إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لمن كان له قلب؟!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لمن كان له قلب؟!!!

    الحمد الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له واشهد الا اله الا الله وحده لاشريك له واشهد ان محمد عبده ورسوله {ياأيها الذين أمنوا اتقوا الله حق تقاه ولا تموتون الا وأنتم مسلمون}
    {ياأيها الناس اتقوا ربكم الذى خلقكم من نفس واحده وخلق منها زوجها وبث منها رجالا كثيرا ونساءا واتقوا الله الذى تسألون بة والأرحام ان الله كان عليكم رقيبا}{ياأيها الذين أمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم اعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيمًا}


    اما بعد فان اصدق الحديث كلام الله وخير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم وشر الامور محدثتها وكل محدثه بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله فى النار...
    أحبتى ..حياكم الله وسدد على طريق الحق خطاكم وجمعنى وإياكم فى مستقررحمته وكرامته إخونا على سرر متقالين أسأله سبحانه ان يفرج هم المهمومين وانا يكشف كرب المكروبين وان يقضى الدين عن المدينين وان يدل الحيارا وان يهدى الضالين ويغفر للاحياء وللميتين.. لعلكم أحبتى قرءاتم العنوان..وسمعتم به {لمن له قلب} وهل من الممكن ان يكون هناك أناس بلا قلب ؟؟؟ نعم أحبتى ..القلوب الغافله القلوب اللاهيه لم تعتبر قلبو حيه انما القلوب هى التى تنتفع بكلام الله وبكلام نبيه صلى الله عليه وسلم ...لمن كان له قلب ..فا الله تبارك وتعالى قال{أفلم يسيروا فى الأرض فتكون لهم قلوبا يعقلون بها أو ءاذان يسمعون بها فانها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب اللى فى الصدور}
    انه الحديث لمن كان له قلب ....
    الا لم يكن ذكر الاخرة يحرك القلوب فما الذى يحركها
    الا لم يكن ذكر الجنة يشوق القلوب فما الذى يشوقها
    الالم يكن ذكر الناريخوف القلوب فا بالله قولولى ما الذى يخوفها
    الا لم يكن هذا الحديث يدعو الصالح الى الزياده فى صلاحه
    ويدعو العاصى الى العوده عن غيه ومعصيته وغيابه
    انه الحديث لمن كان له قلب
    ان الحديث عن الاخرة ومافيها من الشدائد والاهوال
    كما قرن الله تعالى اسمه بالاخرة الايمان به بالايمان بالاخرة وباليوم الاخير
    فقال سبحانه(ليس البر ان تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من أمن بالله واليوم الأخر)
    وقال سبحانه(ذلكم يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله وباليوم الأخر)
    فقدم سبحانه ذكر الايمان باليوم الأخر على اركان الأيمان الأخرى لان الايمان بذلك اليوم أحبتى هو الرابط الحقيقى لسلوك الأنسان ان الايمان بذلك اليوم وما فيه من الشدائد والأهوال هو المحرك الحقيقى لهذا الأنسان فلارابع للعصاة عن عصيانهم الا ذكر ذلك اليوم ولا مشوق لامر الصلاح للزياده فى صلاحه الا ذكر ذلك اليوم ذلك يوم مجموع له الناس وذلك يوم مشهود وما نأخرة الا لأجل معلوم يوم يأتى لا تلكم نفس الا بأذنه فمنهم شقى وسعيد ان الأيمان باليوم الأخر ركن من أركان الايمان وعقيده من عقائد الاسلام الأساسية فاقضية الأيمان باليوم الأخر هى التى يقوم عليها بناء العقيدة بعد قضية التوحيد واليوم الأخر وما فيه من الأمور الغيبية اللتى لا يدركها العقل ولا سبيل لمعرفتها الا بالنص القرءانى والسنه النبوية وفى كاتب الله احبتى من ذكر اليوم الأخر وما فيه من الاهوال الشئ الكثيرة فما تكاد تخلو صفحه من صفحات الكتاب الكريم من سورة من سور ذلك اليوم او موقف من مواقف من ذلك اليوم فهو اليوم الذى لا يوم منه ولا يوم قبله ولا بعده
