إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
تيجي نفضفض !!!!
تقليص
X
-
ثانياً :
يستدلون بحدث أسماء – رضي الله عنها – فعن عائشة – رضي الله عنها – أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : " يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يضح أن يُرى منها إلا هذا وأشار إلى وجهه وكفيه "
ويرد عليهم بأن هذا الحديث ضعيف جداً كما قال بذلك أهل العلم ، وهو مرسل ؛ لأن خالد بن دريك لم يدرك عائشة – رضي الله عنها – فالسند منقطع .. ورد سماحة مفتي الديار السعودية الشيخ عبد العزيز بن باز – حفظه الله ورعاه – هذا الحديث بخمسة أوجه حيث قال سماحته:
1. إن الراوي عن عائشة المسمى خالد بن دريك لم يلق عائشة ، فالحديث منقطع، والحديث المنقطع لا يُحتج به لضعفه.
2. إن في إسناده رجلاً يُقال له سعيد بن بشير وهو ضعيف لا يُحتج بروايته.
3. إن قتادة الذي روى عن خالد بالعنعنة وهو مدلس يروي عن المجاهيل ونحوهم ويُخفي ذلك ، فإذا لم يصرح بالسماع صارت روايته ضعيفة.
4. إن الحديث ليس فيه التصريح أن هذا كان بعد الحجاب، فيحتمل أنه كان قبل الحجاب.
5. إن أسماء هي زوج الزبير بن العوام ، وهي أخت عائشة بنت الصديق وامرأة من خيرة النساء ديناً وعقلاً، فكيف يليق بها أن تدخل على النبي – صلى الله عليه وسلم وهي إمرأة صالحة في ثياب رقاق مكشوفة الوجه والكفين وزيادة على ذلك بثياب رقيقة وهي التي تُرى عورتها منها فلا يُظن بأسماء أن تدخل على النبي - صلى الله عليه وأله وصحبه وسلم تسليما كثيرا - بمثل هذه الحال في ثياب رقيقة ترى من ورائها عورتها فيعرض عنها النبي صلى الله عليه وأله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ويقول لها عليك أن تستري كل شيء إلاّ الوجه والكفين.
معنى هذا أنها دخلت على النبي صلى الله عليه وأله وصحبه وسلم تسليما كثيرا وهي كاشفة لأشياء أخرى من الرأس أو الصدر أو الساقين أو ماشابه ذلك ، وهذا الوجه الخامس يظهر لمن تأمل المتن فيكون المتن بهذا المعنى منكراًً لا يليق أن يقع من أسماء رضي الله عنها.وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
تعليق
-
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على الفكره الطيبه دى وجعلها الله فى ميزان حسناتك
و فكرة ان المنتدى كله اسلامى دى اجمل حاجه فيه لان كل المنتديات التانيه او معظمها بيكون فيها اجزاء بعيده شويه عن السمت الاسلامى للمنتدى وده بيخلى اى حد دخل للمنتدى انه يحس ولو للحظات ان المنتدى مش اول اهدافه هو كونه يكون منتدى اسلامى واجمل حاجه هنا فى المنتدى ده فعلا هى انه كله اسلامى ويارب ما يتغيرش ويفضل كده دايما
ويارب نتجمع دايما على الطاعه
اللهم اميناللهم عيّش بطيبة فقد بلغ الشوق مداهسبحان الله عدد ماكان وعدد مايكون سبحان الله عددالحركات وعددالسكناتسبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبرالحياةُ تستمرُّ رغم مَن فقدنا وما فقدنا، ولن تتوقف دورة الأيام ولو لحظة لتنتظرَنا حتى نألف مصابَنا!
