إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التوقيع فى المنتديات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التوقيع فى المنتديات

    السلام عليكم
    دلوقتى يا جماعه انا مشترك فى منتدى فيه قسم هواة تربيه الكلاب فانا حاطط فى التوقيع بتاعى صور دعويه وفيها احاديث وكده وفى الاخر تحتيها حاطط صوره التوقيع الموحد للقسم وهو عباره عن صورة كلب ومكتوب عليها قسم هواة تربية الكلاب هل ده يبقى غلط وهاخد عليه سيئات؟؟؟ يعنى اشيلها خالص من التوقيع ولا اخليها؟

  • #2
    رد: التوقيع فى المنتديات

    ها اشيل التوقيع ولا اخليه؟
    وليا سؤال تانى ينفع احط نغمة الرنين فى الموبيل دعاء او اية قرآنيه بدل الاغانى والكلام ده يعنى؟

    تعليق


    • #3
      رد: التوقيع فى المنتديات

      بارك الله فيك راجع قسم أنت تسأل والشيخ النقيب يجيب
      طرق لختم القرآن في رمضان :(يقرأ):
      https://forums.way2allah.com/showthre...179#post380179

      تعليق


      • #4
        رد: التوقيع فى المنتديات

        المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبد الرحمن المكي مشاهدة المشاركة
        بارك الله فيك راجع قسم أنت تسأل والشيخ النقيب يجيب
        انا بدخل القسم ده بتوه مش بعرف الاقى فيه حاجه

        تعليق


        • #5
          رد: التوقيع فى المنتديات




          حكم استخدام نغمات موسيقية في الهاتف الجوال
          و
          حكم وضـع " الأذان ـ القرآن ـ الدعاء " نغمـــــة للجوال

          الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أجمعيبن
          أما بعد :
          فقد انتشر أخيرا بين المسلمين عوامهم وخواصهم اتخاذ ألفاظ الأذان وآيات القرآن رنات لأجهزتهم النقالة ؟ََ!! .
          ابتعادا منهم عن نغمات الموسيقى المحرمة رغبة منهم في الخير ولكن _ وكم من مريد للخير لا يدركه _
          فألفاظ الأذان وآيات القرآن إنما هي ألفاظ تعبدية ، وقد جعلها الشارع منوطة بأحكام الشرع من قراءة ونداء إلى الصلاة كما جاء في الأحاديث الدالة على ذلك .
          فعن مالك بن الحويرث رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( إذا حضرت الصلاة فليؤذن لكم أحدكم ) متفق عليه .
          وكما جاء عن ابن عمر وعائشة رضي الله عنهما
          ( إن بلالا يؤذن بليل فكلوا واشربوا حتى ينادي ابن مكتوم (
          والأصل الاتباع لا الابتداع ولو كان الدين بالرأي والهوى لكان الأولى النداء بالأذان لصلاة العيد والكسوف لو كان الأمر على ما يراه المرء لنفسه ودينه ، ولكنه دين متبع .
          فلما امتنع الأمر عنهما كان الأولى عدم تنزيل الأذان على أمور الدنيا من جهاز النقال أو المنبه لغير الأذان للتنبيه على الإعلام بدخول الوقت .
          فتنزيل هذه الألفاظ من آيات وأذان على أجهزة النقال أخشى أن تدخل في العبث واللهو، ما لم تكن لمجرد سماع القرآن ، لا من أجل جعله نغمة تنبيه على وجود متصل
          وتندرج تحت قوله تعالى : )(وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً(
          ولا يجوز الاحتجاج أن هذه الألفاظ من الذكر فمن الجائز القيام بها في الأجهزة النقالة أو ساعة المنبه !! .
          فأقول :
          أن ذكر الله جل في علاه متعبد به على الوجه المشروع وليس المبتدع فشروط العمل الإتباع والإخلاص ولو كان هذا صحيحا لكان من الأولى كما ذكرت أن يكون الأذان
          للعيدين وصلاة الكسوف ولو كان جائزا لغير الصلاة ويجوز إنزاله على كل أمر لما نودي ( الصلاة جامعة الصلاة جامعة) .
          وكما سبق أن قلت أخشى أن يكون هذا من اللعب واللهو.
          وردا على من قال بأن الذي يضع ألفاظ الآذان وآيات القرآن هو من حب سماع القرآن فلماذا تمنعه ؟!! .
          فأقول وبالله التوفيق :
          التحذير من ذلك ليس من أجل سماع القرآن من النقال كمن أراد أن يسمعه من المسجل أو المذياع وإنما لطريقة السماع ، فالذي يضع الشريط في المسجل يضعه من أجل السماع ولكن من وضعه في النقال وأراد وضعه لغرض آخر وهو التنبيه على وجود متصل فهذا الذي يحذر منه ، فلو أن شخصا ما أراد أن يسمع القرآن وهو لاه أو في مكان نجس لقلنا أن هذا لا يليق بالقرآن ولا يجوز له سماعه ، ولا يحق له الاعتراض بأنه يريد سماع القرآن لأنه لم يسمعه على الوجه المباح .بل وحدث معي شخصيا مع أحد الأخوة عندما انكرت عليه ذلك ولم يستجب لنصحي أن قام شخص بالأتصال به وهو لا يريد أن يرد عليه وفي كل مرة يرن الهاتف وتكون الرنة صوت الأذان ، فلما تكرر هذا الأمر من المتصل أخذ يغلق الهاتف على صوت المؤذن وأخذ يتأفف كلما سمع صوت الهاتف ، فقلت له إنه الأذان أصبحت لا تضيق سماعه وتغلقه ؟!! قال لا وإنما من أجل المتصل أتأفف وأغلق ، فقلت له : هذا صحيح وأتفهمه جيدا، ولكن العمل الذي تقوم به قد وقع على الأذان فلماذا تجعل الأذان وكلام الله عرضة لذلك ؟!! فهل هذا من تعظيم الأذان وكلام الله .
          وقد قال تعالى :
          . (ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ)