    لاهميه هذا اليوم ذكرنا احبتى كم ربط الله ذكرة بذكر ذلك اليوم اقول أحبتى لماذا الحديث عن اليوم الاخر اقول لاسباب عده اولها الغفله التى استحكمت على حياة كثير من المسلمين قال سبحانه(اقترب للناس حسابهم وهم فى غفله معرضون مايأتيهم من ذكر من ربهم محدث الااستمعهوه وهم يلعبون لاهيه قلوبهم
    واسروا النجوى)
    كثرة اللهو وكثرة المغريات من الاسباب ايضا أحبتى انشغال الناس بالدنيا وعمارتها اكثر من الأنشغال بالأستعداد لليوم الأخر
    قال سبحانه(واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله )ثم لسبب وهو الأهم ان الأيمان بالله واليوم الأخر وما فيه من ثواب وعقاب هو الموجه الحقيقى لسلوك الأنسان فهناك فرق احبتى بين سلوك من يؤمن بالله واليوم الأخر وسلوك من لا يؤمن بالله واليوم الأخر فمن علم ان الدنيا مزرعه الاخرة وان الأعمال الصالحه هى زاد الأخرة لم ينشغل بعماره الدنيا عن عمارة الأخرة
    قال سبحانه{وتزودا فأن خير الزاد التقوى} وقال صلى الله عليه وسلم{من جعل الهموم هما واحدا كفاه الله هم الدنيا والأخرة فهناك فرق احبتى بين سلوك من يؤمن بالله واليوم الأخر وسلوك ضعيف الأيمان قال صاحب الظلال فالمصدق بيوم الدين يعمل وهو ناظر لميزان السماء لا لميزان الأرض ولحساب الأخرة لا لحساب الدنيا
    انتهى كلامه رحمه الله
    فترى فى المؤمن بالله واليوم الاخر نظرة مختلفة للحياه ترى فيه استقامه على دين الله ترى فيه سعه تصور وقوة ايمان ترى فيه ثبات فى الشدائد وصبر على المصائب هو يعلم ان ما عند الله خير وأبقى للذين أمنوا وعلى ربهم يتوكلون
    اما الذى لايؤمن بالله ولا بيوم الأخر وما فى ذلك اليوم من حساب وجزاء فهو يحاول جاهدا ان يحقق مأربه فى هذه الحياه لاهفا وراء متاعها حريص على جمعها الدنيا اكبر همه ومبلغ علمه يقيس الأمور بالمنفعه الشخصية والمنفعه الخاصة لا يلتفت الا لامورة وما يحقق له من المصالح فتبا له ولأمثاله
    استدل اهل العلم على اليوم الاخر بدلائل كثيرة حيث ان الأولين قد انكروا قضيه الأيمان باليوم الأخروانكروا قضيه البعث والنشور قال الله سبحانه عنهم{وقالوا ان هيا الا حياتنا الدنيا وما نحن بمعوثين}{وقال عنهم{ زعم الذين كفروا ان لايبعثوا قل بلى وربى لتبعثون ثم لتنبؤن بما عملتم ذلك على الله يسير}
    لذلك ركز القرءان على قضيه الأيمان باليوم الأخر واثبات البعث والحساب والجزاء فجاءت ادله كثيره منها النشأه الاولى قال تعالى{ياأيها الناس ان كنتم فى غيب من البعث}يعنى ان كنتم فى شك من البعث{فاآنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة لنبين لكم ونقر فى الأرحام ما نشاء الى أجل مسمى ثم نخرجكم طفلا ثم لتبلغوا اشدكم ومنكم من يتوفى ومنكم من يرد الى أرزل العمر لكى لا يعلم من بعد علم شيئا} فمن قدرعلى خلق الأنسان فى اطوار متعدده لايعجز عن اعادته مرة اخرى بل الأعاده اهون عليه من البدء ...
    جاء رجل الى النبى صلى الله عليه وسلم جاء بيده عظمة بالية أكل الدهر عليها وشرب وضعها بين يده ثم فتها ثم نفخها فى الهواء ثم قال{يامحمد} ربك يحيى هذه بعد ان انا جعلتها هباء منثورا قال بأبى وأمى نعم نعم
    ويدخلك النار فقال الله فيه{اولم يروا الأنسان ان خلقناه من نطفة فاذا هو خصيم مبين وضرب لنا مثلا ونسى خلقه قال من يحيى العظام وهيا رميم}قول له يامحمد {قل يحيها الذى انشأئها اول مرة وهو بكل خلق عليم}لا خلق السموات والأرض اكبر من خلق الله ولكن اكثر الناس لايعلمون من دلائل اليوم الأخر المشاهد الكونية
    المحسوسة الدالة على ان كان البعث قال سبحانه{وترى الأرض هامده فاذا انزلنا عليها الماء اهتزت وربت وانبتت من كل زوج بهيج ذلك بأن الله هو الحق وان يحي الموتى وانه على كل شىء قدير وان الساعه آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من فى القبور} فااحياء الأرض الميتة بالمطر وبظهور النبات فيها دليلا على قدرة الخالق جل وعلا على احياء الموتى وقيام الساعة