تعليق
-
جزاك ربي خيرا مثله أختاه
والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
وكما قال لي شيخي حفظه الله
لو أنت فيك خير ربنا هايفتحلك أبواب الخير
اللهم أرزقنا فعل الخيرات وقنا السيئات يا اللهوأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
تعليق
-
اختى الغاليه الحبيه الامان الضائع ثبتى الله وهداكى واكلنا معك
حبيبتى نحن بشر وبطبعنا ضعاف النفوس ولكن لسنا اضعف من الشيطان فلابد ان نكون اقوى بايماننا بالله ونغلب هذا الشيطان الذى يعكر عليك صفو طاعتك لربك
فلا تحزنى ..........فما نفع الحزن بشىء ولكن قولى لى رب كبير ادعوه واناجيه فقولى دائما .......يااااااااااااااااااااااااااااااااااللهاللهم عيّش بطيبة فقد بلغ الشوق مداهسبحان الله عدد ماكان وعدد مايكون سبحان الله عددالحركات وعددالسكناتسبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبرالحياةُ تستمرُّ رغم مَن فقدنا وما فقدنا، ولن تتوقف دورة الأيام ولو لحظة لتنتظرَنا حتى نألف مصابَنا!
تعليق
-
جزانا واياك اخى الكريم وجعل الله كل اعمالك فى ميزان حسناتك
انا رأى اننا لازم نتكلم فى موضوع النقاب وهو فرض ولا لا
اولا انا زمان قبل ما التزم وربنا يمن عليه بأجمل نعمه فى الدنيا وهى لبسى للنقاب كنت مقتنعه بأنه فرض مع العلم انى كنت دايما بدور على الموضه واولها واخرها بس احمد الله الذى نجانا مما كنا فيه
سبحان ربى كنت دايما بحترم اى بنت بشوفها لابسه نقاب وملتزمه بيه مع انى المفروض كنت عكسها ومعتقدش ان ده احساسى انا لوحدى تجاه اى منتقبه
اما انا زمان كنت مقتنعه بفرضيته اعتقد انه من حقى دلوقتى وانا لبساه انى ادافع عنه
اولا خنقونا فى بلدنا دى بشويه كلام وهما (الوجه والكفين ) سواء اللى بيتكلم ده يعرف صحة الحديث ده ولا مايعرفوش ولا مش عايز يعرفه زى ناس بس شاطرين يرددوا الكلمه دى وخلاص
كمان( المفروض اللبس يبقى محترم وواسع وخلاص )وتعالو نبص على اللبس المحترم الواسع ولا بنلاقيه امال فين يا جماعه اللى بتقولوه
كمان ( يجوز شرعا لبس البنطلون اذا كان واسع ) عشان ايه يا جماعه كلام فى سركوا اصل ست البيت بتاعت مصر كده وطبعا كلكوا عارفينها ولازم تبقى الفتوى على المقاس
( يضربوا بخمرهن على جيوبهن ) طيب يا جماعه ما تكملو الايه ولا احنا هنفضل نقول كلام وندارى فى الباقى
(طيب مالو الخمار) اقولكوا انا فضل ونعمه بس ومالو النقاب مش عارفه عامل ازمة لبلدنا الديمقراطيه ليه بيدايقونا بسببه ليه
سبحان الله من يبحث عن الطاعه فى بلدنا يبقى وحش
المهم بلاش الكلام ده عشان ما يقولوش عليه ارهابيه ولا متطرفه ولا بتكلم فى السياسه
خلينا فى موضوعنا لو انى فى رأى ما خرجتش عنه
لو افترضا عشان محدش يزعل مننا ان حديث اسماء بنت ابى بكر صحيح طيب يا جماعه واحده واحده كده وبراحه
الخمر لما ربنا حرمه حرمه فى المره الكام هندور هنلاقيه فى المره التالته ....... ليه بقه ما نحسبهاش بالعقل ياعقلين ونقول ان حديث اسماء كان فى بداية الاسلام قبل ما تنزل اية الحجاب اللى مقصود بيها النقاب ليه مانقولش كده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حاجه تانية يا اخواتى تقريبا كتير مننا عارفنها وهى
