إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

    المشاركة الأصلية بواسطة asswalmah مشاهدة المشاركة
    أخي نحن لا نهاجم أحداًَ وبنفس الوقت لا نداهن في ديننا

    وهؤلاء الذين تذكرهم كالجنيد وسفيان الثوري هم من العباد الزهاد المتورعين
    و أما ما أحدثه الصوفية بعهم من القرون من الشرك ودعاء الاموات
    والموالد والصلاة الى القبور وغيرها الكثير
    إذاً واجب على العلماء تبيان معتقد هؤلاء الصوفية لعامة المسلمين
    والجهلة من الناس
    والله المستعان
    أخى كاتب هذا التعليق :

    مضمون كلامى - الذى أدعو ربى أن يفهمه كل مسلم - هؤلاء العباد الزهاد بنص كلامك هم سادة الصوفية ورجال القوم وعلى دربهم يكون السبيل

    فإن كان بعض المحدثين خرجوا عن جادة الطريق ،،، فهم ليسو صوفيه وإنما متمصوفون - لا يعبرون عن الطائفه النقيه التى رجالها باعترافك هم عباد وزهاد ، وواجبنا ان ندعوهم بالحكمه والموعظة الحسنه ، ولا نرمى بالباطل بدعاوى ( الشرك - ودعاء الاموات - والصلاه إلى القبور و .... ) وما عم وطم من السخافات التى مآلها إلى باطل ، وانا أجزم أن كل معلوماتكم عن الصوفيه مستقاه من مقاطع الفيديو فى اليوتيوب وما شابه تشهيرا ببعض العلماء وتتبعا لسقطات القوم ، سعيا وراء تأييد فكر على حساب آخر

    ولو قرأت لعرفت ان منهج القوم مقيد بالكتاب والسنه وسيرة سلف الأمه ، ومما قاله الإمام الجنيد ( لو رأيتم الرجل يطير فى الهواء او يمشى على الماء ولا يعمل بكتاب الله وسنه رسولة ، فإنما هو شيطان ) أو معنى كلامه

    وقال أيضا ( أمرنا هذا مرده إلى الكتاب والحديث فمن لم يحفظ كتاب الله ويدرس الحديث فلا تنسبوه للقوم ) ... أو معنى كلامه ...

    وما كتب الإمام القشيرى رسالته المشهورة ( الرسالة القشيرية ) إلا بعد ظهور المنحرفين فى عصرة ممن يتكلمون بعلم الباطن ويدعون رفع التكليف عنهم ويقولون بالوحدة والاتحاد ، وما شابه من .....

    ...لأنه ما ينطق من قول إلا لديه رقيب عتيد .

    لذلك أنا لا أوافقك على قولك ( ما احدثه الصوفية ) لأن قولك فيه تعميم ، فقولك هذا مقصوده نبذ طائفه عظيمه من علماء المسلمين فى الماضى والحاضر ، وهى دعوة باطنه لاجتثاث كل علم نتج من علماء ( سموا فيما بعد بالصوفيه ) ..

    وشكرا يا اخى على سعة صدرك وأرجو مراسلتى على بريديى الخاص ، حتى يكون هناك مجال أوسع للمناقشه التى نسعى فيها لإحقاق حق لا لاتباع هوى ومذهبا .................................
    التعديل الأخير تم بواسطة dr_karmen; الساعة 12-11-2009, 05:18 PM. سبب آخر: حذف الإميل

    تعليق


    • #17
      رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

      بارك الله فيك
      يبدو أن النقاش سيطول
      سنتواصل من خلال الايميل وشكراً لك

      تعليق


      • #18
        رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        حياكم الله جميعا وبارك الله فيكم
        وأسأله سبحانه أن يهدينا وإياكم جميعا إلى الحق بإذنه .... آمين

        هذه زيارتي الأولى لهذا الموضوع ، وقد لاحظت في الردود شيئا لم ألاحظه من قبل في منتدياتنا - حفظها الله -ومن فيها ومن قام عليها ... آمين

        الأمر الذي جد ولم أره من قبل
        هو خروج الخلاف في أمر شرعي عن المنهج السُّني والذي يلزمنا جميعا بألا نتكلم في دين الله إلا ومعنا شاهدي عدل من الكتاب والسنة أو أحدهما

        وعلى ذلك لا نريد من أحد من الأعضاء الكرام أن يكيل لآخر التهم بغير دليل معتبر ولا أن يحمله الانتصار للنفس أو المنهج أو المشايخ على الوقوع في أعراض الناس ولندع الأدلة بفهم سلف الأمة تحكم بيننا وهذا لمن أراد الحق.

        وعليه وجب علينا جميعا أن نتفق على مرجعية شرعية في نقاشاتنا
        والله يحكم بيننا وإليه المصير

        هذه مجرد نصيحة لله
        ولي عودة قريبة بمشيئة الله للرد والمناقشة
        ونسأل الله أن يهدينا إلى الحق بإذنه وأن يجعلنا وإياكم سببا لمن اهتدى
        متابع للردود ولي عودة بإذن الله

        تنبيه
        الرجا من الأحبة أن يراجعوا قوانين المنتديات
        التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس حادي الطريق; الساعة 17-11-2009, 11:53 PM.

        تعليق


        • #19
          رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

          أخى فى الله حادى الطريق

          والله لقد أبلغت وأوجزت بارك الله لك وفيك ونفع بك ، وأكثر من امثالك وجعلك لدينه زخرا ونصرا

          والحق ما قلت بلا زيادة ولا نقصان ، لذا ليس لى ان زيد حرف واحد على ماقلت .

          وفى انتظار فتح الحوار العلمى على الأسس التى ذكرتها

          وبارك الله لنا فى منتدانا ،،،

          تعليق


          • #20
            رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

            المشاركة الأصلية بواسطة alkoomy مشاهدة المشاركة

            فاللمنهج الصوفى علماء لا يخفون على القاصى والدانى أفاد منهم اهل السنه عظيم الفائده ،، ولمنهجهم دخلاء متمصوفون ابتدعوا وشوهوا فى دين الله ، فالحق ألا نتكلم فى حق منهج ولكن نتكلم فى حق فكر او افراد .

