنتدى هنا .. وإن لم يشأ فأرجوا منك أن تأتى برده إلى هنا أخى بارك الله فيك وهدانا وإياك وإياه والجميع .. آمين



                        اشكركم على ما تفضلتم به واود ان اوضح امرا وهو ان علماء الامه وكبار رجال

                        الدين فيها زاروا الكنائس والمعابد الاخرى للاديان الاخرى وقدموا التهاني لهم وصافحوا

                        اليهود والحاخامات وصافحوا النساء وهذه ليست بجريمه في نظري ولكن ان نحلل لانفسنا

                        ونحرم على الاخرين فهنا الجريمه
                        بارك الله فيك أخى الحبيب على سعة صدرك وأدبك الجم فى المخاطبة ... أقول أخى الحبيب أن أهم قاعدة فقهية يتعلمها أى طالب علم شرعى هى : كل يؤخذ من قوله ويرد إلا رسول الله ... بمعنى أنى أستطيع أن آخذ بقول فلان من الناس ماوافق الشرع وأرد منه ما خالف الشرع ... فلا حجة على الدين إلا الدين نفسه .. فليس العالم فلان ولا الشيخ فلان ولا حتى الصحابى فلان حُجة على الدين وذلك امتثالاً لقوله تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً }النساء59 ، فالله يأمرنا بطاعة الله وأفردها بأمر وأطيعوا لكى تكون الطاعة مطلقة لأنه المُشرّع سبحانه وتعالى وكذا أفرد أمر وأطيعوا الرسول لكى تكون الطاعة للنبي مطلقة لأنه معصوم صلى الله عليه وسلم ومؤيد من الله وشرعه صلى الله عليه وسلم وحى من الله ، يقول جل وعلا فى صدر سورة النجم ( وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4} عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى{5} ) ، والجميل فى الآية أن الله لم يفرد لأولى الأمر أمر الطاعة فقال وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم ولم يقل وأطيعوا أولى الأمر منكم ... لأن ولاة الأمور بشر قد يصيبوا وقد يخطئوا ولأن الله وضع لنا القاعدة لنا فقال جل وعلا فإن تنازعتم فى شىء جاءت نكرة للعموم والشمول أى شىء يخص الدين قبل الدنيا فردوه إلى الله وإلى الرسول ولم يقل أولى الأمر لأن التنازع قد يكون مع أولى الأمر أنفسهم ... الشاهد أخى الحبيب .. أنا وأنت الآن نختلف فى أمر كتهنئة اليهود والنصارى بأعيادهم مثلاً أو أمر مثل مصافحة النساء .. فكيف نتفق وما المرجع ؟؟ .. قول الله وقول النبي ... فإن وافق قولك قول الله ورسوله أخذت أنا به واهتديت أنا وأنت وإن خالف قولك قول الله ورسوله فمن حقى أن أرده لأنه بلا أصل بل يخالف قول الله ورسوله ... والآن ، ما هو حكم الدين فى تهنئة النصارى واليهود بأعيادهم ومصافحة النساء من غير المحارم ؟؟ .. لا شك أن أعيادهم شعائر لها علاقة باعتقادات معينة تخصهم فهم يحتفلون بعد أن ينهوا صيامهم فترة من الزمان - مع العلم بأن هذا الصيام لا أصل حتى فى كتبهم - فبماذا نهنئهم ؟؟ ... نهنئهم أنهم يعظمون شعائر ما أنزل الله بها من سلطان ؟؟ ... يقول جل وعلا {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ }الحج32 ، والسؤال هل ترك النبي صلى الله عليه وسلم مجالاً لكى نصدق بوجود أعياد أخرى غير أعيادنا ؟؟ .. الجواب : لا ، الدليل : عن أنس قال : قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما فقال ما هذان اليومان قالوا كنا نلعب فيهما في الجاهلية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله قد أبدلكم بهما خيرا منهما يوم الأضحى ويوم الفطر الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 1134خلاصة حكم المحدث: صحيح ، وعليه أخى فإن النبي قال الله أبدلكم أيها المسلمون يومان خير من أيام يظن الناس أنها أعياد بعيدي الأضحى والفطر ، تهنئة المسلم لغير المسلم بأمر يخص اعتقاد له وله علاقة بدينه لا يجوز ، كما لو أننى أقول له أنى موافق على دينك ولا يوجد أى خلافات شرعية بينى وبينك!! ، لا يا أخى ، والفرق كبير بين التودد فى المعاملة وبين التهنئة بأمر يخص اعتقاد ودين يخالف دينك جملة وتفصيلاً ، أما مصافحة النساء ، فكما ذكرنا أن الأصل كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم ، وسنة النبي تنقسم إلى ثلاثة أقسم ( سنة قال رسول الله ، سنة فعلها رسول الله ، سنة رآها رسول الله وسكت عنها برضا ) ، فهل لدينا دليل على أن مصافحة النساء لا تجوز ؟؟ ... نعم لدينا قول النبي صلى الله عليه وسلم : لأن يطعن في رأس أحدكم بمخبط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له الراوي: معقل بن يسار المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 4/329خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح ، بل ولدينا فعل النبي صلى الله عليه وسلم : كانت المؤمنات إذا هاجرن إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، يمتحنهن بقول الله تعالى : { يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحنوهن } إلى آخر الآية . قالت عائشة : فمن اقر بهذا الشرط من المؤمنات فقد أقر بالمحنة ، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أقررن بذلك من قولهن قال لهن رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( انطلقن فقد بايعتكن ) . لا والله ما مست يد رسول الله صلى الله عليه وسلم يد امرأة قط ، غير أنه بايعهن بالكلام ، والله ما أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم على النساء إلا بما أمره الله ، يقول لهن إذا أخذ عليهن : ( قد بايعتكن ) كلاما . الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5288
                        خلاصة حكم المحدث: [صحيح] ، فإذا كانت مصافحة النساء تجوز فأين نضع هذه الدلائل ؟؟ ... فيم نستخدمها ؟؟ .. أم أنها ليست من الدين ؟؟ ... هنا أقول نعم هذه حُجة ففعل وقول النبي حجة لأنه هو الذى أخبر عما يرضى الله ونهى عما يسخط الله ، فنحن لسنا أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم كى نقول لا هذا الأمر فيه سعة ويجوز ، أقول أخى الحبيب ، أى شخص أياً كان قدره وعلمه إن خالف قوله أو فعله قول الله ورسوله فهو مخطىء لأنه ليس معصوم ولأن الدلائل موجودة ، فالدين لا يأتينا بما أمرتنا به أهواؤنا أخى ، فلا تقل نحرم ونحلل لأن الحلال والحرام بينه والله ورسوله ، ولم يترك لنا مجالاً لكى نحلل ونحرم ، يقول جل وعلا { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً }المائدة3 ، ويقول عبد الرحمن بن عوف : لو كان الدين بالرأى لكان مسح الخف من أسفل أولى من مسحه من أعلى لكنه ليس كذلك ، وقال عمر بن الخطاب لما قبل الحجر الأسود : والله إنى لأعلم أنك حجر لا تنفع ولا تضر ولولا أنى رأيت رسول الله يقبلك ما قبلتك ، والجريمة أخى الحبيب أن نحلل ما حرم الله وأن نحرم ما أحل الله فى أمور واضحة وبينة ولها دلائل شرعية ..