شيخ الازهر الحالى ( اولى الامر بتاعنا) قبل ما يكون شيخ الازهر فهو كان عامل تفسير للقران الكريم وهو تفسير سهل ويسير وفسر الايه 59 من سورة الاحزاب على ان المقصود بالحجاب فيها هو الغطاء الكامل الساتر لجميع جسد المرأه .ده امتى ده قبل ما يكون شيخ الازهر .......... اما لما بقه فضيلة شيخ الازهر انتوا عارفين رأيه مفيش داعى اقوله
بالله عليكوا لما ربنا عزوجل يقول
(يا أيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)
ده كلام ربنا قولولى بالله عليكوا الايه بتقول( ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين)
براحه خالص وببساطه لو انا ماشيه فى الشارع ومش لابسه نقاب مش هتعرف ؟؟؟؟؟ لا طبعا هتعرف وكل الناس هتعرف ان فلانه دى هى اللى ماشيه وممكن حد يضايقنى بكلمه او حتى بنظره تضايقنى وربنا اللى هو ارحم مننا علينا ما حبش ده لينا دى من رحمته بينا والله
اما لو انا لابسه النقاب وماشيه فى الشارع حد هيعرفنى ؟؟؟؟؟؟؟؟لالالالالالالالا طبعا و ان شاء االله ما اتعرضش لان حد يضايقنى زى ما اكون ماشيه والناش شيفانى ادامها .. انا بقول رأى واحساسى بالايات
بيقولو طب ليه بنرفعه فى الحج او العمره
بتهيألى ان المكان ده بيت ربنا اطهر مكان على وجه الارض كل اللى فيه راحين لطاعه لرضى ربنا مكان بتنسى الناس فيه شهواتها والمنتقبه نفسها وهى رفعاه ما بتحسش انها رفعاه لان المكان اطهر من انها تدور على الموجودين فيه وكمان دلوقتى شيخ الاسلام ابن تيميه اجاز كشف العين فقط فى الحج والعمره
والله انا لو فضلت عمرى كله ادافع عن النقاب مش هوفيه القيمه اللى هو يستحقها
لو يعرفوا قيمته ما كانوش شككوا فى فرضيته
لو جربوا احساس الملكه لما تكون ماشيه فى وسط العامه كانوا عرفوا قيمته
والله وربى يشهد على كلامى انى لم اعتقد يوما انى قد اخرج من بيتى بهذا الذى رغم ان عائلتى معروف عنها التشدد( بس انا توبت متأخر شويه ما تستغربوش) وان لنا اصدقاء يحبون اشخاص فى عائلتى بشده اسمهم امن الدوله وبيحبوا ضيافتهم عندهم وانتم اعلم بضايفتهم الجميله شكلها ايه
والله يوم ان خرجت من بيتى وانا ألبس نقابى واحمد ربى انى التزمت بالسواد منذ اول يوم وكان اصدقائى هداهم الله بيتريقوا عليه وكالعاده بقولوا زى بقيت الناس الخيمه السوده يوم دخلت الجامعه شعرت بأنى والله العظيم انى ملكة متوجه لم اشعر بهذا الشعور طوال عمرى واعتقد انه لن يتكرر ولكنى اشعر به فى اوقات كثيره وانا وسط كثير من الاخوات هداهن الله الى الطاعه وكذلك عندما القى احترام من اناس لا اعرفهم فأعلم انهم يحترمونى لتلك النعمه التى انعم ربى على بيها
احمدك ياربى على هذه النعمه وادعوك ان تثبتنى دائما على طاعتك انا وكل بنات المسلمين
واشهدك ياربى انى طوال حياتى سأدافع عن نقابى فهو نعمة غاليه
ثبتنا الله جميعا على الطاعه وهدى الله جميع الاخوات لارتداء النقاء فهو النعمة الكبرىاللهم عيّش بطيبة فقد بلغ الشوق مداهسبحان الله عدد ماكان وعدد مايكون سبحان الله عددالحركات وعددالسكناتسبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبرالحياةُ تستمرُّ رغم مَن فقدنا وما فقدنا، ولن تتوقف دورة الأيام ولو لحظة لتنتظرَنا حتى نألف مصابَنا!
