:LLL:
1- لو نفع العلم بلا عمل لما ذم الله أحبار أهل الكتاب
2- ولو نفع العمل بلا إخلاص لما ذم المنافقين .
3- الدنيا من أولها لا تساوي غم ساعة فكيف بغم الدهر .
4- إضاعة الوقت أشد من الموت ، لإن إضاعة الوقت
تقطعك عن الله والموت يقطعك عن الدنيا وأهلها .
5- من خلقه الله للجنة لم تزل هداياها تأتيه من المكاره .
6 - ومن خلقه للنار لم تزل هداياها تأتيه من الشهوات .
7- العمل بغير إخلاص ولا اقتداء كالمسافر يملأ جرابه رملاً يثقله ولا ينفعه .
8- من تلمح حلاوة العافية هانت عليه مرارة الصبر .
9- غرس الخلـــوة يثمـــر الإنــس .
10- الدنيا لا تساوي نقل أقدامك إليها فكيف تعدو خلفها ؟
11- من أراد من العمال أن يعرف قدره عند السلطان فلينظر ماذا يوليه من العمل وبأي شغل يشغله .
12- الدنيا جيفة والأســد لا تقع على الجيفة .
13 - من عرف نفسه اشتغل بإصلاحها عن عيوب الناس .
14- أنفع العمل أن تغيب فيه عن الناس بالإخلاص وعن نفسك بشهود المنّــة .
15- الحرص : هو الذي أخرج أدم من الجنــة .
16- الدنيا كامرأة بغي لا تثبت مع زوجي .
17- إنما تفاوت القوم بالهمم لا بالصور .
18 - البخيل فقير لا يؤجر على فقره .
19- كم جاء الثواب يسعى إليك فوقف بواب : سوف ، ولعل ، وعسى .
20- لليس للعابد مستراح إلا تحت شجرة طوبى.
2- ولو نفع العمل بلا إخلاص لما ذم المنافقين .
3- الدنيا من أولها لا تساوي غم ساعة فكيف بغم الدهر .
4- إضاعة الوقت أشد من الموت ، لإن إضاعة الوقت
تقطعك عن الله والموت يقطعك عن الدنيا وأهلها .
5- من خلقه الله للجنة لم تزل هداياها تأتيه من المكاره .
6 - ومن خلقه للنار لم تزل هداياها تأتيه من الشهوات .
7- العمل بغير إخلاص ولا اقتداء كالمسافر يملأ جرابه رملاً يثقله ولا ينفعه .
8- من تلمح حلاوة العافية هانت عليه مرارة الصبر .
9- غرس الخلـــوة يثمـــر الإنــس .
10- الدنيا لا تساوي نقل أقدامك إليها فكيف تعدو خلفها ؟
11- من أراد من العمال أن يعرف قدره عند السلطان فلينظر ماذا يوليه من العمل وبأي شغل يشغله .
12- الدنيا جيفة والأســد لا تقع على الجيفة .
13 - من عرف نفسه اشتغل بإصلاحها عن عيوب الناس .
14- أنفع العمل أن تغيب فيه عن الناس بالإخلاص وعن نفسك بشهود المنّــة .
15- الحرص : هو الذي أخرج أدم من الجنــة .
16- الدنيا كامرأة بغي لا تثبت مع زوجي .
17- إنما تفاوت القوم بالهمم لا بالصور .
18 - البخيل فقير لا يؤجر على فقره .
19- كم جاء الثواب يسعى إليك فوقف بواب : سوف ، ولعل ، وعسى .
20- لليس للعابد مستراح إلا تحت شجرة طوبى.
تعليق