إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

    خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

    أزمة النقاب الأخيرة مجرد بداية لحرب ضروس بدأت منذ فترة على التيار السلفي ، إرهاصات المعركة كانت واضحة جلية فالعدو الرئيسي للتيار العلماني الممثل في الإخوان كهيكل تنظيمي قد بدأ نجمه في الأفول و معاركه الداخلية بين التيارين المحافظ و الإصلاحي تنبأ بأن الجماعة في طريق مسدود ، و هذا جعل العلمانية تلتفت لعدوها الجديد القديم " التيار السلفي " و الذي كان مسكوت عنه في الفترة الماضية بغية خلق حالة من التوازن في الواقع .

    النظام الرسمي سمح بوجود القنوات الفضائية خاصة بعد انتخابات الرئاسة في عام 2005 محاولا ضرب الإخوان خاصة و أن كثير من رموز الحرة السلفية رفضت الدخول في العمل السياسي و المشاركة في الانتخابات و هذا بالطبع مخالف لأجندة لإخوان السياسية كما أن التيار السلفي يستحيل عمليا أن يقبل العمل تحت مظلة الإخوان لذا فقد رأت الأنظمة تمرير التيار السلفي " إعلاميا " لزيادة مساحته في واقع المجتمع و إلا فإن التيار السلفي له تواجد قوي في الواقع الإسلامي لكن الغرض من هذا التمرير كان التأثير على الجموع الغفيرة للمجتمع خاصة و أن الإعلام المرئي صار يشكل مظهرا من مظاهر الغزو الفكري و الثقافي .

    ما لم يكن في حساب النظام أن مساحة التيار السلفي قد ازدادت حتى طغت على المؤسسة الدينية الرسمية الممثلة في الأزهر و صار عموم الشعب يثق في علماء التيار السلفي و دعاته و لا يقبل الفتوى إلا من خلال القنوات السلفية ، كما أن التيار السلفي قد استطاع أن يدحر الصوفية و التي كانت لها يد طولى في مصر لسنوات طوال خاصة في القرى لكنها بدأت في الأفول مما جعل " أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية يقر بتراجع الصوفية في مصر أمام ما وصفه بـ "الغزو السلفي والوهابي الذي ينتشر بصورة كبيرة بسبب التمويل الكبير والسخي الذي يقدمه الوهابيون لأتباعهم في مصر"، زاعما أن في هذا خطورة على الأمن القومي المصري بسبب ما قد ينجم عنه من عنف، وأدعى أن المدن والقرى التي ينتشر فيها الطرق الصوفية يقل فيها مستوى الجرائم والعنف فيما يتعلق بالجرائم المتعقلة بالتطرف الديني والسياسي والجرائم الجنائية كما أنه يبحث الآن إطلاق قناة صوفية لمواجهة القنوات السلفية المتشددة على حد تعبيره .

    الانتصارات التي حققها التيار السلفي على أرض الواقع - رغم ضيق مساحة الحرية في تناول الموضوعات عبر الشاشة الفضية - أقلقت العلمانيون فقرروا توجيه ضربات سريعة و متتالية للسلفية حتى لا يتفاقم الأمر و قد ظهرت بوادر المعركة خاصة مع ضعف الإخوان مما جعلهم لا يشكلون خطرا على العلمانية في المرحلة الراهنة كما أسلفنا و ظهرت بوادر الأزمات من خلال عدد من المواقف التي تدخل تحت نطاق " جس النبض " في محاولة لهز ثقة العموم في التيار السلفي و من هذه البوادر و الإرهاصات :

    1- ما قام به مصطفى حسني في حلقته حول " البدعة " و انتصاره لشيوخه من الصوفية و قبوله الدخول في معركة مع التيار السلفي و أخيرا دعوته المشاهدين للجوء لعلماء الأزهر لتلقي الفتاوى و نبذ ما دونهم " لاحظ أن ثقة الناس قد اهتزت في الأزهر بسبب المواقف الرسمية المخزية لبعض مشايخه " و دعوة مصطفى حسني قد تزامنت مع خلقة " البدعة " و الشيخ خالد عبد الله أكد لاحقا ارتباط مصطفى حسني و معتز مسعود و مجموعة الدعاة الجدد بالصوفية و الليبرالية و أنه مشروع جديد مشبوه غرضه الانقضاض على السلفية و الإجهاز عليها .