تعليق
-
أولا : جزاك الله خيرا أختاه وثبتك
ثانيا : ما أعظم هذا الشرف أن تنتقبي أختاه ويحق لكي أن تفتخري
ثالثا : بالنسبه للتريقه على النقاب فشوفي بقى كده الملك هايقولك أيه وهايقول للي بيستهزأوا بالمنقبات والملتحين أيه
( أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ * قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ * رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ * قَالَ اخْسَؤُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ * إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ * فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ * إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ )
فلنثبت فان الله لا يضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى حقا صدقا يقينا
وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
تعليق
-
نكمل باذن الله :
ثالثاً : يستدلون بحديث سفعاء الخدين الذي رواه جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال : " تصدقن فإن أكثركن حطب جهنم: فقامت امراة من سطة النساء سفعاء الخدين فقالت لم يارسول الله ؟ قال : " لأنكن تكثرن الشكاة وتكفرن العشير" إلخ ، والحديث صحيح أخرجه النسائي.
ويُرد عليهم بما ذكره الشيخ المحدث مصطفى العدوي – حفظه الله – في كتابه ( الحجاب أدلة الموجبين وشبه المخالفين ) في ص (40):
"والصواب أنها ( امرأة من سفلة النساء) ثم ذكر ثمانية أوجه كلها تدل على أو الرواية الصحيحة هي ( امرأة من سفلة النساء) ثم قال وفقه الله في ص (41) : فعلى هذا فقوله: " امرأة من سفلة النساء سفعاء الخدين ) أي ليست من علية النساء بل من سفلتهم ، وهي سوداء ، هذا القول يُشعر ويشير إشارة قوية إلى أن المرأة كانت من الإماء وليست من الحرائر ، وعليه فلا دليل في هذا لمن استدل به على جواز كشف المرأة ؛ إذ أنه يُغتفر في حق الإماء ما لا يغتفر في حق الحرائر ... وقد فسر سفعاء الخدين بأنها جرئية ذات جسارة ورعونة وقلة احتشام.
رابعاً : يستدلون بقصة الخثعمية التي جاءت تستفتي النبي صلى الله عليه وسلم فطفق الفضيل ينظر إليها وأعجبه حسنها فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم والفضل ينظر إلها فأخلف بيده فأخذ بذقن الفضل فعدل وجهه عن النظر إليها .. إلخ ، فقالوا : لو كان كشف الوجه محرماً لأمر النبي صلى الله عليه وسلم المرأة أن تعطي وجهها.
ويرد عليهم أن المرأة كانت محرمة ، والمحرمة لا يجب عليها أن تغطي وجهها إلا إذا احتاجت عند مرور الرجال مثلاً كما جاء عن عائشة رضي الله عنها،في حجة الوداع (كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جاوزناه كشفناه) ويرد عليهم أيضاً بما قاله الشيخ حمود التويجري – رحمه الله – وأسكنه فسيح جناته – في كتابه " الصارم المشهور على التبرج والسفور" ص (232) : وأما حديث ابن عباس رضي الله عنه أن ابن عباس رضي الله عنه لم يصرح في حديثه بأن المرأة كانت سافرة بوجهها. إلى أن قال رحمه الله تعالى – وغاية مافيه ذكر أن المرأة كانت وضيئة ؛ وفي الرواية الأخرى حسناء فيحتمل أنه أراد حسن قوامها وقدها ووضاءة ما ظهر من أطرافها.
خامسا : يستدلون بنهي النبي صلى الله عليه وسلم أن تنتقب المرأة وأن تلبس القفازين في الإحرام .
