إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

@ خواطر شاب مسلم (متجدد باذن الله ) @

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    خواطر شاب مسلم ( الخاطرة الثامنة عشر )

    السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
    ______________________
    ان الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونستهدية ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا وأشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد ان محمد عبده ورسوله .
    الحمد لله على نعمائه المتتاليه الظاهرة والباطنة التى لا نعلمها أسأله ربى ان يعيننى على شكره وحسن عبادته . فلا نحصى ثناء عليه ولو حرصنا بل هو كما أثنى على نفسه سبحانه وتعالى .
    أخوتى فى الله .. أنى أشهد الله تبارك وتعالى أنى أحبكم فى الله .
    وأحمد الله سبحانه وتعالى الذى جمعنى من جديد بكم ورزقنى الدخول الى النت والجلوس امام تلك الشاشة وفى هذا المكان كما ذكرت لكم من قبل وكنت قد قلت لكم انى مسافر الى المملكة العربية السعودية . والحمد لله رزقنى ربى هذا الرزق والحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات . والحمد لله الذى رزقنى ان اكون فى المدينة . مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم رزقنا الله قرارا فى المدينة وفى تلك الارض المباركة ورزقنا الحج والعمرة . مرات ومرات . وان ينفعنا به فى الدنيا وفى الاخرة يرزقنا قلوب سليمة انه ولى ذلك والقادر عليه
    وانى أعود لكم اليوم بخاطرة سميتها خاطرة الخواطر ولن أطيل عليكم الكلام ولكنى أريد أن أوصل لكم معنى أسأل الله عز وجل ان يرزقنى كلمات معبرات تصل الى أذهانكم يااخوانى والله ولى التوفيق.
    خاطرة الخواطر . ( خاطرة التثبيت )
    ____________________
    وسميتها بهذا الاسم لانى اولا اعود بعد فترة طويلة ولكنى والهى لطالما أنتظرت الدخول حتى تحيا يدى مرة أخرة التى ملت من عدم الكتابه لحضراتكم . وتلك الخاطرة التى هى فى وجهه نظرى خاطرة الخواطر فهى خاطرة التثبيت . كان النبى صلى الله عليه وسلم يكثر من قول اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك . اللهم يامصرف القلوب صرف قلبى على طاعتك .
    هذا وهو من هو رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد غفر الله ما تقدم من ذنبه وما تأخر .
    ونحن محتاجين والهى الى التثبيت من الله سبحانه وتعالى . فحينما تجد نفسك فى الاماكن التى يحبها الله فى مجالس العلم ومع الصالحين فأدعو الله أن يثبتك على الحق . واذا جاءت لكوسوسة الشيطان وفساداته والعياذ بالله فنحن هنا فى امس الحاجة الى ان تخرج من رأسك الخواطر الفاسده وتضع الخواطر الايمانية مكانها وهذا انما يأتى أولا توفيق من الرب جل وعلا وفقنا الله واياكم الى حبه وطاعته والعمل باالعلم . وبعد شكر النعم . وان تعمل على السيطرة على نطاق الرأس والدماغ وهو ان تحزم افكارك فى جهة واحده وقد تكلم شيخنا محمد حسين يعقوب فى شرح كتاب مدارك السالكين لشيخنا ابن القيم . وذكر كيفيه العمل على تلك الخواطر لان الانسان لا يخلو من العيب وقال ربنا جل وعلا فى سورة ((ق)) ( ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب اليه من حبل الوريد )
    فتكلم شيخنا على كيفيه ان تخرج من عقلك ومن رأسك تلك الخواطر وعمل اتلسيطرة عليها وهذا فى رأيى البسيط جدا الذى أراه من زاوية انه مهم للغاية فلربما يكون الانسان على الاستقامه ولكن يأتى فكره فيخونه . ونسأل الله الهادى أن يهدينا ويهدى عقولنا ويرزقنا خواطر صالحه وأفكار ايمانية أنه ولى ذلك والقادر عليه.
    وفى الختام نصلى على خير الانام ونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عباده العباد الى عباده رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعه الدنيا والاخرة .
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو جعفر محمد المصرى; الساعة 06-12-2010, 12:27 AM.
    فهرس ... سلسلة من غير لماضة ياحمادة
    @@خواطر شاب مسلم متجدد باذن الله @@

    اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمدونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والآخرة ... وغداًُ تشرق شمس الاسلام فى مصر

    تعليق


    • #47
      رد: خواطر شاب مسلم ( الخاطرة الثامنة عشر )

      جزاك الله خيراً اخى الحبيب ونفع الله بك

      واثابك الله الجنه





      تعليق


      • #48
        رد: خواطر شاب مسلم ( الخاطرة الثامنة عشر )

        جزاك الله خيرا اخى الحبيب ونفع بك
        خاطرة موفقه ولله الحمد

        تعليق


        • #49
          خواطر شاب مسلم ( الخاطرة التاسعة عشر )

          السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
          ___________________________
          الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملىء السموات وملىء الارض وملىء ما بينهما وملىء ما شاء ربنا . والصلاة والسلام الكاملين الاتمين الدائمين على سيد الخلق أجمعين حبيبنا وطب قلوبنا محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا . أما بعد . أخوتى فى الله .
          أنى أشهد الله تبارك وتعالى أنى أحبكم فى الله . وأرجو واتمنى من الله سبحانه وتعلاى الذى جمعنى بكم فى هذه الدنيا على طاعته أن يجمعنا فى الاخرة مع سيد الدعاه وامام النبيين فى الفردوس الاعلى انه ولى ذلك والقادر عليه وان يغفر لنا الذنوب كبيرها وصغيرها دقها وجلها ما نعلمه وما هو اعلم به منا . وان ينفع بما نقول ويجعله حجة لنا لا علينا وان يكون لنا زاد يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم . فاللهم أرزقنا قلوب سليمة يارب العالمين واشرح صدورنا للاسلام . اما بعد
          فقد توقفت معكم فى كلامى المرة القادمة عند الكلام عن التثبيت أسأل الله أن يثبتنا واياكم على الحق وعلى الطريق المستقيم . وانى اتابع كلماتى اليوم معكم بشىء فيبعض التساؤلات زارجو من حضراتكم ان تشاركونى الرأى والنصيحه فكما قال النبى صلى الله عليه وسلم الدين النصيحه وهذه دعوة للتناصح فى الله .
          الخاطرة التاسعة عشر ( دعوة للتناصح فى الله )
          _______________________________________
          بأختصار شديد أخوتى فى الله . اليوم نحن فى وقت عصيب تتكالب فيه الشهوات والشبهات والهى ليست من خارجنا فقط انما من انفسنا الا ما رحم ربى وانى أتحدث عن نفسى فأن النفس لامارة بالسوء الا ما رحم ربى . وينبغى لكل أخ من أخوانى الكرام وكل أخ من أخواتى الكريمات العفيفات أن يكون لها وزير وصديق وصاحب يكون بينه وبينه هذا النصح فى الله .. وانى أعلم وأظن خيرا ان غالبنا هكذا والحمد لله .. ولكن ينقصنا بعض من الدقة فلا يكون هذا النوع من التناصح لفرض الرأى . أو يكون لاثبات انى أعلم من فلان أو كذا . بل يكون هذا يكون خوفا من أن أتأذى فى النار أو يتأذى أخى فى النار . وبكل ببساطة تأتى لاخيك وتقول له اريد منك ان تتابعنى بنظرك ان كان يراك طيله الوقت او حتى ان لم يكن يراك فينبغى للاخ ان يكون مرأت أخيه وهذا من السنة . فتعالوا أخوتى فى الله للتناصح فى الله . بشكل أكثر جدية وشكل أكثر تعاونية . . ولتكن هذه بداية للحب . الحب فى الله الذى يتأصل كل يوم فى قلوبنا ولله الحمد . ولا حول ولا قوة الا بالله . فالله المستعان ياشباب على ما نقول وهو حسبنا ونعم الوكيل ..
          اذا أحببت أخاك فقل له أنك تحبه فى الله فهذا أدعى للمحبه بينكم . أو كما قال النبى صلى الله عليه وسلم
          وفى الختام نصلى على خير الانام نذكر وباالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبباده العباد الى عباده رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعه الدنيا والاخرة
          التعديل الأخير تم بواسطة أبو جعفر محمد المصرى; الساعة 12-12-2010, 12:20 AM.
          فهرس ... سلسلة من غير لماضة ياحمادة
          @@خواطر شاب مسلم متجدد باذن الله @@

          اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمدونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والآخرة ... وغداًُ تشرق شمس الاسلام فى مصر

          تعليق


          • #50
            خواطر شاب مسلم ( الخاطرة العشرون )

            السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
            ______________________________
            الحمد لله رب العالمين خالقنا ورازقنا وبارئنا مكور الليل على النهار . ملك الملوك والاملاك سبحانه الكبير المتعال . يؤتى الحكمة من يشاء ومن أوتى الحكمة فقد أوتى خيرا كثيرا . سبحانه يؤتى الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء بيده الخير وهو على كل شىء قدير . وأشهد أن لا اله الا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله . صلى الله عليه وعلى اله وصحبه أجمعين . . اللهم تقبل منا أعمالنا وان لم تتقبل منا اللهم أجرنا فى مصيبتنا . أخوتى فى الله أنى أحبكم فى الله . أسأل الله العظيم أن ينفعنا بعملنا يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم فاللهم أرزقنا قلوب سليمة يارب العالمين . أما بعد
            فكنت أشاهد أحد دروس العلم على شاشة قناتنا الغالية الرحمة وقد كان الشيخ يتكلم عن حديث ان الله يقبض الارض ويطوى السماء بيمينه جل جلال ربى وعظمته سبحانه . وما طرأ فى خاطرى ماذا أنت عند ربك وبمعنى كيف أنت عند الله ؟
            وهو أعلم بحالنا ومألنا فنسأله سبحانه ان يجعلنا من عباده الصالحين أو يتوفنا على الاسلام والايمان مع الابرار انه ولى ذلك والقادر عليه
            الخاطرة العشرون ( كيف أنت عند ربك ؟)
            ___________________________________
            والهى هذا السؤال يثير عدة تساؤلات . ومنها هى محاسبة النفس فانها دعوة لمحاسبة النفس والوقوف عند حدها . فكم من الاعمال به حظ للنفس وكم من الاعمال فيه خطأ وكم . وكم . نسأل الله العفو والعافية . ولكن الر جل وعلا بحكمته وبستره ورحمته يأخذ بيدك الى الخير ويدلك على الطريق وسبحان الله ان تريد أن تشذ عن هذا الطريق وهو الغنى سبحانه وتعالى عنى وعنك وعن المخلوقات كلها سبحانه وتعالى .
            وسؤال أخر هو أنت تعرف حقيقة النفس بانها كما قال ربى أمارة بالسوء الا ما رحم ربى .
            يقول أحد السلف حاسب نفسك محاسبة الشريك الشحيح .
            ويوصلنا ايضا هذا الى تساؤل أخر . وهو حينما ترى من نفسك الاخطاء الفادحة الواضحة التى لربما لم يطلع عليها سوى الرب جل وعلا ثم يجعلك تتوب وتعود اليه. وهذا من حلمه وفضله وبره عليك وامتننانه علينا وعلى الناس اجمعين . ((ولولا فضل الله عليكم ))
            ومن الاسئله التى تجول فى الذهن وهى عظمة الخالق سبحانه وتعالى .
            أخى فى الله نحتاج الى ايام وشهور وسنين كى نتكلم على عظمة الرب جل وعلا ولن نوفى حقه سبحانه وتعالى .
            أخوة الاسلام . هذه دعوة للوقوف مع النفس وليس العبرة بمن سبق ولكن العبرة بمن صدق .. أسأل الله جل فى علاه ان يرزقنا الصدق والاخلاص فى القول والعمل . وان يتوب علينا وان يردنا اليه ردا جميلا . أخوتى فى الله لا اريد الاطاله فخير الكلام ما قل ودل ولكنى أحب أن أطيل معكم الحديث . ولكن بأختصار مرة أخرى
            كـــــــــــــــــــــــيف أنـــــــــــــــــــــــــــت عـــــــــــــــــــــــــــــــــنــــد الــــــــــلـــــــــــــــــــــه ؟؟؟
            __________________________________________________ ______________________________
            وفى الختام نصلى على خير الانام ونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عباده العباد الى عباده رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومنضيق الدنيا الى سعه الدنيا والاخرة
            التعديل الأخير تم بواسطة أبو جعفر محمد المصرى; الساعة 12-12-2010, 12:26 AM.
            فهرس ... سلسلة من غير لماضة ياحمادة
            @@خواطر شاب مسلم متجدد باذن الله @@

            اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمدونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والآخرة ... وغداًُ تشرق شمس الاسلام فى مصر

            تعليق


            • #51
              رد: خواطر شاب مسلم ( الخاطرة العشرون )

              جزاك الله كل خير

              تعليق


              • #52
                خواطر شاب مسلم ( الخاطرة الحادية والعشرين)

                السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                _____________________________
                الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط اللذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولضالين . وأشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه أجمعين .. أما بعد
                أخوتى فى الله أنى أشهد الله تبارك وتعالى أنى أحبكم فى الله وأسأل ربى سبحانه وتعالى أن يبارك لنا فيما رزقنا وأن يتوب علينا وأن يرزقنا الصبر والاحتساب أمين أمين . وان يجعل ما نقوله ونكتبه حجة لنا لا علينا وان يرزقنا الدرجات العلى من الجنة برحمته وبقدرته انه هو العلى القدير
                أما بعد .. فانى اكتب لكم تلك الخاطرة معبرا عن شىء واحد داخلى هو أهمية الصديق والاخ
                فرب أخ لك لم تلده أمك .
                والصديق عند الضيق
                بل وقيل أختار الصديق قبل الطريق
                وقال النبى صلى الله عليه وسلم ما أعطى عبد بعد الاسلام خيرا من أخ صالح
                وها نحن نعيد كلامك يارسول الله ايمانا به وتصديقا له صلى الله عليه وسلم

                الخاطرة الحادية والعشرين ( الاخوة من الايمان )
                ________________________________________
                نعم أخوتى فى الله أن الاخوة فى الله من الايمان . قال النبى صلى الله عليه وسلم اذا التقى مؤمنان فابتسم أحدهما الى الاخر تتساقط عنهم الخطايا كما تتساقط أوراق الشجر في الشتاء.
                وقال صلى الله عليه وسلم مثل الأخوين اذا التقيا كمثل اليدين تغسل أحدهما الاخرى (القصد تنغسل الذنوب عنهما مثلما تغسل اليدين كل واحدة الاخرى)
                واليك أخى فى الله هذه البشرى
                ينصب حول العرش يوم القيامة منابر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نور
                ليسوا بأنبياء ولا شهداء....يغبطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .


                فهيا أخوتى فى الله الى الحب فى الله فهو من الايمان ثلاثة من كن فيه ذاق حلاوة الايمان فقد قال رسول الله صلى اله عليه وسلم

                من كان الله ورسوله أحب اليه من سواه.....وأن يحب أحدا لا يحبه الا لله......وأن يكره العودة الى الكفر مثلما يكره الورود في النار.

                وفى الختام نصلى على خير الانام ونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاءمن عباده العباد الى عباده رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعه الدنيا والاخرة



                فهرس ... سلسلة من غير لماضة ياحمادة
                @@خواطر شاب مسلم متجدد باذن الله @@

                اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمدونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والآخرة ... وغداًُ تشرق شمس الاسلام فى مصر

                تعليق


                • #53
                  خواطر شاب مسلم ( الخاطرة الثانية والعشرون )