    2- ظهور قناة أزهري و التي يقوم عليها خالد الجندي و هو شخصية متلونة عليها العديد من الملاحظات ، و موقف الجندي من التيار السلفي واضح فقد قال لوكالة رويترز "الذي أوجد قناة أزهري هو بعض القنوات الدينية التي تقدم طرحا نرى أنه طرح متشدد ( يقصد السلفية ) ، ولا يخدم الإسلام بقدر ما يسيء للإسلام ، وتابع " باختصار نحن نتعامل مع الدين من اجل الدنيا قبل أن يكون من أجل الآخرة... إسلامنا بغير سياسة. إسلامنا بغير عنف ( الجملة الأخيرة تصب في صالح العلمانية بلا شك ) . إسلامنا يعتمد على الحوار والتفاعل مع الآخر." .

    3- هجوم وزير الثقافة المصري على السلفية صراحة حيث قال :" إن التيارات السلفية هي المسئولة عن حالة التردي والتخلف التي وصل إليها الشعب المصري، حيث تلعب هذه التيارات بالمشاعر الدينية لدي الناس" ، عودة موجة الأفلام المشبوهة التي تهاجم النقاب و اللحية و تظهر الملتزمين بصور مهزوزة قبيحة و هذه الأفلام تؤثر بشكل كبير على عقلية الشباب من الجنسين في مصر و قد تصاعدت موجة الأفلام قبيل تطبيق قانون منع النقاب في الامتحانات مباشرة مما يؤكد على الارتباط الوثيق بين الأشخاص الذين يديرون هذه المعركة الخبيثة و حسن استغلالهم لوسائل الأعلام .

    4- المؤتمرات المتتالية التي جعلت التيار السلفي مادة خصبة للنقاش فمثلا ندوة " وسائل إصلاح الأمة " ( بالطبع هو مؤتمر إفسادي خاصة أن القائمين عليها هم الصوفية ) و التي نظمتها الطريقة العزمية و دعت لها محمود عاشور وكيل الأزهر السابق في تعاون واضح بين المؤسسة الرسمية و الطرق الصوفية حيث دعا محمود عاشور المسلمين لحلق اللحية بعد أن أصبح اليهود والنصارى يطلقون لحاهم , في الوقت الذي كان الرسول عليه السلام يهدف من حديثه " قصوا الشارب وأطلقوا اللحى وخالفوا اليهود والنصارى " أن يطلق المسلمين لحاهم حتى يخالفوا الآخرين في الشكل والصورة والمظهر و في الجلسة الثانية للندوة شن أبو العزائم هجوم شديد على السلفية و شدد على كون السلفية تشكل خطرا داهما على الأمن القومي المصري !! .