ويرد عليهم أن نهي النبي صلى الله عليه وسلم في الإحرام فقط ، فدل ذلك على أن النساء كن في عند النبي صلى الله عليه وسلم يسترن وجوههن وأيديهن عن الرجال الأجانب بعد نزول آيات الحجاب ، ومع هذا كله فالواجب على المرأة أن تستر وجهها إذا حاذاها الرجال كما كانت تفعل عائشة وأمهات المؤمنين عندما كانت إحداهن تغطي وجهها وهي محرمة عند المرور بين الرجال. قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن وذلك بمقتضى ستر وجوههن وأيديهن.
سادسا : يستدلون بقصة الواهبة التي جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم لتهب نفسها فنظر إليها الرسول صلى الله عليه وسلم فصعد النظر إليها .. إلخ .
ويرد عليهم أن هذه المرأة جاءت تعرض نفسها ليتزوجها النبي صلى الله عليه وسلم ولذلك كشفت وجهها ليراها النبي صلى الله عليه وسلم لأنه أمر الخاطب أن ينظر إلى مخطوبته، بل هذا دليل عليهم كما قال الحافظ ابن حجر – رحمه الله : " وفيه جواز تأمل محاسن المرأة لإرادة تزويجها. أي أنه يجوز للخاطب أن ينظر إلى مخطوبته بقدر ما يسمح له من الوجه والكفين أما غيره فلا يجوز. والصحيح أنها كانت محجبة، وإنما نظر إلى حسن قوامها وقدها وبدنها وطولها مع تسترها.
وقبل أن أشرع في ذكر الأدلة التي تأمر المرأة المسلمة بستر جميع بدنها بما فيه الوجه والكفان أود أن أذكر القاريء الحبيب أن النساء كن على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يكشفن وجوههن حتى نزلت آيات الحجاب التي تأمرهن بتغطية سائر الجسد لقول أمنا عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها في قصة الإفك إن صفوان بن المعطل السلمي عرفني حين رآني ، وكان قد رآني قبل الحجاب ، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي. فلا يُستبعد أن تكون جميع الأحاديث التي استدل بها أولئك قبل نزول آيات الحجاب منسوخة بالآيات والأحاديث التي سنذكرها إن شاء الله ؛ خاصة أن آيات الحجاب قد نزلت في السنة الخامسة للهجرة ، كما قال ابن كثير – رحمه الله .
( من كتاب لشيخ لنا حفظه الله تعالى وأثابه خيرا واياكم)وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
تعليق
-
اخوتى فى الله
لكم جزيل الشكر وجزاكم الله خيرا على هذه الفكرة ... فضفضة
ولعلها اكبر فرصة أمامى لأنفث فيها بعض مما حوى صدرى من النيران
اصبح حالنا يرثى له ... لن أطيل عليكم
فقد أصابنى الضيق كل الضيق ... واحسست اننى عاجزة كل العجز
وددت لو حطمت حاجز الزمان والمكان ... لارجع الى رسول الله واجثو بين يديه
لقد ضيعت الامانة ... لم استطع ان افعل شيئا
اكررها ثانية ... لن أطيل عليكم
منذ ايام وصلنى بريد الكترونى من شخص لا اعلمه لعله وجد بريدي فى احد المنتديات
لم يقل شيئا فى الرسالة سوى انه كتب لى رابطا لموقع تم افتتاحه مؤخرا
هذا الموقع عنوانا للحرية
فى البداية ... ظننت انه موقع سياسي ... فما كان لمواقع الاباحية ان تعلن عن نفسها بهذا الغموض
كما نعلم ... فتلك المواقع لها عناوينها الرنانة
ضغطت على الرابط وانتقلت لهذا الموقع
ولا اخفى عليكم فقد كان مظهره متواضعا
الا ان مغزاه قد هالنى ... احسست بعروقى كلها تنتفض
