إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشرى ... لمن منع من إداء الحج و العمرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بشرى ... لمن منع من إداء الحج و العمرة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بشرى ....................

    لكل من يريد يعمل عمرة المولد النبوى و كان ممنوع قبل ذلك , و اللى كانوا محرومين من إداء الحج عام 1430 هـ ,
    اليوم تم رفع حظر السفر للحج والعمرة لمن تقل سنه عن 25 عاما أو يزيد على 65 عاما،

    و اليكم نص الخبر

    القاهرة - أخبار مصر
    أصدر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري قرارا برفع حظر السفر للحج والعمرة لمن تقل سنه عن 25 عاما أو يزيد على 65 عاما، والذي اقرته الحكومة ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير.
    وذكرت صحيفة الاهرام الجمعة انه تم إخطار وزارات الداخلية والنقل والطيران المدني والتضامن الاجتماعي والسياحة بالقرار لاتخاذ الإجراءات الجديدة في ضوء ما قرره مجلس الوزراء.
    من جانبه، وجه الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب الشكر باسم اللجنة للدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، لاستجابته الفورية لطلب اللجنة برفع حظر السفر للحج والعمرة، الذي كان مقررا طبقا للسن.
    وكانت اللجنة قد أكدت، في المذكرة العاجلة التي قدمتها لرئيس مجلس الوزراء لإلغاء هذا القرار، أن قرار الحظر مخالف للشريعة الإسلامية والدستور والقانون، ومن شأنه منع هؤلاء من أداء أحد أركان الإسلام الخمسة.
    وقررت الحكومة المصرية حظر الحج والعمرة على من تزيد أعمارهم عن 65 عاما أو تقل عن 25 عاما، وكذلك على المصابين بأمراض مزمنة وعلى السيدات الحوامل، باعتبارهم من أكثر الفئات عرضة للمرض، وذلك استجابة لتوصية وزراء الصحة العرب لمواجهة انتشار الفيروس.
    -----------------------------------------------------------------------------------
    صدق او لا تصدق :
    بعد فوات الاوان و انتهاء موسم الحج اكتشفوا ان القرار مخالف للشريعة الاسلامية
    ----------------------------------------------------------------------------------

    و الله المستعان
    التعديل الأخير تم بواسطة M_S_A; الساعة 07-02-2010, 10:27 AM.

  • #2
    رد: بشرى ... لمن منع من إداء الحج و العمرة

    يا أخي مش الفيس بوك حرام
    التعديل الأخير تم بواسطة M_S_A; الساعة 07-02-2010, 10:27 AM.

    تعليق


    • #3
      رد: بشرى ... لمن منع من إداء الحج و العمرة

      المشاركة الأصلية بواسطة sniperhizzani مشاهدة المشاركة
      يا أخي مش الفيس بوك حرام
      اخى الفاضل انقل لك ما قاله علماء من الازهر الشريف
      فقال الدكتور عبد المعطي بيومي عضو مجلس البحوث الإسلامية، وعميد كلية أصول الدين الأسبق، إن الفيس بوك شأنه شأن أي شي في الحياة حلاله حلال وحرامه حرام ، فمن يستخدمه في اكتساب المعلومات واجراء الحورات والاستفادة في منه في كل سبل الحياة فلا حرمانية عليه في شي .
      وأضاف أن الأمر بيختلف باستخدام الالة، كالسكين فمن يستخدمها في غرض مشروع فهي حلال ومن يستخدمها في غير ذلك فهي حرام .
      و قال الدكتور عبد الفتاح أدريس أستاذ الفقه المقارن لشبكة الإعلام العربية " محيط"، أن ما أسفرت عنه معطيات التكنولوجيا الحديثة من تقدم في شتى مجالات الحياة له جانبات جانب خير وجانب شر، ويدخل في ذلك التلفاز والكمبيوتر والسيارة وغير ذلك من وسائل اسفر عنها التقدم العلمي في زمننا هذا .
      وأضاف إدريس أن موقع "الفيس بوك" واحد من هذه الجوانب التي اسفر عنها التقدم العلمي في مجال التواصل عبر شبكة الأنترنت وهذا الجانب له أثر كبير في الإعلام والرأي العام بإعتباره يتيح أمام قطاع كبير من الناس حرية التواصل والوقوف على الاراء في القضايا الحيوية ، وعلى الجانب له مساوىء من قبيل العبث وتضييع الوقت ولهذا فأنه لايأثم من يستخدمه في مجال النفع لأنه حيث تكون المصلحة المشروعة فثم شرع الله.
      وأوضح أنه من يقول بحرمة الدخول عليه من باب سد الذريعة والفساد فأن هذا قد يفضي بنا إلى تحريم شرب الماء لأنه يسبب الامراض إذا لم يعرف مصدره ، لذا فعلى من يتصدى للفتوى ملما بالتحقيق فيه لأن الحكم على الشي فرع عن تصوره ومن لايتصور حقيقة "الفيس بوك" لايستطيع أن يجزم بحكم استعماله ، والشرف في الفتوى على هذا النحو " ضلال وإضلال"
      وعلى الجانب الآخر امتنع الدكتور محمد رافت عثمان في أبداء رأيه منعا لحدوث أي بلبلة أو فتنة بين الناس .
      ورأى الدكتور عمرو البسطويسي من أعضاء مجمع البحوث الإسلامية ان ما تقوله دار الإفتاء المصرية جدير بالاحترام ولا مجال لاأي أعتراض من جانب أي شخص لما يصدر من قبل دار الافتاء