            وللمنهج السلفى علماء اجلاء لا يخفون للقاصى ولا للدانى ، وأيضاً منهم متمسلفون ، من أدخل فى دين الله ما ليس منه - وإن صلحت نيته - ، فظهرت دعوات تكفير وذندقه و ....
            فالإنصاف أيضا يدعونا لأن نناقش فكر وخطا فردى وليس ان ننخر فى بنيان كيان منهجى قائم لدين الله يبغى الحق ويبحث عنه ،
            أنت إذا تزعم أن هناك منهجين
            منهجا صوفيا ومنهجا سلفيا
            فأى المذهبين أحق بالاتباع ؟
            المذهب الصوفى الذى لا أدرى من الذى سأتبعه فيه
            أم السلفى الذى أتبع السلف الصالح الذى شهد لهم النبى صلى الله عليه وسلم بالخيرية
            فالطريق واحد فأى الطريقين أحق بالاتباع؟
            راجع فضلا موضوعى
            ( الطريق واحد )

            تعليق


            • #21
              رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

              المشاركة الأصلية بواسطة alkoomy مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              المشاركة الأصلية بواسطة alkoomy مشاهدة المشاركة
              وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
              أذكركم ونفسى أولاً بآية من كتاب الله عز وجل ( إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أمة وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ)

              جزاك الله خيرا على التذكرة وجعلها الله فى ميزان حسناتك يوم القيامة
              هذا أمر من الله سبحانه وتعالى أطاعه من أطاعه وعصاه من عصاه فهذا على سبيل الحكاية ولا يمنع من ذلك وجود مخالفون لهذا النص......ألا تتفق معى ؟ لما ........ لحديث النبى صلى الله عليه وسلم الذى قال فيه
              " " ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلهم في النار إلا واحدة " وقوله صلى الله عليه و سلم : " من يعش بعدي فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين "

              لاحظ أخى الفاضل قوله أمتى اى نسبهم النبى صلى الله عليه وسلم له وهذا لانه أرسل فيهم وحتى ولو لم يكونوا على المنهاج الصحيح لذلك فلا حجة لك فى الاية
              على الرغم من ان كل الناس تريد أن تنفذ أوامر الله سبحانه وتعالى وكما أوضحت الامر الالهى أطاعه من أطاعه وعصاه من عصاه
              وأيضاً بقوله عز من قائل (إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ )

              لذلك جاء فى الحديث " فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين " لعلمه صلى الله عليه وسلم من وجود إختلاف وهذا ماحدث بعد عصره بقليل من ظهور الشيعه والخوارج من الفرق أنذاك
              والمقصود فى الاية ""إنَّ الَّذِينَ فَارَقُوا دِينَهُمْ" . كما قراها علىّ رضى الله عنه وبعض الصحابة وهذا فى تفسير الاية عن الطبرى
              ليصبح معنى الاية الذين فارقوا دينهم أى اليهود والنصارى
              فكل بنى آدم يؤخذ من كلامه ويرد عليه ، إلا صاحب القبر الشريف صلوات ربى وسلامه وتحياته على سيدنا ومولانا محمد رسول الله ، الذى رٌوى عنه - وهو الذى لا ينطق عن الهوى - أن كل بنى آدم خطاء وخير الخطائين التوابون . ( أو كما قال صلى الله عليه وسلم ) .
              صدقت لذك هو هو الذى حذرنا من ان نسلك طرقا اخرى غير طريقه المستقيم وحذرنا فى قوله " من يعش بعدي فسيرى اختلافا كثيرا"

              ولكن المسلم الحق لا ينصب عداءً إلا لأعداء الله ، ولا يوجه سهامه ورماحه إلا لمن ناصب دين الله العداء ، حتى لا يكون انتقامه لنفسه او لمنهجه او لمذهبه وإنما يكون لب عمله الإخلاص لله وجوهر فعله رفعة كلمة الله
              نعم لذلك كان من واجبنا ان نحذر من الصوفية لانهم لبسوا شعار التدين والمنهج وهم على خلاف ذلك ....

              وللعلم الاخلاص لله وحده لا يكفى لتقبل العمل ولكن هناك شرطان متلازمان دائما وابدا
              هما
              الاخلاص لله عز وجل
              متابعة النبى صلى الله عليه وسلم
              فاذا إختلا أحد الشروط حبط العمل ودخل " فى البدعة او الشرك او عدم الاتباع"
              ولا يفهم من معنى كلامى ان نقف مكتوفى الأيدى أمام المتلاعبين بدين الله والمبتدعين فى دين الله ما ليس منه ، ولكن يكون منهجنا فى الرد مبنى على الرسم الذى حدده لنا ربنا عز وجل وهو ( بالحكمة والموعظة الحسنة ) وليس بالتشهير والتشنيع وتتبع سقطات وعورات المسلمين فمن تتبع عورة أخيه فضحه الله ولو فى جوف بيته ،،، ولله در من قال

              لسانك لا تذكر به عورة امرئ ***** فكلك عورات وللناس السن
              وعينك إن أبدت إليك معابة ******* فغض وقل يا عين للناس أعين

              من المعلوم أن منهج السلف دائما يقوم بالرد على المخالفين بعد أن ينبه على أخطائهم ثم يأتى التحذير منهم فى أخر المطاف حتى لا يقع أحد من المؤمنين فى براثينهم وليس فعل علىّ بحرق الشيعة الذين غلوا فيه ببعيد عن طالب العلم وليس تحذير عائشة واستنكارها للمرأه التى قالت مابال نقضى الصيام ولا نقضى الصلاه ... قالت لها أحرورية أنت ؟؟ حديث متفق عليه
              ولا تنس حديث مسلم الذى جاء فى الغيبة قد أخرج الامام النووى ست منهما لايدخلون تحت ماذكرت منها التحذير من المبتدعة ولن يكون هناك تحذير دون تشنيع لذلك لا يندرج تحته استشهادك بالحديث
              ولشد ما يزعجنى فى مثل هذه المواضيع هو ( إسقاط الخاص على العام ) بمعنى ( س )من الناس المنتسب للفكر او للمذهب ( ص ) أخطأ ،،، فيكون الهدف ان يهدم المنهج او المذهب باكمله نتيجه لخطا ( س ) ... وتعمى اعيننا ان نرى محاسن القوم نتيجة لخطأ فردى .