    و في ندوة نظمها الأزهر ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف أكد المشاركون أن النقاب يفتح الباب للأفكار المتشددة والعنف باسم الدين، واتفقوا علي ضرورة محاربة ثقافة النقاب ، شيخ الأزهر قال إنه لم يقرأ أبدا في أي من أمهات الكتب أن أمهات المؤمنين كن يرتدين النقاب وأكد أن وجود طالبات ومدرسات منتقبات في معاهد الفتيات تشدد في غير موضعه وينبغي محاربته وأن النقاب إحدى وسائل الغش في الامتحانات والسرقة والقيام بجرائم تحت ستار باسم الدين، وأضاف أن تربية الفتيات علي ثقافة النقاب تجعلهن متشددات مستقبلا ، وأن النقاب ظاهرة جاء بها المتنطعون وعدم توضيح الحكم الشرعي في النقاب سيؤدي لتخريب البلد وتفجير المتاجر .
    و أوضح وزير الأوقاف زقزوق أن ارتداء النقاب يعصف بالحرية الشخصية ويمنع التواصل السليم بين الناس وضد طبيعة المجتمعات البشرية.. وأضاف أن المنتقبات أبناء تيار وافد وأفكار متشددة لا علاقة لها بالدين.. وقال «زقزوق» إن الرجل مأمور بغض البصر وهذا لا يعني انتقاب المرأة، كما أن الرسول ـ صلي الله عليه وسلم ـ لم يقل لأي امرأة كاشفة عن وجهها «تحشمي أو غطي وجهك»، لافتا إلي أن المجتمع يجب أن يحمي نفسه بمعرفة أفراده ، أما علي جمعة مفتي الجمهورية فقد أكد على أن النقاب عادة وليس عبادة وقال إن الإمام مالك اعتبره مكروها ولا يجوز للمرأة أو الرجل أن ينتقبا إلا إذا كان هذا عادة لأهل البلد كقرية «نفوسة» في المغرب وأضاف أنه لم يرد أن الرسول ـ صلي الله عليه وسلم ـ أمر امرأة بتغطية وجهها وقال إن النقاب عنوان لعقلية عفنة تؤدي إلي العنف وأوجدت عقلية تفهم النص بطريقة مشوشة ومغلوطة..

    5- و من مظاهر الهجوم على التيار السلفي ما قامت به المدعوة سعاد صالح من هجوم على القنوات السلفية في عدد من البرامج و خصت بالذكر القنوات الفضائية السعودية وحملت الإعلام المصري مسئولية فتح الأبواب لها لنشر ثقافة النقاب المتشددة وتخريب عقول الشباب وطالبت بمنع الأزهر للنقاب تماما وليس من قاعات الامتحانات ومدارس الفتيات فقط لأنه استمرار لفكرة أن المرأة عورة وشيطان، كما أنه افتراء علي الله بالكذب.

    6- الغريب أن الأمر وصل للهجوم على مدرب المنتخب القومي المصري لاختيار لاعبين ملتزمين دينيا !! . إلى درجة أن وكالة الأنباء الأميركية الأسوشيتدبرس اتهمت مدرب المنتخب المصري حسن شحاتة بخلط الدين بالكرة، وبأنه يمارس التمييز الطائفي داخل المنتخب برفضه ضم أي لاعب غير مسلم، واستشهدت على ذلك بكون كل لاعبي المنتخب المصري مسلمين ولا وجود لمسيحي بينهم أما صحيفة «ال سولي 24 اوري» الايطالية، فقد تطرقت للمسألة من جانب آخر، حيث قالت أن المسألة تتعلق كذلك بالتفريق بين الملتزمين وغير الملتزمين من اللاعبين المسلمين، وأشارت الصحيفة إلى أن شحاتة يصر على ضم اللاعبين المسلمين الملتزمين بالصلاة والصيام إلى صفوف المنتخب المصري، في حين لا يعتبر عنصر الكفاءة والموهبة معيارا رئيسا في اختيار اللاعبين، واستشهدت على ذلك بقيام المدير الفني للمنتخب المصري باستبعاد اللاعب الشهير احمد حسام ميدو، صاحب المسيرة الكبيرة في الملاعب الانجليزية والاسبانية والايطالية والفرنسية، وقالت أن حسن شحاته فضل استبعاده لأنه لا يصلي، وقام بضم لاعبين آخرين اقل منه في المستوى لكنهم محافظون على الصلوات الخمس !!.

    بالطبع هذا غيض من فيض و كان بالإمكان نقل عشرات التصريحات و المقالات التي تظهر استعداد القوم لشن حرب شعواء على السلفية بغية القضاء عليها و لعل معركة النقاب الأخيرة قد كشفت مثيرا من الوجوه الكالحة التي تسترت وراء هذه المعركة الخبيثة و هناك ملاحظات أخيرة على موضوع النقاب كجزء من المعركة لتكتمل الصورة :