    من الأدله ايضا:القدرة الباهرة المتجليه فى الخلق الأعظم قال سبحانه{أو ليس الذى خلق السموات والأرض بقادر على ان يخلق مثلهم بلى وهو الخلاق العليم انما أمرة اذا أراد شيئا ان يقول له كن فيكون فسبحان الذى بيده مكلوت كل شيء والية ترجعون}} فخالق السموات والأرض على عظم النعم قادر على خالق الأنسان الصغير كما قال هو سبحانه{لخلق السموات والأرض اكبر من خلق الناس ولكن اكثر الناس لايعلمون}}
    ومن الأدلة ايضا الحكمة الألهية فالحكيم لايترك الناس سدى ولا يخلقهم عبثا لا يتركهم لا يؤمرون ولا ينهاهم ولا يزجرون على أعمالهم قال تعالى{افحسبتم ان ما خلقناكم عبثا وانكم الينا لا ترجعون} وقال سبحانه{
    أيحسب الأنسان ان يترك سدى ألم يك نطفة من منى يمنى ثم كان علقه فخلق فسواىفجعل منه الزوجين الذكر والأنثى أليس ذلك بقادر على ان يحيى الموتى}بلى قادى ولكن اكثر الناس لا يؤمنون فلو اننا اذا متنا تركنا لكان الموت راحة لكل حى ولكن اذا موتنا بعثنا ونسأل بعده عن كل شيء
    اسمع اسمع وافتح قلبك قبل ان تفتح أذنيك فان فى هذا الحديث ذكرى لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد
    كل شيءهالك الا وجهه فى حديث ابى هريرة قال :ثم يأمر الله عزوجل اسرافيل فينفخ نفخه الصعق فيصعق من فى السموات ومن فى الأرض الأماشاء الله فاذا اجتمعوا أمواتا جاء ملك الموت عليه السلام الى الجبار فيقول قد مات من فى السموات والأرض الأ ما شئت فيقول الله سبحانه وتعالى وهو اعلم يقول من بقى؟؟من بقى؟؟
    فيقول ياربى بقيت انت الحى الذى لا تموت وبقى حملت العرش وبقى جبريل وميكائيل واسرافيل وبقيت أنا
    فيقول الله عز وجل فى علاه :ليمت جبريل وميكائيل..فينطق الله عزوجل العرش فيقول اى ربى يموت جبريل وميكائيل فيقول جل جلاله:اسكت انى كتبت الموت على كل من تحت عرشى فيموتان قال ثم يأتى ملك الموت الى الجبار جل جلاله فيقول ياربى قد مات جبريل وميكائيل ..فيقول الله سبحانه وهواعلم من بقى؟؟ من بقى؟؟ فيقول ياربى بقيت انت ..بقيت انت الحى الذى لا تموت وبقى حملة عرشك وبقيت أنا..
    فيقول سبحانه:ليمت حمله العرش فيموتون فايأمر الله العرش فايقبض الصور من اسرافيل لثم يقول سبحانه ليمت اسرافيل فايموت
    ثم يأتى ملك الموت: ياربى قد مات حملة عرشك فيقول سبحانه وهو اعلم من بقى ؟؟فايقول بقيت انت,,, بقيت انت الحى الذى لاتموت وبقيت أنا فيقول الله :انت خلق من خلقى خلقتك لما رأيت فمت.فيموت
    فاذا لم يبقى الأ الله الواحد الأحد الصمد الذى لم يتخذ له صاحبا ولاولد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد فكان كما كان فكان كما كان اولا طوى السماء كطى السجل للكتب ثم قال:انا الجبار, انا الجبار,لمن الملك اليوم.
    فلا يجيبوةأحد ثم ينادى سبحانه:لمن الملك اليوم,فلا يجيبوة أحد ثم ينادى سبحانه:لمن الملك اليوم ,فلايجيبوة احدا
    فيجيب تبارك وتعالى{لله لله الواحد القهار لله الواحد القهار}فتبدأ الشدائد وتبدأ الأهوال تبدأ بصاعقه واحده فيصعق من فى السموات ومن فى الأرض الأمن شاء الله
    ثم يبدأ مرة ثانيه بنفخة اخرى .اسمع القرءان وهو يحذر وينذر ويذكر بشده الشدائد والأهوال فقال سبحانه مذكرا بأهوال ذلك اليوم{ياأيها الناس اتقوا ربكم ان زلزلة الساعةشيئ عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتض كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد}}ان فى ذلك اليوم من الشدائد والأهوال مافيه حياة لمن كان له قلب زاو القى السمع وهو شهيد...
    قال سبحانه مصورا تلك الشدائد{{اذا السماء انفطرت واذا الكواكب انتثرت واذا البحارفجرت واذا القبور بعثرت علمت نفس ما قدمت وأخرت ياأيها الأنسان ماغرك بربك الكريم الذى خلقك فسواك فعدلك فى اى صورة ماشاء ركبك كلا بل تكذبون بالدين }} لوكان الأيمان بالله وباليوم الأخر قد خالف القلوب وتمكن من القلوب لما غفلت عن ربها تبارك وتعالى ..