                        اذا لماذا لا يزور عمر خالد كنيسه ويصافح راهب ويبارك لهم بعيدهم


                        لماذا ؟؟ .. لأن ديننا بُني على الكتاب والسنة وليس على أفعال أشخاص ، لو أخذ أي منا دينه من خلال أفعال الآخر أخى فهذه كارثة ، وإن كان يسير بما يسير به الناس لكان كالإمعة وإن كان الحديث فيه ضعف لكن معناه صحيح ، إذ كيف بالإنسان يفعل ما أراد فقط لأنه شاهد فلان أنه يفعل أو رأى فلاناً يفعل ؟؟ ... تقول قاعدة فقهية : تكالب الناس على المعاصى لا يغير من الحكم الشرعى شيئاً ، بمعنى أخى الحبيب ليس معنى أن الناس فى بلدة من البلاد اعتادوا على معصية وتكالبوا عليها حتى أصبح الأمر فى نظرهم عادياً أن يتغير الحكم الشرعى ، لا فالدين دين هو كما هو ، فما كان فى عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه دين فهو لنا دين وما لم يكن فى زمانهم دين فهو ليس من ديننا ولا نقبل به ، يقول جل وعلا آمراً نبيه صلى الله عليه وسلم {فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }الزخرف43 ، فالقياس أخى لا يكون بالأشخاص بل يكون بالشرع وأحكامه ، ولاحظ أخى الحبيب أن الله عاتب النبي صلى الله عليه وسلم فى الأشياء الشخصية التى كان يفعلها صلى الله عليه وسلم فى كتاب يُتلى إلى يوم القيامة لكى نعرف أنا وأنت وغيرنا أن الله فرّق وبين لنا الفرق بين أفعال النبي الشخصية وبين الوحى لكى نبنى ديننا على الوحى وليس على أفعاله الشخصية صلى الله عليه وسلم ، قال جل وعلا فى صدر سورة عبس ( عَبَسَ وَتَوَلَّى{1} أَن جَاءهُ الْأَعْمَى{2} وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى{3} أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنفَعَهُ الذِّكْرَى{4} أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى{5} فَأَنتَ لَهُ تَصَدَّى{6} وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى{7} وَأَمَّا مَن جَاءكَ يَسْعَى{8} وَهُوَ يَخْشَى{9} فَأَنتَ عَنْهُ تَلَهَّى{10} كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ{11} .. ، ويقول جل وعلا {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }التحريم1 ، وعلى هذا فقس أخى الحبيب ، فليس معنى أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يأكل البصل والثوم لأن جبريل يتنزل عليه أن البصل حراماً ، أرجوا أن تكون فهمت ما أعنيه ، فحُجتك دائماً تكون بقول الله ورسوله مع فهم الصحابة ثم التابعين ثم تابعى التابعين ثم الأئمة ثم العلماء فالأدنى فالأدنى ...





                        اتمنى ان اكون اخي حسن قد ازلت بعض الغمام من حول اعين من يقذفون جزافا اناس وهبو


                        انفسهم لله والوطن والعلم

                        أى غمام أخى الحبيب ؟؟؟ ... وما الجُزاف الذى تتكلم عنه أخى ؟؟؟ .. أخى إنها ليست مصارعة ، القضية قضية دين والتزام ، وليست قضية أشخاص ، فليس معنى أن فلاناً من الناس أخطأ فى حق الأستاذ عمرو خالد أنه ضال مضل وقد امتلأت عيونه بالغمام ، القضية ليست قضية أشخاص أخى لكنها قضية دين وفكر ودعوة ... أنا فى انتظار ردك أخى الحبيب .. وأرجوا ألا أكون أثقلت عليك



                        لا تنسونى من صالح دعائكم .
                        وإن مر الزمان ولم تجدوني
                        فاعلموا أنني في حاجة للدعاء بالرحمة

                        تعليق


                        • #13
                          رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

                          ان شاء الله اخي ابو حمزة
                          سوف ادعوة الى هنا
                          وهذا العضو له مواضيع رائعة وهو اخ عزيز
                          اسمه غانم حكيم

                          افكار دعوية
                          http://saaid.net/afkar/index.htm

                          اترضى ذلك لأختك

                          تعليق


                          • #14
                            رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

                            لقد كنت - للأسف - مدافعا عنه يوما ما.
                            ولكن تبين لي زيفه وسوء عمله وانعدام علمه.
                            والمصيبة ليست في قوله ولكن في افتتان الناس به.
                            اللهم اهد كل المسلمين للخير.
                            من أجمل ما سمعت


                            تعليق


                            • #15
                              رد: اخواني الاعضاء هل انا مخطئ بسبب كتابتي هذا الموضوع

                              بسم الله ما شاء الله عليك يا أبو حمزة أسد من أسود المنتدى والله أسد
                              بارك الله فى عمرك حبيبى فى الله وجزاك كل خير

                              تعليق

                              يعمل...
                              X