    1- رغم أن معركة النقاب قد بدأت منذ عدة شهور بعد واقعة شيخ الأزهر الشهيرة و كان من الواضح أن الأمر سيتطور لما هو أبعد بكثير من مجرد تحرشات بالمنتقبات و أن الأمر قد يصل حد التجريم ففي تصريحات لشيخ الأزهر أدلى بها لمجلة روز اليوسف المشبوهة قال أنه بصدد منع النقاب في الفصول الدراسية حتى لو كان المدرس رجل و ذهب لأبعد من هذا و هو منع النقاب بالكلية حتى في الأماكن العامة و قد قام بإرسال رسالة إلى البرلمان لإصدار تشريع يمنع النقاب نهائيا و بالرغم من هذه التصريحات فإن موقف التيار السلفي جاء ضعيفا و ارتضى غالبيته المكوث في دائرة المفعول به و عدم الخروج لدائرة الفاعل .

    2- الحرب على النقاب كانت قذرة بما تعنيه الكلمة من معاني و هذا واضح في وصف علي جمعة للنقاب بأنه نتاج عقلية عفنة و هجوم مجلة روز اليوسف الخبيثة على النقاب و وصفه بالزي الخبيث و تلك الأخيرة خصصت جزء كبير من المجلة المشبوهة للهجوم على النقاب منذ بدأ الحملة الآثمة و رغم هذا وجدنا من دعاة السلفية من يدعو الأخوة و الأخوات للالتزام الأدب بحجة أن هذا سنة نبوية !! .

    3- الاضطراب في مواقف الدعاة في ظل الفتنة الأخيرة فلما نرى موقفا محددا و لا توجيها مباشرا لهذه المعركة بل جاءت غالب الدعوات على استحياء مما جعلت الأخوات يتخبطن في مواقفهن حتى أن بعضهن ارتضى رفع النقاب حتى لا تضيع السنة الدراسية ! .

    4- مازال مفهوم التضحية و فهم متطلبات الواقع غائب عن عموم الأخوة في ظل غياب التوجيه التربوي لقادة العمل الإسلامي مما جعل موقف العديد من الأخوة و الأخوات يخرج بشكل باهت ضعيف .

    5- قراءة الأحداث و فهم مجريات الأمور و توقع ردود الأفعال كان ضعيفا في معركة النقاب و هذا غير مطلوب خاصة أن المعكرة ستبلغ أوجها في المرحلة القادمة مع صدور حكم المحكمة الإدارية لصالح النقاب و بهذا ستستعر المعركة و ستتزايد بشكل مطرد و الواجب على الدعاة و الرموز تبصير عموم التيار الإسلامي بمتطلبات المرحلة .
    (إن كلماتنا تظل عرائس من الشمع حتى إذا متنا في سبيلها دبَّت فيها الروح وكُتبت لها الحياة)


  • #2
    رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

    اخى الحبيب

    الجزء الاخير لم افهمه جيدا
    وهو
    - الاضطراب في مواقف الدعاة في ظل الفتنة الأخيرة فلما نرى موقفا محددا و لا توجيها مباشرا لهذه المعركة بل جاءت غالب الدعوات على استحياء مما جعلت الأخوات يتخبطن في مواقفهن حتى أن بعضهن ارتضى رفع النقاب حتى لا تضيع السنة الدراسية ! .


    فارجو ايضاحها بشىء من التفصيل
    وما تراه مناسبا او مجدى للدعاة ان يتكلموا فيه
    او ما يجب ان يكون موقفهم
    مع الاخذ فى الاعتبار موقف الحكومة منهم بعد ذلك


    وجزاك الله خيرا على هذا المقال الطيب

    واتمناه ان يكون دعوة للنقاش والكل يشارك برأيه\


    وفقنى الله واياك الى كل خير
    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