    اسمع الشدائد والأهوال ان كان لك قلب{ويسئلونك عن الجبال فقل ينسفها ربى نسفا فيذرها قاعا صفصفا لاترى فيها عوجا ولاامتايومئذ يتبعون الداعى لا عوج له وخشعت الاصوات للرحمن فلا تسمع الا همسا}}
    اسمع يرعاك الله اسمع فالحديث لمن كانله قلب اوالقى السمع وهو شهيد من سرة ان يرى القيامة رؤيا العين فليسمع هذه الأية{اذا الشمس كورت واذا النجوم انكدرت واذا الجبال سيرت وذا العشارعطلت واذا الوحوش حشرت واذا البحار سجرت واذا النفوس زوجت واذا الموءدة سئلت بأى ذنب قتلت واذا الصحف نشرت واذا السمآء كشطت واذا الحجيم سعرت واذا الجنة ازلفت علمت نفس ما أحضرت}} نعم فى هذا الحديث حياة لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد بنفخه بدأت القيامة وبنفخة اخرى يبدأ البعث والنشور فبعد النفخة الثانية {فاذا هم قيام ينظرون } انه الخروج من القبور والسير الى أرض المحشر فيسعون الى محشرهم فى سكون وخشوع لا تسمع منهم الا صوت الأقدام والهمسات ثم يقدم الجبار السموات بيمينة وأراضيه بيده الاخرى
    ثم يقول {انا الملك.انا الملك} أين الجبارون؟؟اين المتكبرون؟؟ وماقدرها حق قدرة والأرض جيمعا بقبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون
    عن عبيد الله بن مقدم.انه نظر الى عبد الله بن عمركيف يحكى رسول الله صلى الله علية وسلم عن ذلك الموقف قال بأبيه وأمه ياخذ الله عزوجل سمواته وأراضيه بيده فيقول {انا الله} ويقدم اصابعه ويبسطها فايقول{انا الملك} يقول بن عمر حتى نظرت الى المنبر يتحرك من اسفله صلى الله عليه وسلم حتى انى لأقول اساقفا هو برسول الله صلى الله عليه وسلم ,,
    اما أرض المحشر أحبتى فاأرض غير هذه الأرض وأما سمائه فسماء غير هذه السماء قال سبحانه{يوم تبدل الأرض غير الأرض والسموات وبرزوا لله الواحد القهار} احوال الناس {وترى المجرمين يومئذ مقرنين فى الأصفاد سرايبلهم من قطران ويخشى وجوهم النار
    ليجزى الله كل نفس لما كسبت ان الله سريع الحساب هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا ان ما هو اله واحد وليتذكر اولى الألباب} نعم لمن كان له قلب او ألقى السمع وهو شهيد
    وعن صحابى من اصحاب النبى صلى الله عليه وسلم قال :قال صلى الله عليه وسلم يحشرالناس يوم القيامة على ارض بيضاء اما حال الناس فاحفاه عراه
    عن عائشه رضى الله عنها قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:يحشر الناس يقوم القيامه حفاة عراه غرلا يقصد غير مغسولين قلت يارسول الله النساءوالرجال ينظر بعضهم الأ بعض قال صلى الله عليه وسلم.ياعائشه ياابنت الصديق الامر اشدان ينظر بعضهم الى بعض {متفق عليه}.
    فمن الناس من يحشر على وجه كما قال سبحانه{ونحشرهم يوم القيامه على وجوهم عميا وبكما وصما مأواهم جنهم كلما خبت زدناهم سعيرا}
    عن أنس بن مالك رضى الله عنه :ان رجل قال يارسول الله كيف يحشر الكفارعلى وجوههم يوم القيامة؟؟ قال بأبيه وأمه أليس الذى امشاه على ايديه فى الدنيا بقادرعلى ان يمشيه على وجه يوم القيامة قال بلى وعزة ربنا}{متفق عليه} ثم تزداد الأهوال ثم تزداد الكرب فتدنى الشمس من رؤس العباد فيغرقون فى العرق
    عن المقداد بن الأسود رضى الله عنه قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: تدنى الشمس يوم القيامة من الخلق حتى تكون منهم كمقدار ميل.}قال سليم بن عامر:فوالله الذى لا اله الا هو ماادرى ماذا يعنى بالميل. امسافه الأرض أم الميل الذى تمتحن به العين قال :سيكون الناس على قدر اعمالهم فى العرق فمنهم من يكون الى كعبيه ومنهم من يكون الى ركبتيه ومنهم من يلجمهم العرق الجاما..
