إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة الى فتاة ملتزمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة الى فتاة ملتزمة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم اخوانى وأخواتى أعضاء منتدى ((الطريق إلى الله)) الكرام
    ان شاء الله تكونوا بخير وسعاده.
    موضوعى اليوم معكم هو عن فتاه ملتزمه قولا وفعلا اشتركت فى احد المنتديات الإسلاميه وكانت عندها همه عاليه جدا تناطح السحاب و كانت موضوعاتها غايه التميز و الإبداع حتى انها حصلت على اشراف احد اقسام المنتدى رغم انها لم تتعدى 17 عام....
    لكن بعد فترة بدأت تهمل كتابة تلك المواضيع و بدأ التفريط شيئا فشيئا حتى اصبحت كل مشاركتها عبارة عن ردود فقط ولا تأتى بجديد كما عهدنا عنها
    و الأدهى من ذلك بدأت و كأنها أعجبت بأحد مديرين الموقع و بدأت المراسله معه على الخاص وتبادل المزاح و النكت فى احد مواضيع المنتدى ولا أحد يعلم الى أى مدى تطورت العلاقه .حيث كان من الملاحظ عليها جدا دخولها المنتدى فى الأوقات اللى بيكون هذا المدير المحترم موجود فيها !!!
    وقد لاحظ أحد اعضاء المنتدى هذه الشبهات اللى موجوده بمنتدى يحمل اسم الاسلام للاسف و بعث اليها بهذه الرساله و التى نصها كالاتى:


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اما بعد
    فقد قرأت بعض من مواضيعك و مشاركاتك فى المنتدى و اتضح منها انك انسانه على دين وخلق و حياء و لا ازكيك على الله.
    لكن رأيت شىء منك لم أصدق عينى و انا اقرأه منكى.
    و هى مشاركاتك فى موضوع(( .......)).و خصوصا المشاركات من بدايه شهر((.....))و التى تعدت الاداب الاسلاميه المنشوده منك دائما. و ما كان يليق ابدا بفتاه مسلمه المفروض انها تتبع السنه ظاهرا و باطنا ان تتساهل الى هذا الحد من ضحك وهزار و تتدخل فى أدق خصوصيات الغير من الأعضاء الذكور الأجانب عنكى الذين حرم عليكى اسلامك و حياؤك الإختلاط بهم و الخضوع بالقول لهم . ولا تقولى اننا اخوة و كلامنا فى حدود. لأن الظاهر من المشاركات انها تعدت حدود هذه الأخوة المزعومه!!وهل جُعل المنتدى للتعارف بين الفتيات و الشباب ام للعلم و المعرفه ؟؟؟
    انا لست ضد الترويح عن النفس بالعكس.. بس يكون بضوابط شرع ربنا و ابسطها الا تكون مع رجل اجنبى عنكى.
    و كم قرأنا عن قصص فتيات محترمات عفيفات دخلن المنتديات و وقعن فى المحظور بسبب التساهل التدريجى و انتى تعرفى ان الشيطان له خطوات والله امرنا ان لا نتبع هذه الخطوات .

    إليكى بعض الأسئله حاولى تجاوبى عليها بينك و بين نفسك....
    ماذا لو دخل والدك أو أخوك المنتدى وقرأ تلك المشاركات هل يا ترى سيكون سعيد بها؟؟ لا اعتقد هذا ابدا.
    ماذا لو ان هناك زوج صالح يحبك و يريد الإرتباط بكى على سنة الله ورسوله ؟؟؟ هل تتمنى ان يقرأ تلك المشاركات ؟؟
    هل تخافين منهم ولا تخافين من الله الذى يعلم ما بضميرك و يعلم نيتك و هدفك من وراء تلك الردود .
    هل هؤلاء الذين تساهلتى معهم و شجعوكى على هذا التساهل هل سيرضوا ان اقوم انا أو اى عضو رجل اخر بتبادل تلك الضحكات و النكات مع اختهم الشقيقة تحت شعار اننا اخوة فى الله ؟؟!!
    هل لو دخل احد النصارى هذا المنتدى لمعرفة الإسلام هل تحبى ان يرى تلك المشاركات فى منتدى يحمل اسم الاسلام؟؟
    هل تحبى ان يؤتا الاسلام من ناحيتك و تكونين سبب فى تشويه صورتنا كملتزمين ؟؟هل تريدين المنحلين اخلاقيا ان يشمتوا فينا؟؟

    اختى الموقره
    انا اسف جدا على الكلام معكى بهذا الاسلوب لكن و الله العظيم ما أردت إلا النصيحه و تغير المنكر لفتاه انا ارى إن تركناها تتمادى فى هذا الموضوع ستغرق.
    انتى طيبه وخبراتك بالحياه قليله وقد تنساقى وراء مشاعرك وأنتى لا تشعرين.

