إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احاديث فى المحافظه على الصلاه وفضلها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احاديث فى المحافظه على الصلاه وفضلها

    . عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي الأعمال أفضل ؟ قال:ِِ ( الصلاة على وقتها) قلت : ثم أي؟ قال : (بر الوالدين) قلت: ثم أي ؟ قال (الجهاد في سبيل الله ) متفق عليه.

    2. وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( بني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله , وأن محمد رسول الله , وإقامة الصلاة , وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان ) متفق عليه.

    3. وعنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن يقيموا الصلاة ,ويؤتوا الزكاة , فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله ) متفق عليه.

    4. وعن معاذ رضي الله عنه قال : بعثتي رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى اليمن فقال : ( إنك تأتي قوما من أهل الكتاب , فادعهم إلى شهادة أن لا إله إلا الله , وأني رسول الله , فإن أطاعوا لذلك , فأعلمهم أن الله تعالى افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليله , فإن هم أطاعوا لذلك , فأعلمهم أن الله تعالى افترض عليهم صدقة تؤخذ من أغنيائهم فترد على فقرائهم ,فإن هم أطاعوا لذلك , فإياك وكرائم أموالهم واتق دعوة المظلوم , فإنه ليس بينها وبين الله حجاب ) متفق عليه.

    5. وعن جابر رضي الله عنه قال:سمعت رسول الله يقول(إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة) رواه مسلم.

    6. وعن بريده رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة ، فمن تركها فقد كفر) رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح.

    7. وعن شقيق بن عبد الله التابعي المتفق على جلالته رحمه الله قال: كان أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم لا يرون شيئا من الأعمال تركه كفر غير الصلاة. رواه الترمذي في كتاب الإيمان بإسناد صحيح.

    8. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته ,فإن صلحت، فقد أفلح وأنجح ، وإن فسدت, فقد خاب وخسر ,فإن انتقص من فريضته شيئا, قال الرب, عز وجل : انظروا هل لعبدي من تطوع, فيكمل منها ما انتقص من الفريضة؟ ثم يكون سائر أعماله على هذا) رواه الترمذي وقال حديث حسن.

    9. وعن ابن مسعود رضي الله عنه أن رجلا أصاب من امرأة قبله, فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره فأنزل الله تعالى (أقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من اليل إن الحسنت يذهبن السيئات) فقال الرجل :ألي هذا؟ قال( لجميع أمتي كلهم) متفق عليه.

    10.عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :(الصلوات الخمس, والجمعة إلى الجمعة ,كفارة لما بينهن ,ما لم تغش الكبائر) رواه مسلم.




    ارجــو من الجميـــع الاستفـــادة مع خـــالص تقديـــري

  • #2
    رد: احاديث فى المحافظه على الصلاه وفضلها

    جزاك ربى الجنه على هذا الموضوع الطيب
    ثبتك الله اخى الحبيب
    قال رسول الله صل الله عليه وسلم من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة

    تعليق


    • #3
      رد: احاديث فى المحافظه على الصلاه وفضلها

      بارك الله فيك

      تعليق

      يعمل...
      X