          السؤال:
          هل استخدام التليفون المحمول الذي به نغمات فيه شبهة ، لأن هذه النغمات تعتبر موسيقى أم لا ؟ و بصراحة يمكن أن أتجنب هذه الشبهة باستخدام تليفون محمول يكون جرسه آية قرآنية.
          الجواب:
          الحمد لله
          وضع نغمات الهاتف الجوال على الأصوات الموسيقية منكر ومحرم ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نصّ على تحريم المعازف حيث قال : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحِرَ والحرير والخمر والمعازف .. " الحديث ، رواه البخاري (5590)
          وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين

          ؛ أولهما : قوله صلى الله عليه وسلم : " يستحلون " فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة ، فيستحلها أولئك القوم .
          ثانيا : قرن المعازف مع المقطوع بحرمته وهو الزنا والخمر ، ولو لم تكن محرمة لما قرنها معها ( السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف ) .
          قال شيخ الإسلام رحمه الله : فدل هذا الحديث على تحريم المعازف ، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة ، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها . مجموع الفتاوى (11/535 ) .
          وآلات اللهو هي آلات الموسيقى .
          ويمكن الاستغناء عن هذه النغمات المحرمة بضبط الهاتف على نغمة الجرس المعتادة أو غيرها مما لا يُعدّ من النغمات الموسيقية . .وقد سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء عن حكم النغمات الموسيقية في الجوال فأجابت : "

          لا يجوز استعمال النغمات الموسيقية في الهواتف أو غيرها من الأجهزة ، لأن استماع الآلات الموسيقية محرم كما دلت عليه الأدلة الشرعية ويُسْتَغْنَى عنها باستعمال الجرس العادي . وبالله التوفيق [ مجلة الدعوة العدد 1795 ص 42 . ]
          .وقد ذكر السائل أنه يمكنه ضبط جرس هاتفه على آية قرآنية ،