              أخى الفاضل نحن نتكلم عن عقيدة ليس الخلاف فيها بسائغ او معتبر بل هى أمر واحد وكل مخالف لها يندرج تحت طوائف المبتدعة وهذا حال الصوفية خلافنا معهم خلاف عقدى وليس خلافا فقهيه كما ذكرت فى المساجد المقبورة فهناك من يغالى كما الحلاج يقول بحلول الله فى الذات البشرية وليس كالجعد بن درهم الله فى الهواء الذى أتنفسه وليس كأبن عربى الذى يقول بوحدة الوجود ولكن هناك من الصوفية مخالفين لامور أخرى عقائدية وإن كانوا يقولون بأن الله واحد
              وهل لعاقل أن يقدح فى منهج الإسلام لان فيه ( زان أو شارب خمر أو منحرف ) ،، عندها هل نتهم الإسلام ام نتهم الشخص نفسه؟؟ ،،، إذا اتبعنا نفس المنهج المقصود من مثل هذه المواضيع فإننا أحرى بنا ان نتهم دين الله ( حاشا وكلا ) ،،، ولكن المنصف يرجع الخلل للفرد لا للمنهج ويقوم اعوجاج الفكر المنهجى إن وجد .

              هذا كقياس مع الفارق ولعلك تتكلم عن صوفية لم يخلقها الله بعد فراجع منهج الطرق والكبارى
              لتعلم لابد أن تؤمن بالاقطاب وأن تقول الاوراد وان ترقص وتتمايل بذكر الله وتذكر الله بما لم يذكره رسوله ولا عباده وان الاولياء يصلون فى مكان غير المكان وزمان غير الزمان وأن الاولياء يزنون كما جاء فى خبر المرسى ابو العباس من حديث فضيلة مفتى الجمهورية على جمعة

              رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"


              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


              إلى اخى الكريم وإخوانى الاحباء كل من قرأ ، وأضاف أو لم يضف تعليقا

              أذكركم ونفسى أولاً بآية من كتاب الله عز وجل ( إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أمة وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ)
              وأيضاً بقوله عز من قائل (إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ )

              ثم أما بعد :
              فكل بنى آدم يؤخذ من كلامه ويرد عليه ، إلا صاحب القبر الشريف صلوات ربى وسلامه وتحياته على سيدنا ومولانا محمد رسول الله ، الذى رٌوى عنه - وهو الذى لا ينطق عن الهوى - أن كل بنى آدم خطاء وخير الخطائين التوابون . ( أو كما قال صلى الله عليه وسلم ) .

              ولكن المسلم الحق لا ينصب عداءً إلا لأعداء الله ، ولا يوجه سهامه ورماحه إلا لمن ناصب دين الله العداء ، حتى لا يكون انتقامه لنفسه او لمنهجه او لمذهبه وإنما يكون لب عمله الإخلاص لله وجوهر فعله رفعة كلمة الله

              ولا يفهم من معنى كلامى ان نقف مكتوفى الأيدى أمام المتلاعبين بدين الله والمبتدعين فى دين الله ما ليس منه ، ولكن يكون منهجنا فى الرد مبنى على الرسم الذى حدده لنا ربنا عز وجل وهو ( بالحكمة والموعظة الحسنة ) وليس بالتشهير والتشنيع وتتبع سقطات وعورات المسلمين فمن تتبع عورة أخيه فضحه الله ولو فى جوف بيته ،،، ولله در من قال

              لسانك لا تذكر به عورة امرئ ***** فكلك عورات وللناس السن
              وعينك إن أبدت إليك معابة ******* فغض وقل يا عين للناس أعين

              ولشد ما يزعجنى فى مثل هذه المواضيع هو ( إسقاط الخاص على العام ) بمعنى ( س )من الناس المنتسب للفكر او للمذهب ( ص ) أخطأ ،،، فيكون الهدف ان يهدم المنهج او المذهب باكمله نتيجه لخطا ( س ) ... وتعمى اعيننا ان نرى محاسن القوم نتيجة لخطأ فردى .

              وهل لعاقل أن يقدح فى منهج الإسلام لان فيه ( زان أو شارب خمر أو منحرف ) ،، عندها هل نتهم الإسلام ام نتهم الشخص نفسه؟؟ ،،، إذا اتبعنا نفس المنهج المقصود من مثل هذه المواضيع فإننا أحرى بنا ان نتهم دين الله ( حاشا وكلا ) ،،، ولكن المنصف يرجع الخلل للفرد لا للمنهج ويقوم اعوجاج الفكر المنهجى إن وجد .

              فاللمنهج الصوفى علماء لا يخفون على القاصى والدانى أفاد منهم اهل السنه عظيم الفائده ،، ولمنهجهم دخلاء متمصوفون ابتدعوا وشوهوا فى دين الله ، فالحق ألا نتكلم فى حق منهج ولكن نتكلم فى حق فكر او افراد .
              الله يهديك ويهدينا ويبصرنا وإياك بالصواب
              إن كنت تقصد ان من مثل الشافعى صوفى فهذا لا حرج فيه الا التسمية فما الداعى ان يميز الانسان نفسه عن منهج أهل السنة والجماعة
              يأخى فى الله ان ححجت نفسك بادللتك القرانية التى ذكرت
              فى قوله تعالى " (إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ " وفى قوله " إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أمة وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ) " أليس هذا الاسم إنشقاقا على منهج الائمة الواحدة بأقويلك أنت .... ؟ اليس هذا تفريق للجماعة الواحدة
              اليس هذا خلافا للحديث " يد الله مع الجماعة ومن شذ شذ فى النار " رواه الجماعة
              وحاصل القول أن على كل مسلم ان يحسن الظن بأخيه المسلم فى كل شئ ، ولا نتكلم بلهجة الفرق والجماعات لان هذا يزرع فى النفس رغبة الإنتصار للنفس ، وليس لدين الله فيختلط علينا الغث والثمين ونلهث وراء الأخبار الدانية والقاصية التى تخدم فكرتى وتحط من فكرة مخالفى رغبة الانتصار لنفسى فيضيع الحق خلف أسوار الهوى .