                  السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                  ________________________
                  ان الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونستهديه ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا ومن سيئات اعمالنا . من يهديه الله تعالى فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا . وأشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله . وصفيه من خلقه وخليله ,. أدى الامانة وبلغ الرسالة ونصح للامة فكشف الله به الغمة وجاهد فى الله حق الجهاد حتى اتاه اليقين فاللهم اجزه عنا خير ما جزيت به نبيا عن امته ورسولا عن دعوته واحشرنا يارب تحت لوائه وفى زمرته ..
                  أما بعد .. أخوتى فى الله أنى أشهد الله تبارك و تعالى أنى أحبكم فى الله .
                  وانى والله قد أشتقت لكم وأشتقت لان اكتب ما كنت قد بدأت وما منعنى الا كثرة الذنوب . فالعبد يحرم الطاعة بذنوبه . نسأل الله ان يتجاوز عنا وان يردنا اليه ردا جميلا . وان يبدل الله سيئاتنا حسنات وان يجعل ما نقوله ونفعله فى ميزان حسناتنا يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم فاللهم اجعل قلوبنا سليمة يارب العالمين ,,, أخوة الاسلام ..
                  انى اشعر بالاسى والتالم .. مما يحدث الان فى واقعنا احس وكاننا قد استسلمنا وفى بعض الاحيان احس اننا قد شاركنا فى الخطأ وفى بعض الاحيان احس باننا ضعفاء تمتزج المشاعر والاحاسيس وتختلف وتضارب الاقاويل . أخوتى اننا فعلا محتاجين لئن نستفيق من غفلتنا .

                  الخاطرة الثانية والعشرون
                  ___________________
                  أما آن لنا أن نستفيق يامسلمون
                  __________________________

                  أقولها ياأخوتى ولست اهلا لئن اتكلم فى هذا ولكن من لم يهتم بالمسلمون وامورهم ليس منهم . وانى لن احكى لكم الواقع الذى نعيشه فكلنا يتالم وكلنا يقول الى متى . الى متى الظلم والاعتداء علينا والى متى السكوت والخذلان الواضح من حكامنا .
                  أخوتى اننا نريد ان نستفيق بشدة وبعنف اننا امة السلام وامة النصر وامة التوحيد . اننا المنصورون . باذن الله . أبشروا . أبشروا يامن على هدى النبى صلى الله عليه وسلم . أبشروا بالنصر فالنصر قادم لا محالة . أبشروا . والله هذا لا هذيان . وانما هذا يقين ان النصر ات لا محالة . ولكننا نريد ان نطهر انفسنا ونجاهدها انفسنا كلنا يبدأ نريد ان نكون يدا واحدة . نريد ان نكون فريق عملا واحدا نريد رباطا . نريد الترابط بيننا لن يأتى بالشعارات ولا الهتافات ولكن بالصبر وبلزوم الجماعة . فكلما كان الفرد بعيدا كلما ذهب وتقطعت اشلاءه . والله اقولها فى غربتى . لا ياكل الذئب من الغنم الا القاصية . أخوتى فى الله لا تكونوا من القاصية . ولا تنظروا الى ما مضى فما مضى قد مضى ولكن يمكن اصلاحه نعم . يمكن اصلاحه واصلاحه بصلاج اليوم والغد باذن الله . فهيا بنا الى ايام نجعلها ايام صلاح النفس تكون الاستفاقة فحينما يقوم الاسد من عرينه ينفض ما عليه من غبار ونحن نريد ان ننفض ما علينا من غبار الدنيا وحطامها فهى ايام امتحانات واختبارات وابتلاءات لنا كلنا ( هذه الدنيا ). ونسأل الله السلامة والصمود حتى نلقاه على خير . واعلموا ان النصر ليس بقوة عتاد ولا بكثرة اناس وان كانت القوة مطلوية ولكن اعلموا انه كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله وان الله مع الصابرين.
                  وابعث كلمة الى أخواننا فى فلسطين فى بيت المقدس وأقول لهم أثبتوا ثبتكم الله وايدكم الله واواكم الله واطعمكم الله وغفر لكم الله ونصركم الله . واسف لكم اخواننا .
                  فانى والله لا املك لكم الا الدعاء .
                  ونسأل الله أن يردنا الى ديننا ردا جميلا . وان يقذف فى قلب عدونا الرعب وان يرزقنا حبه وحب من يحبه وحب كل عمل يقربنا الى حبه . أخوتى اسف على اطالتى وأسف اذا شددت فى العبارة واللفظ واسف اذا تكلمت فى امر لست اهلا لان اتكلم فيه . ولكنى اردت فقط ان نلتمس جميعا الدعاء لاخواننا فى فلسطين وفى الاراضى المحتلة فى كل مكان .
                  فيا حى ياقيوم يامجيب الدعوات يا واحد يااحد يارب العالمين . انصر اخواننا المجاهدين فى كل مكان وأيد بنصرك أخواننا المستضعفين فى كل مكان . وفك قيد اسرانا واسرى المسلمين ياارب العالمين واحفظ عليهم دينهم ورد الامة الاسلامية اليك ردا جميلا يارب العالمين .
                  وفى الختام نصلى على خير الانام ونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عباده العباد الى عباده رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والاخرة
                  فهرس ... سلسلة من غير لماضة ياحمادة
                  @@خواطر شاب مسلم متجدد باذن الله @@