    عبد الله عبد الله أما تتفكر وتتدبر فى الموقف وشدته فى ظل الخلق وانكسارهم فى ذلك اليوم الطويل الابصار خاشعه والقلوب ودنه وأنا وأنت والجميع بانتظار كيف ستكون النهاية واين يكون المصير تخيل ومثل مثل لقلبك ايها المغرور يوم القيامة والسماءتمور قد كورت وشمس النهار واضغفت حرا على رؤس العباد تفور واذا الجبال تقلعت بأصولها فارأيتها مثل السحاب تسير واذا النجوم تساقطت وتناثرت وتبدلت بعد الضياء قدورا واذا العشار تعطلت عن اهلها خلف الديار فما بها معمور واذا الوحوش لدى القيامة احضرت وتقول للأملاك أين نسير فيقال سيروا تشهدون فضائح وعجائب قد احذرت وامور واذا الجنين ببطن امه متعلقا خوف الحساب وقلبه مذعور.هذا بلا ذنب يخاف لهوله كيف المصير كيف المصير على الذنوب طهروا.. ثم تزداد الشدائد وتزداد الأهوال فيؤتى بجهنم يسمع لها تغيظاوزفيرا قال سبحانه وتعالى{كلا اذا دكت الأرض دكأ دكٌأ وجاء ربك والملك صفأُ صفأُ وجيء يوم إذن بجهنم يوم إذن يتذكر الإنسان وأن له الذكرى يقول ياليتنى قدمت لحياتى} يندم النادمون ويتحسر المتحسرون ويتمنون ان لو ساعه واحده يرجعون فيتداركون..
    عن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:يؤتى بجهنم يومئذ لها سبعون ألف ذمام مع كل ذمام سبعون ألف ملك يجرونها لو تركت على اهل المحشر لأتت عليهم من أولهم إلى أخرهم إذا رأتهم من مكان بعيد سمعون ليها تغيظا وزفيرا..
    انه يوم مقدارة خمسين ألف سنة انهم يورنه بعيدا ونراة قريبا انه يوم الفرار{ يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل إمرءمنهم يومئذ شأنأ يغنيه} والناس على هذه الحال والموقف الشديد ويطول الإنتظار والكل ينتظر الحساب والوقوف بين يدى الملك الديان ثم يأتى الفرج بعد شفاعه النبى صلى الله عليه وسلم فى حديث الشفاعة فى حديث أبى هريرة فى مسلم:قال:كنا فى دعوة مع النبى صلى الله عليه وسلم فاقربت اليه الذراع فانفث فيها نفثه ثم قال انا سيد ولد أدم يوم القيامه أتدرون مما ذلك؟ ثم قال يجمع الله الأولين والأخرين فى صعيد واحد فلا يغادر منهم احدا فيدخلهم النار ويسمعهم الداعى حتى اذا اجتمعو فى صعيد واحد وأدنيت الشمس من رؤس العباد وغرق الناس فى عرقهم واذدادت الأهوال والشدائد على الناس نظر بعضهم الى بعض فقالوا الأ تروا الى ما نحن فيه الأ ترون ما تقدمنا من الهم والغم والكرب الأ ترون الى من يشفع لنا عند ربنا فيقول بعضهم لبعض ابوكم أدم فيأتون الى أدم فيقولن ياأدم أنت أبوالبشر خلقك الله بيده نفخ فيك من روحه واسكنك جنته وأمر الملائكه ان تسجد لك سجود تشريف لا سجود عباده اما ترى ما نحن فيه اما ماترى ما قد بلغنا من الهم والغم والكرب ألا تشفع لنا عند ربنا فيقول :ان ربى غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله لن يغضب بعده مثله وانه نهانى عن تلك الشجرة فعصيت نفسى نفسى نفسى ...فيتبرأ منهم ابو البشر فيزداد الغم والهم والكرب على الناس فيقول لهم اذهبوا الى نوح فيأتون نوحا فيقولون انت اول الرسل الى اهل الأرض وسماك الله عبدا شكورا أما ما ترى ما نحن فيه أما ترى ما قد بلغنا من الهم والغم والكرب ألا تشفع لنا عند ربنا فيقول: ان ربى غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله وانه كانت لى دعوه فدعوتها على قومى نفسى نفسى نفسى... اذهبوا الى إبراهيم وانا وأنت معهم تخيل ياصاحب القلب انا وأنت معهم تخيل ..سيأتون إبراهيم فيقولون ياإبراهيم انت نبى الله وخليلة أما ما ترى ما نحن فيه من الهم والغم والكرب ألا تشفع لنا عند ربنا فيقول:إن ربى قد غضب اليوم غضبا لم يغضب مثله من قبل ولن يغضب من بعده مثله وإنى كذبت ثلات كذبات لو عددناها لعددناها من صالح الأعمال نفسى نفسى نفسى..
    أحبتى هذا حال الأنبياء حال أولو العزم من دعواهم اللهم ما سلم سلم ..