              ليس نحن من تمكلنا فيه بل علىّ وعائشة وابن عباس وسائر الصحابة حينما ظهر المخالفين لعقيدتهم الصحيحة ولتعلم ان منهج السلف فى الحصول على الاخبار هو منهج الاستشهاد بالحديث الصحيح من حيث اتصال السند ورواية العدل الضابط عن مثله فى غير شذوذ ولا علة وكيف نظن الخير بمن جائنا بعقيدة مخالفة ... ؟!
              وأشهد الله وإياكم اننى ما كتبت هذا الموضوع إلا حرصا على إخوانى ورغبة فى التقريب لا التفريق على أساس علمى رصين وإتباع منهجى مبين ( قل هذه سبيلى أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعنى )
              لا تقريب ياأخى فالحق حق واحد لا اثنين ولا ثلاثة وأحق أن يتبع " أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ " والعبرة بعموم اللفظ ليس بخصوص المعنى
              وكيف تقرب وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم ستفرقون على 73 فرقة ثم أعطى ملامح الطريق فيما انا عليه واصحابى ...؟!


              ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا )

              من كان على منهاج أهل السنة والجماعة فى الاقوال والافعال والعقيدة فمرحبا به وإن كان مخالفا لما جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو منبوذ وسيتبراء منه النبى يوم القيامة
              ولك فى حديث يوم القيامة حينما يقول أمتى .. أمتى فتقول الملائكة لا تدرى مابدلوا بعدك فيقول سحقا سحقا


              عن بن عباس قال : قام رسول الله صلى الله عليه و سلم في الناس فوعظهم وقال يا أيها الناس إنكم محشورون إلى الله حفاة عراة غرلا ثم قرأ { كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا } كما فاعلين الأنبياء فيجاء برجال من أمتي فيؤخذ بهم ذات الشمال فأقول يا رب أمتي أمتي فيقال هل تعلم ما أحدثوا بعدك فأقول كما قال العبد الصالح وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم إلى العزيز الحكيم فيقال أنهم لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم
              ثالثاً : أما عن قولك بان الصوفية يدعون الاموات من دون الله ، فهذا قولك وأرجو أن تتحقق من قولك لانه قول عظيم ، فالدعاء عبادة وصرفها لغير الله كفر ، فافهم ، وانا لا احب الجدل ولا المراء ، ولكن أجبنى هل الشيخ الشعراوى الصوفى ، والشيخ محمد الغزالى وأكابر التابعين مثل الحسن البصرى وسفيان الثورى والأمام الجنيد و ...... كانوا يدعون الموتى من دون الله
              يوجد فرق بين من تأثر بالصوفية ومن كان على منهج الصوفية صرفا قالب وقالبا
              وردنا عليك من كلامك ليس بكلامنا نحن
              فكل بنى آدم يؤخذ من كلامه ويرد عليه ، إلا صاحب القبر الشريف صلوات ربى وسلامه وتحياته على سيدنا ومولانا محمد رسول الله ، الذى رٌوى عنه - وهو الذى لا ينطق عن الهوى - أن كل بنى آدم خطاء وخير الخطائين التوابون . ( أو كما قال صلى الله عليه وسلم ) .

              وبالمناسبة هناك فرق بين المعين وعموم الفكر فان قلت هذا الفكر اصحابه كفار فلا استطيع ان اقول على زيد وعبيد انهم كفار لانهم يعتنقون هذا الفكر لان منهج اهل السنة والجماعة فى تكفير المعين
              إقامة الحجة وفهم الحجة والعلم بحال المكفر وبالطبع إزالة الشبه
              وليس الدعاء هو محل الخلاف فقط ولكن هناك الاستغاثة وهناك التوسل وهناك امور شركيات كثيرة فى هذا المنهج الصوفى
              رابعاً : اما عن قولك أنهم يصلون فى المساجد الى بها قبور فهذا امر فقهى مختلف فيه ، ولكن هل سمعت احدا منهم يقول بزيادة الاجر فى هذه المساجد أو حتى باستحباب الصلاه بها ، يا أخى اسأل استاذنا وعالمنا وإمام العصر الشيخ محمد حسان ، هل إذا صليت فى مسجد ( الحسين مثلا ) تكون صلاتى باطلة ...
              النبى يوصى قبل الموت مباشرة وصية ميت ليس كأمثال البشر ولكنه رسول للبشر لا تتخذوا القبور مساجد ثلاث ويحذرنا كثيرا لعن الله اليهود والنصارى إتخذوا قبور انبيائهم مساجد

              وانت تقول لى خلاف .....؟! ومن حسان هذا بالنسبة للنبى صلى الله عليه وسلم
              وإن كان الخلاف فقهى ونعم هو خلاف ولعلك لحظت ان الصلاة فى المساجد المقبورة إن كان فى الامام فالصلاة باطلة وإن كان على الجانبين فالصلاة مكروة فكيف بى أن اكون صوفيا وازعم التقرب الى الله وان اذكره كثير وألبس لباس التقوى والورع لاصلى صلاة مكروة أيعقل هذا ....؟!
              ثم أخبرنا لماذا المساجد التى بها مقصورات والقبور والبدع ... ألا يوجد غيرها لكى ندخل فيها أم ان هناك سبب معين لتلك الصلاة ....؟!
              أجيبك انا مما سمعته منه بأذنى والله على ما أقول شهيد ، وذلك فى أحد خطب الجمعه له قال ما حاصلة ( ولا داعى للتشدد بالقول بان الصلاه فى هذه المساجد تبطل ، لأن أقل ما فيها إن وجد ضريح او قبر يكون فى غرفه مستقلة ) ... هذا معنى ما أتذكره وليس نصا حرفياً ....

              راجع من فضلك قول الائمة الاربعة فى المسألة
              فيا حبيبى فى الله الامر ليس خلافاً عقديا يستوجب عنادا ، ومماراه الامر هو تصحيح سلوك فردى لبعض المنحرفين


              أنا معك بان كثير من الصوفية مرقوا عن جادة الطريق ، ويجب أن يكون هدفى وهدفك تقويم سلوك وردهم ، إلى صحيح دين الله رداً جميلا فيما هو متفق عليه ومعلوم من دين الله بالضرورة ،،، وأن يعذر بعضنا بعضا فى أمور الخلاف


              هدانى الله وإياك إلى الهدى والرشاد والعمل بصحيح الدين بعيدا عن الزيغ والتضليل
              من من الصوفية على الجادة ..... من من الصوفية لا يؤمن بالاقطاب ؟ من من الصوفية لا يستخدم الطرق والكبارى للوصول الى اليقين من من الصوفية لم يبتدع فى دين الله .....؟!
              مضمون كلامى - الذى أدعو ربى أن يفهمه كل مسلم - هؤلاء العباد الزهاد بنص كلامك هم سادة الصوفية ورجال القوم وعلى دربهم يكون السبيل