          والأولى أن لا يفعل هذا ، فإنه يُخشى أن يكون في هذا نوع امتهان للقرآن الكريم ، فإن الله تعالى أنزل القرآن ليكون كتاب هداية يهدي للتي هي أقوم ، فيُقرأ ، ويُرتَّل ، ويُتَدبر ، ويُعمَل بما فيه ، لا ليكون وسيلة تنبيه .
          فيكفي السائل أن يجعل هاتفه على نغمة الجرس المعتادة .
          .ما رأيكم فيمن يضع في الجوالِ بدلا مِن الموسيقى أذان أو قراءة القرآنِ الكريم؟ الفوزان
          هذا امتهانٌ للأذانِ والذِّكر وللقرآن الكريم؛ فلا يُتخذ لأجل التنبيه.
          ما يُتخذُ القرآنُ لأجل التنبيه؛ يُقال: هذا خيرٌ مِن الموسيقى ! طيب الموسيقا: أنت مُلزَم بها ؟!! اترك الموسيقى، ضع شيء منبِّه، لا فيه موسيقى، ولا فيه قرآن، منبه فقط.
          [من شريط بعنوان: " لقاء مفتوح مع الشيخ العلاّمة صالح بن فوزان الفوزان - حفظه الله- " بتاريخ 23 -10-1426هـ].
          حكم استعمال النغمات الموسيقية في الهواتف اللجنة الدائمة
          السؤال : يوجد في كثير من الهواتف الجوالة نغمات جرس موسيقية ، فهل يجوز وضع هذه النغمات بدلاً من الجرس العادي؟
          الجواب : الحمد لله لا يجوز استعمال النغمات الموسيقية في الهواتف أو غيرها من الأجهزة لأن استماع الآلات الموسيقية محرم كما دلت عليه الأدلة الشرعية ويستغنى عنها باستعمال الجرس العادي . وبالله التوفيق
          .
          وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
          اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء مجلة الدعوة العدد/1795ص/42




          لا تنسونى من صالح دعائكم .
          وإن مر الزمان ولم تجدوني
          فاعلموا أنني في حاجة للدعاء بالرحمة

          تعليق


          • #6
            رد: التوقيع فى المنتديات


            بسم الله الرحمان الرحيم

            1 سؤال:


            أنا أشرف على منتدى إسلامي وبعض الأعضاء يضعون مواضيع أو توقيعات فيها صور ذوات أرواح من نساء ورجال وحيوانات وصور كرتونية وأنا في الحقيقة أحذف كل هذه الصور ولكن أريد فتوى لكي أضعها في المنتدى وهذه الفتوى سوف تكون سببا في إصلاح نيتي وعونا لي في تحكيم أمر الله .



            الجواب:



            الحمد لله

            أولا :
            تصوير ذوات الأرواح من الإنسان والطير والحيوان ، ووضع ذلك في المنتديات ، أو الاحتفاظ بها للذكرى ، لا يجوز ؛ لعموم الأدلة في تحريم التصوير ، ولعن فاعله ، وانظر جواب السؤال رقم (22660) ، (8954) .
            ولا يستثنى من ذلك إلا ما كان لضرورة أو حاجة ماسة ، كصور إثبات الشخصية ونحوها .
            ثانيا :
            يدخل ضمن التصوير المحرم رسم الصور الكرتونية المتخيلة أو المشوهة لذوات الأرواح ؛ لما روى مسلم (2107) عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ : قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ سَفَرٍ وَقَدْ سَتَّرْتُ عَلَى بَابِي دُرْنُوكًا فِيهِ الْخَيْلُ ذَوَاتُ الأَجْنِحَةِ ، فَأَمَرَنِي فَنَزَعْتُهُ .
            والدُّرنوك: هو نوع من الستائر .
            فدل الحديث على المنع من تصوير ذوات الأرواح ولو كان ذلك بصور خيالية غير موجودة في الواقع ، لأنه لا يوجد في الواقع خيل لها أجنحة .
            وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (1/479) : " مدار التحريم في التصوير كونه تصويرا لذوات الأرواح ، سواء كان نحتا ، أم تلوينا في جدار أو قماش أو ورق ، أم كان نسيجا ، وسواء كان بريشة أم قلم أم بجهاز وسواء كان للشيء على طبيعته أم دخله الخيال فصغر أو كبر أو جمل أو شوه أو جعل خطوطا تمثل الهيكل العظمي‏. فمناط التحريم كون ما صور من ذوات الأرواح ولو كالصور الخيالية التي تجعل لمن يمثل القدامى من الفراعنة وقادة الحروب الصليبية وجنودها ، وكصورة عيسى ومريم المقامتين في الكنائس‏.‏‏.‏ إلخ، وذلك لعموم النصوص ، ولما فيها من المضاهاة ( يعني لخلق الله ) ، ولكونها ذريعة إلى الشرك " انتهى .
            ثالثا :
            وضع صور النساء في المنتديات ، عمل قبيح ، لما فيه من استعمال التصوير المحرم ، ولما فيه من إثارة الفتن وتهييج الشهوات ، وقد أحسنت في حذف جميع الصور ؛ لأن إنكار المنكر وإزالته واجب على من قدر عليه .
            وعلى كل مسلم أن يتقي الله تعالى ، وأن يعلم أن ما يكتبه وينشره سيسأل عنه يوم القيامة ، وأن لا يستهين بشيء من المحرمات ، فإن معظم النار من مستصغر الشرر .
            نسأل الله أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى .
            والله أعلم .