    تعليق


    • #3
      رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      لربما الموضوع طويل ولكن ممتع
      لأن تعرف من يعاديك ومن يحقد عليك ومن يحبك وأسأل الله أن يحبب الخلق أجمعين في الدعوة السلفية
      أن بخصوص الحملة الشرسة علي الدعوة السلفية فهي قديمة ولكن المشايخ قصرو في الفترة الأخيرة بشكل غير طبيعي فلم نري حلقة يدافع فيها عن النقاب تقوم بعمل بلبة في الجانب الأخر
      يعني الأخت تقلك تضيع عني سنة دراسية كاملة من أجل النقاب إلي ما حدش دافع عنه غير علي النت من بعيد عاوزين حاجة تهز الدنيا
      جزاكم الله كل خير
      مواضيعك أجمل ما يكون أخ خالد
      د.ناصر العمر |
      إذا اقشعرَّ جلدك ولان قلبك وأنت تسمع آيات الوعد والوعيد؟! عندئذٍ تكون متدبّراً للقرآن ومنتفعاً به، ويكون حجةً لك لا حجةً عليك !. ولكي تلمس أثر القرآن في نفسك، انظر: هل ارتفع إيمانك؟.. هل بكيت؟.. هل خشعت؟.. هل تصدقتَ؟..فكل آية لها دلالاتها وآثارها .

      تعليق


      • #4
        رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

        تم إجبار الأخوات في المنصورة على رفع النقاب أو الطرد من باب اللجنة و للآسف امتثل عدد كبير من الأخوات

        بالطبع هم يطردون الأخوات من على الأبواب حتى لا تقوم الأخوات برفع قضايا ضد هذه الفاشية العنصرية بحجة أنهن تغيبن


        قبح الله القائمين على هذه العملية القذرة
        (إن كلماتنا تظل عرائس من الشمع حتى إذا متنا في سبيلها دبَّت فيها الروح وكُتبت لها الحياة)

        تعليق


        • #5
          رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

          نسأل الله تعالى ان ينتصر لهن
          وان يردنا الى الحق ردا جميلا
          وان يخذل الله تعالى كل من عادى النقاب ولم يدافع عنه
          جزاك الله خيرا اخى الحبيب د /خالد
          ونفع الله بك
          اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

          تعليق


          • #6
            رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

            المشاركة الأصلية بواسطة العابدلله مشاهدة المشاركة
            مع الاخذ فى الاعتبار موقف الحكومة منهم بعد ذلك



            يا أخي الموقف واضح = الإزدراء و الاستهانة

            و من الطريف أن رئيس جامعة المنصورة رفع قضايا ضد الأخوات اليوم بدعوى الكذب و أنه لم يصدر قرار بمنعهن من دخول لجنة الامتحانات !!

            وكمْ ذا بمصر من المُضْحِكات .. ولكنه ضحك كالبكا
            (إن كلماتنا تظل عرائس من الشمع حتى إذا متنا في سبيلها دبَّت فيها الروح وكُتبت لها الحياة)

            تعليق


            • #7
              رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

              تعليق


              • #8
                رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

                السلام عليكم

                ايه المقال الجامد ده جزاك الله خيرا

                تعليق


                • #9
                  رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

                  :a7:

                  وبارك الله فيك
                  - قصه قصيرة -
                  فتاه ملتزمه داخل جامعة
                  الان على منتدى الطريق الى الله

                  تعليق


                  • #10
                    رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

                    ياريت يااخى مقال زى دا عن النقاب والاحاديث التى امرت بة وطبعا من الكتاب (القران)

                    تعليق


                    • #11
                      رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

                      أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكما بوقف تنفيذ الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري والتي حظرت دخول الطالبات لجان امتحان الجامعات بالنقاب.
                      أكدت المحكمة أن صون حقوق الإنسان وحريته من المباديء الدستورية وأن حق الفتاة في ستر جسدها بالثياب التي تراها مناسبة لها حسب معتقداتها أو البيئة الاجتماعية التي تنتمي لها من الحقوق الوثيقة بالمرأة ولا يجوز المساس بها أو الاعتداء عليها وأن علي الطالبات المنتقبات كشف وجوههن أثناء دخولهن الامتحانات لكشف شخصيتهن علي أن يستمررن باقي مدة الامتحان منتقبات.