              يكفيك ردا كتاب تلبيس إبليس الذى رد على السادة الصوفية لإبن الجوزى فاتبعة يهديك الى الرشاد
              فإن كان بعض المحدثين خرجوا عن جادة الطريق ،،، فهم ليسو صوفيه وإنما متمصوفون - لا يعبرون عن الطائفه النقيه التى رجالها باعترافك هم عباد وزهاد ، وواجبنا ان ندعوهم بالحكمه والموعظة الحسنه ، ولا نرمى بالباطل بدعاوى ( الشرك - ودعاء الاموات - والصلاه إلى القبور و .... ) وما عم وطم من السخافات التى مآلها إلى باطل ، وانا أجزم أن كل معلوماتكم عن الصوفيه مستقاه من مقاطع الفيديو فى اليوتيوب وما شابه تشهيرا ببعض العلماء وتتبعا لسقطات القوم ، سعيا وراء تأييد فكر على حساب آخر

              فان كانوا هؤلاء خرجوا عن الجادة فانت تقول ان كل الصوفية خرجوا عن الطريق وهذا اعتراف منك ان منهج الصوفية الكثير منه ضال مضل يتكلمون بالسنة العلماء وليس الرد على الصوفية من اليوتيوب ولا من الانترنت وفقط بل كان منهج السلف منذ وجود تلك الطائفة على وجه الارض ولك ان تراجع
              من زعم ان فرعون مؤمن بل إيمانه كإيمان جبريل عليه السلام
              ولك ان تراجع أمهات كتب الصوفية لتعرف شيئا عن الاقطاب ومجلس الشورى لله عز وجل
              ولك ان ترى مشايخ السادة الصوفية وهم يدرسون منهجهم فى الجامعات وغيرها من البدع والخرافات
              وللعم كل كتاب من كتب الصوفية تناوله العلماء بالنقد والطرح بل وإقامة الحجة عليهم دليل تلو الاخر
              واما عن تشهيرهم للعلماء فهذا من أقوالهم التى تفضحهم أولا .... وليس الخلل فى من نشرها
              فكيف بمن قال أن رجل زنى ثم سار على الماء وطار فى الهواء ثم لما سئلوا عنه قيل لهم ان الكريم اذا وهب ماسلب
              مثل هذه الاشياء تدخل على الجهال والعباد والزهاد
              والعجب كل العجب ان تجد من يدرس علوم الحديث ثم يتبع طائفة الم يفهم هذا أقوال النبى صلى الله عليه وسلم فى الاتباع لا الابتداع وفى الاخلاص لله عز وجل
              هدانى الله وإياك إلى الهدى والرشاد والعمل بصحيح الدين بعيدا عن الزيغ والتضليل

              أمين
              وما كتب الإمام القشيرى رسالته المشهورة ( الرسالة القشيرية ) إلا بعد ظهور المنحرفين فى عصرة ممن يتكلمون بعلم الباطن ويدعون رفع التكليف عنهم ويقولون بالوحدة والاتحاد ، وما شابه من .....

              قول الإمام ابن الجوزي رحمه الله: ((صنف لهم ـ أي للصوفية ـ القشيري كتاب "الرسالة" فذكر فيها العجائب من الكلام والغناء والبقاء والقبض والبسط .... إلى غير ذلك من التخليط الذي ليس بشيء ، وتفسيره ـ لطائف الإشارات ـ أعجب منه)). (تلبيس إبليس: 165).
              قلت: إليك بعض هذه التخليطات والعجائب:

              فقد ورد فيها (صفحة 391) في ترجمة إبراهيم بن أدهم ((كان من أبناء الملوك , فخرج يوما يتصيد , فأثار ثعلبا أو أرنبا , وهو في طلبه , فهتف به هاتف: يا إبراهيم , ألهذا خلقت؟ أم بهذا أمرت ؟ ثم هتف به: ما لهذا خلقت ولا بهذا أمرت.
              ورأى ـ إبراهيم بن أدهم ـ في البادية رجلاً علمه اسم الله الأعظم , فدعا به بعده فرأى الخضر عليه السلام , وقال: إنما علمك أخي داوود اسم الله الأعظم. قال إبراهيم بن بشار: صحبت إبراهيم بن أدهم فقلت أخبرني عن بدء أمرك فذكر هذا)).

              وورد في ترجمة أبو يزيد البسطامي (صفحة 395) ((وسئل عند ابتدائه وزهده , فقال: ليس للزهد منـزلة , فقيل له: لماذا ؟ فقال: لأني كنت خلال ثلاثة أيام في الزهد , فلما كان اليوم الرابع خرجت منه , ففي اليوم الأول زهدت في الدنيا وما فيها , وفي اليوم الثاني زهدت في الآخرة وما فيها , وفي اليوم الثالث زهدت فيما سوى الله تعالى , فلما كان اليوم الرابع لم يبق لي سوى الله تعالى فَهِمْتُ , فسـمعت قائلا يقول: يا أبا يزيد لا تقو معنا , فقلت: هذا الذي أريد , فسمعت قائلا يقول: وجدت وجدت.
              قيل لأبي يزيد: ما أشد ما لقيت في سبيل الله ؟ فقال: لا يمكن وصفه , فقيل له: ما أهون ما لقيت نفسك منك ؟ قال: أما هذا فنعم , دعوتها إلى شيء من الطاعات فلم تجبني فمنعتها الماء سنة)).

              وورد في ترجمة سهل التستري (صفحة 400): ((خرجت إلى عبادان إلى رجل يعرف بأبي حبيب حمزة بن عبد الله العباداني فسألته عنها – أي مسألة وقعت له – فأجابني , وأقمت عنده مدة أنتفع بكلامه وأتأدب بآدابه , ثم رجعت إلى تستر , فجعلت قوتي اقتصارا على أن أشتري بدرهم من الشعير الفرق فيطحن ويخبز لي , فأفطر عند السحر كل ليلة على أوقية واحدة بحتا بغير ملح ولا أدم , فكان ذلك الدرهم يكفيني سنة , ثم عزمت على أن أطوي ثلاث ليال , أفطر ليلة , ثم خمسا , ثم سبعا. ثم خمسا وعشرين ليلة ـ هذا تدريج للمريد تسهيلاً لانتقاله من شيء إلى ما هو أولى منه ـ وسرت على هذا النظام عشرين سنة , ثم خرجت أسيح في الأرض سنين , ثم رجعت إلى تستر)).