    فكيف سيكون حالى وحالك؟؟؟هذا حال الأنبياء هذا حال اخلص البشر..فكيف سيكون حال العصاه والمقصرين والمفرقين؟؟ سيقول لهم نفسى نفسى نفسى... إذهبوا الى موسى فيذهبون الى موسى ويقولون :انت نبى الله وكليمه أما ما ترى ما نحن فيه أما ما ترى ما قد بلغنا من الهم والغم ألا تشفع لنا عند ربنا فيقول :ان ربى غضب اليوم غضبا لم يغضب مثله من قبل ولن يغضب بعده مثله وانى قتلت نفسا لم اوزر بقتلها نفسى نفسى نفسى ...اذهبوا الى عيسى فيأتون عيسى فيقولون انت نبى الله وكلمته ألقها الى مريم وروح منه ألا ما ترى ما نحن فيه وما قد بلغنا من الهم والغم والكرب فايقول لهم:ان ربى قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله ولا ينكر ذنبا ويقول نفسى نفسى نفسى....ويقول لهم اذهبوا الى محمد إذهبوا الى محمد صلوت ربى وسلام عليه فيأتون محمد وفى رواية {سيأتونى} يقولون يامحمد يامحمد انت نبى الله وخاتم المرسلين غفر الله لك ماتقدم من ذنبك وما تأخر أما ما ترى الى ما نحن فيه أماما ترى ما قد بلغنا من الهم والغم والكرب ألا تشف لنا عند ربنا فأقول {انا لها انا لها}صلى الله علية وسلم فانطلق الى العرش وسأخر ساجدا اسمع اسمع الحديث الى من كان له قلب او القى السمع وهوشهيد ..سأنطلق الى العرش سأخرساجدا فيفتح الله عليا من محامده ما لم يفتحه على بشر من قبلى ثم يقال يامحمد يامحمد ارفع راسك واسأل تعطى واشفع تشفع ..فيقول ياربى ياربى ياربى
    أمتى..أمتى {يقول}ياربى{أمتى أمتى أمتى} ...
    الحبيب لم ينسانا على شده الموقف وشده الأهوال نادا صلى الله عليه وسلم بأعلى الصوت {أمتى .أمتى.أمتى} فأين أمته؟؟فأين أمته؟ شيبهم وشبابهم ونسائهم أين هم من سنته وسيرته ونصرة دعوتة أما قال الله {فليحزن الذين يخالفون عن أمرة ان تصيبهم فتنة او يصيبهم عذاب أليم} فيقال يامحمد أرفع رأسك واسأل تعطى وأشفع تشفع فاقول ياربى ياربى أمتى أمتى فيقال يامحمد أدخل من أمتك من ليس علية حساب من الباب الأيمن من الجنة وهم شركاء للناس فى سائرالأطواف يقول يأبيه وأمه والذى نفسى بيده ان بين المصراعين من مصاريع الجنه فما بين مكه وهجر وفى رواية وليأتيناعليها يوم وهى كبيض من السحب.. يامدعى حب طه يامدعى حب طه لا تخالفه فالخلف يحرم فى دين المحبين مالى أراك سأخد شيئا من شريعته وسأترك البعض تهوينا خذها سماويا خذها سماويا خيرا تفوز به او ردها فخذ رجز الشياطين..
    هل سمعت..هل سمعت.. ايها الأخ الحبيب عن حوض النبى صلى اله عليه وسلم ومن يرد عنه ومن يصد عنه
    عن أبى هريرة رضى الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:ترد عليا أمتى الحوض وانا اجوز الناس عنه كما يجوز الرجل ابن الرجل عن ابنه قال يانبى الله اتعرفنا؟؟ قال:نعم لكم سيمة يقصد بها علامه ليست لاحد غيركم تردون عليا غرا محجلين من آثار الوضوء وليصد عنى طائفه منكم فيقول يارب يارب هؤلاء هم اصحابى فيأتى ملك لى فيقول وهل تدرى يامحمد ما احدثوا من بعدك كم غيروا وكم بدلوا وكم تهاونوا ..وقد اختلفوا العلماء احبتى متى يكون الورود على الحوض وأين ؟؟فقيل قبل الصراط.. وقيل انه يكون بعد الحساب والميزان والصراط والله أعلم ..