                  اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمدونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والآخرة ... وغداًُ تشرق شمس الاسلام فى مصر

                  تعليق


                  • #54
                    رد: خواطر شاب مسلم ( الخاطرة الثانية والعشرون )

                    الى اخوتى فى المنتدى
                    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                    ______________________
                    كتبت هذه الخاطرة وأود أن أكمل ما بدأت من الخواطر ولكنى أريد أن أعرف رأيكم فى تلك الخواطر فى تلك الافكار فى طريقة الكتابة . اذا كانت نافعة فنكمل المشوار واذا كانت غير ذلك فننظر الى شىء اخر نكتبه اود ان اعرف ارائكم فهى هامة بالنسبة لى وجزاكم الله خيرا
                    التعديل الأخير تم بواسطة أبو جعفر محمد المصرى; الساعة 09-12-2010, 10:30 PM. سبب آخر: تعديل فى الكتابة
                    فهرس ... سلسلة من غير لماضة ياحمادة
                    @@خواطر شاب مسلم متجدد باذن الله @@

                    اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمدونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والآخرة ... وغداًُ تشرق شمس الاسلام فى مصر

                    تعليق


                    • #55
                      رد: خواطر شاب مسلم ( الخاطرة الثانية والعشرون )

                      فانى والله لا املك لكم الا الدعاء

                      جزاك ربى كل خير اخى الحبيب سير على بركة الله تعالى

                      ووالله ان لا املك لخونا فى فلسطين الا ما قلت اخى الحبيب

                      ولكن نملك ايضا الرجوع الى رب العباد والاقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله علية وسلم

                      حتى ندعو ونحنو صالحون عابدون طائعون حتى يتقبل رب العالمين مننا

                      اسئل الله العظيم ان يبارك فى عمرك اخى الحبيب

                      وطبعا اعضائنا الكرام سيدعمك بارائهم البنائة الهدافة الذى تعيننا على الطاعة وعلى الاستمرار فى الدعوة الى الله


                      انزل استفتاء لو عايز
                      اعضائنا الكرام اخونا اب جعفر يكمل ولا اييييييييييييييييييييية
                      الله المستعان اخونا منتظر ارائكم احبكم فى الله
                      كن أنت الشخص الذي عندما يراه الناس يقولون : " ما زالت الدنيا بخير "
                      عذراً لتقصيرى؟؟

                      بهدوووووووووووء

                      تعليق


                      • #56
                        رد: خواطر شاب مسلم ( الخاطرة الثانية والعشرون )

                        المشاركة الأصلية بواسطة مسلم & وافتخر مشاهدة المشاركة

                        جزاك ربى كل خير اخى الحبيب سير على بركة الله تعالى

                        ووالله ان لا املك لخونا فى فلسطين الا ما قلت اخى الحبيب

                        ولكن نملك ايضا الرجوع الى رب العباد والاقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله علية وسلم

                        حتى ندعو ونحنو صالحون عابدون طائعون حتى يتقبل رب العالمين مننا

                        اسئل الله العظيم ان يبارك فى عمرك اخى الحبيب

                        وطبعا اعضائنا الكرام سيدعمك بارائهم البنائة الهدافة الذى تعيننا على الطاعة وعلى الاستمرار فى الدعوة الى الله