      وكانت لجنة الفتوى بالأزهر أصدرت فتوى شرعية تحرم الدخول على موقع "فيس بوك"، وجاء إصدار الفتوى، استجابة لتوصية لـ "المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية" بعدم الدخول على هذا الموقع، وذلك في أعقاب دراسة أجراها وكشفت أن حالة من كل خمس حالات طلاق في مصر تعود لاكتشاف شريك الحياة وجود علاقة مع طرف آخر عبر الإنترنت من خلال الموقع، فضلا على أن هذا الموقع سهل للعديد من الأشخاص خيانة الآخر بحيث يمكن للزوج أو الزوجة اللذين يشعران بالملل العثور بسهولة على حبهما الأول وعلاقتهما القديمة وهو ما ينذر بحدوث أخطار تهدد الحياة الزوجية للأسرة المسلمة.
      ويرى خبراء شئون الطلاق أن ارتفاع شعبية مثل هذه المواقع يشجع العديد من الأشخاص على خيانة شريك الحياة حيث يمكن للأزواج أو الزوجات الذين يشعرون بالملل، العثور بسهولة من خلال هذه المواقع على حبهم الأول وعلاقاتهم القديمة وربما إعادة شعلة الحب الماضي.
      وأكدوا أن الوازع الديني وبشكل خاص عند المرأة، يلعب دورا كبيرا في عملية الوقاية من الانحراف، لهذا جاءت تلك المواقع سواء الـ "فيس بوك" أو غيرها من مواقع الإباحة لكي تكون الباب الذي ترى المرأة المنحرفة فيه أنه المنقذ لها من حياة الملل لهذا لابد من إعادة النظر في الحياة الزوجية خاصة بعد التزايد الرهيب في حالات الطلاق وارتفاع المعدلات بشكل مخيف على الأسرة العربية والمسلمة التي تتعرض للخطر جراء تلك المواقع وذلك بعودة الدفء بين الأزواج والزوجات.

      توقيت جرينتش : الأربعاء , 3 - 2 - 2010 الساعة : 3:42 مساءً
      توقيت مكة المكرمة : الأربعاء , 3 - 2 - 2010 الساعة : 6:42 مساءً

      و انا من رائي فأنا بدخل عليه من باب غرض النفع فهوه مثل التلفاز به قنوات اسلامية و قنوات غنائية و اخرى .. فنحن نقوم بنشر المواضيع الدعوية ربما يهدى بها الله احدا من شباب الامة الذين يعيشون فى غفلة و معظم الشباب يدخل على الفيس بوك و هذا ما يساعدنا فى التواصل معهم عن طريقه ............. و
      هذا مجرد رائ و لا يعتبر فتوى منى بذلك

      واطرق المجال لإخوانى فى الموقع من شيوخ و طلبة علم , اذا كان لهم تعليق على هذا

      و الله المستعان

      تعليق

      يعمل...
      X