              وورد في ترجمة بشر الحافي (صفحة 404): ((وسمعت بلال الخواص يقول: كنت في تيه بني إسرائيل فإذا رجل يماشيني , فتعجبت منه , ثم ألهمت أنه الخضر عليه السلام فقلت له: بحق الحق من أنت ؟ فقال: أخوك الخضر. فقلت له: أريد أن أسألك. فقال: سل , فقلت: ماذا تقول في الشافعي رحمه الله تعالى ؟ فقال: هو من الأوتاد (هم الذين يحفظ بهم الدين والشافعي رضي الله عنه منهم) فقلت: ماذا تقول في أحمد بن حنبل رضي الله عنه ؟ قال: رجل صديق (أي نظرا لما قاساه من الضرب والهوان عندما طلب منه القول بخلق القرآن الكريم فأبى ولم ينطق بكلمة يتخلص بها مما هو فيه) قلت: فماذا تقول في بشر بن الحارث الحافي ؟ فقال: لم يخلق مثله بعده. فقلت: بأية وسيلة رأيتك ؟ فقال: ببرك لأمك)).

              وورد في ترجمة أبي سليمان عبد الرحمن الداراني (صفحة 412): ((وقال أبو سليمان: كنت في ليلة باردة في المحراب ، فأقلقني البرد فخبأت إحدى يدي من البرد ، وبقيت الأخرى ممدودة فغلبتني عيناي ، فهتف بي هاتف: يا أبا سليمان ، قد وضعنا في هذه ما أصابها ، ولو كانت الأخرى لوضعنا فيها. فآليت على نفسي أن لا أدعو إلا ويداي خارجتان)).

              وأورد (صفحة 412) في ترجمة أحمد بن محمد الدينوري (توفي بعد 340 هـ): ((وقال لقد نقضوا أركان التصوف , وهدموا سبيله , وغيروا معانيه بأسماء أحدثوها , فقد سموا الطمع زيادة , وسوء الأدب إخلاصا , والخروج عن الحق شطحا , والتلذذ بالمذموم طيبة , واتباع الهوى ابتلاء , والرجوع إلى الدنيا وصولا , وسوء الخلق صولة , والبخل جلادة , والسؤال عملا , وبذاءة اللسان ملامة.... وما كان هذا طريق القوم)).

              وأورد (صفحة 416) في ترجمة أحمد بن محمد الروذاباري (توفي 322 هـ): ((وسئل أبو علي عن من يستمع للملاهي ويقول: هي لي حلال لأني وصلت إلى درجة لا تؤثر في اختلافات الأحوال, فقال: نعم , لقد وصل ولكن إلى سقر)).

              وروى عن سهل بن عبد الله أنه قال: ((من زهد في الدنيا أربعين يوماً , صادقاً من قلبه مخلصاً في ذلك , ظهرت له الكرامات , و من لم تظهر له فلعدم الصدق في زهده. فقيل لسهل: كيف تظهر له الكرامة ؟ قال: يأخذ منها ما يشاء , كما يشاء , من حيث يشاء)). (صفحة 356)

              رؤية الله بالأبصار:
              وقال القشيري: ((فإن قيل: هل تجوز رؤية الله بالأبصار في الدنيا على وجه الكرامة ؟ فالجواب عنه: أن الأقوى فيه أنه لا يجوز , لحصول الإجماع عليه , ولقد سمعت الإمام أبا بكر بن فورك رضي الله عنه يروي عن أبي موسى الأشعري أنه قال: في ذلك قـولان , و ذلك في كتاب "الرؤية الكبير")). (صفحة 360)

              وأورد (صفحة 169) ((قيل جاع أحمد النوري في البادية , فهتف به هاتف: أيهما أحب إليك سبب أو كفاية ؟ فقال: الكفاية , ليس فوقها نهاية , فبقي سبعة عشر يوماً لم يأكل)).

              وقال القشيري (صفحة 172): ((يقول أبو سعيد الخراز: دخلت البادية مرة بغير زاد فأصابتني فاقة , فرأيت المرحلة من بعيد , فسررت بأني وصلت , ثم فكرت في نفسي أني سكنت و اتكلت على غيره , فآليت أن لا أدخل المرحلة إلا أن أحمل إليها , فحفرت لنفسي في الرمل حفرة , وواريت جسدي فيها إلى صدري , فسمعوا صوتاً في نصف الليل عالياً: يا أهل المرحلة إن لله تعالى ولياً حبس نفسه في هذا الرمل فالحقوه , فجاءني جماعة فأخرجوني وحملوني إلى القرية.

              قال أبو حمزة الخراساني: حججت سنة من السنين , فبينما أنا أمشي في الطريق , إذ وقعت في بئر , فنازعتني نفسي أن أستغيث فقلت: لا و الله , لا أستغيث , فما استتممت هذا الخاطر , حتى مر برأس البئر رجلان , فقال أحدهما للآخر: تعال نسد رأس هذا البئر لئلا يقع فيه أحد , فأتوا بقصب وبارية وطموا رأس البئر , فهممت أن أصيح ثم قلت في نفسي: أصيح إلى من هو أقرب منهما وسكنت , فبينما أنا بعد ساعة إذا أنا بشيء جاء وكشف رأس البئر , وأدلى رجله وكأنه يقول لي: تعلق بي في همهمة له كنت أعرف ذلك منه , فتعلقت به فأخرجني فإذا هو سبع , فمر , وهتف بي هاتف: يا أبا حمزة أليس هذا أحسن , نجيناك من التلف بالتلف)).

              وقال أيضاً (صفحة 179): ((يروى عن أبي جعفر الحداد قال: رآني أبو تراب النخشبي و أنا في البادية جالسا أمام بركة ماء , و لي ستة عشر يوما لم آكل و لم أشرب , فقال لي: ما جلوسك ؟ فقلت: أنا بين العلم واليقين أنتظر من يغلب فأكون معه , يعني: إن غلب العلم شربت , وإن غلب اليقين مررت . فقال: سيكون لك شأن)).