واغرورقت دموعى .... واصابنى شلل تام فى تفكيري
ماذا افعل
ماذا افعل
وقد رأيت شبابا عربيا يعلن الحاده ويسب الله بأسوأ الالفاظ
ماذا أفعل وهذا التجمع الهائل من الشباب يطالب دولته الكويت باعطائه الحرية ان يعلن الحاده
كل فرد يسرد قصته مع الالحاد بعد ضيق الاسلام
وكيف انه يستهزا بالمسلمين الاغبياء لانهم لا يعلمون انه كافر بهم
والمسلم وضعه الطبيعي فى نظرهم غبى ... اختار ان يكون مسجونا لاله وهمى
هذا هو ابسط افكارهم
لو اننى كنت قد سمعت او قرات هذه الكلمات من شخص اوروبى او اجنبى
ما فزعت فزعى على هؤلاء الشباب فتيات وفتيه
وهم من اسر مسلمة ... قد ارتدوا عن هذا الدين ... وانحطوا الى هذه الدرجة من عبودية الهوى
وددت حقا لو كسرت حاجز الزمان والمكان
لاجثو بين يدي رسول الله واعلن له عجزى
هذا العجز الذى ارفضه فى دينى ولو على نفسي
فما كان المؤمن ابدا عاجزا
ولكننى عجزت
لم استطع ان انصر دين الله
تحجرت صعقت ... لا اعلم ماذا دهانى
وما اصعب هذا الاحساس
ارجو منكم ان تدعوا لى الله ان يغفر لى تقصيرى
وان يعطينى القوة على نصره دينه
وان اكون عزة للاسلام كما كان عمر بن الخطاب
واكون نصرة للدين كما كانت خديجة
المؤمن القوى خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيفوفى كل خير
تعليق
-
أختنا الكريمة أعزك الله تعالى
هل يؤثر في السحاب أن تمتد له يد شلاء لا والله
بل هو كان منافق أصلا - من بدل الايمان بالكفر كان ايمانه أصلا ليس لله فقد كان منافق
وشوفي معي عقابه ليس في الآخرة فقط بل في الدنيا أيضا
أما في الدنيا:
1- فإن الكافر في ضلال ومقت من الله عليه: قال تعالى: ومن يتبدل الكفر بالإيمان فقد ضل سواء السبيل [البقرة:108].
فهو في شقاء ضلاله حيث لا هداية ولا توفيق في رأي أو عمل فيكون وبالا على نفسه ومن، ثم مقت الله له: ولا يزيد الكافرين كفرهم عند ربهم إلا مقتا [فاطر:36].
2- وأن عقوبته القتل: أجمع الفقهاء على أن من تحول عن دين الإسلام إلى غيره فإنه يقتل لقول النبي : ((من بدل دينه فاقتلوه)). صحيح البخاري
3_ إنه مغلوب مهما كاد ومكر، قال تعالى: قل للذين كفروا ستغلبون وتحشرون إلى جهنم وبئس المهاد [آل عمران:12].
ومهما دبر الكافر وكاد لأهل الإيمان من مكائد ودسائس وتضييق وتلفيق للتهم وقتل وتشريد فإن الغلبة لله ورسوله والمؤمنين.
أما في الآخرة:
1- محروم من مغفرة الله سبحانه قال تعالى: إن الذين كفروا وصدوا عن سبيل الله ثم ماتوا وهم كفار فلن يغفر الله لهم [محمد:34].
2- ولا ينفعه عمله الصالح من إعانة مريض أو تصدّق على فقير فإن الله يعجل له ثوابه في الدنيا فيعافه في بدنه أو يغنيه حتى إذا جاء يوم القيامة لا حسنة له، قال تعالى: وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا [الفرقان:23]، قال ابن كثير: فأخبر أنه لا يحصل لهؤلاء المشركين من الأعمال التي ظنوا أنها منجاة لهم شيء وذلك لأنها فقدت الشرط الشرعي إما الإخلاص فيها وإما المتابعة لشرع الله. مختصر ابن كثير مجلد2 ص624.
3- عظم جسده في النار ليزداد عذابا وألما: للحديث: ((ما بين منكبي الكافر مسيرة ثلاثة أيام للراكب المسرع)). وللحديث: ((ضرس الكافر أو ناب الكافر مثل أحد وغلظ جلده مسيرة ثلاث)). مسلم .
