إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمم و رمم " تف لهم و أف "

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: عمم و رمم " تف لهم و أف "

    المشاركة الأصلية بواسطة M_S_A مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيراً اخى الحبيب
    ونفع الله بك وبارك الله فى اناملك

    لا إله إلا الله وحده لا شريك له
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    ابطال فلسطين ( الاسطورة يحيى عياش )


    تعليق


    • #17
      رد: عمم و رمم " تف لهم و أف "

      المشاركة الأصلية بواسطة سيد البنا مشاهدة المشاركة

      لقد قرأت مقالك يا دكتر خالد الرفاعي وهذه كلماتك وأنا اختلف معك في هذا الاسلوب وأنت تقول

      أحيلك لكلمات شيخنا حفظه الله الشيخ العلامة محمد حسان وهو ينعى هذا الذي رحل عن أرضنا ودفن بين أصحاب رسول الله ، والله اعلم بالخواتيم
      وأنصحك أخي في الله بكلمات للدكتور والباحث العلامة محمد بن اسماعيل المقدم حفظه الله وهو يقول إن ما يريده أعداء الدعوة هو أسقاط هذا المنصب وليس الشخص نفسه فلا تساعدوهم على الوصول لذلك بأن تقوموا بالتلفظ على الشيخ بهذه الألفاظ وكان هذا ردا على ما قالو الشيخ عبد الرحمن في قناة لجزيرة وقال هذا لا يجوز لأن هذا المقصد منه هو الوصول لالغاء منصب شيخ الأزهر وهذا ما أكده فضيلة المحدث الشيخ الحويني وراجع أقوالهم

      أنا هنا لا أدافع عنه أبدا فموقفي معروف لكل من يعرفني ولكن هذا الإسلوب لم يكن عليه رسول الله ولا أصحابه وهذا هو قدوتنا أوذي فالله ولم يأذى أحد مثله ولكن كان يقول لعل الله يخرج من أصلابهم من يقول لا إله إلا الله
      نعم أخي الحبيب
      أنقد ولكن بادب
      تكلم ولكن بالفاظ الاسلام
      حاور ولكن بهدي الرسول صلى الله عليه وسلم
      حبيبي أحبك في الله ، وأنا من أشد الناس حبا لمقالاتك التي ترقى بها إلى مستوى هذا الدين
      عذرا أخي كلنا بشر نصيب ونخطأ
      فأمسك لجام قلمك وقاتل بكلماتك وكن فارسا في ميدان الحق
      سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      بداية فإني أشكر لك كرم أخلاقك و طيب نصيحتك

      و سوف أرد بما يسر الله لي على ملاحظتك الكريمة

      أولا : أخي الكريم هذا المقال قمت أنا بنشره منذ مدة طويلة فأنا لم أنشره بعد وفاة شيخ الأزهر

      ثانيا : إنني لم أصرح باسم الرجل لا قبل وفاته و لا بعد وفاته و بذلك أكون قد لازمت باب الأدب - على حد علمي - ثم إن الخطاب بالفعل لم يقصد به فقط شيخ الأزهر بل قصدت كل صاحب عمة باع دينه بدنياه

      راجع هذا الرابط

      بين قلة الأدب و سوء الفهم ... كلامه يدور !!

      ثالثا : العلماء على جواز سب الفساق و الفجار و الانتقاص منهم و كتب أهل العلم ( طتب الرجال ) مليئة بعشرات الأمثال في باب الجرح فعاود المطالعة للفائدة

      رابعا : لي سلف من العلماء الكبار كالحويني و وجدي غنيم و غيرهما ممن هاجموا الرجل في حياته و انتقصوا منه و هجوا أفعاله

      خامسا : جزاك الرحمن كل خير على النصيحة الطيبة
      (إن كلماتنا تظل عرائس من الشمع حتى إذا متنا في سبيلها دبَّت فيها الروح وكُتبت لها الحياة)

      تعليق


      • #18
        رد: عمم و رمم " تف لهم و أف "

        أخي الحبيب لماذا لا تريد أن تفهمني أعلم ما قاله شيخنا الحويني وأشهد الله انه لم يسبه أو يتقول عليه بكلمة بذيئة
        بل قال ما في الرجل من مخالفات شرعية وكلنا نتفق على أن هذه مخالفات يجب تحذير الناس منها ومن خطرها على الامة بأسرها
        أما ما قلت أنت ما نصه *( عمم و رمم " تف لهم و أف ") لم أسمع في حياتي أو أقرء عن لأحد نقد على مخالفيه بهذا الإسلوب ، حتى علماء الجرح والتعديل عندما يجرحون أحد كانت كلماتهم ( ليس بثقه أو وضاع أو كذاب ويأتون بدليل كذبه أو يقولون متكلم فيه أو ليس بحافظ ، إلى أخره ، فكانوا لا يشتمون أو يسبون بمثل هذه الكلمات وعرض هذا المقال على شيخ تحسبه ثقه مثل شيخنا العلامة محمد حسان أو الحويني أو المقدم أو أحمد فريد أو يعقوب أو غيرهم من من ترضاهم لدينك
        وسمع إلى الحسين وهو يقول قال الحسين : سألت أبي عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم في جلسائه ؟
        فقال :
        كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دائم البشر سهل الخلق لين الجانب ليس بفظ ولا غليظ ولا صخاب ولا فحاش ولا عياب ولا مشاح
        يتغافل عما لا يشتهي ولا يؤيس منه راجيه ولا يخيب فيه
        قد ترك نفسه من ثلاث : المراء والإكثار وما لا يعنيه . وترك الناس من ثلاث : كان لا يذم أحدا ولا يعيبه ولا يطلب عورته ولا يتكلم إلا فيما رجا ثوابه
        وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ ليس المؤمن بالطعان ولا بالعان ولا بالفاحش ولا بالبذيء ] . ( صحيح )
        وأقول لك قول فصلا لا جدال فيه هل رسول الله تلفظ بما تلفظت في حق مخالفيه أو في حق الكفار
        إن كان الجواب نعم فأتني بالديل وإن كان الجواب لا أقول لك هذا هو قدوتنا فلنتبعه ونسر على منهجه السلوكي