                        انزل استفتاء لو عايز
                        اعضائنا الكرام اخونا اب جعفر يكمل ولا اييييييييييييييييييييية

                        الله المستعان اخونا منتظر ارائكم احبكم فى الله

                        جزاك الله خيرا أخى مسلم وأفتخر وجزاك الله خيرا على اضافتك
                        واسال الله ان يجعل عملنا كله صالحا ولوجه خالصا
                        وانتظر منى باذن الله ان اكمل هذا المشوار الذى بدأته ولكنى اريد منك شىء أخر هل اجعل تلك الخواطر يومية ام تكون لها مواعيد ثابتة اعطنى رأيك وجزاك الله خيرا
                        التعديل الأخير تم بواسطة أبو جعفر محمد المصرى; الساعة 08-04-2010, 01:59 PM. سبب آخر: تعديل فى الكتابة
                        فهرس ... سلسلة من غير لماضة ياحمادة
                        @@خواطر شاب مسلم متجدد باذن الله @@

                        اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمدونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والآخرة ... وغداًُ تشرق شمس الاسلام فى مصر

                        تعليق


                        • #57
                          رد: خواطر شاب مسلم ( الخاطرة الثانية والعشرون )

                          وانتظر منى باذن الله ان اكمل هذا المشوار الذى بدأته ولكنى اريد منك شىء أخر هل اجعل تلك الخواطر يومية ام تكون لها مواعيد ثابتة اعطنى رأيك وجزاك الله خيرا

                          ياخى ربنا يبارك فى عمرك والله مثلى لايسئل عن عمل مثل هذا
                          اسئل الله لى ولك وللمسلمين الاخلاص

                          توكل على الله اخى الحبيب وان شاء الله كل يوم خاطرة حتى يتم التفاعل احبك فى الله
                          وفقنا الله واياك لما يحبة ويرضاة

                          عليك بتنسيق الموضوع واظهار فى شكل جيد ماشى ياريس
                          وفقك الله
                          لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
                          كن أنت الشخص الذي عندما يراه الناس يقولون : " ما زالت الدنيا بخير "
                          عذراً لتقصيرى؟؟

                          بهدوووووووووووء

                          تعليق


                          • #58
                            رد: خواطر شاب مسلم ( الخاطرة الثانية والعشرون )

                            المشاركة الأصلية بواسطة مسلم & وافتخر مشاهدة المشاركة



                            انزل استفتاء لو عايز
                            اعضائنا الكرام اخونا اب جعفر يكمل ولا اييييييييييييييييييييية

                            الله المستعان اخونا منتظر ارائكم احبكم فى الله
                            ^ـ^ شكلك بتهزر يا مسلم

                            ده سؤال برده يا حبيب قلبى!!!!!!!!!!

                            والله يا أخى أنت ممتاز وخواطرك مميزة وأنا أعتذر علشان مكنتش متابع معك بس أنا شاركت فى أول خاطرة لك ثم أنقطعت سامحى وإن شاء الله متابع معك

                            أكمل ربنا يبارك فى عمرك سر على بركة الله

                            تعليق


                            • #59
                              رد: خواطر شاب مسلم ( الخاطرة الثانية والعشرون )

                              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                              ____________________
                              الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .
                              جزاكم الله خيرا يااخوانى وانا بفضل الله على وشك الانتهاء من كتابة الخاطرة القادمة باذن الله واشكركم واسال الله ان نكون اخوة فى الله يجمعنا دائما الله فى هذه الجنة جنة الحب فى الله فى منتدى الطريق الى الله . وان نكون مع النبى صلى الله عليه وسلم فى الفردوس الاعلى
                              التعديل الأخير تم بواسطة أبو جعفر محمد المصرى; الساعة 09-12-2010, 10:31 PM.
                              فهرس ... سلسلة من غير لماضة ياحمادة
                              @@خواطر شاب مسلم متجدد باذن الله @@

                              اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمدونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والآخرة ... وغداًُ تشرق شمس الاسلام فى مصر