    لا تخدعى نفسك عليكى ان تقفى مع نفسك وقفه جديه و اسأليها :
    ما هذا الذى تفعيلنه ؟؟و ما نهاية هذه المشاركات و الردود التى تفيض بالمجاملات و المدح الذى يجعل من فى قلبه مرض ان يطمع فيكى ؟؟ وماذا استفدتى منها؟؟ وما الداعى لكتابتها اصلا؟؟و ما الهدف من ورائها؟؟ هل تودين ان تخرجى مشاعرك المكبوته؟؟لكن هل ترضى ان تخرجيها فى الحرام و فيما يغضب ربك عليكى ؟؟ هل تريدين ان تشعرى بأنوثتك ؟؟و الله يا سيدتى انتى انسانه قمه فى الطيبه والحنان و جمال الروح و الأدب و اى انسان يتشرف انك تكونى زوجه له. لكن اصبرى و الله سيعوضك عن صبرك و عن تركك ما يغضبه.. و ادخرى هذه المشاعر الجميله الفياضه لزوجك ..... مش انتى كنتى ناويه تدخرى مشاعرك لزوجك فى الحلال ؟؟ ام انتى من الذين يقولون ما لا يفعلون و كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون ؟؟!! ام انتى ممن يظهرون عكس ما يبطنون ؟؟ ام تريدين ان تكونى امام الناس بوجه و من ورائهم بوجه اخر ؟؟

    اختى الكريمه كلنا نخطأ و كلنا نذنب و من منا ليس له ذنب ؟؟ لكن الله فاتح لنا باب التوبه دائما
    فتوبى الى الله و استغفريه و جددى نيتك و اغلقى باب هذا الشر الذى ممكن ان يجعلكى تخسرين الدين و الدنيا و ارجعى اكتبى مواضيعك الإسلاميه الجيدة و ابتغى الأجر من الله عسى الله ان ينفع بكى الاسلام كما كنتى تريدين عند تسجيلك فى المنتدى لأول مرة....
    و اجعلى لكل واحد من الأعضاء الذكور حدود لا يتخطاها ابدا مهما حصل و مهما كانت عليكى من ضغوطات ..

    اختى الفاضله
    انا اعلم ان الموضوع كله لم يتعدى بعض المزاح لكن محدش يعرف الهزار ده ممكن يؤدى لـ إيه بعد كده ؟؟!! انا لا اشكك فى دينك و أدبك _حاشا لله_فالكل يشهد لكى بالدين والخلق.. وانتى ليه تحطى نفسك موضع شبهه أو فتنه؟؟
    ليه تحطى النار جنب البنزين وتقولى دى مش هتولع.... طيب من الأول نبعد عن مواطن الزلل و الفتن ...
    انا كتبت اليكى هذا الكلام لأنى اعتبرك زى اختى فعلا و اخاف عليكى جدا و أريدكى ان تفضلى طاهرة الظاهر و الباطن , نقية المشاعر لا يعرف الخبث اليكى طريق.((و هذا ما عهدناه منكى و عرفناه عنكى ))اريدكى ان تفضلى على فطرتك النقيه السليمه..

    انا لا أملك أن أجبركى على شىء لا تريدنه و لكنها نصيحه خالصه لوجه الله و لن أقول لكى نفذى كلامى أوعارضيه و إنما سأقول لكى إفعلى ما يرضى الله و رسوله و انتى تعرفين ما يرضى الله بحسك الايمانى و بضميرك الاسلامى و بالوازع الدينى الذى نشأتى و تربيتى عليه..........

    و اريد ان ارى ابداعك و تميزك فى مواضيعك من جديد
    ارجو الا تتضايقى منى و اقسم بالله انى كتبت هذا الكلام خوفا عليكى ليس اكثر.


    كان هذا نص الرساله ولنا بعض التعليقات البسيطه منها:
    # لا يجوز ابدا تعدى الحدود بين الأخوة و الأخوات فى المنتدى اذا لابد ان تبقى العلاقه محاطه بسياج من الادب و الحياء لا يتخطاه أحد الطرفين.
    #ضرورة مراقبة الأسرة لبناتهم و محارمهم و معرفة ما يقرأون و ما يكتبون فى المنتدى ويشجعونهم إن اصابوا و يقومونهم إن أخطأوا.
    #مراعاة المديرين و المشرفين و الأعضاء لكافة ضوابط الاختلاط بين الأخوة و الأخوات و التنبيه مبكرا إذا حدثت أى مخالفه حتى لا تكبر و تؤدى لما هو أسوأ منها.
    #مراعاة الله فى كل ما نكتب ونقرأ و نعلم انه تعالى يرانا و يعلم ما بضمائرنا و نوايانا.
    #التناصح بين الأعضاء و تغير المنكر كلما امكن .
    #الشيطان له خطوات و منافذ يجب سدها أولا بأول.


  • #2
    رد: رسالة الى فتاة ملتزمة

    اللهم احفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
    جزاك الله خيرا

    تعليق

    يعمل...
    X