              وقال القشيري (صفحة 181): ((قال إبراهيم الخواص: لقيت غلاما في التيه (اسم مكان) كأنه سبيكة فضة , فقلت: إلى أين يا غلام؟ فقال: إلى مكة حرسها الله , فقلت: هل تسير بلا زاد ولا راحلة ولا نفقة ؟ فقال لي: يا ضعيف اليقين , الذي يقدر على حفظ السموات والأرض , ألا يقدر أن يوصلني إلى مكة المكرمة بلا علاقة؟ قال: فلما دخلت مكة المكرمة حرسها الله فإذا أنا به في الطواف)).

              وأورد أيضاً (صفحة 182): ((يقول إبراهيم الخواص: طلبت المعاش لأكل الحلال , فاصطدت السمك , و ذات يوم وقعت في الشبكة سمكة فأخرجتها و طرحت الشبكة في الماء فوقعت فيها سمكة أخرى فرميت بها ثم عدت , فهتف بي هاتف: لم تجد معاشاً إلا أن تأتي من يذكرنا فتقتلهم , قال: فكسرت القصبة و تركت الصيد)).

              وأورد أيضاً (صفحة: 77): ((قال ذو النون المصري: التوكل ترك التدبير والانخلاع من الحول والقوة، وقال إبراهيم الخواص: لقيني الخضر عليه السلام فسألني الصحبة ، فخشيت أن يفسد عليّ توكلي بسكوني إليه ففارقته)).
              وحكى القشيري (صفحة 92) عن أبي بكر الوراق قوله: ((آفة المريد ثلاث: التزوج وكتابة الحديث والأسفار. وذكر أن أحد الصوفية سئل عن سوء أدب الفقير – أي الصوفي – فقال: انحطاطه من الحقيقة إلى العلم)).
              وللعلم هناك رسالة لشيخ الاسلام أحمد عبد الحليم ردا على أبى قاسم القشيرى
              تسمى رسالة الاستقامة راجعها ينوبك ثواب ....
              والله من وراء القصد


              التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس حادي الطريق; الساعة 14-11-2009, 05:33 AM.
              قال أحد الحكماء :
              ليس كل مايعرف يقال - ولا كل مايقال جاء أوانه
              ولا كل ماجاء أوانه حضر أهله

              تعليق


              • #22
                رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
                أخى الحبيب ( جفت الأقلام )، أولا بارك الله لك على النصيحة والدعاء

                ثانياً : بعد قراءتى لموضوعكم ، وما فيه من تعريض من قريب أو ببعيد ببعض الرموز الدينية الكبرى مثل ( فضيلة المفتى الإمام على جمعة (( والتحريف الواضح لكلامة المسموع من فيديو اليوتيوب)) ) و( فضيلة الشيخ محمد حسان ، وقدر علمه الذى لا يخفى على أحد ) ، هممت بأن أحذو حذوكم لأفند مقالتكم بالدليل والحجه من الكتب المعتمدة لديكم والتى لا غبار عليها ، اتباعا لنفس اسلوبكم فى الرد ، وبفضل الله أعرف لكل كلمة قيلت ردها وموضعها من تراث الأمه الذى أجمع عليه الجميع

                ولكن

                تذكرت أن الله إذا رضى عن قوم أغلق عليهم باب جدل وفتح لهم باب عمل والعكس بالعكس ، فخفت على نفسى أن أنقاد وراء المجادلة ، ونحن نتأهب لأيام العمل فيها يفضل الجهاد فى سبيل الله .

                فإن كان هدفنا هو الوصول إلى الحق دون زيغ ولا تضليل ، لإقامة الحجة فيتبع من اتبع عن اقتناع بدليل منهجى وعلمى رصين، ، فلنا عودة بإذن ربنا بعد انقضاء أيام العشر ، ولنتفق على منهجيه فى النقاش والحوار قبل البدء

                ولكن بشرط واحد

                هو أن تدعو لنا بظهر الغيب فى هذه الايام ،

                وبارك الله لكم ونفع بكم ، وهدانا واياكم إلى سبيل الرشاد

                تعليق


                • #23
                  رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

                  المشاركة الأصلية بواسطة alkoomy مشاهدة المشاركة
                  :
                  ثانياً : بعد قراءتى لموضوعكم ، وما فيه من تعريض من قريب أو ببعيد ببعض الرموز الدينية الكبرى مثل
                  المشاركة الأصلية بواسطة alkoomy مشاهدة المشاركة
                  ( فضيلة المفتى الإمام على جمعة (( والتحريف الواضح لكلامة المسموع من فيديو اليوتيوب)) ) و( فضيلة الشيخ محمد حسان ، وقدر علمه الذى لا يخفى على أحد ) ، هممت بأن أحذو حذوكم لأفند مقالتكم بالدليل والحجه من الكتب المعتمدة لديكم والتى لا غبار عليها ، اتباعا لنفس اسلوبكم فى الرد ، وبفضل الله أعرف لكل كلمة قيلت ردها وموضعها من تراث الأمه الذى أجمع عليه الجميع
                  ولكن
                  تذكرت أن الله إذا رضى عن قوم أغلق عليهم باب جدل وفتح لهم باب عمل والعكس بالعكس ، فخفت على نفسى أن أنقاد وراء المجادلة ، ونحن نتأهب لأيام العمل فيها يفضل الجهاد فى سبيل الله .
                  فإن كان هدفنا هو الوصول إلى الحق دون زيغ ولا تضليل ، لإقامة الحجة فيتبع من اتبع عن اقتناع بدليل منهجى وعلمى رصين، ، فلنا عودة بإذن ربنا بعد انقضاء أيام العشر ، ولنتفق على منهجيه فى النقاش والحوار قبل البدء


                  أخى الحبيب جزاك الله خيرا

                  ولكن أنا أتابع الموضوع من الأول ورأيت أن إخواننا جزاهم الله عنا خيرا

                  تولوا الرد وأنا لست أهل لذلك فى وجودهم حفظهم الله

                  ولكن أخى الحبيب أنت بدأت فى حوار وقلت أنك تستطيع الرد بالأدلةكما ذكرت

                  فأرجوا منك الرد بالأدلة اتماما للفائدة ومعذرة أخى الحبيب سأنتظر ردك

                  ولو كنا سنجاهد غدا سأنتظر ردك بارك الله فيك وأعذرنى لجهلى يا أخى فأنا أريد أن أتعلم ..

