إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كنت أتصفح مقال بعنوان واقع التنصير فى مصر لأخينا
    " وانتهت كلماتى "

    والتى شهد فيها بوجود حقيقى لوقائع ومحاولات التنصير الشديدة

    والعجيب أن الشباب العربى والمصرى بالأخص
    شباب مستهدف بدرجة كبيرة


    فبعد انتشار الانترنت أصبح الغزو الفكرى موجود وحقيقى
    تضارب الافكار وتضارب المعتقدات
    وتحلل العقل من قيد النقل
    وعدم الثبات على أرض صلبة
    بالطبع لابد أن يؤدى الىهجين فكرى


    ولكن هل هناك استعداد لمثل هذه المواقف ؟!

    تجد الشخص تعرض عليه الشبهات ويكأنها عقيدة راسخة

    ولا تزال تجد بعض المغفلين ينظرون اليها على أساس
    أنها دين أو منظور

    فبعد أن كان فى الأمس القريب يُدرس الامور البسيطة للطلاب
    فى المدارس العادية والمدارس الازهرية

    انقلب الحال رأسا على عقب

    ويكأن هؤلاء الشباب الان ليس لهم محل من الاعراب الدينى
    ولا حتى الثقافة الدينية التى كان يتمتع بها البعض

    قد رأيت كتابا مدرسيا مقرر على طلبة المدرسة _التعليم العادى_

    به منهج عقائدى سواء مخالف أم لا

    منهج ودراسات فقهيه جزء من السيرة جزء من الاخلاق المعاملات

    هكذا منهج الطلاب

    فكان يخرج الطالب منهم يحمل ولاء لدينه

    أما الان وبعد
    اختزال منهاج التربية والتعليم للمفهوم الدينى

    وتنحيه جانبا

    باتت مصر وشباب مصر واقع للأسى العملى

    فهم الان يتاثرون بكل صياح حتى ولم يكن على منهج النبوة
    ولا حتى على نهج الرعيل الاول من الاصحاب

    بل ويلتف من حوله الكثير والكثير وإن وزنته لا يزن شيئا

    ولكن الفراغ الثقافى هو الذى أدى لذلك

    فرأيت بعينى
    من يسأل السؤال ويقول
    هل لو تاب ابليس سيتوب الله عليه ؟
    بل
    ومنهم من المعجب بإبليس ذاته لأنه رمز للتمرد

    " ثورجى قيادى يطالب بحقه "

    لا يطيع حتى يقتنع

    خلقتنى من نار وخلقته من طين
    أنا افضل حال من هذا الطين

    وبمفهوم المخالفة
    هو الذى يطالب حقه من ظالمه

    وتعالى لله سبحانه وتعالى عما يقولون

    فهو القائل "وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ "

    وقال قائل إن رحمة الله وسعت كل شىء ونعم وسعت كل شىء فلماذا لا تسع ابليس اللعين

    هذا إتهام لله بالنقص وأن رحمة الله ناقصة
    وانظر الى التحذلق والتفزلق

    إن كمال الانسان نقص وبهذا النقص لا يدرك الكامل سبحانه وتعالى

    ها ...
    مالهدف من السؤال ؟

    فقلنا بسؤالك أنت اتهمت الله بوجهين بالنقص

    اتهمته بعدم المعرفة وعدم العلم
    ويكأن علم الله حادث بعد وقوع الاشياء

    وهذا مشابه لفكر الشيعة الروافض وهذا لكى يحقق مصلحة شخصية للامام اذا أحسن فقال هذا وافقع علم الله وان لم يفلح قال ان الله لا يعلم وسيقوم بتغيره

    وقد سبق فى علم الله القديم أن إبليس لن يتوب لذلك ذكره القران فى الخالدين فى النار

    الوجه الثانى
    أن الله سبحانه وتعالى وعز وجل لن يفى
    بما وعده لابليس حينما وقع بينهم الاتفاق

    فى قوله تعالى

    قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (14) قَالَ إِنَّكَ مِنَ المُنظَرِينَ (15) قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17) قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ

    بهذا كان من المستحيل توبة إبليس
    وهذا لم يخالف عليه اى من الديانات الثلاثة
    " اليهودية المسحية الاسلام"