    اما وقت الحوض فافتح قلبك يرعاك الله..فاعن عبدالله بن عمروبن العاص رضى الله عنهما قال:قال النبى صلى الله عليه وسلم {حوضى مسيرة شهر مائه ابيض من اللبن وريحه أطيب من المسك وكيزانه {يقصد آنيته} كنجوم السماء من شربه منه فلا يظمأ ابدا}{متفق علية} اللهم مالا تحرمنا فضله ثم يبدأ الحساب وتكشف الحقائق وتظهر الفضائح يومئذ تعرضون لا تخفى منك خافية }تذكر ياعبد الله انك بين يدى الله موقوف وسيكلمك ربك ليس بينك وبينه ترجمان تنظر ايمن منك فلا ترى الا ما قدمت وتنظر الى ايسرمنك فلا ترى الا ماقدمت تنظر امامك فلا ترى الا النار..فاتقوا النار عباد الله..فاتقوا النار عباد الله ولوبشق تمرة ستقف وستسأل عن القليل والكثير ستسأل عن الصغير والكبير ستسأل عن العمر فيما افنيته ستسأل عن الشباب كيف قضيتة ستسأل عن المال من أين اكتسبتة وفيما انفقته لاتظن ان الحساب سيكون يسير انه حساب بالذرة ونضع الموازين القسط الى ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل آتينا بها وكفى بنا حاسبين ..فى ذلك اليوم..قال سبحانه{يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه امدا بعيدا ويحذركم الله نفسه والله رؤوف بالعباد يوم تأتى كل نفس تجادل عن نفسها وتوفى كل نفس ما عملت وهو لايظلمون} حال الناس ووضع الكتاب فترى لمجرمين مشفقين مما فية ويقولن ياويلتنا مال لهذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولاكبيرة الا واحصاها ووجدوا ما عملواحاضرا ولا يظلم ربك احدا ستسأل عن الصلاه كيف أديتها ستسأل عن الصوم والزكاة وعن كل صغيرة وكبيرة سوف تسأل عن كل كلمه قولتها وسمعتها ستسأل عن حقوق وواجبات وأوامر ومنهيات حال الناس فمنهم من يحاسب حسابا يسيرا وينقلب الى اهله مسرورا ومنهم من يحاسب حسابا عسيرا
    عن عبدالله بن عمر رضى الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله علية وسلم:ان الله يدنى المؤمن فيضع عليه كنفه اى ستره فيقول اتعرف ذنب كذا فيقول نعم يا ربى حتى اذا قررهوه بذنوبه وراى العبد فى نفسه انه قد هلك قال الله قال ارحم الراحمين سترتها عليك فى الدنيا وانا اغفرلها لك اليوم فيعطى كتاب حسناته اما الكفار والمنافقون فينادى بهم على رؤوس الخلائق هولاء الذين كذبوا على ربهم الا لعنة الله على الظالمين ألم تكن آياتى تتلى عليكم فكنتم بيها تكذبون قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ضالين ..الأمنية ربنا اخرجنا منها نعمل فان عدنا فانا ظالمون الجواب :قال اخسئؤا فيها ولا تكلمون ..انها محكمة شعارها لاظلم اليوم ان الله سريع الحساب قاضيها الملك الديان الذى حرم الظلم على نفسة وجعله بين العباد محرما الشهود فى المحكمة السمع والبصر واللسان {ويوم يحشر أعداء الله الى النارفهم يوزعون حتىاذاما جاؤها شهد عليهم سمعهم وابصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون وقالوا لجلودهم لما شهدتم علينا قالوا انطقنا الله الذى انطق كل شى وهوخلقكم اول مرة واليه ترجعون}فلا اله الا الله كيف يكون الحال اذا شهدت العينان وقالت انا الى الحرام نظرت ولا اله الا الله اذا شهدت الاذنان فقالت انا الى الحرام استمعت ولا اله الا الله اذا شهدت اليدان وقالت انا بالحرام بطشت واخذت فلا اله الا الله اذا شهدت الارجل وقالت انا الى الحرام مشيت
    فى حديث أبى سعيد الخضرى رضى الله عنه قال:
    يؤتى بالموت يوم القيامة فى صورة كبش أملح فينادى أهل الجنه ياأهل الجنة فينظرون ويقال لهم اتعرفون هذا فيقولون نعم نعرفه أنه الموت ثم ينادى أهل النار فيقال أهل النار اتعرفون هذا فينظرون ويقولون نعم نعرفه هذا الموت فيأمر به فيذبح ثم ينادى ياأهل الجنة خلود بلا موت وينادى ياأهل النار خلود فلا موت ثم قراء صلى الله علية وسلم {وآنذرهم يوم الحسرة إذ قضى الأمر وهم فى غفلة وهم لا يؤمنون إنا نحن نرث الأرض ومن عليها والينا يرجعون} انه اليوم الأخر انه اليوم الذى لايوم بعده{ولقد جئتمونا فردا كما خلقناكم اول مرة}
    لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد ....