                      قال تعإلى: يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (8) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ [الصف:8-9]، وقال سبحانه: وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ (171) إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنصُورُونَ (172) وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ [الصافات:171-173]، وقال عز وجل: وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ [النور:155].

                      تعليق


                      • #12
                        رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

                        جزاكم الله خيراً ... بخصوص أمر الاتفاق والمكر على السلفية الملتزمين فهذا ليس بجديد سواء من الإعلام ومن العلمانيين كل هذا ليس بجديد ... لأن الحق وأهله دائماً شوكة فى نحور الباطل وأهله ... لى تعليقاً فقط على هذا الجزء

                        رغم هذا وجدنا من دعاة السلفية من يدعو الأخوة و الأخوات للالتزام الأدب بحجة أن هذا سنة نبوية !! .
                        بالرغم من هذه التصريحات فإن موقف التيار السلفي جاء ضعيفا و ارتضى غالبيته المكوث في دائرة المفعول به و عدم الخروج لدائرة الفاعل .
                        سبق وأن قلت أنا مثل هذا الكلام أو ما يشبهه فى المنتدى ... ولكنى قد أختلف معك شيخنا الحبيب فى التعميم ... أقول بكل صراحة والكل يعرف هذا أن دم الملتزم فى مصرنا حلال عند هؤلاء الطاعنين فى دين الله والمدلسين عليه المريدين تبديل دين الله بدين الأهواء ... ولأن وزن الملتزم فى ميزان الرأى العام ( حكومة * إعلام * صحافة * سلطات متنوعة وقيادات ) لا يساوى شيئاً ... لذلك ففعل الملتزم سواء كان طالب علم أو عالم مقيدة جداً ومحدودة ، والأوضاع تختلف تماماً عن الأزمنة السابقة التى أعز الله فيها كلمة الحق حيث كان أهل الدين فى مقدمة الصفوف المقدمين دائماً والمستشارين فى كل كبيرة وصغيرة تخص المسلمين ، لكن الآن أهل الدين فى الصفوف الأخيرة فأصبح جُل ما يستطيع عمله الداعية أو الشيخ هو القول باللسان وكفى بكلمة الحق كلمة رادعة ... لذلك لننظر للقضية بشكل أكثر واقعية وأكثر توقعاً للنتائج المبعدية .. السؤال الذى يراودنى الآن ... كيف أساعد المنتقبة المهزومة أو أساعد الملتزمين بفعل لا بقول ؟؟ .. المشايخ فعلوا ما قدروا عليه لكنى أقدر على ما هو أكثر من ذلك ... فأنا كشاب ملىء الحيوية والنشاط إن فكرت فى عمل خطوة عملية دون الرجوع إلى مرجعية شرعية فأقل ما سأفعله هو أكثر ما أستطيع فعله ... مظاهرة أدعوا فيها من هم على شاكلتى من العفوية والنشاط الذين يغارون وأبدأ فى السب واللعن والتحطيم ... ليس هذا فحسب ... بل أقول أنى سأتجرأ وسأقتحم بيت وزير التعليم العالى وسأضع فهوة مسدسى بين عينيه وأقول له بغلظة وشدة : ارجع عن قرارك وإلا سيجمع أولادك بقايا مخك المتناثر من على الأرض .... هل تظن أخى الحبيب أنه سيرجع عن قراره ؟؟ .. حتى لو رجع عن قراره هل سيستمر الأمر بدون أى مشاكل أخرى ... أقول بأن الأمر سيزداد سوءاً من أى فعل ثورى سأفعله بدون خلفية شرعية ... لكن ولأنى رجل متدين أعرف دينى جيداً ولا أخالف شرع الله فسأنادى صاحب الكلب ليبعده عنى ... فأنا لا أملك إلا القانون أواجههم به خاصة أن القانون معى وليس ضدى ... فالدستور لم يحرم النقاب شرعاً ولا قانوناً وإنما وضعه فى قائمة المباحات الغير مُجلبة للضرر ولهذا فما سيدفعنى إليه عقلى المتزن .. أن أرجع للقضاء لأنه هو الحكم بينى وبين من أراد تحريم النقاب على أختى بدون وجه حق ... وهذا فعله شيوخنا الكرام ... هم ردوا بالدليل العلمى الشرعى على من زعم بأن النقاب عادة ونصحوا الأخوات باللجوء للقضاء لحل القضية بأقل الأضرار ... ولا أذكر أن شيخاً تراجع عن كلمة حق أو وافق على ما فعله طنطاوى ووزير التعليم العالى ومن هم على شاكلتهم .. بل أجمع الجميع على أن ما قاله طنطاوى فساد وباطل والقرار فيه إجحاف وظلم من الناحية الشرعية والقانونية والعنصرية أيضاً ... ولم يكتفى أحد منهم - على حد علمى - بالمكوث فى دائرة المفعول به كمل ذكرت ولم يخرج إلى دائرة الفاعل .... فهم أوضحوا الحكم الشرعى وأقاموا الحجة وأسندوا الأمر للقانون الذى لا يختلف معهم وام يأمروا بالخروج على الحكام أو الثورة لئلا نُذعرهم علينا فيزيدون هم فسقاً وإنكاراً لشرع الله ( إذا كان نهيك عن المنكر سيزيد منه فلا تنه عنه) ( قول النبي صلى الله عليه وسلم لحذيفة : ولا تُذعرهم علينا ) ... أما مسألة خلع بعض الأخوات النقاب فهذا شأنهن ولا يستطيع أحد أن يلوم مشايخنا فى هذا الأمر لأن الحكم الشرعى ثابت ولا يتبدل إلا فى الحالات المشهورة ... وسواء خلعت الأخت نقابها أو لا فأمرها ومردها إلى الله لأننا لا نعلم هل السبب فى ذلك القرار المُجحف أم البيت المُجحف أم المجتمع المُجحف ... هذا ما أردت التعليق عليه فقط أخى الحبيب وأسأل الله أن يلهمنا الصواب والرشد فى أحوالنا كلها ..