        ثانيا السب بهذه الطريقة لا يجوز على الأحياء أو الأموات لا على شيخ الأزهر ولا على غيره بالنسبة لمقالك الذي وضعت رابطه قد قرأته من قبل على منتدى فرسان السنة وعلقت عليه بكلمات طيبة لأنه لم يحتوي إلا على نقد ليس فيه سباب بل كان مقالك رائع
        وأنا لم التفت إلى موضوعك إلا أمس فقط ، لذلك جاء ردي بعد ما قرأت موضوعك وأعلم جيدا من تاريخ الموضوع أنه كان قبل موت الشيخ الذي أفضى لما قدم فهو في ذمة الله إن شاء عذبه وإن شاء عفى عنه
        أما ما قاله الشيخ الفاضل الدكتور وجدي غنيم فقد رد عليه علامة الدعوة السلفية شيخنا محمد اسماعيل فاستمع إلى رده رعاك الله وثبتك على طريق الحق حتى الممات
        التعديل الأخير تم بواسطة سيد البنا; الساعة 14-03-2010, 03:39 PM. سبب آخر: تكملة الحديث
        من أقوال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه
        خير الغنى غنى النفس وخير الزاد التقوى
        وشر العمى عمى القلب
        واعظم الخطايا الكذب
        وشـر المكاسب الربا وشر المآكل اليتيم
        ومن يعف يعف الله عنه ومن يغفر يغفر الله له

        تعليق


        • #19
          رد: عمم و رمم " تف لهم و أف "

          المشاركة الأصلية بواسطة د.خالد الرفاعي مشاهدة المشاركة
          تف لك .... و أف
          الحمد لله الذى اراحنا من شره
          جزاك الله خيرا يا د/ خالد
          ونفع بك

          تعليق


          • #20
            رد: عمم و رمم " تف لهم و أف "

            المشاركة الأصلية بواسطة سيد البنا مشاهدة المشاركة
            أما ما قلت أنت ما نصه *( عمم و رمم " تف لهم و أف ") لم أسمع في حياتي أو أقرء عن لأحد نقد على مخالفيه بهذا الإسلوب ، حتى علماء الجرح والتعديل عندما يجرحون أحد كانت كلماتهم ( ليس بثقه أو وضاع أو كذاب ويأتون بدليل كذبه أو يقولون متكلم فيه أو ليس بحافظ ، إلى أخره ، فكانوا لا يشتمون أو يسبون بمثل هذه الكلمات وعرض هذا المقال على شيخ تحسبه ثقه مثل شيخنا العلامة محمد حسان أو الحويني أو المقدم أو أحمد فريد أو يعقوب أو غيرهم من من ترضاهم لدينك
            قول أبي بكر رضي الله عنه للكافر: امصص بظر اللات. البظر قطعة تبقى في فرج المرأة بعد الختان، وكان العرب تشتم بهذ اللفظ فتقول: امصص بظر أمك، فعيره أبو بكر تشنيعا لهم على عبادتهم له وغضبا لله ورسوله من الكفار.
            قال الحافظ في الفتح: وفيه جواز النطق بما يستبشع من الألفاظ لإرادة زجر من بدا منه ما يستحق به ذلك، وقال ابن المنير: في قول أبي بكر تخسيس للعدو وتكذيبهم وتعريض بإلزامهم من قولهم إن اللات بنت الله تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا بأنها لو كانت بنتا لكان لها ما يكون للإناث..

            و يمكنك مطالعة المحلى لابن حزم رحمه الله لترى شدته على المخالف و فيه ألفاظ اشد بكثر مما استخدمتها في مقالي

            أما كتب الجرح و التعديل في قد عجت بأكثر من هذا في وصف المبتدعة

            انصحك بمراجعة ها الموضوع للأهمية

            عذرا أخي فقد جانبت الصواب ( الهالك جيفارا أنموذجا )
            (إن كلماتنا تظل عرائس من الشمع حتى إذا متنا في سبيلها دبَّت فيها الروح وكُتبت لها الحياة)

            تعليق


            • #21
              رد: عمم و رمم " تف لهم و أف "

              المشاركة الأصلية بواسطة أبو السائب المصرى مشاهدة المشاركة
              الحمد لله الذى اراحنا من شره

              جزاك الله خيرا يا د/ خالد

              ونفع بك
              لا حول ولا قوة الا بالله
              انا لله وانا اليه راجعون
              اللهم ارحمنا اذا غطانا التراب
              اعتقد اننا من واجبنا تجاهه كمسلم اخى الحبيب ان ندعو له فسوف يأتى علينا يوما نموت ويغطينا التراب وسوف نحتاج من يدعو لنا
              وكلنا اصحاب خطايا وذلات وذنوب
              اسال الله لنا جميعا الهدايه والثبات
              اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
              اللهم امين
              قال رسول الله صل الله عليه وسلم من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة

              تعليق


              • #22
                رد: عمم و رمم " تف لهم و أف "

                المشاركة الأصلية بواسطة M_S_A مشاهدة المشاركة
                جزاك الله خيراً اخى الحبيب
                ونفع الله بك وبارك الله فى اناملك

                كفى بالموت واعظ(
                http://hotfile.com/dl/48360521/a825315/.pps.html

                تعليق

                يعمل...
                X