    ياعجبا للناس لو فكروا حاسبوا انفسهم اسفروا وعبروا الدنيا الى غيرها فانما الدنيا لهم معبر لا فخر الا فخر اهل التقاة غدا اذا ظنهم المحشر ليعلمن الناس انالتقاه والبر كان خير ما يدخر

    ياصاحب القلب تخيل الموقف وقد تطايرت الصحف والكتب الى اى فريق ستنتهى الى اصحاب الى اليمين ام الى اصحاب الشمال بأى يدنا ستأخذ الكتاب بالشمال ام باليمين {
    فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيه إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلاقٍ حِسَابِيه}النتيجة{فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ * فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ * قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ * كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيَّامِ الْخَالِيَةِ}
    وفى المقابل{وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَالَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيه * وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيه} الأمنية{ما أغنى عنى مالية هلك عنى سلطانية}النتيجة{خذوة ثم الحجيم صلوة ثم فى سلسه ذرعها سبعون ذرعا فاسلكوه}ذنبه{انه كان لايؤمن بالله العظيم ولايحض على طعام المسكين فليس له اليوم ههنا حميم ولا طعام الإمن غسلين لا يأكُله الإالخاطؤن} أسأل الله السلامه والعافية
    ان الحديث انما ينفع صاحب القلب فأن كنا نعرفها ونسمع هذا اذا لابد من العمل والصدق والإخلاص والصبر والأحتساب والإ سنقول واحسرتى وشقوتى من يوم نشر كتابية أقول حزنى انى اؤتيت كتابى بشمالية وإذا سئلت عن الخطا ماذا يكون جوابيه وحار قلبى ان يكون مع القلوب القاسية تظن ان الموقف قد انتهى لا لا القادم أشد والقادم اعظم ستؤمر ايها المسكين ان تعبر الصراط اما الى جنة وإما الى نار كما فى جاء حديث أبى هريرةان الرسول صلى الله عليه وسلم قال :ويضرب جسر جهنم قال صلى الله علية وسلم:فأكون اول من يجيب ودعاء الرسل يومئذ اللهم سلم سلم وبه كلاليب مثل شوك السعدان نفس له شوك معكوس قال فأنها مثل شوك السعدان غير انها لا يعلم قدر عظمها الا الله فتخطف الناس بأعمالهم منهم الهالك بعمله ومنهم المخردل المقطع بالكلاليب ثم ينجو ثم منه من يعبر كالطرف كاطرف البصر ومنهم كالبرق ومنهم كالريح ومنهم كأجاويد الخيل والركاب فناج مسلم وناج مخدوش فى نار جنهم منهم من يحبو حبوا ومنهم من يمشى مشيا ومنهم من يسحب الى جهنم سحبا ....فقولى بالله فقولى بالله كيف سيكون العبور ؟؟؟اسألك بالله كيف سيكون العبور؟؟
    قيل لأحد الصالحين وقد مات رؤيا فى المنام ماذا صنع الله به قال:وضعت قدما على الصراط وقدما اخرى فى الجنة نهاية ذلك اليوم اما الى جنة وإما الى نار قال سبحانه}{وسيق الذين كفروا الى جهنم زمرا حتى إذا جآءوها فتحت أبوابها وقال لهم خزنتها ألم يأتكم رسل منك يتلون عليكم ءايات ربكم وينذركم لقآء يومكم هذا قالوا بلى ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين قيل ادخواأبواب جهنم خالدين فيها فبئس مثوى المتكبرين}والفريق الأخر{وسيق الذين اتقوا ربهم الى جنة زمرا حتى اذا جاءوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين وقالوا الحمد الله الذى صدقنا وعده وأورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين} نعم الكلام لمن كان له قلب او القى السمع وهوشهيد ...
    انا وانت كل مطالب بستشعار ذلك اليوم ان تجعل ذلك اليوم معك فى حركاتك ؟؟؟
    لمن كان لو قلب او القى السمع وهو شيهد ياصحاب القلب نحن من اى فريق؟؟؟ تحب ان تكون من اى فريق..؟
    انه اليوم الذى لا يوم قبله ولا يوم بعده وأمرنا بالاستعداد لذلك اليوم فيه من وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد دون ذلك فلا يلومن الا نفسه فلا يلمون الا نفسه الا لم يؤمنوا بهذا الحديث اسفا فلعلك باخ نفسك على آثرهم .... أسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يستر فى ذلك اليوم عيوبنا وان يؤمن فيه روعاتنا اسأله سبحانه ان يفرج فيه هم المهمومين ويفرج كرب المكروبين ويستر عيوب المذنبين ويتقبل توبة التائبين اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه اولائك الذين هداهم الله واولئك هم أولو الألباب اللهم اجمع شملنا ووحد صفنا واعلى شأننا واصلح ولاه امورنا وردنا الىبك سبحانك ردا جميلا وانصرنا ياقوى ياعزيز على القوم الكافرين اللهم اصلح شيبنا وشبابنا ونساءنا واحفظنا من الفتن ماظهر منها وما بطن
    استغفر الله العظيم وصلى الله على محمد وعلى أله وصحبه اجمعين


    اسألكم الدعاء

    محمد يحيىhttp://www.shbab1.com/2minutes.htm
يعمل...
X