                        كلمة أخيرة أود قولها ... أنا لا أصدق ولو بمثقال ذرة أننا فى بلد إسلامية أصلاً وقد أكون مخطئاً فى هذا لكن هذا ما أشعر به حقاً ... أنا فى ظنى أننا فى أى بلد أوروبية لا تُحكم الدين فى أى من أفعالها وأفوض أمرى إلى الله ... وأنا أعلم تمام العلم أن الحرب لن تنتهى على هذا بل ستستمر وستستمر وخاصة مع ازدياد الانتماء للفرق الطائفية وسيُفرض الجهاد بإذن الله ليعلوا زئير الأسود على نبح الكلاب ليُظهر الله الحق ويُبطل الباطل ...



                        لا تنسونى من صالح دعائكم .
                        وإن مر الزمان ولم تجدوني
                        فاعلموا أنني في حاجة للدعاء بالرحمة

                        تعليق


                        • #13
                          رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

                          المشاركة الأصلية بواسطة ابواية النجار مشاهدة المشاركة
                          و جزاك الله خيرا
                          (إن كلماتنا تظل عرائس من الشمع حتى إذا متنا في سبيلها دبَّت فيها الروح وكُتبت لها الحياة)

                          تعليق


                          • #14
                            رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

                            يا أخي الموقف واضح = الإزدراء و الاستهانة

                            اخى الحبيب الغالى ما قصدته
                            الن يمنعوا مشايخنا من الاستمرار فى محاضراتهم بعبر القنوات الفضائية
                            لانك تعلم لو منعوهم فسيمنعوا خيرا كثيرا
                            استفاد منه جل الامة كبيرها وصغيرها

                            وايضا اؤيد كلام اخى الحبيب ابا حمزة فما وضحه فى مشاركته بأن علماؤنا قاموا بدورهم ولم يتراجع منهم احد

                            واتفق معك ايضا اخى الحبيب د/خالد فى انهم يكاد لهم

                            ونسال الله تعالى ان يجعلنا من الذين ينصرون هذا الدين
                            امين
                            اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

                            تعليق


                            • #15
                              رد: خلف النقاب .... وجوه كالحة !!