            الإسلام سؤال وجواب



            لا تنسونى من صالح دعائكم .
            وإن مر الزمان ولم تجدوني
            فاعلموا أنني في حاجة للدعاء بالرحمة

            تعليق


            • #7
              رد: التوقيع فى المنتديات

              جزاك الله خيرا حبيبى الغالى ابو حمزة على هذه المعلومات القيمة
              نفع الله بكم
              اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

              تعليق


              • #8
                رد: التوقيع فى المنتديات

                { فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ }
                سورة الرعد الآية 17

                تعليق


                • #9
                  رد: التوقيع فى المنتديات

                  شكرا اخى ابو حمزه
                  طيب التوقيع وشلته لكن اعمل ايه فى النغمات ولا قران ولا ادان ولا دعاء ولا نغمات فيها موسيقى ماهو مفيش غير كده
                  طيب احط فى نغمة الرنين نشيد زى مثلا اناشيد مشارى

                  ارجو الرد سريعا للاهميه

                  تعليق


                  • #10
                    رد: التوقيع فى المنتديات

                    ضرورى يا جماعه قلولى ينفع طيب احط نغمة الرنين نشيد اسلامى لمشارى مثلا

                    تعليق


                    • #11
                      رد: التوقيع فى المنتديات

                      نعم بإذن الله أخى يجوز وضع نشيد كنغمة للرنين

                      تابع الفتوى على الرابط

                      http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId



                      أو نصيحة للمشايخ .. وفي هذا الرابط مقطع للشيخ حسان يتكلم في هذه المسألة


                      http://www.way2jana.com/s/playmaq-432-0.html

                      ------------




                      لا تنسونى من صالح دعائكم .
                      وإن مر الزمان ولم تجدوني
                      فاعلموا أنني في حاجة للدعاء بالرحمة

                      تعليق


                      • #12
                        رد: التوقيع فى المنتديات

                        بارك الله فيكم

                        أستغفر الله العظيم وأتوب إليه .. لا تنسى يا أخى أنك مراقب من الله فاستغفر الله واشكره واحمده وسبحه وكبره بكرة واصيلا
                        سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
                        لا اله الا الله .. محمد رسول الله

                        تعليق


                        • #13
                          رد: التوقيع فى المنتديات

                          جزاك الله خيرا أبا حمزة على الفتاوى...

                          و بارك الله بأخينا أحمد... و حاول أخي أحمد استغلال تواجدك هناك في أنْ تنقل لهم مواضيع من منتدانا كي يصلهم خير... هدى الله بك البشر...

                          تعليق


                          • #14
                            رد: التوقيع فى المنتديات

                            بارك الله فيكم
                            و جزاك الله عنا كل خير يا أبو حمزة على هذا المجهود
                            و جعل الله لكم بكل حرف حسنة

                            يا أرحم الرحماء مالي حيلة إلا الرجوع إليك يا رباه
                            أنا قد أسأت وأنت رب غافر غوثاه مما قد عرا غوثاه
                            يا سيدي يا من إليه شكايتي أوّاه مما نابني أوّاه
                            ما للضعيف إذا ألمت كربةٌ إلا الدعـــــــا اللهُ يا الله

                            تعليق


                            • #15
                              رد: التوقيع فى المنتديات

                              المشاركة الأصلية بواسطة العابدلله مشاهدة المشاركة
                              جزاك الله خيرا حبيبى الغالى ابو حمزة على هذه المعلومات القيمة
                              نفع الله بكم

                              تعليق

                              يعمل...
                              X