    ثم أن الله قيد شروطا
    فقال رحمتى وسعت كل شىء
    هذا صحيح
    جاءت كلمة شىء نكرة تفيد العموم والشمول
    ولكن هذا عام قيده خاص
    كما قال الاصليون

    ودل على ذلك قوله تعالى

    وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ (156) الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

    فأين هذا من إبليس

    الذى اتخذ له مسلكا وقال عبادك سأنتقم منهم وسأخذ معى النصيب الاكبر فى النار

    وبعد هذا كله تجد من المسلمين من يصدق
    أنه رمز التمرد

    كمثال من أعاد محاكمة ابليس فى منظومة شعرية
    أليس منكم رجل رشيد ..... ؟!


    ومنهم من وقع فى براثين التنصير

    من كثرة القاء الشبهات ومنهم من قال لقد ارتددت عن الاسلام



    وللأسف حينما عاد رجع وكأنه غريب عن الاسلام
    لا ينكر منكرا ولا يعرف معروف كالْكُوزُ مُجَخِّيًا

    أصحابه من النصارى واليبرالين وملحدين وياليته سلط قلمه
    على اعداء الاسلام

    وهذا ليس بغريب فبعدما دخل جورج الازهر ليس غريبا
    "قصدت مناهج التعليم "

    نعم ليس غريبا

    أن يكون المسلم حريصا على دينه

    لعدم العلم بمقادره بعد فقد الهوية

    يأتى طفل صغير ويقول جاء الىّ اليوم

    موضوع تعبير

    يريد أن اشارك جورج في عيد رأس السنة الميلادية

    وأن أرسل رسالة له
    ومن فى الكدرائلية المرقسية للأنبا شنودة بالتهنئة
    " ناقص أقول تقبل الله "

    ما هذا الهراء ....

    فأين الولاء والبراء حينئذ ؟

    لما غابت المفاهيم الاساسية ومبادىء الاسلام البسيطة لدى
    الفرد كان من الطبيعى

    أن يكون فريسة سهلة لك فكر أو نتاج قبيح

    من مجموعة أشخاص تعارفوا على العرق الانسانى وفقط
    بلا قيود بلا حدود

    أفنهج فرد أم نهج العليم الخبير ؟

    تعاليم وقوانين خبرات البشر أم قرأن رب البشر

    هَذَا بَلاَغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ ....

    الأمر خطير جد خطير

    أرجو من كل مسلم حريص على نفسه ودينه أن يتعلم ولو القليل
    فرغ نفسك ولو ساعة فى يوم من الأيام
    تتعلم فيها عن دينك

    محبكم فى الله

    جفت الاقلام
    قال أحد الحكماء :
    ليس كل مايعرف يقال - ولا كل مايقال جاء أوانه
    ولا كل ماجاء أوانه حضر أهله


  • #2
    رد: حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ

    ما شاء الله لا وة إلا بالله
    موضوع خطير جدا كان ينبغى أن يطرق
    فجزاكم الله خيرا وبارك فيكم

    تعليق


    • #3
      رد: حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ

      جزاك الله خيرا اخي الحبيب
      وبارك الله فيك
      وبالفعل موضوع التنصير امر خطير جداااااااااا
      لهم حوالي 47 قناة تنصيرية باللغة العربية ومنها ما هو تابع للفاتيكان
      وفي مصر سمح بقناة اغااااااااااابي لشنودة
      لينصر علنا وغيرها من المؤسسات الرسمية التنصيرية
      لكن الله سيردهم خائبين " فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون "
      والنصر قااااااااادم والتمكين قااااااااااااادم
      والخلافة اااااااااااتية
      بلغنا الله واياكم التمكين وجعلنا من جنوده الذين يمكنون لدينه
      ووفقنا واياكم لمراضيه وجنبنا مناهيه
      اااااااااامين
      واحبكم في الله
      ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




      تعليق


      • #4
        رد: حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ

        جزاك الله الجنة

        تعليق


        • #5
          رد: حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ

          جزاكم الله خيرا

          تعليق


          • #6
            رد: حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ

            جزاكم الله خيرا
            قال أحد الحكماء :
            ليس كل مايعرف يقال - ولا كل مايقال جاء أوانه
            ولا كل ماجاء أوانه حضر أهله

            تعليق

            يعمل...
            X