                  جزى الله إخوتى الذين قاموا بالرد عنا خيرا

                  [CENTER][FONT=Traditional Arabic][COLOR=red][SIZE=6][SIZE=5][B][COLOR=blue]1_(([/COLOR] بناء الرجال [COLOR=blue][U]أولى من[/U][/COLOR] بناء الأعمال [/B][/SIZE][COLOR=blue][SIZE=5][B]))[/B][/SIZE]
                  [/COLOR][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]2_[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=6][B][SIZE=5][U]الإعلام منهج قرآنى ونبوى لكن[/U][/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] الأمّة الآن تفتقده بشدة وقد إبتلانا الله[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][U][COLOR=#0000ff][SIZE=6][B][SIZE=5] بإعلام فاجر داعر يقوده سحرة فرعون[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] وللأسف [FONT=Traditional Arabic][U][COLOR=#b22222][SIZE=6][B][SIZE=5]نحن نواجه مجموعة من الحواة بمجموعة من الهواة[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][/FONT] كما يقول شيخُنا محمدحسين يعقوب[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] إننا في الدعوة عبر الإنترنت والفضائيات، قد دخلنا من[/SIZE][/B][B][SIZE=5]افسة غير شريفة؛حيث إن خصومنا وأعداء ديننا محترفون، يُتقنون الإبهار،والأخذ بألباب الناس إلى هاوية الأهواء والشهوات،
                  [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#800000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]:: ويجب علينا بهذا الصدد ::[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]
                  [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]أن نحترف تقديم الحق، وأن نبذل في ذلك السهر والنصب.. لابد أن نحاكيهم، بل نسبقهم[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=red][SIZE=6][COLOR=blue]
                  [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][URL=https://forums.way2allah.com/forum/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9/%D8%B2%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9/%D9%82%D8%B5%D8%B5-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%A9/309450-%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%A7%D8%A3%D8%A8%D9%89-%D9%82%D8%B5%D8%AA%D8%A9-%D8%A8%D8%A5%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84][B][FONT=Arial][SIZE=3][IMG]http://www7.0zz0.com/2010/05/31/08/483217425.gif[/IMG][/SIZE][/FONT][/B][/URL]
                  [/CENTER]

                  تعليق


                  • #24
                    رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"


                    المشاركة الأصلية بواسطة alkoomy مشاهدة المشاركة
                    تذكرت أن الله إذا رضى عن قوم أغلق عليهم باب جدل وفتح لهم باب عمل والعكس بالعكس ، فخفت على نفسى أن أنقاد وراء المجادلة ، ونحن نتأهب لأيام العمل فيها يفضل الجهاد فى سبيل الله .

                    فإن كان هدفنا هو الوصول إلى الحق دون زيغ ولا تضليل ، لإقامة الحجة فيتبع من اتبع عن اقتناع بدليل منهجى وعلمى رصين، ، فلنا عودة بإذن ربنا بعد انقضاء أيام العشر ، ولنتفق على منهجيه فى النقاش والحوار قبل البدء


                    أولا : من أين علمت أن الله
                    إذا رضى عن قوم أغلق عليهم باب جدل وفتح لهم باب عمل والعكس بالعكس أين هذا من كتاب الله أو سنة رسوله
                    ثانيا : إذا كنت ما ستذكره حقا فهذا من العمل الصالح بل قد يكون من الواجبات فحرى به أن يكون فى هذه الايام يعظُم أجرك إن شاء الله
                    وفى الانتظار .......

                    تعليق


                    • #25
                      رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

                      بعض ما كتب عن الصوفية بالصوت والفديوا كمان
                      أرجو الاطلاع عليها

                      https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=4314

                      موضوع أخر

                      https://forums.way2allah.com/showthre...430#post477430

                      موضوع أخر
                      https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=1464
                      قال أحد الحكماء :
                      ليس كل مايعرف يقال - ولا كل مايقال جاء أوانه
                      ولا كل ماجاء أوانه حضر أهله

                      تعليق


                      • #26
                        رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

                        المشاركة الأصلية بواسطة المغامر21 مشاهدة المشاركة
                        كل اناء ينضح بما فيه
                        وإذا كان الكفر كله ملة واحدة فالضلال والزيغ والإبتداع كله ملة واحدة
                        أيهما أولي بالمواجهة السلفية الوهابية أم الشيعة ؟؟
                        أيهما يقال عنه فرق ضالة؟؟ السلفية الوهابية أم الصوفية بجميع طرقها هم والشيعة؟؟
                        نسأل الله الثبات حتي الممات
                        شكرا لك أخي
                        جزاك الله خيرا أخى الحبيب
                        حسبنا الله ونعم الوكيل
                        لماذا تركك تعصيه؟؟؟
                        هل أنت عضو جديد ؟هل تريدأن تشارك معنا فى الدعوة إلى الله؟انضم إلينا الأن

                        سبحان الله وبحمده ...سبحان الله العظيم

                        تعليق


                        • #27
                          رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

                          أخي
                          alkoomy
                          بارك الله فيك هنا موضوع للنقاش حول الصوفية
                          يا ريت يتم نقل النقاش الى هناك
                          إذا تكرم علينا
                          أخونا
                          جفت الأقلام

                          تعليق


                          • #28
                            رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

                            لاعجب والله ، فأعداء الإسلام دائما يتحدون للنيل منه 0
                            ولكن من قال إن الشيعة مسلمون ؟ هذا افتراء وبهتان مبين 0 هل نسينا عقيدتهم الباطلة ؟
                            هل نسينا اتهامهم للقرآن بالتحريف ؟
                            هل نسينا اتهامهم لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالزنا وهي المبرأة من فوق سبع سماوات ؟
                            هل نسينا تكفيرهم للصحابة وعلى رأسهم أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وتسميتهم صنمي قريش ؟
                            هل نسينا .. هل نسينا .. هل نسينا ..؟
                            قاتلهم الله الشيعة وعلى رأسهم أحمد راسم النفيس بمصر

                            تعليق


                            • #29
                              رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

                              جزاك الله خيراً اخى الحبيب ونفع الله بك واثابك الله الجنه
                              لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
                              { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
                              سورة الرعد الآية 17

                              تعليق


                              • #30
                                رد: صوفية مصر: نساند الشيعة فى مواجهة "السلفية الوهابية"

                                اخي ان ابا جهل عليه من الله ما يستحق عرف معنى لا اله الا الله والصوفية المزعومة جهلتها

                                تعليق

                                يعمل...
                                X