                              بسم الله الرحمن الرحيم

                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              جزاك الله خيرا د.خالد علي مواضيعك التي احب قراءتها

                              ولكن كما قال اخونا ابو حمزة فالشيوخ فعلوا ما يستطيعون ويأتي علي ذاكرتي هذا الحديث التي فيه ان الفتن تجعل الحليم حيران

                              ونعلم ان الحرب القادمة علي هذه الصحوة المباركة ولكن لمن الغلبة؟؟!!

                              قال الله تعالى "وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ "

                              ولكن هل نحن اصبحنا من جنود الله او من عباده الصالحين حقا؟نسأل الله ذلك وانا من المقصرين ولكن جزاكم الله خيرا فهذه المواضيع توقظني

                              واخواني شيوخنا الافاضل فعلوا ولا زالوا يفعلوا فبارك الله لهم وزادهم ولكن هل المشايخ مخلدين؟؟
                              هل لازلنا نتكاسل عن خدمة هذا الدين لاننا نقول ان الشيوخ موجودون؟
                              لا اقصد بذلك التقليل من دور العلماء ولكن لتسليط الضوء علي افعالنا نحن وانا قلت هذا لاني اشعر هذا من نفسي

                              نعم توجد صفوف خلفية لكن هل هي بقوة الاولي؟
                              فنحن سمعنا عن مرض الشيخ ابي اسحاق والان مرض الشيخ محمد حسان اسال الله ان يعافيهم لكن دائما اسال نفسي ماذا لو فوجئت في يوم بخبر
                              ان الشيخ فلان مات الليلة البارحة!! فمن سيسد محله ومن سيصل صوته حيث وصل وكلنا يعلم مكانة الشيخ الالباني وابن عثيمين وابن باز رحمهم الله ولكن هل جاء بعد موتهم من وصل صوته كاصواتهم او نفوذ كلمته مثلهم

                              صحيح اخواني ان الله ناصر دينه ولكن هذا سيكون بغيرنا ان لم يكن بنا

                              فالانسان لا يمني الشر ويسال الله العافية لكن ماذا لو منعت الدروس من المساجد ومنعت القنوات الفضائية واصبحت مساجد الاخوة يتراسها الاوقاف الذي كثير منه صوفية

                              فماذا سنفعل؟ هذه نعمة من الله بها علينا فان لم نؤدي شكرها ستذهب والله اعلم هل ستعود ام لا


                              اخواني انا لا احب التشاؤم لان نبينا صلي الله عليه وسلم علمنا التفاؤل والثقة في نصر الله سبحانه

                              واصارحكم وانا اكتب هذا الكلام في آخر النهار اتساءل عما فعلته من اول النهار الي الان ؟فاجد تقصير شديد

                              ولكن يجب ان نفعل شيئا واول شئ هو ان نحاول اصلاح قلوبنا التي شغلتها الدنيا وقل رصيد الاخرة في قلوب كثير منا الا ما رحم الله

                              فنحاول تجديد الايمان لكي نكون اهلا لأن يستعملنا الله

                              فيجب علي كل منا الا يقل ورده القراني عن جزء يوميا
                              ولايتغافل عن اذكار الصباح والمساء
                              ولايتكاسل عن درس اسبوعي
                              وكتاب يقراءه يجدد ايمانه
                              وشريط يسمعه كذلك
                              وغيرها مما يصلح الله به القلوب


                              واخيرا>>>>اذكركم بقصة تركيا بعد سقوط الخلافة الي الان كم فيها من المبكيات وكم فيها من المبشرات
                              انصحكم بقراءتها من كتاب دكتور الصلابي وارجوكم ان تحسبوا تواريخ ومدة الفتن المظلمة ومتي جاء الفرج بعد كل فتنة

                              وسامحوني علي الاطالة
                              التعديل الأخير تم بواسطة M_S_A; الساعة 22-01-2010, 01:55 AM. سبب آخر: تعديل الايه القرآنيه

                              تعليق

                              يعمل...
                              X