4- نقمة الكافر على من أضله: قال تعالى: وقال الذين كفروا ربنا أرنا اللذين أضلانا من الجن والإنس نجعلهما تحت أقدمنا ليكونا من الأسفلين [فصلت:29].
وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
تعليق
-
جزاكم الله خيرا أخى
ولكن ... ما أحزننى هو لماذا
لماذا تركوا هذا الدين
هل الخطأ منا نحن ... لم نشدهم ... لم نعظهم ... ماذا فعلنا
لماذا تركناهم .... ماذا كان دورنا
اتحسب اننى سأكون سعيدة حينما اعلم انهم سيلاقون عذاب الله
لا والله يا اخى
بل انا احس بالتقصير
صحيح اننى من مصر بعيدة عن الكويت وهى موطن هؤلاء الشباب
ولكن امصر بعيدة عن هذا
فى كل مكان سنجد هؤلاء
فاللوم الومه على نفسي ... وعلى كل ملتزم
لماذا تركناهم؟؟؟
وكيف نغيثهم ... لماذا تركوا هذا الدين؟؟؟
واتذكر تلك القصة حينما امر الله الملائكة ان يهلكوا قرية
فتعجب الملائكة ان فيها رجل صالح يعبد الله ويوحده
فأمرهم الله ان يبداوا به لانه لم يأمرهم بالمعروف أو ينهاهم عن المنكر
اخوتى ... ارجو الا اكون قد تثاقلت عليكم بفضفضتى تلك
ولكننى حقا ... شعرت بضيق لعجزى عن نصره دين الله فى هؤلاء الشباب والفتيات
وجزاكم الله خيرا
المؤمن القوى خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيفوفى كل خير
تعليق
-
أبشري أختااااااااااااااه فقد رجعت اليوم أخت الى الطريق الصواب
هداها الله تعالى على يد عبد مسلم فقير الى الله وأصبحت مسلمة نعم مسلمة علمت أنه دين الحق فأتبعته بعد أن كانت من الأعضاء الفعالين في ملتها
كيف أهتدت من عند الله
قام أخ مسلم يصلي بالناس الفجر لغياب شيخ المنطقه
فصلى ب سورة مريم الى أن وصل الى " وقالوا إتخذ الرحمن ولدا ............. الى آخر السورة "
فما كان منها الا أن ظلت تبكي الى صلاة الظهر فوقفت وكلمت الأخ المسلم وهو لم ينظر اليها ولكن العجيب أنها قالت أنها سمعته يقرأ القرءان وهي معجبه بصوته - فقال لها ما كان ينفع صوتي بدون هذه الآيات المعجزة فالحمد لله - فقالت أريد أن أسلم- فمن شدة الفرح رفع وجهه فرأى أخت تلبس ايشارب - فغض بصرة وقال - شرف لك الدخول في الاسلام فهو دين الحق
أعزك الله وثبتك وقالت أريد أن أسلم ولكني أخاف قال لها أسلمي تسلمي - قال لها أنتي بتقعدي على النت قالت كتير فأعطاها موقع تدخل عليه وهو اسلامي كله لتقرأي وتتعلمي - وقال لها سأرسل لكي أختي لتعلمك باذن الله - والله المستعان
الشاهد أن الحلال بين والحرام بين
فانك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من
يشاء
والحمد لله كثيرا والشكر لله وفيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا لا اله الا الله لا نعبد الا اياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرونوأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
تعليق
-
جزاك الله خيرا اخى الكريم
وجعلك ربى حامل بشرى الخير لنا دائما
واللهم اعز الاسلام والمسلمين
اميناللهم عيّش بطيبة فقد بلغ الشوق مداهسبحان الله عدد ماكان وعدد مايكون سبحان الله عددالحركات وعددالسكناتسبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبرالحياةُ تستمرُّ رغم مَن فقدنا وما فقدنا، ولن تتوقف دورة الأيام ولو لحظة لتنتظرَنا حتى نألف مصابَنا!
تعليق
تعليق