إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الزواج يزيد الدخل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الزواج يزيد الدخل

    الزواج يزيد الدخل
    الزواج يزيد الدخل
    قال صلى الله عليه وسلم ((ثلاثة حق على الله عونهم؛ المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف))قال الترمذي: حديث حسن. وصححه جماعة من أهل العلم.
    دراسات

    دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)-- يبدو أن الحكمة القائلة "إذا أردت أن تصبح ثرياً .. تزوج" لها ما يبررها، ولم تعد قولاً مأثوراً يروى عن الآباء والأجداد، وإنما باتت حقيقة علمية أثبتتها الدراسات والأبحاث الحديثة.
    فقد أظهرت دراسة أجريت في جامعة أوهايو، أن المتزوجين، ولديهم أطفال، ترتفع دخولهم بمقدار 16 في المائة سنوياً، مقارنة بثمانية في المائة لدى غير المتزوجين.

    وفقاً لمجلة التايم الأمريكية، فإن دراسة أخرى، بينت أن منافع الزواج لم تقتصر على الفوائد التي عرفت سابقاً والمتعلقة بالاستقرار، وإنما تعدت ذلك إلى خفض نسبة الفقر في المجتمع.
    فقد قامت الباحثتان الاجتماعيتان ماريا كانشين من جامعة وسكنسن، وديبورا ريد مديرة الأبحاث في مركز ماثماتيكا للبحوث السياسية، بإجراء دراسة نشرت في كتاب "تغيير الفقر.. تغيير السياسات"، تناولتا فيها تأثير انخفاض معدلات الزواج، وارتفاع معدلات الطلاق، وتأثيرها في مستوى الفقر.
    وبينت الدراسة أن عدد السكان الذين يقعون تحت خط الفقر في الولايات المتحدة سيرتفع بمقدار 2.6 في المائة بسبب كثرة حالات الطلاق، بعدما تبين لهما أن المرأة المتزوجة لديها فرصة أكبر في إيجاد عمل بدخل أكثر من نظيرتها غير المتزوجة.

    كما بينت الدراسة أن وجود زوج أو زوجة في البيت، يؤدي إلى رفع الحالة المعنوية لكليهما، ما يؤدي إلى إنتاجية أكبر لهما وبالتالي زيادة الدخل الناتج من عملهما.
    وأوصت الدراسة بتوفير أماكن لرعاية الأطفال الصغار في مقار العمل، ما سيشجع غير المتزوجات على القيام بهذه الخطوة، دون الخوف على أولادهن، أو اعتبارهم عائقاً أمام تطورهم الوظيفي.

  • #2
    رد: الزواج يزيد الدخل

    ماشاء الله اخى الحبيب رائع
    جزاك الله خيراً اخى الحبيب ونفع الله بك ورزقنا واياك الزوجه الصالحة ان كنت غير متزوج وان كنت متزوجه رزقك الزوجة الثانية بس بدون حد ما يسمعنا_ابتسامه_

    { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
    سورة الرعد الآية 17

    تعليق


    • #3
      رد: الزواج يزيد الدخل

      فعلاً و الله يخوي كلام صحيح... و حصل أمامي عدة حالات لأصحابي هابوا الزواج عشان الفلوس و المعيشة وما إلى ذلك... و سبحان الله لما بدؤوا بموضوع الزواج ربنا فتح لهم أبواب خيراته... فصلى اللهُّ وسلم على الصادق الذي لا ينطق عن الهوى... و أهلا و سهلا فيك أبو خالد منور...

      تعليق


      • #4
        رد: الزواج يزيد الدخل

        دنتا قلت فيها حأروح أمسك في الحج أقله علشان تصير ملك زوجني
        ههههههههههههه
        جزاك الله كل خير أخي أبو خالد
        ونسأل الله للشباب المسلمين زوجات صالحات وللمسلمات أزواج صالحين
        د.ناصر العمر |
        إذا اقشعرَّ جلدك ولان قلبك وأنت تسمع آيات الوعد والوعيد؟! عندئذٍ تكون متدبّراً للقرآن ومنتفعاً به، ويكون حجةً لك لا حجةً عليك !. ولكي تلمس أثر القرآن في نفسك، انظر: هل ارتفع إيمانك؟.. هل بكيت؟.. هل خشعت؟.. هل تصدقتَ؟..فكل آية لها دلالاتها وآثارها .

        تعليق

        يعمل...
        X