                              تعليق


                              • #60
                                خواطر شاب مسلم (الخاطرة الثالثة والعشرون )

                                السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                                ____________________________

                                الحمد لله رب العالمين خالقنا وبارئنا ورازقنا واليه المصير نحمدك ربى حمداًيليق لجلال وجهك وعظيم سلطانك. نحمدك فأنت أهلاً لكى تحمد وأنت أهلاًلكى تعبد سبحانك ما عبدناك حق العباده وما وفينا حققك يارب العالمين فأغفر لنا تقصيرنا ونصلى ونسلم على سيد الخلق اجمعين نبينا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه اجمعين وأشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله .
                                أنى أشهد الله تبارك وتعالى أنى أحبكم فى الله عسى الله أن يجمعنا فى ظله يوم لا ظل الا ظله .
                                وأسأل الله ان يبارك لنا فى كتابتنا وفى منتدانا الطريق الى الله وان يجزى القائمين عليه عنا خير الجزاء انه ولى ذلك والقادر عليه . وأسأل الله أن يجعل ما نكتبه وما نقوله فى ميزان حسناتنا يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم فاللهم ارزقنا قلوب سليمة يارب العالمين وبعد أخوتى
                                فى زمان الغربة الثانية انهم لم ولن يرحلوا انهم معنا فى كل وقت وان غفلناعنهم وعن ذكرهم فانهم موجودون رغم عن انوفنا ,,,
                                الخاطرة الثالثة والعشرون
                                _____________________
                                لم ولن ترحلوا
                                ________________


                                نعم أخوتى فى الله انهم لم ولن يرحلوا تعرفون من هم فكم من أناس رحلوا يكرههم عباد الله ويلعنهم خلق الله ويدعون عليهم ولا ذكر لهم ولا كرامة ولا مكانة لهم بل هم طواغيت ضلوا وأضلوا السبيل فهم كالقذورات فى سلة المهملات لا قيمة لهم وان كان لهم قيمة فى دنيا الشهوات ولكن حينما انتهوا ظهر ما لم يتكلم به الناس امامه وظهرت حقيقتهم من اقرب الناس لهم نسأل الله العفو والعافية . .
                                وكم من أناس قد رحلوا من مئات السنين لازلوا معنا بفضل الله جل وعلا يذكرون بالخي و يذكرون بالدعاء . ما ذكر واحد منهم الا وبكت العيون ورقت القلوب وحية النفوس لازال رسول الله صلى الله عليه وسلم بيننا بهديه وعلمه بسنته لازال بيننا لا يذكر الا وتدمع العيون وترق القلوب وتهفو له النفوس بأبى هو وأمى ونفسى رسول الله صلى الله عليه وسلم لازال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم معنا ما ذكرهم مؤمن الا ورق قلبه وخشع فؤاده وبكت عينه لازالوا كلهم معنا رضوان الله عليهم ( أبا بكر وعمر وعثمان وعلى والزبير وطلحة وابن مسعود وابو عبيده بن الجراح وجعفر بن ابى طالب وجابر بن عبد الله وابو هريرة وغيرهم وغيرهم رضوان الله عليهم لو ظللت أكتب لأحتجت أيام لانتهى من كتابه اسمائهم وفضائلهم بل هم الجيل الوحيد المعتبر عندنا )
                                لازال بيننا الصالحون وأهل الصلاح وأهل العبادة وأهل الورع وأهل الذهد وأهل الدين مع انهم رحلوا عن دنيانا
                                وحتما أخى الحبيب سنرحل وسأرحل أنا أيضا عن هذه الدنيا فأختر لنفسك مكانا وأسأل الله جل وعلا أن يرزقنا حسن الخاتمة
                                وفى الختام نصلى على خير الانام ونذكر بالغاية ان الله أبتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عباده رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والاخرة
                                فهرس ... سلسلة من غير لماضة ياحمادة
                                @@خواطر شاب مسلم متجدد باذن الله @@

                                اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمدونذكر بالغاية ان الله ابتعثنا لنخرج من يشاء من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والآخرة ... وغداًُ تشرق شمس الاسلام فى مصر

                                تعليق

                                يعمل...
                                X